البرادعي -- لن تقوم نهضة عربية إلا بمصر والسعودية

أكد محمد البرادعي، رئيس الجمعية الوطنية للتغيير بمصر، والمرشح للرئاسة، أن العاهل السعودي كان مدركاً منذ سنوات طويلة للمشاكل التي تعاني منها بعض الأنظمة العربية الآن ونرى نتائجها في تونس واليمن وليبيا بل وفي مصر.

وقال إنه يرى المصداقية في الملك عبدالله والرؤية الثاقبة، ويرى فيه نموذجاً للقيم العربية الأصيلة.

وقال البرادعي في حوار مع جريدة "المدينة" السعودية: "لي تقدير كبير لخادم الحرمين الشريفين نابع من معرفتي وتحدثي إليه ومقابلتي له أكثر من مرة. والحق أنني رأيت فيه رؤية ثاقبة لجميع المشاكل والقضايا العربية ولمستقبل العرب.. إن لديه رؤية عربية واضحة لأن تكون الأمة متكاملة ومتضامنة في إطار من الثقة والتعاون".

وتابع: "وأذكر له الكثير من عباراته التي تلخص جراح العرب وتشخص قضاياهم بموضوعية وصراحة متناهية.. ولن أنسى له كلماته في إحدى القمم باعتبارها أول تصريح علني لزعيم عربي عن خطورة فقدان أنظمة الحكم العربي للثقة بينها وبين شعوبها.. وعندما قابلته بعدها قلت له إنني سأستعير كلماتك القوية والواضحة على لسانكم وأرددها دائماً لأنني لو قلتها من جانبي سأتعرض لكثير من المشاكل".

وأضاف "لقد كان مدركاً منذ سنوات طويلة للمشاكل التي تعاني منها بعض الأنظمة العربية الآن ونرى نتائجها في تونس واليمن وليبيا بل وفي مصر.. انني أرى المصداقية في هذا الرجل وأرى الرؤية الثاقبة فيه.. ولا أكون مبالغاً إذا قلت إنني على المستوى الشخصي أرى فيه نموذجاً للقيم العربية الأصيلة".

ومضى يقول: "أما بالنسبة للعلاقات المصرية السعودية فأقول إذا كانت للعرب ركيزتان فهما مصر والمملكة ولن تقوم أي نهضة عربية إلا على هاتين الركيزتين.. ليس لأسباب مادية وإنما لأنهما دولتان ذاتا ثقل كبير.. وهما تكملان بعضهما البعض".

وتابع: "حتى في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر فإنني أعرف كم تسعى السعودية للدعم ليس لمجرد النخوة العربية وإنما لأن مصر لا تستطيع العيش دون السعودية والعكس صحيح".

المصدر http://www.alarabiya.net/articles/2011/06/04/151842.html


التعليق 000البرادعي اتى الى الرياض بحثا عن الدعم المادي والسياسي لحملته الانتخابيه لترشح للرئاسه 0
ويطالب البرادعي بمجلس رئاسي مدني0 من خلال هذا المجلس المدني سوف يتم اقصاء الجيش من السلطه وتعم مصر الفوضى السياسيه0
وتحليلي البسيط يقول انه سوف يتم التصادم بين السعوديه ومصر خلال السنوات القادمه بسبب صعود الاخوان والاحزاب الناصريه للمشهد السياسي فالكل يعلم مدى التصادم الذي حصل بين الرياض والقاهره في الستينات ابان المد الناصري القومي من خلال التدخل الناصري في سوريا واليمن والعراق بل وصل الامر الى التدخل العسكري المصري في اليمن وقيام السعوديه بدعم نظام الحكم الملكي
يسقط البرادعي -
فورزا عمرو موسى
 

اينشتاين

عضو ذهبي
يمدح الملك عبداللة من اجل دعمة بالانتخابات

عموما البرادعي عميل مجند لايران

اتمني مايفوز بالانتخابات
 

القحطاني1

عضو فعال
كلام البرادعي نفاق ويهدف من كلام اعطائه غطاء من المملكه لكي يتحقق له الفوز بالانتخابات الرئاسيه كلام فاضي .
 
أعلى