هل لباس المرأه يعبر عن أخلاقها ؟

فئات لبس النساء في الخليج هي إما أن تكون ( سفور - محجبه - منقبه ) وهنالك منهم التكانه واللي موتكانه والمحتشمه والغير محتشمه والخلوقه والغير خلوقه وعادة ما يشير الناس الى لباس المرأه للأشاره الى نوعية تفكيرها وأخلاقها

فهل هو صحيح أن لباس المرأه يعبر عن اخلاقها ؟ لأننا نجد أن اغلب الشباب الخليجي يبحث عن المرأه المحجبه للزواج وهنالك من يبحث عن المرأه المنقبه للزواج , فهل لباس المرأه الذي يكون أساس تحديد مواصفات الزوجه عند البعض هو المعبر عن أخلاقها التي يرغب فيها الزوج ؟

waleed

عضو بلاتيني

فهل هو صحيح أن لباس المرأه يعبر عن اخلاقها ؟ لأننا نجد أن اغلب الشباب الخليجي يبحث عن المرأه المحجبه للزواج وهنالك من يبحث عن المرأه المنقبه للزواج , فهل لباس المرأه الذي يكون أساس تحديد مواصفات الزوجه عند البعض هو المعبر عن أخلاقها التي يرغب فيها الزوج ؟

نعم يأخي الكريم نحن مسلمين ..

اما بخصوص اللبس هذا شي مفروغ منه وش يفيد الخلاق ومفاتن البنت فرجه للي للعامه !!

اما بخصوص البنت الملتزمه بلبسها الشرعي الغير ملفت للنظر والذي يسترها ولم تجد به شي من اظهار تضاريس جسمها بعتقادي الشخصي ان هذا هو المطلوب اقصد المحجبه فقط

وفي بنات كثر يستخدمون اللبس المخصر ونقاب لظهار المفاتن بطريقه جديده ( هنا تدخل مسئلة الخلاق والتربيه ) ..

تحياتي

حلوه كلمة تضاريس :)

طيب واذا البنت محجبه او منقبه واللبس فضفاض علشان امها او مجتمعها او بيئتها المحيطه تفرض عليها هذا الشي ؟

لكن اخلاقها خربانه تتوقع ان اللبس راح يعبر عن اخلاقها لأنه هذا اللبس انفرض عليها وما اختارته ؟

على فكره ساعات اتلاقي بنات سفور بس تكانه ومحترمات في التعامل والاخلاق اكثر من بعض المنقبات والمحجبات .

waleed

عضو بلاتيني
حلوه كلمة تضاريس :)

طيب واذا البنت محجبه او منقبه واللبس فضفاض علشان امها او مجتمعها او بيئتها المحيطه تفرض عليها هذا الشي ؟

لكن اخلاقها خربانه تتوقع ان اللبس راح يعبر عن اخلاقها لأنه هذا اللبس انفرض عليها وما اختارته ؟

على فكره ساعات اتلاقي بنات سفور بس تكانه ومحترمات في التعامل والاخلاق اكثر من بعض المنقبات والمحجبات .

شوف عزيزي حنا علينا من اظاهر لكن لانفتش قلوب البشر ونبحث ان الصالح او طالح .

نعم ياخي الكريم نسئل الله ان يهدينا ويهديهم ويستر على بنانتنا و بنات المسلمين اجمعين لما يحب ويرضي

تحياتي لك ..

حمد

عضو بلاتيني
ما للبس البنت اي علاقة بدليل اخلاقياتها كما الشنب الذي لا علاقة بين تربيته وبين رجوله الرجل الحقيقية ! .

waleed

عضو بلاتيني
ما للبس البنت اي علاقة بدليل اخلاقياتها كما الشنب الذي لا علاقة بين تربيته وبين رجوله الرجل الحقيقية ! .

اهلين اخي حمد عزيزي انا اخالفك لان ماعلاقة الشنب برجوله ؟؟

لكن اللبس البنت له علاقة كبيره في اخلاقها نعم في كثير من البنات سفور محترمات واخلاقهم عاليه جدا بس وش يفيد وجسمها فرجه للعامه لكن السؤال هو الذي طرح لماذا الشاب الخليجي يبحث عن المحجبه او المنقبه ؟

تحياتي لك يالغالي ...

حمد

عضو بلاتيني
لماذا الشاب الخليجي يبحث عن المحجبه او المنقبه ؟

اتحدث عن الشاب العادي وليس المتدين واعتقد ان من وجهة نظره يرى ان البحث عن منقبة او محجبة من اجل مسايرة المجتمع لا اكثر , الكثير من شبابنا يخاف الاقتراب من العادات والتقاليد و يخاف من معكسة اراء المحيطين !.

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني

اتحدث عن الشاب العادي وليس المتدين واعتقد ان من وجهة نظره يرى ان البحث عن منقبة او محجبة من اجل مسايرة المجتمع لا اكثر , الكثير من شبابنا يخاف الاقتراب من العادات والتقاليد و يخاف من معكسة اراء المحيطين !.

اوافقك في ماذهبت إليه ان كنا نتكلم عن الشاب غير المتدين .. ولكن ساعات الشاب غير المتدين يبحث عن المرأه المتدينه اتباعاً لقول رسولنا الكريم : ( تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك ) امر الاختيار يختلف من شخص إلى أخر ..

ولكن هل تعبر طريقة لبس المرأه عن اخلاقها ؟ لا اعتقد ذلك وذلك ينطبق على الرجل والمرأه ...

waleed

عضو بلاتيني

من المفروض ان للبس البنت شي مفرووغ منه حيث التزامها باللبس الشرعي السلامي اما عن الاخلاق في كل الحيان لايتقدم الشخص الا وهو عارف ان العائله التي يتقدم لها عائله محترمه ومحافظه والعكس صحيح بنسبه لهم يمنحون فرصه للسؤال عنك وعن اخلاقك وعن سلوكك هذا اللي نعرفه بنسبه للتقاليد نا وبنسبه لديننا الحنيف وما جعل الله الطلاق الا رحمة للمختلفين .

الله يسعد الجميع تحياتي لك ..

وسم*

عضو مخضرم
موضوع جدا جميل وشد انتباهي اللبس وماأدراك مااللبس ؟؟؟

لبس الفتاة الخليجية لايدل على أخلاقها؟؟
فالسفور قد تكون على أخلاق عاليه أكثر من البنت المنقبه أو المتحجبه !!!
وهذا بالفعل ماأراه أنا كامرأه أختلط بمجتمع النساء عن قرب فكثيرا ماتجد منقبات يلبسن النقاب من باب العادات والتقاليد فقط لاغير ومايدلك على ذلك طريقة لبسها للنقاب فأحيانا تجد بنات يلبسن نقاب لايستر ألا فمها وقليلا من أنفها والله العظيم فهل يسمى ذلك نقاب وستر ؟؟
طبعا لا...
وأحيانا تجد بنت تلبس عباءه كتف ضيقة جدا وترسم معالم جسمها بالتفصيل فهل يسمى ذلك ستر ؟؟
طبعا لا...
أما الحجاب وماأدراك ما الحجاب؟؟ أنا أعرف أن الحجاب من تسميته هو ستر شعر المرأة صح ؟؟
لكن ماآراه أن البنت تظهر أغلب شعرها من الأمام ولاأعلم مالحكمه بذلك؟؟فهل يسمى ذلك سترا؟؟
طبعا لا.
فأنا أفضل البنت السفور على البنت المنقبه أو التي تلبس عباءه بتلك الطريقه ..
وهذا الكلام لاينطبق على كل المنقبات والمتحجبات بل بعضهن وليس أغلبيتهن بل أن هناك من البنات من تحافظ على لبسها شكلا ومظمونا فتجدها مستتره لبسا وأخلاقها عاليه ومحترمه

waleed

عضو بلاتيني
موضوع جدا جميل وشد انتباهي اللبس وماأدراك مااللبس ؟؟؟

وهذا الكلام لاينطبق على كل المنقبات والمتحجبات بل بعضهن وليس أغلبيتهن بل أن هناك من البنات من تحافظ على لبسها شكلا ومظمونا فتجدها مستتره لبسا وأخلاقها عاليه ومحترمه

هذا اللي انا ادوره لبسها محتشم شرعي واخلاقها عاليه جدا ...

لايستوي بان تكون لبسها محتشم .. وماعندها اخلاق !!
ولايستوي محترمهواخلاقها عاليه جدا ... ولبسها سفور وفرجه للعامه ...!!

هذا بنسبه لي انا شخصيا لا الزم احد ..

الله يستر علي الجميع

تحياتي

Styller

عضو فعال

عمر اللباس ما كان دليل على الأخلاق

فكم من سفور أخلاقها عالية

و كم من متحجبة لا تملك من الأخلاق

إلا ما ملكت "فيفي عبده"

و الشباب الذي يريد أن يتزوج بمتحجبة

أو منقبة

هو شباب يريد أن يظهر أمام الناس

بمظهر المحافظ و لا يريد للغير ان ينظروا

إلى ما "يملك"

و إن كان هو ينظر إلى ما "يملك" الأخرين

زينة المرأة أخلاقها و حيائها

و إذا توافق اللبس مع الأخلاق و الحياء

فأنعم و أكرم

و لكنه ليس دليل على الأخلاق

و زينة الرجل أفعاله و ثقته بنفسه

و إذا توافق الفعل مع القول

فأنعم و أكرم

حمد

عضو بلاتيني
من المفروض ان للبس البنت شي مفرووغ منه حيث التزامها باللبس الشرعي السلامي
مسألة ما يسمى باللباس الشرعي الاسلامي امر مختلف عليه هناك الحجاب الشيعي والحجاب السني واللفة الاماراتية والنقاب السعودي ايا منهم قد نص عليه ديننا الحنيف ؟ ولا واحد منهم :) .

waleed

عضو بلاتيني
مسألة ما يسمى باللباس الشرعي الاسلامي امر مختلف عليه هناك الحجاب الشيعي والحجاب السني واللفة الاماراتية والنقاب السعودي ايا منهم قد نص عليه ديننا الحنيف ؟ ولا واحد منهم :) .

هلا والله بحمد الغالي شوف بقولك شلون تختار اللبس السلامي .. سوبينهم حدره بدره واللي يطلع معاك هذا اسلامي ههههههههههههههههههههههههه .

اليس ماذكرت من الحجاب الشيعي او الحجاب السني او اللفه الاماراتيه او النقاب السعودي أليس هم مسلمين او ماذا !!

ذكرتني بنكته يالغالي ... في وحده لابسه حجاب وتحت لابسه لبس قصير فا سؤلها ليش قالت ارضي الله وناس ؟؟

اخي حمد نحن في سنة 1427 هجري وللحين النساء لم يعرفون اللبس الشرعي واللبس ليس مختصرا بالحجاب فقط انما بكل شي يسترهاا ..

لك تحياتي ..

حمد

عضو بلاتيني
هناك خلاف حول ما يدعى بالحجاب او اللبس الشرعي الاسلامي و اللي نشوفه هو عبارة عن اجتهادات :) لذلك لا يجب على احد ان يطالب بفرض ما يسمى باللباس الشرعي او الحجاب دون نص ديني واضح , اعتقد ان المرأة متساوية مع الرجل , فأركان الاسلام خمس فقط على الجنسين , ولم تكن هذه الاركان خمسة على الرجال وستة على النساء .

waleed

عضو بلاتيني
هناك خلاف حول ما يدعى بالحجاب او اللبس الشرعي الاسلامي و اللي نشوفه هو عبارة عن اجتهادات :) لذلك لا يجب على احد ان يطالب بفرض ما يسمى باللباس الشرعي او الحجاب دون نص ديني واضح , اعتقد ان المرأة متساوية مع الرجل , فأركان الاسلام خمس فقط على الجنسين , ولم تكن هذه الاركان خمسة على الرجال وستة على النساء .

هلا والله حمد ...
يابعد قلبي مادري شنو تبي توصله
-هل انت رافض اللبس الشرعي
- هل انت موعارف اللبس الشرعي
- هل انت تريد نص شرعي وبعدها تتقيد به او ماذا
عموما مابي ادخل معاك بهيك شغلات براحتك اللي تشوفه يناسبك اعمل به .
ودين يسر مو عسر يالحبيب

تحياتي لك ...

حمد

عضو بلاتيني
لوول مشكور وليد , اشوة انا ولد مالي علاقة بسالفه اللباس الشرعي والا جان انتحر احسنلي :) ,
انا ابي الاجابة على هالتساؤلين :
هل انت موعارف اللبس الشرعي
تحياتي لك اخي الكريم

waleed

عضو بلاتيني
لوول مشكور وليد , اشوة انا ولد مالي علاقة بسالفه اللباس الشرعي والا جان انتحر احسنلي :) ,
انا ابي الاجابة على هالتساؤلين :
هل انت موعارف اللبس الشرعي
تحياتي لك اخي الكريم

شوف اخوي حمد انا انسان صادق مع نفسي اولا ومع الاخرين .

اولا انا مو متخصص بنصووص الشرعيه لكن اقدر اجيبك من الناحيه المنطقيه ستر اللباس بنظري اللي ما يلفت النظر اي ان يكون الشعر مستور بحجاب ولبس واسع بحيث لايظهر تضاريس الجسم وحتي المكياج بنظري يلفت النظر للعامه بس وسلامتك وبعدين صدقني ياخوي البنت هي التي تقدر هذا الامر وهي وحدها التي تحدد ما يلفت النظر اذا كانت هي ذو اخلاق ومحترمه نفسها واهلها ...

تحياتي لك ارجوا اني وفقت بجوابي هذا لك ..

marketer q8ya

عضو فعال
بالنسبة لي يمثل لباس الشخص جزء من اخلاقه ويعطيني فكرة عنه ولكنه حكم اولي ويبقى التعامل معاه عن قرب هو الفيصل ولكن مااعتقد فتاة تلبس بدون ملابس ممكن تتمتع بجزء كبير من السلوكيات الحميده والاخلاق !!!!

قد يكن تناقض مني ولكن التناقضات جزء من شخصياتنا بمجتمعنا اللطيف

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
في نفس الموضوع اذكر اني سمعت عن باحثه مصريه تحضر لرسالة ماجستير بموضوع ( التحرش الجنسي و لباس المرأه ) وكانت تطلع بالشارع بلباس فاضح واتسجل مشاهداتها ويتحرشون فيها الشباب اتوقفهم وتعمل معاهم مقابله !!

بعدها تطلع بلباس عادي وترصد المواقف التي تتعرض لها ثم تلبس لباس محتشم وترصد المواقف التي تتعرض لها ...

وكانت من نتائج بحثها ان كل مازاد التعري زاد التحرش وهذا مم يعطينا استخلاص بأن لباس المرأه يعبر عن اخلاقها بالنسبه لنظرة المجتمع لها ..

أعلى