الجاريه من ملك اليمين ثم الجاريه تاكل وتشرب وتسكن عندك ..ما تجيك ساعه ساعتين وتروح...ثم ان الجاريه هي ملك يمين..وابنائها ابنائك ولاتطلق بل تباع او تعتق رقبتها..فهل البنت بالمتعه تباع وتعتق رقبتها غريب امرك
قال الله تبارك وتعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون }.
فالمتمتعه ليست بزوجه لأنها اخلت بشروط الزواج وهي موافقة ولي الامر..ثانيا النفقه..ثالثا الميراث قالمتمتعه لاترث..فلذلك هي ليست بزوجه
وليست بآمه ..فالمتمتعه لم تشترى ولم تباع ولم تعتق...
اذا فالمتمتعه والمستمتع هم من العادون
ايها الزميل يحق لي ان اشتري جارية وابيعها واشتريها وابيعها بنفس اليوم
ويحق لي كل يوم ان اتزوج اربع زوجات واطلقهم واتزوج باخريات باليوم الثاني اربع زوجات وافعل هكذا كل يوم
هل هذا خطأ الدين بانه حلل لي اربع زوجات او خطأ الشخص الذي يفعل هذا الفعل الذي لا يصدقه عقل
اذا زواج المتعه ايها الزميل له شرط وشروط ومن شروطه انك تكون بحاجة الى هذا الزواج ومن شروطه موافقة زوجتك من الزواج الدائم على هذا الزواج اما تقيس هذا الزواج باشخاص يفعلون هذا الفعل بدون حاجة ومن اخطاء فردية منهم ومتعمدين فلا يجوز قياس هؤلاء بهذا الزواج الشرعي