ازمة القروض وضمير الشعب الميت

سلامات

عضو ذهبي
اين انتم ايها المواطنون الاشراف من هذا العذاب والذل الذي يعيشة اخوتكم في الدين والوطن اين الضمائر الحية والاخلاق ..واين الاخوة التي وصف بها الرسول صلى الله علية وسلم المؤمنين

لماذا تنامون وتتمتعون بملذات الحياة بينما يتقلب جيرانكم واخوتكم على نار الحاجة

هل يعقل انكم لا تعرفون حجم الظلم الرهيب الذي وقع على المقترضين..!!؟؟ ام تعرفون ولكن لاتستطيعون رفع الظلم ؟؟ اما المسألة فقط لديكم انا ومن بعدي الطوفان

نسألكم ونسأل السادة اعضاء مجلس الامة هل لهذا الليل الذي نعيشة فجر هل نحن حقا مجرد فراش وقع في شباك المرابين ويجب ان يدفع ثمن تمتعكم بالحماية القانونية والتميز المادي والاجتماعي

يا شيوخ دولة الكويت الكرام نحن نعلم انكم اهل جود وكرم ولكننا نطلب فقط العدل والانصاف لايعقل ابدا ان ترضون لنا الحيف والظلم ولا يعقل ابدا انكم لاتستطيعون التصرف

اذا كان من يستعبدنا يستطيعون توزير من يشاؤون من الناس ويستطيعون متى ما ارادوا اقالتة كما فعلوا مع حفيد احمد الجابر وابن شهيد الكويت ..كيف لنا ان نواجههم وهم في يدهم كل شيء حتى القضاء

الى من نلتجي هل تريدوننا ان نشتكي الى المنظمات العالمية ام تريدوننا ان نضرب عن العمل لأننا لا نستفيد من عملنا نهائيا ام ترون ان نقوم بتنظيم انفسنا في تشكيلات اجرامية تعمل على مهاجمة البنوك والتجار

ماهو الحل في نظركم ايها العقلاء الاكارم

kwt.store

عضو مخضرم
يجب ان يكون هناك توعية دينية لخطر وحرمة القروض الربوية

هذا اولا حتى لاتضاف للقائمة اسماء جديدة

ثم العمل على اسقاط فوائد القروض قبل المطالبة باسقاط القروض

matab

عضو فعال
نلجأ الي الله سبحانه وتعالي
القروض بين التجار والحساد والاناني وكاره الخير لغيره
الله يكون بعونك بيشتغلون عليك الحين
وسلامات يا سلامات
تحياتي ;)

bujassim

عضو مميز
البنوك وما ادراك مالبنوك

منو يقدر عليهم

يارب بس نتمنى تنحل هالمشكلة بس خلاص وبعدين ؟
الشعب تدمر وربي حرام احنا بديرة خير معقوله عيزانين نحل هالمشاكل ؟
صندوق المعسرين وينه يالشمالي ماحل مشكلة القروض ووجوده مثل عدمه

اغلب الشعب يداوم حق البنوك

يعني معقوله 150 الف واحد عليه ضبط وأحضار وربي تلونك لوكنت طريح الفراش !

لي وين بتودون الشعب ؟
ماجنه ورانا اجيال قادمه خو محد دايم بهالدنيا

يعني شلون. بيشوفونا عايشين جذيه بهذلة وقروض واذيه بعد يمكن مايلحقون يشوفون شي يديد بالديره ومستشفياتنا قديمه لاوشي متطور عندنا

الناس هذي وراها عيال تبي تعيش دنياها شوفوهم بنظرة عطف

فكوا هالناس من الديون
:(

شريف روما

عضو فعال
الاخ سلامات !!

سلامات يالغالي عسى ماشر ؟
وين قاعدين منظمات اجراميه ؟

حبيبي اللي يطالب مايطالب بهالطريقة
عموما ً .. مستحيل يزيدون عليكم الفايدة بلا توقيع اثناء عقد الاقتراض
يعني شي انت موافق عليه .. قبل تستلم فلوسك

عموما انا مع اسقاط الفوايد ..
لانها ربا ..

سلامات

عضو ذهبي
يجب ان يكون هناك توعية دينية لخطر وحرمة القروض الربوية

هذا اولا حتى لاتضاف للقائمة اسماء جديدة

ثم العمل على اسقاط فوائد القروض قبل المطالبة باسقاط القروض

شكرا على مرورك ومشاركتك وانا معك في ماتدعو له من توعية ولكن اود ان اسأل عن دور رجال الدين في الكويت من هذا الظلم العظيم الذي وقع على اغلبية الناس في الكويت دون كل بلدان الدنيا ..الكويت هي الوحيدة في العالم التي قبلت حكومتها ان يستعبد مجموعة من المرابين يعدون على اصابع اليد الواحدة الشعب

الا يجب على المشائخ والدعاه وطلبة العلم ان يحذرون من بيدهم الامر من مغبة الظلم واستحلال اموال الناس بالباطل والتميز الطبقي بين خلق الله

سلامات

عضو ذهبي
نلجأ الي الله سبحانه وتعالي
القروض بين التجار والحساد والاناني وكاره الخير لغيره
الله يكون بعونك بيشتغلون عليك الحين
وسلامات يا سلامات
تحياتي ;)

شكرا على المرور والقضية حسب نظري ليس لها علاقة بالحسد بل بموت الضمير وانعدام الاخلاق

سلامات

عضو ذهبي
البنوك وما ادراك مالبنوك

منو يقدر عليهم

يارب بس نتمنى تنحل هالمشكلة بس خلاص وبعدين ؟
الشعب تدمر وربي حرام احنا بديرة خير معقوله عيزانين نحل هالمشاكل ؟
صندوق المعسرين وينه يالشمالي ماحل مشكلة القروض ووجوده مثل عدمه

اغلب الشعب يداوم حق البنوك

يعني معقوله 150 الف واحد عليه ضبط وأحضار وربي تلونك لوكنت طريح الفراش !

لي وين بتودون الشعب ؟
ماجنه ورانا اجيال قادمه خو محد دايم بهالدنيا

يعني شلون. بيشوفونا عايشين جذيه بهذلة وقروض واذيه بعد يمكن مايلحقون يشوفون شي يديد بالديره ومستشفياتنا قديمه لاوشي متطور عندنا

الناس هذي وراها عيال تبي تعيش دنياها شوفوهم بنظرة عطف

فكوا هالناس من الديون
:(

اهلا اخونا ابو جاسم

شكرا على مرورك

سلامات

عضو ذهبي
الاخ سلامات !!

سلامات يالغالي عسى ماشر ؟
وين قاعدين منظمات اجراميه ؟

حبيبي اللي يطالب مايطالب بهالطريقة
عموما ً .. مستحيل يزيدون عليكم الفايدة بلا توقيع اثناء عقد الاقتراض
يعني شي انت موافق عليه .. قبل تستلم فلوسك

عموما انا مع اسقاط الفوايد ..
لانها ربا ..

الاخ شريف روما

ماهي الطريقة التي ترى انها مناسبة للمطالبة حتى نعتمدها في مواضيعنا القادمة ؟؟

اما عن اننا وقعنا على الفوائد المركبة فهذا الكلام غير صحيح اولا وثانيا العقود في الاساس بطالة قانونيا والمقترضين غرر بهم وتم الاحتيال عليهم وتوريطهم في عقود اذعان لاتنتهي ابدا حتى بموت المقترض

الاخ شريف روما اذا اثبت لك ان هذة القروض في اساسها عملية احتيال كبرى هل تقر معي ان الدولة مسؤلة عن حماية مواطنيها من الاحتيال وانها في حال التقصير في هذا الامر او التواطؤ مع من قام بالاحتيال تعتبر خائنة للقسم الي اقسمة اعضائها امام سمو الامير

شريف روما

عضو فعال
اخي العزيز ..

انا اقصد إن أردت المطالبة فـ يجب الا تكون بالتهديد ..

والقروض ليست عملية احتيال ..
المقترض اقترض وهو بكامل قواه العقليه

ربما الفوائد لعبة لـ ( تدبيس المقترضين )

انا لست مع اسقاط القروض
ولكن ان اسقطتها الحكومة ماراح اتضايق او أحسد كما يلمح البعض

هذي وجهة نظري

سلامات

عضو ذهبي
اخي العزيز ..

انا لست مع اسقاط القروض

هذي وجهة نظري

اولا انا لم اهدد واذا اعتبرته تهديد هو تهديد لنفسي ولمن يعاني مثلي نفس المشكلة

ثانيا رغم اني سبق وشرحة هذا الموضوع في مواضيع سابقة سوف اشرحة مره اخرى

القروض يا عزيزي احتيال ونصب من الطراز الاول بل ان ماحصل مع مقترضين بنوك الكويت لم يحصل في التاريخ كلة وللاسف كل هذا بعلم وبتفاق مع خائن الامانة محافظ البنك المركزي

اولا لايوجد بنك في العالم يعطيك 60 مره ضعف راتبك في خلال دقائق وبضمان راتبك فقط

ثانيا لا يوجد بنك في العالم غير بنوك الكويت تقرض الطلبة والمعاقين ذهنيا وحتى المجانين ومن يحصلون على اعانات من الشئون الا بنوك الكويت وتحت سمع وبصر الحكومة

ثالثا لا بنك في العالم كلة يجعل الفائدة تتجاوز اصل القرض الا بنوك الكويت

هذة الاشياء كلها جزء من الاحتيال الذي تم وبشكل واسع ضد المجتمع وكون ان الحكومة لم توقف احد من ملاك البنوك او تحاسبهم لا يعني هذا انهم لم يحتالون على الناس

هذا جزء بسيط واتمنى ان تقر ان القروض احتيال

كويتي جدا

عضو فعال
للحين في ناس تتكلم عن القروض ؟؟

الي يسدد ولا عنده مشكله وضعه اوكي

والي عنده مشكله الحكومه عملت له صندوق المعسرين ودفعت لهم مبالغ ضخمه لتسديد مديونياتهم وبالتالي قلت التزاماته بشكل كبير

شنو تبون بعد مو فاهم !!!

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
ندااااااااء للمعسرين المغرر بهم اللي يداومون عشان راتبه يقبضه البنك مو عشان اسرته
ناصر المحمد ضحي بابن عمه ابن الشهيد راعي الحرشا للتجار من صجكم ما يضحي بشعبه للتجار؟؟؟
الحل بسيط بس يبي رجال مو ... تلطم بالنت!!
والحكومه لها نسبه بكل بنك ربوي يا شريف روما ذكرتني بباقر لما قال شلون تسدد مال نجس !!!حرام من المال العام وكذلك الدوله مودعه 15 مليار في تلك البنوك يعني الحكومه مطبقه عده امثله خذ من كيسه وعايده - جوع...... يتبعك .
سيدنا علي رضي الله عنه قال( لو الفقر رجل لقتلته)
شوفوا من2004 من بدايه مشكله القروض شلون زادت افرع تلك البنوك في جميع المناطق وكله
من حلالنا اللي اكلوه بالباطل واستعبدوا البشر بنظام السخره !!!
ابي اسمع منكم حلول ؟غير المظاهرات البريئه اقصد السلميه؟ ومن المعسرين فقط والفضولي اقول اكرمنا بسكاتك عشان ماندعي عليك يصيبك اللي صابنا!
بوضح مصيبتي عل يفهمها الجهله وشريف روما 2004 اخذت قرض 20 الف حتي الان سددت 44 الف قالوا باقي 30 الف من اصل الدين +20 الف فوائد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اتقوا الله ارد 94 الف!!!!
قسما بالله عندي حل بس ابي رجاااااااااااااااااااااااااااااااااال مو جبناء يشوفون حلالهم وعيشت عيالهم توخذ ويسكتون ويذل نفسه لفلان وعلان سلف وشحاذه

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
ما يؤخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة
مثال ذكرته لما اخذ صدام الطاغيه ديرتنا؟؟؟
طلع عندنا طواغيت تاخذ رواتبنا بحيله قوانين هم يصيغونها وياكلون اموال الناس بالباطل
وما بني علي باطل فهو باطل؟؟؟؟
فاين الابطاااااااااااااال؟؟

ابو فرحان40

عضو مميز
اخي العزيز ..

انا لست مع اسقاط القروض

هذي وجهة نظري
انتو ليش مو راضين تستوعبون ان البنوك ما التزمت بالعقود والا الموضوع تكبر وحسد يعني انتو فاهمين هناك يا حبيبي احكام قضائية كل يتكلمون عنها وتنشر على البنوك وما تنفذ تفهم يعني شنو ما تنفذ يعني دولة وسط دولة ولذلك طالب النواب باسقاط القروض نكاية بالحكومه اللي مو قادرة على البنوك تعلم كم دفع للبنوك لدعمها وتعلم ان دعم البنوك اقتصاديا غير مجدي انما يكلف على الدولة مليارات وتعلم ان امريكا والدول الاقتصادية تركت البنوك تعلن افلاسها لكن عندنا لما الفقير ينظلم قلعته تدري كم اندفع لكبار المستثمريين بالبورصة وخلو المساكين يولون 2 مليار تدري كم اندفع للمحفظه العقارية للعقارات المتعثرة والا الظاهر الدولة بالنسبة لكم سادة وعبيد العمام ياخذون اللي يبون مو مشكلة ما شفت حملة حسد بحياتي مثل ما شفتها ضد ضحايا القروض لا ترد على لين تقولي ليش ما سويتو حملة على البنوك لما تعثرت عمام ما تقدرون المحفظة المليارية هم عمام ما تقدرون المحفظة العقارية هم عمام ما تقدرون لما تقول ما تقرا لما توقع خلك واقعي الاسطوانة المشروخه وانتو تدرون انها البنوك خالفت العقد وتردون تقولون ماتقرون العقد شتبي الفقير يقولك وعلى فكرة المحفظة المليارية هي الوحيدة اللي اقرها مجلس الامة اما ودائع الحكومة للبنوك والمحفظةالعقارية اقرت بدون مجلس امة ورونا شطارتكم ليش توقع ليش داخذ قرض وليش قول للحكومة ليش الناس مقهورة مو لاقية حقها وانت تتطنز

سلامات

عضو ذهبي
انتو ليش مو راضين تستوعبون ان البنوك ما التزمت بالعقود والا الموضوع تكبر وحسد يعني انتو فاهمين هناك يا حبيبي احكام قضائية كل يتكلمون عنها وتنشر على البنوك وما تنفذ تفهم يعني شنو ما تنفذ يعني دولة وسط دولة ولذلك طالب النواب باسقاط القروض نكاية بالحكومه اللي مو قادرة على البنوك تعلم كم دفع للبنوك لدعمها وتعلم ان دعم البنوك اقتصاديا غير مجدي انما يكلف على الدولة مليارات وتعلم ان امريكا والدول الاقتصادية تركت البنوك تعلن افلاسها لكن عندنا لما الفقير ينظلم قلعته تدري كم اندفع لكبار المستثمريين بالبورصة وخلو المساكين يولون 2 مليار تدري كم اندفع للمحفظه العقارية للعقارات المتعثرة والا الظاهر الدولة بالنسبة لكم سادة وعبيد العمام ياخذون اللي يبون مو مشكلة ما شفت حملة حسد بحياتي مثل ما شفتها ضد ضحايا القروض لا ترد على لين تقولي ليش ما سويتو حملة على البنوك لما تعثرت عمام ما تقدرون المحفظة المليارية هم عمام ما تقدرون المحفظة العقارية هم عمام ما تقدرون لما تقول ما تقرا لما توقع خلك واقعي الاسطوانة المشروخه وانتو تدرون انها البنوك خالفت العقد وتردون تقولون ماتقرون العقد شتبي الفقير يقولك وعلى فكرة المحفظة المليارية هي الوحيدة اللي اقرها مجلس الامة اما ودائع الحكومة للبنوك والمحفظةالعقارية اقرت بدون مجلس امة ورونا شطارتكم ليش توقع ليش داخذ قرض وليش قول للحكومة ليش الناس مقهورة مو لاقية حقها وانت تتطنز

اشكرك اخي الكريم ابو فرحان على هذه المشاركة المفيدة:وردة:

هل تعلم ياخي انه خلال الازمة الاقتصادية الماضية افلس اكثر من 160 بنك امريكي هذا غير بقية الدول الاخرى ..ومن ضمنها مؤسسات عربية وخليجية ؟؟؟

الا بنوك الكويت فقد تضاعفت اربحها بشكل غير مسبوق الامر الذي اذهل العالم ..؟؟

ياترى هل هذا النجاح بسبب ذكاء ملاك البنوك ..وهل هم اذكى واشطر من عباقرة الاقتصاد العالمي الذي انهار ؟؟؟

خلال الازمة الاقتصادية اقرت الحكومة قانون الاستقرار الاقتصادي لدعم الشركات ومن ضمنها طبعا البنوك وقد سأل احد الصحافيين وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح عن هذا القانون وكان جوابة ..هل تريد منا ان نترك شركات(اهل الكويت) تفلس !! اما عندما تفاقمت مأساة المقترضين من ابناء الكويت البسطاء التزم هذا الشيخ الصمت المطبق وكان صوته في مجلس الامة من ضمن من صوت لنحر المواطنين قال لا كبيرة لكل حل يفرج عن اهل الكويت لأنهم في نظرة وفي نظر غيرة من المسؤلين مواطنين درجة عاشرة ولا قيمة لهم ولا وزن حتى لو كانوا اغلبية

اخي الكريم حكومة دولة الكويت لا تنظر لكل من يحمل الجنسية الكويتة نظرة متساوية وهذا هو اكثر ما يجعل الانسان يكفر بوطنة ويتحين الفرص لينتقم من كل من ظلمة

اننا اليوم ونحن نفرح ونؤيد الثورات العربية ونتتبع اخبارها ليس لأننا مهتمين بهذه الدول وبمشاكل اهلها فلدينا من المشاكل مايكفي ولكن لأن هذة الثورات تعطينا امل ان يكون مسؤلينا على مستوى المسؤلية ويستفيدون من الذي يجري من حولنا وعلية يبادرون بتطبيق العدل والانصاف
ولكن كل شيء يقول ان حكومتنا لا زالت تحتقرنا

أعلى