كل ما يتعلق بمتابعة ثورة سوريا...( شامل و متجدد )

بدركوم

عضو مميز
طائرات محالة للتقاعد في دول العالم "الحجري" منذ 1990 والنظام النصيري مازال يستخدمه !!!!
وين تروح ميزانية الدولة إذا ماكانت في السلاح ولا في الإقتصاد ولا في البنا التحتيه؟!!!

نظام الدول العربية لا تجعل الجيش قوي اكثر من اللازم حتى لا ينقلب عليك

بأختصار الحكام عندهم ان البلد يحتل ويغتصب افضل يحصل له انقلاب عسكري :)
 

صحراوي

عضو بلاتيني
صورة التقطها أحد المواطنين الأردنين في مدينة الرمثا .. للطائرة المنشقة أثناء الطيران على مسافة قريبة تجهيزاً للهبوط


هذه ميغ 29

MiG-29%2BFulcrum%2BMulti-Role%2BFighter2.jpg
 

Trident

عضو ذهبي
صحيح ياعزيزي من حقهم استرجاعها ،، لاكن هذه العمليه ستستغرق الكثير من الوقت لو تذاكت قليلاً الحكومة الأردنية ،، وهذا من صالح الشعب.

دمت،،

الطائره خرده وماعليها حسافه اصلا مكانها الاصلي هو المتاحف تم اسقاط 36 طائره من هذا النوع بواسطة المقاتله اف 15 في حرب تحرير الكويت عام 1991
 

مذهل

عضو مخضرم
الله أكبر ولله الحمد


كتائب الشام وريفها تحاصر الآن
ميليشيات انيسة الامريكية في دوما

إدارة المركبات الان تحت سيطرة الجيش الحر.
 

مذهل

عضو مخضرم

ابتدأت عملبات التلفيق وتشويه سمعة الطيار البطل حسن مرعي الحمادة من مواقع النظام ::
====================================

أول تلفيق _- الطيار عميل للمخابرات البريطانية::

مصادر متطابقة في دمشق ولندن وعمان تكشف المزيد من خفايا وأسرار هرب الطيار حسن الحمادة

الدفاع الجوي اكتشفه ولكن لم يسمح له بإسقاطه ، وكان جرى تجنيده من قبل المخابرات البريطانية والأردنية منذ أسابيع، وسيتوجه إلى لندن خلال الساعات القليلة القادمة

كشفت مصادر متطابقة في دمشق وعمان ولندن عن مزيد من الأسرار التي اكتنفت عملية فرار العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة صباح اليوم إلى الأردن بطائرة "ميغ 21" من قاعدة " الضمير" الجوية إلى الشمال الشرقي من دمشق.


على هذا الصعيد ، كشف مصدر عسكري مطلع في قيادة لواء الاستطلاع الجوي في "مرج السلطان" في غوطة دمشق الشرقية لمحرر الشؤون العسكرية في "الحقيقة" أن فرار الطيار حسن الحمادة "حصل بتواطؤ مع أكثر من جهة ، لاسيما في أحد ألوية الدفاع الجوي التابعة للفرقة 26 في المنطقة الجنوبية، وفي قاعدة "الضمير" الجوية نفسها ، مذكرا بعملية فرار النقيب بسام العدل إلى إسرائيل في العام 1989.



وقال المصدر" الطيار حسن الحمادة ، وبخلاف بيان وزارة الدفاع الذي انطوى على كذبة كبيرة، لم يكن في طلعة تدريبية ، ولا في طلعة قتالية. فقد أقلع من القاعدة منفردا واتجه إلى قاعدة المفرق شمال الأردن مباشرة دون أن يجري أي مناورة تضليلية . ومن المعلوم أن المسافة البالغ طولها حوالي مئتي كم تحتاج ما بين 4 إلى 5 دقائق بطائرة ميغ 21 ، إذا ما قام الطيار بتشغيل غرفة الاحتراق الإضافية من أجل زيادة السرعة على ارتفاع منخفض لتجنب شاشات الرادار ما أمكنه ذلك".

وأوضح المصدر بالقول "يعرف القاصي والداني في القوى الجوية أنه ومنذ أكثر من عقدين من الزمن يمنع على أي طيار أن يقلع منفردا من قاعدته ، سواء أكان ذلك في مهمة تدريبية أو قتالية . وهو ما يرتب عددا من الأسئلة أهمها: كيف استطاع الإقلاع منفردا من القاعدة؟ وكيف تمكن من الوصول إلى الحدود الأردنية رغم أن المنطقة من مكان إقلاعه إلى الحدود مع الأردن هي منطقة عمليات الفرقة 26 في الدفاع الجوي ، وعمليات اللواء 82 في الاستطلاع الجوي ، وفي هذه المنطقة أكثر من خمسة ألوية دفاع جوي !؟".


وأضاف المصدر القول"هذه الأسئلة تصبح أكثر أهمية إذا علمنا أن هناك قرارا قديما جدا يعود إلى أوائل الثمانينيات يعطي عمليات ألوية الدفاع الجوي حرية الرمي التلقائي ، ودون الرجوع إلى عمليات قيادة القوى الجوية والدفاع الجوي، على أي طائرة صديقة ( سورية) إذا كانت تطير بشكل منفرد واقتربت إلى مسافة تقل عن 2 كم من حدود الدول الخمس المجاورة.


والسؤال الآن : لماذا لم تقم أية كتيبة من كتائب الفرقة 26 في الدفاع الجوي ( حوالي عشرين كتيبة) بالرمي عليه حين اقترب من الحدود الأردنية، لاسيما وأن المنطقة التي خرج منها فوق الحدود الأردنية تقع في مجال الرمي لثلاث كتائب دفاع جوي على الأقل ، بعضها ( فولغا) يصل مداه إلى 45 كم ، وبعضها يتعامل مع الأهداف المنخفضة ( بتشورا وكفادرات)، علما بأن الطائرة لم تبارح شاشات الرادارات طيلة خمس دقائق من لحظة إقلاعها"!؟

هذه الأسئلة المركبة يجيب عليها ضابط في إحدى وحدات الدفاع الجوي في منطقة "خان الشيح" جنوب دمشق فيقول "جرى منع ضباط الرمي من الرمي على الطائرة ، وهو الأمر نفسه الذي تكرر أيضا في قضية بسام العدل الشهيرة العام 1989"!؟


وكشف المصدر عن فضيحة جديدة بالقول" بخلاف بيان وزارة الدفاع الكاذب، لم يكن هناك أي طلعة تدريبية مقررة في هذا التوقيت لأي سرب من أسراب القوى الجوية ، على الأقل في منطقة عمليات المنطقة الجنوبية، ولم يكن هناك أية دوريات حراسة نهارية أو ليلية مقررة"، موضحا بالقول " نحن نتلقى يوميا ، مثل أي سلاح دفاع جوي، جدولا بالطلعات التدريبية للطيران الصديق ، ولطلعات الحراسة / الدوريات ، مرفقا بشيفرات التعارف مع الطيارين ، فضلا عن الرحلات المقررة للطائرات التجارية والكوريدورات التي تسلكها.


والنشرة التي تلقيناها يوم أمس ليلا لم تتضمن أية طلعة تدريبية في هذا التوقيت ، سواء من قاعدة الضمير أو من قاعدة خلخلة أو قاعدة الثعلة أو سواها ، سواء في لمنطقة الجنوبية أو الوسطى أو غيرهما".

هذه الأسئلة ربما يفسرها ما كشفت عنه مصادر خاصة بـ"الحقيقة" في عمان ولندن هذا المساء. حيث أكدت هذه المصادر على نحو متطابق أن الطيار الهارب "جرى تجنيده من قبل محطة المخابرات البريطانية في الأردن ، وكان على تواصل معها عبر منذ بضعة أسابيع عبر أحد عملاء المخابرات الأردنية من المجلس الوطني السوري . وحين وصل إلى قاعدة المفرق ، كان أحد عملاء المخابرات البريطانية في السفارة البريطانية بعمان في انتظاره في قاعدة المفرق".


وأكدت هذه المصادر أن السفير البريطاني في عمان "هو من تولى شخصيا الاتصال بالسلطات الأردنية لمنح الطيار حسن الحمادة اللجوء السياسي فورا. وقد أصدرت الحكومة الأردنية قرارا بمنحه اللجوء السياسي خلال أقل من ساعتين على وصوله، وهو أسرع لجوء سياسي في التاريخ"! وأكد المصدر، تدليلا على دقة معلوماته ، أن الطيار حسن الحمادة " سيتوجه إلى لندن اليوم أو خلال يومين بصحبة أحد ضباط المخابرات البريطانية العاملين الأردن"!!





يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

 

Diplomatic

عضو مميز
الطائره خرده وماعليها حسافه اصلا مكانها الاصلي هو المتاحف تم اسقاط 36 طائره من هذا النوع بواسطة المقاتله اف 15 في حرب تحرير الكويت عام 1991

لانختلف على قدمها وبانها سكراب قديم ,, لاكن نتحدث عن شعب أعزل يقصف لايمتلك القدرة على اسقاط هذا النوع أو غيره مهما بلغ قدمه
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
يشهد الله لم ارى تعليقك الا بعد تعليقي السابق

ولكن الحمدلله معلوماتي العسكرية بدأت تتطور بسبب هذه الثورة المباركة


مصدقك يايوسف بس لقيتها بصفحات ونقلتها ...منها فايده للاخوان لاتنقل خبر
حتى تتأكد منه ...وهي فعلا الصورة بالاردن وهي لطيارة اف 15 السعودية
ايام المناورات الاسد المتأهب
 
أعلى