سمو ولي العهد هو رئيس الوزراء القادم ( موضوع قديم جديد )

ارحل ياجاسم

عضو مميز
صباحكم خير...وصباح الكويت خير...وصباح صباح الاحمد خير

ملاحظة 1: أعلم ان اختيار منصب رئاسة الوزراء حق أصيل لسمو الأمير...لكن الحوار حول الشخصيات ومن نرجح ومن نفضل لايعني التدخل في عملية الاختيار...انما هو حوار ونقاش لاأكثر ولاأقل.سواء اتفقنا مع فلان أو اختلفنا مع فلان فكل الاحترام والطاعة لرغبة سمو الأمير...فهو خير من يعلم مصلحة الوطن والمواطنين.

ملاحظة 2 : تم فتح هذا الموضوع من قبل في تاريخ 1-مارس-2011

والان اعود لطرحه مع بعض التعديلات

الموضوع للنقاش

السائد الان في الساحة هو الحديث عن رئاسة مجلس الوزراء...وهل سيعود ناصر المحمد ام لا.

وكنت أفكر بمن هو سيكون الخليفة لناصر المحمد في هذا المنصب...وطرت على بالي اسماء متعددة...

مرات افكر بانها ستسند لسمو ولي العهد ولكن استبعدت هالشيء وخصوصا بعد فصل ولاية العهد عن رئاسة مجلس الوزراء

لكن اليوم توقعت بأنه سمو ولي العهد سيكون هو رئيس مجلس الوزراء

ليش توقعت؟؟

اولا اليوم شفت لقاء سمو ولي العهد مع رئيس كونا والمنشور في كل الصحف (بتاريخ 1-مارس -2011)

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=259671&date=01032011

واستشفيت من كلام سموه (خصوصا عندما تحدث عن بعض القوانين وخصوصا مسألة تحويل الكويت لمركز مالي واقتصادي ) انه راح يكون سموه رئيس مجلس الوزراء...وانتوعارفين انه منصب ولاية العهد هو بروتوكولي ولايتمتع بصلاحيات تنفيذية كماهو الحاصل في منصب رئاسة الوزراء.

طيب ليش؟؟

باعتقادي عندما يتم اسناد رئاسة مجلس الوزراء الى ولي العهد راح يخف الضغط على رئاسة المجلس...وتهدأ الامور نوعا ما..مما يسبب مناخ افضل لتطبيق رؤية سمو الامير بتحويل الكويت لمركز مالي وتجاري...وبالتالي راح يكون التطبيق الواقعي لخطة التنمية افضل.

ربما البعض يقول لأ..ماراح ترجع ولاية العهد مع رئاسة مجلس الوزراء بعد فصلها...وأن الشارع الكويتي لن يستسيغ ذلك الأمر...

لكن انا اقول ليش لأ؟؟؟ وربما يكون لفتره معينة حتى تهدأ الامور في البلد..

بالاضافه الى العوامل الخارجية اللي حاصله الان بالشرق الاوسط..اعتقد انه يجب ان يكون رئيس مجلس الوزراء هو ولي العهد

انتو شرايكم؟؟؟

منشار

عضو مميز
الناس تتقدم وأحنا نرجع قري

ولاية العهد تم فصلها عن رئاسة الوزراء وأنتهى الموضوع

الشعب يبي رئيس يحقق التنميه ويخلق الفرص

الأهم

يكون عربي خليجي

ارحل ياجاسم

عضو مميز
الناس تتقدم وأحنا نرجع قري

ولاية العهد تم فصلها عن رئاسة الوزراء وأنتهى الموضوع

الشعب يبي رئيس يحقق التنميه ويخلق الفرص

الأهم

يكون عربي خليجي

اخي العزيز

انا معك

ولكن لاحظ عندما كتبت (لفترة معينة فقط )

اما مسألة (انتهى الموضوع ) فهذي عندي وعندك...في عالم السياسة...مافي شيء اسمه انتهى الموضوع.

شكرا

ABOOKE

عضو جديد
انا ماتمني هالشي واتمناه بنفس الوقت

اعتقد النواب راح يخجلون في مسائله رئيس الوزراء من اخطاء الوزراء كونه هو سمو ولي العهد ..

ثانيا... ماتمناه فيه .. ان سمو ولي العهد يمكن يختار وزرائه بعنايه ليكونوا في مصلحه الكويت لا المصلحه الشخصيه من الوزراء

ثالثا... اتمني يتم اختيار رئيس وزراء من عيال السالم ولو علي سبيل المثال احمد صباح السالم

وعلي كلن اتمني تهدي الاوضاع وانه مايرد الشيخ ناصر المحمد
....... وجهت نظر فقط

الشيخ نواف يستاهل كل خير وانسان طيب لابعد الحدود واعتقد مايصلح لرئاسة الحكومة ومويقليل بحقة يكرم اعتقد انه اكبر من هالمنصب
الشيخ سعود ناصر ضروري رجعتة للحكومة وخصوصا للخارجية والرئاسة راح يديرها صح

والشيخ احمد الحمود يصلح للرئاسة واذا ماحصلت للداخلية وهو اهل لها

والباقي من الشيوخ الي قبل خروجهم افضل للكويت اخذو فرصتهم وخلاص اخطائهم بالهبل

تحياتي وتقديري للشيخ نواف وهو كما ذكرت من قبل المنصب يتشرف فيه وهو اكبر من المنصب

تحياتي

ارحل ياجاسم

عضو مميز
مشاركات فعلا جميلة ومثرية جدا

بالنسبة للشيخ احمد الحمود....باعتقادي الافضل ان يبقى في الداخلية...لسبب ان الداخلية تحتاجه الان جدا ليتم نفضها بالشكل الصحيح وهذا يستغرق بعض الوقت

الشيخ سعود الناصر...ليس لدي خلفية كبيرة عنه فلااستطيع ان اتحدث عنه

رايي الشخصي : بصراحه لااود رجوع المحمد...اخذ فرصته وزياااده...والاسرة مليئة بالكفوئين...اعتقد انه تغيير المحمد هو قرار استراتيجي مهم جدا جدا وخصوصا في هذا الوقت

المجلس تم حله اكثر من مره واغلب الوجوه البارزة عادو للمجلس...اذن الحل بتغيير مجلس الوزراء حتى تهدأ البلد وتركد

عزيز قوم

عضو فعال
توقعاتي
ناصر راجع للمره السابعه
كل هذا بخمس سنوات
المعتاد للحكومه يكون عمرها الافتراضي ٤ سنوات
ما شاءالله ٤ ضرب ٦ = ٢٤
ما شاءالله على سموه اختصرها بخمس سنوات
ويقولون رجل المرحله من ٢٠٠٦ نسمعها

أعلى