الأضطربات في سوريا تعبر الحدود الى لبنان

لورد نجد

عضو مميز
أفادت انباء بسقوط ستة قتلى على الاقل وعدد من الجرحى في طرابلس في شمال لبنان عندما وقع تبادل لاطلاق النار بعد خروج تظاهرة معارضة للنظام السوري في منطقة باب التبانة ذات الاغلبية السنية والملاصقة لمنطقة جبل محسن ذات الاغلبية العلوية.
وتضاربت المعلومات حول اسباب سقوط الجرحى ففي حين قيل ان هؤلاء سقطوا بعد القاء قنبلة صوتية على المظاهرة ذكرت معلومات اخرى ان هؤلاء اصيبوا في تبادل اطلاق النار.
وقد أعاد الجيش اللبناني الوضع الى طبيعته بعد ان تدخل لفض الموقف وفق ما أكدت مصادره.
وقالت تقارير إن الاشتباكات المسلحة وقعت في محيط شارع سورية الفاصل بين المنطقتين الواقعتين في مدينة طرابلس وذلك عقب مظاهرة مناهضة للرئيس السوري بشار الاسد خرجت في شوارع المدينة بعد صلاة الجمعة.
واسفرت هذه الاشتباكات بحسب المصادر الامنية عن مقتل جندي في الجيش اللبناني وخمسة اشخاص, اثنان منهم في منطقة جبل محسن احدهما علي فارس وهو مسؤول امني في الحزب العربي الديموقراطي الذي يمثل العلويين, وثلاثة في منطقة باب التبانة السنية.
واصدر الجيش اللبناني بيانا قال فيه ان وحداته التي تدخلت لفض الاشتباك تعرضت "لإطلاق نار سقط على اثره شهيد وجريحان من الجيش".
ونفذ الجيش بحملة مداهمات لتوقيف المسلحين واعادة الوضع الى طبيعته
وقد ألغى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مهرجانا كان مقررا الجمعة لاستقبال المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة


http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/06/110617_lebanon_syria_.shtml


لبنان هذا البلد الجميل لم يسلم من هذه الأظطربات التي تحصل في سوريا ربما لو انفلت الأمر في سوريا اكثر من ذلك لشاهدنا تداعيات هذا في لبنان خصوصا وأن لبنان بلد نظامه الأمني هش ويوجد به كافة الأعراق والطوائف
 
أعلى