خمسون خطيبا كويتيا.هدم المساجد أكبر المحرمات !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
خمسون خطيب كويتي : بإجماع المذاهب هدم المساجد أكبر المحرمات !

من المتوقع أن تقدم الأصالة والمنبر تبريرات لتمرير سكوتهم حول هدم المساجد ولكن لنستفد من تجربة مرت بها الكويت قبل اقل من عامين ادت إلى أزمة كبيرة جدا جدا هناك اذا وقف السلف والأخوان في الكويت موقف حازم فهل السلف هناك غير السلف هنا؟

حصلت في الكويت ازمة قبل عام ونصف بسبب تكوين الحكومة لجنة لإزالة المساجد الغير مرخصة والتي بنيت في اماكن تعيق المشاريع حسب رأي الحكومة الكويتية هناك. الأمر تسبب في أزمة كبيرة في الكويت وكانت محور رئيسي لاستجواب رئيس وزراء الكويت من قبل السلف والاخوان في البرلمان. فما هو رأي هؤلاء بما جرى في البحرين؟ وما رأي اقرانهم هنا؟




وهنا نموذج




ابرأ 50 خطيبا واماما ذمتهم امام الله واستنكروا في بيان مشترك للصحافة هدم بيوت الله وأكدوا فيه حرمة هدم المساجد إلا لترميمها وتوسيعها وتحسينها عند الحاجة، وأن ذلك من اكبر المحرمات في الإسلام.

وجاء في البيان: الحمد لله الذي اقام بيوته للذاكرين، وأمر بإعمارها بذكره للعابدين الشاكرين، قال تعالى: {في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والأصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار} ويقول ايضا: {ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب} ويقول أيضا: {ذلك ومن يعظم حرمات الله فهو خير له}.

وجعل من يسعى من خرابها أظلم الظالمين. كما قال تعالى: {ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم}.

والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه القائل: «إن الله ينادي يوم القيامة: أين جيراني، أين جيراني؟ قال: فتقول الملائكة: ربنا، ومن ينبغي ان يجاورك؟ فيقول: أين عمار المساجد؟».

ولفت البيان الى ان من تخريب بيوت الله فصل التيار الكهربائي ومصادرة محتوياتها تمهيدا لإزالتها، مع عدم وجود بديل لها وعدم الانتظار لبناء ما بجوارها من ارض مخصصة لبناء المساجد.

وقال الموقعون: استبشرنا خيرا في الآونة الأخيرة بتعاون لجنة الإزالات مع وزارة الأوقاف الا انه سرعان ما عادت اللجنة الى عملها القديم بوضع الملصقات ومصادرة محتويات المساجد دون تمييز.

وأضافوا: كيف يحل هدمها، وهي وقف الله تعالى، اقيمت في مواضع يحتاج الناس فيها اليها، وبعضها مضى عليه سنون طويلة، قد تصل الى ثلاثين أو اربعين عاما، تؤدى فيها الصلوات، ويذكر فيها الله تعالى، والجهات المختصة المشرفة على رعايتها، تؤدي عملها في الإشراف عليها، وإمدادها بالأئمة والمؤذنين وبما تحتاجه، وفي هذا التصرف تلك المدد الطويلة، دليل قاطع على الإقرار بالصحة، كما ذكر الفقهاء في مواضع الدليل على أن السكوت إقرار.

وتابعوا في بيانهم: ومعلوم بإجماع الفقهاء من جميع المذاهب، أن الأرض اذا اوقفت للصلاة، وصارت مسجدا، فإن هدمه عدوان على الوقف، وحينئذ فكل ما يقام عليها بعد ذلك، فهو باطل، لا يجوز الاستفادة منه، فمن فعل ذلك فهو شريك للمعتدي على وقف الله تعالى.

ولم يستثن العلماء من جواز ازالة المسجد إلا في مواضع مخصوصة كأن يحصل به الإضرار، او يبنى على قبر.

أما خلط هذه المواضع بغيرها، وتعميم الحكم على مساجد اقيمت لحاجات الناس، وأقر وجودها بمرور الزمان، بل بالتصرف من المسؤولين بالرعاية، والإشراف لهو دليل على ما هو أبلغ من مجرد الإقرار بالسكوت، فإنه قول باطل، مصادم لنصوص الشريعة وقاعد الدين.

وزاد الموقعون مؤكدين استنكارهم لهذا الأمر قائلين: نحن الموقعين ادناه من الأئمة والخطباء ومن خلال متابعتنا وملامسة واقع هذه الإزالات والاطلاع المباشر على واقع هذه الإزالات العشوائية غير المبررة نستنكر هذا العبث ببيوت الله وعدم حسن التصرف معها، ونطالب المسؤولين عن الإزالات بوقف ازالة المساجد وتشكيل لجنة رعاية بيوت الله، لا لجنة ازالة بيوت الله، وذلك لإعادة بناء المساجد التي تحتاج الى ترميم، وتوسيع ما يحتاج الى توسيع، وبناء مساجد كبيرة ودائمة مكان تلك التي بنيت صغيرة لعدم قدرة المواطنين، وقصر الإزالة على ما فيه مخالفة شرعية فحسب.

وتذكر بأن من أعظم الواجبات رعاية الدين، وحفظه، ومن أعظم ذلك تعظيم المساجد، وتكثيرها حيث يحتاجها الناس، والإشراف عليها بما يليق ببيوت الله تعالى، وليس إهانتها بهدمها.

ونذكر بأن الله تعالى يغار، وغيرته ان تؤتى محارمه، فكيف إذا انتهكت بالهدم بيوته التي تقام فيها الصلاة، ويرفع فيها ذكره.

كما نخوّف القائمين على هدم بيوت الله بغضب الجبار، وانتقام العزيز القهار، سائلين الله تعالى العافية، واللطف، والعاقبة الحسنة.

واختتم الموقعون على البيان بأنهم أصدروه إبراء للذمة ونصحا للأمة.



الموقعون على البيان

* مشعل حراب المطيري

* خالد عبدالعزيز العجمي

* محمد عبدالرحمن البطحي

* بسام عبدالرحمن البطحي

* فيصل سالم غانم

* مبارك محمد راشد العجمي

* راشد محمد راشد العجمي

* مبارك حمد المري

* د.بدر ماجد بدر المطيري

* عدنان مبارك العازمي

* خالد محمد صقر المطيري

* فهيد معيض العجمي

* د.عبدالرحمن حمود

* فيصل عباس الرشيدي

* شاهد رغيان الفضلي

* سالم خالد العازمي

* د.شافي سلطان العجمي

* عبدالله تركي المطيري

* علي عماش الشمري

* مهلي فارس الفضلي

* ناصر علي العتيبي

* زامل العجمي

* مبارك سعد الخنين

* عبدالله ماطر المثال

* سعود فايز العجمي

* د.خالد عبدالرحمن

* سعود عبدالله العزب العجمي

* راشد سعد العجمي

* دغش العجمي

* هايف الزعبي

* عبدالله سالم

* ابوبكر الكندري

* عبدالمحسن الزين المطيري

* محمد عبدالله الخصم

* ماجد العنزي

* فيصل عوض العنزي

* خالد الهولي

* بخيت الرومي

* فواز العتيبي

* أحمد لافي فلاح المطيري

* عبدالله سعود العازمي

* ميزر معدي العازمي

* جابر سعود زيد

* سعد راشد الفضلي

* خلف فرحان معد العازمي

* يوسف حمود السويلم

* بدر محمد الحيتية العازمي

* د.حامد حمد العلي

* تركي فلاح الظفيري

* فهد نايف مساعد العنزي

* عمر خليفة الشايجي

* صالح فالح النامي



أنتهى

واختتم الموقعون على البيان بأنهم أصدروه إبراء للذمة ونصحا للأمة.
وأنا كذلك أنقل إبراء للذمة مما فعلة الجيش البحريني بهدم أكثر من 25 مسجد وحرق للمصاحف بغض النظر أكانوا يعلمون بأن سوف تحرق المصاحف داخل المسجد أم لا فالمسجد يوجد فيه المصاحف .

ومنا الى النائب محمد هايف لإصدار بيان استنكار لهدم المساجد بالبحرين ..
 

كويتية

عضو مميز
البيان قديم ولم يصدر بناء على ما يحدث في البحرين

ثانيا اللي تم هدمه في البحرين ليس المساجد

تم هدم المأتم اللي بنص الشوارع وعلى زواياها

وتم هدم قبب يتبركون بها

وابقوا على الحسينيات ولم يقتربوا منها

موضوعك ليس به اي مصداقية

روح سوي سيرج بالنت وشوف شلي هدموه بالضبط
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
المساجد الحقيقيه هي التي يذكر فيها اسم الله وللعباده فقط
اما ما هدم بالبحرين فهي اوكار لادارة الخطط التي تصل من طهران وتوزيع الادوار على بقية الرافضه
 

بر وبحر

عضو فعال
حبيبي انت
الرسول صلى الله عليه وسلم هدم مسجد الضرار
شنو تعليقك طال عمرك ؟؟



مساجد الروافض فالبحرين هي مساجد ضرار فهي اتخذت للاضرار بالمسلمين والرافضي بشكل عام يقدس الحسينيه اكثر من المسجد "على افتراض انه يقدس المسجد"





بالمناسبه
ايران من يومها وهي تهدم مساجد المسلمين السنه اللي هي مساجد للصلاة وليست للدسائس والمؤامرات مثل اماكن الروافض اللي يطلقون عليها مساجد مجازا

ممكن تسجل اعتراضك على ايران
 

وين نروح

عضو بلاتيني
ومن قال في البحرين هدم مساجد ؟ اللي يتم في البحرين هدم معابد شركية كالحسينيات والأضرحة وما شابه , فإن كانت لهم حرية المعتقد في البحرين فليرخصوا تلك العشش ويأخذون بها تصريح رسمي إن سمحت لهم حكومة الملك حمد بذلك , لذا لم يتم هدم مسجد واحد يذكر به إسم الله والدعاء لله وحده دون شرك وإشراك .
 

جنجان

عضو بلاتيني
البيان قديم ويتعلق في المساجد الكيربي التي تم هدمها على يد رئيس الحكومة الموالي لأيران

وعيب ان تدلس وتكذب وتزور بدون ادنى حياء

اطالب ادارة الشبكة بحماية المشائخ الكرام من تزويرك وحذف هذا الموضوع

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى