كيفيه التعايش على اساس أحترام المواطنه

THE-LEGEND

عضو بلاتيني




السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا يختلف احدنا باننا نسيج مترابط رغم تعدد وأختلاف الثقافات في المجتمع الكويتي
وقد حاول البعض زرع بؤر الفتن في هذا النسيج ولكنه لم يستطع
فمنذ دخول الفكر الليبرالي الى هذا المجتمع البسيط ومحاولته استجلاب أفكار خارجيه وتطبيقها على أرض الواقع لم تدم طويلا
حتى خرجت الحركات الاسلاميه ممثله بجمعيه الاصلاح الاجتماعي وجمعيه أحياء التراث سد منيعا لتغلغل هذا الفكر
ولايفوتني ان أذكر أهم حقبه في تاريخ الكويت المعاصر وهي المد العروبي
وكيفيه نجاح الحكومه الكويتيه في أحتواء ذلك الفكر بل والسيطره عليه
........................
وها نحن نعيش احداث قد مرت سابقا يختلف فيها الزمان لا المكان
فبعد ان كان للجمعيه الثقافيه الدور البارز في قياده الطائفه الشيعيه
الا اننا نجد دور السيد المهري ومحمود حيدر وصالح عاشور هو من يستلم دفه القياده الآن بأفكار وروئ جديده
ولم تجد الجماعات السنيه بدا من مد يد العون لأبناء القبائل لمواجهه هذا الفكر المخالف لها

.......................
وكذا نعيش افكار شباب حالم يريد ان ينازع الحاكم على حكمه فبعد أن كانت أقصى أمانيه هي فصل ولايه العهد عن رئاسه الحكومه
هاهو يطالب برئيس حكومه من ابناء الشعب

ناسيا بان الحكم يطلب إليه ولا يسعى له

أخواني

ما دمنا نعي تماما بأن هذا الوضع غير قابل للأستمرار..فلما لا تقبل بالمعايشه مع الآخر وإن أختلفنا معه
فله مثلنا بالحقوق وعليه مالنا من واجبات


كتبت هذه المقاله بعد نقاش مع المدون الكويتي حمد
صاحب مدونه صندوق حمد



 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
نتعايش ؟​


انظر الى نطق الكلمة
- تعايش -​



ولم تقل يا اخي الطيب ليجند - نعيش -​



لماذا لم تقل نعيش؟​

وقلت نتعايش​




نعيش هي الاصح
نحن احياء اي نعيش​




اما كوننا نتعايش فكأنك تقول لنا اننا اموات او شبه اموات فنصطنع الحياة ونمثل دور الشخص الذي كان يعيش !​



نتعايش = جهاز تنفس صناعي
نتعايش = صعقات كهربائية
نتعايش = انقاذ ما يمكن انقاذه​







و ..​

نتعايش = نفتعل امر ما​


ولماذا نعيش في حالة تزييف وتزوير ؟​








طالما ان المطلوب منا التعايش
وتصطنع العيْش​


لا اعتقد ان الامتعاض او الاعتراض - خاصة ان كان في موضعه - لا اعتقد بأنه سيؤذينا !​



لا احد يستطيع او بإمكانه ان يفرض على احد خاصة في مثل هذا العصر ان يتقبل نهج معيشي ما ..​


فلماذا نحن مجبرون على دفع الاتاوة للفتوّة والاوباش ؟​


زمن النبوت انتهى ى ى ى ى ...​







ولماذا يا اخي المهذب ليجند تستكثر على هذا الجيل امنياته التي كبُرت
بعد ان كانت تتمحور في فصل ولاية العهد عن رئاسة الحكومة الى تغيير ريس الحكومة او خلقه من عجين الشعب ؟​




أليست هذه هي الديمقراطية التي ارضعونا اياها ؟​


لماذا حينما سمنت العقول وتقوّت اللثة تريدون تهشيمها ؟​








ما يصح الا الصحيح​

طفل العاشرة الان يستطيع ان يكتشف صلاحية رئيس الحكومة من عدمه
دون ان يقلب العلبة ليقرأ تاريخ الانتاج والانتهاء​













واعتذر اخي على الاطالة
مادري اشعلامي اليوم متحمسة
icon11.gif
 

حمد

عضو بلاتيني
مرحبا اخي العزيز q8azizi

لننظر الى المراحل التي مرت بها الكويت وتحديدا من اواخر القرن التاسع عشر الى الان .

الكويت وقبل ان يكون هناك فكر ليبرالي احتمت مدنيا بمعاهدة الحماية البريطانية للإحتماء من الدولة العثمانية التي اشتهرت بالفساد في ذلك الوقت وهو ما اسقطها حتى في عقر دارها .

كان هذا احد مبادئ الانحياز للمجتمع الصغير المسالم على حساب الافكار الدينية التي كانت تتعارض مع فكرة استقلالية المجتمع واستقراره من خلال اعتماده على مصادر للدخل مستقرة وبطريقة مسالمة .

والعديد من الاحداث التي تؤكد بأن اللجوء للخيارات المدنية كان هو الحل الافضل للتخلص من العديد من المشاكل , كان ابرزها موضوع استفراد الحاكم بالحكم واعتماد النظام الديمقراطي المدني لحل هذه المشكلة , بعكس دول المنطقة الاخرى التي استفحلت فيها مثل هذه المشكلة .

ولذلك فإن القول بأن الجمعيات السياسية الدينية كانت هي صمام الامان ليس بقول دقيق , فقبل ان تظهر هذه الجماعات كان قد تدخلت القومية في الكويت بموقف جمال عبدالناصر مع تهديدات عبدالكريم قاسم , بعكس ماهو الوضع الان فإن الجماعات الاسلامية السياسية بات منها من يؤيد على استحياء فكر بن لادن الذي لا يعترف بحدود سايكس بيكو ولا يعترف بحكام المنطقة ولا بإستقلالية دول المنطقة , حتى ان افضل هذه الجماعات التي لم تؤيد الفكر القاعدي كان ولازال لها موقف سيئ في موضوع معالجة المشكلة الطائفية , وهي كانت احد اسباب الخلاف الطائفي الذي نشأ في الثمانينيات وهي التي قبلت العمل لصالح المعسكر الامريكي والموقف من الحرب الايرانية العراقية معروف للجميع والانحياز للسني العروبي معروف ايضا .

ونعم , كانت للقومية اخطاء , وكان البعثيين في الكويت وهم قلة لا تذكر مخطئين في موقفهم من قصة الفزعة العربية , وهو ما قد تم تصحيحه الى حد كبير فالآن بات الخلاف داخل مايسمى بالتيار الوطني بين ثلاث اجنحة , الاول منهم لكبار السن ممن لازالوا مقتنعين بفكرة القومية + الشيعة المتدينين الذين يؤيدون حزب الله بإسم القومية ! , وهناك الشباب المنقسم بين الفكرة الاشتراكية والفكرة الرأسمالية , وبالتالي فإن هناك حركة تصحيحية الهدف منها معالجة اخطاء الماضي ولم يصب هذا التيار الجمود كما هو الحال مع التيار الاسلامي .

اما بالنسبة للصوت الشيعي والذي وصفه د حسن جوهر بالمختطف , فهذا التوجه وإن كنت ارى عدم صوابه الا انه يعبر عن ردة فعل طبيعية , فالشعور الشيعي بتهديدات التطرف السني من الطبيعي ان يعبر عنه اللجوء الى قوى نفوذ في الدولة مثل السلطة والحكومة على سبيل المثال , وهذا وان كان موقفا سيئا الا انه موقف مفهوم , تماما كما هي ردة فعل الثورة المصرية على الحزب الوطني المنحل او الاشتراكيين في امريكا اللاتينية ضد الحكومات السابقة لزمن الثورات في ذلك الوقت , ولذلك فإن معالجة هذه المشكلة تبدأ بالتوصيف الدقيق للمشكلة لا بتجاوز حقيقة جذور المشكلة واعتقد بأن لابد من الانفتاح الوطني بين القوى الدينية الشيعية والسنية والالتفاف حول ما تفضلت به وهو العدالة والمساواة وطبعا المواطنة .

بالنسبة لموضوع الحكومة البرلمانية , فهي تعبر عن تطور طبيعي ولايمكن ان يمر الا من خلال النصوص الدستورية , وهذا المطلب اتى كنتيجة لتخبط السلطة في التنفيذ وبالتالي فإن من الطبيعي ان يكون هناك تفكير جدي بتفعيل المباح دستوريا وهو التعديل للمزيد من الحريات , وان كنت ارى بأن هذه الخطوة المستحقة تواجه عراقيل شعبية بالوقت الحالي ولكني اتحدث عنها بشكل عام .

وعلى ذلك

فإنني اتفق معك تماما بالاستنتاج الذي تفضلت به , فليس لنا الا التعايش او الدمار

تحياتي لكما
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني



الأخت الكريمه / ربمــا



إن جل ما اطلبه هو التعايش مع الآخر
فأنا لا أستطيع التخلي عن مكتسباتي وموروثي الثقافي والاجتماعي
لكنني على استعداد على التنازل عن بعض منها
لأجل المواطنه
أختي الكريمه
أن آبائي واجدادي قد نزحوا من ديارهم الى هذا الموطن
تاركيين خلف ظهورهم نظام قبلي وعشائري
البقاء فيه للأقوى والكلمه الفصل كانت عند أميرالقبيله

أختي الكريمه
أن المواطنه ليست خياري بل هو مصيري
فعدو الأمس هو صديق اليوم
لهذا قبلت بالمعايشه مع الآخر

أختي الكريمه
الكويت الأن دوله مدنيه
ليست إماره اسلاميه ولا نظام قبلي عشائري
حتى نعيش في كنفهما

كلنا ننشد العداله ... اللهم أرزقنا بعادل

وسوف اجيبك كيف أستكثرت على هذا الشباب الحالم عن طغيان مطامعه في ردي القادم على الأخ الكريم حمد

شكرا لكي :وردة:

 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني



الأخ الكريم / حـمـد

أشكرك على إثراء هذا المتصفح في بعض الحقائق والتي ما هي الا واقــع قد مر علي دولتنا الحبيبه لا ينكره أحـد


بالعوده الى الحكومه البرلمانيه واسقاطها على هذا المجتمع الصغير ينبغي عدم تجاوز المحظورات الكامنه في

1- عدم تحول الدوله الى ملكيه دستوريه ومن شأنه اضعاف سطوه الحاكم
2- الخوف من أن يعهد الأمر الى غير أهله
3- الجماعات الإسلاميه لا تقبل بذلك
4-وهي أهم نقطه يجب نسف الدستور كاملا حتى يتحقق هذا الأمر

هنا نقول ونشد على يد الحاكم بأن يكون هناك مجلس من الحكماء ( أهل الحل والعقد ) يعينون الحاكم في اختيار من يراه مناسبا


سوف أضرب بعض الامثله عن ماذكرت في وقت لاحق

شكرا لك
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الأخت الكريمه / ربمــا



إن جل ما اطلبه هو التعايش مع الآخر
فأنا لا أستطيع التخلي عن مكتسباتي وموروثي الثقافي والاجتماعي
لكنني على استعداد على التنازل عن بعض منها
لأجل المواطنه
أختي الكريمه
أن آبائي واجدادي قد نزحوا من ديارهم الى هذا الموطن
تاركيين خلف ظهورهم نظام قبلي وعشائري
البقاء فيه للأقوى والكلمه الفصل كانت عند أميرالقبيله

أختي الكريمه
أن المواطنه ليست خياري بل هو مصيري
فعدو الأمس هو صديق اليوم
لهذا قبلت بالمعايشه مع الآخر

أختي الكريمه
الكويت الأن دوله مدنيه
ليست إماره اسلاميه ولا نظام قبلي عشائري
حتى نعيش في كنفهما

كلنا ننشد العداله ... اللهم أرزقنا بعادل

وسوف اجيبك كيف أستكثرت على هذا الشباب الحالم عن طغيان مطامعه في ردي القادم على الأخ الكريم حمد

شكرا لكي :وردة:





اخي الموقر ليجند ..​

من قال لك اننا نعزل الآخر يا اخي الطيب ؟​

من خدعك وقال ان الكويتيين يعيشون في محاضن عن بعضهم البعض كما محاضن اليهود ..​

المذاهب بعمرها لم تفرق بين الكويتيين
لكنها فتنة اوقدتها تهران في العراق
وأبت إلاّ ان تبيت بالكويت​







ولاحظ اخي
الآخر هو من بدأ في الصراخ داخل افواهنا
ولسنا بنحن​




نحن دولة تدين بالدين الاسلامي
ومذهبها سُني​



بدليل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية​

- قال الله وقال رسوله -​



مع هذا لم نُلغِ الاخر ولم نؤطّر حياته​

والمواطنة موجودة​

لكنها تُلغى حتى بين اخي ابن امي وابي ان تجاوز على عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الغر الميامين​













لماذا أقرأ خنوع في خطابك يا اخي​

نحن شعب الاباء​

من يُعجبنا نُصرّح له بذلك
ومن يؤرفنا نكتبها له على ثوبه ..​

نحن دوماً كذلك​









المواطنة الحقيقية هي ان توالي هذا البلد
وهذا التراب
وهؤلاء الحكام​




ان تنسجم داخل مجتمعك الأم​

لا ان تأكل من خير الكويت وتعمّر بمشهد​

لا أن تطول رقبتك بالكويت التي كانت اد السمسمة ثم - والمعذرة على اللفظ -
تبصق في وجه الولاء ..​




روح شوف اخي نسبة صب الاموال والتحويلات التي تجنيها مصارف تهران من موالين الكويت​

لحم اكتافه من الكويت
ويعمّر في بلاد فارس​





التعايش ان اخذناه كمصطلح اجتماعي نفسي​

يجب ان يمارسه الاقلية في الكويت​

فأهل السنة والجماعة هم الاغلبية وهم الاساس​









الاخرون​

لهم كامل احترامنا وتقديرنا
لكن لا يتطاولون على رموزنا الدينية​

شُلّت ايديهم​




الكويتي الحقيقي لا يمارس التقية في بلد السلام​



وعلى فكرة صداقاتي تشمل جميع الجنسيات والمذاهب
لا افرق ابداً​











لكن بالواقع العام فان الاخرون محط موضوعك اخي
هم يرفضون التعايش
عليهم بتطهير الافئدة​


ولازلنا نمد لهم الايدي​

وبالاحضان يا ابناء بلدي ..​













اما العدالة التي تنشدها اخي
لن تتوافر بوجود ...... حكومة معاقة وطنياً​









الشعب بدأ يشم رائحة مو حلوة
بخور التغطيات الترقيعية لن يُغطي شيء​
 
التعديل الأخير:

THE-LEGEND

عضو بلاتيني



الأخت المبجله / ربمــــا

لاشك أنكي تحت تأثير الصدمه ممن يطعن بعرض نبينا صلى الله عليه وسلم
وأمنا عائشه رضي الله عنها وعن ابيها
ولست ملومه على ذلك
فالخطب جلل ... ولو قيلت امام ناظريك لفعلتي ما يمليه ضميرك
بالجزمه القديمه على راسه
وسوف يكفيك من فيه غيره على دينه

أختي الفاضله

أمد يدي إلى من يسعى معي في بناء هذا الوطن
ولست بصاغر خدي إليه
أما من يأكل من خيرها ويشكر غيرها
فهو خائن وليس مواطن... كلنا منه براء

أنتي تملكين ما أملك في النهج والمذهب ولاتختلفين معي
فهل تساعديني الى ايصال هذا الفكر الى الأطراف الأخرى لتلحق بالركب

أما عن دور الحكومه
فلست عنها بمسائل أحببت الخليفه الخامس عمربن عبدالعزيز رضي الله عنه
ولم أراه... فكيف لو رأيته




كلمه شكر : قد أنتقدك في أحدى المواضيع ولم تتحاملي علي ..... وما يدل ذلك الا أمتلاكك لقلب أبيض خلف أضلعن أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يرزقك الجنه
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الأخت المبجله / ربمــــا

لاشك أنكي تحت تأثير الصدمه ممن يطعن بعرض نبينا صلى الله عليه وسلم
وأمنا عائشه رضي الله عنها وعن ابيها
ولست ملومه على ذلك
فالخطب جلل ... ولو قيلت امام ناظريك لفعلتي ما يمليه ضميرك
بالجزمه القديمه على راسه
وسوف يكفيك من فيه غيره على دينه

أختي الفاضله

أمد يدي إلى من يسعى معي في بناء هذا الوطن
ولست بصاغر خدي إليه
أما من يأكل من خيرها ويشكر غيرها
فهو خائن وليس مواطن... كلنا منه براء

أنتي تملكين ما أملك في النهج والمذهب ولاتختلفين معي
فهل تساعديني الى ايصال هذا الفكر الى الأطراف الأخرى لتلحق بالركب

أما عن دور الحكومه
فلست عنها بمسائل أحببت الخليفه الخامس عمربن عبدالعزيز رضي الله عنه
ولم أراه... فكيف لو رأيته




كلمه شكر : قد أنتقدك في أحدى المواضيع ولم تتحاملي علي ..... وما يدل ذلك الا أمتلاكك لقلب أبيض خلف أضلعن أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يرزقك الجنه



نعم اخي المحترم ليجند .. اساعدك واشد على يدك

فصّل وانا البس ..




يد الله مع الجماعة
الكويت تستحق منا كل النبل في الدنيا ..







اما بخصوص سطرك الاخير ..
لا اقول الا عسى ربي يسعدك ويجبر بخاطرك يارب



لو عرفت اختك ربما على حقيقتها لآمنت فعلاً بالتصالح العظيم الذي تكنه للآخرين ..

بارك الله فيك
وحقق ربي أمانيك اللهم آمين ..





 

المعري

عضو بلاتيني
تحية للجميع :وردة:

أعتقد انه من الخطأ الشنيع ان نعتبر المواطنه وسيلة للتعايش السلمي لمجرد انها مصير بقائنا المحتوم والا الموت او الالغاء ....

وانما الصحيح ان تعتبر التعايش السلمي وسيلة لاظهار المواطنه بالشكل الصحيح

المهم هو الانسان واحترامه

ومايقدم من تنازلات لأجل المواطنه لايصح تسميته بالتنازلات لأن احترام الانسان هو القيمة العليا التي لايزول امامها الا الافكار البالية التي لاينبغي ان توجد بتطورات العصر الحالي ...

ومن أبرز الافكار البالية التي تهدد وطنيتنا(ان كانت موجوده) اليوم هي التجمعات الدينية السياسية أيا كانت , والتي تتناقض مع ابسط مبادئ المواطنه ...

اذا

مهما كانت القوانين التي تجرم المساس بالمواطنه فانها لاتكفي

لانه يتم التحايل والالتفاف حولها بسهولة

مادامت المرجعية الدينة حاضرة بدهاليز السياسة ...

فانها المغذي الرئيسي للطرح الطائفي المعادي للوطنية
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
الامر بسيط جدا لمن ليس في قلبه مرض !!

ان يمارس الفرد المواطن دوره علي الفطره ومن يخرج منها هناك قانون يصحح مساره !!

ان تحترم الاقلية شعور الاكثرية ورأيها وقرارها وعدم استفزازها !!

ان يحترم الجزء الكل

ان يكون الولاء للبلد فقط

فهذه اساسيات تنطبق حتي علي الانسان الاول بدون وجود قانون لان وجود رد فعل هو بمثابة قانون وهو بالفطرة يحترم هذا القانون الفطري !!

مع ذلك فلن تجد مجتمع مثالي ! فالانسان يؤثر ويتأثر لذا وجد القانون
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
نعم اخي المحترم ليجند .. اساعدك واشد على يدك

فصّل وانا البس ..




يد الله مع الجماعة
الكويت تستحق منا كل النبل في الدنيا ..







اما بخصوص سطرك الاخير ..
لا اقول الا عسى ربي يسعدك ويجبر بخاطرك يارب



لو عرفت اختك ربما على حقيقتها لآمنت فعلاً بالتصالح العظيم الذي تكنه للآخرين ..

بارك الله فيك
وحقق ربي أمانيك اللهم آمين ..











أختي الفاضله / ربمـــا

يسعدني ويشرفني أن أقدم لك هذا المتصفح ومحتواه هديه متواضعه لمقام شخصكم الكريم

و إنني بصدد تجميع مواده كامله لأشرح كيفيه تطبيق ما ندعوا إليه على أرض الواقــــع

وحتى ذلك الحين أعهد إليكي اختنا رايه المرأه الكويتيه ودورها في أندماج كافه الأطراف في بناء هذا

الوطن


فكنا بالسابق ولازلنا اخوان ( المرأه ) وندعوا أن نكون أبناء الكويت أيضا

عزوه لنا كلنا



وكما عهدت نبراس قلمك ولا أزال ..... فجزاكي الله عنا كل خير
 
أضحكتني
الرافضة يخططون لقتل أهل السنة والجماعة
وأنت تطرح لي موضوع لتخدر به أهل السنة
اتق الله في نفسك
ولا تكن مطية للروافض

فالرافضة يخدرون أهل السنة بالوطنية والتعايش
ويأتي مساكين أهل السنة خاضعين ينظرون ويطبلون

أخي

لا تعايش مع الرافضة تحت حكم علماني
بل التعايش يكون عند إقامة خلافة إسلامية
وتكون القوة والشوكة للمسلمين
طبعاً التعايش يكون خارج جزيرة العرب
مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اخرجوا المشركين من جزيرة العرب )
ومعلوم بأن الرافضة طائفة مشركة

 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
تحية للجميع :وردة:

أعتقد انه من الخطأ الشنيع ان نعتبر المواطنه وسيلة للتعايش السلمي لمجرد انها مصير بقائنا المحتوم والا الموت او الالغاء ....

وانما الصحيح ان تعتبر التعايش السلمي وسيلة لاظهار المواطنه بالشكل الصحيح

المهم هو الانسان واحترامه

ومايقدم من تنازلات لأجل المواطنه لايصح تسميته بالتنازلات لأن احترام الانسان هو القيمة العليا التي لايزول امامها الا الافكار البالية التي لاينبغي ان توجد بتطورات العصر الحالي ...

ومن أبرز الافكار البالية التي تهدد وطنيتنا(ان كانت موجوده) اليوم هي التجمعات الدينية السياسية أيا كانت , والتي تتناقض مع ابسط مبادئ المواطنه ...

اذا

مهما كانت القوانين التي تجرم المساس بالمواطنه فانها لاتكفي

لانه يتم التحايل والالتفاف حولها بسهولة

مادامت المرجعية الدينة حاضرة بدهاليز السياسة ...

فانها المغذي الرئيسي للطرح الطائفي المعادي للوطنية



نعم أخي الحبيب / المعري

أوافقك الرأي فلست بمنادي أن يكون الشعب كله من عوام الناس فقط .

.. فينا العالم والمفكر ومنا من يشار ويستشار .... من كان على هدى وجب علينا جميعنا الأقتداء بهداه .....

لست بملزم احدا أن يكون بنفس فكري ولكنني ملزم بعرضه عليه وتحت النظم المتوافق عليها


شكرا لك :وردة:



 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
الامر بسيط جدا لمن ليس في قلبه مرض !!

ان يمارس الفرد المواطن دوره علي الفطره ومن يخرج منها هناك قانون يصحح مساره !!

ان تحترم الاقلية شعور الاكثرية ورأيها وقرارها وعدم استفزازها !!

ان يحترم الجزء الكل

ان يكون الولاء للبلد فقط

فهذه اساسيات تنطبق حتي علي الانسان الاول بدون وجود قانون لان وجود رد فعل هو بمثابة قانون وهو بالفطرة يحترم هذا القانون الفطري !!

مع ذلك فلن تجد مجتمع مثالي ! فالانسان يؤثر ويتأثر لذا وجد القانون



أخي الكريم / صعلوك مثالي

الأمر ليس بتلك البساطه كما أوردت ...... وهناك من يحيك الفتن في بلادنا فزرعها لا يكلف جهدا كبيرا كما إطفائها و الذي قد يشهد فيها نعرات طائفيه وقبليه الخاسر الاكبر هو جميعنا

فبدلا من التصدى لذلك قمنا ننهش من لحومنا حتى ضعفت قوتنا

القياس هنا مختلف فــرب أقـليه زرعت خيرا فجنته خيرا على العامه

ما اكثر من المغول عده وعددا ولكنهم البؤساء

تحياتي :وردة:

 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
أضحكتني
الرافضة يخططون لقتل أهل السنة والجماعة
وأنت تطرح لي موضوع لتخدر به أهل السنة
اتق الله في نفسك
ولا تكن مطية للروافض

فالرافضة يخدرون أهل السنة بالوطنية والتعايش
ويأتي مساكين أهل السنة خاضعين ينظرون ويطبلون

أخي

لا تعايش مع الرافضة تحت حكم علماني
بل التعايش يكون عند إقامة خلافة إسلامية
وتكون القوة والشوكة للمسلمين
طبعاً التعايش يكون خارج جزيرة العرب
مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اخرجوا المشركين من جزيرة العرب )
ومعلوم بأن الرافضة طائفة مشركة





أخي الكريم / الوسطية نهج المسلم

ولماذا لا تخطط أنت لحمايه مجتمعنا من هذا الخطر .... فعدو واحد تكسبه في معركه خير من ألف صديق نائم

أخي الكريم

أنت تملك أعظم رساله على وجهه الخليقه وطريقها الجهاد أمام من يحول دونها

فلا تقاتل من دون أن تحملها معك فتكون من الخاسريين

ومازادك بغض فيمن تكره ولا أنقصت منهم عددا .... و أنني أدعوك الى أن تكون معنا لا علينا

حينها سوف تضحك كثيرا

أما ما أورته من حديث حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

فلا زلنا عودا من عرض حزمه

ومتى كنا كمثل رجل واحد كان لك ما تريد .... وسوف يسرك ماندعوا اليه

شكرا جزيلا وأتمنى أن تساعدني في ذلك




 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني


ما شهدناه في جلسه 18/5/2011 لمجلس الأمه

من أستفزاز لمشاعر من يدافعون عن حق محاكمه عادله لمعتقلينا في غوانتنامو ووصفهم بأقبح العبارات

يدعونا إلى وقفه جاده في محاربه هذا الفكر المتطرف فإن كان في نفس القلاف شئ يخبئه تجاه أحد أبنائنا المعتقليين

يجب علينا الأنتباه الى موقف منهم من نفس طائفته ( صالح عاشور - حسن جوهر - عدنان عبدالصمد ) في محاوله الوقوف على الحياد
وكذلك الى موقف السيد محمد هايف المطيري في محاوله تهدأه الأمور من الطرف المقابل .... فقد نجح القلاف في تنفيذ ماكان مخطط له ..... ولكن السؤال هل يستطيع الأستمرار على هذا النهج ؟
أم يجد من يردعه .

على رئيس مجلس الأمه تدارك الوضع وطلب جلسه خاصه يبين للجميع أستياء الشارع الكويتي لهذا الفعل

وتداعياته فهي المره الأولى اللتي يحدث فيها هذا الصراع الطائفي في داخل قاعه مجلس الأمه


للعلم :
عندما تم نقد مؤبني مغنيه كان طرحا وطنيا يعتبر من النقد المباح وكان القضاء الكويتي هو الفيصل فيه

 
أعلى