سكرتارية النواب وحاشيتهم.. تحياتي..

احمد سند

عضو فعال
للسكرتاريه والحاشية وضع كبير في مسيرة نوابهم فمنهم من يساعد نائبه بمواصلة نجاحه ومنهم من يقوم بهدم مايبنيه نائبهم بأسلوبه القذر فعلى سبيل المثال لا الحصر نشرح وضع بعض سكرتارية النواب..فنبدأ بالاحسن ثم الاسوء..
اولا..
هناك نوعية محترمة معتدلة تقوم هذه النوعية بالاقتناع باطروحات نائبه ويقوم بمساعدته سواء بنشر هذه الاطروحات بالاوساط الشعبية..او غيرها

ثانيا..
هناك نوعية لا تعرف عن السياسة شيء فوجودها نفس عدمها لا تجد عندها علم بالسياسة المحلية ووجودها يقتصر على مقايضة النائب اثناء فترة ترشحه للانتخابات وهذه المقايضة تكون بالتصويت العلني للنائب مقابل وضع احد ابناء العائلة المعينه سكرتير..

ثالثا..
هناك نوعية تريد فقط الهروب من الدوام ويريد ان يكون سكرتير لكي يكون مفلت من الدوام..

رابعا..
هناك نوعية من اقارب النواب وهذه النوعية تريد فقط البهرجه الاجتماعية ومحاولة انعاش الذات المزيفه..

خامسا..
هناك نوعية اشبه ماتكون بمصاصين الدماء وهذا النوع خطير ويقوم عمله ليس بمساعدة النائب سياسا او اجتماعيا.. بل يقوم عمله بالبحث خلف المصالح الشخصية المادية واستخدام هذا المنصب السياسي للضغط لتسيير هذه المصالح..

اما من ناحية الحاشية التي تحوم كالغربان حول بعض النواب,,

فهم دائما يكونون خلف الكواليس.. وتجتمع فيهم جميع الصفات السيئه بالسكرتاريه باستثناء الصفات الايجابية..فمثلا...
هذا النوعية هم مصاصين الدماء الفعليين ولا يريدون ان يكونون بالواجه سواء الواجهه الاجتماعية او السياسية فتجد لعابهم اي سعابيلهم تسيل وتجدهم ايضا يقفزون كالكناغر في هذه الوزارات الا وهي الشؤون والبلدية والتجارة والمالية وهيئة الصناعه..ويقومون ايضا بتسيير مصالحهم الشخصية المادية فقط والسبب بابتعادهم عن منصب سكرتير نائب لكي يرموا الاعذار على هؤلاء السكرتارية..

فكونون حذرين من هذه الحاشية وبالاخص الوقح منها او من يلقبونه الناس بأبو سعبوله..

فلسان حال ابو سعبوله وشاكلته..
هو قوما اذا صفعت النعال على رؤوسهم .... اشتكت النعال بأي ذنب تصفعو..

تحياتي..

العواجي

عضو فعال
كان لي حاجة عند احد الاعضاء .. في مساله قانونيه
وكان قد وعدني ايام الانتخابات .. وقال انا محاميك وحقك تاخذه
ونجح وبقوه ... وجئت له بورقتي ليدرسها ويتصرف بها
ولكنه بحكم كثرة المراجعين له احالني للسكرتاريه
ومن السكرتير .... اخ عربي
سألني : ايه مشكلتك؟
قلت ماعندي مشكله
قال: امال عايز ايه؟؟
قلت : هذه الورقه لعضونا الكريم قال اعطيها لك
قال: وليه مش عاملها طباعه ؟؟
هنا .. ادركت انني في المكان الغلط ..
قلت : حقك علي خلاص اطبعها واجيب معاه درع وكم مصور من كم جريده
يصورونا وانا اهدي لك الدرع باسم منطقتنا
قال: انت بتستهزء بي ..
قلت: ........................
وخرجت من هذا العضو ولم اعد له مره اخرى
وخلصت موضوعي بنفسي واخذت حقي
والان وبعد ان كثر مندوبي وسكرتارية هذا العضو
وصولاته وجولاته .... لازال محتفضا بهذا السكرتير

ملسون1

عضو ذهبي
يا احمد ما خرب على بعض النواب اللى سكرتاريتهم زباله اعزكم الله بل انهم يطبلوت لنائبهم المبجل وان سقط اول من ينحاش عنه ويذهبون الى نواب اخرين

king

عضو ذهبي
سكرتير العضو فلم من الافلام الا من رحم ربي،،،
بعضهم لمى يدخل ادارة بعد ما يسلم يعرف بنفسه يقول انا سكرتير العضو فلان الفلاني خصوصا اذا كان العضو بصام
يعني افهموا ترا معاملاتنا تمشي و اي شئ تبونه يصير بس خلصوني،،،

طيـــب هالسكرتاريه عددهم الحين 15 لو تصير الكويت كلها دائرة واحده،، كــم عددهم الجديد ،،،

وتعال احسبها ،،

و اغلبهم مرتزقه الا من رحم ربــي

احمد سند

عضو فعال
سكرتير العضو فلم من الافلام الا من رحم ربي،،،
بعضهم لمى يدخل ادارة بعد ما يسلم يعرف بنفسه يقول انا سكرتير العضو فلان الفلاني خصوصا اذا كان العضو بصام
يعني افهموا ترا معاملاتنا تمشي و اي شئ تبونه يصير بس خلصوني،،،

طيـــب هالسكرتاريه عددهم الحين 15 لو تصير الكويت كلها دائرة واحده،، كــم عددهم الجديد ،،،

وتعال احسبها ،،

و اغلبهم مرتزقه الا من رحم ربــي

تحياتي لك..
لكن كن حذر من ابوسعبوله..وشاكلته;)

احمد سند

عضو فعال
موضوع نقد جميل بس مادري شنو قصدك بوسعبوله بصراحه خربت الموضوع

:(
شكرا لمشاركتك..
لكن ابوسعبوله مصطلح يطلق على اللي لعابهم يسيل على المصالح الصغيره قبل الكبيره
وهو تشبيه تمثيلي:) عليهم وشائع بالدائرتين الرابعه والخامسه..
وغالبيتهم من الحاشيه وليس السكرتارية..;)

تحياتي لك..

أعلى