جمعة الاحواز الموافق 15-4-2011 امام السفاره الايرانيه بالكويت ..... ارجو الدحول

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اولا الجاهل انت لعدم معرفتك باللغة العربية تكلم عربي بعدين تحدث بالتاريخ يا جاهل.
ثانيا يا جاهل اسمها احواز وليست اهواز انت جاهل
وثالثا مصادرك ومصادرولاية الفقيه يقولون شيعه بس مصادرنا يقولون فوق 5ملايين سني بالاحواز و2 مليون في طهران سني غير البلوشيه في شرق ايران انت انسان غبي
يعني ال الصباح من ايران يا غبي جميعهم من شبه الجزيره العربيه تصدق طلعت غبي الظاهر احمدي نجاد قاص عليكم
ورابعا تجمع السلفيه هو تجمع اهل السنه والجماعه والكويتين الشرفاء وليوا الخونه سينتصرون مع اخوانا في الاحواز والبلوشيه
اخيرا اعلم تماما ان الاحواز سينتصرون باذن الله واشكرك على المداخله ولا تطعن وتضحك علينا بان الاحواز شيعه يا جاهل هذا شغلكم تريدون شق الصفوف الاحواز سنه يا جاهل


انت تناقش الشخص الخطأ لاني خبير في التاريخ والجغرافيا

في البداية نسايبنا من اصول عشاير اهوازيه واسأل اي اهوازي في بيكم سنة؟؟

سيستغرب منك ويقول كلنا شيعة!!.

وكما كتبت سابقا هناك بضعة الاف من اهل السنة وهو عدد غير مؤثر ولا مهم.

بالنسبة الى ال الصباح او العتوب فراجع التاريخ قبل وصولهم للكويت اين كانوا ؟؟

و راجع هذا الرابط

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=134417

......................................................

بالنسبة لكلمة الاحواز الوهمية فراجع كتب التاريخ و راجع الخلفاء الراشدين عندكم

ماهي رسائلهم الى ولاتهم فهي تكتب بالاهواز وليس الاحواز

واليك هذا الرابط والبحث حتى تعرف حجم الاوهام والدور اللي عايش فيه

الاهواز ام الاحواز؟؟

كنت قد كتبت مقالة بعنوان ( الأهواز أم الأحواز ). أما الآن فإنني أكتب هنا موسعا مجال المقالة المذكورة سابقا فأضيف كلمة الأخواز (بالخاء المعجمة) لتصبح لدينا ثلاثة كلمات لها علاقة بالموضوع . و ساذكر فقرات اقتبستها من كتاب الحموي - معجم البلدان-، الذي يعتمد عليه من يدافع عن تسمية الأهواز بالأحواز . الا أنه و قبل الدخول في موضوعي هذا فإنني أقول، كما قال الحموي في كتابه معجم البلدان أن "الأهواز إسما عربيا سمي به في الإسلام". كذلك سأذكر بعض الفقرات التي اقتبستها من مصادر أخرى.
من خلال مراجعاتي للمصادر المتوفرة لدي وجدت :
* أن كلمة الأهواز تتكرر 2821 مرة في 1915 صفحة في 174 كتاب.
* أن كلمة الأحواز تتكرر 10 مرات في 10 صفحات في 9 كتب. و لا تعني كلمة الأحواز في هذه المراجعة ، بالضرورة ، الأهواز.
* أما كلمة الأخواز فإنها تتكرر 8 مرات في 3 كتب.
* تكررت كلمة أهواز 9 مرات في 6 كتب. و لم أبحث جديا عن كلمتي أحواز و أخواز، الا أنني أذكر شيئا عنهما.
* و تتكرر كلمة الأهوازي 1916 مرة في 107 كتب.
* لم أجد أي ذكر لكلمة الأحوازي.
* و لم أجد كلمة الأخوازي.
* أما كلمة الحويزة فإنها تتكرر 81 مرة في 6 كتب.
سأكتب شيئا عن كلمتي الأحواز و الأخواز ، أما عن كلمة الأهواز فأرجو للقارئ أن يراجع مقالتي السابقة ( الأهواز أم الأحواز) فعلى الرغم من قصرها فإنها تفيد لتكملة هذا الموضوع ، إذ أنني ذكرت قسما ، ولو قليلا ، من المصادر التي تبحث عن - الأهواز -.
في معجم البلدان يذكر ياقوت الحموي :
" قال كثير :
إليكَ إبن ليلى تمتطي العيسُ صحبتي …. ترامي بنا مبركين المناقل
تخلل أحواز الخبيب كأنها ………… قطا قارب أعداد حلوان ناهل. ( الخبيب بالخاء المعجمة)
و يذكر الحموي أيضا ، عندما يتحدث عن مرج عبد الواحد :
" مرج عبد الواحد : بالجزيرة. قال أحمد بن جابر قال : ابو أيوب الرقي : سمعت أن عبد الواحد الذي نسب المرج اليه عبد الواحد بن الحارث بن الحكم بن العاصي و هو إبن عم عبد الملك بن مروان كان على المرج فجعله حمى للمسلمين و هو الذي مدحه القطامي فقال :
أهل المدينة لا يحزنك شأنهم ……. إذا تخطاك عبد الواحد الأجل.
و قيل كان حمى للمسلمين قبل أن يبني الحدث و زبطرة فلما بُنيا استغنى عنه فضمه الحسين الخادم الى الأحواز أيام الرشيد ثم وثب الناس عليه فغلبوا على مزارعه حتى قدم عبد الله بن طاهر الى الشام فرده الى الضياع".
بقي علينا أن نكتشف هل الأحواز هنا تعني الأهواز و مرج عبد الواحد واقع بالجزيرة !
و في ( فتوح البلدان ) للبلاذري :
"كان مرج عبد الواحد حمى المسلمين قبل أن تبنى الحدث و زبطرة فلما بنيا استغنى بهما فضمه الحسين الخادم الى الأحواز في خلافة الرشيد".

و في الإحاطة في أخبار غرناطة لإبن الخطيب ، عندما يتحدث عن منديل بن يعقوب بن عبد الحق يقول :
" كان فاضلا عاقلا جوادا عيَّنه أبوه أمير المسلمين أبو يوسف بن عبد الحق للضرب على أحواز مالقة عند الفتنة فاضطربت المحلة تجاه سهيل و ضيق على تلك الأحواز وبرز إليه الجيش"
وعندما يكتب ابن الخطيب عن الحاجب المعظم، يذكر:
"و بنى الأبراج المنيعة في مثالم الثغور و روابي مطالعها المنذرة ما ينيف على أربعين برجا فهي ماثلة كالنجوم ما بين البحر الشرقي من ثغر بيرة الى الأحواز الغربية"
أما الحميري فعندما يكتب عن برونة في كتابه - الروض المعطار في خير الأقطار- يذكر:
" هي مدينة واسعة الأحواز كثيرة الحصون سابغة النعم".
و في الرسائل للجاحظ و هو يتحدث عن البغال في - ما قيل في حب البغال - :
" ذكر ابو الشمقمق :
واضحات الخدود أُدمٌ و بيضٌ ……. فاتنات ميلٌ من الأعجازِ
بين عوّادة و أخرى بصنجٍ ……… في بساتينها و في الأحوازِ".
ما تعني الأحواز هنا ؟
و في ( البغال ) للجاحظ أيضا :
" و ذكر أيضا البغال فقال : ما أراني سأترك بغداد و أهوى لكورة الأهواز حيث لا تنكر المعازف و اللهو و شرب الفتى من التقماز و جوارٍ كأنهن نجوم الليل زهر الظباء الجوازي واضحات الخدود فاتنات ميل من الأعجاز بين عوّادة و أخرى بصنجٍ في بساتينها و في الأحواز ذاك خير من التردد في بغداد. "
و في تاريخ إبن خلدون وجدت :
"و استقبلنا الوادي يهول مدا و يروع سيفه الصقيل حدا فيسره الله من بعد الأعواز و انطلقت على الفرصة بتلك الفرضة لأيدي الانتهاز و سألنا من سائله أسد بن الفرات فأفتى برجحان الجواز فعمَّ الإكتساح و الإستباح جميع الأحواز فأديل المصون و انتهبت القرى و هدت الحصون"
و في تاج العروس للزبيدي :
" الحوز : الموضع يحوزه الرجل تتخذ حواليه مسناة ،و الجمع أحواز . قال أبو عمرو : الحوز : المِلك .. قال إبن سيدة الحوز : النكاح "
و في ربيع الأبرار للزمخشري :
" الأحواز مقلوبة عن أخواز جمع خوز لأنها كانت بلدهم. و قال الأصمعي : الخوز الفَعلةٌ الذين بنوا الصرح لفرعون ، سُمُّـو بخوز و هو الخنزير بالفارسية و لما جاء الإسلام و أقامت العرب بها اتقوا من هذا الإسم فبذلوا لأصحاب السلطان أموالا حتى غيَّر الأخواز بالأهواز".
و يرى القارئ هنا أن الزمخشري يذكر الكلمات الثلاثة في نفس الوقت.
لنعود مرة أخرى الى معجم البلدان لياقوت الحموي ، فنجده وقد ذكر كلمة الأهواز ( بهاء الهدوء ) 84 مرَّة ، و أنه وبعد أن يصف أهل الأهواز في زمانه بصفات مشينة و سيئة يصعب عليَّ أن أذكرها،يقول :
" الأهواز : آخره زاي و هي جمع هوز و أصله حوز فلمَّا كثر استعمال الفرس لهذه اللفظة غيَّرتها حتى أُذهبت جملة ،لأنه ليس في كلام الفرس حاء مهملة و إذا تكلموا فيها قلبوها هاء. ثم تلقفها منهم العرب فقلبت بحكم الكثرة في الإستعمال و على هذا يكون الأهواز اسما عربيا سمي به في الإسلام. و كان اسمها في أيام الفرس خوزستان و في خوزستان مواضع يقال لكل واحد منها خوز كذا خوز بني سعد و غيرها فالأهواز اسم لكورة بأسرها. و أما البلد الذي يغلب عليه الإسم عند العامة اليوم فإنما هو سوق الأهواز . و أصل الحوز في كلام العرب مصدر حاز الرجل الشئ يحوزه حوزا إذا حصله و ملكه. قال أبو منصور الأزهري الحوز في الأرضين أن يتخذها رجل و يبني حدودها فيستحقها فلا يكون لأحد فيها حق فذلك الحوز هذا لفظه . حكاه شِمر بن حمدويه و قرأت بعد ما أثبته عن التوزي أنه قال أن الأهواز تسمى بالفارسية هرمشير و إنما كان إسمها الأخواز فعرَّبها الناس فقالوا الأهواز."
و يذكر الحموي في موضع آخر من كتابه المذكور - معجم البلدان- ان:
" الأهواز تسمى بالفارسية هرمشير و إما كان إسمها الأخواز فعربها الناس فقالوا الأهواز . و أنشد إبن الأعرابي :
لا ترجعن الى الأخواز ثانية ….. و قيقعان الذي في جانب السوق
و نهر بط الذي أمسى يؤرقني ….. فيه البعوض بلسب غير تشفيق
سمتها العرب سوق الأهواز يريدون هذه الكورة المحوزة أو سوق الأخواز بالخاء المعجمة لأن أهل هذه البلاد بأسرها يقال لهم الخوز."
و يؤيد البلاذري في - ربيع الأبرار- ما كتبه ياقوت الحموي ، فيذكر :
" قال الثوري :… و إنما سميت الأخواز فغيرها الناس فقالوا : الأهواز .
و يذكر لسان العرب عن إبن الأعرابي أن : "خوز هو جيل من الناس معروف، أعجمي معرَّب. و قال : الخوز جبل معروف من العجم ، و يروى أيضا بالراء، و هو من أرض فارس . قال إبن الأثير : و صوَّبه الدار قطبي."
أما القاموس المحيط فيذكر :
" الخوز : جيل من الناس و إسم لجميع بلاد خوزستان.
و سكة (خوز ) بأصفهان منها أحمد بن الحسن الخوزي.
و شِعب (الخوز) بمكة منه إبراهيم بن يزيد الخوزي.
و كما ذكرت مسبقا عن الحويزة ( بالحاء المهملة ) فإني قد وجدت 81 ذكرا لهذه الكلمة في 15 كتاب، وهنا سأذكر فقط ما كتبه القزويني في - آثار البلاد و أخبار العباد :
"أما عن الحويزة : كورة بين واسط و البصرة و خوزستان في وسط البطائح في غاية الرداءة"
محيي هادي
 

المطيري25

عضو فعال
يا عزيزي كلهم شيعه ومابيهم الا جم سني مع الاحترام لهم

يا عزيزي انا اكلمك مردوده عن رئيس المقاومه الاحوازيه بان الاحواز سنه ابا عن جد والكثير منهم سنه والكثير الان تحولوا من عبادة العباد الى عبادة رب العباد يعني الكثير منهم تسننو
وتقريبا اكثر من عشر مليون سني فمصادرك غلط
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
يا عزيزي انا اكلمك مردوده عن رئيس المقاومه الاحوازيه بان الاحواز سنه ابا عن جد والكثير منهم سنه والكثير الان تحولوا من عبادة العباد الى عبادة رب العباد يعني الكثير منهم تسننو
وتقريبا اكثر من عشر مليون سني فمصادرك غلط

هذا يقص عليكم يمكن يبي فلوس منكم ويبي السلفيين يساعدونه :D

مافي الا شوية دواسر وبعدد اقل هواجر وعددهم قليل جدا ولا يمثلون اي ثقل او اهمية

وعددهم بضعة الالاف .
 

المطيري25

عضو فعال
للاسف سيقتلونهم الفرس ولن يساعدهم احد.. اتمنى ان لايخرجوا حقنا لدمائهم

الكونت مساء الخير صدقني انتصار باذن الله وجميع المسلمين متفائلين لسبب الان النظام السوري سيسقط وهو اكبر حليف لايران فاحمدي نجاد يقول كل واحد يفك نفسه وصدقني ستسقط ايران باذن الله انتظروا يوم الجمعه عسى الله ينصرهم لا تنسى ان البلوشيه معاهم وجند الله معاهم ضد النظام
 
وحتي لو كانوا غالبية الاحواز شيعه هم مظلومين ومضطهدين , يسولفلي اهوازي ياجماعه يقول في الاحواز اذاجاك مولود يمنعونك انك تسمية اسم عربي يجبروك للاسامي العجمية , ولاتوجد عندهم البنية التحتية في مناطقهم وغير وغير , مع العلم انة من الطائفة الشيعية
 

المطيري25

عضو فعال
هذا يقص عليكم يمكن يبي فلوس منكم ويبي السلفيين يساعدونه :D

مافي الا شوية دواسر وبعدد اقل هواجر وعددهم قليل جدا ولا يمثلون اي ثقل او اهمية

وعددهم بضعة الالاف .

ياخي شدخل السلفيه يساعدونهم اصلا الاحواز فيها 8 مليون و2 مليون في طهران يعني 10 مليون لاخر احصائيه وثانيا البلووووووووش وينهم لا تنسى ان البلوش معاهم وانا اقولك ما دخل السلفيه فيهم هذي قضية شعب والاحواز فيها شيعه وسنه بس الكثير منهم سنه والشيعه الكثير منهم تسننو لعلمك في الاحواز وهم باذن الله منتصرين ولكن يريدون فقط تسليط الضوء عليهم وعسى الله ينصرهم ونتمنى من الكويتين يقفون امام سفارة ايران بالكويت وهذا انتصار ودعم لهم
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
اعتقال الشيخ سعد مزبان المطيري ...وقوات الاحتلال تحاصر المدن

أضيف في :12 - 4 - 2011
6d8ceb992d31f7e4a36b97fbcc875285.jpg

[FONT=tahoma,arial,helvetica,sans-serif]لوحظ منذ ساعات صباح هذا اليوم الثلاثاء 12-04-2011 انتشار كثيف للقوات الأمنية وحرس خميني و الباسيج مدججة بالسلاح وسيارات مصفحة في الطرقات داخل مدينة الأحواز العاصمة وحولها وكذلك في الطرق التي تصل إلي حي الملاشية بمدينة الأحواز ومدينة الحميدية والمحمرة، وفق شهود عيان. وأكد شهود عيان لموقع المقاومة الوطنية الأحوازية (أحوازنا) إنتشار كبير لقوات حرس خميني وشرطة الاحتلال عند مداخل ومخارج ومفترقات طرق حي الملاشية وحي الثورة وكوت عبدالله وأحياء أحوازية أخرى، وقامت هذه القوات الغازية بتوقيف العديد من السيارات التابعة للمواطنين الأحوازيين وتفتيشها. [/FONT]

[FONT=tahoma,arial,helvetica,sans-serif]وكما شهد محيط جامع الرسول صل الله عليه وسلم في حي الملاشية توترا ملحوظا اثر اعتقال الشيخ الجليل الداعية سعد المطيري، وقال الشيخ خطيب جامع الرسول صل الله عليه وسلم في كلمة دعا فيها الشارع الأحوازي للخروج بيوم الغضب في يوم 15نيسان الجاري وحث الشباب للمظاهرات والاعتصام السلمي في كافة أنحاء مدينة الأحواز وضواحيها، مما أدى هذا الموقف الوطني لاعتقال الشيخ سعد المطيري على يد قوات الاحتلال الفارسي، وهو ما اغضب جماهير حي الملاشية حيث هتفوا بعبارات الله اكبر ضد قوات حرس خميني، تعبيرا عن رفضهم للاحتلال الفارسي و إستياءا للإجرام الفارسي ........[/FONT]

[FONT=tahoma,arial,helvetica,sans-serif]واعتقال هذا الشيخ الجليل، وتنديدا باعتقال مشايخ أهل السنة في الأحواز. وفي اتصال هاتفي مع أحد المقربين للشيخ سعد المطيري، قال إن قوات الاحتلال الفارسي هاجمت بيت الشيخ وصادرت أجهزة الحاسوب و النقال بعد إن أدخلت الرعب والخوف في نفوس النساء والأطفال من خلال تصرفاتهم الوحشية أثناء اعتقال الشيخ الجليل. هذا وناشد المؤسسات الدولية والعربية ذات الشأن بحقوق الإنسان التدخل العاجل لفك اسر الشيخ سعد والمعتقلين الأحوازيين الذين يتعرضون إلى أبشع أساليب التعذيب على يد عناصر الإجرام الفارسية في هذه الأيام، والتدخل لمنع ارتكاب مجازر بحق الأحوازيين في يوم الغضب الأحوازي في 15 من نيسان القادم. وتأتي هذه الحملة الشعواء ضد أبناء شعبنا العربي الأحوازي والاعتقالات الواسعة وعسكرة المدن والقرى الأحوازية، تحسبا لخروج الجماهير العربية في يوم الغضب الأحوازي الذي دعت إليه كل الفصائل الأحوازية وذلك يوم 15 نيسان من العام الجاري، وهذه الهجمة الوحشية هي من أجل التضييق على نشاط الثوار الأحوازيين الذين ينسقون لهذه الهبة الجماهيرية في ظل تشدد امني وتكتم إعلامي كبيرين. [/FONT]

http://www.dd-sunnah.net/news/view/id/5188/

تعليقي :

اللهم انصر اهل الاحواز على الصفويين الحاقدين ، ستبقى قبيلة مطير شوكة في حلق الصفويين في كل مكان وفي كل زمان ، ولا قصور في بقية القبائل والعوائل ، الله يرحم الشيخ فيصل الدويش الي هدم الاضرحة في كربلاء ، وادب الروافض حتى اطلقوا عليه اسم (الهارف ) اي الذيب ،في عهد حركة الاخوان ، للكرامة ثمن يا الشيخ سعد بن مزبان المطيري ، وانت على استعداد ان تدفعها ، اطالب جميع الشرفاء النواب والمحامين والناشطين في الكويت ، التحرك في قضية الشيخ سعد المطيري على المستوى الدولي والعالمي ، حتى في الاعتصام يوم الجمعة بعد صلاة العصر ، على الفكرة توجد في الاحواز فخذ العبيات من قبيلة مطير ، هذا والله اعلم بذلك ، ونسأل الله العفو والسلامة ........
 
أعلى