احمد الفهد مالك عذر

مبروك

عضو فعال
في جريدة القبس اليوم مايشير للقاء جمع وزير الاسكان الشيخ احمد الفهد وقيادات الاسكان لبحث وانجاز المشاريع الاسكانية للمواطنين وحيث اننى من مواطنين هذا البلد الكريم ومن خلال هذا المنتدى الراقى والمهم احب واتمنى ان يصل صوتى لاسماع الوزير لاهمية الموضوع على الاقل بالنسبة لى شخصيا .

انا احد سكان محافظة حولى من اربعين سنة وعندى طلب اسكان من 18سنة وقبل ثلاث سنوات تم تداول مشروع قسايم خيطان ومشروع غرب هدية ولقرب هذين المشروعين من سكنى تمنيت ان نصيبي فيهما حيث وقتها كنت متاكد من قرب توزيع تلك المشاريع علي المواطنين لقوة تصاريح الوزراء المعنيين وكثرة وعودهما بل ان ما احبطنا كثيرا ما قمت به من زف بشرى عيديتك للمواطنين بتسليمهم (الوهم) اقصد المشروع الاسكانى .

وعندما لحست وعدك وبشارتك لنا علما انك لم تعتذر قمت بتنفيذ بعض المشاريع الاسكانية البعيدة عن المناطق التى الغيتها وكانك بذلك تعاقبنا وتزيد من همومنا فاوليت اهتمامك كل مشروع بعيدا عن المناطق الداخلية والغريب ان ماتم تنفيذه كله يقع شمال الكويت مثل ( منطقة النسيم بالجهرا و بيوت مدينة جابر وكذلك مدينة سعد العبدالله وجابر الاحمد وغرب صليبخات والنهضة والقيروان وبيوت سعد العبدالله وقريبا سوف يتم توزيع بيوت غرب صليبخات وحاليا تعمل بجهد كبير لتنفيذ مشروع المطلاع كانه غير مهم اهل المناطق الوسطى كحولى ومبارك الكبير (وارجوا الا تحتسب مشروع قسايم صباح الاحمد بالموقع الاستراتيجى بل يكفى انه انشا فى منطقه صحراويه تبعد عن مدينة الكويت حوالى 90 كيلو ) لانطلب الا نظرة عدل لاهل المناطق الاخرى .
معالى الوزير عذرا على صراحتى ان لم تعجبك فمما شجعنى لكتابة هذه الكلمات واقع اليم اعيشه يوميا وانا متاكد انك رجل شهم كريم ابن كريم لم تقصد فعلا ما حصل من ظلم فى اختيار اماكن مشاريع الحكومة الاسكانية المذكورة وانا كما عنونت مقالتى لن اعذرك بعد اليوم
لانك من ضمن الوزراء الذين نالوا ثقة صاحب السمو وتم التجديد لك لكفائتك فارجوا ان نكون ممن توليهم نظرة اهتمام كما رزق الله على يديك اهل المناطق الشمالية من سرعة انجاز مشاريعهم وقربها لمدينة الكويت فنرجوا نظرة مشابهه لاهل المناطق الاخرى المحرومين من حنانك.
ملاحظة : سمعنا وياكثر ما نسمع ولا نشوف شىء عن بعض ابر البنج انكم بصدد توزيع بعض المناطق على المواطنين والتى سلمت لكم من قبل البلدية كمشروع الخيران وابو حليفه وبيوت الصباحية يرجى سرعة تاكيد او نفي هذه الاخبار للضرورة القصوى علما باننى غير مصدق ولا تلوموننى (لايلدغ مؤمن من جحر مرتين)

ملاحظة يرجى من كل الاخوان المتضررين من الموضوع بضرورة الضغط على نوابهم بالمجلس لمطالبة الشيخ احمد الفهد بالمشاريع الاسكانية بالمناطق المذكورة خصوصا في هذا الوقت لكى يكون النائب على بصيرة عند التصويت باستجواب الوزير ومافيها شىء تخدمنى اخدمك وتخذلنى اخذلك
وسلامتكم:وردة:

شاكوش

عضو فعال
اضم صوتي للاخ
لابد من الاعلان عن المناطق الي يبي يوزعونها خاصه اهم قالو ما راح يعلنون الا بعد توزيع اخر دفعة قسايم مدينة صباح الاحمد وتم توزيعها شقاعد ينطرون

سونار

عضو بلاتيني
انا ماني عارف ليش الحكومة ماتستحدث مخططات خلف منطقة جبد مثلا مثل مانشوف في الدول الخليجية المجاوره مخططات خارج المدينه ويكون سعر القسيمة مثلا على 30 ألف دينار واللي يبي سكن يشتري ويبني

ليش حاشرين المواطنيين ..الانسان يعيش مره واحده واراضي الكويت الفاضيه تكفي 200 قرن

مبروك

عضو فعال
اضم صوتي للاخ
لابد من الاعلان عن المناطق الي يبي يوزعونها خاصه اهم قالو ما راح يعلنون الا بعد توزيع اخر دفعة قسايم مدينة صباح الاحمد وتم توزيعها شقاعد ينطرون
ابشرك اعلنوا امس عن بيوت سعد العبد الله وهي في شمال الكويت ايضا ولا عزاء لجنوبها

وين نروح

عضو بلاتيني
يا أخ مبروك لفت نظري طلبك من 18 سنة أي أن طلبك سنة 1993 !!! وينك كل هالفترة عن الطلبات !!!
إذا أنت ناطر توزيع قسائم في عبد الله السالم ولا الشويخ ولا الشامية ترى ماكو مخطط لجذي .

وأنا أحد سكان محافظة الاحمدي ومشكلة المنطقة الجنوبية أنها عائمة على بحر نفط وليست بحيرة كما يقال , وكلها مملوكة لشركة النفط حاولوا جنوب الظهر في أرض شاسعة ومنطقة حلوة طلع فيها نفط , وباقي الأراضي من جنوب الأحمدي وجنوب الصباحية اذا سمحوا وعملوا فيها مناطق راح تتأثر بدخان مصافي النفط في الشعيبة وميناء عبدالله ماني عارف وين تبي تسكن !!!! طلبك من 1993 ولم تستفيد من هالطلب في قسائم وبيوت من فهد الأحمد إلى القيروان إلى غيرة من المناطق ...

صحيح بني آدم ما يترس عينة شئ ...

والله أني أتذكر سيارات المسح الزلزالي للنفط وانا حلفت والله كانت ورى بيتنا في البراحة تسوي مسح وانا رايح أتمشى الجمعية سألت واحد من المهندسين الاجانب اللي كان بنفس الجمعية وتعبد عن بيتنا 50 متر وسيارات التنقيب 100 متر قلت له شتسوون قالوا مسح قلت له امازحة هاه بشرني لقيتوا شئ قالي الكويت على بحر نفط !!!!

ساهر الليل

عضو مخضرم
^
^^
^^^​

كلام مظبوط وعدل​

الناس تبي كل شي على كيفها​

من 18 سنه اخوي وين عايش طول هالمده

الله يعين الشيخ احمد الفهد ويطول بعمره

AlBadel

عضو مخضرم
نداء مشروع لرجل سياسة وزارته كله علي المخطط
مع العلم أهو صاحب قرار وجريء .. مايرد علي زيد وعبيد إذا أشتهي شي
أبتسم يامبروك أنت في حضرة جناب أخو الحرشا .. مايكفيكم داااايم مبتسم

ـــــــــ
توقيع مؤقت ومتغيير
مبرووك لأهلنا وربعنا وناسنا وعزوتنا قبيلة الهـواجر .. صدور قرار فك التشابك مع قبيلة الهرشـان
كما لا يفوتنا مباركة زميلنا قلب كويتي إرتداءه الشماغ الأحمر بمناسبة وبدون مناسبةوإحياءه لأحد موروثاتنا الوطنية فالشماغ لغة الأحرار من الأباء والأجداد
ملبوس العافية

سحقا لكل من يقول أن الشماغ دخيل علي أهل الكويت فالتاريخ المصور إن تكلم كارثة
ياسيد يوسف مصطفي .. فالشماغ ملبوس الكويتيين من مئات السنين

وهذي الزبدة صورة جماعية لشيوخنا وأهم لباسة شماغ يايوسف مصطفي

إن نـاصر صـباح الأحـمد هـو أحـد أوجـه الديموقرااطية المشـرقة للكويـت .. إذن فلا نستغرب أن تـكون الديموقراااطية حـاليا عـرجـــاء وملبــــدة بالشـــكوك وتختـــفي خلـف تـاريخ مليء بالشخابـيط

مبروك

عضو فعال
يا أخ مبروك لفت نظري طلبك من 18 سنة أي أن طلبك سنة 1993 !!! وينك كل هالفترة عن الطلبات !!!
إذا أنت ناطر توزيع قسائم في عبد الله السالم ولا الشويخ ولا الشامية ترى ماكو مخطط لجذي .

وأنا أحد سكان محافظة الاحمدي ومشكلة المنطقة الجنوبية أنها عائمة على بحر نفط وليست بحيرة كما يقال , وكلها مملوكة لشركة النفط حاولوا جنوب الظهر في أرض شاسعة ومنطقة حلوة طلع فيها نفط , وباقي الأراضي من جنوب الأحمدي وجنوب الصباحية اذا سمحوا وعملوا فيها مناطق راح تتأثر بدخان مصافي النفط في الشعيبة وميناء عبدالله ماني عارف وين تبي تسكن !!!! طلبك من 1993 ولم تستفيد من هالطلب في قسائم وبيوت من فهد الأحمد إلى القيروان إلى غيرة من المناطق ...

صحيح بني آدم ما يترس عينة شئ ...

والله أني أتذكر سيارات المسح الزلزالي للنفط وانا حلفت والله كانت ورى بيتنا في البراحة تسوي مسح وانا رايح أتمشى الجمعية سألت واحد من المهندسين الاجانب اللي كان بنفس الجمعية وتعبد عن بيتنا 50 متر وسيارات التنقيب 100 متر قلت له شتسوون قالوا مسح قلت له امازحة هاه بشرني لقيتوا شئ قالي الكويت على بحر نفط !!!!
اخى الفاضل مرحبا بك واسعدنى مرورك واحب ان اوضح لك الاتى:
1_ جواب سؤالك الاول اين كنت انا من كل هذه الطلبات فتاكد اننى لم اكن وحدى من خذل من اصحاب القرار بالاسكان فقد تلاعبوا فينا كثيرا فتارة يؤكدون لك بلا شك ان غدا سوف تستلم قسيمتك اما فى خيطان اما فى غرب هدية وتتفاجأ انهم يطلبون غدا الراغبين بمدينة سعد العبد الله وعند سوالك عن السبب فلا جواب عندهم الا ليس لدينا اى شىء مؤكد وكل يوم على هالحال حتى طالت المدة ولاشىء استفدنا ومازلنا ننتظر

2_ احب ان اوضح ان قسايم الصباحية التى اعلن عنها ليست كما ظننت بجنوب الصباحية بل بالصباحية نفسها وتحديدا فى قطعة اربعة

3_ اما مشروع فهد الاحمد فلم يستوفى سنة 1991 بالكامل فما بالك فى طلبى سنة 1993
4_ تقول المساح قالك الكويت كلها على بحر نفط وانا اقول المشاريع صارت لاهل الشمال واهل الجنوب مشى عليهم العذر والمثل يقول ان حبتك عينى ماضامك الدهر

وتقبل تحياتى:وردة:

bujassim

عضو مميز
تصريح طازج...سعود الناصر..الاراضي متروسة بالكويت وخلوا الناس تسكن

almogz_2263-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1.jpg

الشيخ سعود الناصر ...رجل صاحب آراء واضحة وصريحة...والجميع يشهدله..استلم وزارتي الاعلام والنفط..تم استضافته من فترة قصيرة بديوان سعد بن طفلة وناقش العديد من القضايا...ابرزها قضية الاسكان...الرجل قال بالحرف الواحد التالي: اما بالنسبة لقضية الاسكان «فلا يقصون عليكم» بالقول ان البلد لا تحتوي أراضي سكنية فالبلد «متروسة» أراض ولا يقولون لكم ان هذه اراض نفطية فهذا ادعاء نعلم عدم صحته ولهذا «خلصونا وخلوا الناس تسكن».
يعني اذا رجل بموقع الشيخ سعود الناصر يقول هذا الكلام..ويعلنها صراحة ان في الكويت اراضي (متروووسة)..وفي المقابل نشوف الكويتيين الغلابى اللي متزوج من 1994 للحين ماطلعله بيت...ولاقادر يشتري من ورى هالتجار..يبقى السؤال الكبير ...من هو المستفيد من عدم توفير الاراضي للكويتيين عشان يسكنون...؟
قالها الشيخ سعود الناصر....لايقصون عليكم يالكويتيين...رسالة للي محتكرين الاراضي..خلوا الناس تسكن...

اذا كلامه صحيح ليش مايوفرون اراضي ويبنون بيوت حق الناس
ليش الواحد ينطر أخمص طعش 15 سنه

شوفوا قطر والامارات مجرد انك تملج خلال بضعه شهور طالعلك بيت

انشالله تتزوج 4 لك 4 بيوت

اهني اللي ذابحنا الحسد والله

الله يحفظ ديرتنا انشالله

أعلى