متابعة احداث ايران + دعم الثوره الاحوازيه للتحرير من إستبداد نـظام االملالـي في إيـرا

اينشتاين

عضو ذهبي
مسؤول أحوازي: توسيع الاحتجاجات ضد السلطات الإيرانية الجمعة المقبل

قال لـ «الشرق الأوسط»: إن 19 قتلوا.. والعشرات اعتقلوا في المظاهرات الأخيرة
القاهرة: عمرو أحمد
قال محمود محمد أحمد، المنسق العام للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية في إيران: إن مظاهرات يوم «جمعة الغضب» 15 أبريل (نيسان)، أسفرت حتى الآن عن مقتل 19 شخصا واعتقال العشرات من الأحوزايين، بينما قام المتظاهرون بقتل 11 من قوات الحرس الثوري.

وتوعد المسؤول الأحوازي بأن يكون الجمعة المقبل يوما مصيريا في مواجهة السلطات الإيرانية. وقال لـ«الشرق الأوسط»: إن الطوائف الأحوازية كلها اتفقت على الخروج في هذا اليوم الذي سيسمى «جمعة التحدي»، من أجل أداء صلاة الجمعة التي يمنع النظام الإيراني العرب من أدائها.

وفي إطار الاستعداد لهذا اليوم، أكد محمود أن جموع المتظاهرين سيخرجون الأربعاء المقبل 20 أبريل للتصدي لـ«الاحتلال الفارسي»، على حد قوله، وذلك في الذكرى 86 للاحتلال الفارسي عام 1952 في عهد رضا شاه، من أجل تحرير الأحواز والخلاص من قبضة «الاحتلال الإيراني».

وكشف محمود عن خروج مظاهرات صباح أمس من عين دو (سيد كريم)، اعتقل إثرها أكثر من 30 شخصا، كما جرح أكثر من شاب، وتم اعتقال ثلاثة عقب تجمع العشرات على الطريق العام الرابط بين الأحواز العاصمة ومدينة سوس، كانوا يحاولون إخبار السائقين الذين يذهبون للمدن الإيرانية بأن هناك ثورة تحدث، للتصدي للتعتيم الإعلامي الإيراني الرسمي.

وأشار المتحدث باسم الجبهة الديمقراطية للأحوازية إلى أن قوات الأمن الإيرانية قطعت خدمات الإنترنت وبعض الفضائيات المستقلة عن الكثير من الأحياء في الإقليم، كما قامت بالفصل الكامل بين الطرق المؤدية للعاصمة الأحوازية (أحواز)، وأوقفت جنديا من الحرس الثوري أمام كل منزل حتى إذا خرج أي متظاهر تقوم باعتقاله أو ضربه بالرصاص الحي.

وتابع أن المظاهرات تخرج من أحياء عدة وحالات الاعتقالات والقتل كثيرة وفي مناطق مختلفة لا يمكن حصرها في الوقت الراهن في ظل التشديد الأمني من قبل الحرس الثوري وتعاون بعض الفاسدين مع النظام.

http://aawsat.com/details.asp?sectio...617800&feature
 

اينشتاين

عضو ذهبي
فلم جديد من الاحواز المحتلة - علم الاحواز مرسوما على الحيط و اخر مرفرفا على عمود الكهرباء

اللجنة الاعلامية للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية يصل لها فيلما جديدا من الداخل المنتفض الاحوازي حيث العلم الاحوازي مرسوما على الحيط و اخر مرفرفا على عمود الكهرباء و تجمع عدد ليس بقليل من القوات القمعية الايرانية يحاولون محو هذا العمل البطولي اي رفع العلم الاحوازي من على عمود الكهرباء ولكنهم الجبناء يواجهون مشكلة في ذلك حيث قوة الايمان الاحوازي وضعت العلم على ذلك العمود

http://www.youtube.com/watch?v=9GYE1p8MW9M&feature=related
 

اينشتاين

عضو ذهبي
abosharef.jpg



أبو شريف الأحوازي لـ المدينة : السلطات الإيرانية تصفي أبناءنا وتلقي بهم في نهر كارون


كشف لـ «المدينة» أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية صلاح أبو شريف الأحوازي، عن جملة ممارسات وصفها بـ «الوحشية» تقوم بها السلطات الإيرانية تجاه أبناء الشعب الأحوازي العربي، وتتمثل في خطف ناشطين وتعذيبهم في مقار الاستخبارات الإيرانية حتى يلقوا حتفهم، جراء التعذيب ليلقى بجثثهم لاحقا في نهر كارون، حيث يبلغ الأمن الإيراني ذويهم بأنه قد تم العثور على جثث أبنائهم ملقاة في النهر، وعند سؤالهم عن المتسبب في قتلهم، يزعمون بأنهم قد تعرّّضوا للتصفية من قبل عصابات مجهولة. وشهدت المدن والاحياء الاحوازية الأيام الماضية تظاهرات سلمية منددة بالإحتلال الإيراني ومطالبة بالاستقلال، فيما قابلتها السلطات الإيرانية بـ «القمع»، وخلفت 18 قتيلا وعشرات المصابين، بحسب أبو شريف الأحوازي، الذي أشار في حديث هاتفي مع «المدينة» أمس إلى أن السلطات الإيرانية تكثف هذه الأيام خناقها على المدن والاحياء الاحوازية، حيث نصبت الكثير من نقاط التفتيش داخل وخارج المدن والاحياء السكينة، وقسمت الاحياء من خلال تواجد مكثف للجنود وقوات التعبئة في المدن و الاحياء والشوارع. ولفت أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية إلى أن سلطات «الاحتلال الإيراني» دائما ما تمارس حملات اعتقالات، فضلا عن تهجير الآلاف من المواطنين العرب من مناطقهم.
وكان أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي نددوا في رسالة وجهوها إلى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بانتهاكات لحقوق الإنسان قالوا إن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد و25 شخصية إيرانية أخرى يرتكبونها.
وكتب السناتوران الجمهوريان مارك كيرك وجون كيل والديموقراطية كريستين غيليبراند والمستقل جو ليبرمان في الرسالة ( إننا نشجّعكم على تسمية الرئيس أحمدي نجاد كمسؤول عن انتهاكات حقوق الإنسان).
وأشار أعضاء مجلس الشيوخ إلى تصريحات لكلينتون في الثاني من مارس أمام لجنة في المجلس، حيث قالت ( إن ثمّة بلا شك أدلة بأن أعضاء إدارة النظام الإيراني بمن فيهم أحمدي نجاد يقفون وراء انتهاكات لحقوق الإنسان).
كما لفت الأعضاء الأربعة إلى أن الاتحاد الأوروبي وضع لائحة بأسماء 32 مسؤولا إيرانيا حاليا وسابقا في القائمة السوداء لارتكابهم انتهاكات لحقوق الإنسان، فيما لم تضع الولايات المتحدة حتى الآن إلا سبعة مسؤولين إيرانيين على لائحتها!!.
 

اينشتاين

عضو ذهبي
عاجل من الاحواز

وصل للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن القاء القبض على عدد من شباب منطقة الدليم من توابع مدينة تستر الاحوازية قبل اندلاع انتفاضة يوم الغضب الاحوازي
alahwaz_7ora.jpg
و كحركة استباقية من عناصر الامن الفارسي ضد الناشطين الاحوازيين بهدف اخلاء الشارع الاحوازي من النخبة النشطة التي تقود الحراك الجماهيري للشعب العربي الاحوازي ضد سياسات الاحتلال الايراني الهادف الى القاء الهوية العربية للانسان و الارض الاحوازية . من بين الذين تم القاء القبض عليهم وصلنا اسم الشاب الاحوازي "هاني رحيم الدليمي(بلادبور)" البالغ من العمر 18 عام و الذي صدر عليه حكم استعجالى من قبل محكمة الثورة يتم بموجبه ابعاد المواطن الاحوازي هاني الدليمي الى مدينة مشهد في شمال غرب الخريطة الايرانية الى اجل غير مسمى . الجدير بالذكر ان من ضمن ما كان يقوم به الاسير هاني رحيم الدليمي و رفاقه هو ترويج الثقافة و الفلكلور الاحوازي مثل لبس الدشداشة و الكوفية الحمراء و العقال و تاسيس ندوات شبابية عربية في منطقة الدليم يتم فيها التعرف على الفلكلور العربي كشرب القهوة على الطريقة العربية و لبس اللباس العربي و التذكير بالتاريخ الاحوازي و غيره من اعمال ثقافية . هذا و سنوافيكم باي خبر يصلنا عن بقية المحتجزين الاخرين اسمائهم و احكامهم .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
 

اينشتاين

عضو ذهبي
وصل للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز المحتلة العاصمة خروج احوازي امام الملعب و ذلك بعد المباراة التي كانت قائمة في الملعب و اعطاء شعارت
AJEL.jpg
وطنية من قبل الاحوازيين . و على اثر ذلك هاجمت القوات القمعية المسعورة الايرانية المتظاهرين و اعتقلت العشرات منهم و نقلتهم الى اماكن مجهولة .

و في خبر اخر نقلت لنا مصادر احوازية موثقة على ان هناك اضراب عام في احدى المصانع في مدينة معشور . و ذكرت المصادر على ان العمال في هذا المصنع و على اثر الاحداث المتصاعدة في الاحواز منذ الخامس عشر من نيسان حتى الان قاموا باعتصام عام و شلوا العمل في هذا المصنع . يذكر بان هذا المصنع يعد من اكبر المصانع الواقعة على ارض الاحواز و الاضراب فيه بمعنى ستكون في هناك ضربة للاقتصاد الايراني و على ذلك تشهد الاحواز طرق جديدة لمواجهة الاحتلال الايراني و احداها اعلان اضرابات واسعة تشل الاقتصاد الايراني .

 

اينشتاين

عضو ذهبي
يا عالم تحركت ايران للقيام بمذبحة اخرى بحق الاحوازيين ندعوكم ان توقفوها


adpflogo.jpg

في ما يخص الادعاءات الاخيرة التي ظهرت على لسان نائب رئيس الشرطة في الاحواز و الذي تناقلته وسائل الاعلام الفارسية الشوفينية حول قيام مجموعة احوازية بعمل عسكري و قتل البعض من المدنيين من المارة في حي الملاشية احد احياء الاحواز الواقع في جنوب غرب مدينة الاحواز العاصمة ما هو الا تحضير للقيام باعدامات عشوائية و محاولة لخلق الجواء ارهابية في مدن الاحواز المحتلة.
نعلن و بناء على معرفتنا بابناء الاحواز النشاما في الوفاء بالوعد و الالتزام بحفظ المصلحة الوطنية الاحوازية و الابتعاد عن توجيه اي ضرر لبعضهم البعض في ساحات المواجهة التي اختاروها ان تكون سلمية و بعيدة عن العنف و التخريب مقابل الالة العسكرية و الامنية المدججة بانواع السلاح و العتاد التابعة للنظام العنصري و الرجعي في ايران, نعلن ان ما تدعيه اجهزة الامن الايراني و تعكسه الابواق المعادية للانسان و الانسانية حول القاء القبض على ثمانية من ابناء الاحواز الابرياء في الملاشية البطلة و الصاق تهمة القيام بالعمل العسكري و القتل بهم, ما هي الا حجة واهية ارتكبوها جلاوزة النظام الايراني لتبرئة مجرميهم من دماء الاحوازيين الابرياء و كذلك للتحرك الاستباقي لتبرير ما سيقومون به من جرائم بحق الاحوازيين في الايام القادمة من قتل تحت التعذيب او اعدام الشباب الابرياء في العلن او في سجونهم الوحشية.
لهذا تعلن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ان كل اعمال القتل التي حدثت في ايام انتفاضة الغضب الاحوازي قامت بها ايادي القدر الايراني ضد ابناء الاحواز و ان الاحوازيين الذين تم القاء القبض عليهم و الذين مازالوا مطاردين هم ابرياء و كل ذنبهم كان القيام بالمظاهرة السلمية التي ارادوا من خلالها التعبير عن مطالبهم الانسانية و الحقة.
ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بموازات ادانتها الشديدة لكل العنجهية و الحقد الفارسي ضد الاحوازيين تطالب جميع الموسسات المعنية بحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة و كذلك المستقلة منها و ايضا كل الدول الحرة و الاصوات الشريفة في هذا العالم ان يقوموا بواجبهم الانساني لوقف الجرائم التي تنوي السلطات الايراني ارتكابها بحق ابناء الاحواز العزل و تحذر الجبهة, ان العنف الذي تمارسه السلطات الايرانية في الرد على المطالب الشرعية للشعب العربي الاحوازي في خارطة ما تسمى ايران سوف لن يثني ارادة الاحوازيين و لم يجلب للسلطات الايرانية الامن و الاستقرار و السلطات الايرانية وحدها من تتحمل عواقب الامور.
علي قاطع الاحوازي
الناطق الرسمي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
23/04/2011
 

اينشتاين

عضو ذهبي
مراسلون بلا حدود يصدرون بيان ادانة على التعتيم الاعلامي المفروض في الاحواز المحتلة


الجمعة, 22 أبريل 2011 23:26
arton17060-16fc6.jpg

Authorities ban coverage of crackdown on Arab minority protests in Khuzestan (ahwaz)
Reporters Without Borders condemns the use of force by the Iranian
authorities to contain demonstrations a week ago in the southwestern province of Khuzestan and their ban on news coverage of the bloody clashes that took place. Both the national and international media were prevented from covering the incidents. The crackdown has continued this week with several arrests of netizens and media contributors.
The Iranian government hypocritically defends freedom of information about the violence taking place in neighbouring countries such as Bahrain, where blood has been shed to crush anti-government demonstrations, but imposes a complete news blackout on the deadly clashes between members of the Arab minority and security forces in Khuzestan, cutting it off from the rest of the world and denying access to both independent and state media reporters.
Calls were issued on the Internet and online social networks for demonstrations on 15 April in the provincial capital of Ahvaz to mark the sixth anniversary of the violent clashes that took place on 15 April 2005 between the security forces and members of the Arab community, who are the majority in province.
Members of the security forces fired live rounds into a spontaneous demonstration by young people on 14 April, killing three demonstrators. When the protests continued the next day, they were brutally crushed by Revolutionary Guards in several districts of the city including Haisohari, Coy Alvaieh and Cot Abdollah.
Round-ups of activists had already begun before the calls for demonstrations had been issued, and the arrests are continuing. According to some sources, at least 97 people are being held in prisons in and around Ahvaz, including Sepidar and Zyton (a secret detention centre controlled by the intelligence ministry).
The detainees include Ali Badri (of the blog Shataljarhi), Ali Torofi (of the blog Karoniat), and the poets Hamin Hairi and Shahid Amori, who contribute to various media. Several intellectuals and human rights activists in Iran have condemned the violence.
Shirin Ebadi, the 2003 Nobel peace laureate, wrote to United Nations High Commissioner for Human Rights Navi Pillay on 18 April requesting her intervention. “We have no information about the fate of the prisoners,” she wrote. “The security forces have forced the families of the victims to remain silent.”
The violence of six years ago was triggered by reports of an Iranian government policy of forcibly relocating members of the Arab community to other provinces. A letter circulated on 15 April 2005, which had supposedly been written by a government official, talked of “moving Arabs from this very sensitive area and relocating them in other regions of the country.”
Although the government insisted the letter was forged, its publication prompted uprisings and deadly violence in several of the province’s cities that continued for two days. The Tehran bureau of the Qatari TV station Al-Jazeera, which had been giving the incidents a great deal of coverage, was closed by the Iranian authorities on 18 April 2005 for “inciting unrest.”
Reporters Without Borders has meanwhile learned that Manoucher Tamary, a journalist with the government news agency IRNA, was arrested on 17 April at his home in Sanandaj (in the western province of Kurdistan) by men in plainclothes, who searched his home and seized his computer. It is not known where they took him.
Aged 56, Tamary has worked for IRNA since 1994. IRNA reported that he had received a summons from the intelligence ministry a week before his arrest. The news agency’s management has called for his release.

http://www.alahwaz.org/index.php?op...-----&catid=30:2010-11-06-17-24-25&Itemid=152
 

100-100

عضو مميز
اللهـــــــــــم أنصرهـــــــــــــــــــم
يا أرحم الرحميــــــــــــــــــــــــن
 

اينشتاين

عضو ذهبي
بعد الاحداث التي عمت الاحواز بكل احياءها و مدنها و خاصة العاصمة منها وصلت الى المركز الاعلامي للثروة لاحوازية العديد من الافلام من الداخل الاحوازي التي نشرتها الى الراي العام العالمي ليتابع ماذا يحصل في الداخل الاحوازي و ليؤكد شعبنا العربي الاحوازي بان مسيراته سلمية اولا و ثانيا رافضة لوجود الاحتلال الايراني على الاحواز . هذا الفلم من الاحداث التي اعقبت المباراة التي كانت في الملعب المتواجد في العامصة و بعد خروج الجماهير الاحوازية شهدت الاحياء هتافات وطنية تنادي بالاحواز الحرة و في نفس الوقت هوجمت تلك المسيرات من قبل القوات القمعية الايرانية و اعتقلت العشرات من ابناء الاحواز .
 

اينشتاين

عضو ذهبي
قيادي احوازي للشروق
في لقاء صحفي للرفيق علي قاطع الاحوازي على جريدة الشروق اكد بان الاحوازيين بصمودهم و بتضحياتهم سيكبدون العدو الايراني خسائر فادحة .
اليكم الصورة من جريدة الشروق


___-_21__2011.jpg

 

اينشتاين

عضو ذهبي
موقع أحوازنا
alshahid_3abdelrahman_badawi.jpg

شهدت مدينة معشور وميناء خور موسى اليوم مظاهرات واسعة و سقط خلالها شهيدين أحوازيين في هذا المظاهرة. وايضا تم حرق الكثير من مراكز الحكومية التي ينطلق منها رجال المخابرات الفارسية والمعروفين بأصحاب الملابس الشخصية وأحرق المتظاهرين بنك "صادرات" الممول الرئيسي للمشاريع الإستيطانية في هذه المدينة.
وأكد مراسل موقع المقاومة الوطنية الأحوازية سقوط الشهيدين والكثير من الجرحى في هذه الأشتباكات. وقال:ان قوات الإحتلال الفارسي استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع بقية تفريق المتظاهرين، لكن المظاهرات استمرت واشتدت ضراوة بعد سقوط الشهداء.
وأكد ان سلطات الإحتلال الفارسي قطعت المياه والكهرباء على المواطنين في مدينة معشور وخص بالذكر ميناء خور موسى.
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال

17 جمادي الأولى , 1432



20 نيسان /إبريل , 2011

المنظمة الأحوازية،

ترحيب أحوازي بالأنباء عن عزم الخليجي رفع الملف الأحوازي لمجلس الأمن الدولي

الخطوة القادمة الدفع بإتجاه طلب مناقشة الملف الأحوازي بالمجلس وتدويله
إعداد ملف خطير لمجلس الأمن عن الجرائم الإيرانية في الأحواز ونتطلع لدعم لبناني

في ذكرى الإحتلال، المعتقلين سبعين، والإتفاق على التصعيد في جمعة التحدّي


الأحواز المحتلة/ المكتب السياسي/ تنظيمات الـ 14 الأحوازية: 20/04/2011:

يرى المكتب السياسي للمنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية بأن مفاتيح حل القضية الأحوازية تكمن في جانب منها بإيصال صوت الحركة الوطنية الأحوازية للعالم عبر الشرعية الدولية. ومن هذا المنطلق وبالتنسيق الكامل مع تنظيمات الـ 14 الوطنية الأحوازية تم الإتفاق والعمل:
أولاً - على الترحيب الكامل بالأنباء عن عزم الجهات صاحبة القرار في مجلس التعاون الخليجي رفع الملف الأحوازي لمجلس الأمن الدولي وإعتبارها خطوة تأريخية كما يرحب المكتب السياسي بدعوة منظمة العفو الدولية للتحقيق حول ما يجري بالأحواز وتشدد على إن التحقيق يجب أن يكون دولياً.
ثانياً - العمل بإتجاه دفع عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن لطلب مناقشة الملف الأحوازي والمجازر الإيرانية الأخيرة هناك ودعم تدويل القضية على كافة الأصعدة.
ثالثاً - تم إعداد ملف خطير للغاية عن الجرائم الإيرانية الأخيرة بالأحواز مدعم بالأدلة والذي سيتم تقديمه للمجلس حال إنعقاد الجلسة الخاصة أو الدورية والإشارة إلى أن الحركة الوطنية الأحوازية على الإستعداد لتشكيل وفد موسع يضم كافة التنظيمات والناشطين السياسيين الأحوازيين لذهاب والكشف عن الإرهاب الإيراني المستمر تجاه المدنيين الأحوازيين كما سيتم تقديم طلب إرسال بعثة دولية خاصة للأحواز المحتلة للوقوف على الجرائم ضد الإنسانية هناك. وفي هذا الإطار يؤكد المكتب السياسي للمنظمة بأنه يأمل أن يساند موقف لبنان "الدولة العربية العضو بالدورة الحالية لمجلس الأمن"، القضية الأحوازية العادلة.
ومن جانب آخر تحذر المنظمة بأن كل يوم يمر دون محاسبة إيران يتم من خلاله إرتكاب مزيد من الفضائع بالأحواز، عبر سقوط ما معدله عشرة شهداء يومياً، هذا عدا المعتقلين الذين بلغوا السبعين فقط في ليلة أمس في ذكرى الـ 86 للإحتلال، ليتم عرضهم بشكل عاجل على محاكم الثورة في الأحواز بتهم محاربة الله والسرقة فقد زعمت إيران منذ الخميس الماضي عن الكشف عن أكثر من 15 عصابة مسلحة - حسب وصفها- في مدن ومناطق البستين، الحميدية، الفلاحية، الزرقان وكوت عبد الله وغيرهما وذلك لتغطية على حملات الإعتقال العشوائية التي تشنها حتى الساعة. وفي الختام تشير المنظمة الأحوازية بأنه تم الإتفاق مع الحركة الوطنية الأحوازية بتصعيد الثورة في الأحواز في جمعة التحدي 22 إبريل القادم.

المكتب السياسي – الأحواز المحتلة
المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية


____________________________________________


صحيفة الوئام - وزراء الخارجية العرب يتجهون لمجلس الأمن طلبًا لحماية الأحواز من مذابح حرس إيران الثوري


http://alweeam.com/2011/04/19/%d9%88%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8-%d9%8a%d8%aa%d8%ac%d9%87%d9%88%d9%86-%d9%84%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%a3/


الشروق - الوفد المصري - (التعاون الخليجي) يرد على التدخل الإيراني في البحرين بورقة عرب الأحواز والسنة

http://www.shorouknews.com/contentdata.aspx?id=435476


http://www.alwafd.org/index.php?option=com_content&view=article&id=36056:%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC%D9%8A-%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D9%88%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B2&catid=99:%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9&Itemid=93#axzz1K3DR21eu



موقع علامات - مطالبة دولية بفتح تحقيق حول مقتل الأحوازيين، وإيران تسحق عرب الأحواز


http://www.alamatonline.net/l3.php?id=1545


وثيقة سرية جديدة تنشرها «عكاظ»
نجاد: اطمسوا الهوية العربية للأحواز باستقطاب قوميات أخرى

عبدالله الداني ـ جدة
كشفت وثيقة إيرانية سرية حصلت عليها «عكاظ» عن قرارات صادرة من أبطحي رئيس مكتب الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، وموجهة إلى رئيس منظمة برمجة الميزانية الحكومية، تطلب فيه تنفيذ قرارات مجلس الأمن القومي الخاص بتغيير البنية السكانية لعرب خوزستان «الأحواز» عبر توزيعهم على بقية محافظات البلاد. وتضمنت اللائحة المرفقة بالقرار توصيات عدة منها، اتخاذ كافة التدابير الضرورية اللازمة بحيث يتم خفض السكان العرب في خوزستان بالنسبة للناطقين بالفارسية الموجودين أساسا «المهاجرين» إلى 3.1 % خلال 10 سنوات. وورد في اللائحة ضرورة اتخاذ التسهيلات اللازمة لعمل كل ما من شأنه «زيادة هجرة الأقوام الأخرى وخاصة القومية الآذرية إلى محافظة خوزستان إضافة إلى التسهيلات الواردة في المذكرة رقم 5/7/1971 ـ ب 3/416». كما جاء في اللائحة المرفقة «ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة والعمل على نحو بحيث تزداد ظاهرة الشريحة المتعلمة منهم إلى المحافظات الإيرانية الأخرى كمحافظات طهران وأصفهان وتبريز».

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110421/Con20110421413799.htm



داود البصري - يادول الخليج العربي.. إدعموا الثورة الأحوازية


http://www.elaph.com/Web/opinion/2011/4/648397.html?entry=homepagearaa


داود البصري - لامعنى للتردد العربي في دعم الشعب العربي الأحوازي ?


http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/136124/reftab/36/Default.aspx



موقع مسلم : صرخة الأحواز في الوادي السحيق !

يمثل قمع الانتفاضة الأحوازية عدة تساؤلات من أظهرها ما يتعلق بالريبة والشك الكبيرين فيما يفعله الشيعة في مناطق مختلفة كالبحرين وأمثالها , وما بدا من الدولة الإيرانية من غضب وتأييد قد تعدى المسموح به سياسيا لما يفعله الشيعة هناك . كذلك يدعونا إلى تساؤل آخر حول ذاك الحقد الفارسي ضد كل ما يمت بصلة إلى العرب عامة والسنة بالخصوص , فبرغم وجود أعداد من الأحوازيين يتمذهبون بالمذهب الشيعي - ( ظهر في السنوات الأخيرة تحول لكثير من الأحوازيين الشيعة إلى المذهب السني ) - , فإذا بهم يتعرضون لذلك النوع من القمع , فكيف نتصور ما يمكن أن يحدث للسنة من هذا النظام المحتل ؟!

http://www.almoslim.net/node/144993



بالفارسية - سرکوب خونين سنی های احوازو داعيه حمايت از شيعيان بحرين


http://www.pyknet.net/1390/12farvardin/30/page/35Ebadi.php



لها أون لاين - ثوار الأحواز يطلبون دعم الخليج لتشكيل حكومة وطنية وشيخ الأزهر يؤيد بقاء درع الجزيرة

القاهرة ـ لها أون لاين(وكالات): أكدت ''المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية'' قدرة الحركة الوطنية الأحوازية في المنفى مع القيادات الميدانية في الداخل على تشكيل حكومة وطنية في المنفى، شريطة وجود دعم عربي، وخاصة الدعم الخليجي لها، مهددة بنقل المعارك إلى الداخل الإيراني.
وفي بيان لمناسبة ''الذكرى الـ 86 للاحتلال العسكري الإيراني للأحواز في 20 أبريل1925''، اعتبرت المنظمة أن ''المواجهات مع إيران لها أهمية مصيرية، ليس فقط بالنسبة للقضية الأحوازية، بل لمستقبل الخليج العربي؛ لأنها مشروع دولة عربية وخليج للعرب فقط، كما أن فشله - لا سمح الله - يعرض السيادة العربية لتمدد إيراني أوسع، ولخطر وجودي لا تحمد عواقبه''.


http://www.lahaonline.com/index2.php?option=content&task=view&id=38210&sectionid=1&Fprint=1



السكينة السعودية - 300 معتقل سني أحوازي في سجون إيران !





الحرس الثوري يعتدي على مواطنين أحواز ويقتلهم


http://www.assakina.com/news/news2/7544.html



دعوة الأمم المتحدة لإنقاذ أهل الأحواز


http://www.assakina.com/news/news1/7551.html



Iran Arab minority protest deaths must be investigated, Amnesty International


Amnesty International, 19 April 2011 - The Iranian authorities must investigate clashes between security forces and protesters from the Ahwazi Arab minority that reportedly left at least three people dead and dozens injured in the south-western province of Arabistan، Amnesty International said today. Security forces reportedly fired live ammunition and used tear gas against protesters.



http://www.english.mojahedin.org/pagesEn/detailsNews.aspx?newsid=12242


 

Sunni Ahwazi

عضو فعال


بيان الجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز في
الذكرى السادسة والثمانين المشئومة لإحتلال الأحواز
يا ابناء شعبنا الأحوازي الأبي، يا ابناء امتنا العربية المجيدة، في هذه الأيام النيسانية التي غيرها مناضلي شعبنا من ذكرى مشئومة لإحتلال الأحواز في العشرين من نيسان عام1925، لذكرى لإنتفاضتة المجيدة في 15 نيسان 2005، التي اصبحت ذكرى وطنية للنصر، مستمرة حتى يوم التحرير، اليوم الذي يعلن فيه الشعب الأحوازي دولته المستقلة على ترابه العربي الطاهر، وينهي احتلال الوطن بعد عقود من القمع والتنكيل والقتل والتعذيب.
يا أبناء شعبنا الأحوازي المناضلين، النضال الاحوازي وثورتنا العظيمة انتقلت في سنوات الإنتفاضة المجيدة الأخيرة لثورة شعبية-جماهيرية لفتت انظام العالم بعد ما كان التعتيم الإعلامي خانق لصوتها وخافيا له، وبقوة صمودكم امام سياسات التفريس وافشالها وتحديكم لقوة القمع الإيرانية والخروج عليها بقوة مع كل ما واجهتم من مجازر بشعة من هذا النظام الذي اصبح يعيش على سيل من الدم لكم ولأبناء الشعوب الأخرى في ايران. ابناءنا، هذه المرحلة تتطلب منكم، من جميعكم، الموقف المساند لثورتكم المجيدة كل بطريقته، ولا تسمحوا بعد اليوم ان يبقى احوازيا متفرجا على مايجري في وطنه دون ان تكون له مشاركة فعلية في النضال. بعد هذه التضحيات لا يقبل احدكم ان يشاهد احدا بيننا ليس مشاركة فعلية في هذه الثورة التي تحتاج منا جميعا تضافر الجهود. التنظيمات الأحوازية التي تناضل من اجل خلاص الوطن، تحتاج لمناصرتكم، تحتاج لموقفكم، تحتاج لمالكم، تحتاج لحضوركم اليومي وبالطريقة التي ترونها مناسبة لكن لا تقبلوا ان يكون احدا منا بعيدا عن المشاركة، فشاركوا في ثورتكم حفاظا عليها وتقوية لها والنصر انشاء الله آت بقوة سواعدكم
يا ابناء امتنا العربية المجيدة، يا ابناء خليجنا الهادر، يا ابناء الجزيرة العربية وابناء الكويت والإمارات المتحدة وابناء كافة الدول العربية الشقيقة، إذا مازال لحكوماتنا العربية الرسمية موانع في العمل لرفع شوكت الثورة الأحوازية، فاسندوا انتم بما تتمكنون شعبكم الأحوازي واسندوا ثورته المجيدة واعتبروها ثورة لكم، الثورة التي في نصرها نصر لكم وفي توقفها ضياع فرصة يمكن ان تكون الأخيرة لحل مشاكل الخليج العربي مع النظام التوسعي في ايران، فجميعكم اخوتنا الذين من الله عليكم بخيراته مدعوين لمساندة شعبنا، مساندة تنظيماته ومساندة ثورته بالمال وبالكلمة الطيبة على شاشات التلفاز وفي الفيس بوك وعلى صفحات الجرايد والمواقع بحثكم الحكام العرب لنصرته ولا تتركوا شعبكم الأحوازي فريسة للنظام العنصري الفارسي المحتل وحيدا.
ويا احرار العالم، الإنسانية لا تحددها حدود والمواقف لا تمنعها مسافات، والشعب الأحوازي مظلوم في ظل حكم ديكتاتوري احتلالي جائر ويحتاج لمناصرتكم، فهبوا لنصرته وأوقفوا حمام الدم الجاري في الأحواز، فنحن شعب لا يقبل الذل والسكوت والإحتلال جائر لا يقبل الحرية لنا ويذلنا يوميا وحرمنا من كل حقوقنا، هذا ما يحتاج منكم الموقف الإنساني الى جانب حقنا ومساندة شعبنا الذي عانى كثيرا خلال 86 عام.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، الحرية لأسرانا الأبطال
الجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز
‏20/04‏/2011
إلى الأمام، إلى يوم التحدي
مجموعة تقارير لأيام الغضب الأحوازي رقم19
لغم في منطقة ام الدبس تسبب لإستشهاد احد ابناء الدحيمي
افادت مصادرنا من الاحواز المحتلة اليوم 20 ابريل 2011 عن استشهاد احوازي من الدحيمي في قرية ام الدبس اثر انفجار لغم في اراضي تلك القرية .
هذا و بعد مرور اكثر من 23 عاما على انهاء الحرب ايرانية العراقية مازالت الحكومة الايرانية تتعمد باهمال و عدم ازالت الالغام التي زرعت اثناء الحرب من قبل الحكمة الايرانية في المدن الحدودية للعراق ، الامر الذي سبب حصد ارواح المئات من الاحوازيين .
تأتي هذه السياسة القمعية هي نتيجة لمحاصرة الانسان الاحوازي لعدم هروبه من البطش الايراني اذا ما اراد ان يهرب من بطش سلطات الاحتلال الايراني و مطاردته.
المركز الإعلامي للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز
‏20‏/04‏/2011‏
---------------------------------------------------------
محمود أحمد الأحوازي على قناة الأخبارية
-------------------------------------------------

تقرير عاجل
توسع دائرة المظاهرات اليوم الأربعاء 20 نيسان في حي الثورة و حي الملاشية و مدينة الزرقان حتى هذه اللحظة وانباء عن اشتباكات. الساعة الثانية ظهرا بوقت لندن.
إلى الأمام، إلى يوم التحدي
تقرير أيام الغضب الأحوازي رقم18
عبداللة الكعبي، عيسى النيسي وعلي صفر الزرقاني
من بين 86 معتقل من منطقة واحدة
ننقل لكم التقرير التالي الذي وصل للمركز الإعلامي للجبهة مساء الثلاثاء 19.4.2011، ننقل÷ لكم كما جاء، ونتحفظ بجزء منه من أجل مراعات الأ/ن للشباب في الوطن:
سلام عليكم وتحیاتنا لکم، بعد انطلاق الثوره الاحوازیه فی مدن ومناطق عده فی ارضنا الحبیبة کانت هناک اجرائات مشدده قبل انطلاق الثوره من قبل قوات من الباسیج والحرس الثوری والشرطه، والثوره واجهت بعنف مفرط وشرس من قبل هولاء الکفره وقمعوا الشعب بشدة وکانت ثوره الشعب سلمیه وبعد ذلک قامت السلطات بحمله اعتقالات عشوائیه فی جمیع المدن والاحیاء الاحوازیه وقامت بمداهمه المنازل والاحیاء بشکل سری وخفي واعتقلت اکثر من خمسمئه احوازی، ومن ... والمناطق المجاوره لنا مثل ام الغزلان، حی اگرانه، الزرگان، الزویه، شیبان، ویس، واعتقلت 86 شخص، واحنه اختفینه عن الانظار الآن ولمدة کم یوم لتهدأ الامور وثلاثه ... ... الذين اعتقلتهم القوات هم عبدالله الکعبی، عیسی نیسی و علی صفر الزرگانی ومسیر جمیع اخوانه لحد الان مجهول ولیس لدینا خبر منهم واحنة ...... ..... و... متواصلین معاکم وشکرا.

المركز الإعلامي للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز
‏20‏/04‏/2011‏ 08:16:29 ص

إلى الأمام، إلى يوم التحدي
تقرير أيام الغضب الأحوازي رقم 17
جریح فی حي النهضة وقناصة على السطوح ومظاهرة في الزرقان
في تقارير وصلت متأخرة الليلة الماضية واليوم للمركز الإعلامي تبين بعض الأنشطة والمواجهات التي حصلت خلال مساء يوم الأحد وصباح يوم الأثنين أمس، إليكم بعض تفاصيلها:
· في تقرير خاص للمركز جاء فيه ان قوات القمع الإيرانية لم تكتفي بالمرتزقة التي أنزلتهم للشوارع بكثافة لمواجهة انتفاضة الشعب الأحوازي، بل واحتلت سطوح المساجد والجوامع والحسينيات ليكون استقر فيها قناصة، كانوا يطلقون الرصاص على المتظاهرين الأحوازيين من على سطوح بيوت الله، مما يبين ان النظام لم يكن قادرا على إدارة المواجهة من على الأرض مع شعبنا وكان يتختل للقتل بصورة جبانة.

· وفي تقرير آخر للمركز الإعلامي جاء فيه، ان في مساء يوم الأحد المصادف لـ 17 نيسان الجاري، وفي عرس في حي النهضة الثائر في مدينة الأحواز، تجمع الشباب بعد العرس وصرف العشاء، تجمعوا خارج منزل الفرح، وجاءتهم قوى قمعية لمنعهم من التجمع خارج المنزل، وبعد مشادات كلامية ولإجبار الشباب على ما تريد القوى الأمنية أطلقت تلك القوى الرصاص الحي في الهواء بداية وبعدها أطلقت الرصاص الحي عليهم مباشرة وجرحت أحد الشباب وهو " ق.م. " الذي سحبه الشباب إلى المنزل ونقلوه لمكان آخر غير المستشفى للمداوى وجروحه كانت في ساقه الأيمن، وتم اعتقال ثلاثة من الشباب، لكن الآخرين سارعوا للهجوم على المخفر المجاور بالكوكتل مولوتف و أشعلوا النار ببعض من أجزاءه و لم يعرف مصير الشباب المعتقلين حتي الآن بعد أكثر من 48 ساعة على اعتقالهم.

· وفي تقرير ثالث للمركز جاء فيه تقريرين، الأول حول مظاهرات انطلقت في مدينة الحميدية صباح يوم أمس وكانت نتيجتها شهيد احوازي واحد وعدد من المعتقلين، ومظاهرة أخرى خرجوا فيها الشباب من حي الزرقان صباح أمس أيضا، واشتبكوا مع القوات العسكرية المتمركزة في الشارع الرئيسي باتجاه مله ثاني، واستمرت المناوشات فترة قصيرة ومن ثم انفضت ولم يشير التقرير لجرحى أو معتقلين في هذه المناوشات.

المركز الإعلامي للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز
‏20‏/04‏/2011‏ 01:15:38 ص

 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
عكاظ :حملة سعودية تعريفية بالمنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية وحركات التحرر الأخرى

عكاظ :حملة سعودية تعريفية بالمنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية وحركات التحرر الأخرى



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110421/Con20110421413801.htm





من بينها المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية


ضمت 12 جماعة وحزبا ما بين سني وشيعي وفارسي وعربي وكردي وبلوشي


«السكينة» تكشف قمع إيران لأحزاب داخلية وبث الفتنة في المنطقة



صحيفة عكاظ السعودية – حملة السكينة للحوار / جدة، المملكة العربية السعودية/ 21/04/2011:


نعيم تميم الحكيم ـ جدة
تحركت حملة السكينة لمواجهة الفكر الضال لكشف حقيقة الداخل الإيراني من خلال بحث شرعي أعده ثلاثة باحثين متخصصين، وتميز بالحياد والبعد عن إبداء الرأي الشخصي. وبين لـ «عكاظ» مدير الحملة الشيخ عبدالمنعم المشوح أن الهدف الرئيس لهذا البحث هو الوقوف أمام بث الفتن داخل بلادنا، وكشف الحقائق التاريخية والعلمية للجماعات والأحزاب، وعدم الانخداع بشعارات الثورة، وهلامية الغطاء الإيراني، والضرب على أوتار عاطفية. وشدد المشوح على أن البحث أوضح بصورة تفصيلية صورة إيران من الداخل وقمعها للجماعات والأحزاب حتى الشيعية وذلك بصورة متجردة، مشيرا إلى أن هذا البحث يخدم الأهداف العامة وهي الأمن الفكري، وحماية بلادنا من الفتنة، والدفاع عن عقيدتنا واجتماع كلمتنا. وأكد المشوح أن إعداد مثل هذه البحوث يأتي في إطار التأكيد على مسألة مهمة وهي أن السكينة تهدف إلى التوعية الفكرية في كل ما يواجهنا من أخطار فكرية وعقدية. ولفت المشوح إلى أنه قد تم نشر البحث عبر الموقع الإلكتروني للحملة وعبر وسائل الاتصال الجديد مثل الفيس بوك وقد وجد تفاعلا كبيرا خصوصا من قبل الشيعة حيث انقسموا بين مؤيد للبحث ومعارض له. وأشار المشوح إلى أنه قد تم نشر 165 مادة منوعة تمثل خطر الفتنة الطائفية ومحاولة إيران زعزعة المنطقة بتصدير أزمتها من جهة وقمع كل الأحزاب الأخرى حتى الشيعية منها وقتل أعضائها.

وشمل البحث 6 أحزاب وحركات شيعية ومثلها سنية والجماعات:


المنظمة الإسلامية السنية الأحوزاية

منظمة أحوازية عربية إسلامية أسسها خالد الزرقاني سنة 2001 ويقودها عمر عثمان الحّياوي، تهدف إلى تحرير الأحواز مما تعتبره احتلالاً لها من قبل إيران في 20 أبريل 1925 بعد أسر رئيس الأحواز الشيخ خزعل الكعبي .

نشاطاتها

يُعتبرإقليم الأحواز فيما يتعلق بالنشاط الإسلامي الحركي حديث النشأة ولم يتمكن بعد من ترسيخ وجوده بالشكل الذي هو عليه في المناطق الكردية والبلوشية والمناطق السنية الأخرى ، ولكن مؤخراً برزت حركة العودة إلى الجذور والانتماء إلى الفكر الإسلامي السني ، فقامت هذه المنظمة بإنشاء مؤسسة الدراسات القومية الأحوازية المختصة بالشأن العربي الأحوازي ، لها بحوث عن خطورة طموحات إيران التوسعية على الأمن القومي العربي والتي تُرجمت إلى لغات عديدة. وقامت أيضاً بالكشف عن مفاعل نووي سري إيراني في الأحواز عُرف بمفاعل الزرقان لإنتاج القنبلة النووية .


حركة المقاومة الشعبية (جند الله )

حركة سلفية مسلحة تأسست عام 2002 على يد الشيخ عبد المالك ريغي تعمل لرفع الظلم ونيل حقوق أهل السنة عامة والشعب البلوشي خاصة وتهدف لانفصال بلوشستان الإيرانية التي تم احتلالها عام 1928

عملياتها العسكرية

-عملية استهدفت الحرس الثوري في آذار 2006 قـتل فيها 26 منهم .
-أعلنت نيسان 2006 أنها قتلت 12 من الحرس الثوري الإيراني.
-تفجير حافلة عسكرية تابعة للحرس الثوري في إقليم زاهدان قُتل في 11 منهم .

إعدام زعيم الحركة

شنقت السلطات الإيرانية في 20- 6- 2010 عبد المالك ريغي زعيم الحركة بعد أن اتهمت الحركة بتنفيذ أعمال إرهابية منها تفجير وقع في إقليم سيستان بلوشستان وأسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً بينهم 15 عضواً بارزاً من الحرس الثوري، هذا وقد سبق أن شنقت السلطات الإيرانية أخيه عبد الحميد ريغي في 24 مايو 2010 بتهمة محاربة النظام الإسلامي والإفساد في الأرض.


كما أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً في الثالث من نوفمبر 2010 صنفت فيه الجماعة منظمة إرهابية وحظرت دعمها من قبل أي شخص .


جماعة الدعوة والإصلاح (الإخوان المسلمين)

جماعة إسلامية إيرانية مستقلة وعلنية بعيدة عن العنف وإثارة الخلافات بين المسلمين تأسست بداية انتصار الثورة عام 1979 على يد مجموعة من الدعاة المتأثرين بالصحوة الإسلامية العالمية في أوساط أهل السنة والجماعة وعلى رأسهم الشيخ ناصر سبحاني و الشيخ أحمد مفتي زادة.

المنهج الفكري

الاعتقاد بعالمية رسالة التوحيد .
الاعتقاد بأن الإسلام هو الطريق الوحيد للحياة السعيدة .
الاعتقاد بأن الإسلام يضمن حقوق الإنسان والحريات عامة.
الاعتقاد بتعدد الآراء وتعدد الأحزاب على أساس حرية الفكر والتعبير في الإسلام.
الاعتقاد بمبدأ الشورى والالتزام برأي الجماعة .
الاعتقاد بوحدة الأمة الإسلامية والوفاق الوطني ومراعاة حقوق الأقليات .
الإيمان بالاعتدال والوسطية في الفكر والعمل ونبذ التطرف والعنف.
الإيمان بضرورة العمل الجماعي والتأكيد على مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

الأهداف

حماية الحقوق والحريات الدينية والمذهبية والقومية.
حماية الحقوق والحريات الفردية والاجتماعية والسعي لتحقيقها.
العمل من أجل التطور السياسي والثقافي والاقتصادي ومحاربة الفقر والحرمان .
العمل نحو الاستقرار وتأكيد الشرعية في المجتمع.
العمل من أجل ترسيخ العلاقات القائمة على الديمقراطية مع جميع الأحزاب والحركات والتنظيمات بهدف التعاون والمشاركة المدنية .
الاهتمام بالمساجد والمدارس الدينية وحماية المؤسسات الثقافية والتعليمية .
العمل من أجل المحافظة على حقوق المرأة الفكرية والثقافية والاجتماعية والسياسية.
العمل من أجل الارتقاء والنمو الفكري والجسدي والأخلاقي للأطفال والناشئين والشباب.
العمل من أجل المحافظة على رؤوس الأموال الوطنية .
الوسائل

التربية والتعليم .
تشكيل اللجان المختلفة المتناسبة مع أنشطة الجماعة .
الالتزام بدستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
تأسيس والمشاركة في المؤسسات المدنية والمذهبية.
المشاركة في الأنشطة السياسية .
التعاون مع جميع المؤسسات من أجل تحقيق الأهداف المشتركة عن طريق الحوار والتعاون والوحدة.
التأكيد على الحلول السلمية للاختلافات بين الأفراد والجماعات.
تأسيس وتقوية المساجد والمراكز الدينية .
طبع ونشر الكتب والدوريات والاستفادة من كل وسائل الاتصال الجماعية.
عقد والمشاركة في اللقاءات والمؤتمرات والمعارض والاحتفالات الدينية والوطنية.

أعضاء الجماعة

صلاح الدين محمد بهاء الدين ، أمين عام الجماعة (1981-1991)
عبد الرحمن بيراني، أمين عام الجماعة (1991 وحتى الآن) ومراقب أيضاً.
الشيخ ناصر سبحاني ، مراقب في الجماعة.
الشيخ أحمد مفتي زادة،مراقب في الجماعة .

مجاهدي خلق

تنظيم سياسي إيراني يعتمد العمل المسلح ، يجمع بين الإسلام والماركسية ،تأسست عام 1965 على يد محمد حنيف نجاد بهدف معلن هو إسقاط نظام الشاه ، ولكنه بعد انتصار الثورة وقف ضد النظام الجديد وأصبح قوة معارضة . تزعمها صديق حسيني ثم مسعود رجوي وحالياً مريم رجوي.

عقيدته الفكرية

جاءت هذه المنظمة كمحاولة حقيقة لتطوير أيديولوجيا شيعية ثورية مما أعطى الإسلام شكلاً متشدداً حيث جعلت الحركة مبادئ التوحيد والجهاد والاستشهاد عقائد سياسية ثورية ، وعلاوة على ذلك جمعت برنامجاً ناشطاً للعمل السري مع تفسير الإسلام تفسيراً يسارياً مستنداً إلى الماركسية والحركات الثورية في العالم ولاحقاً التزمت الحركة اللينينية الماركسية مما أدى إلى انشقاق في الحركة عام 1975 فئة ماركسية وأخرى إسلامية ، أصبح اسم الشيوعية (بال بيكار) وأما الإسلامية فحافظت على اسم (مجاهدي خلق) والتي تجسدت لديها الثقافة الشيعية في ضرورة إقامة المجتمع الإسلامي لزوال الظلم والاستغلال .

علاقتها مع النظام القائم حالياً

النظام الإيراني يتهم المنظمة بالخيانة لتحالفها مع العراق إبان الحرب العراقية الإيرانية لقمع انتفاضة كوردستان العراق وقتل عشرات الآلاف من الأكراد ،وتطلق الحكومة الإيرانية عليهم لقب (المنافقين).
وضع المنظمة على لائحة الإرهاب وشطبها
وضع الاتحاد الأوروبي المنظمة على لائحة المنظمات الإرهابية عام 2002 ولكنه شطبها من اللائحة عام 2008 بعد أن تظلمت زعيمة التنظيم مريم رجوي ورفعت دعوى أمام محكمة لوكسمبرج للمطالبة بإلغاء قرار تجميد أموالها ، ونددت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي وأصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيان جاء فيه (إن أيدي مجاهدي خلق ملطخة بدماء الآلاف من الإيرانيين وغير الإيرانيين). هذا ولا تزال الولايات المتحدة تضع اسمها على لائحة الإرهاب منذ عام 1997 .


مراكزها العسكرية

معسكر أشرف: وتوجد فيه رئاسة القيادة العسكرية ، ويبعد حوالي 100 كيلو متر عن حدود إيران الغربية و100 كيلو متر شمال بغداد .
معسكر نزالي : يبعد 40 كيلو متر عن الحدود الإيرانية و120 كيلو متر شمال شرق بغداد.
معسكر فايزي: ويقع في مدينة الكوت العراقية.
معسكر يونياد علافي: ويقع قرب مدينة المقدادية العراقية .
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
جمعية الحجتية (انجمن حجتية)

جمعية شيعية تعارض الكفاح المسلح وفكرة الإطاحة بنظام الشاه الذي اعتمده الإمام الخميني ، وتمتنع عن المشاركة في الصراع على السلطة في انتظار المهدي المنتظر(الحجة) ، أسسها الشيخ محمود الحلبي عام 1953 كرد فعل لانكسار الحركة الوطنية وتفشي دعوة البهائية(نسبة إلى بهاء الله الذي ادعى المهدوية) في المدارس الدينية .

لائحة تأسيس الجمعية

نصت لائحة تأسيس الجمعية على أن الإطار العام لنشاط الجمعية هو تبليغ الدين الإسلامي والمذهب الجعفري (نسبة إلى الإمام جعفر الصادق وهو الإمام السادس من أئمة الشيعة ) والدفاع العلمي عنهما والقيام بنشاط علمي وتعليمي وثقافي وتقديم الخدمات الاجتماعية وطبع ونشر الكتيبات والنشرات العلمية والدينية وعقد المؤتمرات والندوات ،وإنشاء المكتبات والنوادي الرياضية والمراكز التعليمية والعلاجية والاتصال بالجمعيات المناظرة والتعاون معها ثقافياً .

اللجان التابعة للجمعية

لجنة التعليم :مسئولة عن تدريس تاريخ البهائية (التي كانت تحاربها) ورد الشبهات حول المهدي المنتظر
لجنة التحقيق والدراسة : مهمتها جمع الأخبار والمعلومات عن البهائية عن طريق اختراق أوساطها ومحافلها والحصول على وثائقهم ومستنداتهم.
لجنة الكتابة والصياغة : أصدرت كتب للرد على البهائية وأفكارها في محاولة لإثبات وجود المهدي المنتظر وإبطال آراء الفكر البهائي .
لجنة البحث والمناظرة: تعقد جلسات حوار ومناظرة مع الفرقة البهائية بهدف التصدي لها وإضعافها وبالتالي إقصائها عن الساحة .
لجنة العلاقات الخارجية : أعضاء هذه اللجنة يمارسون نشاطهم في خارج البلاد.
لجنة المؤتمرات والندوات: للحديث عن العقائد الشيعية وبطلان المعتقدات البهائية.

حالها بعد انتصار الثورة

بعد قيام الثورة بادرت الجمعية بإعادة النظر في اللائحة الخاصة بها وأعلن أعضاء الجمعية تأييدهم للإمام الخميني وحث الشيخ الحلبي المواطنين على التصويت لصالح الجمهورية الإسلامية ،وشارك بعض أعضاء الجمعية في الحرب العراقية-الإيرانية وتحدثوا عن مشروعية الحرب والجهاد ، ولكنها واصلت نشاطها ضد البهائية وضرورة اعتزال العملية السياسية وفي 27 -7-1983 أوقف نشاط الجمعية وأجبرت على حل نفسها بعد أن أشار الخميني في إحدى خطبه إلى قيام البعض بممارسة نشاط مغاير لأهداف الجمهورية ولكنهم كوّنوا تنظيمات سرية في الجيش والتربية والتعليم ومازال موضوع الجمعية مطروحاً .


جمعية علماء الدين المجاهدين (روحانيون مبارز)

تنظيم جماعة رجال الدين المناضلين الشباب( يضم في قاعدته رجال الدين من الدرجة المتوسطة) من أمثال مهدي كروبي ومحمد خاتمي وعلي أكبر محتشمي ، تأسس عام 1987 على أثر الانقسام الشديد بينه وبين الحزب الأصلي (روحانيات مبارز-رابطة علماء الدين المناضلين) الذي ضم في قاعدته كبار رجال الدين من بينهم رفسنجاني وخامنئي والذي يترأسه حالياً علي أكبر ناطق نوري ، فأصبح تنظيم إصلاحي في مقابل التنظيم الأصلي المحافظ، حيث يدعو هذا التنظيم إلى إصلاح المشاكل الاجتماعية. والسياسية من خلال تقليص دور رجال الدين ، وهو المؤيد لرئيس الوزراء السابق والمرشح الرئاسي الخاسر في 2009 مير حسين موسوي .

فدائيو إسلام

منظمة إسلامية أصولية دوغماتية ثورية سرية ظهرت عام 1945 في السياسة الإيرانية على يد طالب اسمه (مجتبى نواب صفوي) بهدف إقامة نظام ثيوقراطي يطبق الشريعة في كل أوجه الحياة ، وكانت أول مهمة نفذتها الحركة هي عملية اغتيال المفكر القومي المشهور (أحمد كسروي) الذي هاجم المؤسسة الشيعية لعدة سنوات وأساء إلى الإسلام .

محطات في تاريخ المنظمة

عام 1953 اعتقلت الحكومة العديد من أفراد الجماعة . وفي عام 1945 اعتقلت الحكومة نواب صفوي لاغتياله أحمد كسروي ولكن بضغط الجماهير أفرجت عنه.
وفي عام 1955 قام أحد أفراد المنظمة بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء المدعو حسين علاء لكن المحاولة فشلت واعتقل نواب الصفوي مع بعض من رفاقه ونفذ فيه حكم الإعدام .


بعد ثورة 1979 عاد الفدائيون إلى الظهور مجدداً وابتعد عنهم كبار رجال الدين ،لكن الشيخ صادق الخلخالي أصبح زعيمهم ولكنهم على أية حال لم يتمكنوا من تنفيذ برامجهم .

شورى المسلمين السنة (شمس)

أول حركة دينية لأهل السنة في إيران بعد انتصار الثورة حيث تأسست على يد أحمد مفتي زادة في مطلع عام 1980 لكنه تعرض لضربة قوية من السلطات الإيرانية حيث أعدم الكثير من مؤسسيه وأجبر بعضهم على الخروج من البلاد نتيجة تعرضهم لملاحقة الأجهزة الأمنية ، وبقيت الحركة تعمل بشكل سري ، ومن أبرز قادتها عز الدين الحسيني ،الشخصية الإسلامية الكردية المعروفة والذي يعيش حالياً في المهجر بسبب ملاحقة السلطات الإيرانية له.

حركة مكتب قرآن

حركة إسلامية تابعة لأهل السنة والجماعة تأسست على يد أحمد مفتي زادة قبل انتصار الثورة 1979 الذي طالب الحكومة بإزالة بعض المواد من الدستور الجديد حتى تتحقق المساواة وتلغى التفرقة المذهبية ، كما طالب بإيجاد مجلس شورى إسلامي عالمي يشكل من إيران دولة إسلامية لكل المسلمين لتحقيق الخلافة الإسلامية ،إلا أن ذلك لم يتحقق فقد زج المؤسس مع 200 من رفاقه في السجون أواخر 1982 ،وبعد أربع سنوات من وفاته سنة 1993 انشعبت الحركة إلى قسمين ، قسم كردي برئاسة سعدي قريشي لا يتدخل في أي عمل سياسي بل وظيفته الدعوة فقط ، وقسم برئاسة حسن أميني تحت اسم (مكتب قرآن كردستان) يقوم بالنشاطين الاجتماعي والسياسي معاً

الحزب الجمهوري الإسلامي

بعد انتصار الثورة عام 1979 أصبحت إيران دولة إسلامية وحكمها هذا الحزب فكان الأداة الرئيسية لرسم وتنفيذ سياسات الجمهورية الإسلامية وتطبيق طموحات الحركة الإسلامية التي تضمنها الدستور الإيراني ، تشكل الحزب على يد هاشمي رفسنجاني ،علي خامنئي،محمد جواد باهونر،محمد بهشتي موسى أردبيلي وحسن آيت .

مبادئ الحزب

أممية الإسلام وعالميته،إذ أن الحزب يتبنى الخط الأممي ولا يسعى لتطبيق الإسلام في إيران فقط بل في جميع البلدان الإسلامية ،وانطلاقاً من هذا المبدأ أكد النظام الداخلي للحزب على إمكانية فتح فروح للحزب خارج البلاد كما أكد أن كل مسلم يمكن أن يكون عضواً فيه
تصدير الثورة إلى الخارج، إذ يعتبر الحزب أن مهمة الثورة في إيران هي إنقاذ المسلمين والبشرية أجمع وتحاول القيادة الإيرانية تبرير تدخلها في الشؤون الداخلية للبلدان الإسلامية بقولها:(علينا أن نساعد الأخ المستضعف في كل مكان ).
ولاية الفقيه العادل، وهو الأساس النظري للجمهورية الإسلامية الإيرانية و الذي يتلخص في إثبات صلاحية رجل الدين للقيام بدور قيادي في المجتمع .

حركة تحرير إيران

حركة ليبرالية إسلامية معتدلة كانت وثيقة الصلة بالجبهة الوطنية التابعة لمحمد مصدق،تأسست عام 1960 على يد مهدي بازركان ومحمود طالقاني اللذان أضافا إليها صبغة إسلامية ، كانت تطالب بالتحولات الاجتماعية التدريجية وتحطيم النظام البهلوي ، وسعت إلى اللجان الثورية وتكونت من أربع مجموعات : حزب إيران والحزب الوطني ومجتمع الاشتراكيين الإيرانيين وحركة تحرير إيران . وكان معظم أعضاء الحركة إما في السحن أو المنفى بين عامي 1965 و1978 وعندما اندلعت الثورة كانت الحركة عاملاً رئيسياً فيها .


منظمة خبات الثورية الإسلامية في كردستان-إيران (خه بات )

تنظيم إسلامي كردي على منهج أهل السنة والجماعة تأسس عام 1980 على يد الشيخ خضر عباسي ومجموعة من الشيوخ والمثقفين في كردستان إيران، ، وكلمة (خبات) بفتح الخاء في الكردية تعني النضال أو الكفاح أو الجهاد.

عقيدة المنظمة

تعتقد المنظمة بأن الإسلام منهج وشريعة ودستور للبشرية جمعاء ،وتسعى بكل طاقاتها (التربوية والتنظيمية والعسكرية والإعلامية) وجميع الوسائل الشرعية لحل قضية الشعب الكردي المسلم في كردستان إيران في ظل حكومة إسلامية حقيقية كما أنها تكافح من أجل حقوق أهل السنة في إيران (ورفع الظلم عنهم ).

عملها

للمنظمة حالياً تنظيمات سرية تعمل داخل كردستان إيران (حيث يعتبر النظام الإيراني هذه المنظمة أنها إرهابية وغير قانونية ) كما أن للمنظمة مراكز ومكاتب في كردستان العراق وأعضاء ومكاتب في بعض دول العالم ، خاصة أوروبا.

أوضاع أهل السنة في إيران التي تحاول المنظمة تغييرها للأحسن

منع أئمة وعلماء أهل السنة من إلقاء الدروس والخطب في المدارس والمساجد والجامعات ولاسيما الدروس العقائدية،و يجب أن يكون بأمر من (وزارة الإرشاد الإسلامي ) وتحت مراقبة وزارة الأمن والاستخبارات
جميع وسائل الإعلام والنشر ( إذاعة وتلفزيون وكتب وجرائد ومجلات) محظورة عليهم .
حرمانهم من تأسيس منظمات وتنظيم ندوات واجتماعات خاصة بهم .
اعتقال وسجن عدد من الشيوخ والعلماء دون أي ذنب ، وقتل واختطاف ثم إعدام العشرات من العلماء .
منعهم من بناء مساجد في المناطق ذات الأغلبية الشيعية ، وهدم وإغلاق الكثير من مساجدهم ومدارسهم في كردستان وبلوشستان .


المصادر
ويكيبيديا.
موسوعة الأخوان المسلمين.
موسوعة الحركات الإسلامية في الوطن العربي وإيران وتركيا..أحمد الموصللي .
كتاب (الحركات الإسلامية في مصر وإيران) د.رفعت سيد أحمد.
مقال (خارطة الحركات السنية في إيران) علي عبد العال.
مقال (الأخوان المسلمون في العالم على أعتاب مرحلة تنظيمية جديدة) فادي شامية
مقال (القانون الأساسي لجماعة الدعوة والإصلاح-إخوان إيران) حسان عبدا لله.
مقال (التيارات السياسية في إيران..أبناء الثورة والمعارضة) شفيق شقير
مقال (الوضع الإيراني صراع طبقي بامتياز) أحمد صالح الفقيه.
الموقع الإلكتروني الرسمي لمنظمة خبات .
جريدة الحياة 24 مايو 2010 .


________________________________________


السكينة للحوار هي:

تقومُ فكرة الحملة على الانتشار في مواقع ومنتديات ومجموعات الإنترنت ، وذلك عبر فريق عمل مُختلِف التخصصات ، يُحقق بتكامله أهداف الحملة عبر الوسائل والأساليب المُناسبة والمؤثّرة . على أن تكون صفة الانتشار والتعامل مع الجمهور صفة شخصيّة وديّة ، ومن خلال هذه المواقع والمنتديات يتم بث المفاهيم الصحيحة ومُناقشة الأفكار المُنحرفة ، قد يكون هذا النقاش علناً أو عبر الرسائل الخاصّة أو برامج المحادثة الثنائية ، ونُركّز على المضمون الشرعي بالإضافة إلى الأدب في الحوار ومُراعاة التفاوت في ثقافة المُخاطَبين .

وقد حظيت الحملة برعاية مباشرة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد معالي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ – حفظه الله – وجعلت توجيهاته مسارات لحركة الحوار داخل المواقع والمنتديات ومنارات لفكر الحملة وطريقتها.
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
الزرقاني - الإنتحاريون الإيرانيون أمر واقع والخطر جدي










الزرقاني - الإنتحاريون الإيرانيون أمر واقع والخطر جدي



الوطن الكويتية/ الكويت/ 21/04/2011:


وأوضح بروجرودي في حوار مع «الوطن» ان زيارته للبلاد تهدف الى اعادة العلاقات الدبلوماسية بين الكويت وايران وعودة السفيرين الى موقعيهما مجددا.وفي الوقت الذي قال فيه ان اضطرابات الأحواز سيناريو أمريكي مفبرك، اعترض على تدخل قوات درع الجزيرة في البحرين مطالبا بالتوصل الى حل الأزمة عن طريق الحوار.

وفي موضوع متصل، نقل موقع «عماريون» المقرب من حزب الله الايراني بيانا صادرا عن المجلس التنسيقي لقوى حزب الله في ايران يوضح ان الحزب بدأ بتجميع من اسماهم بالاستشهاديين الراغبين في دعم ما أطلق عليه «ثورات» في البحرين والسعودية واليمن وليبيا وغزة، وأن استراتيجية تحركه تتضمن أربع مراحل: أولها الخروج في مظاهرات بعد صلاة الجمعة، ثم اصدار البيانات، فالتجمع عند السفارتين البحرينية والسعودية في ايران، وآخرها ارسال متطوعين من ايران لتلك الدول وارسال سفن مساعدات للثائرين فيها.

من جانبه طالب مسؤول اللجنة المركزية في المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية خالد الزرقاني لـ«الوطن» دول الخليج بأخذ الحيطة والحذر والتعامل بجدية مع هذا المخطط، مشيرا الى أنه نفذ فعلا ولم يتبق سوى رؤية تفجيرات على أرض الواقع، وأكد ان هناك حالة تعبئة عامة ينفذها «الباسيج» ويعدون من يتطوع بأن الجنة ستكون بانتظاره في حالة «استشهاده».
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
الأحواز المحتلة/ المكتب السياسي/ القيادة الميدانية: 23/04/2011 ،


كوت الشيخ عبد الله يتعرض لحصار عسكري بمشاركة عناصر عربية،


إيران تبدأ بإعدام المتظاهرين في محاكمات صورية،


مفاجاءت المقاومة الوطنية الأحوازية يتم الكشف عنها خلال ساعات

يؤكد المكتب السياسي للمنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية بإن الأحوازيين الأربعة الذين أعلنت إيران إعدامهم الخميس في الأحواز المحتلة بتهم عدة منها تنفيذ عمليات مقاومة مسلحة في مدينة الفلاحية ما هم إلا مواطنين عاديين شاركوا في المظاهرات التي بدأت 14 إبريل الماضي، وتؤكد بأن عناصر خلايا الفهود الأحوازية التي تبنت تلك العمليات بخير. وأما عن أحكام الإعدام فهي تصدر عن محاكم الثورة ولا تستغرق المحاكمة الواحدة العشرة دقائق يتم فيها عرض المتهم وبعدها يتم تنفيذ الأحكام خلال 24 ساعة. من جانب آخر تؤكد القيادة الميدانية للمنظمة بأن مدينة الفلاحية مازالت محاصرة منذ الأربعاء الماضي وبدأت إيران أمس بخطف النساء من المدينة تحت ذريعة نشاطهن السياسي واقتيادهن لجهات مجهولة.

وردت أنباء مؤكدة للقيادة الميدانية في جمعة التحدي (22 إبريل) عن تعرض مدينة كوت الشيخ عبد الله جنوبي الأحواز العاصمة وحتى الساعة لحصار عسكري من ثلاثة جهات (جنوباً، شرقاً وغرباً) من قبل قوات الحرس الثوري والذي بدأ مساء الخميس كما سمعت أصوات أعيرة نارية متقطعة بالمدينة، مما يدل على إستخدام القوات الإيرانية للرصاص الحي لقمع الثورة الأحوازية.كما تؤكد القيادة الميدانية وجود أدلة كثيرة عن مشاركة ضباط لبنانيين وفلسطينين وعراقيين في الحملة. في حين تتمركز القوات في شمالي كوت السيد صالح وشرقي نهر قارون في حي أم الدبس وغرباً قوات كثيفة في منطقة قلعة كنعان. ولا تستبعد المنظمة استخدام المدفعية لإخضاع المدينة التي يبلغ عدد سكانها 350 الف نسمة ويعتصم أبناءها في المساجد ومداخل المدينة، خاصة إذا أستمر الوضع على ما هو عليه الآن. وفي الختام تؤكد القيادة الميدانية للمنظمة الأحوازية بأنها ستكشف عن مفاجاءت خلال الساعات المقبلة.


القيادة الميدانية العُليا – المكتب السياسي


المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية


____________________________________________



إسبوعية الكفاح العربي البيروتية: الأحواز بعد البحرين


الحرب الباردة في الخليج


كتب: المحرر السياسي
كالعداوات التي لا تنطفئ نارها إلا لتعود الى الاشتعال، هكذا تبدو المواجهة بين ايران والسعودية في المرحلة الاخيرة، وهي مواجهة تاريخية عصبية مذهبية طائفية وسياسية في آن. والأحواز ـ بعد البحرين ـ ساحة صراع اقرب ما تكون الى الحرب الباردة.

فجأة أكدت «المنظمة الاسلامية السنية الاحوازية» قدرة الحركة الوطنية الاحوازية في المنفى، مع القيادات الميدانية في الداخل، على تشكيل «حكومة وطنية في المنفى»، شرط تأمين دعم عربي (خصوصا خليجي) لها، مهددة بنقل المواجهة الى الداخل الايراني.

الاعلان جاء في غمرة اضطرابات ومناوشات في محافظة الاحواز ذات الاغلبية العربية، غرب ايران، بين متظاهرين احواز والحرس الثوري الايراني. الذين تظاهروا ورفعوا شعار «تحرير الاحواز من الاحتلال الفارسي»، على حد تعبيرهم، في محاكاة للهبّات الشعبية التي تشهدها الميادين والشوارع العربية. المعلومات نقلت ايضا ان مطالبات الاحواز التي كانت في السابق «محلية» تقتصر على الفدرالية والحكم الذاتي، ارتفع سقفها اليوم الى «التحرير» اي «التحرر من الفرس»، لكن الاحوازيين لا يرفضون بالطبع المدارس العربية او الحكم الذاتي. ويبدو ان رفع سقف المطالب جاء على خلفية «الحرب المفتوحة» (ولو انها باردة حتى الآن) بين ايران ودول مجلس التعاون الخليجي عقب احداث البحرين. ويعوّل الاحوازيون على الدعم الخارجي بعدما يراهنون على «القوميات» داخل ايران لإحداث التغيير الذي يريدون. فالقوميات من اكراد وبلوش وأذربيجان وتركمان وأحواز (عرب) يشكلون 78% من سكان ايران، ومهمة تطلعات تحررية وفدرالية. ويقول الاحوازيون انهم لو حصلوا على مساعدات قوية من الامم المتحدة والجامعة العربية بالمال او غيره، لتحولت تلك القوميات الى قوة ضاربة واحدة، لكن إمكاناتهم المحدودة تحول دون ذلك.

لقراءة التقرير الكامل:


http://www.kifaharabi.com/ArticleDisplay.aspx?ArticleId=21920&ChannelId=3




تقرير مفصل للوطن البحرينية عن جمعة التحدي الأحوازية (22 – إبريل – 2011):


رحبوا بعزم »مجلس التعاون« رفع قضيتهم إلى مجلس الأمن:


ثــــورة الأحــواز تتصـاعــد في »جمـعــة التحـدي«

عواصم - (وكالات): رحبت ''المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية'' بالأنباء التيتتحدث عن عزم دول مجلس التعاون الخليجيعلى رفع الملف الأحوازيإلى مجلس الأمن الدولي،مؤكدة أنها ''خطوة تاريخية''. ونوهت المنظمة فيبيان تلقت ''الوطن'' نسخة منه بدعوة منظمة العفو الدولية للتحقيق بشأن مايجريفيالأحواز،مشددة على ضرورة أنيكون التحقيق دولياً. وأشارت إلى أن القوى الأحوازية قررت ''العمل فياتجاه دفع عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن لطلب مناقشة الملف الأحوازيوالمجازر الإيرانية الأخيرة هناك،ودعم تدويل القضية على الأصعدة كافة،كاشفة أنه ''تم إعداد ملف خطير عن الجرائم الإيرانية الأخيرة بالأحواز مدعم بالأدلة وسيتم تقديمه للمجلس حال انعقاد الجلسة الخاصة أو الدورية''. وأكدت استعداد ''الحركة الوطنية الأحوازية لتشكيل وفد موسعيضم التنظيمات والناشطين السياسيين الأحوازيين كافة للذهاب إلى مجلس الأمن والكشف عن الإرهاب الإيرانيالمستمر تجاه المدنيين الأحوازيين''،معربة عن أملها أنيساند لبنان ''الدولة العربية العضو فيالدورة الحالية لمجلس الأمن''،القضية الأحوازية العادلة. للإطلاع على التقرير الكامل:


http://www.alwatannews.net/news.aspx?id=wgZFsu9kOjkI6IMVqT9c3w==




== مقالة غاية في الأهمية ==


عكاظ السعودية - «من هرب هذي القرية من وطني»

بقلم علي بن حسن التواتي


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110420/Con20110420413535.htm




الاحتلال الإيراني يشن حملة اعتقالات في الأحواز

المسلم/موقع المقاومة الاحوازية/صحيفة الوطن البحرينية | 19/5/1432 هـ

مظاهرات بالأحواز شن الاحتلال الإيراني حملة اعتقالات في الاحواز بعد الاحتجاجات المتصاعدة التي تشهها الاحواز في ذكرى الاحتلال الفارسي. وقال قائد الشرطة في الأحواز المحتلة: ان الشرطة اعتقلت 8 أحوازيين "قتلوا ضباط و جنود ومواطنين أحوازيين" واتهمهم "بالإرهاب"

من جهته, قال حبيب اسيود نائب رئيس المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز ان أسباب لصق تهم الإرهاب بالأحوازيين يعود إلى عدم فاعلية التهم السابقة كالوهابية و الانفصالية و التي لم تعد تستعمل في عالم السياسة و علل اسيود استخدام العدو الفارسي هذا الاتهام (الإرهاب) من اجل ضرب نشاط الأحوازيين في الخارج و سد الطريق عليهم أمام المؤسسات الحقوقية و الدولية المختصة بحقوق الإنسان و كي تعطي نفسها الحق في تنفيذ الإعدامات بحق من وقع في اسر هذا العدو المتوحش للتنكيل و نشر الخوف و الرعب بين المواطنين الأحوازيين و غيرهم من الشعوب الأخرى الواقعة تحت الاحتلال الفارسي و المطالبة بالحرية .كما طالب السيد حبيب اسيود المؤسسات الدولية بحماية الشعب الأحوازي و الثوار من بطش الاحتلال مطالبا في الوقت نفسه مراعاة الاتفاقيات الدولية كاتفاقية جنيف بحق الأسرى الأحوازيين.

يأتي ذلك في وقت رحبت ''المنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية'' بالأنباء التيتتحدث عن عزم دول مجلس التعاون الخليجيعلى رفع الملف الأحوازيإلى مجلس الأمن الدولي،مؤكدة أنها ''خطوة تاريخية''. ونوهت المنظمة فيبيان لها بدعوة منظمة العفو الدولية للتحقيق بشأن مايجريفيالأحواز،مشددة على ضرورة أنيكون التحقيق دولياً.
وأشارت إلى أن القوى الأحوازية قررت ''العمل فياتجاه دفع عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن لطلب مناقشة الملف الأحوازيوالمجازر الإيرانية الأخيرة هناك،ودعم تدويل القضية على الأصعدة كافة،كاشفة أنه ''تم إعداد ملف خطير عن الجرائم الإيرانية الأخيرة بالأحواز مدعم بالأدلة وسيتم تقديمه للمجلس حال انعقاد الجلسة الخاصة أو الدورية''.وأكدت استعداد ''الحركة الوطنية الأحوازية لتشكيل وفد موسعيضم التنظيمات والناشطين السياسيين الأحوازيين كافة للذهاب إلى مجلس الأمن والكشف عن الإرهاب الإيرانيالمستمر تجاه المدنيين الأحوازيين''.


http://www.almoslim.com/node/145064
 
أعلى