الزميل سيف الديرة : تفضل هنا بخصوص حديث الثقلين !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Condor

عضو
اللهم صل على محمد وآل محمد ،

الزميل سيف الديرة ،

قلت في موضوع الزميلة : أريد أن اكون شيعيّة .. القرآن وآل البيت منهجي !!

مشاركة رقم 2 قائلاً :

و آنا داش بشراع و مجداف :)

بوركتي زميلتي الفاضلة

للفائدة

حديث الثقلين ضعيف



السؤال 1 : كيف حكمت على هذا الحديث بالضعف ؟

السؤال 2 : مُمكن تذكر لي علماء من أهل السنة ضعفوا حديث الثقلين ؟

وشكرًا على الإجابة مُقدمًا ،
 

هبوب الريح

عضو مميز
الزميل الفاضل Condor : أنا سعيد جدا أنك دخلت تسأل عن صحة هذا الحديث ولكني أنا شخصيا لن أتناقش معك في صحته أو ضعفه فسأدع ذلك للأخ الكريم سيف الديرة وبقية الأخوان والأخوات الكرام ولكني سأتناقش معك على اعتبار أنه صحيح ... ففي هذا الحديث يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين باتباع كتاب الله وعترته عليه الصلاة والسلام .... صح ؟

نعم صح

إذن دعني أسألك على افتراض صحة الحديث ما يلي : افترض بأن الحديث صحيح , فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ يعني المسألة بالنسبة لي ليست بأن الحديث صحيح أم ضعيف فافترض بأنه صحيح فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟

إذن دعني أسألك الأسئلة التالية يا من تزعمون أنكم أتباع عترة الرسول صلى الله عليه وسلم :

س1- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم صعد المنابر وتجرأ أن يلعن أمه السيدة عائشة قائلا ما يلي " لعنة الله عليك يا عائشة " كما تلعنونها أنتم يا من تزعمون اتباعكم لعترة الرسول صلى الله عليه وسلم؟

س2- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم أفتى بالفتوى التي تفتونها أنتم في حق الطاهرة عائشة قائلا ما يلي " عائشة خرجت على إمام زمانها " ؟

س3- عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يسمون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان وبناتهم بعائشة , فهل تسمون أنتم أبناءكم وبناتكم بهذه الأسماء يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س4- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم طبر رأسه بالسكاكين وجلد ظهره بالسلاسل ولطخ وجهه بالطين ومشى على أربع في تعزية للحسين سنويا كما تفعلون أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س5- هل بنى عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فاطميات وعلويات وحسينيات كما تبنون أنتم حسينيات يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س6 - من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذه العبارة في حق علي بن أبي طالب : " نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا عندك بالمصائب " كما تقولونها أنتم يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س7- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمى أولاده بــ " عبدالحسين " و " عبد علي " و " عبد الزهراء " و " عبد الإمام " ووو كما تسمون أنتم أولادكم بهذه الأسماء يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س8- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمح لابنته بممارسة زواج المتعة كما تسمحون لابناتكم بممارستها يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س9- هل كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يلجئون لقبر الرسول لقضاء الحوائج أو لقبر أمهم خديجة رضي الله تعالى عنها لقضاء الحوائج ؟

س10- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فرح واحتفل بما يسمى بــ " فرحة الزهراء " سنويا لمقتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه كما تحتفلون أنتم بهذا اليوم سنويا ؟

س11- كيف كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يحجون سنويا إلي كربلاء كما تحجون أنتم ؟

س12- هل كان عترة الرسول يصلون على تربة كما تصلون أنتم ؟

أرجو الإجابة على هذه الأسئلة لكي نعرف إن كنتم تتبعون أنتم العترة أم لا بغض النظر عن صحة حديث الثقلين أم ما ...

س13- هل سمح علي بن ابي طالب في خلافته بزواج المتعة كما تسمحون به أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟


انتظر الإجابة
 

فديتنے بثے

عضو فعال
هل التمسك بعترت النبي هو أن تروي روايات المجاهيل والمرسله وتنسبها إليهم زوراً وبهتاناً؟؟؟؟

هل هذا هو تمسكم بالعتره ؟؟؟؟
 

هبوب الريح

عضو مميز
أكرر مرة أخرى للزميل الشيعي الفاضل Condor ولجميع الشيعة :

أنا سعيد جدا أنك دخلت تسأل عن صحة هذا الحديث ولكني أنا شخصيا لن أتناقش معك في صحته أو ضعفه فسأدع ذلك للأخ الكريم سيف الديرة وبقية الأخوان والأخوات الكرام ولكني سأتناقش معك على اعتبار أنه صحيح ... ففي هذا الحديث يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين باتباع كتاب الله وعترته عليه الصلاة والسلام .... صح ؟

نعم صح


إذن دعني أسألك على افتراض صحة الحديث ما يلي : افترض بأن الحديث صحيح , فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ يعني المسألة بالنسبة لي ليست بأن الحديث صحيح أم ضعيف فافترض بأنه صحيح فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟

إذن دعني أسألك الأسئلة التالية يا من تزعمون أنكم أتباع عترة الرسول صلى الله عليه وسلم :

س1- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم صعد المنابر وتجرأ أن يلعن أمه السيدة عائشة قائلا ما يلي " لعنة الله عليك يا عائشة " كما تلعنونها أنتم يا من تزعمون اتباعكم لعترة الرسول صلى الله عليه وسلم؟

س2- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم أفتى بالفتوى التي تفتونها أنتم في حق الطاهرة عائشة قائلا ما يلي " عائشة خرجت على إمام زمانها " ؟

س3- عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يسمون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان وبناتهم بعائشة , فهل تسمون أنتم أبناءكم وبناتكم بهذه الأسماء يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س4- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم طبر رأسه بالسكاكين وجلد ظهره بالسلاسل ولطخ وجهه بالطين ومشى على أربع في تعزية للحسين سنويا كما تفعلون أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س5- هل بنى عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فاطميات وعلويات وحسينيات كما تبنون أنتم حسينيات يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س6 - من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذه العبارة في حق علي بن أبي طالب : " نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا عندك بالمصائب " كما تقولونها أنتم يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س7- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمى أولاده بــ " عبدالحسين " و " عبد علي " و " عبد الزهراء " و " عبد الإمام " ووو كما تسمون أنتم أولادكم بهذه الأسماء يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س8- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمح لابنته بممارسة زواج المتعة كما تسمحون لابناتكم بممارستها يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س9- هل كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يلجئون لقبر الرسول لقضاء الحوائج أو لقبر أمهم خديجة رضي الله تعالى عنها لقضاء الحوائج ؟

س10- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فرح واحتفل بما يسمى بــ " فرحة الزهراء " سنويا لمقتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه كما تحتفلون أنتم بهذا اليوم سنويا ؟

س11- كيف كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يحجون سنويا إلي كربلاء كما تحجون أنتم ؟

س12- هل كان عترة الرسول يصلون على تربة كما تصلون أنتم ؟


س13- هل سمح علي بن ابي طالب في خلافته بزواج المتعة كما تسمحون به أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

أرجو الإجابة على هذه الأسئلة لكي نعرف إن كنتم تتبعون أنتم العترة أم لا بغض النظر عن صحة حديث الثقلين أم ما ...

انتظر الإجابة
 
الأخ condor راح تتعب مع هؤلاء الأشخاص فهم لهم قلوب لايفقهون بها وعقولهم معكوسة, إسألني فأنا خبير بهم, والدليل, سؤالك وموضوعك في جهة والردود في جهات متعددة وكلها تصب في السب والشتم,,,,,,

فتحياتي لك والله يعينك:وردة:
 
شكرا لك اخي هبوب الريح على موضوعك الطيب......بارك الله فيك

والآآآآآآآآآآآآآن
لماذا تتهربون ايها الشيعه

الجميع هنا يريد الاجابه على اسئلة الاخ الكريم,واجابه مقنعه ايضا .
 

هبوب الريح

عضو مميز
لك كل الشكر " زلزلهم شموخي " وأهلا وسهلا بك بين أخوانك وأخواتك "

الزميل الفاضل الكويت أولا وأخير ا : لا لن يتعب أبدا زميلنا الفاضل condor فهو ولد ديرتنا وأنت أيضا ولد ديرتنا أنتم كلكم عيال الكويت وعيال ديرتنا واحنا حبكم ونخاف عليكم ونريد مصلحتكم فلماذا يتعب وأنت تتعب معنا ... لو كانت عندك إجابات أجبها لكي نتناقش فيها ولو لم يكن لك إجابات ففكر فيما نقوله لك عسى الله أن يشرح صدرك للحق وإن لم تحب أن تفكر فأنت حر ولكنك تظل ولد الكويت وأنا لو احتجت أي شئ فأنت وشيعة الكويت أقرب الناس لي لأنكم عيال ديرتي ونحبكم ونبي مصلحتكم ويوم القيامة راح تعرف منو اللي كان يحبك من قلبه صادقا وراح تعرف منو اللي استعبدك باسم آل البيت ... وقتها راح تشكرنا وراح تشوف بإذن الله تعالى .

أكرر مرة أخرى للزميل الشيعي الفاضل Condor ولجميع الشيعة :

أنا سعيد جدا أنك دخلت تسأل عن صحة هذا الحديث ولكني أنا شخصيا لن أتناقش معك في صحته أو ضعفه فسأدع ذلك للأخ الكريم سيف الديرة وبقية الأخوان والأخوات الكرام ولكني سأتناقش معك على اعتبار أنه صحيح ... ففي هذا الحديث يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين باتباع كتاب الله وعترته عليه الصلاة والسلام .... صح ؟

نعم صح


إذن دعني أسألك على افتراض صحة الحديث ما يلي : افترض بأن الحديث صحيح , فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ يعني المسألة بالنسبة لي ليست بأن الحديث صحيح أم ضعيف فافترض بأنه صحيح فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟

إذن دعني أسألك الأسئلة التالية يا من تزعمون أنكم أتباع عترة الرسول صلى الله عليه وسلم :

س1- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم صعد المنابر وتجرأ أن يلعن أمه السيدة عائشة قائلا ما يلي " لعنة الله عليك يا عائشة " كما تلعنونها أنتم يا من تزعمون اتباعكم لعترة الرسول صلى الله عليه وسلم؟

س2- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم أفتى بالفتوى التي تفتونها أنتم في حق الطاهرة عائشة قائلا ما يلي " عائشة خرجت على إمام زمانها " ؟

س3- عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يسمون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان وبناتهم بعائشة , فهل تسمون أنتم أبناءكم وبناتكم بهذه الأسماء يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س4- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم طبر رأسه بالسكاكين وجلد ظهره بالسلاسل ولطخ وجهه بالطين ومشى على أربع في تعزية للحسين سنويا كما تفعلون أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س5- هل بنى عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فاطميات وعلويات وحسينيات كما تبنون أنتم حسينيات يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س6 - من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذه العبارة في حق علي بن أبي طالب : " نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا عندك بالمصائب " كما تقولونها أنتم يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س7- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمى أولاده بــ " عبدالحسين " و " عبد علي " و " عبد الزهراء " و " عبد الإمام " ووو كما تسمون أنتم أولادكم بهذه الأسماء يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س8- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمح لابنته بممارسة زواج المتعة كما تسمحون لابناتكم بممارستها يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س9- هل كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يلجئون لقبر الرسول لقضاء الحوائج أو لقبر أمهم خديجة رضي الله تعالى عنها لقضاء الحوائج ؟

س10- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فرح واحتفل بما يسمى بــ " فرحة الزهراء " سنويا لمقتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه كما تحتفلون أنتم بهذا اليوم سنويا ؟

س11- كيف كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يحجون سنويا إلي كربلاء كما تحجون أنتم ؟

س12- هل كان عترة الرسول يصلون على تربة كما تصلون أنتم ؟


س13- هل سمح علي بن ابي طالب في خلافته بزواج المتعة كما تسمحون به أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

أرجو الإجابة على هذه الأسئلة لكي نعرف إن كنتم تتبعون أنتم العترة أم لا بغض النظر عن صحة حديث الثقلين أم ما ...


انتظر الإجابة
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
الأخ condor راح تتعب مع هؤلاء الأشخاص فهم لهم قلوب لايفقهون بها وعقولهم معكوسة, إسألني فأنا خبير بهم, والدليل, سؤالك وموضوعك في جهة والردود في جهات متعددة وكلها تصب في السب والشتم,,,,,,

فتحياتي لك والله يعينك:وردة:

والله عيب عليك هذا الكذب والافتراء ..انت لاتدافع عن دين الله انت تدافع عن مذهب فان كان المذهب صحيح فانت لم تدافع عنه بنية الدفاع عن دين الله بل بدافع انه مذهبك .. وان كان المذهب باطل فانت تعاند وتتكبر على الحق البين وبالحالتين سيكون موقفك امام الله صعب وستحاسب ولن يشفع لك مذهب ..
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
الأخ condor راح تتعب مع هؤلاء الأشخاص فهم لهم قلوب لايفقهون بها وعقولهم معكوسة, إسألني فأنا خبير بهم, والدليل, سؤالك وموضوعك في جهة والردود في جهات متعددة وكلها تصب في السب والشتم,,,,,,

فتحياتي لك والله يعينك:وردة:


عذرا عن الخروج عن صلب الموضوع :)

لكن

شدتني مشاركة الأخ المدعو " الكويت أولا و أخيرا "


و أحب أن أذكره أنه ليس بمنزلة تسمح له بإتهام الأخرين و مهاجمتهم

خصوصا

أنه معروف بالتدليس و البتر

فقد دلس على الشيخ ابن عثيمين و العلامة ابن باز - رحمهم الله جميعا

و كشف تدليسه الأخوة عبدالوهاب 70 - و الاخ الفاضل التميمي

و فوق هذا

الأخ المدعو " الكويت أولا و أخيرا "

معروف بأسلوب الهروب و محاولة تغيير مسار الموضوع بشكل يدل على الأفلاس

و خير دليل على ذلك عدم إجابته على الأسئلة التالية حتى الأن

هل علماء الكويت الأفاضل ليسوا من أهل السنة و الجماعة لأنهم قاموا بالثناء على الإمام محمد بن عبدالوهاب و عقيدته ؟


و هل حكام و علماء الكويت الأفاضل نواصب لأنهم قاموا بالثناء على شيخ الأسلام ابن تيمية و عقيدته بينما يعتبره الشيعة رأس النواصب ؟


و لا أستبعد هروبه مرة ثانية من الإجابة :)

فله سوابق كثيرة



:وردة:
 

سيف الديرة

عضو مميز/ الفائز الأول بالمسابقة الرمضانية لعام 14
اللهم صل على محمد وآل محمد ،

الزميل سيف الديرة ،

قلت في موضوع الزميلة : أريد أن اكون شيعيّة .. القرآن وآل البيت منهجي !!

مشاركة رقم 2 قائلاً :




السؤال 1 : كيف حكمت على هذا الحديث بالضعف ؟

السؤال 2 : مُمكن تذكر لي علماء من أهل السنة ضعفوا حديث الثقلين ؟

وشكرًا على الإجابة مُقدمًا ،

اللهم صل على محمد و آل محمد

شعلي موضوع باسمي :cool:

تامرني ، بس أنبهك إن كلامي كان عن الصيغة التي هي بموضوع الزميلة الكريمة لأني عنها كنت أتحدث



السؤال 1 : كيف حكمت على هذا الحديث بالضعف ؟

باختصار شديد = الزبدة

لسببين :

الأول : سند الحديث

لا تخلو أسنايد الحديث من ضعف أو وضع أحيانا

و خاصة أن الحديث الصحيح الذي رواه الإمام جعفر الصادق عن أبيه الإمام الباقر ليس فيه أي ذكر لآل البيت ، فكيف مع مخالفة من هم دونهم لهم


الثاني : متن الحديث

لماذا ؟!! لأن ذلك يقتضي عصمة أهل البيت حتى لا يضل أحد ، و لكن عصمتهم مستحيلة و ظاهرة جدا لماذا ؟!! ( فضلا عن عدم تصريح القرآن بعصمتهم و هي أمر مهم جدا في حالة كونهم ثقلا يتمسك به )

لأن أهل البيت اليوم واضح جدا أن في آراءهم التناقض الصريح و الاختلاف في المناهج و الأفكار ذاك الاختلاف الشاسع و الكبير الذي يستحيل الجمع بينه ...

سواء آل البيت السنة ( فهم فئات و مناهج متعددة )

أو آل البيت الشيعة ( نفس القضية موجودة أيضا )

هل نتمسك بهم جميعا ؟!! و هذا مستحيل و محال لأنه لو كان هو المطلوب لصار أمرا بالمحال والأمر بالمحال غير جائز اتفاقا
( ربنا و لا تحملنا ما لا طاقة لنا به )

فكيف نتمسك بهم تحديدا ؟!! هل نتمسك بأهل البيت الشيعة ؟!!! و بأي فئة منهم ؟!! و النص لم يفرق ، أم نتمسك بأهل البيت السنة ؟؟!! و بأي فئة منهم ؟!! و النص لم يفرق أو يحدد ؟!!!

أعطيك نماذج من آل البيت من واقع المجتمع الكويتي كلها متغايرة كما هو مشتهر عنهم

حسين القلاف ، عدنان عبد الصمد ، وليد الطبطبائي ، فؤاد الرفاعي ، يوسف الرفاعي

وفي حال الخلاف اتفاقا يجب الرجوع إلى القرآن و سنة الرسول عليه الصلاة و السلام

( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول )

و الرجوع إلى الآية السابقة هو ما يقتضيه النزاع الحاصل في آل البيت

هذا باختصار شديد


السؤال 2 : مُمكن تذكر لي علماء من أهل السنة ضعفوا حديث الثقلين ؟

كثير اللي يحضرني

البخاري و أحمد و الترمذي و ابن الجوزي



أتمنى أن أكون قد أجبتك أيها الموقر

 

هبوب الريح

عضو مميز
أكرر مرة أخرى للزميل الشيعي الفاضل Condor ولجميع الشيعة :

أنا سعيد جدا أنك دخلت تسأل عن صحة هذا الحديث ولكني أنا شخصيا لن أتناقش معك في صحته أو ضعفه فسأدع ذلك للأخ الكريم سيف الديرة وبقية الأخوان والأخوات الكرام ولكني سأتناقش معك على اعتبار أنه صحيح ... ففي هذا الحديث يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين باتباع كتاب الله وعترته عليه الصلاة والسلام .... صح ؟

نعم صح


إذن دعني أسألك على افتراض صحة الحديث ما يلي : افترض بأن الحديث صحيح , فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ يعني المسألة بالنسبة لي ليست بأن الحديث صحيح أم ضعيف فافترض بأنه صحيح فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟

إذن دعني أسألك الأسئلة التالية يا من تزعمون أنكم أتباع عترة الرسول صلى الله عليه وسلم :

س1- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم صعد المنابر وتجرأ أن يلعن أمه السيدة عائشة قائلا ما يلي " لعنة الله عليك يا عائشة " كما تلعنونها أنتم يا من تزعمون اتباعكم لعترة الرسول صلى الله عليه وسلم؟

س2- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم أفتى بالفتوى التي تفتونها أنتم في حق الطاهرة عائشة قائلا ما يلي " عائشة خرجت على إمام زمانها " ؟

س3- عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يسمون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان وبناتهم بعائشة , فهل تسمون أنتم أبناءكم وبناتكم بهذه الأسماء يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س4- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم طبر رأسه بالسكاكين وجلد ظهره بالسلاسل ولطخ وجهه بالطين ومشى على أربع في تعزية للحسين سنويا كما تفعلون أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س5- هل بنى عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فاطميات وعلويات وحسينيات كما تبنون أنتم حسينيات يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س6 - من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذه العبارة في حق علي بن أبي طالب : " نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا عندك بالمصائب " كما تقولونها أنتم يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س7- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمى أولاده بــ " عبدالحسين " و " عبد علي " و " عبد الزهراء " و " عبد الإمام " ووو كما تسمون أنتم أولادكم بهذه الأسماء يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س8- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمح لابنته بممارسة زواج المتعة كما تسمحون لابناتكم بممارستها يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س9- هل كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يلجئون لقبر الرسول لقضاء الحوائج أو لقبر أمهم خديجة رضي الله تعالى عنها لقضاء الحوائج ؟

س10- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فرح واحتفل بما يسمى بــ " فرحة الزهراء " سنويا لمقتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه كما تحتفلون أنتم بهذا اليوم سنويا ؟

س11- كيف كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يحجون سنويا إلي كربلاء كما تحجون أنتم ؟

س12- هل كان عترة الرسول يصلون على تربة كما تصلون أنتم ؟


س13- هل سمح علي بن ابي طالب في خلافته بزواج المتعة كما تسمحون به أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

أرجو الإجابة على هذه الأسئلة لكي نعرف إن كنتم تتبعون أنتم العترة أم لا بغض النظر عن صحة حديث الثقلين أم ما ...

انتظر الإجابة
 

ابو الود

عضو ذهبي
والله ما رأيت في هذا الموضوع الا حماقة المقلدين وتعقل التابعين

ايها الحمقى تريدون ان تقطعوا بهذا الحديث سنة النبي وتحصرونها بالعترة ؟

ولو سلمنى لكم جدلها وتبعناكم ماذا سنجد لديكم ؟

هل ستقرون بصحة رواياتكم المنقولة عن العترة ؟ لا طبعا

وهل تعرفون ماصح منها و مالايصح ؟ لا طبعا

وهل حرص علمائكم على تنقيحها وفلترتها ليحفظوكم من الزلل ؟ لا طبعا

وهل عرضتموها على كتاب الله واسقطتم منها ما يعارضة ؟ لا والله

لن تعرضوها ولن تنقهوها بل ستتركونها هكذا مختلطه كي تحلون بها المحرمات وتحققون بها المكاسب

صح الحديث او لم يصح نحن على سنة المصطفى ونتبع ماصح عنه ونحرص على البينه ونقابل بها الله
وانتم قابلوه بأهمالكم وغبائكم وخبثكم وسترون ان كانت ستشفع لكم روايات الوضاعين ام ستخسف بكم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
هبوب الريح تحياتي لك

اذا جاوب احد على اسألتك اتمنى اتمنى ان ترسل الجواب لي برسالة خاصة لاني قليل الحضور هنا وشكرا
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
الأخ condor راح تتعب مع هؤلاء الأشخاص فهم لهم قلوب لايفقهون بها وعقولهم معكوسة, إسألني فأنا خبير بهم, والدليل, سؤالك وموضوعك في جهة والردود في جهات متعددة وكلها تصب في السب والشتم,,,,,,

فتحياتي لك والله يعينك:وردة:


صدقني انا ما الومك على هالمشاركة

لانك محروم من العقل فلا تعلم كيف تفكر العقول حيث انك

تتبع اي معمم حتى وان استباح مالك وعرضك .... بالخمس والمتعه

فالشياه تتبع الراعي حتى وان كان الراعي يذهب بها الي جحيمها

سبحان الله

القرآن يوصف اوصاف تنطبق عليك يا رجل

  1. [*]
    كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ
    [*]
  2. أَتَوَاصَوْا بِهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ
  3. فَتَوَلَّ عَنْهُمْ فَمَا أَنتَ بِمَلُومٍ
  4. وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ
 

Altamimi

عضو فعال
الحمد لله وحده ,...

أصح ما روي في (حديث الثقلين) هو ما رواه الإمام مسلم في صحيحه, فقد انتقى أصح الطرق و أفضلها و التي لا اضطراب فيها فاختارها لصحيحه رغم كثرة الطرق الأخرى ....


عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( وأنا تارك فيكم الثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله وأستمسكوا به ) ,....... قال زيد : فحث على كتاب الله ورغب فيه....... ثم قال : ( وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ) أخرجه الإمام مسلم في صحيحه .


و ما خالف هذا اللفظ في الطرق الأخرى فضعيف و منها ما روي بلفظ (كتاب الله و سنتي) و (كتاب الله و عترتي) بهذا اللفظ ... كلها طرق ضعيفة .

قد تخبط الرواة فدمجوا كتاب الله و العترة ... و جعلوا اللفظ يدل على أن الثقلين هما كتاب الله و العترة ! و هذا مخالف للنص الذي في صحيح مسلم و النص الصحيح الثابت و رواته كلهم ثقات ....

فالتمسك هو بكتاب الله .... و أهل البيت يذكرنا رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- برعايتهم و العناية بهم .

قال الشيخ المحقق المدقق إبراهيم الميلي الجزائري نزيل الكويت ...


فالحديث لم يأمر بالتمسك بالثقلين الكتاب و أهل البيت ، إنما خص التمسك فقط بالكتاب و أن فيه الهدى و النور ، ثم وصى بأهل البيت و المراد رعايتهم و إعطاؤهم حقوقهم و إكرامهم امكانتهم من النبي صلى الله عليه و سلم .
و هذا مما يشير إلى أحتمال خطأ بعض الرواة في اللفظ فظن أن التمسك بالثقلين فرواه باللفظ الآخر : تركت فيهم أمرين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا .. الحديث .
و مما يدل على نكارة لفظه حديث جابر في صحيح مسلم أيضا أن النبي صلى الله عليه وسلم خطب يوم عرفة فقال في خطبته قد تركت فيكم ما لم تضلوا بعده إن اعتصمتم به كتاب الله وأنتم مسئولون عنى فما أنتم قائلون قالوا نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت فقال بأصبعه السبابة يرفعها الى السماء ويكبها الى الناس اللهم اشهد .
فالحديث مما يحتج به الرافضة ، و قد تأوله بعض العلماء بتأويلات بعيدة عن الصواب ، فقال بعضهم المراد بالعترة الأتباع ، و هذا خلاف المعروف لغة و استعمالا ، مع أن في طرقه التصريح بأنهم أهل البيت ، فالصواب أن الحديث لا يصح ، و هو منكر مخالف للأحاديث المصرحة بل الآيات التي ترد التنازع و تجعل الهداية في كتاب الله و سنة رسوله .

 

هبوب الريح

عضو مميز
بارك الله تعالى فيكم أخواني وشكرا لكم وشكرا لود

أكرر مرة أخرى للزميل الشيعي الفاضل Condor ولجميع الشيعة :

أنا سعيد جدا أنك دخلت تسأل عن صحة هذا الحديث ولكني أنا شخصيا لن أتناقش معك في صحته أو ضعفه فسأدع ذلك للأخ الكريم سيف الديرة وبقية الأخوان والأخوات الكرام ولكني سأتناقش معك على اعتبار أنه صحيح ... ففي هذا الحديث يأمر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين باتباع كتاب الله وعترته عليه الصلاة والسلام .... صح ؟

نعم صح


إذن دعني أسألك على افتراض صحة الحديث ما يلي : افترض بأن الحديث صحيح , فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ يعني المسألة بالنسبة لي ليست بأن الحديث صحيح أم ضعيف فافترض بأنه صحيح فهل أنتم يا شيعة اتبعتم عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟

إذن دعني أسألك الأسئلة التالية يا من تزعمون أنكم أتباع عترة الرسول صلى الله عليه وسلم :

س1- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم صعد المنابر وتجرأ أن يلعن أمه السيدة عائشة قائلا ما يلي " لعنة الله عليك يا عائشة " كما تلعنونها أنتم يا من تزعمون اتباعكم لعترة الرسول صلى الله عليه وسلم؟

س2- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم أفتى بالفتوى التي تفتونها أنتم في حق الطاهرة عائشة قائلا ما يلي " عائشة خرجت على إمام زمانها " ؟

س3- عترة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يسمون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان وبناتهم بعائشة , فهل تسمون أنتم أبناءكم وبناتكم بهذه الأسماء يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س4- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم طبر رأسه بالسكاكين وجلد ظهره بالسلاسل ولطخ وجهه بالطين ومشى على أربع في تعزية للحسين سنويا كما تفعلون أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

س5- هل بنى عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فاطميات وعلويات وحسينيات كما تبنون أنتم حسينيات يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س6 - من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم قال هذه العبارة في حق علي بن أبي طالب : " نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا عندك بالمصائب " كما تقولونها أنتم يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س7- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمى أولاده بــ " عبدالحسين " و " عبد علي " و " عبد الزهراء " و " عبد الإمام " ووو كما تسمون أنتم أولادكم بهذه الأسماء يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س8- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم سمح لابنته بممارسة زواج المتعة كما تسمحون لابناتكم بممارستها يا من تزعمون أتباعكم للعترة ؟

س9- هل كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يلجئون لقبر الرسول لقضاء الحوائج أو لقبر أمهم خديجة رضي الله تعالى عنها لقضاء الحوائج ؟

س10- من من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم فرح واحتفل بما يسمى بــ " فرحة الزهراء " سنويا لمقتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه كما تحتفلون أنتم بهذا اليوم سنويا ؟

س11- كيف كان عترة الرسول صلى الله عليه وسلم يحجون سنويا إلي كربلاء كما تحجون أنتم ؟

س12- هل كان عترة الرسول يصلون على تربة كما تصلون أنتم ؟


س13- هل سمح علي بن ابي طالب في خلافته بزواج المتعة كما تسمحون به أنتم يا من تزعمون اتباعكم للعترة ؟

أرجو الإجابة على هذه الأسئلة لكي نعرف إن كنتم تتبعون أنتم العترة أم لا بغض النظر عن صحة حديث الثقلين أم ما ...

انتظر الإجابة
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

الكل يعلم من اخوانا السنه مكانة الشيخ الالباني الذي صحح حديث الثقلين وسوف نبين ادناه انشالله .


الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 1761 )
نوع الحديث : صـحـيـح

- نص الحديث :
يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ؛ كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، صحيح بشواهده .
انظر الشرح الطويل في الكتاب وخلاصته : أن الحديث صحيح بعد التأكد من تخريجه وإن قال بعضهم بتضعيفه .


الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 1761 )
نوع الحديث : صـحـيـح
- نص الحديث [ من كنت مولاه ، فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ] . صحيح انظر طرقه وشواهده في الكتاب فهي كثيرة . وأولها عن أبي الطفيل عنه قال : لما دفع النبي (ص) من حجة الوداع ، ونزل غدير خم ، أمر بدوحات فقممن ، ثم قال : كأني دعيت فأجبت ، وإني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، ثم قال : إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن . ثم إنه أخذ بيد علي ( ر ) فقال : من كنت وليه ، فهذا وليه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه . صحيح .


واعتقد لا يوجد اي شخص يستطيع ان يقول ان الحديث ضعيف
 

Condor

عضو
اللهم صلّ على محمد وآل محمد ،
:)


أعتذر على التأخير وذلك لبعض الظروف ،،



زميلنا هبوب الوردة ،، سأكتب لك رأيي بصراحة .. الحوار معك مضيعة للوقت ، ولا أحبُ طريقتك في النقاش ، وندمت فعلاً لأني دخلت معك في الحوار في موضوعك " شهداء كربلاء " فالهروب أصبح من سماتك ، لذا أراك غير أهلاً للحوار ، فأرجو منك أن تضع اسئلتك في موضوع منفرد وتدعو من تشاء ( غيري طبعًا ) .. ولك هذه الوردة مني :وردة:


....




الزميل الحبيب .. سيف الديرة ،



قلت :


لا تخلو أسنايد الحديث من ضعف أو وضع أحيانا
و خاصة أن الحديث الصحيح الذي رواه الإمام جعفر الصادق عن أبيه الإمام الباقر ليس فيه أي ذكر لآل البيت ، فكيف مع مخالفة من هم دونهم لهم


أقول :

عندما دعوتك الحوار كنت أتوقع منك تجاوبًا أكثر من هذا ، فعندما تصرح وتقول أن حديث الثقلين ضعيف .. فيفترض أن يكون ردك مدعومًا بالأدلة تدعم به قولك .. لذا سأجيبك على ما طرحته وما هو في صلب الموضوع.


أولاً : من ناحية السند فعلمائك كفونا مؤونة الردّ وذهبوا إلى صحة وحسن الحديث بإختلاف الألفاظ ، ولا أعتقد أنك أعلم منهم خاصة أن فيهم الحفاظ والمفسرين وعلماء الجرح والتعديل وغيرهم فعندما يأتي من لا علم لديه ويريد أن يضعف أسانيد الحديث فعلامات الإستفهام تكون واضحة عليه لا محالة ..!!


ثانيًا : حديث الثقلين روي عن طريق أكثر من 20 صحابي ، لذا فهو فوق مستوى التواتر ، وإذا أردت أقوال علمائك في معنى التواتر فلا تتردد في طلب ذلك .


ثالثًا : سنبدأ بمناقشة دلالة الحديث بعد الإنتهاء من تصحيح السند ، فلا تستعجل زميلي الفاضل !!


رابعًا : لم يحكم أحد من علماء السّنة بوضع هذا الحديث كما تقول ، أرشدني هداك الله إلى مصدر قولك هذا !!


خامسًا : سأبدأ من قولك أن الحديث ضعيف من حيث السند لنرى أقوال علماءك في هذا الشأن :



* سنن الترمذي ج5 ص 663 :
3788 -
حدثنا علي بن المنذر كوفي حدثنا محمد بن فضيل قال حدثنا الأعمش عنعطية عن أبي سعيد و الأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن زيد بن أرقم رضي اللهعنهما قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني تارك فيكم ما إن تمسكتمبه لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلىالأرضوعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما
قال وهذا حديث حسن غريب. وصحح الحديثالألباني في السلسلة الصحيحة 356 / 4

* وصححه الإمام البوصيري في إتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة ج9 - كتاب المناقب - باب فيمن كنت مولاه فعَلِيّ مولاه: ص194: ح7483

قال : ( وعنعلي بن أبي طالب أن النبي (ص) حضر الشجرة بخم ، ثم خرج آخذاً بيد علي فقال : ألستم تشهدون أن الله ربكم ؟ قالوا : بلى ، قال : ألستم تشهدون أن اللهورسوله أولى بكم من أنفسكم وأن الله ورسوله مولاكم ؟ قالوا : بلى ، قال : فمن كان الله ورسوله مولاه فإن هذا مولاه ،وقد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله سببه بيده وسببه بأيديكم وأهل بيتيقال البوصيري : رواه إسحاق بسند صحيح



وأيضًا صححه في ج1 – كتاب العلم – باب في اتباع الكتاب والسنة والخلفاء :

وعن زيد بن ثابت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله عز وجل وعترتي فإنهمالن يفترقا حتى يردا على الحوض.
قال البوصيري : رواه عبد بن حُميد بإسناد حسن وسيأتي في التفسير.



* وصححهابن حجر العسقلاني في كتابه " المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية4/65 " برقم : 3972في باب فضائل الإمام علي عليه السلام ، عن علي قال : ( إن النبي (ص) حضرالشجرة بخم ، ثم خرج آخذاً بيد علي فقال : ألستم تشهدون أن الله ربكم ؟قالوا : بلى ، قال : فمن كان الله ورسوله مولاه فإن هذا مولاه ،وقد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله سببه بيده وسببه بأيديكم وأهل بيتيقال : وهذا إسناد صحيح


* خصائص الإمام علي (ع) للنسائي – ص 96 - باب قول النبي من كنت وليه فعلي وليه :
79-
أخبرنا محمد بن المثنى قال حدثني يحيى بن حماد قال حدثنا أبو عوانة عنسليمان قال حدثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال لمارجع رسول الله عن حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال كأني قددعيت فأجبت و إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخركتاب الله وعترتي أهل بيتي فأنظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوضثم قال إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت وليهفهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فقلت لزيد سمعته من رسول اللهفقال ما كان في الدوحات أحد إلا رآه بعينيه وسمعه بأذنيه .
قال محقق الكتاب الداني بن منير آل زهوي :
إسناده صحيح بالمتابعات : حبيب بن أبي ثابت وقد عنعنه ، لكنه توبع كماسيأتي .. ألخ ،قال المحدث الألباني في الصحيحة (4/330) : ( وهو كما قاللولا أن حبيبًا مدلسًا ، وقد عنعنه لكنه لم ينفرد به فقد تابعه فطر بنخليفة عن أبي الطفيل ) وصحح الشيخ الألبانيبعض طرق ومتابعات هذا الحديث في أكثر من موضع في كتبه راجع على سبيل المثال : ( الصحيحة ( 4 / 131 ) وأيضًا ( الصحيحة تحت الحديث رقم 1750(

* وقال الإمامأبو جعفر الطحاوي في مشكل الآثار : فهذا الحديث صحيح الإسناد لا طعن لأحد في أحد من رواته فيه .


* وقال ابن كثير في ( البداية والنهاية ) ج5 ص 209 : تفرد به النسائي من هذا الوجهقال شيخنا أبو عبد الله الذهبي وهذا حديث صحيح، وفي تفسيره ( تفسير القرآن الكريم ) ج4 ص 114 قال: (وقدثبت في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في خطبته بغدير خم : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي ، وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليالحوض

* الجامع الصغير لجلال الدين السيوطي – الجامع الصغير من حديث البشير النذير: ج2: ص544: ح2631
إني تارك فيكم خليفتين: كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض،وعترتي أهل بيتي، وإنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض [وفي نص شرح المناوي "يفترقا" بدل "يتفرقا"]ـ
التخريج (مفصلا): أحمد في مسنده والطبراني في الكبير عن زيد بن ثابتتصحيح السيوطي: صحيح،،
وقال محقق الكتاب حمدي الدمرداش محمد في الهامش تعليقاً على هذا الحديث:صحيح




يتبع ،،
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى