قتلى الثورات العربيه ليسوا شهداء بنظر عثمان الخميس

فلسفة

عضو بلاتيني
بس يا اخ فلسفه الثوره كانت اول شي لرحيل الرئيس بعدين رئيسهم الخبل طقيت فيوزتها وصارت المشاكل بينهم ولا قبل الثوره المساجد وموجوده وكل شي موجود

أهل السنة في سوريا مضيق عليهم من قبل حتى ما تبدء الثورات العربية
السجون السورية مليئة بمشايخ أهل السنة والباقين لاجئين في الخارج هربا من نظام الطاغية بشار
 
سلام عليكم


سؤال لكي يبدا النقاش مع كل من خلاف كلام الشيخ بما طرح

هل الذين قتلو من الشرطة في المظاهرات هل هم شهداء ام فقط المتظاهرين هم الشهداء ؟

وشكرا

هي ( السلام عليكم ) بأل التعريف ، لأنه درجت عادة البعض- خصوصا الرافضة - أن يقولوا ( سلام عليكم ) من باب قوله تعالى ( سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين ) ... وهذه اخوية ولا اقصدك بها :)

وعليكم السلام أخي الحبيب أبو فاطمة .

الذين قتلوا من الشرطة وهم ( غير مكرهين ) وركز على غير مكرهين هؤلاء والله اعلم يدخلون في قوله تعالى :

"وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ".

وعندما سأل السجان ( كما يروى ) الامام أحمد بن حنبل عن الأحاديث التي وردت في أعوان الظلمة، فقال له: الأحاديث صحيحة، فقال له: هل أنا من أعوان الظلمة؟ فقال له: لا، لست من أعوان الظلمة، إنما أعوان الظلمة من يخيطوا لك ثوبك، من يطهو لك طعامك، من يساعدك في كذا، أما أنت فمن الظلمة أنفسهم.

وروي أيضا انه جاء خياط إلى سفيان الثوري فقال: إني رجل أخيط ثياب السلطان، هل أنا من أعوان الظلمة ؟ فقال سفيان: بل أنت من الظلمة أنفسهم، ولكن أعوان الظلمة من يبيع منك الإبرة والخيوط ..!!



اما المكره أو المجبور فحاله كحال الجيش الذي سيخسف به في البيداء ، يهلكون مهلكًا واحدًا، ويصدرون مصادر شتى؛ يبعثهم الله على نياتهم.

والله اعلم :)

على فكرة لن أعقب بعد هذا لاحترامي الشديد للشيخ عثمان وبسبب ان كلامه قديم ، وبسبب أنكم حولتم الموضوع لأمر داخلي يتعلق بالشأن الكويتي :)
 

المعري

عضو بلاتيني
كتب أحمد زكريا:

@ahmad_78

اعتبر الداعية الاسلامي عثمان الخميس ان قتلى الثورة المصرية ليسوا شهداء، مشيرا الى ان ثورة مصر قامت من أجل الدنيا وليس الدين.
وقال الخميس في مقطع مرئي بثه موقعه الرسمي «المنهج» ان ثورة مصر قامت من أجل الدنيا وليس الدين.
وشدد على عدم جواز الخروج على الحاكم ووجوب السمع والطاعة له، معتبرا ان من خرج في الثورة المصرية لم يخرج من أجل تطبيق الشرع وانما من أجل الحكم الديموقراطي.
وأردف قائلا «هذا خروج للدنيا، والله يوفقهم لكن لا يجوز ان يلبس لباسا شرعيا».
وتابع «لا يجب ان يقال ان هذه ثورة شرعية أو ان الشرع يجيز مثل هذه الثورات، بل هي ثورة من أجل الدنيا، وعسى الله ان يعطيهم الدنيا فهم ظلموا كثيرا وهضمت حقوقهم كثيرا».

الله يوفقهم

بس الثورات الدنيويه حرام !!!

ياخبر اسود

خايفين من الشعوب ...

خايفين من العلمانيه ..

حتى الثورات أصبحت دينيه ودنيويه

الى متى هذا السخف من رجال الدين ...


من قتل دون نفسه فهو شهيد

اي سمع وطاعه

اذا هامك السمع والطاعه بهذه الصور

فلاشك انك ملكي اكثر من الملك وخايف تستمر موجة المظاهرات المحطمه لعروش الدكتاتوريات المختبئه باسم الدين ورجاله ...
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
النت ... عجيب ... وغريب .. ومريب .. كلٌ يفتي حتى المفتري

من أصّــل
ثم فصّـــــل
بـان له
الحق المؤصّــل
.
.
ما لي أرى
أناس هنا
يضربون
( أجـــا بــ سلمــى )
:eek:

 
الدكتور يرد عليه دكتور مثله والمهندس يرد عليه مهندس مثله ، والشيخ يرد عليه شيخ مثله ، أشوف ماشاء الله كلن يفتي ، ياجماعة مقام الفتوى كبير ، وكان الصحابة رضي الله عنهم لما يجي أحد الناس ويسأل تشوف كل صحابي يحيل السؤال لصحابي آخر يخشى الخطأ في الفتوى هذا وهم صحابة ( أشرف الخلق بعد الأنبياء ) ، حنا ما وصلنا مرتبة طويلب علم شرعي قمنا ندخّل خشومنا بالإفتاء والترجيح بين المسائل
 

q8usa1980

عضو فعال
اللي يعرف عقيدة اهل السنه والجماعه يعرف كيف يزن الامور وسوف يعرف من اليوم الاول لما يسمى بالثورات وهي حقيقة خروج ان الناس كانو مخطئين في خروجهم على ولاة امورهم وان كانو كفار مع العلم ان حسني مبارك وعلي صالح لم يجمع العلماء على كفرهم وبذلك يكون الخروج عليهم خطأ عظيم ولو رجعتم لاشرطة ودروس العلماء من امثال الالباني وبن باز وابن عثيمين لما استغربتم كلام عثمان الخميس ولعلمتم ان من خرج على امام زمانه مات ميتةً جاهليه نسأل الله السلامة والتوفيق لي وللمسلمين وحتى ان كان ولي الامر كافزاً فالخروج يكون بالاستطاعة وفي هذا قد فصل الشيخ بن عثيمين رحمة الله عليه فارجوا الرجوع الى كلام هؤلاء العلماء لمعرفة ميزان اهل السنة والجماعة وشكراً
 

لا تحزن

عضو بلاتيني
علماء السوء والضلالة هم من زينوا هذه الامور للناس مثل الأزهر والقرضاوي ,,

فالناس بالعالب تريد ما يوافق اهوائها ويشبع غرائزها الشهوانية والشيطانية حتى ولو تطلب الامر الاحتيال على النصوص الشرعية

أما وصف كل من يقتل بهذه المظاهرات بالشهيد فهذا الامر عار عن الصحة فالشهيد معروفة أحكامه عند اهل العلم وليس الشهيد من يخرج بالشوارع ويضرب رجال الامن ويقود الإنقلابات والفوضى
لكن خرجت هذه التزكية من أجل مصالح وعلو أسهم علماء السوء بين هؤلاء الشباب من أجل مصالح دنيوبة
 

ابو فاطمة

عضو مميز
هي ( السلام عليكم ) بأل التعريف ، لأنه درجت عادة البعض- خصوصا الرافضة - أن يقولوا ( سلام عليكم ) من باب قوله تعالى ( سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين ) ... وهذه اخوية ولا اقصدك بها

بارك الله فيك علي هذا التنبية


الذين قتلوا من الشرطة وهم ( غير مكرهين ) وركز على غير مكرهين هؤلاء والله اعلم يدخلون في قوله تعالى :

"وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ".

بل الذين غير مكرهين اكثر المتظاهرين

وهذي الاية لاتخص الحكام الظلمة علي سيبل الخصوص كما تفضلت بل تخص كل ظالم

كما قال القرطبي في تفسيرة :

الأولى : قوله تعالى : ولا تركنوا الركون حقيقة الاستناد والاعتماد والسكون إلى الشيء والرضا به ، قال قتادة : معناه لا تودوهم ولا تطيعوهم . ابن جريج : لا تميلوا إليهم . أبو العالية : لا ترضوا أعمالهم ; وكله متقارب . وقال ابن زيد : الركون هنا الإدهان وذلك ألا ينكر عليهم كفرهم .

الثانية : قرأ الجمهور : تركنوا بفتح الكاف ; قال أبو عمرو : هي لغة أهل الحجاز . وقرأ طلحة بن مصرف وقتادة وغيرهما : " تركنوا " بضم الكاف ; قال الفراء : وهي لغة تميم وقيس . وجوز قوم ركن يركن مثل منع يمنع .

الثالثة : قوله تعالى : إلى الذين ظلموا قيل : أهل الشرك . وقيل : عامة فيهم وفي العصاة ، على نحو قوله تعالى : وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا الآية . وقد تقدم . وهذا هو الصحيح في معنى الآية ; وأنها دالة على هجران أهل الكفر والمعاصي من أهل البدع وغيرهم ; فإن صحبتهم كفر أو معصية ; إذ الصحبة لا تكون إلا عن مودة ; وقد قال حكيم :


عن المرء لا تسأل وسل عن قرينه فكل قرين بالمقارن يقتدي


فإن كانت الصحبة عن ضرورة وتقية فقد مضى القول فيها في " آل عمران " و " المائدة " . وصحبة الظالم على التقية مستثناة من النهي بحال الاضطرار . والله أعلم .

الرابعة : قوله تعالى : فتمسكم النار أي تحرقكم بمخالطتهم ومصاحبتهم وممالأتهم على إعراضهم وموافقتهم في أمورهم .

وبن كثير في تفسيرة :

وقوله : ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا ) قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : لا تدهنوا وقال العوفي ، عن ابن عباس : هو الركون إلى الشرك .

وقال أبو العالية : لا ترضوا أعمالهم .

وقال ابن جريج ، عن ابن عباس : ولا تميلوا إلى الذين ظلموا وهذا القول حسن ، أي : لا تستعينوا بالظلمة فتكونوا كأنكم قد رضيتم بباقي صنيعهم ، ( فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون ) أي : ليس لكم من دونه من ولي ينقذكم ، ولا ناصر يخلصكم من عذابه .


وبغوي في تفسيرة :

قوله عز وجل : ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا ) قال ابن عباس رضي الله عنهما : ولا تميلوا . والركون : [ ص: 204 ] هو المحبة والميل بالقلب ، وقال أبو العالية : لا ترضوا بأعمالهم . قال السدي : لا تداهنوا الظلمة . وعن عكرمة : لا تطيعوهم . وقيل : لا تسكنوا إلى الذين ظلموا . ( فتمسكم ) فتصيبكم ( النار وما لكم من دون الله من أولياء ) أي : أعوان يمنعونكم من عذابه ( ثم لا تنصرون )


فيتبين لنا ان الاية لا تقصد الحكام الظلامة علي سبيل الخصوص نما تخص كل ظالم تزعم فلذين يتبنون فكرة ويتبعونة ويوفقونة علي ما يقول ان كان ظالم في تفكيرة دخلو في هذا القول

يعني الاحزاب يدخلون في هذا القول والذين يججون الناس علي الحاكم يدخلون في هذا القول ان كانو ظلمة

والذين في المظاهرات اما متحزبين اما وقعو في الذين ظلمو من مججي الفتن

وقد يكون الشرطي لا يتبنى كلام الحاكم ولكن مكره علي ذالك وان ترك هذا الامر كان افضل له

اما الاحزاب يكون متبنين كلام الحزب فهم اقرب الي هذي الاية من شرطة

اما من اتبع مججي الفتنة فهولاء قتنعو في كلام الذي فتنهم فيه فهم اقرب كذالك

ولكن قولنا سؤاء من الشرطة او من المتظاهرين لا نقول لاحد هو شهيد بعينة

لان هذي فتنة

كما قال احد السلف :

ان اول علامات الفتنة هو قتال علي الدنيا

وما حصل في المظاهرات هو قتال علي الدنيا فهذي هي الفتنة


وهذي الاية علي شرط اكتمال الشروط ونتفى الموانع لان المسله فيها نار الا ما يخص الشرك كما اتى في التفسير الذي لا خلاف علية

اما المكره أو المجبور فحاله كحال الجيش الذي سيخسف به في البيداء ، يهلكون مهلكًا واحدًا، ويصدرون مصادر شتى؛ يبعثهم الله على نياتهم.

والله اعلم

ونحن نقول في المتظاهرين كذالك ولا نقول لاحد انه شهيد ان قلنا شهيد يستوجب دخوله الجنة
ونحن لا نعلم ما نية المتظاهر

راجع في احد ردودي لفتوى الشيخ بن عثيمين مع وجود الادلة


على فكرة لن أعقب بعد هذا لاحترامي الشديد للشيخ عثمان وبسبب ان كلامه قديم ، وبسبب أنكم حولتم الموضوع لأمر داخلي يتعلق بالشأن الكويتي

وهل الشيخ عثمان خلاف الكتاب والسنة او قول العلماء

انا عن نفسي اقول لم يخلاف شي من هذا

وشكرا لك وشكرك علي التنبية

بارك الله فيك
 
أعلى