فضيحة آخر إحصائية للقــــــــــروض ....مطلوب إلقاء القبض على الشعب ..!!

ابوهارون

عضو بلاتيني
بو جسوم

وانتوا ماعندكم غير هالحجه

من طقه على ايده
ومن جابرك
ومن حشك على ريولك
ومن كفخك ومن داسك وقعد فوق راسك

شدراك انت شنو ظروف هالعالم وكلمن انجبر وطقله قرض موكلهم سافروا موكلهم شروا سيايير موكلهم عندهم جواخير وشاليهات

ولله عقليتكم مادري شلون

الظاهر انت من ربع تايلند من جذيه نظرتك سخيفه

خل تنفعك تايلند وخرابها ;)
كم عليك قرض وليش اخذتا رد علي ولا تقول ماعلي قرض عشان نعرف ضروفك

الربا وما ادراك كا الرباااااا

اخواني الكرام لدي حل انت مثلا اخذت من الوطني20000 الف طلع40000 لكن لو تروح للبنك تقوله ابدفع كاش يقولك ادفع 32000 او 33000 حلوايهااا

روح البنك الادهلي او الدولي صاروا اسلاميين وقول بحول راتبي عندكم يسوولك عملية تورق ب 32000
شيك للوطني وتعطيهم وتاخذ براءة ذمه من الوطني

ويصير بنكك حلال وكل شهر ينخصم القسط وتنزل المرابحه

اجارنا الله وياكم من الرباااااا

وان شاء الله تطيح القروض

ملك القروض

عضو بلاتيني
الخير واجد بس هم الحسد اكثر

للاسف الحسد ممن تعتقد انه مواطن ويقف مع مواطن بلده في احلك الظروف واذ به يتلذذ غريب الاطوار هذا المريض بنحر اخيه المواطن وتشتيت الاسر الكويتية والضبط والاحضار والسجن لاجل متنفذين دلسوا وغشوا الشعب وسرقوا رواتبهم دون حسيب ورقيب وعمااااار ياكويت 

قلم شريف

عضو بلاتيني
حلال الناس لابد ان يرجع للأهله ومن أخذ قرض يجب ان يرده لصاحبه
ومن أخذ قرض ولم يستره فهو غير حلال عليه

ملك القروض

عضو بلاتيني
انا مواطن لست مطلوبا لاي جهة والحمدلله راتبي استلمه كاملا

ومع هذا اتمني اسقاط الديون عن اخي وابي وصديقي وكافه الشعب

لله در الوطنية شوفوا الطيبين من احرار الكويت كيف هي قلوبهم الرحيمة علا بعضهم فبمثلك تفخر الكويت وعمااار ياكويت:وردة:

ملك القروض

عضو بلاتيني
يا جماعة شنو هالغباء المستفحل في الناس الحاسدة هذي .. 150 الف مدين .. يعني كلهم ماخذين قروض عشان ما يردونها للبنك ؟ صج أن الغباء يعمي البصر والبصيرة .. هذول عندهم ظروف صعبة .. وانا الحمدلله كان علي قرض وسددته بالمنحة الاميرية .. يعني لو تطيح القروض ما أستفيد شئ .. بس حرام هالحالات الإنسانية والله .. حنا في بلد غني

شر البلية مايضحك وتشخيص روعة تحياتي لك ;)

ملك القروض

عضو بلاتيني
اعوذ بالله اشووف حسد قووووووووي من بعض الاخوان

لو الكويت تطيح عن اليمن 200 مليون سكت ولو الكويت تغرض لبنان 400 مليون قال الله يجزاهم خير

لو الكويت اتبرع لشعبها قال لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انا ماخذيت شذنبي

اللهم لاتبلانه وترفع عنهم يارب واحنا كمقترضين نعلن تبرعنا للحسودين بكونتينر صابون رقي نغسل فيه قلوبهم من الحسد وهذا من باب الوقاية واخذ الحيطة والحذر من تفشي مرض غريبي الاطوار وعمااااار ياكويت

من قالهم ياخذون قروض ولا يدفعون للناس حلالهم !!!
هذا ايتزاز ونصب واحيتال
كيف لشخص عاقل ان ياخذ قرض أكثر من قدرته المالية و يلتزم فى السداد !!!
العجيب لماذا أكثر هم لا يسجلون فى صندوق المتعسرين !!!
ملاحظه لماذا أكثرهم من محافظة الفروانية !!!!

كانك تتهم اغلب شعب الكويت بانهم محتالين !!

اما البنوك والحكومه فهم مظلومين وماكوول حلالهم!!

بصراحه خبر مضحك الى درجه توصل للبكاء من شدة الظلم لشعب

يغوص في البترول ولكن ليس من حقه التمتع بخير بلده لانه حرام

عليه وحلال على غيره !!

والذي يقول للمقترضين يتحملون قروضهم

اقول يجب على الحكومه ان تتحمل غلاء المعيشه

مع تدني الرواتب الذي دفع المقترضين بالتورط لحل

مشاكلهم الماديه بالاضافة الى احتيال البنوك على المواطن البسيط

ملك القروض

عضو بلاتيني
الربا حرام
انا مع اسقاط الفوائد وابقاء اصل الدين
اما من يتذرع بأنه لم يأخذ قرض فبالتالي قد ظلم
فنقول له سوف يبقي اصل الدين

150 ألف هم علي الارجح ارباب اسر والامن الاجتماعي يحتم
على الدولة ممثلة في الحكومة التدخل ولا سوف يكون الحل القضائي
مبنى على مشاكل لا حصر لها اجتماعيا
اللي يتذرع عيال التجار ومناديبهم واكيد بيدافعون عن سرقاتهم فالقروض تدر عليهم ذهبا ونفط لاينضب فوايد عشرين سنة شدعوة هالحرمنة شايفينه بنغالية ولا هنود هذول عبيد الدينار الا يعلموا اننا كشعب حر اسياد علا الدينار واجتماعيا كارثة ان يفهم المتنفذ انه فوق القانون ونسي ان الشعب هو القانون حين يقول الدستور الشعب مصدر السلطات جميعا فاحذروا حساب الشعب يالبنوك فما انتم سوا نفر استحل اموال الشعب دون وجه حق بتلاعب في عقود القروض وتراكم الفوايد دون مسوغ قانوني يتيح لكم رفع الفايدة نسبة وتناسب بعيدا عن الفايدة الحقيقية ...زلزاال القروض تحرك وسيتم جرفكم عما قريب فانتظروا اثار هذا اجتماعيا علا ارض الواقع حين انعقاد البرلمان في الدور القادم القريب هذا جدا وعمااار ياكويت

قلم شريف

عضو بلاتيني
كانك تتهم اغلب شعب الكويت بانهم محتالين !!

اما البنوك والحكومه فهم مظلومين وماكوول حلالهم!!

بصراحه خبر مضحك الى درجه توصل للبكاء من شدة الظلم لشعب

يغوص في البترول ولكن ليس من حقه التمتع بخير بلده لانه حرام

عليه وحلال على غيره !!

من قال ان أكثر الشعب عليه قروض !!!
الحمد لله اهل الكويت اكثرهم لا يتعاملون مع الربا اما انتم هذا ما فعلتوه فى انفسكم وهذا بلاء عليكم حتى لا تتعاملون مع الربا مرة أخرى
واذا الشعب يغوص بالترول هذا ليس معنا صرف المال على الاشخاص المستهترين الذى ياخذون القروض وبعد مده يشحذون من الدوله ان تسقط عنهم القروض !!!
من أخذ ليش ما يتحمل ويدفع ديونه !!! هذا مع احترامي لك كأنه حرامي محترم ويسرق بطريقة محترمه ! وهو مبيت النيه بأنه لن يرد المبلغ فى المستقبل
ومن أخذ قرض ولم يرده كانه سارق ولكن بطريقة أخرى
والحين انتى فى اى منطق تتكلمين اذا الدوله غنية معناتها انها لابد ان تسقط قروضك
ومن لم يأخذ قرض شنو ذنبه !!! وشنو شعوره !!! هل نقول له هادرلك انت فى توقع الغير متوقع
ونقول ه ديرة الكويت يعيش فيها النصاب والجمبازي !!
اما الشخص المحترم الملتزم الذى يعيش على قده يروح حقه !!1
وين عايشه انت فى الغابه القوي يأكل الضعيف !!

القائد

عضو فعال
قلم شريف والمطبلين معاه انتم ناس تفكيركم في القروض غير من نظرة حسد الى نظرة سدد دينك ورد حلال الناس ..

اولا البنك لما يعطيك قرض من وين له هالفلوس ؟؟؟

يأخذها من البنك المركزي ويحط عليها فايده والفايده تطيح ببطنه واصل الدين يرجع للبنك المركزي

وسالفة الفوائد انت ما تدري عنها وتعرف شلون الفايده ترتفع او تنزل او شنو وضعها لكل مقترض

يعني بالعربي الفصيح انت بس ضد المقترضين

عموما يا شباب اعتقد انه سالفة القروض اخذت حقها وزياده في الكلام وعرفنا وجهات النظر وعرفنا الحاسد والمحسود .

الموضوع كله بيد طويل العمر واذا يبي يسقط القروض يسقطها واذا يبي يشتري اصل الدين يشتريه واذا يبي هالمشكله ما تنحل ما راح تنحل .

الحين تتكلمون في شي صارلنا فوق 5 سنوات نتكلم فيه

اقسم بالله كنت من اشد الناس بالنقاشات في سالفة القروض وكنت ولا زلت مع اسقاط القروض بالكامل

لكن السنين الي مرت دفعت اغلب ديني والحمد لله زيادات كل شوي على الراتب والخير واجد

انا حاليا ما تهمني القروض حيل ودي انها تطيح علشان الناس الي مطلوبه مو علشاني لكن الي ابيه واتمناه

كل يوم افكر فيه انه الحكومه تدعم السلع الاستهلاكيه ومواد البناء وبدال ما تعطي المواطن فلوس او تسقط قرضه .

اخذو من معاشاتنا لكن ردو الوضع مثل ما كان سنة 2000 الفلوس تكفي وتبني البيت وتشتري بيت وتتسر عربانه الجمعيه اغراض ويبقى من معاشك خير .

الحين تدوبلت المعاشات والحكومه عينها على المواطن فقط والتاجر يسرح ويمرح بالديره ..

انا اسافر واشوف دول العالم كلها اغلب السلع زاد سعرها من 5 بالميه الى 20 بالميه طبعا الاستهلاكيه

مثل الاكل والشرب

والنفط تعدى ال100 دولار والحسد في هالديره ارتفع فووووق فوووووق فووووق

ليش لانهم كويتين وكلن يشوف رزق غيره

ياخي خلك في رزقك وخل رزق غيرك لغيرك

من راقب الناس مات هما

قلم شريف اتمنى انك تفكر مجرد تفكير انك ضد سالفة القروض لانه فكرك مثل فكر باقر والحميضي والشمالي

ناااس تفكر في المواطن بس اما التاجر خله على كيفه

قلم شريف مجموعه ال26 انت منهم او لك قعدات وياهم تدري شلون روح لهم وقول بصير من ربعكم وتصيرون

مجموعه ال27 ضد اهل الديره .

مو شرط ترد على كلامي ويستحسن ما ترد لاني ما اقرى في الشبكه كل يوم مو مثلك همك حسد في خلق الله

انا امر في الشبكه كل اسبوعين اطق فره واطلع

سلام

من قال ان أكثر الشعب عليه قروض !!!
الحمد لله اهل الكويت اكثرهم لا يتعاملون مع الربا اما انتم هذا ما فعلتوه فى انفسكم وهذا بلاء عليكم حتى لا تتعاملون مع الربا مرة أخرى
واذا الشعب يغوص بالترول هذا ليس معنا صرف المال على الاشخاص المستهترين الذى ياخذون القروض وبعد مده يشحذون من الدوله ان تسقط عنهم القروض !!!
من أخذ ليش ما يتحمل ويدفع ديونه !!! هذا مع احترامي لك كأنه حرامي محترم ويسرق بطريقة محترمه ! وهو مبيت النيه بأنه لن يرد المبلغ فى المستقبل
ومن أخذ قرض ولم يرده كانه سارق ولكن بطريقة أخرى
والحين انتى فى اى منطق تتكلمين اذا الدوله غنية معناتها انها لابد ان تسقط قروضك
ومن لم يأخذ قرض شنو ذنبه !!! وشنو شعوره !!! هل نقول له هادرلك انت فى توقع الغير متوقع
ونقول ه ديرة الكويت يعيش فيها النصاب والجمبازي !!
اما الشخص المحترم الملتزم الذى يعيش على قده يروح حقه !!1
وين عايشه انت فى الغابه القوي يأكل الضعيف !!

اولا العدد الكبير للمديونين عدد لايستهان به

ثانيا ليش الاعتراض على صرف المال على الشعب المستهتر بنظرك

والموافقه على توزيع خيرات الديره على كل من هب ودب وغير اللي

منها وفيها طايحين مسابق على الحصول على اكبر حصه من الكيكه

قبل لاتخلص وتروح عليهم

وبعدين اخوي نحن لسنا حراميه محترمين ولم نسرق كما ترانا بعيونك

الضيقه نحن مظلومين ولنا دعوة مستجابه على كل من لا يسعى

الى ازاحة هذا الظلم عن المديون الضعيف الذي اكله القوي الظالم

الذي يحسده المساعده

والغابه من تعيش فيها لتمنع القوي من مساعدة الضعيف

قلم شريف

عضو بلاتيني
قلم شريف والمطبلين معاه انتم ناس تفكيركم في القروض غير من نظرة حسد الى نظرة سدد دينك ورد حلال الناس ..

اولا البنك لما يعطيك قرض من وين له هالفلوس ؟؟؟

يأخذها من البنك المركزي ويحط عليها فايده والفايده تطيح ببطنه واصل الدين يرجع للبنك المركزي

وسالفة الفوائد انت ما تدري عنها وتعرف شلون الفايده ترتفع او تنزل او شنو وضعها لكل مقترض

يعني بالعربي الفصيح انت بس ضد المقترضين

عموما يا شباب اعتقد انه سالفة القروض اخذت حقها وزياده في الكلام وعرفنا وجهات النظر وعرفنا الحاسد والمحسود .

الموضوع كله بيد طويل العمر واذا يبي يسقط القروض يسقطها واذا يبي يشتري اصل الدين يشتريه واذا يبي هالمشكله ما تنحل ما راح تنحل .

الحين تتكلمون في شي صارلنا فوق 5 سنوات نتكلم فيه

اقسم بالله كنت من اشد الناس بالنقاشات في سالفة القروض وكنت ولا زلت مع اسقاط القروض بالكامل

لكن السنين الي مرت دفعت اغلب ديني والحمد لله زيادات كل شوي على الراتب والخير واجد

انا حاليا ما تهمني القروض حيل ودي انها تطيح علشان الناس الي مطلوبه مو علشاني لكن الي ابيه واتمناه

كل يوم افكر فيه انه الحكومه تدعم السلع الاستهلاكيه ومواد البناء وبدال ما تعطي المواطن فلوس او تسقط قرضه .

اخذو من معاشاتنا لكن ردو الوضع مثل ما كان سنة 2000 الفلوس تكفي وتبني البيت وتشتري بيت وتتسر عربانه الجمعيه اغراض ويبقى من معاشك خير .

الحين تدوبلت المعاشات والحكومه عينها على المواطن فقط والتاجر يسرح ويمرح بالديره ..

انا اسافر واشوف دول العالم كلها اغلب السلع زاد سعرها من 5 بالميه الى 20 بالميه طبعا الاستهلاكيه

مثل الاكل والشرب

والنفط تعدى ال100 دولار والحسد في هالديره ارتفع فووووق فوووووق فووووق

ليش لانهم كويتين وكلن يشوف رزق غيره

ياخي خلك في رزقك وخل رزق غيرك لغيرك

من راقب الناس مات هما

قلم شريف اتمنى انك تفكر مجرد تفكير انك ضد سالفة القروض لانه فكرك مثل فكر باقر والحميضي والشمالي

ناااس تفكر في المواطن بس اما التاجر خله على كيفه

قلم شريف مجموعه ال26 انت منهم او لك قعدات وياهم تدري شلون روح لهم وقول بصير من ربعكم وتصيرون

مجموعه ال27 ضد اهل الديره .

مو شرط ترد على كلامي ويستحسن ما ترد لاني ما اقرى في الشبكه كل يوم مو مثلك همك حسد في خلق الله

انا امر في الشبكه كل اسبوعين اطق فره واطلع

سلام
اخوى القائد ناقشني بالمنطق حتى اناقشك
لا تقول عن اى شخص يقول رأيه بانه حسود !
اذا كان هذه طريقتك فى النقاش أكيد راح تشوف كل شخص حسود بنظرك
اخوى انا لي وجهة نظر ويجب ان تحترم وجهة نظري مثل ما انا احترم وجهة نظرك
انا اقدر اقول عنك حقود وأناني لانك تريد ان تسقط القررض عن نفسك فقط وتترك اخوانك الغير مقترضين !!
المفروض تقول لنا يا اخوان غير مقترضين ليش ما تقترضون مثنا وبعدها نطالب مهعكم ليل نهار
على الاقل نستفيد مثلكم
انت شخص اكيد أناني لانك لا تحب الخير لنا!! مثلا
انت اخذت قرض مثلا 20 الف دينار واكيد استفدت فى هذا المبلغ !!! لا تقول ما استفدت شئ !!!!!
وانا وغيري ما اخذنا قرض !!! لاننا ما نحب الدين واربا حرام ما نبيه
انت شخص مغامر ما يهمك الربا كل شئ عندك حلال ما في مشكله عندك !!
والحين معقوله انا ما استفيد لاننى ملتزم وقنوع وانت جشع وجماع ولا تحلل ولا تحرم !!! وتستفيد من اموال الدوله !!!
من هو الاولي فى استفاده !!!! عنت على الاقل اخذت حصتك من الاموال !!
اما نحن لم نحصل ولا دينار واحد !!!
اذن من العدل والمنطق بما اننا كويتيين وسواسية يجب ان أخذ مثلك تماما !!!
انت تأخذ عشرون الف انا مثلك اخذ عشرون الف !!!! ما اريد ولا دينار زياده !!!
هل هذا الشئ يزعلك !!!
اذا هذا الشئ يزعلك اسمح لي لن اقول لنك شخص حقود وحسود وأناني ولا تحب الانفسك !

قلم شريف

عضو بلاتيني
اولا النسبه الكبيره تبين ان اغلب الشعب الكويتي مديون

ثانيا ليش الاعتراض على صرف المال على الشعب المستهتر بنظرك

والموافقه على توزيع خيرات الديره على كل من هب ودب وغير اللي

منها وفيها طايحين مسابق على الحصول على اكبر حصه من الكيكه

قبل لاتخلص وتروح عليهم

وبعدين اخوي نحن لسنا حراميه محترمين ولم نسرق كما ترانا بعيونك

الضيقه نحن مظلومين ولنا دعوة مستجابه على كل من لا يسعى

الى ازاحة هذا الظلم عن المديون الضعيف الذي اكله القوي الظالم
الذي يحسده المساعده

والغابه من تعيش فيها لتمنع القوي من مساعدة الضعيف

اذا كان فيه صرف المال على الشعب !!! لماذا تريدون ان يصرف المال فقط على المقترض !!! لماذا لا يكون صرف المال على من لم يقترض !!!
من باب العداله ان تطالبين فى صرف مبلغ على كل كويتى لم يقترض !
على الاقل انتى اخذتي مال وتمتعتي فيه وفسفستيه على روحك فى شراء سياره كشخه وسافرتي او شتريتي ساعة ماركه او ذهب او غيره
اما نحن لم نتمتع مثلك من ومن العداله ان نتمتع مثلكم ونأخذ مثلكم
ليش انتى دائما تشعرينا انك انتى الكويتيه الوحيده التى يجب ان تسق قروضها فقط

القائد

عضو فعال
سبحان الله انا اناني الحين تصدق وتامن بالله امتنى تطيح القروض بالكامل وانت بالذات يعطونك 50 الف دينار حلال عليك وبالعافيه عليك لكن حس في مشكلة الناس يعني افهم يا قلم شريف

انت تقول انا اناني لانه وجهة نظري مو نفس وجهة نظرك انا ما قلت لك انت غلط ولا قلت لك انه وجهة نظرك غلط لكن اشوفك شاد حيلك حيل جنه الي يكلمني باقر مو قلم شريف ..

زين انسى شالفة القروض ابي منك تفسير بسيط عن الموضوع الي ابي اذكره زين

عائلة الخرافي سنة 2003 تقدر ثروتهم ب 3 مليار دينار كويتي من املاك وسيولة والحين تقدر ثروتهم ب15 مليار دينار يعني الخمس اضعاف الثورة في فترة 8 سنوات ...

عطني تفسيرك يا طويل العمر

بس قبل لا تفسر انا بقول لك الي اعرفه

الخرافي رئيس مجلس الامه وهذي ضمانه له في جميع انحاء العالم وغير هالضمانه الحكومه ما قصرت فيه

عطته كل مناقصات الوزارات القوية طبعا في تجار استفادو شوية بس مو مثل الخرافي

واخرتها اخوه الله يرحمه شنو بغى يسوي يبي هيئة الصناعه تشتري مشروع بورت غالب ب11 مليار دولار

والمشروع مكلف عليه اقل من 3 مليار دولار وماوقف بوجهه الا مسلم البراك فركش الموضوع

طبعا راح تقول لي معلومات غلط ههههههههههههه

ابحث عن المعلومات وشوف صحة كلامي

انا بنام واشوفك على خير

سلاااام

اذا كان فيه صرف المال على الشعب !!! لماذا تريدون ان يصرف المال فقط على المقترض !!! لماذا لا يكون صرف المال على من لم يقترض !!!
من باب العداله ان تطالبين فى صرف مبلغ على كل كويتى لم يقترض !
على الاقل انتى اخذتي مال وتمتعتي فيه وفسفستيه على روحك فى شراء سياره كشخه وسافرتي او شتريتي ساعة ماركه او ذهب او غيره
اما نحن لم نتمتع مثلك من ومن العداله ان نتمتع مثلكم ونأخذ مثلكم
ليش انتى دائما تشعرينا انك انتى الكويتيه الوحيده التى يجب ان تسق قروضها فقط

اولا انا لم اطالب بصرف المال العام علي فقط انا اطالب بالعداله لكل الشعب اولا بحل مشكلة المديونين ثانيا بتمتع الشعب بثروته لا بالشعوب الاخرى

ثانيا منو قالك اني فسفست القرض على الكشخه ترى ملينا من موالكم التافه هذا انا لو صج فسفست القرض على الذهب والسياره الكشخه او طراد او

طياره او جزيره جان بعتهم واستفدت على الاقل خل عنك فلسفة الحسود بس

متحدث

عضو ذهبي
أنا أتكلم عن نفسي بما أنني أحد هؤلاء المطلوبين واللي يقول الصندوق ينفع

مع أحترامي له ماعنده سالفه أنا جميع أقصادي تخلص بعد 12 سنه تقريبا

وسجلت بصندوق وقبلني وطيحلي نص القصد ورفضت تدرون ليش لأني أذا واقفت

على قرض الصندوق ماراح يخلص ألا بعد 29 سنه يعني بموت وعيالي مطلوبين

واللي مو مصدق لدي أوراق رسميه تثبت كلامي هذا

أعلى