حسبي الله عليك يا دكتور خالد المذكور

يا أخي إختلاف الأئمة رحمة ..ومسألة سماع الاغاني مختلف فيها..ويطول فيها الشرح..وهذة رخصة عند البعض..حتى شيوخ ك عايض القرني .. اجازوا الغنااااء..الاختلاف في نوع الاغاني واستخدام المعازف طبعااا
وعندك مثلا خبر اكد الامين العام السابق للجنة «التعريف بالاسلام» الداعية الاسلامي د. صلاح الراشد ان عددا كبيرا من العلماء اجمعوا على ان الغناء حلال مشيرا الى ان ألبومه الغنائي الاول قد حقق ارقام مبيعاتقياسية وقد نفد في الكثير من مراكز البيع مضيفا ان الالبوم يشمل على مضامين هادفة لتحقيق السلام والمحبة والتنمية منوها انه كان يغني منذ ان كان عمره سبع سنوات ويجيد العزف على العديد من الالات الموسيقية.

ولقراءةالخبر على الرابط:






هذه فتوه وجدتها في صحيفة الجزيرة.. ويجيب عليها معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء ، وعضو اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى..

ويقول السؤال المطروح:


* أفتى شيخ في احدى الدول العربية بأن الغناء حرام ما عدا غناء أم كلثوم، وعبدالحليم حافظ؟

الغناء حرام سواء صدر من أم كلثوم أو عبدالحليم حافظ أو غيرهما والغناء حرمة بعضه أشد من حرمة بعض فالغناء الذي يثير الغرائز ويحرك الشهوة ويدعو إلى الرذيلة أشد حرمة من الغناء الذي لا يوجد فيه ذلك وتسمية بعض الغناء دينيا لأنه يتلو قصائد دينية أو قصائد في مدح النبي صلى الله عليه وسلم تلحنها إمرأة أو يلحنها رجل وتكون معها معازف هذا من الغناء المنهي عنه وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه سيكون في آخر الزمان أناس يستحلون الحر والحرير والمعازف والخمر ويسمونها بغير اسمها فالمعازف كلها حرام سواء صاحبها كلام ساقط أو صاحبها كلام حق لأن ذلك كله إذا صاحبته المعازف من اللهو المحرم وربنا جل وعلا يقول في سورة لقمان (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم).


اقول اخوي الغناء محرم لانها لاتدعوا لخير بل تتدعوا للفواحش والزنى والقول البذي (((((( هذا طبعا اذا معه موسيقى وكلمات تدعوا للعشق والهيام والدمار .. :confused: فمبالك المغنيه امرأة .. !!!!
لاتحلل امر يدعوا للشيطان والخراب ..
اللي انا احبها هي الاناشيد بدون موسيقى وكلام فاحش بل كلمات طيبه طاهرة تدعوا للفضيله والخير والحشمه ...
 

العقل الحر

عضو فعال
يا جماعة اشفيكم فهمو صاحب الموضوع شنو يقول قبل لا احد ينقد على المذكور

المذكور قال ان المتبقى من اصل الدين يتحول لتورق حالها حال بيت التمويل و الدولى يعنى على النظام الاسلامى
يعنى صاحبنا ماخذ 20 الف ربوى و دفع 5 و متبقى عليه 15 ال 15 تتحول لتورق و ياخذ عليها ارباح مو فوائد(طبعا نفس الشى و هذا نقدى على النظام الاسلامى ايضا)

بس صاحب الموضوع يبى ان يسدد اصل القرض بس يعنى فوائده الربويه تطيح و ايضا ما ينحط عليه ارباح الاسلامى يعنى كانهم مسلفينه فلوس و يبى يرد سلفته لهم بالاقساط

اخوى اذا تبى ترد بس اصل الدين تسدد قيمته كامل و ماتدفع شى ولكن اذا تبى اقساط فحالهم حال التمويل و غيرها من شركات اسلاميه لازم يكون ارباح و يكون على المتبقى من اصل دينك و ليس المبلغ ككل

فاذا كلامى صحيح فهنى المذكور ما غلط و عليك ان تستغفر ربك بالدعوى عليه و انت الظالم و ليس هو و حسبنا الله عليك ان كنت ظالم و الله يسامحك ان شاء الله

اخوي صقر

بحسبه بسيطه

خذيت ثلاثين الف وفوائده صارت غشرين صار المجموع خمسين الف لمده 15 سنه

جيت بعد سبع سنوات قال البنك تحولت الى اسلامي تعال نحول قرضك اسلامي

قالو اللي سددته من الفوائد 15 الف ومن راس المال خمسه الاف

يعني باقي اصل الدين خمس وغشرين الف ونبي ناخذ ارباح اسلاميه عليها 18 الف
يعني المجموع 43 الف دينار
:eek:
صار لي سبع سنوات ادفع وبالتالي بس دافع سبعه

الجواب اللي دفعته راح لا تفكر فيه مو من حقي انقهر وادعي اذا احد مشايخي اللذين اعتز بهم يكون مشارك بهذا الظلم
 

sager

عضو ذهبي
اخوي صقر

بحسبه بسيطه

خذيت ثلاثين الف وفوائده صارت غشرين صار المجموع خمسين الف لمده 15 سنه

جيت بعد سبع سنوات قال البنك تحولت الى اسلامي تعال نحول قرضك اسلامي

قالو اللي سددته من الفوائد 15 الف ومن راس المال خمسه الاف

يعني باقي اصل الدين خمس وغشرين الف ونبي ناخذ ارباح اسلاميه عليها 18 الف
يعني المجموع 43 الف دينار
:eek:
صار لي سبع سنوات ادفع وبالتالي بس دافع سبعه

الجواب اللي دفعته راح لا تفكر فيه مو من حقي انقهر وادعي اذا احد مشايخي اللذين اعتز بهم يكون مشارك بهذا الظلم



اخوى بهذا معاك حق اذا كان هذه الحسبه الى عطوك اياها و ودها لخبير يحسبلك اياها احسن افهم منى و منك و شوف لك محامى يدرسها المفروض ان ماكان الوضع يكون احسن لك يكون على الاقل نفس مستوى الضرر السابق الى انت وقعت عليه و اعتمدته و ما اعتقد ان المذكور له علاقه بطريقه الحسبه و المتبقى اهو يمكن افتى بان تعدل وضعها من ربوى لاسلامى

ذكرتى بنفس السالفه صارت بالسعوديه عن شركة تورق يفتى فيها شيخ اهناك و كان المفروض تكون بيعه اخشاب من العميل للبنك و العكس(ماتعجبنى الفكره اساسا) و كان الى يتفق عليهم مجموعة اخشاب محطوطه بمخزن كل عميل يورونه نفس الاخشاب و اصلا مافى لا شروه ولا بيعه مجرد اوراق و لما درى الشيخ تبرى منهم قال ان انا افتيت ببيع و شراء حقيقى و ليس صورى
 

sager

عضو ذهبي
فكره اعتقد ان هذا ما يفترض عمله من قبل البنك
ان يكون عقدك الاساسى يتحول لاسلامى من الاساس يعنى انت موقع من 7 سنين بقيمة الفائده(تصير قيمة الارباح) و يبقى على العقد مثل الربوى 8 سنين فقط على نفس الاقساط و اى خساره يتحملها البنك ليس العميل جراء هذا التحويل

يعنى يفترض ان كان باقى عليك 8 سنين على قسط 200 دينار تسدد 200 لنهايه مدة العقد حتى لو كان تم اعادة جدوله و تكون من بدايه العقد على نفس النسبه و كانك مارحت لبنك الشرق الاوسط بل الاهلى المتحد من البدايه و نفس حسبة بيت التمويل

و غير هل كلام لا تقبل و مايقدرون يجبرونك خاصة ان كان فيه ضرر عليك
 

lfcguard

عضو
يا جماعة الله يشهد إني مو صوب هالموضوع تماما ..

ولكن كان بصفي بالمدرسة بمنطقة مشرف ولد الشيخ خالد المذكور.. والله انه ونعم التربية خلوق جدا ..

والشيخ خالد المذكور انسان جدا معتدل و راقي خلال احتكاكنا فيه بالمنطقة ..

و الموظفة يمكن غلطانة أو انهم ماخذين فتوى ومفسرينها على مزاجهم توقع كل شي من البنوك .. وأغلبية موظفي البنوك جذابين مع الأسف وهمهم يطلعون منك أكبر مبلغ ممكن لأن لهم نسبة منه ..

وإننا لا نعلم من الرجل إلا كل خير والله العالم
 
أعلى