الزيادة المتوقعه في فبراير.... بالمنطق..!!

خــالد

عضو فعال
المجلس وافق على زيادة الخمسين دينار على العلاوة الأجتماعيه..... واسثنى أصحاب المعاشات 1750 فما فوق....... يعني عدم تغطية العلاوة لجميع موظفي الدوله..... وفي نفس الوقت رفضت الحكومة بشدة الزيادة وبررت الرفض بالعبئ الكبير على الباب الأول والتكلفة الكبيره التي قد تصل الى 600 مليون دينار سنويا وعدم قدرة الحكومة مستقبلا دفع الرواتب في حالة هبوط أسعار النفط....!!!!
.
طيّب......الخمسين ولفئة معينه من الموظفين ترى الحكومه أنها لاتستطيع الإلتزام بها.... فماذا عن الزيادة الشامله والمقرره لجميع الموظفين والمعلنه في منتصف شهر فبراير ؟!!
.
هذه التصريحات والندوات يبدوا لي أنها تمهيد نفسي وسياسي لقبول أمر واقع وهي زيادة لا تتعدى الـ10% أو الـ15% في أحسن الأحوال على الراتب الأساسي....... .
.
لست أدعوا للتشاؤم ..لكن بالمنطق هل سيتم أقرار زيادة شامله عامه تفوق الـ 50 دينار( المرفوضه حكوميا) لكل موظف...؟!!!!
.
.
الله كريم.
.
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
فليعذرنى الاخوة على توقعى بخصوص الزيادة
لكن اتوقع ان الزيادة ستكون 50 خازوقا كويتيا لمن راتبه اقل من 1750 دينار كويتيا
 

هذي خمسين دينار وعلى فئه معينه سو فيها افلام هنديه وعجز وماني عارف ايش شهر فبراير اللى المفروض تكون الزياده شامله كل الموظفين بجميع الفئات شنو بيصير عليها !!

 
اتمنى ان لا يتم زيادة للرواتب تاكلون وتبلعون وتمشون يدكم في الطوفه ولا تشكرون الحكومه وكل ما عطتكم الحكومه شي ما تحمدون الله ولا تشكرون الحكومه يارب ما تزيد الرواتب ولا تطيح القروض
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
اتمنى ان لا يتم زيادة للرواتب تاكلون وتبلعون وتمشون يدكم في الطوفه ولا تشكرون الحكومه وكل ما عطتكم الحكومه شي ما تحمدون الله ولا تشكرون الحكومه يارب ما تزيد الرواتب ولا تطيح القروض

راشد شرايك يعني ماناكل ولانشرب؟؟؟
وبعدين من قال لك نحن لانشكر
نحن نشكر كل مجتهد سواء الحكومه اوغيرها
وبعدين دام عندنا خير نبيه ينفس عن الشعب اللي معاد الا يطر
بدال ماتروح فلوسنا لبنغلاديش ومن على شاكلتهم
نحن اولى
 

حمد

عضو بلاتيني
الحكومة الان فرضت الضريبة على الناس دون قانون ودون ان يدري احدا , العالم الان يعاني من ارتفاع سعر النفط وبالتالي فإن الغلاء امر طبيعي لتغطية الزيادة بالتكلفة في الانتاج ولذلك تصل السلعة بسعر اعلى الى المستهلك .

المستهلك هنا هو المواطن الكويتي الذي يشاهد الزيادة التي يدفعها تعود الى الحكومة الكويتية ومن ثم تسرق من بعض المتنفذين .

ويقولون لا للزيادة :)
 

بيان

عضو بلاتيني
نحتاج الى عراف لنعرف ماهيه الزياده ولكن لا تقابل هذه الزياده حركه غلاء ايضا
 

ssmm

عضو جديد
اتمنى ان لا يتم زيادة للرواتب تاكلون وتبلعون وتمشون يدكم في الطوفه ولا تشكرون الحكومه وكل ما عطتكم الحكومه شي ما تحمدون الله ولا تشكرون الحكومه يارب ما تزيد الرواتب ولا تطيح القروض


شلون يعني ماناكل ولانشرب نموت جوع ( أنا صراحه موومتعود أكل حصني );)
 
الأخ خالد

الكل يسأل مثلك ومثلي عن المنطق ..... وشخباره اللي يشوفه يسلم لي عليه.

الذين تابعوا الأحداث خلال اليومين الماضيين ظنوا أن السماء ستمطر دنانير..... وتمنوا لو كانت المده إلى شهر فبراير أطول من شهرين لعلهم يحظون بفرص أخرى لتساقط مزيد من الأمطار الديناريه ...

300 مليون لدعم المعسرين (*)

زياده شامله في شهر فبراير ( لتحقيق العداله ) .

خمسين دينار علاوه ( دون الإلتفات إلى العداله )

إعادة المطالبه بإسقاط القروض ( لعدم تحقق العداله ) .

إعادة طلب إسقاط فوائد القروض ( تلافيا لعدم تحق العداله ) .


(*) اللجنه الماليه تطلب على لسان رئيسها كشوفات جديده بعدد المدينين والمعسرين لأن الكشوفات المرسله من جهات حكوميه مختلفه التقديرات ... علما بأن الكشوفات مرسله إلى اللجنه منذ سنه تقريبا ..... وبذلك نكتشف أن اللجنه راجعت كشوفات متناقضه طوال عام وبنت عليها قرارات رفض الإقتراح ... أضف إلى ذلك غياب معنى المعسر عن أفهام أعضاء اللجنه والذي سيتطلب عقد اجتماعات مطوله لتحديد المعنيين بها ...

تبرع الشيخ سالم العلي عافاه الله بمبلغ 200 مليون لفك ضائقةالمعسرين ... وصرف المبلغ ولازال المعسرين في ضائقتهم .... وكأن الدوائر الحكوميه لم تتابع تناقص أعدادهم فتبادر لتزويد اللجنه بتقاريرها .. ولست أدري لم لا تستعين اللجنه الماليه برأي بيت الزكاة الذي فرغ من تعريف المعسرين ..

وتقول لي أين المنطق ؟؟؟؟؟؟؟


خبر يتصدر الصفحه الأولى لجريدة النهار عن تقديم طلب بإسقاط القروض بمناسبة العيدالأضحى .





جريدة النهار

الجهود الحثيثة التي بدأها نواب لإسقاط القروض أو فوائدها عن المواطنين لن تنتهي عند أعتاب اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية التي حول إليها الملف في جلسة الأربعاء الماضي ، وإنما ستتعداها إلى مناشدة سمو الأمير رأس السلطات للتكرم بمبادرة سامية نحو تيسير الحياة المعيشية للمواطنين ، إذ وبحسب مصادر في اللجنة الشعبية لإسقاط القروض فإن نواباً مؤيدين لشراء المديونيات سيجتمعون في وقت لاحق من هذا الأسبوع لتدارس طلب مقابلة صاحب السمو الأمير ومناشدته استصدار أمر بشراء هذه المديونيات ولتكون على حد تعبيرهم «عيدية سموه لمواطنيه».

وقالت مصادر مطلعة ان «التحرك النيابي المزمع القيام به أتى بعد ضغط كبير من اللجنة الشعبية لإسقاط القروض بعد ان رأت ان الأجواء غير مهيأة لتمرير مشروع شراء المديونيات وعلى اعتبار ان « آخر الدواء الكي » .

وأضافت المصادر ان « ضغوط مواطني المناطق الخارجية أثبتت قدرتها على تغيير مواقف بعض النواب الرافضين للمشروع ولذلك دفعت اللجنة الشعبية باتجاه تشكيل وفد نيابي معزز ببعض الشخصيات السياسية لزيارة سمو أمير البلاد لعلها تستطيع أن تحقق رغبتها بعيداً عن قبة البرلمان .

وأوضح المصدر انه وبالعودة إلى مواقف النواب فإن النائب فيصل المسلم غير قناعته بعد ضغط كبير من أهالي خيطان والوفود التي زارته في ديوانه ليلة جلسة شراء المديونيات السابقة والتي لم تجده ولكن رسالتهم وصلت له وكذلك من خلال الكتابة على الجدران والرسائل الهاتفية التي تعدت الـ 400 رسالة في صبيحة الجلسة .

وأشارت المصادر إلى اننا « نجد أنفسنا في جرح جديد مع التكتل الشعبي والذي فاجأ الجميع بموقف بعض نوابه خصوصاً بعد ان أكد النائب مسلم البراك في 17 رمضان الماضي ان التكتل الشعبي مع شراء المديونيات وان الأمر منتهٍ » ، موجهة نداء إلى التكتل الشعبي « لا تجنوا على النواب مسلم البراك ومحمد الخليفة ومرزوق الحبيني لأن أسهمهم الجماهيرية ستنزل وستكون خسارة كبيرة لهم ». وذكّر المصدر بموقف التكتل الشعبي من النائب عبدالله العجمي عندما تم إخراجه من التكتل لأنه رفض الموافقة على بعض مواقفهم فلماذا لا يعمدوا إلى الفعل ذاته مع النواب الذين خرجوا عن رأي التكتل ». «النهار» وجهت للنائب عدنان سيد عبدالصمد تساؤلاً حول حقيقة موقف كتلة العمل الشعبي فقال « نحن لم نكن نهدف من خلال التصويت على مشروع انشاء صندوق للمعسرين بمبلغ 300 مليون إلى شق الصفوف والانقسام كما نشرت الصحف المحلية، بل كنا نسعى لاقتطاف العنب وليس ضرب الناطور، لأنه في النهاية إن كنا بالفعل نفكر في معالجة أوضاع المتعثرين من جراء المديونيات فإن إحالة المشروع بقانون حكومي بإنشاء الصندوق الى اللجنة المالية سيكون الحل الأفضل في ظل تعنت الأخيرة حول الاقتراحات النيابية في هذا الشأن ، وبالتالي حتى وان حصل النواب على العدد الكافي عبر التصويت على تقرير اللجنة المالية، فإن الحكومة حتماً ستعيد الاقتراح بقانون المقدم من النائب عبدالله راعي الفحماء بإسقاط وإعادة جدولة المديونيات ، ولا نستطيع ان نصوّت على الاقتراح من جديد إلا في دور الانعقاد المقبل والذي يحتاج الى الأغلبية ، ونكون قد عطلنا معالجة هؤلاء المعسرين عاماً كاملاً لا نعرف مدى نجاح المشروع من عدمه ، في حين حالياً في استطاعتنا كنواب ومن ضمن صلاحياتنا ان ندرس المشروع الحكومي ونضع له الآليات المناسبة التي ستسهم في إنهاء الأزمة المالية الواقعة علىالمواطنين .
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
نقلا عن نيويورك تايمز:
قدم مجلس النواب الأمريكي قانون جديد للطاقة وذلك ضمن سلسة من الإجراءات الأمريكية المتصاعدة الهادفة لتقليص الاعتماد على النفط العربي وذكر الناطق الرسمى للحزب الديمقراطي وهو الراعي الرئيسي للقانون في بيان له إن التشريع الجديد سوف يضعنا على الطريق الصحيح من أجل الاستقلال في الطاقة والتقليل من استيراد النفط القادم من الخليج العربى سيقل بمقدار النصف لما يتم استهلاكه حاليا فى امريكا.
القانون الجديد يشجع على استخدام السيارات التي تستخدم التكنولوجيا المتقدمة وطالبوا شركات إنتاج الطاقة أن يتم التوفير من الكهرباء التي يقدمونها من مصادر الطاقة المتجددة كالرياح والشمس وغيرها وذكر الحزب الديمقراطى وهو القادم بقوه لاستلام رئاسة الحكم فى امريكا فى الانتخابات القادمه ان القانون الجديد يعطى امريكا الاستقلال في مجال الطاقة وهي مسألة أمن قومي بمقدار ما هي مسألة صحية وبيئية واقتصادية بل انها فوق كل هذا مسألة أخلاقية ومن أسباب تمرير القانون الجديد هو ارتفاع أسعار النفط والوقود أمام المستهلكين بشكل غير مسبوق مما سبب ضغطا على اعضاء البرلمان الأمريكي الذين تلقوا رسائل غاضبة من سكان دوائرهم الانتخابية بشأن أسعار الوقود.
شركة تويوتا للسيارات امتدحت القانون الجديد وقال مديرها العام سنعمل فورا على تطبيق تلك المعايير في سيارات تويوتا المنتشره فى امريكا.
............................................
بعض من المواطنيين الهم الاول عنده زيادة الرواتب واسقاط القروض ولاغيره!! اذا هذا القانون مرر ونجح
- من يشترى النفط؟
- نرجع للبر والبعير وصيد السمك؟!
 

خــالد

عضو فعال
أخوي يوسف المطرف...
وين ماتروح اليوم يصادفك خازوق....خازوق بارتفاع أسعار الأراضي وخازوق بارتفاع الأجارات وخازوق بارتفاع السلع وحزمة خوازيق تتم دراستها بالتعاون مع البنك الدولي لزيادة إيرادات الدوله عن طريق رفع الدعم الحكومي للسلع الأساسيه وتحرير الأسعار وخلافه لمواكبة مطالبات الموظفين بزيادة الرواتب...!!
.
.
.
.
.
معشوقتي الكويت....
هني علامة الأستفهام ...... الـ 50 ماينقدر عليها..... شلون على زيادات شامله عامه مع اقرار كادر الأطباء والكويتية والقطاع النفطي التي أقلها 100 دينار...؟!!
نتكلم عن إضافة مليار سنويا..؟!!
.
.
.
.
.
.
أخوي راشد......شكلك شبعان فالله يديم النعمه عليك أخوي..... .
لكن أصحح لك معلومه وهي أن الفضل لله على ما نحن فيه وثم لهذا الدستور..... والحكومه وظيفتها الأساسيه خدمة الوطن وهذا الشعب والبحث عن رفاهيته وأمنه وإستقراره.......والوضع مثل منت شايف وغيرك شايف في إنحدار مستمر....... ومن حق الشعب الكويتي يطالب بزيادة رواتبه مو علشان مزيد من الرفاهيه مثل ما انت وغيرك تظنون ولكن من أجل أن يعيش هذا المواطن بقليل من الكرامه...!!
.
.
.
.
.
.
خلك طبيعي...... .
لو المواطن الكويتي يحس ولو للحظه أن خيرات هذي الأرض تصب فيها من خلال إنشاء المدن الجديده وتقليل نسبة انتظار السكن وتوفير بنيه تحتيه متطوره وانشاء مشاريع عملاقه تزيد من ايرادات الدوله وتساهم بتقليل الاعتماد على النفط مع تفعيل لجميع قوانين حماية المستهلك.......يومها والله المواطن يستحي يطلب لو أهو ربع دينار على معاشه......لكن مع شق الطرق وبناء الجامعات والمستشفيات ومحطات الطاقه الكهربائيه بالخارج في الوقت الي غالبية محطاتنا خارج الخدمه فمثل ما تفضلت من حقه المواطن يطالب بحقه...!!
.
.
.
.
.
.
أخوي حمد.......الزياده في الطلب على النفط على أشدّه في الوقت الي فيه زياده على البضايع الاستهلاكيه... فالتاجر اليوم يغطي ارتفاع أسعار النفط وحتى الشحن من خلال زيادة الأنتاج المصاحبه لزيادة الطلب .... الشي الي يحصل طبيعي والمطلوب فقط زيادة الرواتب ليس حتى لايزيد الغني غنى... ولكن حتى لايزداد الفقير فقرا..!
.
.
.
.
.
.
أخوي بيان........في ظل وجود تراخي حكومي واضح واتحاد جمعيات غرقان مع رئيسه بالشبهات فأعتقد الزياده بالطريق....... !
.
.
.
.
.
.
اس اس ام ام الكل يتمنى يزيد الخير لا تحاتي حتى المعارضين يتمنون هالخير لكن يكابرون لحاجة في نفس يعقوب !!!!؟
.
.
.
.
.
أخوي الموحد أدرك والله أن المنطق غير موجود بالمره فعندما تقرأت التصريحات وتطلع على الندوات والمحاضرات يصدمك الواقع فمايقال شئ ومايخطط له شئ آخر....؟! نائب سلفي يحتقر شعبا بأكمله لأنه يحلم بأن يعيش بكرامه ويورح عن نفسه بسفره ولو للبحرين.....ونائب شعبي يعد الناس بالوقوف مع مطالبهم العادله ثم يضحك على ذقونهم ويعارض حلمهم ويقف مع عرابهم....... مافي منطق يالغالي...؟!
.
.
.
.
.
أخوي محمد المطيري......لاتخوفك هالأخبار تراها طرق أبتزاز مكشوفه لا أكثر ولا أقل......الأعتماد على النفط يزيد يوم عن يوم..... والأمريكان متعطشين للنفط أكثر من أي يوم آخر.......والنفط سلعه رخيصه وأرخص من أي بديل آخر للطاقه...... وترى اذا ماوصلهم عن طريق الحكومات الخليجيه والعربيه سيصل لهم عن طريق سماسره ووسطاء وباسعار مضاعفه وهذا مو في صالحهم....... اكرر ....اذا سمعت مثل هالخبر أضحك عليه.... وزيادة الرواتب حق طبيعي وفيه قانون يلزم الحكومه دراسة الرواتب كل فتره وتقرير زياده عادله تتماشى مع الواقع..... فمطالب الناس عادله .
.
.
.
تحياتي للجميع.
.
.
 

أبوعلي

عضو فعال
تردد أنباء عن زيادات بين 35-45% من الراتب الأساسي
06:53:37 م
12/10/2007​
الآن-خاص
10_12_2007065914م_6808717051.jpg

علمت
alaanlogosmoll1.gif
أن أوساطا بين متخذي القرار تتداول نقاشا بزيادة في بند الرواتب تتراوح بين 35-45% من الراتب الأساسي. وقد حاولت
alaanlogosmoll1.gif
الحصول على تعليق رسمي حول هذا الموضوع، لكن المسئولين الذين اتصلت بهم آثروا الصمت انتظارا للقرار النهائي بعد الاتفاق عليه بشكله النهائي.
 

Meshari

عضو مميز
35 او 45 لا تفي بالغرض

ولاهي طموح الشعب الكويتي المهدد بشبح الاسعار والغلاء الفاحش

واعتقد بأنه الحكومة لا تضرب الميت

ونتمنى الزياده مثل قطر او على الاقل مثل الامارات

ووضع ضوابط لارتفاع الاسعار

ومقاطعه المستهللك لبعض المنتجاب التي ارتفعت بشكل كبير هو الحل بعينه
 

ياكويت

عضو ذهبي
لا زيادة تنفعكم
ولا اسقاط قروض يفيدكم

بس تبون، ولا تعطون هالديرة شي !

والله حرام عليكم ! فكروا بالكويت قبل نفسكم !
 

خــالد

عضو فعال
أخي الكريم بو علي....
حتى منتصف شهر فبراير القادم سنعيش في جو الأخبار العاجلة و والتسريبات الموثوقه وخلافه.... والله يعينا الى منتصف فبراير....... وأتمنى الزياده تفوق على أقل تقديرالـ 60%
.
.
.
.
.
أخوي مشاري....
لو تفكر فقط في الزيادات التي بلغت 100% على الأجارات على سبيل المثال وارتفاع الأراضي الجنوني فاعتقد بأن الزياده المنصفه يجب أن لاتقل عن 70% من الراتب الأساسي على أقل تقدير..... المشكله في أن الحكومه كما تفضلت غير قادره على كبح ارتفاع الأسعار.... وأنا ما ألومها فمن هي الحكومه ومن هم التجار.... !!
.
وأنا أؤيد ما تفضلت فيه بضرورة ايجاد وعي استهلاكي للمواطن من خلاله يضغط بنفسه على التجار فيجبرهم على تخفيض الأسعار...... .
بديت من أسبوع ترك جمعيتنا والتوجه الى أسواق الأسعار فيها أفضل وأحسن وبديت انشر هالشي في الديوانيه بين الأصحاب والأصدقاء وتشجيعهم وخاصة إن إدارة الجمعيه عمك أصمخ...!!
.
تحياتي لك
.
.
.
.
ياكويت...... تقدر تقولي إنت شنو قدمت للكويت وغيرك ما قدّمه ؟!!
.
وليتك ما تسأل المواطن شنو قدم للكويت..........أسأل أصحاب الشأن شنو قدمو للكويت.......هل هذي مرافق صحية تليق بالكويت ؟؟
هل التركيبه السكانيه الي جعلت الكويتيين أقلية في بلدهم والكل يضغط على مرافقهم تليق بالكويت ؟؟
هل النهب والسلب بالمال العام يليق بالكويت ؟
هل هذي شوارع تليق بالكويت.؟؟
هل الرائحة العفنه في العاصمه تليق بالكويت ؟؟
.
المواطن الكويتي مو هذا تخصصه ولا هذي مسؤوليته....فوجه سؤالك حق هالناس وقول لهم... شنو قدمتو للكويت ؟؟!
.
.
يا كويت....... المواطن تشوفه اليوم يخدمك كعسكري بالشارع أو حامي حدودك أو سهران لرعايتك وانت مريض أو مهندس بهالمحطات أو مدرس ينشأ جيل بأكمله .......... ولو نادى المنادي لشفته يرخص بهالروح من أجل الكويت.......والحمد لله التاريخ يشهد حق هالمواطن البسيط بالشي الي قدمه للكويت في الوقت الي البعض ينظر له بنظره دونيه وكأن مطالباته ( العادله) مو حق من حقوقه .........؟!!!!!.
.
.
.
تحياتي للجميع.
.
.
 

رضا البلوشي

عضو جديد
هل لك ان تخبرني يا خالد كيف يتم حسبة النسبة المئويه للراتب ؟
مثلا كان زيادة الراتب 60% فكم يكون ؟
شاكر لك مقدما
 

سلندوح

عضو مميز
اقل زياده برايي ستكون بحدود 80-100% للتناسب مع هذه الزياده والتضخم الكبير فب الاسعار وحتي لا تنقرض الطبقه الوسطى نهائيا.........
 

خــالد

عضو فعال
أخوي رضا.....
راتبك الأساسي نفرض 300 دينار ... هذا يعني أن الزياده الـ60% من الراتب الأساي توصل 180 دينار....
بحسبه رياضيه...قسم 60 على 100 واضربها بالراتب الأساسي وتطلع لك الزياده على الراتب....
.
.
.
.
.
الله يسمع منك يا سلندوح
الكل يتمنى الخير......... ومثل ما تفضلت.... راح تنهار الطبقة الوسطى في ظل الأرتفاع (( الجنوني))...
.
.
.
تحياتي للجميع.
.
.
 
أعلى