أسباب تأخير اعلان الحكومة الجديدة

الجزيرة

عضو فعال
المنصبان عرضا عليهما.. والموافقة النهائية ستتضح الأحد المقبل الدفاع لناصر الصباح .. والديوان الأميري لجابر المبارك




كتب المحرر السياسي:
علمت »الشاهد« من مصادر رفيعة المستوى ان المحاولات القوية والمستمرة مع أحد المقربين في الأسرة لعودة وزير الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد من الخارج إلى البلاد قد آتت ثمارها.
وكشفت هذه المصادر لـ»الشاهد« النقاب عن تسريبات مقربة جداً من الشيخ ناصر أن منصب نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع قد عرض عليه.
وقالت: من المنتظر أن يعود إلى البلاد غداً الخميس ما فسرته بقبول ما عرض عليه، مشيرة إلى أن منصب وزير الديوان الأميري سوف يتم عرضه على النائب الأول وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة الشيخ جابر المبارك، وذلك لما يتمتع به من حنكة ودراية سياسية وعلاقات واسعة مع الأسرة الحاكمة والأقطاب السياسية في الساحة المحلية، وأضافت انه تسربت أخبار بأن سفر النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك للعلاج بالخارج قد فسر بعدم رضا منه لعدم تكليفه برئاسة مجلس الوزراء خلفاً لسمو الشيخ ناصر المحمد.
وأكدت أنها ليست المرة الأولى التي يتم عرض منصب حكومي على الشيخ ناصر صباح الأحمد لكنه يعتذر عن عدم قبوله.
وقالت ان أسباب تأخير اعلان ولادة الحكومة الجديدة مرتبطة في المقام الأول بعودة الشيخ ناصر صباح الأحمد من الخارج أو عودة الشيخ جابر المبارك، اضافة إلى السبب المهم وهو التروي في اختيار أعضاء الحكومة الجديدة بهدف تلافي أخطاء الحكومات السابقة، والبحث عن تشكيلة ترضي الطموحات.
وبناء على من سيكون النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ستتضح الرؤية، حيث إنه بتعيين الشيخ ناصر صباح الأحمد ستتحالف الحكومة مع التكتل الشعبي، أما إذا عاد الشيخ جابر المبارك إلى منصبه السابق فسوف تتحالف الحكومة مع العمل الوطني.


جريدة الشاهد Wednesday, 27 April 2011


صراحة هالجريدة عليها طلعات عجيبة بس ممكن مرات تصيب المعلومة ، نتمني تشكيلة حكومية جيدة ومتجاوبة مع الشعب والمجلس .
 

أبو سديم

عضو فعال
نحن بحاجة إلى تغيير فكر وليس تغيير أشخاص .. وإلا كيف يضعون موضوي الحمود مرة وزيرة اسكان ومرة وزيرة تربية ، هل هناك مقارنة بين مجال الوزارتين وتخصص الدكتورة موضي ؟
كذلك أحمد الفهد !! أمر غريب جدا، يدعو الانسان للتيقن بأن هؤلاء الوزراء ماهم إلا حطب دامة ومطاريش (جمع مطراش) كما ينص عليه معجم مسلم البراك !
 

whahd1

عضو بلاتيني
اذا لاعب باحد الاندية الكبيرة تعرض لاصابة المدرب يصرح ان النادي كبير وما يوقف على لاعب

ناصر المحمد واقف على شخص او اثنين ومعطل الديرة !!!
 

تابعه قفة

عضو فعال
يا اخواني عرفت من مصادري السرية السبب في تاخير اعلان التشكيل الحكومي وكان السبب مقنع بصراحة طبعا تبون تعرفون ما راح اطول عليكم السبب والمشكلة اللي اخرت الاعلان للحين اهي وزارة الصحة تصدقون اهي اللي معطلة التشكيل سبحان الله
السبب مو لانهم مو محصلين وزير بس لان الوزير اللي وقع عليه الاختيار كان محتاج لدورة مكثفة وسريعة في اللغة العربية عشان القسم ولكن اهو للحين مجنن المدرسين للحين يقول السهة (بدال الصحة ) ويقول مستوسف ( بدال مستوصف ) بس المصيبة انه لما يسولف يقول زملتي وزيرة خارجية (كااااااااك طبعا هذي مو محتاجة ترجمة ) بس يا جماعة مصادري السرية خلوني اقسملهم اني ما اكتب اسمه :) عرفتوها ولا ما عرفتوها :إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 
انا بقولكم السبب في تاخير الحكومه وهذا الخبر من مصدر قريب من للحكومه
السبب يبي يسدون بقالة الامه اكثر وقت ممكن اقصد مجلس الامه وسوف تشكل الحكومه في شهر خمسه وبعدها عندهم كم جلسه وتأتي اجازة المجلس
وترتاح الحكومه من الاعضاء الي دور الانعقاد القادم وعتقد بشهر عشره
يعني سدو البقاله بشهر فبراير
والحين سادينها
وهذي انجازات الحكومه واعضائهم
عطلو البلد كامله
طبعا مو هامهم امور البلد المتعطله اهم شي امورهو
اما بخصوص عودة الشيخ ناصر صباح الحمد صحيحه وسمعت انه معروض عليه وزارتين وهم الخارجية والدفاع
 
أعلى