أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت ....إذا لم تستح فاصنع ما شئت

بو ماجد

عضو بلاتيني
يا جماعه واضح أن الأمر شخصي بين كاتب الموضوع والدكتور عواد خصوصاً والظفران عموماً ...
الظاهر أن عنده ذكريات غير جميله معهم ...

خلوه يفضفض ويطلع اللي بقلبه
كلها ربع ساعه ويفش ....

تحياتي

مشاعرى بالحفظ والصون ولم يمسها لا جرح ولا خدش ..

أنا أقول أذا عندك مشكله مع هالكادر ومو مقتنع بأحقيتهم فيه .. فحط أسبابك .. وهنيه نقول يمكن الرجل يريد الحفاظ على صميل المال العام المشقوق أصلا بمباركة الحكومه حينا وبغضها الطرف حينا آخر وتواطئها أحيانا أخرى كثيره .

ولكن أنت طحلته هجاء وتشكيك بالأنجازات والشهادات وأنهم ما يشتغلون وأنهم طماعين وفيهم مالا فيهم ..

هنيه أنقلب الأمر من معارضه لمطالب ألى خصومه مع أفراد ..

هنيه الفرق ..

طالما ان مشاعرك مصانة ومحفوظة لم يمسسها سوء إذا ناقش بهدوء ولا تدخل في النوايا وشرف الخصومة والنبل مشاركتي موجودة ليست موجهة لشخص عواد الضفيري وانما لجميع اعضاء هيئة التدريس الذين لا يستحقون اي زيادة والذين يتقاظون على الرواتب ويطالبون بما لا يستحقون .
هجومي عل اصحاب الشهادات التجارية ليس هجومي شخص على عواد ولم اذكره بالأسم وانما لمجموعة معروفة حصلت على شهادات علمية بالمال ولا اعمم .
جامعة الكويت مستواها العلمي متردي ومنخفظ وعليها انذارات يا ترى ماذا قدم هؤلاء سوء المطالبة بزيادة رواتبهم العالية . اليس الجشع ومزاحمة الفئات الاخرى دون وجه حق يا ترى ماذا لو اقرت لنا الجامعة رواتب تضاهي رواتبهم هل سيلتزمون الصمت ويقولون مبروك عليهم ، انا كنت من عدة سنوات ابارك زيادة رواتب اعضاء هيئة التدريس اما الان فلا والف لا . هناك من يستحق اكثر منهم لماذا عندما نعترض نوصف بالحسد وعندما يعترضون القضاة على زيادة التحقيقات لا يوصفون بالحسد ما هذا الجسد هل الحسد فينا نحن فقط وبقية الناس ملائكة ام انكم ترون فقط ما يناسبكم اتحدا من يرد علي ويقول لي مالذي يجعل زيادة رواتب اعضاء هيئة التدريس مستحقة بالرغم من انها الاعلى في الخليج العربي والعالم .

الرجاء عدم الرد لغير المرغوب فيهم .

يا جماعه واضح أن الأمر شخصي بين كاتب الموضوع والدكتور عواد خصوصاً والظفران عموماً ...
الظاهر أن عنده ذكريات غير جميله معهم ...

خلوه يفضفض ويطلع اللي بقلبه
كلها ربع ساعه ويفش ....

تحياتي

يعني بس هذا اللي قدرت تكتبه خليتني عدوا لقبيلة كاملة علشان انتقدت واحد يمثل اعضاء هيئة التدريس عواد لا يمثل قبيلة الضفير وانما يمثل فقط نفسه ولا توجد شخصانية بيني وبينه .
لقبيلة الضفير كل التقدير والاحترام والمحبة اهل البويت والنعم فيهم ويشهد الله اني لا اعادي احد منهم وارفض ما خطته يداك من كذب وبهتان .
وذكرياتي جميلة ولله الحمد وانت لست بكل تأكيد من ذكرياتي الجملية .

قُصَيّ

عضو فعال
طالما ان مشاعرك مصانة ومحفوظة لم يمسسها سوء إذا ناقش بهدوء ولا تدخل في النوايا وشرف الخصومة والنبل مشاركتي موجودة ليست موجهة لشخص عواد الضفيري وانما لجميع اعضاء هيئة التدريس الذين لا يستحقون اي زيادة والذين يتقاظون على الرواتب ويطالبون بما لا يستحقون .

هجومي عل اصحاب الشهادات التجارية ليس هجومي شخص على عواد ولم اذكره بالأسم وانما لمجموعة معروفة حصلت على شهادات علمية بالمال ولا اعمم .
جامعة الكويت مستواها العلمي متردي ومنخفظ وعليها انذارات يا ترى ماذا قدم هؤلاء سوء المطالبة بزيادة رواتبهم العالية . اليس الجشع ومزاحمة الفئات الاخرى دون وجه حق يا ترى ماذا لو اقرت لنا الجامعة رواتب تضاهي رواتبهم هل سيلتزمون الصمت ويقولون مبروك عليهم ، انا كنت من عدة سنوات ابارك زيادة رواتب اعضاء هيئة التدريس اما الان فلا والف لا . هناك من يستحق اكثر منهم لماذا عندما نعترض نوصف بالحسد وعندما يعترضون القضاة على زيادة التحقيقات لا يوصفون بالحسد ما هذا الجسد هل الحسد فينا نحن فقط وبقية الناس ملائكة ام انكم ترون فقط ما يناسبكم اتحدا من يرد علي ويقول لي مالذي يجعل زيادة رواتب اعضاء هيئة التدريس مستحقة بالرغم من انها الاعلى في الخليج العربي والعالم .

الرجاء عدم الرد لغير المرغوب فيهم .

يتقاظون = يتغاضون !

عل = على !

شخص = شخصي !

منخفظ = منخفض !

سوء = سِوى !

أتحدا = أتحدى !

يبدو أنك من خريجي جامعة الكويت بما أن مستواك العلمي متدني ، وتنتقد هيئة تدريس كمان !

نقدك لهُم كنقد الصلعاء لذات الشعر الطويل ، لا يستقيم أبداً وليس في ذلك موضوعية ..

طيّب حتى لا يكون كلامك إنشائياً .. ممكن تُثبت لنا من الذي قام بشراء شهادته ؟

نحن نطالبك بالدليل فقط .. !!

المهذب جدا

عضو بلاتيني
ابن ادم ما يترس حلجه غير التراب
اللي استحوا ماتوا هذا ماهو حسد
يا يمعود شدعوه مخترعين الذره ولا الاواكس ربعنا ونعرفهم عز المعرفه قسما بالله ان بعضهم بهيمه
بس حظه حظ .... وفوق هذا يطالب اخينا وحاط صورتك بعد ولا قلة حيا

بحرري

عضو مميز
الظاهر شافو الكل قاعد يطلب كادر وزيادة قالو اندش ونحصل من الكيكه بعد يعني بعرف 4000 دينار غير المميزات الباجية ويستاهلون ماقلنه شي والرزق بيد رب العالمين بس ليش مو عاجبهم 4000 عن 4 كويتيين معاشاتهم 1000 ولا اهو الموضوع مع الخيل يا شقرا اخاف بهددون بلاستقاله بعد ههههههههههه

للاسف الدولة معطتهم ويه صراحه انا بعرف الي بيدة زيادة الرواتب ليش مايشوف الفروق اليي بين معاشات الكويتيين ولا كويتي اذا طق طق 750 او 850 وكويتي 4000 وقاعد بلبراد ومكتب والدوام على الكيف اوك قلنه دكتور يعني شنو الدكتور مايبي بعد حصة من النفط المفروض الفرق بين الدكتور والمدرس 500 دينار بس مو اكثر ولا مدرس عادي 1200 ومدرس دكتور 4000
بصراحه هذا ظلم وماكو عدل مايندرا منو راح يطلع ويطلب بعد واحنه بلقطاع الخاص يعطونه دعم العمالة ويمنون علينه بعد انا دعم العمالة مع ياهلين 562 دينار والشركة معاشهم وقت العقد يا يزيد يا ينقص وعينهم على دعم العمالة وغيرنه 2000 وصاعد ويطالبون ويهددون وين الانصاف يالي بيدك الموضوع حطو فرق معين مو فرق 4 دبلات :mad:

ابن ادم ما يترس حلجه غير التراب
اللي استحوا ماتوا هذا ماهو حسد
يا يمعود شدعوه مخترعين الذره ولا الاواكس ربعنا ونعرفهم عز المعرفه قسما بالله ان بعضهم بهيمه
بس حظه حظ .... وفوق هذا يطالب اخينا وحاط صورتك بعد ولا قلة حيا

نعم اخي ياليت مطالبات البعض مستحقة نقول يستاهلون الرازق في السماء والحاسد في الارض ، لكن للأسف المسألة صارت مع الخيل يا شقرا كل واحد يطالب سواء مستحق ام لا دون مراعاة لما يمكن ان ينتج من خلال هذه المطالبات الغير مستحقة اخذ مال ليس من حقك غيرك اولى به منك ما سمعناهم يطالبون للفنيين او القانونيين او التخصصات الاخرى المهمشة واصبح كل واحد يتهم الاخر بالحسد اعضاء هيئة التدريس تطالب بزيادات لكن يا ترى ماذا قدمت مقابل هذه الزيادات الدكتور يجلس مرتاح داخل قاعة تدريس ويشرح للطلاب فما هو الجهد الذي يبذله ليحصل على اكثر من 4000 دينار لا شيء .

الظاهر شافو الكل قاعد يطلب كادر وزيادة قالو اندش ونحصل من الكيكه بعد يعني بعرف 4000 دينار غير المميزات الباجية ويستاهلون ماقلنه شي والرزق بيد رب العالمين بس ليش مو عاجبهم 4000 عن 4 كويتيين معاشاتهم 1000 ولا اهو الموضوع مع الخيل يا شقرا اخاف بهددون بلاستقاله بعد ههههههههههه

للاسف الدولة معطتهم ويه صراحه انا بعرف الي بيدة زيادة الرواتب ليش مايشوف الفروق اليي بين معاشات الكويتيين ولا كويتي اذا طق طق 750 او 850 وكويتي 4000 وقاعد بلبراد ومكتب والدوام على الكيف اوك قلنه دكتور يعني شنو الدكتور مايبي بعد حصة من النفط المفروض الفرق بين الدكتور والمدرس 500 دينار بس مو اكثر ولا مدرس عادي 1200 ومدرس دكتور 4000
بصراحه هذا ظلم وماكو عدل مايندرا منو راح يطلع ويطلب بعد واحنه بلقطاع الخاص يعطونه دعم العمالة ويمنون علينه بعد انا دعم العمالة مع ياهلين 562 دينار والشركة معاشهم وقت العقد يا يزيد يا ينقص وعينهم على دعم العمالة وغيرنه 2000 وصاعد ويطالبون ويهددون وين الانصاف يالي بيدك الموضوع حطو فرق معين مو فرق 4 دبلات :mad:

كلامك صحيح وهو الحاصل للأسف الشديد القضاة يحتجون على زيادة التحقيقات ويهددون بالأستقالة والمدرسين بجامعة الكويت لا يريدون مساواتهم بالتطبيقي وكل واحد يقول الزين عندي والشين عند غيري شيء مؤسف والحكومة هي السبب . المفروض الزيادات تكون بناء على عمل دراسة اقتصادية شاملة لجميع القطاعات في الدولة لأن المشكلة عامة وليست خاصة مو مثل دراسة عواد الضفيري الخاصة بربعه اعضاء هيئة التدريس يريد ارضائهم على حسابنا .
زيادة فئة معينة دون اخرى يؤدي إلى فجوة كبيرة في الرواتب ستكون لدينا رواتب عالية جدا ورواتب منخفظة جدا وهذا ليس من العدل ولا يخدم البلد .

ILoveUYaKuwait

عضو فعال
مع كامل احترامي الدكاترة كافية عليهم زياداتهم وهذا الدكتور كما هو ملاحظ ثلاث أرباع سيرته الذاتية عضويات لجان في كليته وقسمه واسماء المقررات والمواضيع اللي يدرسها! ومثله كثيييير، أذكر دكتور كاتب في سيرته الذاتية: يجيد برنامج "مكروسوفت" أوفس "الجديد"!! باختصار الناس أفعال لا أقوال!

عبدالله .

عضو بلاتيني
الفجوة بالراتب بين الدكتور الجامعي وبين الجامعي الموظف بدون كادر هي 3200 دينار
يارجل إذا الجامعي والجامعي ويشتغلون بمدرسة وحدة هذا معلم وهذا اخصائي والفارق بينهم 500 إلى 600 دينار بعد الزيادة الجديدة شنو تتأمل بعد من الجامعي الموظف إذا ماتحلطم وطالب بحقه

المطلوب فقط تضييق هالفجوة والتباين الواضح بالراتب

AlBadel

عضو مخضرم
ياكاتب الموضوع
أنت مسوي زحمة والشارع فاضي
ليش دخلت الدكتور عواد شخصيا ولم تتكلم بصيغة الجمع لجميع الدكاتره رغم أنه رئيس هيئة التدريس ولم تتكلم عن الأطبـــاء وأعضاء الفتــــوي والتشريـــــع ومطــــالباتهم بالزياده
الظاهر صج لك ذكريات غير محببه مع قبيلة الظفير وحبيت تحط هالحره بشخص بارز وعلي الوااجهة السياسية والأجتماعية بالديره
أو قلمك من ضمن اللي لهم مخصصات شهرية لمهاجمة النشطاء السياسيين وأعضاء مجلس الأمه الوطنيين
لأن عندنا جم وااحد نعرفه
يتكلم حسب المخصصات الديناريه
وأنا ملاحظ كل شخصية وقفت مع الوسمي جهاراا نهاراا شلة الردح ورااهم ورااهم في وظايفهم وفي حياتهم الخاصة
ومحاولة ضربهم كتابيا والتقليل من شأنهم
نصيحتي لك خاف الله في أبناء الحمايل وإذا نويت تكتب حاول تكتب بإنصاف ولا تسب أو تشتم
إالا إذا الجيله زااااايده
الله لا يوفج كل من تعدي علي الوطنيين من أبناء البلد

ـــــــــــــ
توقــــبع مؤقـــــــت وخـــــاص لكـــل صــــــاحب مخــــــصص لضـــرب الوطــــــنيين

والله لا ننســـــــا كل من وقف مع قضـــــــايا الحرية والكــــــراااامة والتجمعـــــات الشـــــــبابية فالوطــــــــنية لا يـــــــمكن إســــــتخدامها ككبــــــــــــسولة فـــــيتامين تــــــباع علي أرفــــف الصــــــيدليات
فالوطــــــنية عــــــين الله فــــي الأرض
لله درك يـــــاعوااااد الظفـــــيري

q8_500

عضو مميز
Death Is The Road To Awe

ليش كل هالحقد على رواتب الدكاتره الجامعيين ؟

خلهم يستلمون مليون لكل دكتور ،

دكتور مربي للاجيال ، يخرج الطلبه ،

وتعب على ماوصل للشهاده هذي

مطمئن

عضو مميز
كل دولة تجد فيها أعلى رواتب هي رواتب دكاترة الجامعة وهذا طبيعي جدا لأنهم يعتبرون أعلى طبقة في المجتمع
بعدين هو رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فلازم يطالب لمن انتخبوه ووصلوه لهذا المكان بما يعتقد أنه من حقوقهم
فما فيه داعي للتشنيع عليه وشتمه والغلط عليه !!!

الدول الراقية أعلى رواتب فيها رواتب القضاة
وليس دكاترة الجامعة

مطمئن

عضو مميز
الدكتور ما يبدأ ب 4000 يبدأ ب 3200 ومنها أظن 400 دينار بدل إيجار وتخصم منه إذا اشترى بيت أو طلع له بيت
وعموما الرواتب في الكويت ارتفعت في السنوات الاخيرة لكثير من الموظفين فمهندس في وزارة حكومية وبشهادة مضروبة يبصم الصبح ويرجع ينام يستلم في حدود ال 2000 مع سيارة والعضو يجمع بين مكافأة العضوية والراتب التقاعدي ويستلم فوق 4000 والوزير بس مكافأة الأعمال الممتازة 25 ألف كل 3 أشهر يعني 100 الف سنوي غير الراتب والمميزات الأخرى وبعض الضباط من أصحاب الرتب العالية رواتبهم تعدي ال3000 مع المميزات الأخرى
فأظن دكاترة الجامعة اجتماعيا يفترض أنهم أفضل مما ذكرت

عزيزي الدكتور يبدي ب 3300 +500 بدل إيجار = 3800

غير علاوة العيال يطق ال4000

غير اللجان والخ.... يطق ال5000 عالراحة

محد حاسدهم بس مطالبهم غير مشروعة رواتبهم عالية وشنو شغلهم؟ ترى الدكتور بجامعة الكويت الaverage له 9 ساعات اسبوعيا

في ناس بالقطاع الخاص 9 ساعات يوميا وماحصلو هالراتب!!!

خل يحمدون ربهم بس

بعدين يا اخي ما تقارن دكتور الجامعة مع وزير لانه لا محل للمقارنة

كل وزير بالعالم له بونص سنوي ووضع خاص

مطمئن

عضو مميز
مشكله
ظفيري وابن قبيله ويطلب زياده !!!!!!!!!!

ماله أي حق :إستنكار:

لو أنه بيسري أو عيمي أو دمه كحلي جان مشت أموره ومالقى اللي يحسده ...

الحمدلله أن الرزق مو بيدكم .....

محد ياب طاري العنصرية الا انت!

عبالك الزيادة حقة بروحة؟

الزيادة له ولغيره من اعضاء هيئة التدريس لة وللدكتور البدوي والحضري والسني والشيعي والملحد ! ( كمطالبة)

يعني ولد قبيلة دمة ازرق؟

ترى انا ولد قبيلة والله العظيم

ياليت ترتقي بتفكيرك شوي يا خوي

الداهية _ 7

عضو فعال
الموضوع كله بصوب

وقلة الأدب من صاحب الموضوع وبعض الردود بصوب آخر

للأسف السواد الأعظم من المنتدى في الآونة الأخيرة بهذا الطرح !!!!​

الفدعانى

عضو فعال
انا اروح لجامعات مصر وكل سنه اروح مرتين لمده15 يوم كل مره يعنى شهر بالسنه. واجيب الشهاده وراتبى 4000 دينار
والله انها تجاره مربحه الدكاتره اللى يدرسون عندنا نادرا يؤلفون كتب او يطوروا منهج او حتى يغيرواا طريقتهم بالتدريس ومع ذلك يملكون اعى راتب ليس من حقهم زياده رواتب فقط للدكتور المجتهد وذلك من خلال السيره الذاته من خلال ترجمه عمله الى كتب تدرس وتطور ابناء البلد وغيرهم

يادكتور الظفيري طالب برفع سلم الرولتب كافه كما بعض الاعضاء وصفوك بانك وطني وتقف مع الحق والعدل فى ندواتك.
ولاتجر القرص الى جانبك فقط

مع كامل احترامي الدكاترة كافية عليهم زياداتهم وهذا الدكتور كما هو ملاحظ ثلاث أرباع سيرته الذاتية عضويات لجان في كليته وقسمه واسماء المقررات والمواضيع اللي يدرسها! ومثله كثيييير، أذكر دكتور كاتب في سيرته الذاتية: يجيد برنامج "مكروسوفت" أوفس "الجديد"!! باختصار الناس أفعال لا أقوال!

بعض اخواننا الذين حصلوا الدكتوراة للأسف الشديد انخدعوا بها واصابهم الكبر والغرور وبطر الحق فخدعوا انفسهم وخدعوا بها الناس معتقدين انهم نالوا الثريا واصبحوا فوق رؤوس الناس نشوف هالأيام سير ذاتية عجيبة ما انزل الله بها من سلطان بعضهم يكتب عضو الزمالة الامريكية والبورد الندي وغيرها وهو تلقاه مجرد حاضر لؤتمر لغير ، سيرته طويلة بالكلام الفاضي والانجاز ما عنده وفي النهاية عطوني معاش . ندور على انجازاتهم وما نلقى لهم شيء غير الهياط .

الفجوة بالراتب بين الدكتور الجامعي وبين الجامعي الموظف بدون كادر هي 3200 دينار

يارجل إذا الجامعي والجامعي ويشتغلون بمدرسة وحدة هذا معلم وهذا اخصائي والفارق بينهم 500 إلى 600 دينار بعد الزيادة الجديدة شنو تتأمل بعد من الجامعي الموظف إذا ماتحلطم وطالب بحقه

المطلوب فقط تضييق هالفجوة والتباين الواضح بالراتب

نعم هذا هو الكلام الصحيح عبدالله وبكرا بتشوف قانوني معاشه 800 دينار بالداخلية وقانوني آخر معاشه 1600 بالبلدية مع ان كلاهما يحمل نفس الشهادة . والسبب وجود كادر خاص للبلدية وعدم وجود الكادر بالداخلية .

أعلى