فقيها , فاضلا , مناظرا , بارعا ... ولكنه ... !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لا أدري ما هو سر استنكار الأخوة الشيعة من شرب الخمر عند أحد من أهل السنة !!:cool:

فالمجلسي ( الشيعي ) كان يشرب ما هو أشد من الخمر ( الحشيشة ) بشهادة نعمة الله الجزائري ( الشيعي ) !!:D

وهذا هو الدليل :


23.jpg

وانظروا ماذا يقول علماء الشيعة عن المجلسي :

- قـال الـمـولـى الاردبيلي صاحب كتاب جامع الرواة : محمد باقر بن محمد تقي الملقب بالمجلسي استاذنا وشيخنا وشيخ الاسلام والمسلمين خاتم المجتهدين, العلامه المحقق المدقق, جليل القدر, عـظـيـم الـشان، رفيع المنزلة, وحيد عصره... وأمره في علو قدره وعظم شانه وسمو منزلته وتبحره في العلوم العقليه والنقلية وامانته وعدالته؛ اشهر من ان تذكر).

- و قـال الـعـلامة البحراني صاحب كتاب لؤلؤة البحرين: العلامة الفهامة, غوّاص بحارالانوار ومـستخرج لآلي الاخبار وكنوزالاثار, الذي لم يوجد له في عصره ولا قبله ولا بعده قرين في ترويج الدين, وقمع المعتدين والمخالفين, سيما الصوفية المبتدعين ).

- و قال المولى محمد شفيع في الروضة البهية: منهم السحاب الهابر, والبحر الزاخر, فتاح العلوم والاسـرار, كـشـاف الاستار من الاخبار, مستخرج اللآلي من الاثار, مفخر الاوائل والاواخر, مولانا محمد باقر المجلسي نور اللّه روحه .

المصدر ( موقع شيعي ) : http://www.14masom.com/aalem-balad/17/17.htm

ولا ننسى أن المجلسي هو مؤلف ( أكبر ) مصدر حديثي يعتمد عليه الشيعة الإمامية الإثنى عشرية :

بحار الأنوار ( 110 مجلدات ) !!:D

هل يصح الاعتماد على مرويات من يشرب الحشيشة ؟؟؟

هل كان المجلسي عندما كتب هذا الكتاب الضخم كان تحت تأثير الحشيشة ؟؟؟

أهل السنة لم يعتمدوا على مرويات من يشرب الخمر ، فكيف بالحشيشة ؟؟؟:D

حتى في هذه :

أهل السنة متقدمون على الشيعة الإمامية الإثنى عشرية بدرجات ، بل لا مجال للمقارنة !!:D

بل أهل السنة يقرون بأنهم لا يأخذون الحديث ممن يشرب الخمر أو حتى يكذب في حديث الناس !!

فكيف بمذهب يأخذ دينه من ( محشش ) ؟؟؟;)

فننصح الأخوة الشيعة ألا ( يتظاهروا ) بالورع في الدين والتقوى ولا يتشددوا وليقتدوا بإمامهم المجلسي حتى يقتربوا من فضله وعلمه ومنزلته !!:D

سؤال لصاحب الموضوع ومن معه من الأتقياء الأنقياء من فضلاء الشيعة :p :

هل يجوز أخذ الدين من ( المحشش ) ؟؟؟

وكما قال صاحب الموضوع :

( حسينوا يشرب تتن وخاله قحطه طقه عيل شلون لو يشرب خمر ) ، أو حشيشة !!:D

ويا شين الهياط على غير سنع !!:D

جميل جدا ولكنه لا يخدمك
فالجزائري إخباري وقوله ليس حجة علي
خيرها بغيرها

روح العب بعيد .. :cool:

إلا إن كنت تقبل بإستدلالي عليك بكتب الصوفية والأشاعرة والمعتزلة ... :وردة:

إن كنت تقبل سوف أقبل بإستدلالك .
 
مقدمة كتاب ابن حجر ..

b345647e92.bmp


الحين السمعاني يقول كان (كاااان) قبل الخمر فقيه و و و الخ , (مو كان فقيه رحمة الله عليه !)

يعني السمعاني منكر عليه أصلاً .. بالتالي ..

ما قام ياخذ منه بل وتكلم فيه الى ان وصل الكلام لزمن ابن حجر ( بعد اكثر من 200 سنة ) ..

وابن حجر رحمه الله حط هالكتاب خصيصاً ..

"لتبيان الرواة الضعفاء وتنقيح الروايات" اللي حتى السمعاني اللي متوفي قبل لاينولد ابن حجر ماخذا منهم ..

السمعاني ما ياخذ من السمرقندي .. ابن حجر ما ياخذ من السمرقندي .. والمتبحر بعد ما ياخذ من السمرقندي !

وحضرته يقول : لأ .. تأخذون ! هذا بالله شقوله ؟!

( رفيجكم طفى عنكم العين يا موسوي ! )

تحميل الكتاب للي يبي

اقرا المقدمة كاملة يالحبيب .


أين قال السمعاني

كان قبل الخمر ؟!

تحياتي
 

الموسوي

عضو مخضرم
والله يا عزيزي الفاضل ... يا اخي الجليل مدرس ... هؤلاء قوم خلطوا الحابل بالنابل .. !!

فصاروا يستدلون بالاخبارية على الاصولية ...!!

وصاروا يخلطون بين المفهوم القديم للحديث والمفهوم الجديد للحديث .. !!

وصاروا يلعبون ويهرجون اعاذك الله تعالى منهم والامة الاسلامية كذلك ...

وحولوا الموضوع من فقيه شارب للخمر .. !!

الى حمار .. !!

الى حشيش .. !!

لا ادري ما بال اقوام فقيهم شارب للخمر يستدلون علينا بالاخباريين .. !!

بالمناسبة ... اذا عرفتم الفرق بين الاخباريين والاصوليين والمصطلح القديم والحديث ... تعالوا ناقشوا

مستويات هكذا لا نريد .. !!

تحياتي للجميع
 

كاظمة

عضو بلاتيني
جميل جدا ولكنه لا يخدمك
فالجزائري إخباري وقوله ليس حجة علي
خيرها بغيرها

روح العب بعيد .. :cool:

إلا إن كنت تقبل بإستدلالي عليك بكتب الصوفية والأشاعرة والمعتزلة ... :وردة:

إن كنت تقبل سوف أقبل بإستدلالك .

أحسنت عزيزي،

و لا تنسى أيضاً ان حشيشة (أوراق التنباك) كانت شائعة الاستخدام تماما كما السجائر حالياً،

و العلماء سواء الشيعة أم السنة لهم أقوال مختلفة في شرب هذا النبات،

منهم من يقول بجوازه،

و منهم من يقول بكراهته،

و منهم من يقول بتحريمه،

و اليك هذا الرابط الذي يتحدث عن التنباك و أقوال العلماء السنة فيه، و هو رابط يعود لموقع سلفي صرف :



http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=2567











تحياتي،
 
جميل جدا ولكنه لا يخدمك
فالجزائري إخباري وقوله ليس حجة علي
خيرها بغيرها

روح العب بعيد .. :cool:

إلا إن كنت تقبل بإستدلالي عليك بكتب الصوفية والأشاعرة والمعتزلة ... :وردة:

إن كنت تقبل سوف أقبل بإستدلالك .

ليس لي علاقة لا بصوفية ولا وهابية ولا أشاعرة ولا معتزلة ولا غيرهم ، ولا تلزمني بأحد منهم !!:D

وبعدين :

مشكلة لما الواحد يستعبط !!:D

أكثر شيء يضحكني هنا :

إن صاحب الموضوع يتوهق ويحاول تحويل مسار النقاش إلى أمر لا علاقة له بالنقاش !!:D

يريد أن يهرب من المجلسي ( المحشش ) إلى نعمة الله الجزائري ( القائل بتحريف القرآن ) !!:D

عفواً أيها المربي الفاضل - يصير خير :) - :

نحن لم نتكلم حتى الآن عن نعمة الله الجزائري القائل بتحريف القرآن !!:D

نحن نتكلم عن المجلسي ( المحشش ) وكتابه ( بحار الأنوار ) !!:D

مر علينا ثناء علماء الشيعة على المجلسي !!

والآن أقدم لك هدية أخرى :

ثناء علماء الشيعة المعاصرين على بحار الأنوار للمجلسي :

(أجمع كتاب في فنون الحديث) ، (لم يكتب قبله ولا بعده جامع مثله) ، (وقد صار مصدراً لكل من طلب باباً من أبواب علوم آل محمد صلى الله عليه وسلم) ، (هو المرجع الوحيد في تحقيق معارف المذهب) .

المصادر ( شيعية أيضاً :) ) :

(1) محسن الأمين/ أعيان الشيعة: 1/293.
(2) أغا بزرك الطهراني/ الذريعة: 3/26.
(3) أغا بزرك الطهراني/ الذريعة: 3/26-27.
(4) البهبودي/ مقدمة البحار: ص 19.

كيف يأخذ الشيعة دينهم وعقيدتهم من ( محشش ) ؟؟؟:D

مدرس أولى ابتدائي :
 
ليس لي علاقة لا بصوفية ولا وهابية ولا أشاعرة ولا معتزلة ولا غيرهم ، ولا تلزمني بأحد منهم !!:D

ـــــــــــــــــــ

ثناء علماء الشيعة المعاصرين على بحار الأنوار للمجلسي :

(أجمع كتاب في فنون الحديث) ، (لم يكتب قبله ولا بعده جامع مثله) ، (وقد صار مصدراً لكل من طلب باباً من أبواب علوم آل محمد صلى الله عليه وسلم) ، (هو المرجع الوحيد في تحقيق معارف المذهب) .

المصادر ( شيعية أيضاً :) ) :

(1) محسن الأمين/ أعيان الشيعة: 1/293.
(2) أغا بزرك الطهراني/ الذريعة: 3/26.
(3) أغا بزرك الطهراني/ الذريعة: 3/26-27.
(4) البهبودي/ مقدمة البحار: ص 19.

كيف يأخذ الشيعة دينهم وعقيدتهم من ( محشش ) ؟؟؟:D

مدرس أولى ابتدائي :

المشكلة اني أتكلم عربي والبعض ما يفهم عربي

يقول لا تلزمني بأحد الصوفية أو الأشاعرة وغيرهم

ويبي يلزمني بالإخبارية وأنا أصولي

مصايب هالعالم

يا شين الهياط على غير سنع

الجزائري إخباري يبي يحجني فيه غصب :p

غير سالفة هذي

أقوله مو حجة علي , يلزمني بكلامه

مشكلة لين تحجيت عربي والناس ما تفهم

مادري بأي لغة أتكلم علشان يفهمون هالعالم

مصايب ... :وردة:

وكما قلنا سابقا

لا عزاء للمقتولين
 
والله يا عزيزي الفاضل ... يا اخي الجليل مدرس ... هؤلاء قوم خلطوا الحابل بالنابل .. !!

فصاروا يستدلون بالاخبارية على الاصولية ...!!

وصاروا يخلطون بين المفهوم القديم للحديث والمفهوم الجديد للحديث .. !!

وصاروا يلعبون ويهرجون اعاذك الله تعالى منهم والامة الاسلامية كذلك ...

وحولوا الموضوع من فقيه شارب للخمر .. !!

الى حمار .. !!

الى حشيش .. !!

لا ادري ما بال اقوام فقيهم شارب للخمر يستدلون علينا بالاخباريين .. !!

بالمناسبة ... اذا عرفتم الفرق بين الاخباريين والاصوليين والمصطلح القديم والحديث ... تعالوا ناقشوا

مستويات هكذا لا نريد .. !!

تحياتي للجميع

عفواً بمناسبة الحديث عن الأخباريين والتبرؤ منهم :

هل تريد أن تقول بأنكم تتبرؤون من المجلسي ( المحشش ) وكتابه ( بحار الأنوار ) وما فيها من مرويات ؟؟؟:D

وماذا عن الكليني : هل هو أخباري أم أصولي أيضاً ؟؟؟:D
 

الموسوي

عضو مخضرم
عفواً بمناسبة الحديث عن الأخباريين والتبرؤ منهم :

هل تريد أن تقول بأنكم تتبرؤون من المجلسي ( المحشش ) وكتابه ( بحار الأنوار ) وما فيها من مرويات ؟؟؟:D

وماذا عن الكليني : هل هو أخباري أم أصولي أيضاً ؟؟؟:D

عفوا ...

من هم الاخباريين ومن هم الاصوليين اولا ؟

ثانيا ابتعدنا كثيرا عن الخمار الفقيه صاحب تفسير القران .. !!

ثالثا لا ادري ما موضوع (( التبرء منهم )) .. !!

هل تبرا احد بالموضوع يا جماعة ؟

تحياتي للجميع

:وردة:
 
المشكلة اني أتكلم عربي والبعض ما يفهم عربي

يقول لا تلزمني بأحد الصوفية أو الأشاعرة وغيرهم

ويبي يلزمني بالإخبارية وأنا أصولي

مصايب هالعالم

يا شين الهياط على غير سنع

الجزائري إخباري يبي يحجني فيه غصب :p

أصولي ولاّ فاصولي ، أنت بكبرك ما تهمني !!:D

بس ما أدري الاستعباط جاي من ناحيتك ولاّ من ناحيتي ؟؟؟:D

أنا أتكلم عن المجلسي ( المحشش ) ما أتكلم عن نعمة الله الجزائري !!:D

وإذا كنت تشكك بنقل الجزائري عن المجلسي ، فإليك ثناء المجلسي نفسه على الجزائري :

( السيّد الأيد ، الحبيب اللبيب ، الأديب الأريب ، الفاضل الكامل ، المحقّق المدقّق ، جامع فنون العلم وأصناف السعادات ، حائز قصبات السبق في مضامير الكمالات ... ) .

ولا أظن أن يثني عليه المجلسي يكون كاذباً في نقله عن المجلسي !!:D



إي والله !!:D

غير سالفة هذي

أقوله مو حجة علي , يلزمني بكلامه

مشكلة لين تحجيت عربي والناس ما تفهم

مادري بأي لغة أتكلم علشان يفهمون هالعالم

مصايب ... :وردة:

خير إنْ شاء الله !!:D

بس جاوب على السؤال إذا قدرت :

كيف يأخذ الشيعة عقيدتهم ودينهم من المجلسي ( المحشش ) ؟؟؟:D

وكما قلنا سابقا

لا عزاء للمقتولين

ترى من المقتولين : علي والحسين رضي الله عنهما ، وأنتم قبل كم يوم تعزون وتلطمون عليهم !!

ما هذا التناقض ؟؟:D

أم هو تؤثر بالنواصب ؟؟؟:D
 
عفوا ...

من هم الاخباريين ومن هم الاصوليين اولا ؟

ثانيا ابتعدنا كثيرا عن الخمار الفقيه صاحب تفسير القران .. !!

ثالثا تحياتي للجميع

:وردة:

إذن نعود للموضوع :

كيف يأخذ الشيعة عقيدتهم ودينهم من المجلسي ( المحشش ) ؟؟؟:D
 

الموسوي

عضو مخضرم
أصولي ولاّ فاصولي ، أنت بكبرك ما تهمني !!:D

بس ما أدري الاستعباط جاي من ناحيتك ولاّ من ناحيتي ؟؟؟:D

اذا وصل النقاش الى هذا المستوى الهابط من العضو الزميل المتبحر ...

نحن ننأى بان نرد على امثال مشاركاته التي دون المستوى ...

تحياتي للجميع

:وردة:
 
أحسنت عزيزي،

لا أحسن ولا قالها الله !!:D


و لا تنسى أيضاً ان حشيشة (أوراق التنباك) كانت شائعة الاستخدام تماما كما السجائر حالياً،

اشتغل الترقيع !!:D

عفواً يا عزيزي :

الحشيشة التي كان يشربها المجلسي ليست ( تتن ) أو مجرد ( سجائر ) !!

بل هي حشيشة ( تطرب وتسكر ) !!:D

والدليل على ذلك :

قول الجزائري في نفس الكتاب ص 56 :

( وربما حصل منه الضرر العظيم سكره فإنا رأينا من شربه وسكر حتى وقع في النار حتى احترقت بعض الأعضاء ) !!

فهل السجائر و ( التتن ) تتسبب في السكر ؟؟؟:D

شتخلي شترقع ؟؟؟:D
 
اذا وصل النقاش الى هذا المستوى الهابط من العضو الزميل المتبحر ...

نحن ننأى بان نرد على امثال مشاركاته التي دون المستوى ...

تحياتي للجميع

:وردة:

سأقطع عليك طريق الهروب أمام القراء وأسحبها !!:D

هيا :

إليك هذه الأسئلة :

كيف يأخذ الشيعة الإمامية دينهم وعقيدتهم من ( محشش ) ؟؟؟:D

جاوب على السؤال ( إنْ استطعت ) !!:D
 

كاظمة

عضو بلاتيني
لا أحسن ولا قالها الله !!:D




اشتغل الترقيع !!:D

عفواً يا عزيزي :

الحشيشة التي كان يشربها المجلسي ليست ( تتن ) أو مجرد ( سجائر ) !!

بل هي حشيشة ( تطرب وتسكر ) !!:D

والدليل على ذلك :

قول الجزائري في نفس الكتاب ص 56 :

( وربما حصل منه الضرر العظيم سكره فإنا رأينا من شربه وسكر حتى وقع في النار حتى احترقت بعض الأعضاء ) !!

فهل السجائر و ( التتن ) تتسبب في السكر ؟؟؟:D

شتخلي شترقع ؟؟؟:D

لا

الحشيشة التي يقصدها نعمة الله الجزائري هي "التتن" ،

و لو أنك رجعت الى صفحة 54 من الكتاب لرأيت ان نعمة الله الجزائري يقصد التتن،


يقول نعمة الله الجزائري في صفحة 54 :" ومن ثم ترى الأطياف والاحلام قد اختلفت في الحشيشة التي يسمونها الناس " بالتتن " .....


(راجع كتاب الانوار النعمانية - الجزء الرابع - المجلد الثاني - صفحة 54)


و الموقع الذي اتيت لنا منه بهذه الصفحات لم ينشر صفحة 54 لأنه موقع وهابي كذاب يريد ان يدلس و يسيئ الى الشيعة بأي طريقة.

و قد بينت في مشاركتي السابقة مسألة اختلاف العلماء في التنباك أو التوتون أو التتن :


العلماء سواء الشيعة أم السنة لهم أقوال مختلفة في شرب هذا النبات،

منهم من يقول بجوازه،

و منهم من يقول بكراهته،

و منهم من يقول بتحريمه،

و اليك هذا الرابط الذي يتحدث عن التنباك و أقوال العلماء السنة فيه، و هو رابط يعود لموقع سلفي صرف :


http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=2567












.



 

الموسوي

عضو مخضرم
والدليل على ان هذا الموقع يدلس ...

ادخل على هذا الرابط .. فموقع الفرقان معروف بالتدليس ...

http://www.hajr-network.net/hajrvb/showthread.php?t=402924191

يبين لك صورة قبل التحريف ...

ثم يعطيك صورة بعد التحريف ...

فيتغير المعنى اجمالا .. وهو مثل حركة هذه الصورة ...

ادخلوا وانظروا بام اعينكم

تحياتي للجميع
 
لا

الحشيشة التي يقصدها نعمة الله الجزائري هي "التتن" ،

و لو أنك رجعت الى صفحة 54 من الكتاب لرأيت ان نعمة الله الجزائري يقصد التتن،


يقول نعمة الله الجزائري في صفحة 54 :" ومن ثم ترى الأطياف والاحلام قد اختلفت في الحشيشة التي يسمونها الناس " بالتتن " .....


(راجع كتاب الانوار النعمانية - الجزء الرابع - المجلد الثاني - صفحة 54)


و الموقع الذي اتيت لنا منه بهذه الصفحات لم ينشر صفحة 54 لأنه موقع وهابي كذاب يريد ان يدلس و يسيئ الى الشيعة بأي طريقة.

و قد بينت في مشاركتي السابقة مسألة اختلاف العلماء في التنباك أو التوتون أو التتن :


العلماء سواء الشيعة أم السنة لهم أقوال مختلفة في شرب هذا النبات،

منهم من يقول بجوازه،

و منهم من يقول بكراهته،

و منهم من يقول بتحريمه،

و اليك هذا الرابط الذي يتحدث عن التنباك و أقوال العلماء السنة فيه، و هو رابط يعود لموقع سلفي صرف :


http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=2567



كاظمة إنت من صجك حسبالك المتبحر عنده كتاب ينقل منه ؟!

مسكين انت , أصلا أكثر اثنين كوبي بيس المتبحر وواحد غايب مابي أقول اسمه علشان لا تصير غيبه .

على العموم إلى الآن لم يرفع الإشكال عن الخمير الفقيه , أما إشكال المتبحر الهزيل فقد رددنا عليه , ولكن يأبى أن يفهم اللغة العربية .

مع التحية للأخوة الموسوي و كاظمة أدامكما الله سيوفا في وجه المطبل وأزلامه ... :cool:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم

مازال هذا الموضوع في الساحة , ألم أقل لطارح هذا الطرح أن يأتي بمرويات هذا الرجل الشارب للخمر حتى ندعها أو حتى أسماء كتبه حتى نتركها.

فإن كان ما تورده محاولة للسخرية فإن المتبحر يكفيك ويرد عليك وإما إن كان سببا للبحث العلمي فأتمم علينا بحثك وأخبرنا عن أسماء هذه الكتب واخبار هذه المرويات التي انفرد بها هذا الرجل حتى نطهر مصادرنا منها ولا نعتمد عليها ... كما تدعون أنتم

هذا وأظنه طلب عادل لكلينا , لأنه بعد الإنتهاء من هذه المسألة نتناول في بحث مستقل مصادر المذاهب لنحذو حذوكم ونخرج الخبيث من الطيب.

فما تقولون ؟ هل توافقون ؟ أنتظر جوابكم
 
لا

الحشيشة التي يقصدها نعمة الله الجزائري هي "التتن" ،

و لو أنك رجعت الى صفحة 54 من الكتاب لرأيت ان نعمة الله الجزائري يقصد التتن،


يقول نعمة الله الجزائري في صفحة 54 :" ومن ثم ترى الأطياف والاحلام قد اختلفت في الحشيشة التي يسمونها الناس " بالتتن " .....


(راجع كتاب الانوار النعمانية - الجزء الرابع - المجلد الثاني - صفحة 54)


و الموقع الذي اتيت لنا منه بهذه الصفحات لم ينشر صفحة 54 لأنه موقع وهابي كذاب يريد ان يدلس و يسيئ الى الشيعة بأي طريقة.

و قد بينت في مشاركتي السابقة مسألة اختلاف العلماء في التنباك أو التوتون أو التتن :


العلماء سواء الشيعة أم السنة لهم أقوال مختلفة في شرب هذا النبات،

منهم من يقول بجوازه،

و منهم من يقول بكراهته،

و منهم من يقول بتحريمه،

و اليك هذا الرابط الذي يتحدث عن التنباك و أقوال العلماء السنة فيه، و هو رابط يعود لموقع سلفي صرف :


http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=2567












.




الكلام مكرر لا فائدة منه !!:D

أظن أنني أوردتُ كلام الجزائري فأن هذه الحشيشة مسكرة !!

فهذا التتن مسكر ، يعني مثل الخمر !!:D

المجلسي يشرب حشيشة ( مسكرة ) ومع ذلك تأخذون عقيدتكم ودينكم منه !!:D

السؤال الذي يطرح نفسه ويسدح غيره :

كيف يأخذ الشيعة الإمامية الإثنى عشرية عقيدتهم ودينهم من ( محشش سكران ) ؟؟؟:D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى