بالصدفه اكتشفت انه الايفون يتجسس علينا

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
عن نفسي بعت الايفون 4 وكانت المحلات ترفض الشراء بعد فضيحه التجسس , وبعته بصعوبه بـ 130 دينار واخذت بداله نوكيا n8 فرلندي وليس صيني وخرائط مجانيه وشحن يطول معاي .. بس عندي ايباد استخدمه للنت .

والكلام صحيج عن التجسس , خطي تعبئه وكان فيه 4 دنانير وبعد يومين لقيته صفر , وبعد اتصل للشركه قالوا لي انت مستخدم نت وانا لم استخدم نت نهائيا وجهازي مافي اي برامج
 

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
انتقدت مجموعات الخصوصية وتكنولوجيا الاتصالات ابل العملاقة بعد الكشف عن أن فون وiPads تم تتبع تحركات المستخدمين لمدة عام تقريبا.

اكتشف الباحثون الامن البريطانية الجهاز الذي يسجل بدقة لتحديد المواقع تنسق من المستخدمين مع الطوابع الزمنية في ملف سري على أجهزة الكمبيوتر وأي انهم مرتبطون.

يمكن أي شخص من الوصول إلى الهاتف أو الكمبيوتر في إقران انظر في كل مكان في العالم الجهاز تم.

مخرج الأسترالي تحالف المحامين ، وكاتب عمود الزئبق ، وقال جريج الشون كان ينبغي أن يكون أي شخص اشترى واحدة من هذه المنتجات أبل نصحت من قبل البائع لميزة تتبع حتى يتمكنوا من اتخاذ خيار سواء لشراء.

إذا لم تكن قالوا هذا انتهاكا جسيما لخصوصية كان من الممكن انها مثيرة للقلق.

"أود أن أقول ربما قيل لا أحد" ، قال السيد الحظائر.

وقال ان هذا يعد انتهاكا خطيرا لحقوق المحتملة للشخص بسبب الاستخدامات المحتملة للمعلومات.

هل التفاح ، وقال ، ويقول شيئا من هذا القبيل كانت تستخدم لأغراض التسويق ، على سبيل المثال كيف تم استخدام العديد من فون في هوبارت مقارنة مع ونسيستون.

ولكن من حق الناس أن يقال ويمكن تتبع تحركاتهم.

وقال السيد الشون هذا الأمر يثير أيضا تساؤلات عما إذا كان أي من أجهزة الشرطة والأمن لديه أي اتفاق مع أبل لتبادل المعلومات.

وإذا كانت موجودة يتم الكشف عنها للناس شراء المنتجات.

في بلوق وظيفة ، وقال باحثون السدير ألان واردين بيت : "من خلال تسجيل موقعك بشكل سلبي من دون موافقتك ، ابل جعلت من الممكن لأحد ، من الزوج الغيور إلى محقق خاص ، للحصول على صورة مفصلة عن تحركاتك.

واضاف "المشكلة الأكثر جوهرية هو أن أبل هي جمع هذه المعلومات على الإطلاق. مزودي الهواتف المحمولة جمع بيانات مماثلة لا محالة تقريبا كجزء من عملياتها ، لكنها أبقت من وراء جدار الحماية على عاتقها ، كما يتطلب عادة على أمر من المحكمة للوصول إليها ، في حين أن هذا هو متاحة لأي شخص يمكن الحصول على أيديهم على الهاتف أو الكمبيوتر. "

وقد IPads فون وتخزين البيانات منذ حزيران / يونيو العام الماضي عندما خرجت من أبل نظام التشغيل الجديد iOS4.

وقال السيد ناظر هذه الخطوة يبدو متعمدا.

وصف رئيس مؤسسة الاسترالية الخصوصية روجر كلارك مرور الخصوصية بأنها "مروعة".

وقال المحامي جيم بارك ، وهو خبير في القانون وخصوصية المستهلك ، والمستخدمين فون ينبغي بحث كيفية "طرد" من هواتفهم بيانات نظام تحديد المواقع لها. "أبل لديها بعض موضحا ان نفعله". -- لماذا لا سيما يتم إنشاء الملف والاستخدامات التي وضعه "، وقال السيد بارك.

دفنت ضمن شروط 15200 كلمة ايتون 'وثيقة الشروط هو فقرة صغيرة تقول :" أبل وشركائنا والجهات المرخص لها قد جمع واستخدام وتبادل بيانات الموقع الدقيقة ، بما في ذلك الموقع الجغرافي في الوقت الحقيقي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز أبل. ويتم جمع هذه البيانات مكان مجهول في شكل لا التعرف عليك شخصيا... ويستخدم لتحسين المنتجات القائمة على الموقع والخدمات ".

لكنه قال السيد بارك : "أبل يجب الحصول على الموافقة المسبقة من مستخدمي أجهزتها والإنصاف شرط واسعة النطاق في سطر واحد 15000 كلمات من الشروط والأحكام مفتوحة للتحدي."

وقال إن مكتب مفوض المعلومات الاسترالية وقالت متحدثة باسم ابل لا يرد على المكالمات الهاتفية

http://www.themercury.com.au/article/2011/04/23/224731_tasmania-news.html
 
أعلى