خرافة زواج المتعة

فاتوران

عضو بلاتيني
الجاريه من ملك اليمين ثم الجاريه تاكل وتشرب وتسكن عندك ..ما تجيك ساعه ساعتين وتروح...ثم ان الجاريه هي ملك يمين..وابنائها ابنائك ولاتطلق بل تباع او تعتق رقبتها..فهل البنت بالمتعه تباع وتعتق رقبتها غريب امرك:cool:


قال الله تبارك وتعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون }.

فالمتمتعه ليست بزوجه لأنها اخلت بشروط الزواج وهي موافقة ولي الامر..ثانيا النفقه..ثالثا الميراث قالمتمتعه لاترث..فلذلك هي ليست بزوجه

وليست بآمه ..فالمتمتعه لم تشترى ولم تباع ولم تعتق...


اذا فالمتمتعه والمستمتع هم من العادون:cool:

ايها الزميل يحق لي ان اشتري جارية وابيعها واشتريها وابيعها بنفس اليوم

ويحق لي كل يوم ان اتزوج اربع زوجات واطلقهم واتزوج باخريات باليوم الثاني اربع زوجات وافعل هكذا كل يوم

هل هذا خطأ الدين بانه حلل لي اربع زوجات او خطأ الشخص الذي يفعل هذا الفعل الذي لا يصدقه عقل

اذا زواج المتعه ايها الزميل له شرط وشروط ومن شروطه انك تكون بحاجة الى هذا الزواج ومن شروطه موافقة زوجتك من الزواج الدائم على هذا الزواج اما تقيس هذا الزواج باشخاص يفعلون هذا الفعل بدون حاجة ومن اخطاء فردية منهم ومتعمدين فلا يجوز قياس هؤلاء بهذا الزواج الشرعي
 

فاتوران

عضو بلاتيني
هههههههههههههههه حطيتها بذمتك

اذكر لي اسماء ابناء المتعه اللي تقول عنهم لو سمحت

ولو سمحت جاوبني
اذا سيد تزوج بنت زواج متعه وجابت منه ولد,,هل هذا الولد تعتبرونه سيد وتدفعون له الخمس؟؟
هل ترضون علي بنات علمائكم وسادتكم انهم يتزوجون زواج متعه من عامه الناس؟؟وهل حدث في تاريخكم؟؟
اذا كان زواج المتعه مباح اذكر لي اسامي سادتكم او علمائكم اللي زوجو بناتهم زواج متعه

او اذكر لي اذا كان عندكم ساده او علماء هم ابناء زواج متعه" اذا كان زواج المتعه حلال بالنسبه لكم" واذا الساده والعلماء مافيهم ابناء من زواج المتعه ليش تحللون المتعه علي العامه وتحرمونه علي بنات الساده والعلماء

وين المساواه بين المسلمين؟؟؟

ارجع الي الموضوع واسمع كلام شيخكم عثمان الخميس وانه قال كان زواج المتعة ايام الرسول وعمل به ايام الرسول و الخليفة الاول والخليفة الثاني الي ان حرمه الخليفة الثاني انا اسال ما حكم هؤلاء الابناء الذي ولدوا من هذا الزواج عندكم

وشكرا
 

طلسم!

عضو فعال
يا عزيزي كلمني بالمنطق الشرعي

الخمر كان مسموحا به ثم حرم

بينما المتعة لم يكن لها وجود منذ فجر الإسلام لأنه يوجد الزواج الشرعي ثم تستحدث المتعة

ايش هالتناقض مع تعاليم الإسلام ذاتها

عبدالله كلامك غير صحيح زواج المتعه كان موجود ومنتشر بالجاهليه والزواج بالجاهليه له الوان عديده فكان فيه زواج التبادل حيث يتبادل الزوجات..وفيه زواج الرهط وهي مجموعه من الشباب يدخلون على المراءه واذا حملت نادتهم واختارت ابو الطفل واللي تختاره ماله الا السمع والطاعه..وفيه زواج المتعه المؤقت ..وكان فيه زواج الاستفحال وهي المراءه تتزوج بفارس باذن زوجها فلم تحمل من الفارس يوطاه زوجها ويسمى زواج الاستفحال ..وغيرها من الزيجات الجاهليه المحرمه فلذلك الاسلام لما جاء حرم تلك الزيجات كله ومن ظمنها المتعه ولكن في الفتح شكو الصحابه لنبي فرخص لهم ثم حرمها الى يوم الدين ...واللبس اللي صاير مع الشيعه ان نعم هناك من الصحابه لم يكن بتحريم الرسول صلى الله عليه وسلم لها فكانو في جهادهم يتزوجون المتعه حتى عصر عمر رضي الله عنه فلما علم ان بعض الصحابه لم يأتيهم علم التحريم قام واعلنها واوصل لهم خبر تحريم المتعه وشهد مع عمر الكثير من الصحابه ومن ضمنهم علي رضي الله عنه
 

طلسم!

عضو فعال
ايها الزميل يحق لي ان اشتري جارية وابيعها واشتريها وابيعها بنفس اليوم

ويحق لي كل يوم ان اتزوج اربع زوجات واطلقهم واتزوج باخريات باليوم الثاني اربع زوجات وافعل هكذا كل يوم

هل هذا خطأ الدين بانه حلل لي اربع زوجات او خطأ الشخص الذي يفعل هذا الفعل الذي لا يصدقه عقل

اذا زواج المتعه ايها الزميل له شرط وشروط ومن شروطه انك تكون بحاجة الى هذا الزواج ومن شروطه موافقة زوجتك من الزواج الدائم على هذا الزواج اما تقيس هذا الزواج باشخاص يفعلون هذا الفعل بدون حاجة ومن اخطاء فردية منهم ومتعمدين فلا يجوز قياس هؤلاء بهذا الزواج الشرعي

اعتقد الكلام واضح الجاريه هي عبده وانتم بالمتعه تتزوجون الحرائر والحرائر ليسو كالعبيد..ولاتجلس تسوي لي فيها ذكي..قلنا لك بنات المتعه غير والجواري غير :وردة:
 

فاتوران

عضو بلاتيني
فاتوران اذا كانت حلال مثل ماتقول ليش ماتروح تتزوج من بنات ....متعه؟

ايها الزميل زواج المتعه له شرط وشروط وليس كل حلال يجب ان تفعله انت شخصيا

هل انت فرضا او احد علمائكم يعمل بفتاوي التي تحلل ارضاع الكبير ومص الحلمة مباشرة لانها ليست موضع شهوة كما قال كبير علمائكم بان الحلمة سوداء قاتمة فلا بأس بان يمصها الرجل الاجنبي
 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
عبدالله كلامك غير صحيح زواج المتعه كان موجود ومنتشر بالجاهليه والزواج بالجاهليه له الوان عديده فكان فيه زواج التبادل حيث يتبادل الزوجات..وفيه زواج الرهط وهي مجموعه من الشباب يدخلون على المراءه واذا حملت نادتهم واختارت ابو الطفل واللي تختاره ماله الا السمع والطاعه..وفيه زواج المتعه المؤقت ..وكان فيه زواج الاستفحال وهي المراءه تتزوج بفارس باذن زوجها فلم تحمل من الفارس يوطاه زوجها ويسمى زواج الاستفحال ..وغيرها من الزيجات الجاهليه المحرمه فلذلك الاسلام لما جاء حرم تلك الزيجات كله ومن ظمنها المتعه ولكن في الفتح شكو الصحابه لنبي فرخص لهم ثم حرمها الى يوم الدين ...واللبس اللي صاير مع الشيعه ان نعم هناك من الصحابه لم يكن بتحريم الرسول صلى الله عليه وسلم لها فكانو في جهادهم يتزوجون المتعه حتى عصر عمر رضي الله عنه فلما علم ان بعض الصحابه لم يأتيهم علم التحريم قام واعلنها واوصل لهم خبر تحريم المتعه وشهد مع عمر الكثير من الصحابه ومن ضمنهم علي رضي الله عنه

أنا مالي خص بالجاهلية .. هذي صفر على اليسار

أنا أتكلم عن صدر الإسلام .. منذ نزول الرسالة


1 - الخمر كان مسموحاً به ثم حرم .. و ليس العكس فلم نجد أن الخمر كان حراماً في صدر الإسلام ثم حلل 3 أيام ثم عاد حراماً من جديد !!

2 - بينما المتعة لم يكن لها وجود منذ فجر الإسلام لأنه يوجد الزواج الشرعي ثم يقال أنه استحدثت المتعة !! و بحجة الضرورة و لـ 3 أيام !!

اذا نبي ناخذ حكم الضرورة ترى زماننا هذا أكثر ضرورة من زمن الرسول صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم .

و بعدين مادام أنه قد جاء زواج الشرع المتعارف عليه فلا يعقل أبداً ان يأتِ بعده زواج يخالف الشرع و يسمح به لـ 3 أيام !!

شنو الشيء العظيم المهول اللي استفاد منه المسلمون في الأيام الـ 3 لكي يتم السماح بالزنــا فيهم ؟

إذا كان لأجل الجهاد ,, فهناك عشرات الغزوات و المعارك قبل الفتح و بعده التي خاضها الرسول صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم مع الصحابة ..

لماذا لم نر فيهم تحليل زواج المتعة بحجة الضرورة ؟؟!!

ايش هالتناقض مع تعاليم الإسلام ذاتها
 

de novo

عضو ذهبي
ارجع الي الموضوع واسمع كلام شيخكم عثمان الخميس وانه قال كان زواج المتعة ايام الرسول وعمل به ايام الرسول و الخليفة الاول والخليفة الثاني الي ان حرمه الخليفة الثاني انا اسال ما حكم هؤلاء الابناء الذي ولدوا من هذا الزواج عندكم

وشكرا

اخوي
سئلتك سؤال واضح لو سمحت جاوب بصراحه
انا مالي شغل بالشيخ عثمان الخميس قد يكون كلامه صح او خطاء مو مهم المهم ان زواج المتعه عندنا حرموه علمائنا بناء علي ادله من القران والسنه

جاوبني بصراحه واترك اسلوب المراوغه

هل تسمحون بزواج المتعه من بنات سادتكم وعلمائكم؟؟
يعني تقدر تتزوج متعه من بنت السيستاني او الخميني؟؟؟

اذا كان زواج المتعه من بنات سادتكم حلال,, اذكر لي ساده لكم سمحو بزواج بناتهم زواج متعه؟؟

واذكر لي لو سمحت اسامي علماء وساده لكم هم ابناء زواج متعه اذا وجد كونه زواج حلال ويجوز لكل شيعي القيام به؟؟؟

لو سمحت جاوب بصراح ;);););)
 

فاتوران

عضو بلاتيني
عبدالله كلامك غير صحيح زواج المتعه كان موجود ومنتشر بالجاهليه والزواج بالجاهليه له الوان عديده فكان فيه زواج التبادل حيث يتبادل الزوجات..وفيه زواج الرهط

الذي كانت امه هي اخته وعمته على اي زواج تم ايام الجاهلية
 

طلسم!

عضو فعال
أنا مالي خص بالجاهلية .. هذي صفر على اليسار

أنا أتكلم عن صدر الإسلام .. منذ نزول الرسالة

كان الزواج المعترف به هو الزواج الشرعي و ليس المتعة

فكيف يأت بعد الشيء الشرعي الشيء الباطل ؟

ياعزيزي المجتمع نفسه كان جاهلي ثم اتاه رسولنا صلى الله عليه وسلم..فكيف تقولي صفر وهو مجتمع الرسول ومنبع رسالته ..

المجتمع نفسه كان لديه زواج متعه ثم تم تحريمه بالتدريج وصلى الله على نبينا وبارك..الزواج لم يكن غير معروف حتى يأتي به الاسلام بل كان موجود والاسلام اتى بتحريمه ولم يأتي بتشريعه:وردة:
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
يا عزيزي كلمني بالمنطق الشرعي




1 - الخمر كان مسموحاً به ثم حرم

2 - بينما المتعة لم يكن لها وجود منذ فجر الإسلام لأنه يوجد الزواج الشرعي ثم يقال أنه استحدثت المتعة !! و بحجة الضرورة و لـ 3 أيام !!

اذا نبي ناخذ حكم الضرورة ترى زماننا هذا أكثر ضرورة من زمن الرسول صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم .

و بعدين مادام أنه قد جاء زواج الشرع المتعارف عليه فلا يعقل أبداً ان يأتِ بعده زواج يخالف الشرع و يسمح به !!

ايش هالتناقض مع تعاليم الإسلام ذاتها


عبدالله أستفسارك عبارة سؤال فلسفي ! :)

أستطيع أنا إن كنت أريد أن أجادلك بالباطل أن أقول مثل قولك

لماذا كان الخمر حلال ثم حرم تحريم جزئي ثم حرم كليا ما هذا التناقض في الشريعة لماذا لم يحرم بالأول من الأساس !

العياذ بالله من هذا الكلام لكن من أجل التشبيه لك

و أقول الكثير من الأحكام تم نسخها و تحريمها بعد أن كانت حلال


زواج المتعة قد أبيح للمسلمين ثم نسخ حله وحرم عليهم بعد ذلك،

فزواج المتعة قد أبيح في الشرع لحكمة يعلمها المولى سبحانه وأذن فيه، ثم حرم وذلك كله ثابت صحيح في صحيح السنة لا مجال للطعن فيه

و الأمر ليس غريب أو مستحيل كما تصوره أنت يا عبدالله

أبو عبيد: قال: ( المسلمون اليوم مجمعون على أن متعة النساء قد نسخت بالتحريم، نسخها الكتاب والسنة، وهذا قول أهل العلم جميعاً؛ من أهل الحجاز والشام والعراق من أصحاب الأثر والرأي، وأنه لا رخصة فيها لمضطر، ولا لغيره )



:وردة:
 

طلسم!

عضو فعال
ايها الزميل زواج المتعه له شرط وشروط وليس كل حلال يجب ان تفعله انت شخصيا

هل انت فرضا او احد علمائكم يعمل بفتاوي التي تحلل ارضاع الكبير ومص الحلمة مباشرة لانها ليست موضع شهوة كما قال كبير علمائكم بان الحلمة سوداء قاتمة فلا بأس بان يمصها الرجل الاجنبي

حنا يمين وانت يسار :وردة:
 

de novo

عضو ذهبي
ايها الزميل زواج المتعه له شرط وشروط وليس كل حلال يجب ان تفعله انت شخصيا

هل انت فرضا او احد علمائكم يعمل بفتاوي التي تحلل ارضاع الكبير ومص الحلمة مباشرة لانها ليست موضع شهوة كما قال كبير علمائكم بان الحلمة سوداء قاتمة فلا بأس بان يمصها الرجل الاجنبي


اخوي هالكلام اللي تقوله خاطئ
ماعندنا فتوه من هالنوع نهائيا وان صدرت من شخص مهما كانت درجه العلم اللي وصل لها فلا ناخذ بها الا اذا اجمع عليها علماء المسلمين بالدليل الواضح

وهالفتوه اللي قلتها سمعنا ان شيخ مصري قالها وكل علماء الاسلام خطئو هذي الفتوه الغبيه و خطئو قائلها و محد اخذ بها ,,,,ترا احنا ماعندنا انسان معصوم وكل شخص مهما بلغ من العلم قد يخطيء ويقع حتي بالكبائر

اخوي
زواج المتعه جميع الشيعه يعتبرونه حلال
فاذا كان حلال,,ليش لايسمح لكم بان تتزوجو متعه من بنات الساده وانتم تسمحون للساده بزواج المتعه من بناتكم؟؟؟؟

ليش مايسمحون لاي شيعي انه يتزوج متعه من بنت الخميني او السيستاني؟؟؟


سمعنا جاوب واضح وصريح واترك المراوغه يابن الحلال;)
 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
عبدالله أستفسارك عبارة سؤال فلسفي ! :)

أستطيع أنا إن كنت أريد أن أجادلك بالباطل أن أقول مثل قولك

لماذا كان الخمر حلال ثم حرم تحريم جزئي ثم حرم كليا ما هذا التناقض في الشريعة لماذا لم يحرم بالأول من الأساس !

العياذ بالله من هذا الكلام لكن من أجل التشبيه لك

و أقول الكثير من الأحكام تم نسخها و تحريمها بعد أن كانت حلال


زواج المتعة قد أبيح للمسلمين ثم نسخ حله وحرم عليهم بعد ذلك،

فزواج المتعة قد أبيح في الشرع لحكمة يعلمها المولى سبحانه وأذن فيه، ثم حرم وذلك كله ثابت صحيح في صحيح السنة لا مجال للطعن فيه

و الأمر ليس غريب أو مستحيل كما تصوره أنت يا عبدالله

أبو عبيد: قال: ( المسلمون اليوم مجمعون على أن متعة النساء قد نسخت بالتحريم، نسخها الكتاب والسنة، وهذا قول أهل العلم جميعاً؛ من أهل الحجاز والشام والعراق من أصحاب الأثر والرأي، وأنه لا رخصة فيها لمضطر، ولا لغيره )



:وردة:


لا .. ارجع للتسجيل ستجد أن الحكمة معروفة سلفاً و هي كما قال : لأجل الضرورة


اذا نبي ناخذ حكم الضرورة ترى زماننا هذا أكثر ضرورة من زمن الرسول صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم .

و بعدين مادام أنه قد جاء زواج الشرع المتعارف عليه فلا يعقل أبداً ان يأتِ بعده زواج يخالف الشرع و يسمح به لـ 3 أيام !!

شنو الشيء العظيم المهول اللي استفاد منه المسلمون في الأيام الـ 3 لكي يتم السماح بالزنــا فيهم ؟

إذا كان لأجل الجهاد ,, فهناك عشرات الغزوات و المعارك قبل الفتح و بعده التي خاضها الرسول صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم مع الصحابة ..

لماذا لم نر فيهم تحليل زواج المتعة بحجة الضرورة ؟؟!!

ايش هالتناقض مع تعاليم الإسلام ذاتها
 

طلسم!

عضو فعال
فاتوران انت لم تقول عن شي حلال انه يسري على جميع المسلمين بما فيهم اهل البيت

فلذلك انت لم تقول حلال تحلله حتى على اهل البيت...بنظرك هل لو كان حلال زواج المتعه..لماذا لم يزوج الرسول صلى الله عليه وسلم بناته متعه والعياذ بالله..؟؟ لماذا لم يزوج علي رضي الله عنه بناته زواج متعه الا اذا كان ينتقص من قدرهم ومحرم لذلك لم يفعلو به..فأهل البيت اشد الناس حبا للاسلام وعملا به...فاذا كان المتمتع بدرجة الحسن والحسين كما تقولون لماذا لم يزوج اهل البيت بناتهم متعه ؟؟ تفضل جاووب
 

طلسم!

عضو فعال
لا .. ارجع للتسجيل ستجد أن الحكمة معروفة سلفاً و هي كما قال : لأجل الضرورة


اذا نبي ناخذ حكم الضرورة ترى زماننا هذا أكثر ضرورة من زمن الرسول صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم .

و بعدين مادام أنه قد جاء زواج الشرع المتعارف عليه فلا يعقل أبداً ان يأتِ بعده زواج يخالف الشرع و يسمح به لـ 3 أيام !!

شنو الشيء العظيم المهول اللي استفاد منه المسلمون في الأيام الـ 3 لكي يتم السماح بالزنــا فيهم ؟

إذا كان لأجل الجهاد ,, فهناك عشرات الغزوات و المعارك قبل الفتح و بعده التي خاضها الرسول صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم مع الصحابة ..

لماذا لم نر فيهم تحليل زواج المتعة بحجة الضرورة ؟؟!!

ايش هالتناقض مع تعاليم الإسلام ذاتها



عبدالله فيروز انت تجادل بالباطل فالاسلام لم يأتي بالمتعه وحاشاه ذلك..بل الاسلام حرم الزنا لأنه في ضياع للأنساب..فكيف يحلل المتعه..الاسلام جاء ووجد المتعه في مجتمعه وحرمه الى يوم الدين اذا كان الخلاف انه لماذا تاخر في تحريم المتعه الجواب لان الاسلام في بداية امره كان مشغولا بالدعوه الى الله وكان هناك ماهو اعظم من زواج المتعه الا وهو الشرك بالله..:وردة:
 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
عبدالله فيروز انت تجادل بالباطل فالاسلام لم يأتي بالمتعه وحاشاه ذلك..بل الاسلام حرم الزنا لأنه في ضياع للأنساب..فكيف يحلل المتعه..الاسلام جاء ووجد المتعه في مجتمعه وحرمه الى يوم الدين اذا كان الخلاف انه لماذا تاخر في تحريم المتعه الجواب لان الاسلام في بداية امره كان مشغولا بالدعوه الى الله وكان هناك ماهو اعظم من زواج المتعه الا وهو الشرك بالله..:وردة:


هذا اللي أنا قاعد أقوله .. مستحيل أن يكون الإسلام قد أتى بالمتعة

سواءً على الوصف الوارد عند السنة أو عند الشيعة .. مستحيل حتى لو ساعة واحدة .. مو تقول 3 أيام
 
أعلى