عــــــــــاجــــــــل : بيان تجمع شباب البدون الاحرار

الي داخل السور او خارج السور كلهم كويتيين

وهذا مو شغلك لانه موضوع كويتي صرف

لا يحق لك ان تتدخل به لانك مقيم بصورة غير شرعية

احمد ربك انك للحين موجود
تري الموضوع وما فيه يا اخوي
انت ركبت الباص ومشي فيك والاشارات كلها كانت خضره
واهو ركب الباص الي بعدك وامسكته الاشاره وللحين الاشاره حمره ما بطلت

ما عليه اصبروا شوي عشانكم وعشان الكويت
وان شا الله الامور باتجاه الحل السليم اللي يرضي كل مستحق بإذن الله

يقول ابن عثيمين " وانتظار الفرج عبادة"
فكل مستحق بإذن الله انه في عبادة دام انه صابر وبإذن الله الفرج قريب قريب جدا

أخي العزيز
تأكد باننا صبرنا ومازلنا نصبر وسنصبر أيضا إلى ان يأتي امر الله
وتأكد بأني من المطالبين بعدم التظاهر والخروج خوفا وحرصا على الكويت و أخواني البدون من كيد الحاقدين ومن أصحاب الاجندات الخارجية والاجندات الخاصة وليس لي سلطان على احد
ولا أملك إلا ان اعذر من يخرج من البدون فالصبر يقسمه الله بين عباده كما يقسم الرزق والشجاعه

ولكن السؤال هو : هل من ينظم الندوات الطائفية من الشيعه والسنة يخاف على الكويت اكثر من البدون في هذا الوقت ؟ وهل محلل لهم ما هو محرم على البدون ؟؟

هل الطعن والتحضير للأستجوابات بشخص سمو رئيس الوزراء وبعض افراد الأسرة الحاكمة في هذا التوقيت هو من مصلحة الكويت ؟؟ هل هي وطنية مفرطة للتشكيك في ولاة الامر في هذا التوقيت ؟؟؟

ما تقبلونه على نفسكم أقبلوه لغيركم وما تكفون عنه اطلبوا ان يكفوا عنه الآخرون

ونسأل الله العفو والعافية للكويت وشعبها وان يهدي ولاة الأمر لما هو خير للبلاد والعباد
وأستميحكم عذرا بعدم الرد على أي شخص في خصوص هذا الموضوع

دمتم بود :وردة:

مجنون

عضو فعال
بالأمس كانوا ينادون بالحقوق المدنية وتكرمت الحكومة بمنحهم الحقوق المدنية اليوم يريدون الجنسية .. طيب على أساس تريد الجنسية من يستحق الجنسية سوف يحصل عليها بدون أي منة من أحد .
لكن تبي تلوي ذراع الدولة لا هنا تقع بالجريمة ويطبق عليك العقاب حتى لو مات منكم مئات لن تلتفت لكم أي منظمة حقوقية لأن حقوقكم المدنية حصلتم عليها الجنسية أمر سيادي .
أتمنى أن تتظاهرون حتى تعرفون ردة فعل الحكومة والشعب الكويتي .

يأتي الأخ من البدون يقول تعملون ندوات طائفية أنت شكو كويتيين ونسوي ندوات شلي حارق قلبك تقول أنك وطني طيب .. ليش هناك أغلبية كبيرة متعاونين مع النظام العراقي بالجيش الشعبي ؟
جاوبني مافية بدون عليهم قيود أمنية ؟ فية بدون عليهم قيود امنية خطيرة .
نبي نرحل اي بدون علية قيد أمني دام أن الحقوق المدنية لم تلبي رغباتكم أتمنى أن يرحل كل بدون للدولة التي تعاون معها وانخرط بجيشها الشعبي .

رجل وطني

عضو مميز
السعودي كويتي والكويتي سعودي
ولو الجيش السعودي محتاج جنود فالكويتيين اول ناس يلتحقون فيه
فلا تدخل خشمك بين الكويت والسعوديه

والسعودي في الكويت على ارضه وبين اخوانه والكويت فالسعوديه على ارضه وبين اخوانه

اطلع منها انت يابو مرتزقه

نصيحه للاخوان البدون لا تتبعون اذناب ايران فوالله ما ما يبون مصلحتكم كل اهتمامهم انهم يحدثون بلبله ويخربون حل قضيتكم

اللي يطلع في هذي المظاهره اللي يدعوا لها الروافض اذناب ايران فهو منهم وان لم يكن منهم فهو حشر نفسه معاهم

اصبروا راح الكثير وما بقى الا القليل

والله محد اكل الكويت واكل حق البدون غيرك انت وامثالك من المزدوجين اخذتوا جناسيكم بالسبعينات وانتوا قاعدين بمناطقكم بالسعودية سياسة حكومية قذره لكي تغير تركيبت السكان

Shja3

عضو مخضرم
والله محد اكل الكويت واكل حق البدون غيرك انت وامثالك من المزدوجين اخذتوا جناسيكم بالسبعينات وانتوا قاعدين بمناطقكم بالسعودية سياسة حكومية قذره لكي تغير تركيبت السكان

ليش الكويت كانت قبل السبيعينات غالبية شيعية واحنة ماندري وللا شنو :D

رجل وطني

عضو مميز
ليش الكويت كانت قبل السبيعينات غالبية شيعية وآمنة ماندري وللا شنو :D

قبائل الشمال كانت تملئ الكويت واغلب ابناء السور اصولهم شمال والبقية عجم وقبائل جنوب هذا الي اعرفه اذا تعرفون شي ثاني نورونه :)
ولاكن تهديدات قاسم للكويت بالستينات جعلت الحكومة تفكر بحل للاقتراب من الجار الجنوبي بدل الشمالي

بالأمس كانوا ينادون بالحقوق المدنية وتكرمت الحكومة بمنحهم الحقوق المدنية اليوم يريدون الجنسية .. طيب على أساس تريد الجنسية من يستحق الجنسية سوف يحصل عليها بدون أي منة من أحد .
لكن تبي تلوي ذراع الدولة لا هنا تقع بالجريمة ويطبق عليك العقاب حتى لو مات منكم مئات لن تلتفت لكم أي منظمة حقوقية لأن حقوقكم المدنية حصلتم عليها الجنسية أمر سيادي .
أتمنى أن تتظاهرون حتى تعرفون ردة فعل الحكومة والشعب الكويتي .

يأتي الأخ من البدون يقول تعملون ندوات طائفية أنت شكو كويتيين ونسوي ندوات شلي حارق قلبك تقول أنك وطني طيب .. ليش هناك أغلبية كبيرة متعاونين مع النظام العراقي بالجيش الشعبي ؟
جاوبني مافية بدون عليهم قيود أمنية ؟ فية بدون عليهم قيود امنية خطيرة .
نبي نرحل اي بدون علية قيد أمني دام أن الحقوق المدنية لم تلبي رغباتكم أتمنى أن يرحل كل بدون للدولة التي تعاون معها وانخرط بجيشها الشعبي .

انا قلت اني ما ابي ارد على أي شخص

لكن انت توجه الكلام لي

انا ارد عليك واقول اي بدون تعاون مع اي دولة كانت سواء في الغزو او قبله او بعده ويثبت عليه بالدليل تعاونه يجب ان يحاكم ويبعد للدولة المتعاون معها ، وأزيدك من الشعر بيت بعد
أي مواطن كويتي ثبت لدى الدولة بالدليل تعاونه مع اي من هذه الجهات يجب محاكمته وسحب جنسيته وابعاده عن البلد أيضا لأنه خائن للدولة ولشرع الله .

أما مسألة الندوات وردك على بأنكم كويتيين وكيفكم :D فهذا هو قمة التسطيح للموضوع

فالبدون ينظرون لانفسهم بانهم مواطنين كويتيين وشاءالله ان يفرقهم عنك بالأوراق فقط

أما مسألة الحس الوطني فهي مطلب شرعي وقانوني ، وإذا كنت تعتبر المظاهرات والندوات حق مقتصر عليك فهذا الأمر خارج الشرع والدستور اللذان يكفلان حق التظاهر للجميع واللذان يكفلان حق التظلم للجميع

كل ما اطلبه منك ان تراجع القرآن الكريم إن كنت من الإسلاميين أو الدستور إن كنت من اللبراليين لتكتشف بنفسك بأنك لا تفرق عن البدون بشيء سوى هذه الورقه التي قسمها الله لك و أجلها لغيرك

طلب أخير من الجميع :

عندما تريد الرد على امر ما حاول ان تجرد نفسك من النظرة الشخصية والعصبية الجاهلية و استخدم لغة القياس والمنطق ، فأنت مسائل عن ما تكتب .

Shja3

عضو مخضرم
قبائل الشمال كانت تملئ الكويت واغلب ابناء السور اصولهم شمال والبقية عجم وقبائل جنوب هذا الي اعرفه اذا تعرفون شي ثاني نورونه :)
ولاكن تهديدات قاسم للكويت بالستينات جعلت الحكومة تفكر بحل للاقتراب من الجار الجنوبي بدل الشمالي

وكأنك تقول المملكة العربية السعودية قامعة الروافض لا يوجد بها قبائل شمالية :D فوين التغير اللي ذكرتة بالتركيبة السكانية :D.......

الشكوي-لله

عضو مميز

لكن انت توجه الكلام لي

انا ارد عليك واقول اي بدون تعاون مع اي دولة كانت سواء في الغزو او قبله او بعده ويثبت عليه بالدليل تعاونه يجب ان يحاكم ويبعد للدولة المتعاون معها ، وأزيدك من الشعر بيت بعد
أي مواطن كويتي ثبت لدى الدولة بالدليل تعاونه مع اي من هذه الجهات يجب محاكمته وسحب جنسيته وابعاده عن البلد أيضا لأنه خائن للدولة ولشرع الله .

فالبدون ينظرون لانفسهم بانهم مواطنين كويتيين وشاءالله ان يفرقهم عنك بالأوراق فقط

أما مسألة الحس الوطني فهي مطلب شرعي وقانوني ، وإذا كنت تعتبر المظاهرات والندوات حق مقتصر عليك فهذا الأمر خارج الشرع والدستور اللذان يكفلان حق التظاهر للجميع واللذان يكفلان حق التظلم للجميع

كل ما اطلبه منك ان تراجع القرآن الكريم إن كنت من الإسلاميين أو الدستور إن كنت من اللبراليين لتكتشف بنفسك بأنك لا تفرق عن البدون بشيء سوى هذه الورقه التي قسمها الله لك و أجلها لغيرك

طلب أخير من الجميع :

عندما تريد الرد على امر ما حاول ان تجرد نفسك من النظرة الشخصية والعصبية الجاهلية و استخدم لغة القياس والمنطق ، فأنت مسائل عن ما تكتب .

تعبت وانا فهم وارد ماكو فايده

ظاهر بطر اني اخذ دوره في بعض اللهجات مثل ايران وسوريا والعراق لكي اعمل مواضيع بكل لهجة علشان توصل الرساله وبكل وظوح

اخي الفاضل سالفة انكم حاطين في بالكم الكل بياخذ الجنسية احب اقولك عشم بليس بالجنسه لان لو الحكومة رضت الشعب ماراح يرضي احنا مع الحقوق المدنية لاكن الجنسية للمستحقين فقط وهالشي انتو واحنا عارفينه ومانبي نرد ونقول فيه

عيني باوع وافهم كلامي عدل برد علي نقطه نقطه

1 . بالنسبه للخونه شي اكيد يترحلون وكلهم وهذي محد مختلف عليها ولا تنسي انه غير ما انه في خونه في جيش شعبي بالبدون

2. ثانيا صح كلام الريال احنا كويتين وانتم مقيمين وفوق هذا بصورة غير شرعية يعني بالنسبه لي اشوف انه المقيم بصورة قانونية احق ويستاهل اكثر من الي خرقو جناسيهم الاصليه

3. ينظر لنفسه كويتي طبعا هذا حلم وراح يصحي منه بالقريب العاجل الا المستحقين هذا حقهم لكن الباجي شكو حلوه هذي الثقه حدها زايده عندك بعدين ياحلو الفرق مو بس اوراق بل مواطنه هو ولد هذي البلد هو واجداده لهذا منح هذي الورقة والبدون ..... لذا يجب عليهم ارجاع اوراقهم الي خاشينها

4. الاسم الي يطلق عليكم وعفوا عالكلمة بحذ ذاته يمنعك من التظاهر علي قولتك لانك مقيم بصورة غير قانونية يعني عدل اوضاعك بالدوله وخلك رسمي عقب تظاهر وقول وكلنا بنسمعك

5. عفوا لا تدخل القران لهذا الشي لاننا دولة مؤسسات والقران ماتكلم علي نفس هالمواضيع لا تحاول تخلط وتندس وبالنسبه تقولي الدستور كفلك علي اي اساس بالله ووين قاري هالماده بالدستور ؟ نورنا يمكن انا ماعرف بالدستور

6. وبالنسبه للنظره العصبية والشخصيه ما قولك غير هذا وطني الي مالي غيره والي البعض طلع في افراحه وحاول يشوهه صورته وهذي وطني الي كثرت فيه الجرايم من نفس الفئه ووووو فاكيد بوقف ضد هالفئه من اجل وطني وشدخل اي نعم انا عصبيتي لوطني واقولها باعلي صوت

7 . اصحو يا جماعه من حلمكم الكويت للكويتين فقط والمستحقين من البدون والباجي مع تعديل اوضاعهم

8. ترا اذيتونا كل يوم تهددون وتووعدون ووووو حقوقكم وبتاخذونها خلاص مشاكلنا مكفيتنا ومو ناقصين لا صدقوني الحكومة بتتخذ معاكم اشد الاجراءات الي راح تندمون عليها طول عمركم بدياركم فحمدو النعمة ولاتعورن راسنا وراسكم لا والله احنا كشعب كويتي بنطلع وبنتظاهر وبنطالب برحيلكم

9. شكرا واتمني ما تفهم كلامي غلط بس هذي الصراحه وادري تزعل

انت باين عليك شجاع جدا ممكن تجاوب علي هالسؤال ؟

طيب انت تقول الظالم الحكومه من تقصد بالحكومه

صاحب السمو امير البلاد اطال الله في عمره ؟؟؟؟؟؟

ولا تقول اقصد رئيس الوزراء لان مايحق له يعطي الجنسيه لعراقي او سوري او ايراني من البدون

وانا حددت هالثلاث جنسيات لان اغلب البدون ينتمون لهم

بعدين ليش ما تعترفون ان 80% من البدون سوريين وعراقيين وايرانيين ؟؟

انا اقول استريحو بس و حمدو ربكم دام عطوكم المميزات اللى والله لا بالعراق ولا في سوريا ولا في ايران تحصلونها

اما باقي الاخوه من البدون المستحقين اتمني من كل قلبي

انكم تاخذون الجنسيه في اسرع وقت ممكن

اولا لاتشك في ذالشئ وانا اخوك

ثاني شئ ( تعريف الحكومه ) هو السلطه التنفيذيه وهو مجلس الوزراء ورئيسه ناصر المحمد ووزرائه والشمالي وشاكلته

ثالثا يحق له بما انه رئيس الوزراء وجابر المبارك رئيس اللجنه العليا للجنسيه ان يصدر له الاوامر ببحث الملفات للبدون ومن كان له حق يعطيه حقه بدون منه ومن ليس له حق يبين الحجه عليه ويواجهه بها ولا تقول الجنسيه امر سيادي ترى هذا الكلام فاضي ومو صحيح لها قانون ولكن ناقص ولم يتم اكماله من المجلسين الامه او الوزراء وذلك بسبب الحساد اياهم
ياليت تحس في معاناتهم

لا تعليق

عضو ذهبي
من وجه نظري حل هذه القضيه بشكل نهائي

الي يستحق يتجنس واللي ما يستحق منافذ الحدود بر بحر جو

مجنون

عضو فعال

لكن انت توجه الكلام لي

طلب أخير من الجميع :

أولا أنا لا اتعامل مع المواطن بنسبة وقبيلته وعشيرته فالكويت هي القبيلة وهي العشيرة وهي الملاذ بعد الله وجميعا مواطنين بدون وكويتيون البلد بلدنا لا نختلف على ذلك أنا ذكرت لك أن من تعاون وسجل بكشوف الجيش الشعبي علية أن يرحل للعراق فهي بلده وهو مثبت بكشوف الغزو يا عزيزي حتى الكويتي الخائن لبلدة نتمنى سحب جنسيته وقد سحبت جناسي كثيرة في الكويت بسبب ارتباط أصحابها أما بمنظمات ارهابية أو بأفعال اساءت للكويت وللدين .
لم أتحدث عن أصول البدون ومن الغباء أن أقول أن البدون عراقيين وحتى لو كانوا عراقيين فأين المشكلة نحن أبناء وطن والبدون عاشوا وولدوا بالكويت منذ أكثر من ستين سنه أو أكثر
ما دخل العراق بكم لكن من تعاون مع العراق وسجل بالجيش الشعبي فعلية أن يذهب للعراق ...

الشكوى لله اسمحلي مواضيع البدون تتعذر الهليق من اشكالك الي يبي يقول رايه الدايخ غصب في البدون خلاصة عندك كلمة طيبة قولها ولو اني غاسل ايدي ما عندك سد بوزك العوي وانجلع

الشكوي-لله

عضو مميز
الشكوى لله اسمحلي مواضيع البدون تتعذر الهليق من اشكالك الي يبي يقول رايه الدايخ غصب في البدون خلاصة عندك كلمة طيبة قولها ولو اني غاسل ايدي ما عندك سد بوزك العوي وانجلع

قايلكم الصراحه تزعل

والحمدلله تربيتي ماتسمحلي ارد عليك وانا لو ماكنت اقول الحق والصج الي تحاولون تهربون منه وتناسونه ... كان ما سبيتني وانتقدتني

عموما قبل لا تسب وتقذف لا تنسي اني ولد البلد وانت مقيم في بلدي وانك ماراح تحلم تمسك الجنسية لانك لانك ما حترمت عيال البلد ولا البلد نفسها

ونصيحتي روح نام الوقت تاخر وصدقني بكون احسن منك لي طلبت مني اقامة بيوم من الايام ماراح اردك

بإنتظار طلبك :)

وشكراا

تعبت وانا فهم وارد ماكو فايده

ظاهر بطر اني اخذ دوره في بعض اللهجات مثل ايران وسوريا والعراق لكي اعمل مواضيع بكل لهجة علشان توصل الرساله وبكل وظوح

اخي الفاضل سالفة انكم حاطين في بالكم الكل بياخذ الجنسية احب اقولك عشم بليس بالجنسه لان لو الحكومة رضت الشعب ماراح يرضي احنا مع الحقوق المدنية لاكن الجنسية للمستحقين فقط وهالشي انتو واحنا عارفينه ومانبي نرد ونقول فيه

عيني باوع وافهم كلامي عدل برد علي نقطه نقطه

1 . بالنسبه للخونه شي اكيد يترحلون وكلهم وهذي محد مختلف عليها ولا تنسي انه غير ما انه في خونه في جيش شعبي بالبدون

2. ثانيا صح كلام الريال احنا كويتين وانتم مقيمين وفوق هذا بصورة غير شرعية يعني بالنسبه لي اشوف انه المقيم بصورة قانونية احق ويستاهل اكثر من الي خرقو جناسيهم الاصليه

3. ينظر لنفسه كويتي طبعا هذا حلم وراح يصحي منه بالقريب العاجل الا المستحقين هذا حقهم لكن الباجي شكو حلوه هذي الثقه حدها زايده عندك بعدين ياحلو الفرق مو بس اوراق بل مواطنه هو ولد هذي البلد هو واجداده لهذا منح هذي الورقة والبدون ..... لذا يجب عليهم ارجاع اوراقهم الي خاشينها

4. الاسم الي يطلق عليكم وعفوا عالكلمة بحذ ذاته يمنعك من التظاهر علي قولتك لانك مقيم بصورة غير قانونية يعني عدل اوضاعك بالدوله وخلك رسمي عقب تظاهر وقول وكلنا بنسمعك

5. عفوا لا تدخل القران لهذا الشي لاننا دولة مؤسسات والقران ماتكلم علي نفس هالمواضيع لا تحاول تخلط وتندس وبالنسبه تقولي الدستور كفلك علي اي اساس بالله ووين قاري هالماده بالدستور ؟ نورنا يمكن انا ماعرف بالدستور

6. وبالنسبه للنظره العصبية والشخصيه ما قولك غير هذا وطني الي مالي غيره والي البعض طلع في افراحه وحاول يشوهه صورته وهذي وطني الي كثرت فيه الجرايم من نفس الفئه ووووو فاكيد بوقف ضد هالفئه من اجل وطني وشدخل اي نعم انا عصبيتي لوطني واقولها باعلي صوت

7 . اصحو يا جماعه من حلمكم الكويت للكويتين فقط والمستحقين من البدون والباجي مع تعديل اوضاعهم

8. ترا اذيتونا كل يوم تهددون وتووعدون ووووو حقوقكم وبتاخذونها خلاص مشاكلنا مكفيتنا ومو ناقصين لا صدقوني الحكومة بتتخذ معاكم اشد الاجراءات الي راح تندمون عليها طول عمركم بدياركم فحمدو النعمة ولاتعورن راسنا وراسكم لا والله احنا كشعب كويتي بنطلع وبنتظاهر وبنطالب برحيلكم

9. شكرا واتمني ما تفهم كلامي غلط بس هذي الصراحه وادري تزعل

شوف حبيبي اول نقطة عشان تكون وياي بالصورة
أنا والدي من رافضين الجنسية الثانية ، وعمي كان من الناس اللي يشهدون لبعض أبناء القبائل بالتواجد في الكويت لدى اللجنة العليا للجنسية وماني محتاج أذكر لك أسمي او نسبي

مسألة الجنسية للكل فهذي مردوده عليك لأنك تخمط رد وتترك رد ولو كنت متابع الموضوع من البداية وقارئ كل الردود لتستفيد ولتعلم وين وصل الحوار ، كان يمديك فهمت إني اطالب بتجنيس المستحق وكذلك كل البدون يطالبون بنفس الطلب .

اما مسألة الخيانة والجيش الشعبي فأنا أرد و أأكد على ما قلته قبل ، كل شخص يثبت عليه ذلك يحاكم وياخذ جزاءه .

اما مسألة انت ولد الديرة و أبوك من قبلك فأنا ارد عليك بشغلة وحده أن البدون اللي تخاطبهم هم من الجيل الرابع حاليا يعني جد جده كان موجود في الكويت ومثل ما قلت لك ما تفرق غير ورقة الجنسية بينك وبينهم

موضوع الأسم اللذي يطلق على البدون لو كنت ملم بالموضوع وتاريخه وحقيقته فكانت المسميات كالتالي ( كويتيين > بادية الكويت > بدون > غير كويتي > غير محدد الجنسية > مقيم بصورة غير قانوينة ) وكل هذه التسميات مر عليها فترة من الزمن وتغيرت بتغير الأشخاص المسؤلين عن ملف القضية فكل شخص يستلم الملف اول قرار يتفتق له ذهنه الذهبي هو مسمى هذه الفئة من الناس ( ماني قايل من الشعب عشان لا تتحسس منها )

أما موضوع القرآن ماتبي تدخل فيه فانا ماني مكلمك عن الشرع عشان يكون في تكافأ في الطرح

أما موضوع الدستور وحق التظاهر فهو مذكور في المادة 44 من الدستور الكويتي بالنص التالي :

" للأفراد حق الاجتماع دون حاجة لإذن أو إخطار سابق، ولا يجوز لأحد من قوات الأمن حضور اجتماعاتهم الخاصة.

والاجتماعات العامة والمواكب والتجمعات مباحة وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون، على أن تكون أغراض الاجتماع ووسائله سليمة ولا تنافي الآداب”.

فهو واضح وصريح ولم يحدد جنسية هذا الفرد المتظاهر .

مسألة كل شخص ياخذ حقه الكل متفق على ان المستحق ياخذ حقه لكن متى ؟؟؟
هذه هي نقطة الخلاف بين البدون وبينك انت ومن على نفس الخط من التفكير ؟
فالناس تطلب موعد وحلول معلونه للجميع ولا يرضون بالتسويف والمماطله لقضية فحصت وتم دراستها أكثر من 50 سنة

نقطة اخيرة لك : لو كنت قرأت كل الردود لعرفت بأني طلبت عدم التظاهر حرصا على الكويت وعلى البدون من تعليق شماعة اتباع الحرس الثوري على رقابهم ;)

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
ضعنا ورب الكعبه

حكومه حارمتنا من حقوق شرعيه قبل ان تكون انسانيه
وشعب يبينا ناكل هوا ونسكت ببحجه امن االبلد
وبالامس ندوات بتراشقات طائفييه

للاسف صدق الوسمي يوم قال كلمته المشهوره

الظاهر سالفة العجاج على بالكم ظاهره طبييعيه

ايااااااااااااااااااكم والظلم

أعلى