البرك محذرا النصف: لن نسكت،

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

واعي

عضو فعال
شراء طائرات جديدة هي محاولة تنفيع


البرك محذرا النصف: لن نسكت، وهذا التوجه مخالف لقانون 'الخصخصة'





Cgj09085.jpg


النائب مسلم البراك

اعتبر النائب مسلم البراك أن إعلان وزير المواصلات عن الرغبة بشراء طائرات جديدة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية هي بمثابة اللعب بالوقت الضائع ، مؤكداً أن هذه المؤسسة تحمل ألف علامة استفهام على إدارتها العليا .
وقال البراك في مؤتمر صحافي عقده عقب رفع جلسة مجلس الأمة اليوم أن التعيينات تتم بالمجاملات ، لافتاً إلى أن على رأس من يجامل في هذه القضية هو رئيس الوزراء .
وأشار إلى أن الوزير السابق الأخ عبدالله المحيلبي عندما أراد اتخاذ قرار برئيس المؤسسة الذي تم توقيفه بالفعل ذهب إلى رئيس الوزراء الذي بدوره اتصل بالمحيلبي وطلبه .. طلبه ، بإيقاف القرار بدلاً من أن يدير البلاد بشكل مؤسسي.
وأكد أن محاولة شراء طائرات جديدة في المؤسسة يفترض أنها ذاهبة للتخصيص هي محاولة لا تضيف إلا أنها للتنفيع لا يمكن أن يقبل فيه .
وطالب البراك وزير المواصلات سامي النصف أن يكون موقفه واضحاً في هذا الاتجاه .
وأضاف إذا تم الشراء بالفعل وبأي شكل من الأشكال سيكون أمراً مخالفاً بل أنه جزء من التنفيع لأطراف تريد شراء مؤسسة الخطوط الجوية في المستقبل .

وأعلن البراك عن توقيع 38 نائباً على طلب إدراج مرسوم رد كادر المعلمين وكذلك مكافأة الطلبة في جلسة 28 يونيو الجاري إلى جانب التصويت على المداولة الثانية لمشروع زيادة العسكريين المتقاعدين منذ العام 1991 .
وأشار البراك إلى أن هناك ثلاثة من النواب اعتذروا عن التوقيع لكنهم أكدوا أنهم يصوتون بالموافقة على إدراج هذه القوانين ليصل العدد إلى 41 نائباً متوقعاً ارتفاعه إلى 47 نائباً .
ورفض البراك أية محاولة لعرقلة هذا التوجه في ظل وجود الأغلبية البرلمانية الكاسحة .
وقال أعطينا الحكومة 7 أيام فإما أن ينشر القانونين في الجريدة الرسمية ويعتبرا نافذين أو أن يتم ردهما الأحد للتصويت عليهما الثلاثاء .

من جانب آخر تحدث البراك عن قرار منع عباس الشعبي من دخول مجلس الأمة لافتاً إلى أن عباس اعتصم أمام مبنى البرلمان وأعلن رفضه بمنع مواطن كويتي من دخول المجلس فما بالك إذا كان عباس سكرتيراً لدى نائب .
وعبر البراك عن رفضه الشديد لهذا القرار مؤكداً أن رئيس مجلس الأمة يجامل رئيس الوزراء على حساب الحريات .
وقال إذا كان إخراج عباس من المجلس بسبب كلمة قالها فإن هذه الكلمة قالها عشرات الآلاف من المواطنين ... وأنا أعيدها الآن وأكررها .. أقول لرئيس الوزراء ارحل نستحق الأفضل .
وأضاف عباس قال هذه الكلمة في قاعة عبدالله السالم وفي المقاعد المخصصة للمواطنين وبعد الإعلان عن تحويل الجلسة إلى السرية .. إذ قالها وهو يهم بالخروج .
وأشار إلى أنه تم الحصول على ورقة كان لا يمكن الحصول عليها لولا أن عباس سكرتير نائب ليذهب بها إلى المحكمة لرفع قضية ضد رئيس مجلس الأمة وضد رئيس حرس المجلس الذي نفذ أوامر غير شرعية وغير قانونية للسيد الخرافي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى