إلى من يريد المظاهرات يوم الجمعة . . أرعني سمعك

بعــد أن أصبــح الدستور عند بعض من ينتمون أو من يسمون أنفسهم بالمتدينين
مقدم على شرع الله فكل شيء جائز عندهم
أولا الكثير هنا ردد أنه لادليل على حرمة المظاهرات أو الإعتصامات السلمية
أقول سيكون الرد هكذا
أولا المظاهرات ظاهرة غربية من أهل الكفر
وإذا لم تقتنعوا بهذا أقول لكم
ألم يأمر ولي أمرنا بمنع الإعتصامات هنا والتجمعات
؟؟؟؟
إذا قلتم نعم فأقول
طاعة ولي الأمر واجبة في غير معصية لا
ومن لايطع فهو عاصي
ـــ
كما أن البعض يقول أننا نحتكم إلي قوانين وضعية وليس إلي شرع الله
وأقول ماذا لو صوتت الأغلبية البرلمانية على مشروع
يبيح بيع الخمور في البلاد
هل توافقون
؟؟؟
إذا قلتم لا نوافق
طبعا سوف يقر هذا القانون ويطبق وفقا للدستور الذي تصارخون من اجله
وأليس هذا ماتريدونه أنتم حكم الأغلبية
؟؟؟؟


 
من ناحية الدين صاحب الموضوع جاب أدلة أنة ما يجوز الخروج للمظاهرات

من الواضح أن الأمر خلافي، والدليل ظهور الكثير من رجال الدين في مظاهرات سلميه في عده دول عربيه. وهذا طبيعيا ينعكس على حشود المسلمين الي بتشوفهم يوم الجمعه.

ومن ناحية القانون الداخلية تحذر الخروج للمظاهرات

الإعتصام السلمي حق كفله الدستور. اذا هم لا يأمنون بالدستور نحن نؤمن به. يدّعون أنك تحتاج إلى تصريح للإعتصام السلمي وفي نفس الوقت يسمحون بالإعتصام في ساحة الإرادة من غير تصريح. لعب! الشعب مصدر السلطات هو الذي يحدد مكان الإعتصام.


أنتم شنو تبون بالضبط ترى الدنيا ما هي فوضى

طبعا ماهي فوضى. إعتصام سلمي كفله الدستور. ساحه وواقفين فيها. شالمشكله..؟

تبون تخربون الديرة !!!!!!!!!

بل نبي نصلح الديره. نصلحها من الفساد المستشري. ملينا من الحرمنه والتنفيع. ملينا من اللحوم الفاسده. نبي تنميه، ما نبي لقاءات تلفزيونيه وبيع كلام وآخرتها حبر على ورق محذوف بدرج. نبي مجلس أمه يحمل إسمه. نبي نشوف ناس تمثلنا بالمجلس. ولذلك الشعب الكويتي سوف يطهر المجلس القادم من كل البصامين والفداويه.

ناس تخاف ما تستحي

الوعد الجمعه. :D

:وردة:
 

مناضل شعبي

عضو فعال
للعلم المظاهرات المحرمة التي تدعو للخروج عن الحاكم لكن من وجهة نظري هذا ليس خروج على الحاكم فأنت في بلد ليس يطبق الشريعه في بلد ديمقراطي والديمقراطيه هي مشاركة الشعوب في التعبير عن أرائها
مع العلم إني أتحفظ على المشاركه في المظاهرات لان الوقت والزما غير مناسبان خص وأن ماتشهده الساحه الحليه من تغيرات وتداخلات وقد توجه هذه المظاهره من هدفها إلى هدف أخر خص وأن هناك مؤججين للفتن مندسين هو مستحق لكن ليس هذا هو وقته فالكويت بلد صغير يواجه تحديات اقليمية وداخليه كبيره نخرج من مشكله وندخل في مشكله فياليت الشباب يغلبون المصلحه العامه على المصلحه الخاصه مو عاجبك الرئيس عندك اختيارك مجلس الامه انت وانا وهذا اللي مختارينهم ماسوو شي الانتخابات القادمه غيروهم واحسنو اختياركم اللي يحقق مطالبكم


الله أم احفظ الكويت وولاة الامور والشعب الطيب
 

البيدق

عضو مميز
اين قالوا ذلك؟


أرجو توضيح حكم قيادة المرأه للسيارة ، وما رأيكم بالقول إن قيادة المرأه للسيارة أخف ضرراً من ركوبها مع السائق الأجنبي ؟
الجواب على هذا السؤال ينبني على قاعدتين مشهورتين بين علماء المسلمين :
القاعدة الأولى : أن ما أفضى إلى محرم فهو محرم .
والقاعدة الثانية : أن درء المفسدة إذا كانت مكافئة لمصلحة من المصالح أو أعظم مقدم على جلب المصالح .
فدليل القاعدة الأولى قوله تعالى : ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ) [ سورة الأنعام ، من الآية 108]
فنهى الله تعالى عن سب آلهة المشركين مع أنه مصلحة لأنه يفضي إلى سب الله تعالى .
ودليل القاعدة الثانية قوله تعالى : ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ) [ سورة البقرة ، من الآية : 219] .
وقد حرم الله تعالى الخمر والميسر مع ما فيهما من المنافع درءاً للمفسدة الحاصلة بتناولهما . وبناء على هاتين القاعدتين يتبين حكم قيادة المرأه للسيارة ، فإن قيادة المرأه للسيارة تتضمن مفاسد كبيرة فمن مفاسد هذا : نزع الحجاب ، لأن قيادة السيارة سيكون بها كشف الوجه الذي هو محل الفتنة ، ومحط أنظار الرجال ، ولا تعتبر المرأه جميلة وقبيحة عند الإطلاق إلا بوجهها ، أي أنه إذا قيل : جميلة أو قبيحة لم ينصرف الذهن إلا إلى الوجه ، وإذا قصد غيره فلا بد من التقييد ، فيقال : جميلة اليدين ، جميلة الشعر ، جميلة القدمين . وبهذا عرف أن الوجه مدار قصد .
وربما يقول قائل : إنه يمكن أن تقود المرأه السيارة بدون هذا الحجاب بأن تتلثم المرأه وتلبس في عينيها نظارتين سوداوين . والجواب عن ذلك أن يقال : هذا خلاف الواقع من عاشقات قيادة السيارات ، واسأل من شاهدهن في البلاد الأخرى ، وعلى الفرض أنه يمكن تطبيقه في بداية الأمر فلن يدوم طويلاً ، بل سيتحول في المدى القريب إلى ما كانت عليه النساء في البلاد الأخرى كما هي سنة التطور المتدهور في أمور بدأت هينة بعض الشيء ثم متدهورة منحدرة إلى محاذير مرفوضة .
ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : نزع الحياء منها ، والحياء من الإيمان كما صح ذلك علن النبي صلى الله عليه وسلم . والحياء هو الخلق الكريم الذي تقتضيه طبيعة المرأه وتحتمي به من التعرض إلى الفتنة ، ولهذا كان مضرب المثل فيه ، ويقال : أحيا من العذراء في خدرها . وإذا نزع الحياء من المرأه فلا تسأل عنها . ومن مفاسدها : أنها سبب لكثرة خروج المرأه من البيت والبيت خير لها كما قال ذلك أعلم الخلق بمصالح الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، لأن عشاق القيادة يرون فيها متعة ، ولذلك تجدهم يتجولون في سياراتهم هنا وهناك بدون حاجة لما يحصل لهم من المتعة بالقيادة .
ومن مفاسدها : أن المرأه تكون طليقة تذهب إلى ما شاءت ومتى شاءت وحيث شاءت إلى ما شاءت من أي غرض تريده لأنها وحدها في سيارتها متى شاءت في أي ساعة من ليل أو نهار ، وربما تبقى إلى ساعة متأخرة من الليل . وإذا كان أكثر الناس يعانون من هذا في بعض الشباب فما بالك بالشابات إذا خرجت حيث شاءت يميناً وشمالاً في عرض البلد وطوله ، وربما خارجه أيضاً .

ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : أنها سبب لتمرد المرأه على أهلها وزوجها فلأدنى سبب يثيرها في البيت تخرج منه وتذهب بسيارتها إلى حيث ترى أنها تروح عن نفسها فيه ، كما يحصل ذلك من بعض الشباب وهم أقوى تحملاً من المرأه . ومن مفاسدها : أنها سبب للفتنة في مواقع عديدة ، مثال ذلك : الوقوف عند إشارات الطريق ، وفي الوقوف عند محطات البنزين ، وفي الوقوف عند نقط التفتيش ، وفي الوقوف عند رجا المرور عند تحرير مخالفة أو حادث ، وفي الوقوف لتعبئة إطار السيارة بالهواء – البنشر – وفي وقوفها عند خلل يقع في السيارة أثناء الطريق فتحتاج المرأه إلى إسعافها ، فماذا تكون حالها حينئذ ؟ ربما تصادف رجل سافل يساومها على عرضها في تخليصها من محنتها ، لا سيما إذا عظمت حاجتها حتى بلغت حد الضرورة .
ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : كثرة ازدحام السيارات في الشوارع ، أو حرمان بعض الشباب من قيادة السيارات ، وهم أحق بذلك من المرأه وأجدر . ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : كثرة الحوادث ، لأن المرأه بطبيعتها أقل من الرجل حزماً وأقصر نظراً وأعجز قدرة ، فإذا داهمها الخطر عجزت عن التصرف . ومن مفاسدها : أنها سبب لإرهاق النفقة فإن المرأه بطبيعتها نفسها تحب أن تكمل نفسها بما يتعلق بها من لباس وغيره ، ألا ترى إلى تعلقها بالأزياء كلما ظهر زيّ رمت بما عندها وبادرت إلى الجديد ، وإن كان أسوأ مما عندها ؟ ألا ترى في غرفتها ماذا تعلق في جدرانها من الزخرفة ؟ ألا ترى إلى ماصتها وإلى غيرها من أدوات حاجياتها ؟ وعلى قياس ذلك – بل لعله أولى منه – السيارة التي تقودها ، فكلما ظهر موديل جديد فسوف تترك الأول إلى هذا الجديد .
وأما قول السائل :
وما رأيكم بالقول إن قيادة المرأه للسيارة أخف ضرراً من ركوبها مع السائق الأجنبي ؟
فالذي أرى أن كل واحد فيهما وأحدهما أضر من الثاني من وجه ، ولكن ليس هناك ضرورة توجب ارتكاب واحد منهما . وأعلم أنني بسطت القول في هذا الجانب لما حصل من المعمة والضجة حول قيادة المرأه للسيارة والضغط المكثف على المجتمع السعودي المحافظ على دينه وأخلاقه ليستنبع قيادة المرأه للسيارة ويستسيغها . وهذا ليس بعجيب إذا وقع من عدو متربص بهذا البلد الذي هو آخر معقل للإسلام يريد أعداء الإسلام أن يقضوا عليه ولكن هذا من أعجب العجب إذا وقع من قوم مواطنينا ومن أبناء جلدتنا يتكلمون بألسنتنا ويستظلون برايتنا ، قوم انبهروا بما عليه دول الكفر من تقدم مادي دنيوي فأُعجبوا بما هم عليه من أخلاق تحرروا بها من قيود الفضيلة إلى قيود الرذيلة ، وصاروا كما قال ابن القيم في نونيته :
هربوا من الرق الذي خلقوا له *** وبلوا برق النفس والشيطان
وظن هؤلاء أن دول الكفر وصلوا إلى ما وصولوا من تقدم مادي بسبب تحررهم هذا التحرر ، وما ذلك إلا لجهلهم أو جهل كثير منهم بأحكام الشريعة وأدلتها الأثرية والنظرية وما تنطوي عليه من حِكم وأسرار تتضمن مصالح الخلق في معاشهم ومعادهم ودفع المفاسد ، فنسأل الله لنا ولهم الهداية والتوفيق لما فيه الخير والصلاح في الدنيا والآخرة .
المرجع : كتاب الفتاوي الشرعية في المسائل العصرية من فتاوي علماء البلد الحرام
 

العواجي

عضو فعال


لا والله ليس على قولي بل قول العلماء مثل أبن باز و ابن عثيمين و الألباني و الفوزان و غيرهم الكثير .


عزيزي .. انت كتبت .. حسب فهمك لما قاله العلماء
سؤالي : هل فهمت جيدا ماقاله العلماء .. او استنبطت بعض تلميحاتهم
لاتنسى انهم في دوله تحكم بالشريعة الاسلاميه وهم يبنون حكمهم
حسب نطاق وحدود دولتهم ... ولم يفتوا في مظاهرات مصر وتونس
وكذلك ابن عثيمين تكلم عن شروط الخروج عن الوالي اذا ثبت كفره وليست معصيته
اليك هذه الفتوى .. ارجو ان تسمع .. وتعيها جيدا .. وياحبذا لو شرحت ماجاء فيها
وهي للالباني
http://www.youtube.com/watch?v=cb5JTiT9NBI&feature=related
تقبل مروري :وردة:
 

البيدق

عضو مميز
عزيزي .. انت كتبت .. حسب فهمك لما قاله العلماء
سؤالي : هل فهمت جيدا ماقاله العلماء .. او استنبطت بعض تلميحاتهم
لاتنسى انهم في دوله تحكم بالشريعة الاسلاميه وهم يبنون حكمهم
حسب نطاق وحدود دولتهم ... ولم يفتوا في مظاهرات مصر وتونس
وكذلك ابن عثيمين تكلم عن شروط الخروج عن الوالي اذا ثبت كفره وليست معصيته
اليك هذه الفتوى .. ارجو ان تسمع .. وتعيها جيدا .. وياحبذا لو شرحت ماجاء فيها
وهي للالباني
http://www.youtube.com/watch?v=cb5JTiT9NBI&feature=related
تقبل مروري :وردة:


كلام العالم الالباني واضح
وهو انها وسيله كباقي الوسائل
والاصل فيها الاباحه والجواز
الاّ اذا ثبت انها تؤدي الى مفاسد
ومسألة المفاسد يختلف تقديرها من شخص الى آخر
 

العواجي

عضو فعال
كلام العالم الالباني واضح
وهو انها وسيله كباقي الوسائل
والاصل فيها الاباحه والجواز
الاّ اذا ثبت انها تؤدي الى مفاسد
ومسألة المفاسد يختلف تقديرها من شخص الى آخر


جزاك الله خير ... وهذا الكلام الصحيح
عسى الاخوان المشككين .. ان يفهموا ... ويستوعبوا الفتاوي ولا يفسروهم حسب اهواءهم
وان يراعوا زمن ومكان وظرف الفتوى ... فهذا مهم
 

هامل الطرف

عضو مميز
اولا شكرا لك على هذا الموضوع
سأنقل فتوي الامام العلامه بن عثيميين رحمة الله
الفتوى


سماحة الشيخ العلامة الإمام / محمد بن صالح بن عثيمين ( رحمه الله تعالى ) :
السؤال : ما مدى شرعية مايسمّونه بالاعتصام في المسـاجــد وهم - كما يزعمون - يعتمدون على فتوى لكم في أحوال الجزائر سابقاً أنَّها تجوز إن لم يكن فيها شغب ولا معارضة بسلاح أو شِبهِه، فما الحكم في نظركم؟ وما توجيهكم لنا ؟


الجواب : أمَّا أنا ، فما أكثر ما يُكْذَب علي ! وأسأل الله أن يهدي من كذب عليَّ وألاّ يعود لمثلها . والعجبُ من قوم يفعلون هذا ولم يتفطَّنوا لما حصل في البلاد الأخرى التي سار شبابها على مثل هذا المنوال ! ماذا حصل ؟ هل أنتجوا شيئاً ؟
بالأمس تقول إذاعة لندن : إن الذين قُتلوا من الجزائريين في خلال ثلاث سنوات بلغوا أربعين ألفاً! أربعون ألفاً ! ! عدد كبير خسرهم المسلمون من أجل إحداث مثل هذه الفوضى ! .
والنار ـ كما تعلمون ـ أوّلها شرارة ثم تكون جحيماً ؛ لأن الناس إذا كره بعضُهم بعضاً وكرهوا ولاة أمورهم حملوا السلاح ما الذي يمنعهم ؟ فيحصل الشرّ والفوضى . ، وقد أمر النبيّ - عليه الصلاة والسلام - من رأى من أميره شيئا يكرهه أن يصــبر ، وقال : « من مات على غير إمام مات ميتة جاهلية»الواجب علينا أن ننصح بقدر المستطاع، أما أن نُظْهر المبارزة والاحتجاجات عَلَناً فهذا خلاف هَدي السلف ، وقد علمتم الآن أن هذه الأمور لا تَمُتّ إلى الشريعة بصلة ولا إلى الإصلاح بصلة .
ما هي إلا مــضرّة ... ، الخليفة المأمون قَتل مِن العلماء الذين لم يقولوا بقوله في خَلْق القرآن قتل جمعاً من العلماء وأجبر الناسَ على أن يقولوا بهذا القول الباطل، ما سمعنا عن الإمام أحمد وغيره من الأئمة أن أحداً منهم اعتصم في أي مسجد أبداً، ولا سمعنا أنهم كانوا ينشرون معايبه من أجل أن يَحمل الناسُ عليه الحقد والبغضاء والكراهية ...
ولا نؤيِّد المظاهرات أو الاعتصامات أو ما أشبه ذلك، لا نؤيِّدها إطلاقاً، ويمكن الإصلاح بدونها، لكن لا بدّ أن هناك أصـــابع خفيّة داخلـــــــية أو خارجية تحاول بثّ مثل هذه الأمور .

ولحد يقول الان جا وقت الفتوى اقوله نعم الفتوى هذا وقتها

طالما ان هناك من يحاول يستخدم جانب العاطفه في الشباب
وهو يعلم ان لا نتيجه ستحصل من هذا نذكرهم بكلام اهل العلم

عل الله يرشد من لا يعلم عن هذا الامر وما يجلبه من المفسده

واولها البيان الصادر من الداخليه بديتوا تحولون البلد الى بيانات وتحذيرات ما كنا نعلمها ابد بسبب اصرار البعض على ممارسات الدول الجمهوريه

عندنا اعضاء وبرلمان يمثلنا ان فشل فهو المسؤول وعلينا تغييره بايدينا نحن فقط بيدنا الاصلاح عبر من نختار

لحد يتحجج بغير هذا هذي هي الديموقراطيه التي ارتضيناها
وبدينا نزعل منها انت تريد وانا اريد امر يخالفك
وانت تنزل للشارع وان كذلك اريد ما لا تريد وهذاك يبي

هذا كلام مو صحيح

حرية الرأي مكفولة والتعبير للجميع لكن الامر واضح

الموضوع لا حرية رأي ولا ابداء وجهة نظر الموضوع محاولة
للضغط بطريقة لا تليق بنا ككويتيين ومحاولة لاحداث نوع من الشحن
في وجهة نظر من يقوم به انه سيأتي بنتيجه
وهذا كلام خطأ
امس واحد كاتب نبي نفس ميدان التحرير نبي مية ألف يجتمعون

بالله عليكم هذا كلام

يقول الله (( لأن شكرتم لأزيدنكم ))

حتى وقتها من اختاره لا يخاف الله في الكويت
لحد يبرر ذلك الوطن العربي كله متكهرب

وانتوا قبل اسبوع كانت جمعة دستور

وتطور الموضوع وشوف الاسم جمعة غضب

والله يستر من الجاي ماذا سيكون اسمها

والله هذا مو صحيح نحن في وقت من الزمن التغييرات فيه غريبه وصعبه

الرئيس اليمني امس يهدد شعبة حتى لو وصل الدم الى الركب وصارت حرب اهليه
وهذا الامر بعيد ان شاء الله منا لكن الحذر واجب

ونحن نعلم ان نوايا الكثيرين طيبة وهي خوفهم على البلد

لكن نخاف ممن يحاول الاساءة للكويت ويضرب اهلها ببعضهم
وهم والله كثر
وكثير هم من يحسدون الكويت واهلها

اقسم بالله العظيم الموضوع يبيله تروي وتزين الامور
يا اخواني ما تضيق الا تفرج
وحنا نشتكي من اخطاء حكومه وبتعدل الحين ولا بعدين

الكويت ناسها الطيبيين واجد والشيوخ اللي فيهم خير واجد

لكن اللي اوصي فيه لا يفلت الحبل من القارب ويستغل هذا الامر

وفي النهاية كلن له وجهة نظره ويقدر الامر بطريقته

والله يوفقنا الى ما فيه خير بلدنا

امين
 
اولا شكرا لك على هذا الموضوع
سأنقل فتوي الامام العلامه بن عثيميين رحمة الله
الفتوى


سماحة الشيخ العلامة الإمام / محمد بن صالح بن عثيمين ( رحمه الله تعالى ) :
السؤال : ما مدى شرعية مايسمّونه بالاعتصام في المسـاجــد وهم - كما يزعمون - يعتمدون على فتوى لكم في أحوال الجزائر سابقاً أنَّها تجوز إن لم يكن فيها شغب ولا معارضة بسلاح أو شِبهِه، فما الحكم في نظركم؟ وما توجيهكم لنا ؟


الجواب : أمَّا أنا ، فما أكثر ما يُكْذَب علي ! وأسأل الله أن يهدي من كذب عليَّ وألاّ يعود لمثلها . والعجبُ من قوم يفعلون هذا ولم يتفطَّنوا لما حصل في البلاد الأخرى التي سار شبابها على مثل هذا المنوال ! ماذا حصل ؟ هل أنتجوا شيئاً ؟
بالأمس تقول إذاعة لندن : إن الذين قُتلوا من الجزائريين في خلال ثلاث سنوات بلغوا أربعين ألفاً! أربعون ألفاً ! ! عدد كبير خسرهم المسلمون من أجل إحداث مثل هذه الفوضى ! .
والنار ـ كما تعلمون ـ أوّلها شرارة ثم تكون جحيماً ؛ لأن الناس إذا كره بعضُهم بعضاً وكرهوا ولاة أمورهم حملوا السلاح ما الذي يمنعهم ؟ فيحصل الشرّ والفوضى . ، وقد أمر النبيّ - عليه الصلاة والسلام - من رأى من أميره شيئا يكرهه أن يصــبر ، وقال : « من مات على غير إمام مات ميتة جاهلية»الواجب علينا أن ننصح بقدر المستطاع، أما أن نُظْهر المبارزة والاحتجاجات عَلَناً فهذا خلاف هَدي السلف ، وقد علمتم الآن أن هذه الأمور لا تَمُتّ إلى الشريعة بصلة ولا إلى الإصلاح بصلة .
ما هي إلا مــضرّة ... ، الخليفة المأمون قَتل مِن العلماء الذين لم يقولوا بقوله في خَلْق القرآن قتل جمعاً من العلماء وأجبر الناسَ على أن يقولوا بهذا القول الباطل، ما سمعنا عن الإمام أحمد وغيره من الأئمة أن أحداً منهم اعتصم في أي مسجد أبداً، ولا سمعنا أنهم كانوا ينشرون معايبه من أجل أن يَحمل الناسُ عليه الحقد والبغضاء والكراهية ...
ولا نؤيِّد المظاهرات أو الاعتصامات أو ما أشبه ذلك، لا نؤيِّدها إطلاقاً، ويمكن الإصلاح بدونها، لكن لا بدّ أن هناك أصـــابع خفيّة داخلـــــــية أو خارجية تحاول بثّ مثل هذه الأمور .

ولحد يقول الان جا وقت الفتوى اقوله نعم الفتوى هذا وقتها

طالما ان هناك من يحاول يستخدم جانب العاطفه في الشباب
وهو يعلم ان لا نتيجه ستحصل من هذا نذكرهم بكلام اهل العلم

عل الله يرشد من لا يعلم عن هذا الامر وما يجلبه من المفسده

واولها البيان الصادر من الداخليه بديتوا تحولون البلد الى بيانات وتحذيرات ما كنا نعلمها ابد بسبب اصرار البعض على ممارسات الدول الجمهوريه

عندنا اعضاء وبرلمان يمثلنا ان فشل فهو المسؤول وعلينا تغييره بايدينا نحن فقط بيدنا الاصلاح عبر من نختار

لحد يتحجج بغير هذا هذي هي الديموقراطيه التي ارتضيناها
وبدينا نزعل منها انت تريد وانا اريد امر يخالفك
وانت تنزل للشارع وان كذلك اريد ما لا تريد وهذاك يبي

هذا كلام مو صحيح

حرية الرأي مكفولة والتعبير للجميع لكن الامر واضح

الموضوع لا حرية رأي ولا ابداء وجهة نظر الموضوع محاولة
للضغط بطريقة لا تليق بنا ككويتيين ومحاولة لاحداث نوع من الشحن
في وجهة نظر من يقوم به انه سيأتي بنتيجه
وهذا كلام خطأ
امس واحد كاتب نبي نفس ميدان التحرير نبي مية ألف يجتمعون

بالله عليكم هذا كلام

يقول الله (( لأن شكرتم لأزيدنكم ))

حتى وقتها من اختاره لا يخاف الله في الكويت
لحد يبرر ذلك الوطن العربي كله متكهرب

وانتوا قبل اسبوع كانت جمعة دستور

وتطور الموضوع وشوف الاسم جمعة غضب

والله يستر من الجاي ماذا سيكون اسمها

والله هذا مو صحيح نحن في وقت من الزمن التغييرات فيه غريبه وصعبه

الرئيس اليمني امس يهدد شعبة حتى لو وصل الدم الى الركب وصارت حرب اهليه
وهذا الامر بعيد ان شاء الله منا لكن الحذر واجب

ونحن نعلم ان نوايا الكثيرين طيبة وهي خوفهم على البلد

لكن نخاف ممن يحاول الاساءة للكويت ويضرب اهلها ببعضهم
وهم والله كثر
وكثير هم من يحسدون الكويت واهلها

اقسم بالله العظيم الموضوع يبيله تروي وتزين الامور
يا اخواني ما تضيق الا تفرج
وحنا نشتكي من اخطاء حكومه وبتعدل الحين ولا بعدين

الكويت ناسها الطيبيين واجد والشيوخ اللي فيهم خير واجد

لكن اللي اوصي فيه لا يفلت الحبل من القارب ويستغل هذا الامر

وفي النهاية كلن له وجهة نظره ويقدر الامر بطريقته

والله يوفقنا الى ما فيه خير بلدنا

امين

حقيقة أثمن كلامك بارك الله فيك
فوالله كما قال العلامه ابن عثيمين رحمه الله المظاهرات والاعتصامات فوضى وشر اوله سلمي وكلام ونهايته وخيمه
وكل شخص منكم جاء وله مطلب يختلف عن الاخر ! اليس فيكم رجل رشيد؟
اتقوا الله في انفسكم وفي وطنكم واهلكم واعلموا ان الامر بدايته بايديكم ثم يخرج عن سيطرتكم واذكروا هذا جيدا ! وهو مايمتناه اعداء الدين والوطن المتربصين بنا وبكم !
 

كشتاوي

عضو فعال

الزملاء الجامية انتبهوا قليلا

الوضع ليس مجرد مظاهرات او اعتصام لاجل امور معيشية او ضغط حكومي كما في بعض الدول او حتى تطبيق الشريعة الاسلامية التي تم تنحيتها تماما من شؤون الحكم في الكويت وتم استبدال القانون الوضعي فقط

الامر اعظم من ذلك فالبلد اصبحت بيد الصفويين فهم الآمرون النأهون واصبحت مقدرات وسلطة البلد بايديهم

هل تريدون ان نصمت حتى تعلن الجمهورية الصفوية في الكويت

اعلم ان الجامية وخاصة جامية الكويت فهم من نوع خاص لا يمكن ان يعارض الحاكم ابدا حتى لو نحي الشريعة وحتى لو فعل ما فعل

الا اذا كان الزملاء الجامية لا اشكال عندهم حتى لو حكمنا الصفويين وسوف يعتبرونهم ولاة امر

اتمنى ان يصحى بعض عقلاء الجامية في الكويت فالوضع خطير خطير ايران سيطرت على معظم مفاصل الدولة وهناك من يستر عليهم والدين والصحابة والرسول اصبحوا يهاجمون في المساجد

 

الزملاء الجامية انتبهوا قليلا

الوضع ليس مجرد مظاهرات او اعتصام لاجل امور معيشية او ضغط حكومي كما في بعض الدول او حتى تطبيق الشريعة الاسلامية التي تم تنحيتها تماما من شؤون الحكم في الكويت وتم استبدال القانون الوضعي فقط

الامر اعظم من ذلك فالبلد اصبحت بيد الصفويين فهم الآمرون النأهون واصبحت مقدرات وسلطة البلد بايديهم

هل تريدون ان نصمت حتى تعلن الجمهورية الصفوية في الكويت

اعلم ان الجامية وخاصة جامية الكويت فهم من نوع خاص لا يمكن ان يعارض الحاكم ابدا حتى لو نحي الشريعة وحتى لو فعل ما فعل

الا اذا كان الزملاء الجامية لا اشكال عندهم حتى لو حكمنا الصفويين وسوف يعتبرونهم ولاة امر

اتمنى ان يصحى بعض عقلاء الجامية في الكويت فالوضع خطير خطير ايران سيطرت على معظم مفاصل الدولة وهناك من يستر عليهم والدين والصحابة والرسول اصبحوا يهاجمون في المساجد


نشكرك على الاسلوب الراقي !
هب جدلا أن كلامك صحيح ، لكني أتسائل كما يتسائل غيري ألاَ تدري ان بالمظاهرات معك جنبا الى جنب من يثني ويمجد في الخميني وخامنئي ! ومن يدعوا الى التقريب بين السنه والشيعه ومن عو علماني وليبرالي ومن طوائف شتى وغيرهم ام ان الامر والخروج في الجمعه محصور باهل السنه فقط !!! ياتُرا هل كل اولئك الناس جائوا ليطالبوا بالوقوف ضد المد الصفوي ( الشيعي) الذي جئت من اجله انت !! الجواب اتركه لكن وبينك وبين ربك !
أما جوابي فلا اشك ان ماتدعو اليه عن حسن نيه لكن ورائك ومعك الكثير يخالفونك بالفكر بل بالمعتقد وجائو لمآرب اخرى!
" اوردها سعد وسعد مشتمل .. ماهكذا ياسعد تورد الابل!

هدانا الله واياك لرشده وطاعته
 
الزملاء الجامية انتبهوا قليلا

الوضع ليس مجرد مظاهرات او اعتصام لاجل امور معيشية او ضغط حكومي كما في بعض الدول او حتى تطبيق الشريعة الاسلامية التي تم تنحيتها تماما من شؤون الحكم في الكويت وتم استبدال القانون الوضعي فقط

الامر اعظم من ذلك فالبلد اصبحت بيد الصفويين فهم الآمرون النأهون واصبحت مقدرات وسلطة البلد بايديهم

هل تريدون ان نصمت حتى تعلن الجمهورية الصفوية في الكويت

اعلم ان الجامية وخاصة جامية الكويت فهم من نوع خاص لا يمكن ان يعارض الحاكم ابدا حتى لو نحي الشريعة وحتى لو فعل ما فعل

الا اذا كان الزملاء الجامية لا اشكال عندهم حتى لو حكمنا الصفويين وسوف يعتبرونهم ولاة امر

اتمنى ان يصحى بعض عقلاء الجامية في الكويت فالوضع خطير خطير ايران سيطرت على معظم مفاصل الدولة وهناك من يستر عليهم والدين والصحابة والرسول اصبحوا يهاجمون في المساجد

لن تصل أظفر العلامة الجامي رحمه الله
نشر الدعوة السلفية والعقيدة في أفريقيا واسلم على يديه الكثيرون وأنت لا زلت بعدك نطفة
أو لم تكون اساسا
تتعذرون بالصفوية ومن يقودكم أحمد الديين العلماني
!!!!
وأنتم وراه تهزون رؤوسكم
هذا هو حال الأحزاب لابد وأن يظهروا على حقيقتهم وأن يقدموا الحزب على الوطن
عموما لنا في الإمام احمد بن حنبل رحمه الله اسوة حسنة
فلقد صمد في فتنة خلق القرآن ورفض الحروج على الحاكم
وشتان بين فتنة خلق القرآن وبين مطالباتكم
؟؟؟
العجيب ان هذا التجمع جمع الحدسي والعلماني والخارجي
تحت شعار الدستور
تضحكون على من أنتم
الطاعة لولي الأمر بغير معصية شئتم أم أبيتم
والله يرد إلي أرض الوطن سالما معافى
 
علماء السلطان واستخدام الدين مطيه وفيون للشعب لخدمه ارباب السياسيه هم اكبر الاخطار ياخي الكريم . فاحذر ان تكون منهم ..
اين انت من حديث رسولنا عندما قال . لو سرقت فاطمه لقطعت يدها ..
سرقات ونهبات تذهب الى البخور ومتحف السيارات ..
اين انت من الرشاوي المستمره والفساد الذي ينخر البلد .
وجب علينا نحن اهل البلاد انقاذها من مستنقع السوء الذي وقعت فيه .
 
علماء السلطان هم اكبر الاخطار ..
اين انت من حديث رسولنا عندما قال . لو سرقت فاطمه لقطعت يدها ..
سرقات ونهبات تذهب الى البخور ومتحف السيارات ..
اين انت من الرشاوي المستمره والفساد الذي ينخر البلد .

اذهب الي قصره وانكر عليه وليس في الشوارع
 
اذهب الي قصره وانكر عليه وليس في الشوارع
اخي الكريم .
التجمع في ساحه الصفاه هو ارسال رساله واضحه ومعلومه . ويجب على الشرفاء التظافر من اجلها .
انكر الكثير عليه في وسائل الاعلام ووالندوات السياسيه وفي مجلس الامه . فأين هو من ذالك ..؟
 
اخي الكريم .
التجمع في ساحه الصفاه هو ارسال رساله واضحه ومعلومه . ويجب على الشرفاء التظافر من اجلها .
انكر الكثير عليه في وسائل الاعلام ووالندوات السياسيه وفي مجلس الامه . فأين هو من ذالك ..؟

أولا ياأخي لايوجد من يقر بأعمال رئيس الوزراء وماحصل في عهده ـ لكن أين نحن من الجانب الشرعي في هذا الأمر ؟ ولي أمرنا أمرنا بعدم عمل التجمعات شرعا نقول له سمعا وطاعة بغير معصية ـ هذا هو الحق الموجود في ديننا .
 

كشتاوي

عضو فعال
نشكرك على الاسلوب الراقي !
هب جدلا أن كلامك صحيح ، لكني أتسائل كما يتسائل غيري ألاَ تدري ان بالمظاهرات معك جنبا الى جنب من يثني ويمجد في الخميني وخامنئي ! ومن يدعوا الى التقريب بين السنه والشيعه ومن عو علماني وليبرالي ومن طوائف شتى وغيرهم ام ان الامر والخروج في الجمعه محصور باهل السنه فقط !!! ياتُرا هل كل اولئك الناس جائوا ليطالبوا بالوقوف ضد المد الصفوي ( الشيعي) الذي جئت من اجله انت !! الجواب اتركه لكن وبينك وبين ربك !
أما جوابي فلا اشك ان ماتدعو اليه عن حسن نيه لكن ورائك ومعك الكثير يخالفونك بالفكر بل بالمعتقد وجائو لمآرب اخرى!
" اوردها سعد وسعد مشتمل .. ماهكذا ياسعد تورد الابل!

هدانا الله واياك لرشده وطاعته

اطمئنك فاطمئن تماما ربع خميني وخامنئي ما راح يطلعون ويانا لانهم ما راح يلقون احسن من ناصر المحمد بل هم ضد الخروج في جمعة الرحيل ويكفيك تصريح محمد باقر المهري اللي جرم المسألة فلا تخاف من هالناحية اطمئن
 

كشتاوي

عضو فعال
أولا ياأخي لايوجد من يقر بأعمال رئيس الوزراء وماحصل في عهده ـ لكن أين نحن من الجانب الشرعي في هذا الأمر ؟ ولي أمرنا أمرنا بعدم عمل التجمعات شرعا نقول له سمعا وطاعة بغير معصية ـ هذا هو الحق الموجود في ديننا .

هالحين قاعد تدافع عن الجامي واخرتها تنتقد وتقول على العلن انه لايوجد من يقر اعمال رئيس الوزراء وما يحصل في عهده
لماذا لم تذهب لناصر المحمد في قصره وتنصحه سرا بينك وبينه بدلا من الجهر في الشبكة وعلنا بنقده مو هذا مذهبكم
عموما لو رحت ما اظن يدخلونك الا اذا جبت واسطة من احبابه المهري او القلاف او دهداري تراهم ربعه
 
اطمئنك فاطمئن تماما ربع خميني وخامنئي ما راح يطلعون ويانا لانهم ما راح يلقون احسن من ناصر المحمد بل هم ضد الخروج في جمعة الرحيل ويكفيك تصريح محمد باقر المهري اللي جرم المسألة فلا تخاف من هالناحية اطمئن

المهـــم من سوف يأخذ الرايـــة
عن العلماني
أحمــد الديين
؟؟؟
 
أعلى