صحيفة إيرانية تهدد بضرب الكويت بالصواريج ..!!

باب الحكمة

عضو فعال
ببساطة

عندما يخرج تصريح رسمي من الحكومة الايرانية عندها يصح الكلام

لكن كلام الجرايد لا يجب الاهتمام له .. و العقل و المنطق يقول بان هذا الشيء لن يحدث
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
وينك يا النوخذة ويا سيد بهبهاني وقلم شريف عن هالموضوع نبي استنكار ولا لطمية حتى ... هني يبين الولاء الحقيقي .... قلم شريف انت عاد من الرميثية ولا بنيد القار !!! صار لكم ويه وتتبجحون بفارسيتكم .. الله يرحم ... بس العبره بالنهاية
 

واغربالي

عضو مميز











| طهران - من أحمد أمين |

على نبرتين، سار التعاطي الايراني أمس مع قضية شبكة التجسس. من تأكيد المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبرست أن من اولويات ايران تعزيز العلاقات مع الجيران، الى تهديد صحيفة «جمهوري اسلامي» بضرب الكويت.
وشنت الصحيفة الطهرانية الناطقة عن اليمين المعتدل الذي من ابرز رموزه الرئيس السابق علي اكبر هاشمي رفسنجاني، هجوما لاذعا على الكويت، متهمة اياها بلعب «الدور الابرز» في مشروع «ايران فوبيا».
وكتبت الصحيفة في افتتاحيتها «ان بعض اجهزة الاعلام والقادة الكويتيين، بدأوا مرحلة جديدة من الحرب النفسية ضد ايران، ومن خلال احياء الماضي الاسود المليء بالنكبات الذي يرتبط جذوره بعهد بطل القادسية السيئ الحظ، يسعون الى التملق للاجانب واعداء الاسلام».
وعرضت «جمهوري اسلامي» الى التطورات الراهنة في العالم العربي، مؤكدة انه «من الواضح ان جبهة اعداء الاسلام تمسك بخيوط جميع المحاولات الرامية الى اركاع الشعوب المسلمة، ومهمة القادة العرب فقط هي تنفيذ اوامر الاجانب»، وتابعت «ان دور الكويت في هذا الشأن هو الابرز، وقد تألق في الترويج لظاهرة التخويف من ايران».
كما تحدثت الصحيفة عن «الدعم الكويتي اللامحدود» لنظام صدام حسين في حربه ضد ايران، معربة عن «دهشتها من المواقف الاخيرة لدولة الكويت»، في اشارة الى قضية شبكة التجسس الايرانية، مذكرة بموقف طهران المعارض لغزو الكويت وفتح ابوابها لاستقبال «الكم العظيم من الضحايا الكويتيين».
واستطردت قائلة «ان في السلوك الحالي لدولة الكويت مؤشر الى انها لا تستحق كل هذه المسامحة، وربما من الضروري ان تفهم عبر الاسلوب المناسب مقدار حجمها وحدودها، وافهامها انها تعيش في بيت العنكبوت وان بعثرة الخيوط التي تحيط بها تعد امرا يسيرا».
وهددت الصحيفة بتوجيه ضربة لدولة الكويت، مؤكدة «لقد ذاقت الكويت سابقا طعم (صواريخ) دودة القز الايرانية كما انها خبرت ضرباتنا الماحقة في اوج الحرب المفروضة علينا (الحرب العراقية - الايرانية 1980-1988) واليوم بالامكان تكرار تلك التجارب، لكننا نوصيها (الكويت) بعدم اختبار غضبنا لانها سوف لن تكون بمأمن من عواقبه السيئة».

ورأت الصحيفة في زيارات المسؤولين الاميركيين لدول المنطقة انها تأتي في سياق «مخططات واشنطن الواسعة الرامية الى السيطرة على التحركات الجماهيرية لشعوب دول المنطقة، وان تحريك الكويت ضد ايران هو جزء من تلك المخططات، لكن على الكويت ومسؤوليها ادراك حقيقة ان عهد توارث السلطة قد ولى وحان وقت ان تختار الشعوب مصيرها، وفي هذا المضمار ليس فقط لن يكون في وسع اميركا فعل شيء، انما حتى سلطتها كقوة عظمى هي في حال الافول».
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست رسم صورتين حددتا معالم الموقف الايراني الرسمي الجديد حيال شبكة التجسس في الكويت، الاولى التي اتجهت نحو التهدئة واعتبرت القضية عارية عن الصحة من الأساس، وتأتي في سياق «اثارة الخلافات بين دول المنطقة ما يحقق المصالح الصهيونية»، وفقا لما قال مهمانبرست في مؤتمره الصحافي الاسبوعي امس، والذي شدد في الوقت نفسه على ان «ايران تضع في اولويات سياساتها الخارجية تعزيز العلاقات مع جيرانها، الى جانب متابعة بحث التعاون والتفاهم مع دول المنطقة لضمان وتحقيق الامن والاستقرار والتنمية في هذه الدول».
اما الصورة الثانية التي رسم التهديد افقها العام، فقد توعدت الدول بالرد «المناسب والحازم جدا في حال عملت ضد المصالح القومية الايرانية او وجهت الاتهامات لايران ورعاياها». وقال مهمانبرست «ما نتوقعه من الكويت هو ان تتعاطى بحكمة ووعي مع هذا النوع من الفتن».
ونوّه الى «ان الكيان الصهيوني والاطراف الداعمة له تعتقد ان وجود دول مستقلة وقوية في المنطقة تتبع التعاون والتفاهم في ما بينها، يعني انه لن يكون لها بعد ذلك موضع قدم في هذه المنطقة، لذا فانها ولاجل الحؤول دون تحقق ذلك تبدأ باثارة القضايا المزيفة والانحرافية، وكل الامور التي من شأنها اثارة النزاعات بين الدول الاسلامية في المنطقة، وعلى هذه الدول ان تتحلى بالوعي والفطنة مقابل احابيل الكيان الصهيوني وحماته، والا تصبح اسيرة الفتنة التي تخطط لها هذه الاطراف».


المصدر : الراي



التعليق : أنجع طرق التعامل مع هذا النظام الإيراني الخبيث يتمثل في قطع كامل وشامل للعلاقات
بكافة أشكالها بل وإستحداث نص قانوني يجرم من يتعامل مع هذا النظام فرداً كان أم جهة ..
وبالمره ياليت نسمع تصريح للسيد الدويسان والسيد عاشور !!

والله الموفق ...


اقول لايران .... جربي حظك العاثر ... وغضبك شفناه علي شعبك وهذه آخر قدرتكم
واما ضرب الكويت والتهوين من شأنها ، فهذا سيكون ذو عاقبة وخيمة عليكي يا ايران ،
لان الدول ليس بحجمها وانما بنفوذها وعلاقاتها وقوة سياساتها الحكيمة وقدرتها علي
التأثير علب القرار الدولي ، ونوجه رسالة لايران بأنها لاتعتقد انها تمثل العملاق المخيف
للكويت او غيرها من الدول ، لان ايران اصلا معزولة دوليا وتصنف راعية للارهاب وضربها
جاهز عالميا من حليفتنا الوفية امريكا وخل تحط بالها علي نفسها لان اذا حانت ودقت ساعة
الصفر .... والله مانشوف الا غبرة المعممين الخنازير سباق ونحيش لاقرب دولة مجاورة ،،،،
فالحذار كل الحذار يا ايران ،،، من بأس ومكانة وهيبة الكويت ،،، بغض النظر عن المساحة
 

واغربالي

عضو مميز
وينك يا النوخذة ويا سيد بهبهاني وقلم شريف عن هالموضوع نبي استنكار ولا لطمية حتى ... هني يبين الولاء الحقيقي .... قلم شريف انت عاد من الرميثية ولا بنيد القار !!! صار لكم ويه وتتبجحون بفارسيتكم .. الله يرحم ... بس العبره بالنهاية

جهنم وبئس المصير .... لكل من يوالي الدولة الايرانية
 
يا ناااااااااااس اصحوااااا

الخوف مو من الدولة الصفوية فهي تنابح ورا البحر

الخوف من المنافقين اللي يعيشون بينا , اقسم بالله لو تصير

اول ما يقلب علينا هم الصفويين اللي عندنا أذناب الفرس
 

M.I.S

عضو فعال
الان سيخرج مسؤول ايراني وينفي ماجاء في هذه الصحيفة!!
الايرانيين اغبياء يكذبون ويريدون الناس ان تصدقهم
افضل تعامل مع الصفويين هو المعاملة بالمثل ..
 

ياصاحبي

عضو مميز


ستبقى الكويت جمره في عين ايران على الخليج

الكويت وهي كاظمه سابقا واللتي منها انكسرت

امبراطورية فارس بقيادة حالد بن الوليد

رسالة الى كل المجوس في ايران وخارجها

ان الكويت باقيه رغم عن كل فارسي مجوسي
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
فى شنو قاعد ابرر لايران ؟؟؟؟؟؟؟
انا تكلمت عن طرد الدبلوماسين فقط
واما عن الجريدة وضرب الصواريخ فهذا لا يستحق الرد عليه لانه كلام غير منطقي وغير معقول
ولهذا السبب انا ما رديت
اوكى

اخي بس الموضوع عن ضرب الكويت وهذا مو اول مرة يعني منطقي ومعقول مكتوب في الجريده انها مو اول مرة وليش مايستحق ترد علي هذا الكلام وماتهمك الكويت حتي لو تدافع عنها مانبي سلاح نبي دفاعك عنها فقط بكم كلمة ترد فيه جميل
 

خورشيد

عضو مميز
النائب هايف المطيري طالب بمساعدة الانفاصاليين في إيراني و تدويل قضيتهم و مساعدتهم على اقامة دولة جديدة عاصمتها المحمرة ...

لكل فعل ردة فعل .. ولكن يفترض على الإيرانيين أن يطالبوا بهايف لوحده لأنهم يهددون أمنهم القومي ...

و أما مسألة إنه يطلقون صواريخ ، فلا يستطيعون على الأقل في ظل دولة نعرف ضاوبطها ولكن بعد تغير نظام الحكم نعم سوف نرى منهم ما لا يسرنا .
 

BeNT JaBeR

عضو مميز
يا عُباد النار حلوا مشاكلكم الداخليه بالاول وبعدين هددوا ...

تمنياتي بثوره سُنيه تخمد وتطفئ نار المجوس ..:)
 

ياصاحبي

عضو مميز


عاد خلوووو عنكم الكلام

تخســــــــــــــــــــــــــــــــي ابران وتعقب
دام بو ناصر موجود والله بإشاره منه
يقلب الصواريخ على نجاد واللي وراااه

 
أعلى