الفضل يبشر بتدخل في الكويت ..إقتباس من بيان جمعية الكويتيين البدون

المختار4

عضو فعال
- أما وقد بدأ تدخل نوابنا غير الافاضل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى، فليبشروا بتدخل هذه الدول في شأننا الداخلي تحت ذريعة العروبة والاسلام، فهم لا يقلون عن ربعنا شراً واذى.
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=99512&WriterId=27

هنالك تشابه وقراءه للوضع في الخليج وهذا ماشار له الكاتب الفضل وهو مشابه تماما لما جاء في بيان جمعية الكويتيين البدون في لندن

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة والأخوات من الكويتيين البدون

الأخوة صانعي القرار في دول الخليج العربي

إخواننا أبناء الوطن في دولة الكويت الحبيبة

تعيش المنطقة العربية والخليجية أياماً عصيبة وثوراتاً بعضها عشوائي والبعض الآخر منها مبنيٌ على أجنداتٍ وطنيةٍ مشروعةٍ وأخرى أجنداتٍ خارجيةٍ مشبوهة ولاشك أننا ككويتيين بدون نعيش الهم نفسه ونتأثر بكل حدث محلياً كان أو إقليمياً.

إن ما يحدث في المنطقة يؤثر سلباً وإيجاباً على الدول المجاورة ويؤدي إلى إرتدادات في كل الإتجاهات , ونحن في دولة الكويت لانستطيع أن نعزل أنفسنا عن أي حدث إقليمي أو دولي ويُخطيء من يعتقد أن قضية الكويتيين البدون هي قضية داخلية وليس لها أبعاد أخرى. إن قضية الكويتيين البدون لها أبعاد إجتماعية وإقتصادية وسياسية وأمنية وطائفية , لذلك فإن من يريد أن يضع الحلول لهذه القضية فعليه أن ينظر لها نظرة شمولية ويحسب إرتدادات هذه القضية التي سوف تترك ندوباً غائرة في الجسم الخليجي إن تُرك جرحُ الكويتيين البدون مفتوحاً وبدون إيجاد صيغة حلٍ جذريٍ لكي تُجنب المنطقة منطقة ً ساخنة ً أخرى قد تكون لها إفرازات ونتائج ممكن أن تُستغل من قبل الدول المستفيدة من عدم إستقرار دول الخليج العربي.

إن مايحدث في دولة البحرين الشقيقة وتدخل قوة درع الجزيرة يُعطينا المُسوغ والحق أن نطالب دول الخليج قاطبة بالمشاركة في حل قضية الكويتيين البدون وذلك لأن هذه القضية تمس الأمن الوطني و القومي والأمن الإجتماعي في دول الخليج , وإن التدخل العسكري في البحرين جاء بناءً على إرهاصات لوجود خطر ما على الأمن في دولة البحرين وبدون الدخول بتفاصيل القضية البحرينية فنحن مع أي مطالبةٍ شريفةٍ مشروعةٍ لأية حقوق ولكل إنسان ولكننا هنا نُشير لمُفردة واحدة وهي بما أن دول الخليج العربي تعمل تحت مضلةٍ واحدةٍ وحينما تتعرض دولة من دول الخليج لأي خطر تهب دول الخليج الأخرى لنجدتها فمن باب أولى أن تهب دول الخليج العربي لإيجاد حل لقضية الكويتيين البدون لأنها قضية خليجية وإرتداداتها ستكون خليجية ولن يتضرر من إستمرارها إلا دولة رئيسية من دول الخليج العربي.

يجب على دول الخليج العربي أن تأخذ زمام المبادرة في حل قضية الكويتيين البدون لأنها سنّت سُنة التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج وهذا يُحتم عليها أن تجد آلية لحل جميع القضايا العالقة في دول الخليج العربي. ونحن في جمعية الكويتيين البدون في لندن نُهيب بكل الأخوة في دول الخليج بالتدخل السريع لحل قضية الكويتيين البدون, تلك القضية التي لازالت بدون حل موضوعي طوال النصف قرن الماضي وهي تعتبر قنبلة موقوتة ستنفجر بوجوهنا جميعنا وحينها لا ينفع ندم النادم ولا ندب النادب.

وفي النهاية نتمنى أن يعم الأمـــن والإستقرار في كل الدول العربية والخليجية وأن ينال كل ذي حقٍ حقه.

جمعية الكويتيين البدون

لندن

22 مارس 2011

- نسخة إلى وزارة الخارجية الكويتية
- نسخة إلى سفارة دولة الكويت في العاصمة البريطانية لندن
- نسخة إلى وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية
- نسخة إلى سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة البريطانية لندن
-نسخة إلى وزارة الخارجية في مملكة البحرين
- نسخة إلى سفارة مملكة البحرين في العاصمة البريطانية لندن
- نسخة إلى وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة
- نسخة إلى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة البريطانية لندن
- نسخة إلى وزارة الخارجية في دولة قطر
- نسخة إلى سفارة دولة قطر في العاصمة البريطانية لندن
- نسخة إلى وزارة الخارجية في سلطنة عُمان
- نسخة إلى سفارة سلطنة عُمان في العاصمة البريطانية لندن



[FONT=arial, helvetica]
الأخ الفاضل عياد الحمدان

http://www.youtube.com/watch?v=bHra0FeOjEA

[/FONT]
 

المختار4

عضو فعال
نتمنى أن تحل قضية الكويتيين البدون بدون اي تدخل خارجي في الكويت خصوصا ان الوضع في المنطقة متأزم جدا
 
أعلى