مطران مطران مطران ... هل انتم مستفيدون من هذا ؟

رجل دولة

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه انا ليس لي بالمواضيع البرلمانيه بتاتاً لكن لي نظره ليست بالبعيده علي مايدور علي الساحة الكويتية

اقسم بالله لاتربطني علاقة عداوه وله كره اتجاه هذه القبيلة

بل بالعكس اعتبرهم اخوه وجيراني وابناء بلدي واعرف انهم بالفعل وطنيين واحرار

ولكن

نشاهد في الاونه الاخيره

( الحكومه ضد المطران )
(التجار ضد المطران )
(الشيعه ضد المطران )
( اغلب القنوات ضد المطران )

بعكس القبائل الاخرى لا اخد يتجرأ عليها بشيء لا من بعيد ولا من قريب سوى الشيء القليل

فهل هذا ضعفً من هذه القبيله العريقه .؟ التهجم عليها بلا مبالات ومن غير احتساب العواقب من هذا الهجوم

او انها حكمه وحب للوطن سكوت وصبر هذه القبيله علي هذه المهاترات

او انهم بالفعل مخطئين بطريقة هذه المعارضه ...؟

لان السائد يقول انت معارض للحكومه ( يعني انت مطيري )

ولا نجد من يساندهم من سوى القله

ومع هذا يحوزون علي المقاعد الاولى في الانتخابات وبأصوات اكثر من ما لديهم

السؤال من هذا كله

هل انتم مستفيدون من هذا كله ...؟

قامت المعارضه او تنامت هل حصل اي تغير ..؟

اعرف ان اغلب مطالب المعارضه الحكوميه وطنيه بحته وهم الفرقه الناجيه من المال السياسي في الغالب

لكن لا ارى اي نتيجه تصب للصالح الوطن ولا للصالحهم

كان الله في عون الوطن وفي عون ابناءها الشرفاء سواء من قبيلة المطيري او باقي ابناءها فكلنا كويتيون

أنا أظن هذا الكلام مبالغ فيه ... في ظل معارضة المطران تجد أغلبية القبول في كلية الضباط " الداخلية " هم من المطران !! اي استهداف هذا !! ومن يريد التأكد فاليرجع للأسماء المقبولين الاخيره ...

انا عبدلى مطيرى ضد مسلم وجميع المعارضه الكويتييه والسبب انهم عشقوا الكفار ولو ان منهم من يأتى( يزنى) أمه على قارعة الطريق لكان فيكم من يفعل ذالك والعياذ بالله ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه صدق رسول الله ..

وكما قال احد العلماء دخلوا المجالس النيابيه ليغيروا فتغيروا !!

منهجنا مع الحكام هى تعاليم ديننا العظيم على منهج سلف هذى الامه العظيمة وهى : نصح الحاكم بالسر والدعاء له وعدم اظهار سوءه والتشهير به والصبر على ظلمه وتقصيره والتزام تقوى الله تعالى فى انفسنا والرجوع الى الله تعالى بطاعات وترك المحرمات خاصتا اذا لم يمنع الصلاه او الصيام او الحج او الصدقات وقراءة القرأن .. اما اذا منع الصلاه والصيام والعياذ بالله تعالى وجب اعلان الجهاد وقتاله بالقوة ولو قتل فينا ماقتل حتى نجهز عليه وعلى مناصريه الكفار ونرفع رايات الاسلام ..

ما نرفزني كلام صاحب الموضوع اللي حصر المعارضة على مطير بقدر ما نرفزني كلامك يا أخ مسلم القلاف
للأخ صاحب الموضوع لا أريد أن ازيد على ما زاد الأخوة سوى بتلك الكلمات ,
أسيل العوضي وقفت ضد الحكومه ووجّهت خطابها للأمير و قالت بالحرف الواحد " ان من يعصي أمرك هم الحكومه يا سمو الأمير " ..... صار اسمها اسيل المطيري !!؟

---------------------------------------------------------------

الأخ مسلم القلاف :

أولاً : يا شين التلزق بالمطران و العبادله بالذات

ثانياً : شالكلام و الخرابيط اللي قاعد تقوللها , عشقوا الكفار و ..... على قارعه الطريق !! يعني مسوي نفسك متدين و عارف يالإسلام !! الإسلام برئ منك و من الناس اللي على شاكلتك و حسبي الله عليك و يا عل تلقى اتهامك هذا في رقبتك باجر لي قابلت ربي يا قليل الحيا , تلقي اتهامات و تقذف المسلمين و شرفهم بهالسهولة !!

ثالثا : منهج السلف هو الصبر على الظلم و الإستسلام و الخنوع !؟؟؟!!!!!

رابعاً : اتمنى منك العودة لمنهج الإسلام الحق و عليك بالرسول قدوة

خامساً : تغيير المنكر و النهي عنه و الأمر بالمعروف وااااجب , وناصر المحمد مو ولي أمرنا و هو بهالمنصب عشان يخدم بلدة الكويت و شعبة و على مدى أكثر من 5 سنوات و حنّا نشوف الفساد بهالديرة قاعد يزيد و ينتشر أكثر و أكثر و إن كانت عندك فعلاً غيرة ع الإسلام , فخطر الصفوية مو بعيد عنّا و كله بسبب تسهيلات رئيس الحكومه , حاولوا النواب بكل الطرق ردة للصواب و مطالبته بالإستقاله و التنحي لكن .... مافية فايدة ..... فالحل الأخير هو في التجمع ( السلمي و الدستوري و الحضاري ) , شاللي حاركم يا انبطاحيين حسبي الله عليكم من بشر , فيوزات مخكم عن جد ضاربة .

السلام عليكم ,,

أشكرك اخوي الجناعي على هذا الموضوع ودعني أوضح لك نقطه مهمه.

انا مطيري مويهي

أولا مفهوم المعارضه بالكويت مختلف عن جميع المفاهيم التي تخص المعارضه بالعالم العربي والعالم بشكل عام.

حنا بالكويت إذا في معارضه عندنا فهي معارضه على آداء الحكومه وليس على الحكم نفسه .. لأن الحكم بعيد كل البعد عن تلك الامور ولنا شواهد وأدله وبراهين على حرص الشعب الكويتي على الحكم وحمايته.

المعارضه على طريقة أداء الحكومه وليس على شخص الوزير او رئيس الحكومه. فهو بالنهايه شيخ وله كل إحترام وتقدير بأوساط المجتمع الكويتي.

ثانيا ..

المعارضه لاتخص قبيلة مطير .. هذا كلام إعلام الفساد المأجور والمجير لصالح دول معاديه للكويت.

قبيلة مطير مكون إجتماعي خطأ تجيّر القبيله وتجيّش للسياسه هذا أمر خاطئ .. مايصير نقول الجناعات مثلا ضد الحكومه .

قبيلة تعدادها بالكويت يربوا للمئه وخمسين ألف نسمه فيها حضري وبدوي ونوخذه وتاجر ومدرس ودكتور ومهندس ومحامي وضابط وكاتب وموظف عادي وفيها مجرم وسفاح وهاتك عرض. هي مكون إجتماعي.

من يريد أن يضع مطير في قلب المواجهه هو لايريد الخير للكويت.

أغلب شيوخ الكويت خوالهم من قبيلة مطير .. وقبيلة مطير متداخله بشكل كبير مع القبائل والعوائل الكويتيه لها نسب معاهم والقبيله مافيها روح تعال تحمي الكويت والأسره حالها كحال أهل الكويت.

من وجهة نظري ..

بأن من يحاول يوصل رساله بأن مطير ضد الحكومه هو إعلام مملوك لأذناب إيرانيه يريدون ضرب القبيله للإستفراد ببقية القبائل وحتى تصل للعوائل تكون صيد سهل.

على كلّن .. أهل الكويت كشفوا هذا المخطط الجبان وسيعرونه عن قريب بإذن الله

تحياتي

استغفر الله شنو هذا ...؟

ليش طريقة نقاشكم جذي اللي يعايرني في بدليه قلتها واللي يسب فيني واللي واللي ليش شنو قايل انا
ماكفرت اعوذ بالله ترى ؟؟

مااقول غير الحمدلله علي نعمة العقل لو ادري انه بيصير زنزال علي موضوعي مانزلته من البدايه
وارجو من الاداره حذف موضوعي لان في نوعيات مو مال تسئلهم حتى وين مكان المسجد
ينهدون عليك بالصيحه والمناجر بدون مايفهمون شنو تبي توصله

والف الف الف شكر علي بعض الردود العقلانيه حتى ولو كانت ضدي علي سعة بالهم وتوضيحهم لي شغلات ماكنت اعرفها

القسوره

عضو فعال
القبيله كانت بالفعل مستهدفه من افراد محسوبين على الحكومة
والحين الحكومة تحاول ترضي القبيله بشتا الطرق
لكن القبيله غير راضيه لان السبب الى الان موجود
ومع هذا فالحكومة عاملة شبيك لبيك الي تبيه مطير يصير
يعني كل الي حاصل من صالح القبيله

يتيمة جابر

عضو مميز
تعرف لما ادق رقم غلط شنو يطلع لك ( طولاليط )

انتا بئا زي الطولاليط :D

مادري شلون تقرا وتفهم الله يعينك على نفسك
:D شخباري ههههههههههه الحين الولد كبر و قام ينطق الرقم غير صحيح هههه:D:D

الأخ مسلم القلاف :

أولاً : يا شين التلزق بالمطران و العبادله بالذات

ثانياً : شالكلام و الخرابيط اللي قاعد تقوللها , عشقوا الكفار و ..... على قارعه الطريق !! يعني مسوي نفسك متدين و عارف يالإسلام !! الإسلام برئ منك و من الناس اللي على شاكلتك و حسبي الله عليك و يا عل تلقى اتهامك هذا في رقبتك باجر لي قابلت ربي يا قليل الحيا , تلقي اتهامات و تقذف المسلمين و شرفهم بهالسهولة !!

ثالثا : منهج السلف هو الصبر على الظلم و الإستسلام و الخنوع !؟؟؟!!!!!

رابعاً : اتمنى منك العودة لمنهج الإسلام الحق و عليك بالرسول قدوة

خامساً : تغيير المنكر و النهي عنه و الأمر بالمعروف وااااجب , وناصر المحمد مو ولي أمرنا و هو بهالمنصب عشان يخدم بلدة الكويت و شعبة و على مدى أكثر من 5 سنوات و حنّا نشوف الفساد بهالديرة قاعد يزيد و ينتشر أكثر و أكثر و إن كانت عندك فعلاً غيرة ع الإسلام , فخطر الصفوية مو بعيد عنّا و كله بسبب تسهيلات رئيس الحكومه , حاولوا النواب بكل الطرق ردة للصواب و مطالبته بالإستقاله و التنحي لكن .... مافية فايدة ..... فالحل الأخير هو في التجمع ( السلمي و الدستوري و الحضاري ) , شاللي حاركم يا انبطاحيين حسبي الله عليكم من بشر , فيوزات مخكم عن جد ضاربة .

عفوا اختي فاطمة ليش التشكيك باصله ؟؟

هل انتي فعلا تعرفينه ؟؟

انزين انا بقولها على علن انا مطيرية جبلية و امي شمريه من عبدة ... هاا بعد بجذبيني بعد !!:D

و ليش قاهرج الرجال ما غلط و لكن اشك انك اصلا مطيرية >>>> الحين عرفنا من يتلزق :)

بصراحة ودي ارد على باقي كلامك و لكن متذبذ من هنا و هناك :D

ما اقول إلا الله يهديج

بنت القبايل

عضو مميز
مطير ما قدمت في هذا المجلس ولا نائب انبطاحي لذلك هي مستهدفه

سؤالك شنو رد مطير على هالإساءة ؟؟

طلعوا مظاهرة وعبروا عن غضبهم وأوصلوا كلمتهم
هم بصدد انشاء قناة مطير
تفويض أبناء مطير المحامي محمد منور برفع قضية على من أساء للقبيله

احنا ببلد مؤسسات وحقنا ناخذه بالقانون
ومطير ذكيه وما راح تفوت الفرصه على من يريد أن يحدث بلبله بالبلد

شريف روما

عضو فعال

هل انتي فعلا تعرفينه ؟؟

انزين انا بقولها على علن انا مطيرية جبلية و امي شمريه من عبدان ... هاا بعد بجذبيني بعد !!:D

و ليش قاهرج الرجال ما غلط و لكن اشك انك اصلا مطيرية >>>> الحين عرفنا من يتلزق :)

ما اقول إلا الله يهديج

عبدان شتطلع ؟ :confused:

محترف

عضو مميز
:)

هذا الله يسلمك فخذ من شمر و هم من شمر السعودية تحديدا:وردة:

سوري قصدت عبدة :eek::eek: فشيلة

هم متواجدين في القصيم :قلب:

القصيم :confused:

شمر وعبده بالتحديد مالهم شيء بالقصيم :D

مطران و الخوالد والعوائل وفي بعض المناطق حروب وباقيها .

شمر مو صوب القصيم كلش .

والله اعلم :cool:

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
القصيم :confused:

شمر وعبده بالتحديد مالهم شيء بالقصيم :D

مطران و الخوالد والعوائل وفي بعض المناطق حروب وباقيها .

شمر مو صوب القصيم كلش .

والله اعلم :cool:

ياريت تتاكد من المعلومه هذي عدل
شمر مو صوب القصيم كلش ؟؟؟؟!!!!

هذي تحتاج لأدله منك لاني اعرف شمر من اهل القصيم

هل انتي فعلا تعرفينه ؟؟

انزين انا بقولها على علن انا مطيرية جبلية و امي شمريه من عبدة ... هاا بعد بجذبيني بعد !!:D

ما اقول إلا الله يهديج

شكراً يتيمه جابر ع الرد و لو كان مو عاجبني لكن نحترم الرأي و الرأي الآخر .
لكن بصراحه اضحكني تناقضج لما قلتي ليش تشككين بأصل الرجل و بعدين قمتي تشككين بأصلي :)
ع العموم , ما قلته كان رأيي و ترا محد سألج عن أصلج و لا سأل عن أصل أمج عشان تقولينه يا عزيزتي :)

شكراً ع الدعوة الجميله و لج مثلها و الله يهديج و يوفقج للي يحبة ,, سلام .

محترف

عضو مميز
ياريت تتاكد من المعلومه هذي عدل
شمر مو صوب القصيم كلش ؟؟؟؟!!!!

هذي تحتاج لأدله منك لاني اعرف شمر من اهل القصيم

والله ياخوي مو متأكد 100%100
لاكن ماسمعت ان شمر لهم ديره في القصيم القصيم خليط لاكن العوائل والمطران .
لاكن راح ارجع اتأكد

بس شمر معروفين وين اماكنهم وديارهم بالسعوديه كلش ماذكر سمعت لهم شيء صوب القصيم .

لاكن اذا البنت قصدها من سكان القصيم شيء طبيعي بس شمري من اصول القصيم
امممم الله اعلم الي اعرفه عنيزه و بريده والرس وبعض المناطق القريبه منهم مافيها شمر
اذا اكو شي وراهم ماوصلته مادري :D

بس شمر ماشاءالله بكل مكان ناس معروفين والنعم فيهم :eek:

يالله زياده معلومات خل اراجع بعد اتأكد اشوف :cool:

LegaL

عضو بلاتيني
بما انني انتمي الى تلك القبيله العريقه الشرفاء والمخلصه لوطنها ... تقول لك يا صاحب الموضوع اردت اشعال الفتنه بهذا الموضوع وقد تصدووك الشرفاء من ابناء البلد الاحرار .

يا الجناعي وانا اشك بانك من ابناء الجناعات الشرفاء ... الكل يعلم بان الاعلام الفاسد وبعض الاقلام الماجوره تريد ضرب القبيله لهدف زعزعه ابناء القبيله ولكن نقول لهم هيهات لكم .

دواس علف

عضو جديد
المطران قبيلة لها دور كبير في الكويت بسبب ثقلها السياسي بقيادةالقبائل الاخري التي تخاف من مواجهة السلطة فهي تؤيد مطير والدليل الانتخابات القادمة

أعلى