هل سبق لك تجربة السفر وحدك ؟!

بَسْمَة ..

عضو مميز
أتمنى اصير رجل .. اسافر الصينْ واكتشف أريافها بناسهم وعاداتهم الغريبه
بروحي طبعاً ولما ارد ارجع فتاة :p

:

هي أمنية من الأماني المُستحيلة طبعاً ..

:(

انا جربت السفر للسياحه بروحى صراحه متعه وراحه وحريه
لكن الاحلى السفر مع عيالك وتشوفهم مستانسين

مع العيال أكيد أحلى عشان أولادك ... والسفر بروحك أحلى لك ...

كل سفراتي بروحي.. واذا بالسياره اسافر بالليل بروحي لا أنيس سوى ام كلثوم " انت عمري " او محمد عبده .. بعد تناول العشاء المتأخر " المندي" وبعده الشاي والشيشه.. وانطلق.. نسيم الليل والقمره

السفر أذا كان خويك القمر ياحلاته جو شاعري ....

مو زين تسافرون بروحكم يخاويكم الشيطان <والله صج

بما اني حرمه وجهراويه وطبعا مستحيل اروح بروحي.. انا ما احب الوحده ودي
اتخاوى لي مع ثنتين واروح لي ديرتن في نفسي وتحديدا في قمة جبل .ونفلها
هذي الحياة والا بلاش <حلم حلم مايصير نتحلم على قولة حسين عبد الرضا

هههههههههه لا احلمي على كيفك بس لا تعلمين أحد !!!

استمتع جدا اذا سافرت بروحي

متحرر الفكر والروح , ومستكشف كل ماهو جديد
فعلاً تستكشف أشياء براحتك

معظم سفراتي لوحدي تكون لديرة لأول مرة ازورها​

بهدف اني اخذ حريتي باكتشاف البلد دون ان اتقيد بمزاج مرافقين معي

فعلا تكون تجربة حلوة ومفيدة لانك تكتشف اماكن ربما لا يحبها مرافق معك خصوصا الاماكن الشعبية او الريفية

بعدها ان شفت انها ديرة تستحق الزيارة ما اقصر اطرش لثلاثة من اصدقاء العمر لحقوا علي تعالوا

:)

.

ما أجمل أن تكتشف عوالم أخرى في السفر !!

أبو رغد

عضو جديد
عندي خطة أسافر وحداني 3 أيام

صراحة عندي خطة سفر وحداني لمدة 3أيام وحبيت استفيد من تجارب الآخرين فبحث بالقوقل فوجدت موضوعكم هذا ... اعجبني وأعجبتني مواضيع قسم السياحة فقررت أسجل في المنتدى وأرد على هذا الموضوع...
كنت متخوف من السفر وحداني ولكن بعد قرائتي لهذا الوضوع شجعني لسفر وحداني وإن شاء الله أحاول أعطيكم تجربتي
تحياتي للجميع

أتمنى اصير رجل .. اسافر الصينْ واكتشف أريافها بناسهم وعاداتهم الغريبه

بروحي طبعاً ولما ارد ارجع فتاة :p

:

هي أمنية من الأماني المُستحيلة طبعاً ..

:(

الصين بزيارتها تختصرين اسيا !!

صراحة عندي خطة سفر وحداني لمدة 3أيام وحبيت استفيد من تجارب الآخرين فبحث بالقوقل فوجدت موضوعكم هذا ... اعجبني وأعجبتني مواضيع قسم السياحة فقررت أسجل في المنتدى وأرد على هذا الموضوع...
كنت متخوف من السفر وحداني ولكن بعد قرائتي لهذا الوضوع شجعني لسفر وحداني وإن شاء الله أحاول أعطيكم تجربتي

تحياتي للجميع

ونحن بانتظار تجربتك .... وان شاء الله تكون ناجحة

يتيمة جابر

عضو مميز
أحب السفر الوحداني و خاصة لدول الاوروبية و ولايات الامريكية و بالرغم ان اسافري الوحدانية قليل بحكم اني فتاة:إستنكار:

لاني اشجع السفر الوحداني بسبب لا احتمل مزاجية الي معاي و اغلبية همة سوق و التسوق يحسسوني ان الكويت ما فيها مولات :إستنكار:و بطبعي اعشق الهدوء و استرخاء لاستكشاف الدولة عن طريق شوارع الخلفية للبلد و الذهاب الى الاماكن المحلية . المتاحف ,مسار ح قديمة. اماكن قديمة و مطاعم محلية
اتعرف على ناس جدد و اتعلم منهم حضاراتهم و ثقافاتهم و ايمانهم و اتنقل من مكان الى مكان و على ظهري حقيبتي العزيزة :قلب:

اعرفهم على كويت و انشر ثقافة بلدي:وردة:
انا احب اقعد لا يقل عن شهر و لا يكثر عن سنة للبلد الواحد حتى اعرف البلد عدل:)

alm6iri

عضو فعال
هههههههههههه بشور عليك شور محد شاره عليك روح بروحك وتزوج من هناك ودعيلي طبيعه ووجه حسن ونفس جديد وردها الديره واصدم ام العيال ان كنت متزوج

ليش ياربي مجنون مهبول فيني انفصام اسافر لحالي ..... انا لو اروح الجمعيه اخذ وياي 5 اشخاص
لو سافرت بروحك مايعني انك تكون علاقات وصداقات في سفرتك .... ولكن ربما أنت أخي من الصنف الذي لايرغب بتكوين علاقات عابرة في الاماكن العامة والسياحية

أحب السفر الوحداني و خاصة لدول الاوروبية و ولايات الامريكية و بالرغم ان اسافري الوحدانية قليل بحكم اني فتاة:إستنكار:

لاني اشجع السفر الوحداني بسبب لا احتمل مزاجية الي معاي و اغلبية همة سوق و التسوق يحسسوني ان الكويت ما فيها مولات :إستنكار:و بطبعي اعشق الهدوء و استرخاء لاستكشاف الدولة عن طريق شوارع الخلفية للبلد و الذهاب الى الاماكن المحلية . المتاحف ,مسار ح قديمة. اماكن قديمة و مطاعم محلية
اتعرف على ناس جدد و اتعلم منهم حضاراتهم و ثقافاتهم و ايمانهم و اتنقل من مكان الى مكان و على ظهري حقيبتي العزيزة :قلب:

اعرفهم على كويت و انشر ثقافة بلدي:وردة:
انا احب اقعد لا يقل عن شهر و لا يكثر عن سنة للبلد الواحد حتى اعرف البلد عدل:)
شوقتيني أسوي مثل تجربتك .... تحمست كثير للفكرة شكرا لك

حمد

عضو بلاتيني
سافرت اكثر من مرة بروحي ولكن بغرض السياحه كانت لي تجربه وحدة

اولا راح تتعرف على كل موظفي الفندق , وعلى كل موظفي المطاعم والتكاسي يعني لو تطول شوية بتلقى نفسك طاقها صحبه مع الرئيس :)

الحلو بالموضوع انك راح تحس بالهدوء وراح تكون فرصة انك تقعد فيها مع نفسك , تسويلج جو وتشوف الناس وتسولف وتسمع من ناس جدد ومن ثقافات مختلفة .

العتيبي Q8

عضو مميز
والله يا أبوتركي أشوف أن السفره بروحي ممله

حلاته معاك الربع تسولف معاهم وتاخذ وتعطي

حتى لو أختلفت معاهم بالسفر هذا شي طبيعي

صدقني السفر مع الربع أفضل من السفر بروحك ملل في ملل

بس هذا الكلام إذا كانوا الربع شقرديه :D

CREATIVE

عضو ذهبي
أحلى ما في السفر .. وحداني

أنك تكون ..

حر وبدون قيود ..

فالبدايه أضطريت أسافر بروحي .. وكنت متخوف ..

بس أستمعت .. مع نفسي

وروحي ..:p

السفر نكهات .. ونكهة الوحده لذيذه :cool:
creative

@سوبرمان@

عضو مميز
oooooooooo

الواحد ما يسافر بروحة اللي يكون مضطر - و لا شالله حاده يكون وحداني.

صحيح إنه الواحد لما يكون من النوع إجتماعي - ممكن يكون صداقات و معارف في سفرته لكن هم الجمعه حلوه !

لا أقصد إنك تسافر مع 3 أو 4 أشخاص (أعوذ بالله) ...فقط واحد معاك كفايه. في دردشه غشمره ضحك.

لاحظ إنه الغرباء في البلد اللي تزوره، يكون عندهم قابليه في الاندماج معكم - لان تبدو على محياكم إنكم مرحين و إجتماعيين.

أما واحد يصل الفندق بروحة، و يقعد في غرفه بروحة، و يطلع للمطاعم أيضا بروحه - وايد صعبه.

السفر لحالك يكون روعه في حاله واحده فقط...إما إنك تعرف ناس أو دليل هناك عشان يسلونك و تنطلق معاهم، منذ وصولك لغاية عودتك

أو عندك قدره على تكوين صداقات و معارف مع ناس من قدرك، وين ما تحط رجلك !!

oooooooooo

geology-teacher

عضو بلاتيني
السلام عليكم
فائدة عن السفر منفردا ً

"الراكب شيطان" هل يصدق على وضع عصرنا الحاضر؟
ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلّم أنه نهى عن سفر الوحدة؛ لمظنّة أن تقع عليه واقعة، فلا يجد المعين, لكن هل هذا الحكم ينطبق على عصرنا هذا الذي أصبحت طرق السفر معبدة, ومسلوكة على الدوام, ناهيك عن وجود قوات أمن الطرق؟

عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: « الرَّاكِبُ شَيْطَانٌ وَالرَّاكِبَانِ شَيْطَانَانِ وَالثَّلاَثَةُ رَكْبٌ ». سنن أبى داود (2609), ومالك في الموطّأ(1764) والترمذي(1674)وصححه الحاكم ووافقه الذهبي(2495)وحسّنه الألباني.
وعَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " لَوْ يَعْلَمُ النَّاسُ مَا فِي الْوَحْدَةِ مَا أَعْلَمُ مَا سَارَ رَاكِبٌ بِلَيْلٍ وَحْدَهُ " أخرجه البخاري (2998).

قال الشيخ ابن عثيمين: " يعني أن الإنسان لا ينبغي أبدا أن يسير وحده في السفر لأنه ربما يصاب بمرض أو إغماء أو يتسلط عليه أحد أو غير ذلك من المحظورات فلا يكون معه أحد يدافع عنه أو يخبر عنه أو ما أشبه ذلك وهذا في الأسفار التي تتحقق فيها الوحدة وأما ما يكون في الخطوط العامرة التي لا تكاد تمر فيها دقيقة واحدة إلا وتمر بك فيها سيارة فهذا وإن كان الإنسان في سيارة وحده فليس من هذا الباب يعني ليس من باب السفر وحده لأن الخطوط الآن عامرة من محافظة لأخرى ومن مدينة لثانية وما أشبه ذلك فلا يدخل في النهي ثم بين النبي صلى الله عليه وسلم في حديث عمرو بن شعيب أن الراكب شيطان والراكبين شيطانان والثلاثة ركب يعني من يسافر وحده شيطان والذي يسافر وليس معه سوى واحد شيطانان والثلاثة ركب يعني ليسوا من الشياطين بل هم ركب مستقل وهذا أيضا على الحذر والتنفير من سفر الوحدة وكذلك من سفر الاثنين والثلاثة لا بأس وهذا كما قلت مقيد بالأسفار التي لا يكون فيها ذاهب وآت.. شرح رياض الصالحين (1 / 1098)

وقد سئل رحمه الله عن حكم سفر الإنسان لوحده بدون رفيق في سفر طويل وهل هناك أحاديث واردة تنهى عن السفر للشخص الواحد؟ السؤال: بارك الله فيكم هذا المستمع أحمد أحمد من الرياض يقول فضيلة الشيخ أسأل عن حكم سفر الإنسان لوحده بدون رفيق في سفر طويل وهل هناك أحاديث واردة تنهى عن السفر للشخص الواحد؟

فأجاب الشيخ: نعم يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (الراكب شيطان والراكبان شيطانان والثلاثة ركب) وهذا يدل على الحذر من سفر الإنسان وحده ولكن هذا في الأسفار الذي لا يكون طريقها مسلوكاً بكثرة وأما الأسفار الذي يكون طريقها مسلوكاً بكثرة وكأنك في وسط البلد مثل طريق القصيم الرياض أو الرياض الدمام وما أشبه ذلك من الطرق التي يكثر فيها السالكون ومثل طريق الحجاز في أيام المواسم فإن هذا لا يعد انفراداً في الحقيقة لأن الناس يمرون به كثيراً فهو منفرد في سيارته وليس منفرداً في السفر بل الناس حوله ووراءه وأمامه في كل لحظة. فتاوى نور على الدرب (13/431-432)

jassem

عضو مخضرم
خلونا انكون صريحين ياجماعه انا وايد لاحظت من الزملاء والزميلات الأعزاء يقولون انه السفر الوحدانى ممتع اوكى ممتع وايجابينه ايضا حلوه وانا اتفق معاكم لكن سلبياته اكثر .. والسفر الوحدانى يخوف . خصوصا اذا ديره بعييده وغربه .. الواحد يخاف .. ماتضمن صحتك اهناك وله تضمن المخاطر الى اتواجهك .. من جرايم وحوادث وامراض معديه او امراض مؤلمه او اصابات لان انت رايح ديره مافيها امان وله احد بيهتم فيك نفس الكويت وله سفاره وله قنصليه .. ولازم ايضا لغتك الأنجليزيه قويه .. ومن واقع تجربتى لما سافرت دبى ... كنت رايح بروحى .. اتذكر تعطل فينى اصنصير الفندق ومافى احد اتصل عليه بتلفونى ينقذنى لا صديق وله شخص اعرفه . وعشت ربع ساعه من الرعب داخل الأصنصير العطلان لحد ما صارخت صرخه استغاثه لحد ماسمعونى وانقذونى وصوتى صابه البحه من قوه صراخى والحمدلله على سلامتى .. اوكى سافر ابروحك لكن بشرط انك اتحط كل احتياطات وحذرك واتكون مفتح ذهنك ومنتبه وعندك خبره فى التعامل اما الشخص المسبه راح يضيع 100 فى % ..

@سوبرمان@

عضو مميز
خلونا انكون صريحين ياجماعه انا وايد لاحظت من الزملاء والزميلات الأعزاء يقولون انه السفر الوحدانى ممتع اوكى ممتع وايجابينه ايضا حلوه وانا اتفق معاكم لكن سلبياته اكثر .. والسفر الوحدانى يخوف . خصوصا اذا ديره بعييده وغربه .. الواحد يخاف .. ماتضمن صحتك اهناك وله تضمن المخاطر الى اتواجهك .. من جرايم وحوادث وامراض معديه او امراض مؤلمه او اصابات لان انت رايح ديره مافيها امان وله احد بيهتم فيك نفس الكويت وله سفاره وله قنصليه .. ولازم ايضا لغتك الأنجليزيه قويه .. ومن واقع تجربتى لما سافرت دبى ... كنت رايح بروحى .. اتذكر تعطل فينى اصنصير الفندق ومافى احد اتصل عليه بتلفونى ينقذنى لا صديق وله شخص اعرفه . وعشت ربع ساعه من الرعب داخل الأصنصير العطلان لحد ما صارخت صرخه استغاثه لحد ماسمعونى وانقذونى وصوتى صابه البحه من قوه صراخى والحمدلله على سلامتى .. اوكى سافر ابروحك لكن بشرط انك اتحط كل احتياطات وحذرك واتكون مفتح ذهنك ومنتبه وعندك خبره فى التعامل اما الشخص المسبه راح يضيع 100 فى % ..

ooooooooo

فعلا هذي النقطة مهمه جدا - سلامتك !

أنا بطبعي أحب المغامرة - و كذا مره سافرت لحالي - و أيضا أكثر من مره حصلت لي بعض المواقف....اللي لا يمكن إنه الواحد يرجع بعدها للكويت سالم.

مثل حادث سياره و دخول المستشفى ، سرقه ، و غيرها... لكن الله ستر في كل مره - كون لدي معارف في معظم البلدان اللي أزورها.
oooooooooooo

Org

عضو مخضرم
توني راد من السفر بروحي قعدت 9 أيام مالها طعم وتتعرف على أشخاص بالسفره بس فرق لما تكون مع ربعك الخاصيين

بصراحه ربعك معاك أحلى بس ظروف رحت بروحي

هههههههههههه بشور عليك شور محد شاره عليك روح بروحك وتزوج من هناك ودعيلي طبيعه ووجه حسن ونفس جديد وردها الديره واصدم ام العيال ان كنت متزوج
على قولتك طبيعة ووجة حسن ونفس جديد ... أخاف بس ما أرد !!!

سافرت اكثر من مرة بروحي ولكن بغرض السياحه كانت لي تجربه وحدة

اولا راح تتعرف على كل موظفي الفندق , وعلى كل موظفي المطاعم والتكاسي يعني لو تطول شوية بتلقى نفسك طاقها صحبه مع الرئيس :)

الحلو بالموضوع انك راح تحس بالهدوء وراح تكون فرصة انك تقعد فيها مع نفسك , تسويلج جو وتشوف الناس وتسولف وتسمع من ناس جدد ومن ثقافات مختلفة .

صحيح هي تجربة جميلة لمن لدية القدرة على ( سرعة ) التواصل الاجتماعي

والله يا أبوتركي أشوف أن السفره بروحي ممله

حلاته معاك الربع تسولف معاهم وتاخذ وتعطي

حتى لو أختلفت معاهم بالسفر هذا شي طبيعي

صدقني السفر مع الربع أفضل من السفر بروحك ملل في ملل

بس هذا الكلام إذا كانوا الربع شقرديه :D

أكيد السفر مع الربع شي ثاني ... بس قصدي تجربة من أجل التجديد !!

أحلى ما في السفر .. وحداني

أنك تكون ..

حر وبدون قيود ..

فالبدايه أضطريت أسافر بروحي .. وكنت متخوف ..

بس أستمعت .. مع نفسي

وروحي ..:p

السفر نكهات .. ونكهة الوحده لذيذه :cool:
creative

صحيح الوحدة فرصة للجلوس مع النفس واعادة الحسابات !

جربت السفر لوحدي ولمدة اسبوع ( الصراحة كانت اول تجربة واخرها باذن الله ) ياااا الله والله تكره نفسك

ضيقة وحشة غربة لا انيس لا ونيس ناقتي يا ناقتي هههه

انصحك لا تسافر وحدك والله ضيقة خلق

بس انا مدري يمكن من الديرة او من طبيعتي والله مدري

كانت الرحلة لمصر بس والله اسبوع ضايق خلقي وشوي ابكي هههههه

شوف ترى كل انسان وله طبيعة خاصة مدري عن طبيعتك بس انا علمتك بتجربتي وانت براحتك

والله يوفقك وين ما قبلت وجهك

تحياتي لك

أعلى