لله و للتاريخ و الوطن:هنا اسماء النواب الموقعون والغير موقعون على الوثيقة

M-alotaibi

عضو فعال
في حال تقديم الشيخ احمد الفهد استقالته شنو راح يكون الموقف

هل للوثيقة اهمية...ام تكون مثل حملة التواقيع ضد الرئيس

هل يكون رئيس الوزراء بالسليم

هل يكون مخرج لباقي الاعضاء
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
نـيـابـة عـن أهـالـي الـدائـرة الـثـالـثـة . . . أقـولـهـا بالـفـم الـمـلـيـان . . :


شـكـر يـا نـاجـي الـعـبـدالـهـادي . . بـيـضـتـهـا يـا بـو أحـمـد . . .
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
مرزوق الغانم
الصرعاوي
خلف دميثر
سعدون حماد
عبدالله الرومي

السؤال هل هؤلاء النواب بالذات إذا رفضوا التوقيع (و هم رافضون على أغلب الأحوال ) سوف يرسبون في الانتخابات القادمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أغلب ظني لا !!!

لأنه معروف نجاحهم بالتأكيد و الله أعلم و فلن ينفع معهم شغل التخريع !!!!!!!!!!!!!

لذلك لن تؤثر الوثيقة كثيرا و أما من يقول مسلم البراك حصر و صاد النواب بحكاية الوثيقة فأقول له أنت مخطئ

طبعا كذلك بغض النظر عن الكثيرين الذين لن يوقعون على الوثيقة و هم معروفون
لكن ركزت على المذكورين لما لهم من نجاح أكثر من مرة و معروفة قاعدتهم الانتخابية

نواب الشيعة بره الحسبة طبعا !!!!!


النتيجة الوثيقة لن تؤدي ثمرتها المطلوبة !!!!

لأن من سيوقع عليها هم النواب 22 المعروفين سابقا ضد الرئيس!!!!!!

فلماذا شغل المسرحيات ؟؟؟

يعني نائب سابق كان مع ناصر المحمد و بعد ظهور حكاية الوثيقة سيجري مهرولا للتوقيع !!! بالتأكيد لا !!!

و أما من يهدد بان من لن يوقع فهو ساقط مسبقا في الانتخابات فاقول له صعبه أن تحكم !

بل حتي النائب جوهر لن يوقع كذلك !!!!!!!!!!! و سترون لأني اعرف شغل الشيعة !!!:cool:

و الحمد لله و هذا رأيي
 

kuwaitii

عضو جديد
مسلم ذيب ويعرف شلون يفضح النواب الانبطاحيين


الله يوفقك دنيا واخره يامسلم البراك والله بدونك وبدون الشرفاء في المجلس لكان المجلس مافي خير
 
شوف جريدة جاسم بودي ومرزوق الغانم جريدة الراي شلون تبرر موقف كتلة العمل الوطني المظلمة :D



كتب أنور الفكر |
أكد الخبيران الدستوريان الدكتور محمد الفيلي والدكتور محمد المقاطع لـ«الراي» أن الوثيقة التي بادر النائب مسلم البراك الى طرحها في تجمع «جمعة الرد» للتوقيع على رحيل رئيس الحكومة سمو الشيخ ناصر المحمد ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد هي «أداة للضغط السياسي» وتندرج تحت بند «الاطار العام لحرية التعبير والرأي التي كفلها الدستور».
وقال الفيلي إن «الشق القانوني والدستوري في إمكانية عدم التعاون مع سمو رئيس الحكومة يأتي وفقا للآلية المحددة في المادة (102) من الدستور وتنص على أن طلب إمكانية عدم التعاون يقدم بعد استجواب سمو الرئيس، وتحدد جلسة لذلك، وفي حال إقرار الطلب يرفع الى سمو الأمير للبت إما بحل المجلس واما حل الحكومة».
ورأى الفيلي أن «تعبير عدد من النواب عن آرائهم يعتبر سياسيا وليس له أثر قانوني، حيث لا يوجد ما يمنع المواطنين من التعبير عن آرائهم في أداء الرئيس والوزراء».
وأشار الى أن «الوثيقة غير ملزمة لأي طرف بناء على القانون، وأن التعبير الدستوري والقانوني يكون وفقا لطلب عدم إمكانية التعاون مع الرئيس وسحب الثقة من الوزير».
من جهته، قال المقاطع أن « للتوقيع على الوثيقة أبعادا سياسية قد يكون لها شأن عند أصحاب القرار من عدمه وهي أداة ضغط سياسية وليست قانونية».



الكل يدرى ان الوثيقه غير قانونيه واقل مايطلق عليها استبيان مثلها مثل اى استبيان نشاهده يوميا ولكن مثل ماقال الفيلى والمقاطع اداة للمواطنين للتعبير عن رايهم وعن نفسى لن تكون طوق نجاة للعمل الوطنى ولا لغيره من لايوقع يصبح مكشوفا للشعب الكويتى ؟
 

نيو

عضو ذهبي
حسب اعتقادي المتواضع
انه لايوجد تاثير للوثيقه في الانتخابات القادمه
في الدوائر 1و2و3و5
 

بروفيشنال

عضو فعال
كشف تسلل

من شواهد تطورات اللعبة السياسية بالكويت هي مرحلة كشف التسلل

كتلة البنك الوطني،، عفواً العمل الوطني تكشف تسلل رئيس الوزراء خلف مرمي الفهد

ومسلم يكشف تسلل الوطني خلف مرمي الشعب

الدوري حامي والنهائي قرب

احد طرفي النهائي سيكون رئيس الوزراء ومدربه الشاب علي الراشد

ياترا من سيكون الطرف الأخر؟؟

اتوقع الوثيقة ماتوصل النهائي

وأحمد الفهد سينحني للعاصفة ومالايكسرك بالتأكيد سيجعلك اقوى
 

constiq8

عضو ذهبي
اضافة للموضوع و هذا ما كتب في جريدة عالم اليوم ليوم الاحد 05/06/2011


في خطوة مفاجئة أبدى 18 نائبا استعدادهم للتوقيع على وثيقة «الموقف» التي اعلن عنها النواب المشاركون في اعتصام«جمعة الرد» بساحة الارادة مساء أمس الأول، والتي ستحمل تواقيع نيابية للمطالبة برحيل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ونائبه وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد.
وكشفت مصادر لـ«عالم اليوم» ان مجموعة من النواب يجتمعون اليوم لصياغة هذه الوثيقة وعرضها على الكتل والنواب المستقلين للتوقيع عليها خلال 3 أيام على ان تعرض على الجماهير يوم الجمعة بساحة الارادة.
وتوقعت المصادر انضمام عدد آخر من النواب للتوقيع على الوثيقة ما سيؤدي إلى استقالة حتمية للحكومة يتوقع ان تكون الأحد المقبل.
وأشارت المصادر ان النواب الذين سيجتمعون اليوم لصياغة الوثيقة سيضعون عددا من النقاط الأساسية التي سيلتزم الموقعون بها ومنها الموافقة على طرح الثقة في رئيس الوزراء ونائبه الفهد.
وقالت المصادر إن الوثيقة ستعرض على كتلة العمل الوطني التي سيكون أعضاؤها في موقف لا يحسدون عليه في حال رفضوا التوقيع عليها، لافتة إلى أن الوثيقة ستفضح النواب الذين يستترون خلف تصريحاتهم التي تهدف الى حماية رئيس الوزراء.
واضافت المصادر «كما ستكشف الوثيقة بطريق غير مباشر تفاصيل ما دار في جلسة الثلاثاء الماضي وما يدور خلف الكواليس»، مؤكدة ان الموقعين على الوثيقة لن يدخلوا في أجندة «أحد الشيوخ» ويرفضون نقل صراع ابناء الأسرة الحاكمة الى مجلس الامة، وقيام دويلات داخل الدولة.

الموافقون على الوثيقة


السعدون، البراك، الطاحوس، الدقباسي، الطبطبائي، المسلم، الصواغ، الحربش، هايف، الوعلان، ابو رمية، العنجري، الصيفي،السلطان، ناجي، النملان، جوهر والمويزري.

المصدر ( عالم اليوم )
 
اول الهاربين المتوقعين !



اعتبرت كتلة العمل الوطني أن الوثيقة، التي يجري الإعداد لها حالياً “لا محل لها من القانون والدستور”، مشيرة الى تناقض مواقف بعض النواب ممن اعلن توقيعهم على الوثيقة وايدوا احالة استجواب الوزير احمد الفهد إلى اللجنة التشريعية.
وقالت الكتلة في بيان اصدرته اليوم: “تابعت كتلة العمل الوطني تداعيات استجوابها المقدم الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد والانعكاسات التي اعقبت جلسة يوم الثلاثاء الماضي 31 مايو من استقطابات بين اقطاب الاسرة الحاكمة في نزاع سياسي لا يمت للاطر والاعراف الدستورية بصلة في مواجهة استجواب مستحق بهدف الى مساءلة الوزير الفهد حول عدم بره بقسمه (المادة 91 من الدستور) من خلال شبهات التعدي على المال العام وعدم تطبيقه للقانون وفشله في ادارة مجموعة من الملفات واهمها ملف التنمية”.

جريدة الجريدة
 
وذكر البراك في تصريح صحافي اليوم ان “الوثيقة مكونة من 4 صفحات تشرح طبيعة الاوضاع والازمة السياسية، وما اوصلتنا اليه الحكومات التي تعاقب على مسؤوليتها رئيس الوزراء ناصر المحمد، وستكون تحت نظر من يشاء التوقيع عليها من الاعضاء، وستستمر المهلة للتوقيع من الان حتى الخميس المقبل، وبعدها ستتم قراءتها بالتفصيل، وذكر اسماء من وقع عليها يوم الجمعة المقبل من خلال من تحدده القوة الشبابية، حتى يعرف ابناء الشعب الكويتي كافة التفاصيل”.
وقال إن “النتيجة النهائية للوثيقة وصلت في الرأي بمطالبة صريحة لرحيل رئيس الوزراء ونائبه الفهد”، موضحا أن “التوقيع على الوثيقة سيحدد التعامل مع الرئيس ونائبه لانهاء الازمة السياسية”.
وطالب البراك بوجود “حكومة جديدة ورئيس جديد لها، فالبلاد في أمس الحادة لذلك بعد ان وصلت الامور إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنها وتداعيات الامور ستتطور اكثر من ذلك”.
وبسؤاله عن المطالبة برحيل نائب الرئيس، قال البراك: “ان ما ظهر وبعمق وما يطالب به الموقعون ان المحمد والفهد يجب ان يكونا خارج السلطة”.

نقلا عن جريدة الجريدة

لابد من كشف تفاصيل الوثيقة للشعب ويجب ان تكون في بيان يصدر ويطلع عليه العموم
من اجل ان يعرف الشعب الكويتي الحق من الباطل
 
صاغه والسعدون واعتبره «إعلان موقف»

الطبطبائي لـ«الراي»: نستهدف توقيع 20 نائباً على «البيان»

اعتبر النائب الدكتور وليد الطبطبائي البيان الذي صاغه والنائب أحمد السعدون بمثابة إعلان موقف، والتزام ادبي بموقف محدد يتم اتخاذه، وان كان لا يحمل حجة دستورية».
وقال الطبطبائي لـ«الراي»: «جلست بالأمس مع السعدون ووضعنا الصيغة النهائية، والتي تعتبر رسالة لأصحاب الشأن والرأي العام، ونأمل ان تحظى بقبول النواب، والرقم الذي نستهدفه هو عشرون نائبا».
وبين الطبطبائي: ان «البيان يستنكر في فحواه احالة مجلس الامة الى حلبة صراع بين الاقطاب، ورفض محاولات العبث بادارة الاستجواب من خلال احالتها الى المحكمة الدستورية او اللجنة التشريعية البرلمانية، او التأجيل، فكل ما سبق يصب في خانة تعطيل الاداة الدستورية».

متعطشون للبيان
ومتعطشون لمعرفة مواقف باقي النواب
يجب ان يكون الحراك جماعي وإعلامي
بلدنا تستحق الأفضل وقد سأمن التسامي على جراح وطننا والمتصارعين من اجل مصالحهم
 

غيث

عضو مخضرم
بكلا الحالتين الشعب هو الربحان
اما فضيحة دمى الرئيس او رحيل الرئيس
همسه اشهد انك ذيب يامسلم
ودي ووردي
 

وين نروح

عضو بلاتيني
" تبون الناطور ولا العنب "

ندري الوثيقة غير قانونية وندري غير ملزمة لأحد ( وأنا كشخص عادي أقدر أوقع عليها ) ...

يامرزوق الوثيقة لتعريتك أنت وربعك , سقط قناعك أنت شخصياً ومستذبح الكويت والكويت ولا تيأس من وطنك , بس ضبط لك درب الرئيس علي الراشي عقدت صفقة وبعت الكويت والمبادئ لأجل تجارتك وتجارة أبوك وعداوتك الشخصية مع أبناء الشهيد , تحرق الكويت كلها بس تهين أحمد الفهد وأخوانة وهذا بعيد عن شواربك أنت وكل ناقص مثلك .

الوثيقة مالها أي سند قانوني وخدّام الرئيس وفداويته معروفين لدى أبناء الكويت والوثيقة هي لتعرية وفضح التكتل الوطني بقيادة مرزوق .
 
أعلى