متابعة احداث ايران + دعم الثوره الاحوازيه للتحرير من إستبداد نـظام االملالـي في إيـرا

بصام

عضو مميز
آآآآمين

الله ينصرهم وأستغرب من الاعلام العربي والدعم العربي ليه ما احد ملتفت لهم

ولو اني اشوف العربيه مجتهده هاليومين صوبهم


الله يعزهم وينصرهم ويبيد الفرس
 

اينشتاين

عضو ذهبي
فعلها الابطال



رغم التعتيم الرهيب تقول مصادر غير مؤكدة حتى الساعه ان الاضرار لحقت في المبنى وموظفية
وهذا ما حدى بستقالة وزير المخابرات الايراني بعد فشله في التعامل مع الملف الاحوازي حتى وصل التفجير الى المبنى رمز الظلم والظلال والعدوان والترهيب
 

اينشتاين

عضو ذهبي
وصل الى المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من مصادرها من الاحواز المحتلة على ان السلطات الايرانية انزلت قوات كبيرة و ذلك في منطقة الحسينية ( مطهري ) 40 كيلو عن الاحواز العاصمة في طريق المحمرة و ذلك لمواجهة الانتفاضة التي اندلعت منذ الخامس عشر من نيسان و مستمرة حتى يومنا هذا . و اضافة مصادرنا بان رقعة الاحتجاجات توسعة في الاحواز و وصلت الى مدينتي عبادان و المحمرة حيث كان هناك رفع للعلم الاحوازي في محطة 12 ( ايستكاه 12 ) و في سياق اخر شوهدت النيران في قائم مقامية مدينة المحمرة ولكن دون معرفة الاسباب و هناك احتمال ان يكون هذا الحريق متعمد و تكون في هناك جهات اقدمت على هذا العمل . على ذلك شددة القوات القمعية الايرانية من تواجدها الامني في هاتين المدينتين و وضعت نقاط تفتيش واسعة في احياء مختلفة منها و القوات الايرانية في الاحواز عامة في حالة تأهب للهجوم علي اي تحرك احوازي .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
18\04\2011
 
الشاعر فاضل الأحوازي يرد على الشاعر المعتوه المجوسي الذي سب العرب:


يالمآخذ لقب طه النبي المختار
اشلون المصطفى، اسم العبيد النار؟
يصفقولك حزب فاشل، جمع عهار!
جمع مثلك زناة الليل يا صرصار!
اذا احروفك من آدابي يا هالثرثار!
يا كسرى العفن يا عار يا ابن العار!
يألاصلك جَحش وحمار نسل حمار!
يا ابن النغيل ونُطفة الأشرار!
يا كتلة لحم طاحت من الفجار!
يالطينك نجس انجس من الخرخار!
ابن ذاك الرضع اخته ابوسط كفار!
وينه اليستحي منكم، لعرضه ايغار؟!
كبير القوم بيكم جاني وغدار!
ولا بيكم شريف اصغاركم وكبار!
تتحدى الاسود وتعرف انك فار؟!
«وشجاب» العبيد المعدن الاحرار؟!
اخذ قول العرب يا لوح من مسمار!
«ابشَرنَك» اجاك القص أجه المنشار!
شوصفنك بعد حتى الوصف محتار!
ولك احنه العرب اسيادك الاخيار!
نهاوند الفخر شاهد على اللي صار!
ومجدنه القادسيه ومعركة ذي قار!
اعرفنك على نفسي واخذ تذكار!
انا «العُربي» اليضحي الروح للخطار!
انا «تاجك» انا «احوازي» ونعم الدار!
انا «حاتم» انا «الصديق» وسطه الغار!
انا «خالد» انا «الفاروق» انا الكرار!
انا «القعقاع» انا «العباس» ذاك الحار!
انا «الحمزه»، انا «الصارم» انا «البتار»!
انا «حسين» الشهيد ومنهج الثوار!
انا «الطوفان» انا البركان انا الاعصار!
انا «الموت» الذي لو حط ابد ما طار!
انا عشق النخل وكفوف كل تمار!
اذا تنبح كَلِب مَحَد رماك احجار!
خذلان العرب خلاك تحچي اكبار!



----------------------------------------------------------------------
وتتحدى الاسود وتعرف انك فار؟!
«وشجاب» العبيد المعدن الاحرار؟!
اخذ قول العرب يا لوح من مسمار!
«ابشَرنَك» اجاك القص أجه المنشار!


عز الله انك جبتها يا الحر :). ادعسو على خشوم الصفويين يا النشاما.. عربان احرار ما ينكسر لك باس . يجب على الاقاليم الثانية التحرك بشدة لزعزعة ذلك الكيان المتهالك. اللهم عجل في سقوط الكيان الصفوي و من والاه و النصر على اعداء الاسلام من مجوس و صهاينة و من اهل الصلبان اللهم امين.
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال





16 جمادي الأولى , 1432


19 نيسان /إبريل , 2011

في الذكرى الـ 86 لإحتلال الأحوازي، المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية:

ما يحصل بالأحواز حرب إبادة طائفية، عنصرية



قادرون على تشكيل حكومة بالمنفى ونتطلع لموقف خليجي



فشل مشروع ثورة 15 نيسان، يعني تعرض السيادة العربية لمخاطر مضاعفة



الأحواز المحتلة/ المكتب السياسي/ القيادة الميدانية العُليا: 18/04/2011:


في الذكرى الـ 86 لإحتلال العسكري الإيراني للأحواز 20 إبريل 1925م يعلن المكتب السياسي للمنظمة الإسلامية السنية الأحوازية عن قدرة الحركة الوطنية الأحوازية بالمنفى مع القيادات الميدانية في الداخل على تشكيل حكومة وطنية في المنفى، شريطة وجود دعم عربي وخاصة إقليمي (خليجي) لها.
ويؤكد المكتب السياسي على الدور الحيوي لثورة 15 إبريل للشعب الأحوازي والمنطقة العربية ويشير إلى إن المواجهات المنظورة مع إيران لها أهمية مصيرية ليس فقط بالنسبة للقضية الأحوازية بل لمستقبل الخليج العربي، لأنها مشروع دولة عربية ومشروع خليج للعرب فقط وفشله لا سمح الله يعرض السيادة العربية لتمدد إيراني أوسع ولخطر وجودي لا تحمد عواقبه. ويحذر المكتب السياسي من إن إيران بدأت بقمع دموي غير مسؤول للثورة الأحوازية وبدأت مؤخراً بهدم بيوت ذوي الشهداء وتشريدهم ضمن حملات الإنتقام والردع ضد أبناء شعبنا المقاوم، وهنالك معلومات أكيدة ونحن مستعدين لكل شيء وقادرين على الإستمرار بالثورة بنفس الوتيرة الحالية إذا توفر الدعم العربي الحقيقي. ويعلن المكتب السياسي إن الأحكام العسكرية بالأحواز جعلت من الأحواز منطقة حرب شاملة، فقد حولت إيران على سبيل المثال كافة المخافر الـ 25 للشرطة في العاصمة لثكن عسكرية عززتها بالعتاد المتوسط والآليات المصفحة لنيات مبيتة لإرتكاب المزيد من المجازر الدموية ضد الشعب الأحوازي، بعد التطبيق الفعلي للأحكام العسكرية ومن هنا يصف المكتب السياسي للمنظمة الثورة بالأحواز والقمع الإيراني لها بحرب إبادة عنصرية وطائفية وينبغى الإلتفات للشعب الأحوازي وتسليحه ليتولى مهمة الدفاع عن نفسه كما نشدد على مبادرة تنظيمات الـ 14 الأحوازية على ضرورة تدخل مجلس الأمن الدولي بشكل عاجل للأحواز وأهمية إرسال لجان تقصي حقائق دولية للأرض المحتلة.

· من ثورات 15 إبريل 2005 – 2011 القضاء على ثلاثة وزراء للاستخبارات

وينبه المكتب السياسي لهشاشة الموقف الإيراني ومن المؤشرات الهامة كثرة تغيير وزراء الداخلية والإستخبارات بسبب عدم قدرتهم على فرض السيطرة الأمنية في الأحواز المحتلة. فبعد ثلاثة أيام من ثورة 15 إبريل الحالي، إستقال وزير الإستخبارات (اطلاعات) الإيراني حيدر مصلحي بعد سيل من التهم التي إنهالت عليه من البرلمان الإيراني بعدم إستطاعته محاربة ما يسمونه الوهابية بالأحواز ويقصدون به الحركة الوطنية الأحوازية. وهنا نذكر بإن علي يونسي وزير الداخلية الإيراني تم إبداله بعد إنتفاضة 15 إبريل 2005 بأربعة أشهر وتم إقالة وزير الداخلية غلامحسين محسني في يوليو 2009 بعد إنتفاضة 13 يونيو من نفس العام بعد إتهام نجاد له بأن حجم الأسلحة في الأحواز تضاعفت ثلاث مرات خلال عام.

· نقل المعارك للداخل الإيراني أمر وارد،

وترى القيادة الميدانية للمنظمة إمكانية نقل المعارك والمواجهات العسكرية للداخل الإيراني أمر وارد في ظل عدم وجود أي مؤشر من المحتل لتغيير سياسة ضربنا بالنار والحديد. وتذكر بإن السيطرة الإيرانية على الأحواز جاءت بغزو عسكري لإمارة مستقلة ومعترف بها إقليمياً وكان لها تمثيل وإتصال دبلوماسي بأمريكا، روسيا القيصرية والسلطنة العثمانية. ومعترف بها رسميا كإمارة مستقلة من قبل بريطانيا من خلال المقيم السياسي البريطاني في الخليج العربي السير برسي كوكس في وثيقة رسمية قدمت للشيخ خزعل الكعبي في 16 إبريل 1906 م. وقد تصدت الأحواز لحملتين عسكريتين فاشلتين في يوليو 1922 م، وشارك 40 ألف جندي نظامي أحوازي في قتال عنيف لصد الغزو الإيراني في حملة إيران الثالثة نوفمبر 1924 والحملة الرابعة يناير 1925 م. وتخللت الحملات العسكرية الإيرانية عدد من الهدن العسكرية ومفاوضات برعاية بريطانية حتى إنتهت الحملة الرابعة بقيادة زاهدي بإحتلال الأحواز 20 إبريل من نفس العام. ومانتج عن ذلك الوضع، وجود عسكري لم ينتهي حتى الساعة ولم يتحول يوماً لوجود طبيعي لأنه ببساطة غير شرعي.
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
عاجل - هجمات ضد أهداف إيرانية وإنفجار في الأحواز العاصمة


http://www.iwffo.org/index.php?opti...-26-59&catid=10:2009-05-11-20-58-19&Itemid=11

15 جمادي الأولى , 1432
18 نيسان /إبريل , 2011
القيــادة الميدانيــة العليــا

عاجل،،،
هجمات ضد أهداف إيرانية وإنفجار في الأحواز العاصمة
المعتقلين أكثر من 500 والشهداء بالعشرات حتى الآن

الأحواز المحتلة/ القيادة الميدانية العُليا: 18/04/2011:
تبنت خلايا الفهود الأحوازية العملية البطولية ليلة الأحد في مدينة الفلاحية جنوبي الأحواز والتي أسفرت عن إصابة خمسة جنود إيرانيين لنقطة تفتيش عسكرية على مقربة من جسر اليوبة "بل هوائي"، واسفرت عن مقتل ثلاثة منهم على الفور بينهم ضباط برتب كبيرة.
من جانب آخر علمت القيادة الميدانية للمنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية عن تنفيذ مجموعة فدائية أحوازية لعملية بطولية بالأسلحة الخفيفة بالأيام الماضية هاجمت فيها مركبة تقل عدد من قضاة محكمة الثورة في مدينة الفلاحية. وأسفرت العملية عن مقتل قاضي يعرف بـ "هاشمي" ولم تصلنا تفاصيل أخرى عن العملية النوعية حتى الساعة. من جانب آخر أعلمت القيادة الميدانية للمنظمة بوقوع إنفجار في الشارع 23 حي كيان القريب من مستوطنة "كيان بارس" الضخمة شمالي الأحواز العاصمة، سمع دويه في أنحاء واسعة أعقبه إطلاق نار كثيف في المنطقة. في حين وردت تقارير متطابقة للقيادة الميدانية عن مقتل 3 جنود من الحرس الثوري الإيراني في إشتباكات عسكرية في حي الثورة "الدايرة" غربي الأحواز العاصمة وإطلاق نار كثيف في ساعات الصباح (الأحد) في منطقة الخفاجية والبو حميضه. وقد وصل عدد المعتقلين إلى أكثر من 500 منذ الخميس بينهم قُصر ونساء، منهم 170 أعتقلوا السبت فقط، والشهداء بالعشرات منذ ليلة الخميس الماضي، كما سقط السبت وحده 5 شهداء من مدينة الحميدية شرقي الأحواز، ويقدر الجرحى مواجهات الأحد بالعشرات البعض حالته حرجة جداً، ويتلقون علاج بدائي في المنازل بسبب سيطرة الحرس الثوري على مداخل المستشفيات في كافة أنحاء الأحواز وإعتقال من يصلها من جرحى ومرافقيه.


صدر هذا التقرير السادسة صباحاً بتوقيت الأحواز المحتلة – 18 إبريل 2011 م
القيــادة الميــدانية العـُليا
المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية








 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
عاجل - استجابة خليجية لمطالب أحوازية، نقل موضوع الأحواز لمجلس الأمن وتدويل القضية

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/136061/reftab/36/Default.aspx


http://www.al-seyassah.com/Portals/0/pdf/11/Apr/19/01.pdf


http://www.al-seyassah.com/Portals/0/pdf/11/Apr/19/48.pdf




16 جمادي الأولى , 1432
19 نيسان /إبريل , 2011

المركز الأحوازي للأنباء – السياسة الكويتية، وكالات – الكويت:


عاجل،


نقل موضوع الأحواز لمجلس الأمن وتدويل القضية،


أ‌. أحمد الجار الله: رداً على التعامل الدموي مع التظاهرات "جمعة الغضب"



إستجابة عربية خليجية لنداءات الشعب العربي الأحوازي


عاجل- توجه خليجي لنقل القضية الأحوازية لمجلس الأمن الدولي، بعد المجازر الإيرانية منذ ليلة جمعة الغضب (14-15 نيسان 2011 م). وكانت المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية بالتنسيق مع تنظيمات الـ 14 الأحوازية قد طالبت بشكل رسمي بتدخل مجلس الأمن في الأحواز لإيقاف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب العربي الأحوازي. فقد قامت المنظمة بحملة بدأت من 25 يناير الماضي (جمعة الغضب الأحوازي الأولى)، وفي الخامس من مارس 2011 طالبت المنظمة الأحوازية بتدخل عاجل للمجتمع الدولي بالأحواز عبر بيانها المعنون " في الأحواز ثورة وضحايا، والعالم يلتزم الصمت العدالة الدولية لا تخلقها سوى بنادق الثوار في الأحواز". تبعتها في الثالث من إبريل 2011 م بترحيب المنظمة الأحوازية بدعوات النائب الكويتي محمد الهايف المطيري بدعم إستقلال الأحواز العربية وطالبت بإحتضان خليجي لمؤتمر وطني أحوازي. وفي الثامن من إبريل 2011 م، قبل جمعة الغضب الأحوازي الثانية بإسبوع ناشدت المنظمة عبر مسؤول اللجنة المركزية الإستاذ خالد الزرقاني، حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود التدخل شخصياً ورعاية المبادرة الأحوازية التي طرحتها المنظمة في 3 إبريل برعاية إيجاد مظلة سياسية وطنية لتمثيل الأحواز وحذرت إيران من إرتكاب مجازر بحق الشعب الأحوازي 15 إبريل "جمعة الغضب". في الـ 17 من إبريل 2011 م طالبت المنظمة على لسان خالد الزرقاني مجلس التعاون الخليجي طلب تدخل مجلس الأمن الدولي بالأحواز المحتلة لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يعترض لها الشعب الأحوازي في اليوم الثالث لثورة نيسان 2011 م.

· إليكم تفاصيل الإستجابة العربية الخليجية للنداءات الأحوازية،

فقد كشف عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير صحيفة السياسة الإستاذ أحمد عبدالعزيز الجار الله في إفتتاحيته في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (19 إبريل 2011) عن عزم مجلس تعاون الخليج العربي إستناداً لأوساط خليجية رفيعة المستوى التقدم بشكوى جماعية الى هيئة الأمم المتحدة والسعي إلى استصدار قرار أممي من مجلس الامن الدولي يلزم المجتمع الدولي التدخل لحماية حقوق عرب الأحواز ¯ البالغ عددهم نحو ثمانية ملايين نسمة والسنة الذين يتراوح عددهم بين 14 الى 18 مليون نسمة ويشكلون نحو30 في المئة من السكان من عسف السلطات الايرانية واضطهادها الطائفي والعرقي لهم والذي بلغ أوجه في التعامل الدموي مع التظاهرات التي شارك فيها الآلاف من عرب الاحواز قبل ثلاثة أيام ضمن ما عرفت باسم"جمعة الغضب" والتي أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المتظاهرين على يد قوى البطش الايرانية الغاشمة.

وأكدت هذه الأوساط لـ¯"السياسة" أن جهات عليا في دول مجلس التعاون تدرس حاليا توجيه رسالة مشتركة إلى مجلس الأمن لمطالبته بالتدخل العاجل والفوري لحماية عرب الاحواز والمسلمين السنة في ايران, لا سيما بعد الرسالة التي وجهها وزير الخارجية الايراني على أكبر صالحي إلى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطالبه فيها باصدار قرارات عاجلة لوقف ما أسماها"مجزرة بحق الشعب البحريني", وطرد ما وصفها ب¯"القوات الاجنبية من البحرين" ¯ في اشارة الى قوات درع الجزيرة التي تتواجد في المملكة في مهمة لاعادة الامن والاستقرار ضمن المعاهدة الموقعة بين دول مجلس التعاون.

وأشارت الأوساط الى ما وصفته ب¯"الغضب العارم" الذي يجتاح العواصم الخليجية الست بسبب الخطوة الايرانية الأخيرة التي اعتبرت بمثابة"فجور في الخصومة" وعكست رغبة جامحة في تصعيد الخلاف وتوتير الأجواء ووضع المنطقة فوق صفيح ساخن وتهديد أمنها واستقرارها لمجرد ارضاء نزوات قادة طهران.

وقالت: إن"ثمة توجها خليجيا رفيع المستوى إلى دعوة مجلس الأمن الى الوقوف أمام مسؤولياته والتزاماته واتخاذ الاجراءات التي من شأنها حماية أرواح وممتلكات عرب الأحواز والمسلمين السنة في ايران ووقف كل أشكال التمييز والتطهير العرقي والطائفي ضدهم, خصوصا بعد لجوء السلطات الايرانية إلى آلة البطش والقهر لاخماد التظاهرات التي اندلعت يوم الجمعة الماضية للمطالبة باستقلال الأحواز وتحريره من قبضة"الملالي", وهو الاقليم العربي الذي سلمه الاحتلال البريطاني إلى ايران العام 1925 م.

أضافت الأوساط: إن"مراكز صناعة القرار في الدول الست ترى أن الوقت قد حان لوقف الانتهاكات الايرانية بحق العرب والسنة ووضع حد للتمييز ضدهم والذي يشمل منعهم من بناء المساجد وحرمانهم من شغل الوظائف العامة ومن الترقي الى المناصب القيادية في الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية ومعاملتهم على أنهم مواطنون من الدرجة الثانية أو الثالثة, فضلا عن اهمال مناطقهم اقتصاديا واجتماعيا الأمر الذي أسهم في تدني مستوى المرافق والخدمات الصحية والتعليمية حتى بات أهل الاحواز يصفون أنفسهم بأنهم"أفقر شعب على أغنى أرض".

الأوساط الخليجية ذاتها أكدت أن الشكوى المرتقب توجيهها الى السكرتير العام للأمم المتحدة خلال الأيام المقبلة ليست إلا بداية وحلقة في سلسلة اجراءات تتجه دول الخليج الى الاعلان عنها تباعا بعدما بلغ السيل الزبى وفاض الكيل بالتدخل الايراني السافر في شؤونها ووصل سكين اطماع وتهديدات"ملالي طهران" إلى العظم ولم يعد الحديث عنها سرا.

وبينت الأوساط الخليجية أن الخطوة الثانية في هذا السياق هي استصدار قرار جماعي بطرد كل السفراء والبعثات الديبلوماسية والقنصلية الايرانية من عواصم الدول الست, وسحب البعثات الخليجية كافة من طهران, لا سيما بعد تعرض الكثير منها لاعتداءات سافرة ومكشوفة على أيدي عناصر تابعة للحرس الثوري و"الباسيج" والاستخبارات رغم محاولات الخارجية الايرانية نفي صلتها بهذه الاعتداءات والزعم بأنها احتجاجات متظاهرين غاضبين على مواقف بعض دول الخليج.


المصدر : المركز الأحوازي للأنباء، السياسة الكويتية، وكالات


http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/136061/reftab/36/Default.aspx


http://www.al-seyassah.com/Portals/0/pdf/11/Apr/19/01.pdf


http://www.al-seyassah.com/Portals/0/pdf/11/Apr/19/48.pdf
 

اينشتاين

عضو ذهبي
وليد الطبطبائي يستغرب من السياسية الخليجية لعدم دعمها لثورة الأحواز في إيران ؟ بقلم : د.وليد الطباطبائ

walid_tabatabaee.png


ثورات عادلة وتخدم أمننا.. لم ندير الظهر لها؟
من عجائب السياسة الخليجية هذه الايام اننا نقدم الدعم الرسمي للنظام السوري وتعلن حكوماتنا التعاطف معه مع ان رحيله يصب في صلب مصلحتنا الامنية كخليجيين، فسورية اصبحت للأسف جسرا ايرانيا خطرا على الامن العربي عموما والخليجي خصوصا.
النظام السوري لم يصدر لنا منذ 40 عاما الا الشر، فبعد ان آوى ومول وحرك الارهاب الفلسطيني في منظمات مثل ابو نضال وغيرها فعل الشيء نفسه مع الارهاب الممول والموجه ايرانيا، وثابت في ملفات الامن الكويتي محاولات النظام للتفجير والاغتيال في الكويت وايواء خاطفي الطائرات ومهاجمي السفارات الكويتية، ومارس الابتزاز المالي والسياسي ضد الكويت وباقي دول الخليج.
وأهم من ذلك ان الشعب السوري ربما يكون اكثر الشعوب العربية حقا في الانتفاض على نظامه، فالقهر الذي يعيشه منذ 40 عاما لا يقل بأي حال عن القهر الذي كان يعيشه الشعب العراقي تحت ظل نظام البعث البائد، نظاما بغداد ودمشق تشابها في الشعارات وتشابها في القمع والبطش وتكميم الافواه، فكيف يمكن ان يكون بعث العراق عدوا وبعث دمشق صديقا؟ اذا كانت سياستنا تجاه دمشق تقوم على الاخلاق فيجب الوقوف مع الشعب السوري ضد قامعيه، واذا كانت تقوم على حسابات المصلحة المجردة فمن مصلحتنا ان نشجع كل جهد يؤدي الى رحيل ذلك النظام او على الاقل تحجيمه، لا تفسير عندي لهذا الدعم الخليجي لنظام دمشق الا انه يأتي ضمن التحرك الغربي لإنقاذ البعث السوري الخادم للأمن الاسرائيلي من شعبه.
وكل ما سبق ينطبق ايضا على وضع اخواننا عرب الاحواز الذي تثبت المعلومات والصور الشحيحة التي يجري تهريبها من مدن عبدان والاحواز والبسيتين وغيرها انه يتعرض لحملة قمع مركزة لم تفلح في احتوائه بدليل اقالة وزير مخابرات النظام صالحي على خلفية تلك الاحداث.
ثورتا سورية والاحواز يقوم بهما شعبان مظلومان ومقموعان، ونجاح ثورتيهما يخدم أمننا الكويتي والخليجي فلم ندير الظهر لهما؟ ولم تعتقل الشرطة الكويتية السوريين والاحوازيين الذين ما طلبوا سوى الحق في اظهار التعاطف مع اخوانهم؟
ألم تلق ايران بكل ثقلها واجهزتها وحلفائها للتدخل في شؤون البحرين وباقي دول الخليج؟ فلم لا نسمح بإظهار التعاطف المحض مع الاحوازيين؟
 

de novo

عضو ذهبي
ليش اصحاب القرار والسياسين الخليجين اغلبهم ساكت علي احداث الاهواز

ليش حتي قناه الجزيره ماتذيع اي خبير عن انتفاضات الاهواز
 

الفودري1

عضو فعال
<


نسأل الله لهم الثبات حتي الممات

عليكم يا أهل الأحـواز عليكم بالجـهـاد

ضـد مجـوس هذه الأمـة حتي تقوم دولتكم

.
 

اينشتاين

عضو ذهبي


436x328_31158_146036.jpg



دبي- سعود الزاهد أصدرت منظمة العفو الدولي بيانا دعت فيه إلى فتح تحقيق مستقل حول قمع الإحتجاجات في مدينة الأهواز بإيران كما تحدثت مصادر أهوازية في إتصال بـ"العربية.نت" عن مقتل 6من عناصر الحرس الثوري في مدينة "شادجان" التي يطلق عليها العرب اسم الفلاحية وتقع جنوب غرب مدينة الأهواز مركز اقليم خوزستان وذلك خلال إشتباكات وقعت مع قبيلة الخنافرة إحدى بطون بني كعب ولم تؤكد مصادر مستقلة صحة النبأ بعد.

ودعت منظمة العفو الدولي إلى فتح تحقيق مستقل في أحداث شهدتها المناطق العربية في إيران في الأيام الأخيرة داعية إلى إطلاق سراح المعتقلين فورا ونددت بإطلاق النار على المتظاهرين الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى في ذكرى إنتفاضة أبريل/ نيسان 2005 .

وجاء في بيان المنظمة باللغة الإنجليزية على مواقعها الرسمي: "قامت قوى الأمن في الأيام الأخيرة بالاشتباك مع المتظاهرين العرب في مدينة الأهواز مركز إقليم خوزستان جنوب غرب ايران مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص على اقل تقدير وجرح العشرات واستخدمت السلطات الأسلحة النارية والغاز المسيل للدموع".

وتؤكد مصادر المعارضة الاهوازية ان عدد القتلى تجاوز 15 قتيلا وعشرات الجرحى كما إعتقلت السلطات المئات من المحتجين .

وجاء في البيان الذي نشرته السيدة حسيبة حاج صحراوي مديرة برنامج منظمة العفو الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:" في الوقت الذي تندد إيران بقمع المظاهرات الشعبية في العالم العربي إلا انها تمارس نفس الاسلوب في مواجهة المظاهرات السلمية في إيران ."

واعربت المنظمة عن قلقها إزاء إعتقال مايزيد عن 200 عربيا في الاهواز في الايام التي سبقت المظاهرات ودعت إلى إطلاق سراح كل من أعتقل نتيجة للإستفادة من حقه الشرعي في القيام بمظاهرة سلمية أو التعبير عن رأيه بعيدا عن العنف، وذكر التقرير أن السلطات الإيرانية إعتقلت 30 امرأة 5 منهن حوامل.

وفي الوقت الذي حذر البيان السلطات الايرانية من مغبة ممارسة التعذيب بحق المعتقلين أضاف أنه من الصعوبة بمكان التأكد من تفاصيل أحداث الاهواز نتيجة للطوق الامني المفروض على المنطقة وقطع الإتصالات مع الخارج .

وتقول المعارضة العربية الاهوازية أن المتظاهرين خرجوا للشوارع بهدف الإحتجاج على عقود من الحرمان الإقتصادي والثقافي والسياسي .

وفي الوقت نفسه سيرت السلطات في الأهواز مظاهرة حكومية بحجة " تأييد الشيعة" في البحرين وعكست ذلك وسائل الإعلام الرسمية التي إختارت الصمت تجاه إحتجاجات العرب في الاهواز .

وبهذا الخصوص اشار بيان منظمة العفو الدولي: "أن السلطات الإيرانية التي حاولت مصادرة المظاهرات في البحرين لصالحها كان حريا بها أن تعترف بالإحتجاجات في الاهواز وتتجاوب مع مطالب الأقلية العربية في إيران".
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
الأحواز المحتلة في مجلس الأمن، قاب قوسين أو أدنى، ودعوات دولية للتحقيق بالأحواز



الوطن البحرينية : الأحوازيـــون يهــددون بنقــــل المعـارك إلى الـــداخـل الإيــرانــي، »المنظمة الأحوازيـة«: القوات الإيرانية تسحق عرب الأحواز




http://www.alwatannews.net/news.aspx?id=qWQr2XUobj5q7e7rpN6mew==



وكالة تــرنــد الآذرية : وزراء الخارجية العرب يتجهون لمجلس الأمن طلبًا لحماية الأحواز من مذابح حرس إيران الثوري




http://ar.trend.az/news/politics/1864124.html




الإقتصادية السعودية: استقالة مصلحي سببها الاتهامات التي انهالت عليه من البرلمان بعدم قدرته على محاربة الأحواز


الأزهر يدعو إيران إلى الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية العربية حقنا للدماء




http://www.aleqt.com/2011/04/20/article_528974.html




الجزيرة نت - دعوة للتحقيق في قتلى الأحواز

دعت منظمة العفو الدولية السلطات الإيرانية الثلاثاء إلى التحقيق في اشتباكات بين قواتها الأمنية ومتظاهرين من الأقلية العربية في الأحواز، التي قالت إنها خلفت ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى وقالت المنظمة إن قوات الأمن الإيرانية استخدمت الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية ضد المتظاهرين من عرب الأحواز، واعتقلت العشرات منهم بينهم 30 امرأة، خمس منهن حوامل.


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F2F795FB-0BBB-4AF2-9365-D8C274F5036F.htm
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
التغطية العربية والتفاعل مع جمعة الغضب الأحوازية المجيدة - 15 نيسان إبريل 2011

التغطية العربية والتفاعل مع جمعة الغضب الأحوازية المجيدة - 15 نيسان إبريل 2011



إيران تسحق الأحواز وتتباكى للبحرينيين !

مشاري بن صالح العفالق
وبالرغم من التهويشات السياسية هنا وهناك لم يجد المضطهدون في جمعة الغضب الأخيرة نصرة في الغرب، ودُفع الشعب الأعزل المرهون تحت الاحتلال ليواجه مصيره وحده، ومنذ احتلال الأحواز فرض على العرب الحكم العسكري وإسقاط الحقوق السياسية، وقمع التجمعات، واقتطاع أجزاء من الإقليم وضمها للمحافظات الفارسية، وطمس الهوية العربية للأحواز واستبدال أسمائها بأسماء فارسية، وتهجير عرب الأحواز الى مدن فارسية ثم إحلال أسر فارسية محلها، مع مصادرة أراضيهم وأملاكهم.


http://www.alyaum.com/News/art/8914.html




إيلاف: الإعلام الطائفي يزور انتفاضة الأحواز


جاسر الجاسر
الجميع يعرف أسباب اندلاع (جمعة الغضب) في الأحواز، والجميع عرف أن عدداً من القتلى سقطوا في مواجهات مع قوات البسييج وأن أحياء الثورة ومدينة الحميدية وحدها شهدت مقتل ستة من الشهداء، وأن الأحوازيين يواصلون انتفاضتهم وتصديهم لمحاولات نظام طهران إلغاء الهوية العربية للإقليم الذي ضمنه إيران بالخداع إلى الأراضي الفارسية.



http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2011/4/648075.html?entry=newspaperstodaysarticle




الشرق الأوسط اللندنية، قتلى وعشرات المصابين.. حصيلة جمعة الغضب في الأحواز







86 عاما على اغتصاب الأحواز.. شعب لن يموت


في ليلة الخامس و العشرين من نيسان العام 1925 رسم الغدر و التآمر الدولي و الخبث الشاهاني الإيراني شراكه الدموية الأولى ليوقع بعروبة إقليم الأحواز العربي قلبا وروحا و قالبا منذ فجر التاريخ , ففي ذلك اليوم صحا العالم على نبأ إجتياح قوات الجنرال فضل الله زاهدي لعاصمة إمارة عربستان العربية (المحمرة ) في مؤامرة غدر و دسيسة تم خلالها إعتقال الشيخ خزعل الكعبي و أبنائه و إحتلال إقليم الأحواز إحتلالا عسكريا مباشرا ألحق بعده الإقليم العربي بالدولة الإيرانية التي أعدت العدة و هيأت السبل لحملة هائلة من التطهير العرقي و المعرفي و الإلغاء الثقافي و محاولة تبديل الهوية الديموغرافية وحتى الفكرية و اللسانية للإقليم ....



http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/136012/reftab/36/Default.aspx




دعا إلى الحذر من مكائدهم والاغترار بادعاءاتهم


المفتي العام: الصفويون المجوس حاقدون على أهل الإسلام


الجمعة – 15 نيسان إبريل - 2011
متابعة ـ الرياض: استنكر مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارات البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي، محذرا من الاغترار بادعاءاتهم. ووفقا لتقرير أعده الزميل عبد الله الداني ونشرته "عكاظ"، قال المفتي إن كل ما يقال عن الصفوية المجوس ليس بكثير، فهم معروفون بتاريخ سابق أسود مظلم، مؤكدا أن تاريخهم كله يدل على الحقد والبغضاء على الإسلام وأهل السنة والجماعة. ودعا آل الشيخ إلى الحذر من مكائدهم والحذر منهم، مبينا أن الواجب علينا أن نتقيهم ونحذر مكائدهم ولا نغتر بما يقولون وادعائهم وإظهارهم الإسلام فإن دعواهم الإسلام كله نفاق وخداع



نادى بها الأحوازيون..والمحتجون على أوضاع البحرين


إحباط دعوات التجمع أمام السفارة الإيرانية وساحة الإرادة


2011/04/15





http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=104340&YearQuarter=20112





وليد الطبطبائي يستغرب من السياسية الخليجية لعدم دعمها لثورة الأحواز المحتلة


ثورات عادلة وتخدم أمننا.. لم ندير الظهر لها؟


د.وليد الطبطبائى

2011/04/18

من عجائب السياسة الخليجية هذه الايام اننا نقدم الدعم الرسمي للنظام السوري وتعلن حكوماتنا التعاطف معه مع ان رحيله يصب في صلب مصلحتنا الامنية كخليجيين، فسورية اصبحت للأسف جسرا ايرانيا خطرا على الامن العربي عموما والخليجي خصوصا.






سعود السبيعي، الأحواز العربية، دولة منسية


إمارة الأحواز هي إمارة عربية ضاربة في عمق التاريخ تم التهامها عام 1925 من قبل الدولة الإيرانية وبالتعاون مع حكومة بريطانيا بعد إعدام حاكمها خزعل جابر الكعبي، غالبية سكانها من العرب الأقحاح الذين هاجروا إليها قبل وبعد الفتوحات الإسلامية أطلق عليها الإيرانيون «الاهواز» لأنهم لا ينطقون الحاء ولكن بعد أن تنامت مطالبات الشعب الأحوازي بالانفصال والاستقلال عن إيران بدأت الحكومة الفارسية بتوطين الإيرانيين الفرس في اقليم الاحواز واستبدلوا أسماء المدن العربية بأسماء فارسية، فعاصمة الأحواز هي مدينة المحمرة ولكن الحكومة الإيرانية غيرتها إلى خرمشهر.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/globaltemp.aspx?articleid=188767&zoneid=372
 

بصام

عضو مميز
يا الربع يا اللي متابعين لعلوم الاحواز

علمونا بعلومهم الجديده وطمنونا الله يبشركم بالجنّه وينصر اخواننا في الاحواز على هالنظام الطاغي والفاجر

متابع
 

اينشتاين

عضو ذهبي
الجارديان البريطانيه ::

السلطات الايرانية تقتل 12 احوازياً

سنه ايرانييون قتلوا في اشتباكات مع قوات الامن
Iranian Sunni protesters killed in clashes with security forces

At least 12 people who are believed to belong to Iran's Sunni minority have been killed in clashes between security forces and anti-government protesters in the south-western city of Ahwaz since Friday

http://www.guardian.co.uk/world/2011...testers-killed
 
أعلى