مـــن تختــــــار أمــــــــــــك أو زوجتـــــــــك ؟؟؟؟؟؟؟؟

بنت القبايل

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
ربما من عنواني عرف الجميع عن محور حديثي

باختصار من تختار سيدي بين زوجتك وامك الكثير يقول امي ولكن عندما تصبحون بساحة المعركه وتقف على يمينك امك وعلى يسارك زوجتك وكل واحده لديها اتهاماتها وشكاويها من ستختار ستختار امك التي حملتك تسع شهور في بطنها ستختار امك التي رضعتك وسهرت الليالي وانت تكبر امام عينها ستختار امك التي هي سبب وجودك
ام تختار زوجتك ام ابنائك وشريكة حياتك و احداث مستقبلك

كثيرون عند وقوع الفاس بالراس يختارون الزوجه ويرمون الام بالشارع
وهؤلاء لايستحقون الرحمه

وكثيرون يسلمون الامر بيد الزوجه ويجعلونها تتكبر وتتجبر على عجوز مسكينه او يتركون كل الحكم بيد الام ويتركون الزوجه تتعثر بكل خطواتها
بحيث لاتستطيع بناية علاقتها الزوجيه براحه وهدوء

من تختار امك ام زوجتك سؤال صعب
والاصعب عندما تحاول التوفيق بينهم

اتوقع الجميع يقول امي
ترى لو مررت بهذه المعركه
حين تقف بين امك وزوجتك هل ستجرا ان تقول لزوجتك لا اريد امي وانتي اخرجي من بيتي وحياتي ؟؟
هل سيرضون عنك ابنائك
؟؟؟

وبالنهايه بالتوفيق للجميع واتمنى للجميع الراحه
بانتظار المشاركات القيمه

الموضوع منقول لأهميته

والذي دفعني لكي أبحث عن هذا الموضوع هو أني أعرف شخص من معارفنا صاحب منصب وانسان متعافي وأمه في الستينات من عمرها وتسكن عنده وهو متزوج ولديه أولاد لكنـــــــه مع الناس ومع زوجته يكون محتررم ومع أمه يقل أدبه إلى درجة أنه ضرب رأس أمه بالحائط :mad: :باكي: ولا حول ولا قوة إلا بالله و لا أدري لماذا يضرب أمه ويهينها دائما وزوجته انسانه محترمه حسب ما سمعت عنها فلا أتوقع انها تحرضه

للأسف ينقسم الرجال بعد الزواج إلى 3 أقسام :

القسم الأول : يسكن مع أمه ولا يستطيع أن يفارقها ويلبي لها طلباتها بلا تذمر ويحاول برها وإسعادها ولا يمكن أن يرفع صوته عليها
ومع زوجته يسمح لها الاستمتاع في مملكتها فلا يجبرها على الجلوس مع والدته والطبخ وأن تجعل شقتها مفتوحه لكل من هب ودب كما يفعل الكثير من الأزواج بل يجعلها تحب بيتها وتحب زوجها ووالدته وتضعهم بين عينيها
وهنيئا لهذا الرجل الحكيم الذي بر بأمه وقدر زوجته

القسم الثاني : رجل لا يسكن مع أمه وهو يحترم والدته لكنه بعض الأحيان يغضب قليلا ويخطأ في حقها ثم يندم بعد ذلك وهو لا يرى أمه إلا في الأسبوع يوم واحد (يوم الزوارة) كما يطلقون عليه ويعتبر نفسه انه بذلك كفى ووفى وهو لا يعلم أن الأم إذا فقدت أي ابن من أبنائها ستحس بفقدانه وتتلهف لرؤيته لكنها لا تبدي مشاعرها لأحد فهي تريد راحته في النهاية وإذا رزقه الله في الأبناء وقالت له أمه دع الأطفال عندي يضيق صدره وكأن أمه إنسانه غريبه أو أنها ستهملهم أو أن زوجته لا ترضى ببقاء الأطفال ولا يدري ان أمه تفرررح بقدوم أطفاله فرحا" شديدا ((ما أعز من الولد إلا ولد الولد)) وتقديره لزوجته أكثر من تقديره لأمه فهو يظن أن دور الأم الآن انتهى وجاء دور الزوجه فهو يريد أن يعيش حياته بشكل مستقل

فلهذا الشخص أقول إياااك أن تظن أن بأفعالك المتواضعه هذه ستكسب بر أمك
ولا تتحجج بأنك تسكن في بيت آخر فهناك من يسكن في بيت آخر لكنه يزور أمه يوميا ويسألها إذا كانت تحتاج شيئا" أم لا ويجلس معها قليلا ويضحكها ويتحدث معها ثم يذهب وهو يودعها بقبلة على رأسها ويدها وهي تدعي لها يوميا من كل قلبها فيا هناء من عرف قيمة هذه الدعوات

القسم الثالث : هو الرجل الذي سواء كان يسكن مع والدته أو لا فهو رجل عااااق ولا يحترم أمه ولا تسمع منه إلا الشتائم والإهانات وأحيانا" الضرب وان طلبت فإن أمرها غير مجاب وإن كان متزوجا" يجعل زوجته تتكبر وتتحكم في المنزل وفي أمه وتصبح الزوجه هي الآمره والناهيه والأم ليس لها اي قدر عندهم ودائما وحيده ودموعها على خديها

فإلى هذا الرجل وأمثاله أقول اتق الله وسيأتي يوم ستندم فيه على عقوقك بأمك وسيفعل بك أبنائك مثلما فعلت بأمك (بروا آبائكم تبركم أبنائكم) تب إلى الله واستغفر لذنبك وأعتذر من أمك واجعلها تسامحك قبل أن يفوت الفوت فلا ينفع الصوت

قال تعالى :
( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ

ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ

الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي

تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )

عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏:
(‏جاء ‏ ‏رجل ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏فقال يا رسول الله ‏ ‏من أحق الناس بحسن صحابتي قال أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أبوك)

صحيح البخاري

وكلمة أخيرة لأخواني : زوجتك ليست جارية عندك بل لها حقوق وهي إنسانه لها مشاعر وأحاسيس يجب أن تحترم وهناك من تكون أمه قاسيه وبذيئة اللسان ولا تطاق لذلك كن ذكي وحاول أن تعطي كل واحده حقها ولا تجرح أمك مهما كانت الأسباب فوالله مهما فعلت لن ترد ولو جزء بسيط من الذي قدمته لك أمك فإياااااك أن تغضبها أو تكسر بخاطرها

وكلمة أخيرة لأخواتي : سيأتي يوم وتصبحين أم وترين ابنك يكبر أمام عينك ثم تأتي واحده وتأخذه منك بكل بساطه ولا تريدك تسكنين معهم ولن ترين ابنك دائما كما كنتي فإياكي أن تقسي قلبه على أمه أو أن تبعديه عنها بل انصحيه ووبخيه إذا تأخر عن زيارتها واتقي دعوة المظلوم فهي ليس بينها وبين الله حجاب
وللأخوات الغير متزوجات : إياااكي أن تكوني مثل (اللي يزيد النار حطب) فلا تشعلي الفتن وقدري زوجة أخيك لأنكي إذا كسبتيها فأنت كسبتي أخاك وإن فقدتيها فقدتي أخاك (أكثر الرجال الآن يبيع أهله لأجل زوجته إلا من رحم الله)

أسأل الله أن يرزقنا جميعا البر بوالدينا وأن يرحمنا ويرحمهم برحمته أحياءا كانوا أم أمواتا اللهم آآآآآآآآآآآآميييين

أتمنى تشاهدون هذا المقطع الذي فيه بعض الصور التي تتحدث عن كل أم وهذا مقطع لقصيدة أم حمدان وهي تتمنى أن تكون خادمه لإبنها لتراه كل يووم فلا تجعلوا أمهاتكم يتمنون هذه الأمنيه وأنتم لا تعلمون :باكي: وفي آآخر المقطع يوجد موسيقى أرجو عدم الاستماع للموسيقى

---------------------------------------------

وهنا الشيخ أحمد القطان يقول قصة أم حمدان
http://www.youtube.com/watch?v=pBY7qVSZlsI&feature=related

أعلم أن أغلب الردود سيقول مع أمي لكن الكلام سهل وفي الواقع الأغلبية مع الزوجه

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ياربي يجعلها في اعمالك

والله موضوع يستحق الاهتمام

والجنه تحت اقدام الامهات

والجواب ما يبيله شرح وتفصيل

اكيد الام هي الباديه على كل بادي

والحرمه الطيبه اهي اللي تراعي شعور زوجها وتصير صديقه لأمه وتعتبر نفسها وحده من بناتها

ولا تنسين يالغاليه
اليوم انتي زوجه
وبكره انتي ام ويصير فيكم مثل ما صار بأم الزوج
صح والا انا غلطان
يالغاليه

مشكورين مره ثانيه على الموضوع االرائع

............................................

أمّــــــــــــــــــــــــــي
عسى الله يمد بعمرها ويعطيها الصحه والعافيه
وامهات كل الموجودين في هالمنتدى

اللهم آمين يارب العالمين

بسم الله الرحمن الرحيم

لله يومك صغير لو تذكرها

كنت أصغر عيالها وأكبر امانيها

كنك مرايه لها لو ماتناظرها

ماكحلت عينها ولا حنت إيديها

مرت عليها ليالي ماتصورها

لو قلت ماقلت ماصورت ماضيها

واتحملت من همومك في خواطرها

من وين مارحت او ماجيت ماليها

من أول الخطوة اللي في تعثرها

حتى آخر الخطوة اللي تو ماشيها

تسقيك منها وتلعب في ضفايرها

ايدين تروى عروقك من سواقيها

وان نامت الليل صحت لك ضمايرها

تخاف تحتاجها والا تناديها

كم لعبت قد شرتها وانت تكسرها

ومرة ثانيه ترجع وتشريها

تقدر على كل شيء بس خاطرها

مايحتمل دمعة في عين غاليها

ما تذكر دروسك اللي ماتذاكرها

وخوفها وانت وسط البيت ترميها

بشرتها بالنجاح وهل ناظرها

يادمعة للفرح سيلي وضميها

كم ليلة غبتها وابطيت ساهرها

نامت وقامت وخافت من تواليها

تجلس ورى الباب وتقلب ستايرها

وتذوي مثل شمعة بالبيت ناسيها

تذوب واجفف الدمعه على اخرها

ياخوفي انك على هالحال تنهيها

ماهي بحمل السهر حتى تسهرها

اليوم شابت وحق انك تراعيها

ماهو بحق عقب هالعمر تنهرها

لا اطير عنها وريشك حطت ايديها

وليا تزوجت خذ بنت تقدرها

تبر فيها مثل برك وتغليها

حتى لو الزوجة أخطت دون خاطرها

وسوت لها حاجة ماهي بترضيها

والزوجه اللي علي المعروف اعاشرها

ان ماعرفت حقها والله لخليها

ماني بمن يترك امه ما يشاورها

يتبع رضي زوجته والانم ناسيها 

قل يامره هذي امي في خواطرها

شيء ولا ودها تقول وماليها

ولا يزعلني الا اللي مزعلها

ولا يعنيني الا اللي معنيها

وشلون ابصبر على اللي مايقدرها

الله لايخلي ترابي من مواطيها

نصيحة قلتها للي تذكرها

الوالدة كلمت صعب معانيها

ياللي عيونك على الجنه تناظرها

طلبك غالي ولكن تحت رجليها

درب الزلق

عضو فعال
بنت القبايل

من المتابعن لما تطرحين هنا ولو كنت غير مشارك .. لكنني اقرأ ماتكتبين بشكل دائم .

الجميع ... سيختارون أمهاتهم هنا .. ولكن من منهم يعمل بما قضى الله ؟

هذا الزمن موجع يابنت القبايل ... وعسى الله أن يتولانا برحمته ولايحرمنا رضا والدينا اللهم أمين .

تذكرت بهذا الموضوع قصتين وأظنك سمعتي بهما .

الأولى من الأدب المروي .. وهي قصة أحد الأشخاص أحب فتاة فتزوجها فبقيت عتده عدة شهور ثم ذهبت بزيارة إلى أهلها .. ولكنها تأخرت في العودة فأرسل أخيه الأصغر إليها يستعجل عودتها فقالت أنها ستعود قريباً .. لكنها أرسلت رسولاً من طرفها يخبر زوجها أنه إذا كان يحبها فعلاً فعليه أن يبعدها عن أمه وأبيه الذين يعيشون معهم بنفس البيت وهو أن يخرجها في بيت لوحدها عنهم .. فلما سمع ذلك قال هذه القصيدة .

علمت ملهوف الحشا مرسـل لـي........ رسالـة(ن) مابشرتنـي بلامـاه

يبي يبعد منزلي عـن هل(ن)لـي........ ما أقبلك يالمرسول لانته ولاايـاه

أمي وأبويه مالهـم غيـر ظلـي........ وإلا أنت ياداف الحشى الظل تلقـاه

أمي ليـا شافـت خيالـي تهلـي.......... والا الغضي لاشاف غيري تحـالاه

أربع اسنين وصدرها عيشة(ن) لي......... وألعب على المتنين و قول يايـاه

وأبوي ماله عن سنا القيض ظلي......... وإلا الغضي لا دور الظـل يلقـاه

والقصة الثانية حديثة طالعتنا بها وسائل الإعلام أن هناك شقيقان تخاصما لدى المحكمة في المملكة العربية السعودية من منهما يفوز برعاية أمه .
الأخ الأكبر عمره فوق 80 سنه .. والأصغر فوق 75 سنة والأم عمرها أكثر من مئة سنة فكان أن حكمت المحكمة برعايتها للأخ الأصغر ... وتقول بعض الأخبار أن الأخ الأكبر ظل يبكي شهراً كاملاً حباً في أمه وشوقاً لخدمتها حتى توفاه الله

سوزان 1

عضو بلاتيني
الي بتخير الرجال بينها وبين امه مابتستحي ومش بنت اصل انا بالنسبه الي مهما عملت فيه حماتي بحطها بعيوني كرمال جوزي حتى لو جرحتني لانها كبيره بالسن

العفار

عضو ذهبي
امي وحده مالي غيرها المره الي جابها يجيب عشر غيرها ولله مكثر بنات العالم ولله لو تقول عن امي ادني كلمه وربي فنقر لبيت اهلها واذا اهلها ماربوها وعلموها السنع مستعد اردها تسنع عند اهلها وتدور لها رجال غيري اجل امي الي من يوم طلعت علي الدنياء واهي شايله همي ويوم اعرست فرحت لي اجازيها اخر شي افضل زوجتي عليها ولله يا انه المره ماتجي مواطي امي ومن اول ليله لك ويا المره قولها امي وابوي تاج راسج واي كلمه تزعلهم تراج مثل مادخلتي البيت وانا الي جبتج بدقيقه تردين لبيت اهلج بتقول لي عيالي وشنو موقفهم بقولك الي مافيه خير لامه وابوه عياله ماهم سارينه لله يجلعنا من البارين في وامهاتنا وابأنا ولله عندي اموت اشرف لي ولايجي اليوم الي افضل مره علي امي

.. عصآمية *

عضو مخضرم
الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم

،

يا جمااعة أمهاتكم أولى الناس ، والله ماكو احد يحبكم كثر امكم ، ماكو احد يحن عليكم كثرها ، تعطي من عمرها و قلبها ما تقوول لا

الانسانة الوحيدة اللي اذا انتو زعلتوها هي تراضيكم

،

المرة اللي تخير زوجها باهله و اللي تحاول تطلعه عن اهله ( بغير رغبة منه )

هذي حية مالها امان

مهما صار ، شنو هالقسوة اللي تخلي مرة تبجي ولدها

يوووه يا بنت القبايل هيضتي مواجع ، انا معتزلة سوالف هالمجتمع الاقشر و من قريت موضوعج

تذكرت ناس وااجد فضلوا يطلعوون مع حريمهم و يخلون اهلهم ، ( طبعاً ماقصد اللي طلعوا مضطرين لكن اقصد اللي نظام تخيره او تفتعل مشاكل مع الحمولة عشاان تفرق بين الاهل و الاخوان و يصفى لها زوجها )

هالنوعية من الحريم خبيثات تسوي نون و ما يعلموون و تنشر الكره بين اهل البيت الواحد عشان تحصل اللي تبيه

اعووذ بالله من هالاشكال و اعوذ بالله من هالامعة اللي يتبع مرته و يدري انها خبيثة

لكن الخبيثون للخبيثاات

،

والله كأني اسمع صوت عجوز اعرفها و هي مريضة ما تقدر تقوم و تبجي و تناادي ولدهاا و تقول هاتولي فلاان ، يالله يا قسوة ابن ادم ، وييينك يا ولدها 

لا تفجعون اهلكم فيكم ، تذكروا بيتكم و لمتكم و اخوانكم ،

،

لحد يظن لو لحظة وحدة انه رخيص عند اهله و يرخصهم

تراا ماكو اغلى منكم لو ما طلع هالغلا ،

قلووب تفطرت من هالفراق الاقشر

،

اللهم نعوذ بك من مره تفرق ما تجمع ، و نعوذ بك من رجاال يرخص اهله

سمعنا و سلمنااا

مشكووورة بنت القبايل جزاج الله خير

موضوع مؤثر ،

بنت القبايل

عضو مميز
ياربي يجعلها في اعمالك

والله موضوع يستحق الاهتمام

والجنه تحت اقدام الامهات

والجواب ما يبيله شرح وتفصيل

اكيد الام هي الباديه على كل بادي

والحرمه الطيبه اهي اللي تراعي شعور زوجها وتصير صديقه لأمه وتعتبر نفسها وحده من بناتها

ولا تنسين يالغاليه
اليوم انتي زوجه
وبكره انتي ام ويصير فيكم مثل ما صار بأم الزوج
صح والا انا غلطان
يالغاليه

مشكورين مره ثانيه على الموضوع االرائع

............................................

أمّــــــــــــــــــــــــــي
عسى الله يمد بعمرها ويعطيها الصحه والعافيه
وامهات كل الموجودين في هالمنتدى

اللهم آمين يارب العالمين

اللهم آآميييييييييييييين

وجزاك الله خير

بنت القبايل

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم

لله يومك صغير لو تذكرها

كنت أصغر عيالها وأكبر امانيها

كنك مرايه لها لو ماتناظرها

ماكحلت عينها ولا حنت إيديها

مرت عليها ليالي ماتصورها

لو قلت ماقلت ماصورت ماضيها

واتحملت من همومك في خواطرها

من وين مارحت او ماجيت ماليها

من أول الخطوة اللي في تعثرها

حتى آخر الخطوة اللي تو ماشيها

تسقيك منها وتلعب في ضفايرها

ايدين تروى عروقك من سواقيها

وان نامت الليل صحت لك ضمايرها

تخاف تحتاجها والا تناديها

كم لعبت قد شرتها وانت تكسرها

ومرة ثانيه ترجع وتشريها

تقدر على كل شيء بس خاطرها

مايحتمل دمعة في عين غاليها

ما تذكر دروسك اللي ماتذاكرها

وخوفها وانت وسط البيت ترميها

بشرتها بالنجاح وهل ناظرها

يادمعة للفرح سيلي وضميها

كم ليلة غبتها وابطيت ساهرها

نامت وقامت وخافت من تواليها

تجلس ورى الباب وتقلب ستايرها

وتذوي مثل شمعة بالبيت ناسيها

تذوب واجفف الدمعه على اخرها

ياخوفي انك على هالحال تنهيها

ماهي بحمل السهر حتى تسهرها

اليوم شابت وحق انك تراعيها

ماهو بحق عقب هالعمر تنهرها

لا اطير عنها وريشك حطت ايديها

وليا تزوجت خذ بنت تقدرها

تبر فيها مثل برك وتغليها

حتى لو الزوجة أخطت دون خاطرها

وسوت لها حاجة ماهي بترضيها

والزوجه اللي علي المعروف اعاشرها

ان ماعرفت حقها والله لخليها

ماني بمن يترك امه ما يشاورها

يتبع رضي زوجته والانم ناسيها

قل يامره هذي امي في خواطرها

شيء ولا ودها تقول وماليها

ولا يزعلني الا اللي مزعلها

ولا يعنيني الا اللي معنيها

وشلون ابصبر على اللي مايقدرها

الله لايخلي ترابي من مواطيها

نصيحة قلتها للي تذكرها

الوالدة كلمت صعب معانيها

ياللي عيونك على الجنه تناظرها

طلبك غالي ولكن تحت رجليها

أشكرك على مرورك

أبياااات مؤثرة

بيض الله وجه اللي كتبها ونقلها وقرأها

بنت القبايل

عضو مميز
بنت القبايل

من المتابعن لما تطرحين هنا ولو كنت غير مشارك .. لكنني اقرأ ماتكتبين بشكل دائم .

الجميع ... سيختارون أمهاتهم هنا .. ولكن من منهم يعمل بما قضى الله ؟

هذا الزمن موجع يابنت القبايل ... وعسى الله أن يتولانا برحمته ولايحرمنا رضا والدينا اللهم أمين .

تذكرت بهذا الموضوع قصتين وأظنك سمعتي بهما .

الأولى من الأدب المروي .. وهي قصة أحد الأشخاص أحب فتاة فتزوجها فبقيت عتده عدة شهور ثم ذهبت بزيارة إلى أهلها .. ولكنها تأخرت في العودة فأرسل أخيه الأصغر إليها يستعجل عودتها فقالت أنها ستعود قريباً .. لكنها أرسلت رسولاً من طرفها يخبر زوجها أنه إذا كان يحبها فعلاً فعليه أن يبعدها عن أمه وأبيه الذين يعيشون معهم بنفس البيت وهو أن يخرجها في بيت لوحدها عنهم .. فلما سمع ذلك قال هذه القصيدة .

علمت ملهوف الحشا مرسـل لـي........ رسالـة(ن) مابشرتنـي بلامـاه

يبي يبعد منزلي عـن هل(ن)لـي........ ما أقبلك يالمرسول لانته ولاايـاه

أمي وأبويه مالهـم غيـر ظلـي........ وإلا أنت ياداف الحشى الظل تلقـاه

أمي ليـا شافـت خيالـي تهلـي.......... والا الغضي لاشاف غيري تحـالاه

أربع اسنين وصدرها عيشة(ن) لي......... وألعب على المتنين و قول يايـاه

وأبوي ماله عن سنا القيض ظلي......... وإلا الغضي لا دور الظـل يلقـاه

والقصة الثانية حديثة طالعتنا بها وسائل الإعلام أن هناك شقيقان تخاصما لدى المحكمة في المملكة العربية السعودية من منهما يفوز برعاية أمه .
الأخ الأكبر عمره فوق 80 سنه .. والأصغر فوق 75 سنة والأم عمرها أكثر من مئة سنة فكان أن حكمت المحكمة برعايتها للأخ الأصغر ... وتقول بعض الأخبار أن الأخ الأكبر ظل يبكي شهراً كاملاً حباً في أمه وشوقاً لخدمتها حتى توفاه الله

صدقت أكثرهم سيقولون مع الأم لكن في الواقع أكثرهم مع الزوجة إلا من رحم الله :باكي:

أشكرك على مرورك

وعلى القصص الجميله التي ذكرتها والقصه الأولى أول مرة أسمع بها والقصة الثانيه مشهوره وعجيبه وسمعت بها الله يجزاك خير

بنت القبايل

عضو مميز
الي بتخير الرجال بينها وبين امه مابتستحي ومش بنت اصل انا بالنسبه الي مهما عملت فيه حماتي بحطها بعيوني كرمال جوزي حتى لو جرحتني لانها كبيره بالسن

الله يوفقج يا أختي الطيبه ويسعدج ويجمع شملكم يااارب

وصدقتي اللي تخير زوجها بينها وبين امه ما فيها خير

أشكرك ع المرور

بنت القبايل

عضو مميز
امي وحده مالي غيرها المره الي جابها يجيب عشر غيرها ولله مكثر بنات العالم ولله لو تقول عن امي ادني كلمه وربي فنقر لبيت اهلها واذا اهلها ماربوها وعلموها السنع مستعد اردها تسنع عند اهلها وتدور لها رجال غيري اجل امي الي من يوم طلعت علي الدنياء واهي شايله همي ويوم اعرست فرحت لي اجازيها اخر شي افضل زوجتي عليها ولله يا انه المره ماتجي مواطي امي ومن اول ليله لك ويا المره قولها امي وابوي تاج راسج واي كلمه تزعلهم تراج مثل مادخلتي البيت وانا الي جبتج بدقيقه تردين لبيت اهلج بتقول لي عيالي وشنو موقفهم بقولك الي مافيه خير لامه وابوه عياله ماهم سارينه لله يجلعنا من البارين في وامهاتنا وابأنا ولله عندي اموت اشرف لي ولايجي اليوم الي افضل مره علي امي

هاذي غلطة أكثر الرياجيل يقول لزوجته من أول ليله أمي تحترمينها وأمي لازم تسوين جذي وجذي ...الخ يا أخووي أنت اللي ماخذها بنت ناس ومتربيه ما يحتاج من أول يوم تعطيها محاضره شلون تكلم أمك بإحترام جذي راح تزعل بنت الناس الطيبه وتخليها تكرهك

وترى زوجتك بنت ناس ولها مشاعر ولها حقوق وما يجوز تقول عنها هالكلام
وإذا غلطت حاسبها لكن بالحكمه والعدل مو بالغضب والضرب

أشكرك على المرور وأسأل الله أن يرزقك البر بوالديك ويخليهم لك يااارب

بنت القبايل

عضو مميز
الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم ، الأم

،

يا جمااعة أمهاتكم أولى الناس ، والله ماكو احد يحبكم كثر امكم ، ماكو احد يحن عليكم كثرها ، تعطي من عمرها و قلبها ما تقوول لا

الانسانة الوحيدة اللي اذا انتو زعلتوها هي تراضيكم

،

المرة اللي تخير زوجها باهله و اللي تحاول تطلعه عن اهله ( بغير رغبة منه )

هذي حية مالها امان

مهما صار ، شنو هالقسوة اللي تخلي مرة تبجي ولدها

يوووه يا بنت القبايل هيضتي مواجع ، انا معتزلة سوالف هالمجتمع الاقشر و من قريت موضوعج

تذكرت ناس وااجد فضلوا يطلعوون مع حريمهم و يخلون اهلهم ، ( طبعاً ماقصد اللي طلعوا مضطرين لكن اقصد اللي نظام تخيره او تفتعل مشاكل مع الحمولة عشاان تفرق بين الاهل و الاخوان و يصفى لها زوجها )

هالنوعية من الحريم خبيثات تسوي نون و ما يعلموون و تنشر الكره بين اهل البيت الواحد عشان تحصل اللي تبيه

اعووذ بالله من هالاشكال و اعوذ بالله من هالامعة اللي يتبع مرته و يدري انها خبيثة

لكن الخبيثون للخبيثاات

،

والله كأني اسمع صوت عجوز اعرفها و هي مريضة ما تقدر تقوم و تبجي و تناادي ولدهاا و تقول هاتولي فلاان ، يالله يا قسوة ابن ادم ، وييينك يا ولدها 

لا تفجعون اهلكم فيكم ، تذكروا بيتكم و لمتكم و اخوانكم ،

،

لحد يظن لو لحظة وحدة انه رخيص عند اهله و يرخصهم

تراا ماكو اغلى منكم لو ما طلع هالغلا ،

قلووب تفطرت من هالفراق الاقشر

،

اللهم نعوذ بك من مره تفرق ما تجمع ، و نعوذ بك من رجاال يرخص اهله

سمعنا و سلمنااا

مشكووورة بنت القبايل جزاج الله خير

موضوع مؤثر ،

الله يجزاج خير يا عصاميه :وردة:

كلامج يدل على طيبة قلبج وأخلاقج :)

وكل كلمه قلتيها أنا معاج فيها :إستحسان:

وعسى الله يكفينا شر هالحريم وعسى الله يرزق أخوانا الحريم الطيبه اللي تخاف الله وأسأل الله أن يرزقك البر بوالديك اللهم آآآميييييين

بنت القبايل

عضو مميز
منطقيا الأم طبعا
ولكن بعض الحريم ينسون الواحد أمة وكل الي خلفوة

علشان جذي لازم الشخص يختار من الأول الزوجه الطيبه اللي تخاف الله ويحسن الإختيار علشان اذا دخلت عليهم المره ما تفرق بينه وبين أهله

اللي يصير ألحين العكس :إستنكار:
الرياجيل يدورون الجمااال وهذا مو حرام ولا عيب لكن الكارثه إذا كانت هالجميله اللي بتكون زوجتي رديه وما عندها أخلاق

روى أبو داود والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك"

حث المصطفى صلى الله عليه وسلم بآكد وجه وأبلغه، فأمر بالظفر بذات الدين الذي هو غاية البغية، ومنتهى الاختيار والطلب. وإذا انضاف إلى الدين الجمال وغيره من الصفات المذكورة فحسن، وإلا كان الدين أولى وأجدر بالحظوة والمتابعة.

يمك دروبي

عضو بلاتيني
[/COLOR]

علشان جذي لازم الشخص يختار من الأول الزوجه الطيبه اللي تخاف الله ويحسن الإختيار علشان اذا دخلت عليهم المره ما تفرق بينه وبين أهله

اللي يصير ألحين العكس :إستنكار:
الرياجيل يدورون الجمااال وهذا مو حرام ولا عيب لكن الكارثه إذا كانت هالجميله اللي بتكون زوجتي رديه وما عندها أخلاق

روى أبو داود والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك"

حث المصطفى صلى الله عليه وسلم بآكد وجه وأبلغه، فأمر بالظفر بذات الدين الذي هو غاية البغية، ومنتهى الاختيار والطلب. وإذا انضاف إلى الدين الجمال وغيره من الصفات المذكورة فحسن، وإلا كان الدين أولى وأجدر بالحظوة والمتابعة.

ماشالله عليك يابنت القبايل كاملة بعقلك والعقل اكبرالنعم :وردة:

بوجهة نظري الام ثم الام ثم الام الزوجه بدالها عشر لككن الام وحده وامه لو يلف فيها الارض وهو شايلها على ظهره ماوفاها حقها

والزوجه السنعه اللي تحط ام زوجها على راسها وتداري خاطرها حتى لو كانت ام الزوج شوي عسره او شي تكسبها بالكلمه الطيبه والابتسامه وبسرعه بتكسب قلبها

لكن هذا مايعني ان الزوج يظلم زوجته لان فيه امهات بصراحه مايخافون الله فحريم عيالهم وتصير تشوف الزوجه ماخذه ولدها منها وتحاول تأذي الزوجه باي شكل هنا يجي دور الزوج في انه يعدل بينهم ويصلح بينهم ومايظلم احد فيهم

بالنهايه تظل الام الاوله في كل شي قولا وفعلااا الله لايحرمنا اياها بس

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
اعوذ بالله من غضب الله !!​

شُلّت يده .. يضرب أمه ..
حسافة فيه طلقاتها وزحير ازحرته عشان يطلع للدنيا ..​

غاليتي بنت القبايل :وردة:
الزوج الذي يقدّم الخصر على رأس الأم يستحق أن يعيش في مؤخرة التاريخ ..​

الرجل الذي يستعذب حلاوة الزوجة ويسقي أمه مرورة الفنجان يستحق السُم ..​

الزوجة بدالها عشر بل ألف
أما الام مالها بديل لو حفر المحيط بيده وضروسه..​

اتمنى ان يتوب احد العاقين حينما يقرأ موضوعك الثري ..​