جعفر رجب / تحت الحزام / أيها العنصري أنا عيمي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

q8iii

عضو فعال

بغيت أرد عليك .. بس لما شفت هالرد !


الموضوع انه فارسي اليس كذالك حتى لو نسبه يرجع الى ال البيت وكذالك السيد الخميني رضى الله عنه يرجع نسبه الى ال البيت



قلتلي رضي الله عنه ها ؟!

:D
 

مشعل بوجراح

عضو جديد
حلو وجميل أن يعتد الإنسان بمرجعيته الاجتماعية, فالدنيا عبارة عن شعوب وقوميات وعرقيات...ولاحق لأحد أن يجعل منها مثلبة ينتقصه بها.
قد يكون ما قيل عن صالح عاشور او محمود حيدر آلم جعفر رجب كونه من نفس الانتماء الاجتماعي, فأنا لا أعلم أن هناك إعلام كويتي او شخصيات كويتية جعلت من اللهجه الفارسية أو أعجمية احد منقصه له, ولم يتبنى أحد ذلك"حسب علمي" هناك قنوات خارجية.. ممكن.

واتفهم ألم جعفر رجب, وتحديه وعدم اهتمامه بماقيل, رغم أن المقال هو نتاج لاهتمامه وألمه لما يدور, وإن حاول التظاهر بغير ذلك.
فلا أشد على الفرد من الاستهزاء بموروثه وانتمائه الاجتماعي مادام لم يحاول أن يفرضه بإرهاب فكري او تعصب اعمى, ولكن....
هل استنكر جعفر رجب وقوف رموز دينية , ورجال اعمال من "جماعته" بجانب آخرين تبنوا الطرح الذي اشتكى منه الآن؟
وحتى نكون أوضح,,هل استنكر دعم المهري للجويهل والذي أنشأ قناة متخصصه لشتم الآخرين والانتقاص من موروثهم وانتمائهم ووطنيتهم..بحجة الإزداوجية؟

يا جعفر رجب..من كنتم تحاولون أن تصطفوا معهم لتبيان وطنيتكم على حساب الآخرين, والمزايدة عليهم, وتبني خطابهم العنصري الكريه الذي جعل من الأقدمية واللهجة واللباس معيارا, هاهم اليوم انقلبوا عليكم, وأدموا قلوبكم بسماجتهم وحملاتهم الاعلامية الشديدة, وخصوصا أن هذه المعايير رسخوها بأذهانكم فمشيتم معهم مخادعين انفسكم قبل غيركم...ولكن سرعان رأيتم الحقيقة.
صدقوني.. ستبقون بنظرهم مجرد حليف مؤقت, يسهل ضربه , ويسهل تبني الطرح العنصري ضده, فالأرضية خصبه, والنفوس مشحونه, وأنتم من ساعدهم, طمعا في كسب ودهم.

أوافقك على كل ماطرحت وهذا اللي قاعد يصير بالديرة وعافسها.
اخوي كلامك منطقي وعقلاني تشكر عليه
 
جعفر رجب اعلم ان هذا ردك على تعليقي على شخابيطك الساقطة ولكن اقرارك واعترافك بانك ايراني فاهتم بامور بلدك ومرجعياتك ولاتتكلم عن الوطنية والمواطنين وبالاخص قبائل الكويت حتى لاترجع الى دهلران في اقرب شاحنة تهريب ,وانصحك ان ترجع الى مهنتك القديمة مدرس علم نفس وابقى بها افضل من ان تحط راسك برأس الشعب الكويتي .
 
جعفر رجب / تحت الحزام / أيها العنصري أنا عيمي

مثل أبونواس وبشار ومهيار... انثر الحروف وازرع الحدائق للعاشقين، ومساحات حرية للمحرومين، وأبني بكلماتي اكواخا صغيرة فوق هامات السحاب، وكسجادة عجمية انول مقالاتي بأحرف عربية، وافرشها تحت اقدام ضيوفي!
ايها العنصري انا عيمي، واجدادي وآبائي عيم، وبعضهم يتحدث اللغة العربية المكسرة، عنده «سلاسة» آلاف دينار في «البانك»، ويسافر بـ«التيارة» الى مشهد كل خميس، ويشرب «اسير» ليمون كلما عطش، و«يقط» ثلاث بدليات في الدقيقة الواحدة، ومع ذلك احب لهجتهم وبدلياتهم، ولا أتوارى خلف اصابع كفي خجلا، بل استمتع بها استمتاع العاشقين!
اقط «البدليات» وانا مرتاح الضمير، وكيف اكون عيميا ان لم «اقط بدليات»، نعم، خلصت «عيش الكويت» وايضا اقط بدليات، لا اعاني تأنيبا للضمير، ولا عقد نفسية، فمولانا سيبويه، قبل اكثر من الف عام وضع قواعد اللغة العربية، ومازال عيميا لم يستلم جوازه العربي، وانا بعد ألف سنة سيقولون عن احفادي «عيم»، فلماذا اتعب نفسي منتظرا حنانك ومنّك علي بصكوك العروبة والوطنية؟!
أيها العنصري انا عيمي، بعض اجدادي كانوا اقطاعيين يملكون الحجر والبشر، وبعضهم كانوا قطاعي طرق يسرقون البشر، وبعضهم كان يحمل في قلبه روح المغامرين، عبروا- بطشت وبلم وسباحة -من شرقها الى غربها، فكل هذا الخليج عشقنا، وكل سواحله موانئ احلامنا، وكل «هيراته» مغاصات رجالنا، نعشقه كعشق ابن ذريح لمساكن لبنى!
ايها العنصري انا عيمي، افطر مهياوة، وغدائي مرق سبزي، وعشائي آش وخبز ايراني، واحب البصل (عيالي لايحبون البصل الظاهر مو عيم اصليين) واشجع النادي العربي، ولست مضطرا الى أكل المندي لاثبت ولائي، ولست مستعدا ان ازور تاريخي وادعي اننا عرب من نجد، ورحلنا الى بر فارس في الازمنة الغابرة، ولست مستعدا لتغيير اسماء عيالي الى قتيبة وقصي وعدي، ولا اغير اسم عائلتي، واحذف نقطة هنا واضيف نقطة هناك، حتى تقبلني كمواطن كامل الدسم!
هنا وطني، بنيت سورها، وحميت شواطئها، ورويت ارضها بدمائي... فينا الطيب والخبيث، الشجاع والجبان، الكريم والبخيل، الصاحي والمينون مثل بقية الخلق! كويتي (مادة واحد) كويتي (مال اول)، كويتي مثلي مثلك، املك كما تملك، بل قد املك اكثر مما تملك، انتخب وارشح واصبح وزيرا ونائبا، واشرع لك ولابنائك واحفادك!
ايها العنصري انا عيمي، لم اختر اصلي وفصلي، قد اغير ديني او مذهبي او حتى جنسي، ولكن اصلي لا استطيع تغييره، فاذا اردتني ان اكون قحطانيا او عدنانيا فانا اعتذر اخطأت العنوان يا اخ العرب، وان أردتني ان اشعر بالنقص كوني من بلاد تلبس «السراويل» المخططة، فأنت ايضا مخطئ، وان أردتني تابعا وان اكون من «عيمكم» فأنا ايضا آسف، فقد خلقنا مثل بقية الخلق احرارا، ولم نتعود ان نكون عبيدا لغيرنا!
ايها العنصري لا يهمني رأيك، فانا لا انتمي لك بل لهذا البلد الجميل، الذي ضممته بين جفني في فقره، وظللني بجناحيه الواسعين عندما فتحت السماء ابوابها... ايها العنصري اغلق الباب خلفك، و«خلني انام»، حسبالي عندك سالفة!


جعفر رجب
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=265651&date=29032011

التعليق
كتابه قويه وصريحه جدا واعتقد هذا لسان اكثر العيم ( الايرانيين من فارس ) والمفروض مايكتب عيمي يكتب ايراني او فارسي لان العيم جمع لكل واحد غير عربي ( هندي باكستاني تركي وووو )


إعكس المقاله .. فإن كنت عيميا وتدعي كل هذا الحق بالمواطنه والإحترام ... وتفخر بما أنت عليه .. فما بالك بالعرب الذين جاؤوا من قلب الجزيره العربيه ..
والله إني لأرى الصوره معكوسه .. فلو كنتم احترمتم مجد العرب وأظهرتم ذلك .. لما عاب عليكم أحد انتماءاتكم وفخركم باصولكم ..
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
روعه ياجعفر رجب .. مقال ولا احلى ولا اروع
فمثلما يحق لنا ان نتفاخر بعروبتنا ، يحق لك ان تتفاخر بأعجميتك .
فلا فرق بيننا عند الله إلا بالتقي ومن يعمل صالحاً
إستفسار يا ولد رجب ،، معقولة إلي هذة اللحظة لم يستلم العلامة سيبوية ((جوازة العربي ))
تباً لهم ..ناكرين للجميل هؤلاء العرب ... اي خدمة جليلة قدمها هذا السيبوية لهم ولم يكرمونة !!!!
على الأقل شارع بإسمة في أصغر زنقة في العالم العربي أو حتى تمثال لصورة رمزية له .​
 
مقال جميل وفيه من الصراحة مالله به عليم ...

لكن السؤال اللي ( يسدح) نفسه هل اغلبية من هم على شاكلة


جعفر عندهم هذا التنكر للعرب والحساسية من العرب ...!!


اذا كان الجواب نعم فنحن امام فئة ... ( معادية) للعرب ... داخل بلد عربي ...!!


وهذه مشكلة ( عويصة ) على مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية حلها


لانها قد تسبب في اي لحظة مشاكل خطيرة وخطيرة جدا ...!!



ومضة : تعجبني صراحة جعفر واعتزازه باصله لان اللي مايعتز باصله مافيه خير



مية وردة


:وردة:
 

عرب عرب

عضو ذهبي
ياجماعه العجم دائما يقولون العرب جرب والعرب مايفهمون ومجرد اناس صحرواي يعيش بالباديه واشياء عنهم غير صحيحه ويحاولون ان يشوهوا سمعت العرب بانهم متخلفين , وللاسف العرب الجدد يرددونها بان العرب غير متفهمين ولايتمنون بانهم اعراب ..؟!

العرب اهم اسياد الارض وسوف يبقون تحت السماء وفوقها بإذن الله سبحانه وتعالى .
 
ما الومك نفس ما قال مسلم البراك الصراخ على قدر الالم

عن نفسي حاس فيك ياجعفر

خلاص كويتي مثله مثل كل كويتي له حقوق وعليه حقوق

عطوني حقوقي واذا قصرت في واجباتي حاسبوني

لكن شتقول عن حكومتنا الخبيثه اللي تلعب بالنار

افضل مقال لك وعبرت فيه عن كل كويتي كل حسب موطنه الاصلي​
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى ،، ومافيه بأس من افتخارك بأصولك ،، ولكن أليس الغريب أن "البعض" من العجم هنا وفي "صحرائنا" العربية يضطهدنا في أصولنا ويسيء لنا ويدعم من ينتقص منا ومن أصولنا ؟!! انت تعمل عند محمود حيدر الذي صرح مع المهري برغبتهم بدعم الجويهل وايصاله للمجلس !! الجويهل الي كان يدعمه عدد كبير من العجم في الكويت مع بعض الحضر وكنا نشوف أسماء عوائلكم في قناته تمدحه وتذمنا"العرب" ،، أنتو قاعدين تحاربونا نحن العرب البدو على الأرض الي نبتت منها جذورنا بينما جذوركم أنتم على الضفة الأخرى !! هذا هو المؤلم ،، العجم معززين مكرمين بالكويت وماخذين نفس الحقوق الي ناخذها محد مضطهدهم ولا أكو تمييز ،، فلاداعي للتباكي وجر المواويل ! وعلى العكس التراث الإيراني كله تمييز وتحقير للعرب بشكل فضيع وحتى التاريخ العربي الاسلامي تم تشويهه من قبل الفرس رغبة بتحقير العرب وسلبهم أي مجد وحتى علماء العرب والكرد وغيرهم تم تزوير أصولهم ونسبهم لفارس ،، الصحف الإيرانية لاتكل ولاتمل من الإساءة للعرب والتحقير منهم ،، السياسيين الإيرانين أيضا لايكلون ولايملون من محاولة الانتقاص من العرب وأعتقد تصاريحهم ضد العرب على أفى من يشيل !!!،، عقدة " العرب" لديكم مالها دواء !!! أعرف شكثر ناس راحو إيران ،، يقولون متعنصرين جدا لقوميتهم ويحتقرون العرب بشكل فضيع ،، بينما انتو معززين مكرمين في بلداننا !!! أعتقد أنه الأشد إيلاما هو أننا في بلداننا وفي صحرائنا يتم اضطهادنا والتعنصر ضدنا ومحاولة طردنا من أرضنا !!


الحقيقة هي أن العنصرية لدى العجم أشد بمراحل مما هي عند العرب !!!
 
أعتقد إنها صعبة عليكم جداً .:D

فالعرق دساس ، وجذوره كلها أنجاس .;)

وكيف يصبح هؤلاء ( الطارئون ) على هذا البلد ( العربي + السني ) مخلصين لبلد غريب عن دينهم ولغتهم وعاداتهم وتقاليدهم و ( جوجوشهم ) ويتركون الإخلاص للوطن الأم ؟!:D

:) :إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

مع ذالك فلا فرق بين الحضر والبدو والعجم الا تقوا الله تعالى . وتقوا الله لا يكون الا بماكان عليه اصحاب النبى بفهمهم للقرأن وسنه الرسول , فهم الاقرب له صلى الله عليه وسلم .
 
:) :إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

مع ذالك فلا فرق بين الحضر والبدو والعجم الا تقوا الله تعالى . وتقوا الله لا يكون الا بماكان عليه اصحاب النبى بفهمهم للقرأن وسنه الرسول , فهم الاقرب له صلى الله عليه وسلم .

صدقت ، لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى .:وردة:

فالبخاري ( الفارسي ) تاجٌ على رؤوس العرب جميعاً .:وردة:

وصلاح الدين الأيوبي ( الكردي ) تاجٌ على رؤوس العرب جميعاً .:وردة:

وصهيب ( الرومي ) رضي الله عنه ، تاجٌ على رؤوس العرب جميعاً .:وردة:

وبلال ( الحبشي ) رضي الله عنه ، تاجٌ على رؤوس العرب جميعاً .:وردة:

والفارسي ( المؤمن التقي ) تاج على رأي كل عربي ( كافر مشرك ) .:وردة:

ولكن المفارقة الطريفة في هذا الموضوع :

أن ( الفارسي ) الذي ( يتمعطز ) على العربي ( هنا ) يجمع بين ( الزندقة ) و ( الجنون ) .:D

خذوا عني ، خذوا عني :

الرسول عليه الصلاة والسلام عربي ، وهو منبع علوم علماء الفرس .:D

أهل البيت عرب ، والشيعة الفرس يعبدون جثث أجدادنا العرب العظماء ، ونحن الذين نعبد الله وحده .:D

الصحابة عرب ، وهم الذين نقلوا القرآن الكريم أعظم كتاب في الدنيا ( باللغة العربية :cool: ) إلى سائر الأمم .:D

باختصار شديد جداً :

ما أجمل أن تكون عربياً .:D
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
فالبخاري ( الفارسي ) تاجٌ على رؤوس العرب جميعاً .:وردة:






من وين يايب هالمعلومه ؟؟!!! ..

اظن انك لو متعب نفسك شوي و قرأت المداخلات على السريع ما غلطت بمعلومه مثل هذي !!! ..

إلا اذا كنت تقصدها !!!!! هذا شي ثاني !!!! ..




 
من وين يايب هالمعلومه ؟؟!!! ..

اظن انك لو متعب نفسك شوي و قرأت المداخلات على السريع ما غلطت بمعلومه مثل هذي !!! ..

إلا اذا كنت تقصدها !!!!! هذا شي ثاني !!!! ..


لا ضير بالخطى دام انه خطى فكلنا خطاء وخيرنا من يرجع عن الخطئ ..:وردة:

فالبخارى رضى الله عنه وارضاه ليس فارسى , اقولها نيابتا عن اخى المتبحر وشكرا .
 

budbud

عضو ذهبي
ابو لهب الكافر عندما قاتل النبي صل الله عليه واله وسلم قال :ما أجمل أن تكون عربياً لان العرب فلا نريد مشاركه العجم :D
 

budbud

عضو ذهبي
جعفر رجب / تحت الحزام / أيها العنصري أنا عيمي

مثل أبونواس وبشار ومهيار... انثر الحروف وازرع الحدائق للعاشقين، ومساحات حرية للمحرومين، وأبني بكلماتي اكواخا صغيرة فوق هامات السحاب، وكسجادة عجمية انول مقالاتي بأحرف عربية، وافرشها تحت اقدام ضيوفي!
ايها العنصري انا عيمي، واجدادي وآبائي عيم، وبعضهم يتحدث اللغة العربية المكسرة، عنده «سلاسة» آلاف دينار في «البانك»، ويسافر بـ«التيارة» الى مشهد كل خميس، ويشرب «اسير» ليمون كلما عطش، و«يقط» ثلاث بدليات في الدقيقة الواحدة، ومع ذلك احب لهجتهم وبدلياتهم، ولا أتوارى خلف اصابع كفي خجلا، بل استمتع بها استمتاع العاشقين!
اقط «البدليات» وانا مرتاح الضمير، وكيف اكون عيميا ان لم «اقط بدليات»، نعم، خلصت «عيش الكويت» وايضا اقط بدليات، لا اعاني تأنيبا للضمير، ولا عقد نفسية، فمولانا سيبويه، قبل اكثر من الف عام وضع قواعد اللغة العربية، ومازال عيميا لم يستلم جوازه العربي، وانا بعد ألف سنة سيقولون عن احفادي «عيم»، فلماذا اتعب نفسي منتظرا حنانك ومنّك علي بصكوك العروبة والوطنية؟!
أيها العنصري انا عيمي، بعض اجدادي كانوا اقطاعيين يملكون الحجر والبشر، وبعضهم كانوا قطاعي طرق يسرقون البشر، وبعضهم كان يحمل في قلبه روح المغامرين، عبروا- بطشت وبلم وسباحة -من شرقها الى غربها، فكل هذا الخليج عشقنا، وكل سواحله موانئ احلامنا، وكل «هيراته» مغاصات رجالنا، نعشقه كعشق ابن ذريح لمساكن لبنى!
ايها العنصري انا عيمي، افطر مهياوة، وغدائي مرق سبزي، وعشائي آش وخبز ايراني، واحب البصل (عيالي لايحبون البصل الظاهر مو عيم اصليين) واشجع النادي العربي، ولست مضطرا الى أكل المندي لاثبت ولائي، ولست مستعدا ان ازور تاريخي وادعي اننا عرب من نجد، ورحلنا الى بر فارس في الازمنة الغابرة، ولست مستعدا لتغيير اسماء عيالي الى قتيبة وقصي وعدي، ولا اغير اسم عائلتي، واحذف نقطة هنا واضيف نقطة هناك، حتى تقبلني كمواطن كامل الدسم!
هنا وطني، بنيت سورها، وحميت شواطئها، ورويت ارضها بدمائي... فينا الطيب والخبيث، الشجاع والجبان، الكريم والبخيل، الصاحي والمينون مثل بقية الخلق! كويتي (مادة واحد) كويتي (مال اول)، كويتي مثلي مثلك، املك كما تملك، بل قد املك اكثر مما تملك، انتخب وارشح واصبح وزيرا ونائبا، واشرع لك ولابنائك واحفادك!
ايها العنصري انا عيمي، لم اختر اصلي وفصلي، قد اغير ديني او مذهبي او حتى جنسي، ولكن اصلي لا استطيع تغييره، فاذا اردتني ان اكون قحطانيا او عدنانيا فانا اعتذر اخطأت العنوان يا اخ العرب، وان أردتني ان اشعر بالنقص كوني من بلاد تلبس «السراويل» المخططة، فأنت ايضا مخطئ، وان أردتني تابعا وان اكون من «عيمكم» فأنا ايضا آسف، فقد خلقنا مثل بقية الخلق احرارا، ولم نتعود ان نكون عبيدا لغيرنا!
ايها العنصري لا يهمني رأيك، فانا لا انتمي لك بل لهذا البلد الجميل، الذي ضممته بين جفني في فقره، وظللني بجناحيه الواسعين عندما فتحت السماء ابوابها... ايها العنصري اغلق الباب خلفك، و«خلني انام»، حسبالي عندك سالفة!


جعفر رجب

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=265651&date=29032011
)[/COLOR][/SIZE][/B]


يا جعفر عورت الكفار الـذين كرهو الاسلام ودخلوه غصبا علي شواربهم وحقدو علي الاسلام :D
 

القطبي

عضو مخضرم
مقال رائع و معبر للواقع السئ الذي نعيشه00:إستحسان:

فعلا ليس امامنا نحن ايها الشعب الكويتي إلا التعايش و احترام الرآي الآخر و البعد عن ما يؤجج الفتن الطائفيه و العنصريه00



عاشت الكويت00:وردة::قلب:
و عاش الأمير000:وردة::قلب:
 

إخت رجال

عضو فعال
يا جعفر عورت الكفار الـذين كرهو الاسلام ودخلوه غصبا علي شواربهم وحقدو علي الاسلام :D


جعفر صاحبك أهوه متعور وكل يوم هو وشاكلته هالأيام يصبح على طراقات ويمسي على طراقات من الأخبار واللبيب بالإشارة يفهم
والفرس كانوا ومازالوا أحقد من اليهود وكيف لا وهم من قتل مبعوث الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وأحفادهم من شاكلة رجب جعفر ما أدري جعفر رجب توارثوا الحقد وهذا ليس بغريب لأن العرق دساس.

من المقاله إن صاحبك طائفيته طايفه العداد ومقهور مسكين

ولكم أن تعرفوا لا يهمنا ما تأكلون ولا ما تشربون ولا كيف تتكلمون ما يهمنا أن لا تتعدون حدودكم وأن دول الخليج العربي وأمنها واستقرارها خط أحمر ودول الخليج عربية سنية وحذارى المساس فيها

ومن قال لجعفر لا تصير عيمي ولا خش أصلك بس الظاهر إلي على راسه بطحه يحسس عليها ومن يكون جعفر ليتكلم عن الناس ولمن ينسبون أصولهم إليه ليش حضرته خبير بالأصول

عجبي:D:D:D
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني




شقول بس يا سي باد باد ؟! ..

المشكله انكم تحسبون الاسلام حكرا على المجوس و اتباعهم !!!! ..

فلو أراد الله أن يكون الاسلام حكرا على أحد لما أنزله رحمة للعالمين !!!! ..

هذا والقرآن الكريم يلغه عربيه و بلهجة قريش و جذي تكفروننا و تستخسرون فينا القرآن العربي اللغه !!!!! ..

ما الحال اذا كان القرآن باللغه الفارسيه ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! أستغفر الله من كل ذنب ٍ عظيم !!!!!!! ..





 




من وين يايب هالمعلومه ؟؟!!! ..

اظن انك لو متعب نفسك شوي و قرأت المداخلات على السريع ما غلطت بمعلومه مثل هذي !!! ..

إلا اذا كنت تقصدها !!!!! هذا شي ثاني !!!! ..





شكراً على التنبيه على ما وقع مني من ( سبق القلم ) .:وردة:

ولا يهمك :

البخاري ( الأوزبكي ) تاج على رؤوس العرب جميعاً .:D

وسلمان ( الفارسي ) رضي الله عنه تاج على رؤوس العرب جميعاً .:D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى