هروب الى السعوديه بسنه 90 واسبابها ؟

حمد-الراشد

عضو بلاتيني

يقولون شعب الكويتي هرب الى المملكه العربية السعوديه بسنه 1990 ولم يواجهوا غزو العراقي الغاشم لدوله الكويت .

اولا : اسمه ليس هروب وانما اخراج عائلاتهم من نساء واطفال وكبار سن لتأمين حياتهم بوقت لايوجد امن بادوله الكويت , وكل من خرج عاد الى الكويت رجالها بعد تأمين على عائلاتهم لـ مقاومه ودخولهم مع قوات السعوديه الشقيقه لتحرير الكويت منهم الوالد واعمامي رجعوا للكويت

ثانيا : تعداد السكان بسنه 1990 كان الشباب قليل من الشعب , والان اكثر شي بالكويت شباب وقادرون على حمايه دوله الكويت من اي عدوان خارجي . بعد المنحه الاميريه كشفت لنا انه مجتمع الكويتي بسنه 2011 شبابي عكس ماكانت بسنه 1990 ..

ثالثا : مملكه العربية السعوديه ودول الخليج واحده ولا توجد فرق , وكل دوله الخليجيه الزين عندي لستقبال مواطنون الكويتيون , واذكر الشيخ زايد رئيس الامارات العربية المنتحده زعل عندما دخلوا عائلات قليله للامارات , وفرو لنا كل مانحتاج وزياده الله يحرمه وايضا الملك فهد الله يرحمه ماقصر من الكويتين ..

ومعروف عن شعب الكويتي بجميع طوائفها سنه وشيعه وبدو وحضر لايرضون طرح اصحاب الفتن ولا يستطعون إيصال صوتهم لانهم وللاسف فئه صامته من الشعب الكويتي وفي وقت الشده كلهم بدون استثناء على قلب واحد ..

وتأتي بعض الاعضاء بشبكه ويطعن بدول الخليج العربي مايدل على جهلهم للتاريخ او لايعرفون لماذا ولدو لأجل من .....

ابو عزوز

عضو فعال
ياعزيزى ............ من يدعون الصمود من الاخوه نقول لهم انت الرابحين الاكثر السفاره الايرانيه والسفاره اللبنانيه وحزب الله اعطاكم هويات مزوره تتنقلون فيها اينما شئتم على انكم ايرانين او لبنانين اسكتوا وخلوها على الله يااهل الفتنه لا اعطى دلائل لى كلامى اكثر

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
ياعزيزى ............ من يدعون الصمود من الاخوه نقول لهم انت الرابحين الاكثر السفاره الايرانيه والسفاره اللبنانيه وحزب الله اعطاكم هويات مزوره تتنقلون فيها اينما شئتم على انكم ايرانين او لبنانين اسكتوا وخلوها على الله يااهل الفتنه لا اعطى دلائل لى كلامى اكثر

مافهمت منك شي , ممكن ترجمه :D

يقولون شعب الكويتي هرب الى المملكه العربية السعوديه بسنه 1990 ولم يواجهوا غزو العراقي الغاشم لدوله الكويت .

اولا : اسمه ليس هروب وانما اخراج عائلاتهم من نساء واطفال وكبار سن لتأمين حياتهم بوقت لايوجد امن بادوله الكويت , وكل من خرج عاد الى الكويت رجالها بعد تأمين على عائلاتهم لـ مقاومه ودخولهم مع قوات السعوديه الشقيقه لتحرير الكويت منهم الوالد واعمامي رجعوا للكويت

ثانيا : تعداد السكان بسنه 1990 كان الشباب قليل من الشعب , والان اكثر شي بالكويت شباب وقادرون على حمايه دوله الكويت من اي عدوان خارجي . بعد المنحه الاميريه كشفت لنا انه مجتمع الكويتي بسنه 2011 شبابي عكس ماكانت بسنه 1990 ..

ثالثا : مملكه العربية السعوديه ودول الخليج واحده ولا توجد فرق , وكل دوله الخليجيه الزين عندي لستقبال مواطنون الكويتيون , واذكر الشيخ زايد رئيس الامارات العربية المنتحده زعل عندما دخلوا عائلات قليله للامارات , وفرو لنا كل مانحتاج وزياده الله يحرمه وايضا الملك فهد الله يرحمه ماقصر من الكويتين ..

ومعروف عن شعب الكويتي بجميع طوائفها سنه وشيعه وبدو وحضر لايرضون طرح اصحاب الفتن ولا يستطعون إيصال صوتهم لانهم وللاسف فئه صامته من الشعب الكويتي وفي وقت الشده كلهم بدون استثناء على قلب واحد ..

وتأتي بعض الاعضاء بشبكه ويطعن بدول الخليج العربي مايدل على جهلهم للتاريخ او لايعرفون لماذا ولدو لأجل من .....

اضف على اسباب اللجوء الى الدول الشقيقة العتاد والعده لتحرير الكويت فكيف يواجه شعب اعزل قوة عسكرية غازيه عرف عن قائدها البائد جرائمه الحربية والاسلحة المحرمه لديه .

للعلم اخي الكريم اقدم اكثر المواطنين الكويتيين في اول ايام الغزو بالتسارع الى مخافر المنطقة للتسجيل والتطوع لدفاع عن ارض الكويت الحبيبة الا انه لم تكن هناك امكانيه لتزويدهم بالاسلحه والسبب يرجع الى انقطاع الاتصال مع مخازن الجيش وكيفية التنسيق والتجهيز لانه استصعب الامر في فعل ذلك .

واللحن الذي يدندن به ضعاف النفوس كلام مأخوذ خيره لايراد منه الا الفرقة وتفتيت وحدة الوطن وجعله اوصال .....

تبقى الكويت شامخه بحكامها وباهلها

بو فواز 2

عضو فعال
اللي خرجوا للسعودية لم يهربوا .. وانما ذهبوا لتأمين عوائلهم .. بعد أن سقطت الدوله .. وبعد أن توجهوا اولاً لمقار الشرطة والجيش لخوض الحرب لكن سقوط الدوله كان بشكل سريع ..
والدليل عندما طلبت الحكومة من المدنيين التطوع للإنضمام لجيش التحرير هبوا للتسجيل وكان المتطوعين جميعهم من ابناء القبائل .. مع العلم ان الحرب كان يعتقد ان تكون كيماوية .. يعني من تطوع للجيش عرض دمه فداءً للكويت وهذا هو محك الولاء الحقيقي ..
الالتحاق بجيوش تخوض الحروب يهرب عنه كل جبان وعديم الولاء فأين انتم يا من تتهمون القبائل بأنهم هربوا ..أينكم عن التطوع في جيش التحرير ..

O^ALLaH

عضو ذهبي
حمدالراشد.

وضيف هالمعلومة : انا جلست بالكويت 4 اشهر وبعدها خرجت الي السعودية ( العراق ثم الى سوريا )

وخلال ال... 4 اشهر شفت العجب كويتيين وانا اعني ما اقول كويتيين والان ساكنين بالدعيه والدسمه والرميثيه موظفين ويقبضون رواتبهم من الجيش العراقي .

ولما كنت اسولف مع احد الموظفين من اهالي الدعيه وعلى رأس عمله في وزارة الاعلام يقول شاسوي شلوون اعيش !!!

واذا تبي تتأكد عندك ارشيف امن الدولة الاعداد الهائلة اللي اشتغلوا بوظائفهم اثناء الغزو

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
مملكه البحرين صغيره بالمساحه قضت على مخربين ومن ولائه ليران , مابالك دوله الكويت نسبه عاليه من الشعب 95% ولائهم للكويت واميره من ضمن الاخوى الشيعه الكرام التي ضحوا لاجل الكويت وعن نفسي لااحب التعميم لانه في الزين والشين ..

O^ALLaH

عضو ذهبي
وضيف ايضاً

معسكر عريفجان شباب اعمارهم من 20 الى 30 نطروا في المعسكر كمتطوعين ليما جاهم الضابط وقالهم يعطيكم العافيه وروحوا لأهاليكم.

الشباب واعي وراح يثبت ان شاء الله بس اهم شي لا يخون بعض الضباط ويركبون جيوبهم vxr ويوهقنا

اتمنى اعادة التجنيد

بو_علي

عضو بلاتيني
حمدالراشد.

وضيف هالمعلومة : انا جلست بالكويت 4 اشهر وبعدها خرجت الي السعودية ( العراق ثم الى سوريا )

وخلال ال... 4 اشهر شفت العجب كويتيين وانا اعني ما اقول كويتيين والان ساكنين بالدعيه والدسمه والرميثيه موظفين ويقبضون رواتبهم من الجيش العراقي .

ولما كنت اسولف مع احد الموظفين من اهالي الدعيه وعلى رأس عمله في وزارة الاعلام يقول شاسوي شلوون اعيش !!!

واذا تبي تتأكد عندك ارشيف امن الدولة الاعداد الهائلة اللي اشتغلوا بوظائفهم اثناء الغزو
صواريخ ...صواريخ ..ممكن تقولي اسم اللي كنت تسولف وياه:cool:

مبارك بوعلى

عضو فعال
هرب البدو

وصمد البدون ... مجبرين

وبعض العجم

وبعض الخضارية

هو المختصر المفيد

والله ثم والله انى دخلت الفردوس بعد المغرب خفت من وحشتها وظلمتها وخلوها من الناس

de novo

عضو ذهبي
الشهاده لله السعوديه واهل السعوديه ماقصرو واحتضنو اهل الكويت وعزوهم ووقفو معاهم وقفت رجال

ومحد يقدر ينفي هالشي

صواريخ ...صواريخ ..ممكن تقولي اسم اللي كنت تسولف وياه:cool:

شرايك في ناس خوالهم وعمامه من الدوله الغازيه كانوا يرحبون فيهم ؟؟

على فكره امبين انك من مواليد مابعد2/8/1990 :)
او عمرك في ذلك الوقت لايتجاوز الاربع سنوات ماتميز انت بغزو والا بحديقة الشعب :(
او من اللي رحبوا باقاربهم :D

س سؤال هل تؤمن بشرعية حكم البائد للكويت اثناء احتلاله للكويت ؟؟:confused:

قال الله تعالى:
وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ
[آل عمران:170-171] وقال صلى الله عليه وسلم: (
للشهيد عند الله ست خصال: يغفر له في أول دفعة من دمه، ويُرى مقعده من الجنة، ويجار من عذاب القبر، ويأمن الفزع الأكبر، ويحلى حلية الإيمان، ويزوج من الحور العين، ويشفع في سبعين إنساناً من أقاربه).

ابعد هذا لزال للدنيا الفانيه مكان في القلب .. والله ثم والله ان الدنيا ماهي لنا بل لهم هم .. هم خسرانين في الحالتين منتهين اما نحن لله الحمد لنا احدى الحسنيين اما شهادة بعد ثخن في الاعداء واما عزه ورفعه لهذه الرايه راية التوحيد ..
الامس ليس كيوم بأذن الله ..

قبيب يا الربع قبيب

على الاقل الى قبوا مثل ماتقول خافوا على اعراضهم قبل ارواحهم

الاهل صمدوا بالغزو وفى منهم من شارك بالمقاومه وفى من استشهد واسر والله يرحمهم برحمته

والله كان عندنا جيران عجم تقولى الوالده لانى كنت صغيره ماذكر التفاصيل ان امهم ذات الاصل الفارسى تدخل الضباط العراقين لبيتهم وتغديهم وتعشيهم وترحب فيهم
والزوج امعــــــــه ماله دور -استغفر الله

لولا الجيره جان فضحناها بس الشكوى لله وحسبى الله ونعم الوكيل فى هالبشر

JeNaN

عضو بلاتيني
حلقة امعاير

واحد يطيح حظ الثاني ويلزق البطولة حصريا بطائفته..

الله يصلح القلوب والعقول

أعلى