يا رياااااجيل اللي يبي يتزوج الثانيه يدخل

بنت القبايل

عضو مميز
الحمدالله

يعني انتي ضد الزواج الثاني :

الاسباب عندج = المادة عدم التفرق التربية الابناء المشاكل الكره بين الابناء ودوخت الاثنين:

المادة والرزق يكتبها ربناء: التربية احيانا يكون ولد واحد او بنت او ابناء من اب وزوجه واحد ويحصل الكره والبغض:

الزواج الثاني مسؤليه نعم والاكن يعود على الرجل :

اما راي المراة وموافقتها هذه قليل من تفهما البعض عند الحريم ان الرجل يزني ويروح بجهنم ولا يتزوج عليها

ويجرح مشاعرها الحساسه :

تصير المراه محترمه وتعرف تقدر زوجها وشرط ماراح يتزوج عليها اما اذا كل شي على الخادمه ومابق الا تقول

للخادمه روحي نامي بدالي مع بابا هذه ما تستحق ان تكون زوجه حتى لو عندها درزن اعيال :

سلام



لا يا اخوي أنا مو ضد الزواج من ثانيه

لأن الشرع حلل لكم أربع

لكن الشرع ما ترك المسأله سايبه بل وضع شروط وهي : العدل والنفقه

فإذا توافر هذان الشرطان وكان الشخص مؤهل لذلك فلا بأس أن يتزوج حتى لو أربع


لكن الذي أقصده أن الزوج المهمل الذي يترك المسؤولية كلها على الزوجه الأولى فتكون هي التي تربي وهي التي توصل الأطفال للمدارس وهي التي تدفع معاش الخادمه وتراجع بالاطفال في المستشفيات وووو ....الخ ويأتي الرجل بعد كل هذا ويقول زوجتي مقصرة وأريد أن أتزوج الثانيه فبئس ما جزيتها به


شرح حديث : (تنكح المرأة لأربع . . . .)
لم أفهم معنى قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها وحسبها ودينها ) فهل هذا يعني أن المرأة يجب أن تكون غنية وجميلة وذات حسب وأن تكون متدينة ؟ موضوع التدين واضح بالنسبة لي ولكن ماذا عن بقية الأشياء ؟


الحمد لله :
هذا الحديث رواه البخاري (4802) ومسلم (1466) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) .
وليس في الحديث أمر أو ترغيب في نكاح المرأة لأجل جمالها أو حسبها أو مالها.
وإنما المعنى : أن هذه مقاصد الناس في الزواج ، فمنهم من يبحث عن ذات الجمال ، ومنهم من يطلب الحسب ، ومنهم من يرغب في المال ، ومنهم من يتزوج المرأة لدينها ، وهو ما رغب فيه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( فاظفر بذات الدين تربت يداك ) .
قال النووي رحمه الله في شرح مسلم :
" الصحيح في معنى هذا الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر بما يفعله الناس في العادة فإنهم يقصدون هذه الخصال الأربع ، وآخرها عندهم ذات الدين ، فاظفر أنت أيها المسترشد بذات الدين ، لا أنه أمر بذلك ... وفي هذا الحديث الحث على مصاحبة أهل الدين في كل شيء لأن صاحبهم يستفيد من أخلاقهم وحسن طرائقهم ويأمن المفسدة من جهتهم " اهـ باختصار .
وقال المباركفوري في تحفة الأحوذي :
" قال القاضي رحمه الله : من عادة الناس أن يرغبوا في النساء ويختاروها لإحدى الخصال واللائق بذوي المروءات وأرباب الديانات أن يكون الدين مطمح نظرهم فيما يأتون ويذرون ، لا سيما فيما يدوم أمره ، ويعظم خطره " اهـ .
وقد اختلف العلماء في معنى قوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( تربت يداك ) اختلافاً كثيراً ، قال النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم :
" وَالْأَصَحّ الْأَقْوَى الَّذِي عَلَيْهِ الْمُحَقِّقُونَ فِي مَعْنَاهُ : أَنَّهَا كَلِمَة أَصْلُهَا اِفْتَقَرَتْ , وَلَكِنَّ الْعَرَب اِعْتَادَتْ اِسْتِعْمَالهَا غَيْر قَاصِدَة حَقِيقَة مَعْنَاهَا الْأَصْلِيّ , فَيَذْكُرُونَ تَرِبَتْ يَدَاك , وَقَاتَلَهُ اللَّه , مَا أَشْجَعه , وَلَا أُمّ لَهُ , وَلَا أَب لَك , وَثَكِلَتْهُ أُمّه , وَوَيْل أُمّه , وَمَا أَشْبَهَ هَذَا مِنْ أَلْفَاظهمْ يَقُولُونَهَا عِنْد إِنْكَار الشَّيْء , أَوْ الزَّجْر عَنْهُ , أَوْ الذَّمّ عَلَيْهِ , أَوْ اِسْتِعْظَامه , أَوْ الْحَثّ عَلَيْهِ , أَوْ الْإِعْجَاب بِهِ . وَاللَّهُ أَعْلَم " اهـ .




الإسلام سؤال وجواب



إذا كان الرجل مصر على الزواج من ثانيه فيجب أن يستوعب هذا الحديث جيدا
 

بنت القبايل

عضو مميز
اللي يتزوج ثانية يرتاح ويتدلل


الحريم مناشبين الرجال--- يبا الشرع سامح له:eek:


تحياتي



والله لا يرتاح ولا يتدلل هاذي كلها أوهام وأنا متأكده انك مو متزوج ثنتين لذلك انصحك تسأل مجرب وستسمع العجب العجاااب

يا أخوي ما نشبنا لكم ولا شيء وندري ان الشرع محلل أربع

لكن اعدل مع الأولى بعدين تزوج الثانيه ما عندنا مشكله


والذكي هو اللي يخلي زوجته هي اللي تخطب له

وكثير من الحريم العاقلات اللي أعرفهم فعلوا ذلك وطبعا كل الحريم قالوا مجنونه تخطب لزوجها لكن لم تبالي بهم لأن حب زوجها عماها عن كل شيء فأصبحت لا تبالي بكلام الناس



 

ابوهارون

عضو بلاتيني
الحمد الله علي كل حال الله يصلح لنا ابوتنا وحريمنا
الشرح فعلنا حلل اربع ولكن علي الرجل يحترم الحريم ويعطي كل زوجه حقها
ولي موقد المسؤليه لايتزوج لنا بنات الناس مو لعبه
 

بنت القبايل

عضو مميز
دائما نظرة النساء للتعدد من زوايه ضيقه جدا
وينظرون للسلبيات مع الاحترام للجميع
ولكن وجهة نظري
ولا احب اطرح الادله حتي لا يكون الجدال عقيم ومن طرف واحد متمسك بفكره ورأي معين


منو قال هالكلااااام

أصابع ايدك مو سواااااء


للأسف الشديد أن أغلب الرجال نظرتهم للمرأة دونيه فهم لا يقبلون النقاش مع النساء ودائما ما يرددون ( النساء ناقصات عقل ودين ) وهم لا يعوون معنى هذا الحديث الشريف فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يقصد إهانة النساء أو التقليل من قدرهم من خلال هذا الحديث بل يقصد في أنهم ناقصات عقل أن الله سبحانه نبه ان شهادة المرأة على الضعف من شهادة الرجل فقال سبحانه (( أن تضل احداهما فتذكر احداهما الأخرى)) أي أنها تنسى الشهادة فتذكر أحدهما الأخرى
أما عن نقصان الدين : فيقصد به ما يفوت المرأة من الصلاة والصيام أثناء العذر الشرعي
وللأسف يستخدم البعض هذا الحديث دائما في مخاطبة المرأة وهم يجهلون معناه الحقيقي فلا يقبلون مناقشة النساء وإذا اختلفوا معها بالرأي سرعان ما يقولون ناقصات عقل ودين

كان بودي لو أبديت رأيك بالموضوع عموما مشكور على المرور
 

بنت القبايل

عضو مميز
لو قضب مرتة الاولي كان ماكتبتي ردك هذا ,,,وننحرم من طلتك
khajal.gif



غير هذا الزواج من ثانيه حلو ...وحلو كتير كتير
khajal.gif

بشرط
ان يكون مبسمها عقد لؤلؤي
ووجها ..القمر يستحي منه
والجسم ..الماس بلجيكي مصقول
ونعمومة تتحدي فيها طفل لم يكمل 3 شهور
وأنوثه مفعمة متدفقة جارفة ناسفه حارقة
khajal.gif

وركبتها بيضه
khajal.gif

وشعرها محيط بكثافتها وحالك بسواده


حتي اذا جاءت المشاكل من وراء هذا الزواج

يكون دخولك عليها في كل مرة هو الشفاء العاجل ..والحمد الله الذي انعم علينا بنعمة الاسلام
khajal.gif



غير كذا يفتح الله
khajal.gif



زواج ثاني ومشاكل وهي تشبة نعيمة عاكف ...مايسوي تعبه واللي يجي من وراة




للأسف أغلب اللي يبون يتزوجون الثانيه يحلمون بهذه الأحلاااام وكأن الزوجه الثانيه ملاك نازل من السماء ونحن لا نلوم الرجال لأن الآن في زمن كثر فيه الفتن وكثر فيها السفور والتبرج فأصبح الرجل يرى الفنانات والمذيعات والموظفات وفي الأسواق وفي الشارع وفي كل مكاااان ينظر ثم يطمع بأن يحصل على مثل تلك الجميلات ولكن مع هذا كله لن يجد المرأة التي صورها لنفسه وسينصدم بالواقع
 

بنت القبايل

عضو مميز
ليش كل الي بالمقال من مصر

واكثر الي مكتبوبه اساميهم ماهم محسوبين علي اهل العلم

والتعدد امر مشروع وله ضوابط


حسنا إذا كنت غير مقتنع بالموجودين في المقال


إذن هذا مقطع للشيخ محمد حسان وهو من تلاميذ الشيخ ابن عثيمين رحمه الله

http://www.youtube.com/watch?v=OgAHo3x3cHs


وإذا كنت لا تريد مشايخ مصريين فأخبرني وسأحضر لك شيخ آخر


أشكرك على المرور
 

بنت القبايل

عضو مميز
اكو واحد متزوج كويتية حياته مستقرة ههه

تسنعوا اول شي



أنا أول مرة بحياتي أشوف منتدى يسبون فيه الكويتيات وللأسف إن هذا المنتدى كويتيين :(


يا أخي إذا كانت لك تجربة فاشله فلا تعمم على جميع الكويتيات


والله إن الكل يتمنى الكويت وخصوصا أخوانا بالخليج


 

بنت القبايل

عضو مميز
اكثر ما يعذب الزوجة الاولى من الزواج الثاني


هو فقط كلام الناس عنها فقط



صدقت والله عندما يتباحث النساء عن هذا الموضوع يقولون نفس كلامك ويقولون والله لولا كلام الناس كان خطبت لزوجي بنفسي


قال الشاعر :

جراحات السنان لها إلتئام

ولا يلتئم ما جرح اللسان
 

بنت القبايل

عضو مميز
نبي وحده الحين وبعدين نفكر بموضوع الثانيه اذا ما ضبط الوضع ... !


خير متاع الدنيا المرأة الصالحه :إستحسان:

أحسن الإختيار ولن تحتاج للزوجه الثانيه بإذن الله


أسأل الله أن يرزقك الزوجه الصالحه والذريه الصالحه الذين يسعدونك دنيا وآخره آآآآآآآآميييين

 

بنت القبايل

عضو مميز
الحمد الله علي كل حال الله يصلح لنا ابوتنا وحريمنا
الشرح فعلنا حلل اربع ولكن علي الرجل يحترم الحريم ويعطي كل زوجه حقها
ولي موقد المسؤليه لايتزوج لنا بنات الناس مو لعبه


الشرع وضع ضوابط وشروط لمن يريد الزواج من الثانيه

لكن الحاصل ظلم في ظلم اللهم يا كافي

لا أعلم كيف سيقابلون الله وهم ظالمين نفسهم وزوجاتهم وابناءهم

صدقت يا أخي بنات الناس مو لعبه

شكرا على تعبيرك الصادق بارك الله فيك
 

بنت القبايل

عضو مميز
ولله التعدد مشروع طيب ولكن هل سوف نعدل اهني المشكله



قوله تعالى : { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة وإن تصلحوا وتتقوا فإن الله كان غفورا رحيما } . فيها ثلاث مسائل :

المسألة الأولى : قال الأستاذ أبو بكر : في هذه الآية دليل على جواز تكليف ما لا يطاق ، فإن الله سبحانه كلف الرجال العدل بين النساء ، وأخبر أنهم لا يستطيعونه ، وهذا وهم عظيم ، فإن الذي كلفهم من ذلك هو العدل في الظاهر الذي دل عليه بقوله : { ذلك أدنى ألا تعولوا } . وهذا أمر مستطاع ، والذي أخبر عنهم أنهم لا يستطيعونه لم يكلفهم قط إياه ; وهو النسبة في ميل النفس ; ولهذا { كان النبي صلى الله عليه وسلم يعدل بين نسائه في القسم ، ويجد نفسه أميل إلى عائشة في الحب ، فيقول : اللهم هذه قدرتي فيما أملك ، فلا تسألني في الذي تملك ولا أملك } يعني قلبه ، والقاطع لذلك ، الحاسم لهذا الإشكال أن الله سبحانه قد أخبر بأنه رفع الحرج عنا في تكليف ما لا نستطيع فضلا ، وإن كان له أن يلزمنا إياه حقا وخلقا .

المسألة الثانية : قال
محمد بن سيرين : سألت عبيدة عن هذه الآية فقال : هو الحب والجماع . وصدق ; فإن ذلك لا يملكه أحد ; إذ قلبه بين إصبعين من أصابع الرحمن ، يصرفه [ ص: 635 ] كيف يشاء . وكذلك الجماع قد ينشط للواحدة ما لا ينشط للأخرى ، فإذا لم يكن ذلك بقصد منه فلا حرج عليه فيه ، فإنه مما لا يستطيعه فلم يتعلق به تكليف .

المسألة الثالثة : قوله تعالى : {
فلا تميلوا كل الميل } : قال العلماء : أراد تعمد الإتيان ، وذلك فيما يملكه وجعل إليه ، من حسن العشرة والقسم والنفقة ونحوه من أحكام النكاح .

 

يتيمة جابر

عضو مميز
لو قضب مرتة الاولي كان ماكتبتي ردك هذا ,,,وننحرم من طلتك
khajal.gif


غير هذا الزواج من ثانيه حلو ...وحلو كتير كتير
khajal.gif

بشرط
ان يكون مبسمها عقد لؤلؤي
ووجها ..القمر يستحي منه
والجسم ..الماس بلجيكي مصقول
ونعمومة تتحدي فيها طفل لم يكمل 3 شهور
وأنوثه مفعمة متدفقة جارفة ناسفه حارقة
khajal.gif

وركبتها بيضه
khajal.gif

وشعرها محيط بكثافتها وحالك بسواده


حتي اذا جاءت المشاكل من وراء هذا الزواج

يكون دخولك عليها في كل مرة هو الشفاء العاجل ..والحمد الله الذي انعم علينا بنعمة الاسلام
khajal.gif



غير كذا يفتح الله
khajal.gif


زواج ثاني ومشاكل وهي تشبة نعيمة عاكف ...مايسوي تعبه واللي يجي من وراة

حورية بالجنة بإذن الله.... [/CENTER]



رد اصغير مايكبرني لقب ... كافي :وردة:





بنت القبايل ردودك و مواضيع احترمها و مشكوره لردودك الغاليه :وردة:
 

بنت القبايل

عضو مميز
خواتي النساااااء اللي ردوا باااااااااارك الله فيكم


وأشكر لكم مروركم العطر


يتيمة جابر نكج جميل وكلنا فقدنا جابر الله يرحمه
 
أعلى