سوال لجميع السياسيين

نفطي1

عضو فعال
انا بحثت في اكثر من منتدى سياسي كويتي ولم اجد من يويد حركة حدس والحركه الدستوريه سوى مدونة الطارق وهي مدونه شخصيه ولا تمثل حوار عام ولكن السوال ماهو السبب والمعادله الصعبه لماذا لايكون مؤيدين وهم لهم شبه اغلبه وعدد كبير في المجلس هل انقلب الناخبون عليهم ام هي اقلام تحاربهم ام ماهو السبب الحقيقي وهل لهم مستقبل في الانتخابات القادمه
 

سمهر

عضو ذهبي
زميلي الفاضل

لا تغرك كتلتهم في المجلس

احسب معاي

خضير العنزي >>>> عنزي بالجهراء

جمعان الحربش >>>> عنزي بالصليبيخات

محمد البصيري >>>> عجمي بالجهراء وعلاقاته الشخصيه واسعه ومتينه مع أبناء منطقته

دعيج الشمري >>>> اختاره ابناء منطقته كبديلا اسلاميا للخنه بعد موضوع الوسيله على وزن (العوض ولا القطيعه)

ناصر الصانع >>>> يكاد يكون الوحيد الذي اختاره الناخبون على انه حدسي

بل وحتى السابقين

مبارك الدويله >>>> رشيدي في دائرة رشايده (أظن الرابيه)

مبارك صنيدح >>>> عجمي في الرقه (ما يحتاج)


ما اريد ايصاله ان أكثر من ينتخبون مرشحي حدس انتخبوهم على اساس قبلي وليس لاعجابهم بطرح حدس
بل ان بعضهم نتاج فرعيه (عيني عينك)
لم أر أحدا ينتخب مرشحي حدس وهو مؤمن بها
 

نفطي1

عضو فعال
زميلي الفاضل

لا تغرك كتلتهم في المجلس

احسب معاي

خضير العنزي >>>> عنزي بالجهراء

جمعان الحربش >>>> عنزي بالصليبيخات

محمد البصيري >>>> عجمي بالجهراء وعلاقاته الشخصيه واسعه ومتينه مع أبناء منطقته

دعيج الشمري >>>> اختاره ابناء منطقته كبديلا اسلاميا للخنه بعد موضوع الوسيله على وزن (العوض ولا القطيعه)

ناصر الصانع >>>> يكاد يكون الوحيد الذي اختاره الناخبون على انه حدسي

بل وحتى السابقين

مبارك الدويله >>>> رشيدي في دائرة رشايده (أظن الرابيه)

مبارك صنيدح >>>> عجمي في الرقه (ما يحتاج)


ما اريد ايصاله ان أكثر من ينتخبون مرشحي حدس انتخبوهم على اساس قبلي وليس لاعجابهم بطرح حدس
بل ان بعضهم نتاج فرعيه (عيني عينك)
لم أر أحدا ينتخب مرشحي حدس وهو مؤمن بها

قبائلهم جز من الشعب ويستطيعون اخراج خيرهم لاينتمون الى الحركه ولكن انا اعتقد شعبيتهم انخفضت كثيرا بعد الوعي لدى الناخب وعرف ماله وماعليه
 

السعيدي

عضو مميز
لاشك راح يجي اليوم الى نسمع فيه ان شا الله عن انهيار حسد وكشف خداعها للشعب الكويتي
وتظل حركه حسد وصمه عار على جبين السياسه الكويتيه
 

المجهر

عضو مخضرم
كما قال زميلى السمهرى تم انتخاب اعضاء حدس على اساس قبلى بحت باستثناء الصانع

وليس اقتناعا بافكار حدس !!!!!

هم حركه تمارس التقيه ( اظهار عكس ماتبطن )

وسياستهم تجاه القضايا السياسيه تتصف بالتلون والضبابيه والغموض الى اخر لحظه

للتكسب وعقد الصفقات وخاصه اثناء الاستجوابات على حساب الوطن والمواطن !!!

وبمراجعه للاستجوابات السابقه ستجد ذلك واضحا لا يخفى على اى متابع

والان وفى استجواب نوريه الصبيح اليك هذا الخبر وهو السبب فى سرعة اعلانهم بعدم طرح الثقه بالوزيره :

ظهرت أولى بوادر الصفقات الحكومية مع بعض الكتل البرلمانية في محاولة منها لاجهاض طرح الثقة في وزيرة التربية نورية الصبيح عندما تناقلت اوساط اكاديمية عن وجود صفقة تطبخ في السر في المحيط الجامعي وتحديداً في كلية الحقوق. (الطبخة) وعلى حسب قول دكاترة وأساتذة قانون ابطالها الحركة الدستورية والوزيرة الصبيح تستند على انقاذ (رأس) الخبير الدستوري د. محمد المقاطع المتهم بتبديد مئة ألف دينار كويتي في الهواء وقد تصل التهمة الى حد الاختلاس. وتوضيحاً للقضية قال مصدر اكاديمي لـ «النهار» ان د. المقاطع رئيس لجنة الاعتماد الاكاديمي لكلية الحقوق قد صرف مبلغ مئة الف دينار في سفرته الى الولايات المتحدة الأميركية وبعد اعلانه في الصحف ان كلية الحقوق اخذت الاعتماد الأكاديمي من احدى الجهات الاميركية اتضح ان تلك الجهة ليست مخولة بالاعتماد الأكاديمي. وأضاف المصدر أن «سؤالاً في هذا الموضوع ورد من النائب مسلم البراك اضطر على إثره مدير الجامعة عبدالله الفهيد إلى الاجابة عليه بـ «انها مبالغ صرفت في غير وجه حق». وأشار المصدر الى ان هناك صفقة تطبخ بهدوء ولكنها تسارعت بعد طلب طرح الثقة في الصبيح بين الحركة الدستورية والوزيرة من خلال الطلب منها (لملمة) هذا الأمر وعدم تصعيده وتحويله للنيابة العامة في مقابل الوقوف معها في جلسة طرح الثقة. وختم المصدر بأن هناك حالة تذمر كبيرة في أوساط الدكاترة واساتذة القانون من هذه القضية وان د. الفهيد سيحيل الأمر الى النيابة لتبرئة نفسه ما لم تحدث ضغوط عليه من قبل الوزيرة ويطمطمون القضية.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=42726

____________________

نفى مدير جامعة الكويت الدكتور عبدالله الفهيد وجود أي تعاون بينه وبين أي حزب أو جهة سياسية أو غيره للتآمر أو الكيل أو الوقوف ضد وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح في استجوابها مؤكدا ثقته بنزاهة الوزيرة الصبيح عن مثل هذه التصرفات.. ومن السابق لأوانه اتهام الدكتور محمد المقاطع بالتربح.
ووصف علاقته بالوزيرة أنها »دغري.. لا يوجد فيها أي نوع من أنواع اللف والدوران وتواصلهما مباشرة حول ما يتعلق بالقضايا الجامعية واضعين مصلحة العملية التعليمية في جامعة الكويت فوق كل اعتبار«.
وحول ما اثير اخيرا عن عدم حصول كلية الحقوق على الاعتماد الاكاديمي واتهام الدكتور محمد المقاطع بالاستفادة من الموضوع أكد الدكتور الفهيد ان »الادارة الجامعية قامت بالرد على السؤالين الموجهين من النائبين جمال الكندري ومسلم البراك حول الاعتماد الاكاديمي لكلية الحقوق«، مشيرا الى أن »استمرار الادارة الجامعية في حصر الأموال المنفقة على الاعتماد الاكاديمي لكلية الحقوق اخرت عملية تسليم بقية الاجابة للنائب البراك«.
وأوضح الدكتور الفهيد أنه »من السابق لأوانه اتهام أحد بارتكاب اختلاسات مالية في هذا الشأن لخطورة القضية وتأثيرها على سمعة الأشخاص« مؤكدا ان »الادارة الجامعية بحثت موضوع اعتماد كلية الحقوق في مايو الماضي من خلال لجنة متخصصة وتبين للجنة ان الكلية لم تحصل على الاعتماد الاكاديمي الرسمي من جهة متخصصة رسمية أو غير رسمية سواء من الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها« موضحا ان »الادارة الجامعية لن تصدر أي قرار جزائي في هذا الوقت حتى انتهاء اجراءات التحقق من الموضوع«.
وأكد انه »لم يتم تشكيل أي لجنة للتحقيق أو حتى سؤال أي شخص بما فيهم الدكتور المقاطع حول ملابسات الموضوع«، مشيرا الى أن »الادارة الجامعية ستحيل دراسة اللجنة بعد انتهائها للجهات القانونية في الجامعة ولوزيرة التربية وزيرة التعليم العالي لاتخاذ الاجراءات اللازمة«.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=586819&pageId=26
 

To-the-Point

عضو فعال
علينا الاعتراف بأن حدس افضل تنظيم واقوى كيان ولديهم من المال ما يبني دوله فلاتسهينوا بهذا التنظيم الذي انترست صناديقه من جيوبكم، افلاتتتفكرون؟؟؟؟
 

جاسر

عضو مميز
حدس او لنقول بشكل صريح جمعية الاصلاح الكويتية تنظيم متجذر و قوي بين الكويتيين و لهم مؤسسات عديدة و يتمتعون بقواعد ضخمة اضافة الى عملهم المنظم و كوادرهم الكثيرة و المعدة جيدا في شتى المجالات و التخصصات , انهم حزب بمعنى الكلمة , نجحوا في ايصال عدد كبير من مرشحيهم في هذا المجلس و هم الامهر في عقد الصفقات السياسية و اعضاؤهم الاكثر التزاما في ما تقرره القيادة رغم تباين مواقفهم.

حدس او الاصلاح تمسك بزمام الكثير من النقابات و تسيطر على اتحاد الطلبة و العديد من الجمعيات الطلابية و هذه قوة لا يستهان بها و من يتحدث عن انهيارهم واهم و لكن ما اخمنه هو عدم قدرتهم على ايصال ذات العدد في أي انتخابات أخرى و كن حتى هذا لا يمكن الجزم به في ظل خبرتهم الكبيرة و تنسيقهم الاكبر.

كتقييم عام أستطيع أن اقول انهم اسوء تجربة للاسلام السياسي بصفقاتهم السياسية تحت الطاولة و التكسب و المساومات السياسية مما افقدني في الاخوان المسلمين سوى حركة حماس في فلسطين.
على المستوى الشخصي : الوحيد الذي يستحق عضوية المجلس هو جمعان الحربش فهو الافضل اداءا بينهم جميعا كما لا ننسى انه أفضل من اخرجته الصلبيخات منذ 1981 و ليته التزم بقناعته الشخصية دون رأي الحركة.
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
السبب التقلب والتلون و التأرجح في مواقف هذه الكتله ففى البدايه انخدع المواطن بهم وسرعان مااكتشف الرياء و النفاق و التذبذب فى مواقفهم لان لاثوابت لديهم فثوابتهم المصلحه ولاغير وكأن التقلب فى المواقف بنظرهم هو الشطاره فى السياسه وفعلا كما ذكر زميلى ينطبق عليهم القول: "يظهر للناس خلاف مايبطن " لانهم منافقون لايجدوا في انفسهم الشجاعة ليواجهوا الحق بالانكار الصريح ويظنون في انفسهم الذكاء والدهاء والقدرة على خداع الناس البسطاء .
فال تعالى في كتابه الكريم في سورة البقرة " يخادعون الله والذين امنوا ومايخدعون الا انفسهم وما يشعرون"
 

سلندوح

عضو مميز
كلهم مثل ثعلب ما اشبه اليلة بالبارحه....لا خلاف ان تنظيم حدس يعتمد على الوصوليه وبالتالي لا تفرق معهم ان كان اعضائها قبليون او حتى يهود اصلا فالمهم وصولهم للسلطه ولكن يجب عدم اغفال حسن تنظيمهم حيث يبداون بجمع الشباب من عمر الزهور وهات يا افكار وغسيل مخ وانا في السابق منذ ان كان عمري 11 او 12 سنه كنت معهم الدين عندهم بسطحيه وغالبا ما يركزون على تحبيب البراعم بهم وبقياداتهم فقط هذا الدور...لذا قواعدهم كبيره جدا ولديهم قدره على الاحتيال ويخضعون الى تنظيمات خارجيه والدليل موقفهم من الغزو العراقي للكويت..........انتهازيه ووصوليه وتاسلم ولا فرق بين الحربش والخربش كلهم زي بعض استغلال للدين فقط للحكم....الله يفضحهم كما فضحهم في الجزائر ومصر والسودان.....
 
أعلى