الكويتيون أقلية في بلدهم !! والحل بنظري

the blind side

عضو ذهبي
انا شايف ان الهدف من الموضوع هو اثارة تجنيس البدون فقط ..
علي الاقل الوافد دخل بطريقه قانونيه اما ذاك البدون فدخل بظلام الليل تهريب عيني

عندك دليل مادي ملموس اطرحه
غير هذا اسكت الى يوم القيامة

دخيل67

عضو فعال
انا شايف ان الهدف من الموضوع هو اثارة تجنيس البدون فقط ..
علي الاقل الوافد دخل بطريقه قانونيه اما ذاك البدون فدخل بظلام الليل تهريب عيني

البدون عرب منا وفينا
اما الفرس والاسيوى والمصرى والاجانب ما هميتهم لا انت ولا البلد
اهنى الفرق

حـقـوقـي

عضو مميز
النائب الاخواني الحدسي جمال الكندري وشركة الابراج كانا من اكبر الاطراف المستفيدة من تجارة الاقامات و من بعد ما كان تربوي حافي منتف اصبح من اصحاب الملاييين

اخ ماجد موسى وزوجته قاموا بإنشاء 130 شركة وهمية باعتراف مسؤولي وزارة الشؤون وحصلوا على 4 ملايين دينار و بتواطئ من اخوه الي تحصل على 10000 صوت بالانتخابات !

شخصية نسائية معروفة من اكبر المتاجرين بالإقامات و معروف عنها هذا الشيء والكل يعرفها ولا لها دور بالسياسة او غيره !

وينهم ؟ احد من نواب الأمة من اصحاب الخطابات الرنانة وطارحي الثقة برئيس الوزراء من دعاة الاصلاح تكلم ؟ حسب ما اعرف نائبين فقط تحدثا عن مشكلة التركيبة السكانية وزيادة اعداد الوافدين وهما عادل الصرعاوي ووليد الطبطبائي البقية في حالة صمت !

قلم شريف

عضو بلاتيني
عندك دليل مادي ملموس اطرحه
غير هذا اسكت الى يوم القيامة

ليش تبي تسكت الناس !!! الى متى ما تتعلمون حرية الرأى
وهل هو داخل عندك فى بيتك حتى تقول له اسكت !!
كلمة اسكت لا تقولها هنى فى المنتديات !!
تعلم لغة الحوار مهما اختلف رأيك مع الاخرين

kwt.store

عضو مخضرم
انا صاحب الموضوع ولم يكن قصدي تجنيس البدون
وانا ذكرت التجنيس حل من ضمن حلول كثيرة

ولما لا إذا كانوا مستحقين

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
تخفيض نسبه العماله الهامشيه .

والتشدد مع تجار الاقامات .ومنعهم من جلب العماله السائبه .

إنفصام

عضو بلاتيني
الحل هو التعدد

ملك القروض

عضو بلاتيني
الحل بالحل وأن يحلوا عنا هؤلاء عن كويتنا ووطنا فقد خربوه واستنزفوه ولازالوا...لاهي شوارعنا ولاهي مصافطنا ولاهي وزاراتنا ولاهي زحمتنا ومرورنا وحوادثنا زادت وتعطيل الطرق ومستشفيات مزاحمينا وكل مكان دشوا فيه خلااااص يكفي مجاملات على حساب الوطن وشعبه ومقدراته...يجب أن تعود الكويت كويتية لاآسيوية ولا جاليات عربية تنخر في مقدرات الوطن وتصدره للخارج واقتصادنا لايجب أن يتم هدره لهؤلاء دون عائد يستحق للدولة..فالمال العام وميزانية الرواتب ثلاث ارباعها للوافدين ورواتبهم ...فمالنا حاجة بهم وسلبياتهم اكثر بكثير من ايجابياتهم...الكويت للكويتيين...فعفوا الكويت ليست للبيع ....عمااااااااار ياوطن عمااااااار

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
تجار الاقامات ماراح يخلون الديره لهلها

ام من ناحية التجنيس فكثير ناس تقول جنسوا المستحقين لما صار المستحقين مسحوقين

اسعد الله مسائكم جميعا

ملك القروض

عضو بلاتيني
لوحظ في الأونة الأخيرة كثرة عدد من الجالية الأفريقيه والجاليه الأسيوية بشكل ملحوظ جدا
وانا بصراحه مش عاوز افتري على حد لكن دي هي الحقيقة
لو تلاحظون الجمعيات نشوفهم بكثرة تروح المستوصف او المستشفي تلاقيهم ويزاحمونك بكل شي لا وينافسونك بعد أنا اللي ودي أعرفه بس على الغلا اللي عندنا بالكويت شلون يصرفون على انفسهم احنا اهل البلد وحدد حده هذيل منين يطلعون الفلوس شى غريب
ما اقول الا الله يستر على ديرتنا...........

كلك عدل ولاتنسى الزلمات من الجالية اللبنانية والسورية مستحلين حولي ومطاعم الديرة عالبحر والمحلات التجارية بالمجمعات وغير الصناعية وتصدير اموالهم للخارج فالأولى عدم تمكينهم من هذه الأمور وجعلها جميعا للكويتيين عن طريق دعمهم من الدولة وخصوصا الطبقة الكادحة من المواطنين وشكراً على وطنيتك من هنا وهذا غيض من فيض وماخفي اعظم من هذه الجاليات وغيرها من الجاليات الآسيوية والفارسية ....لابد من خطة التنمية الغربلة لهؤلاء الجاليات وتقليلهم فوراً فالكويت ليست مكاناً للمجاملات على حساب ارضها وشعبها فعفوا اخيرة الكويت ليست للبيع .....وعماااااار ياكويت

ابو حمود

عضو بلاتيني
يا جماعة لابد ان تتغير نظرتكم الى اخواننا الوافدين فى الكويت هو شركاء معنا فى البناء والتطور والتعليم
الوافد هو واتى للكويت ليعمل ويشتغل بعرق جبينه ويجب ان نحترمه ونقدره ونعطيه حقه
ومنهم من يعمل فى نظافة شوارع الكويت ومنهم من يخبز لنا الخبز الحار كل يوم ومنهم من يجوب الشوارع ويوزع الصحف والغذاء ومنهم من يدرس الطلبه ومنهم من يعالج المواطنين ومنهم من يعمل فى البناء
هم شركاء ويجب ان لا نفكر فى التخلي عنهم
شكرا لكل وافد يعمل بكل اخلاص وضمير فى الكويت الحبيبه

وأنت كذلك لازم تتغير نظرتك لإبن الوطن وتكون واقعي
حسب علمي فيه وظائف حكومية كثيرة مكتبية وغيرها بالإمكان توظيف كويتيين فيها بالإضافة لوظائف مكتبية في الشركات الخاصة الكبيرة بالإمكان شغلها بمواطن.
أنا معك إن فيه وظائف وأعمال لا يمكن للكويتي أن يشغلها وهذا امر مفهوم ولا يختلف عليه أحد ولكن في المقابل هناك الآلاف من الوظائف التي لا داعي لها على الإطلاق وهذا الكلام ينطبق على أغلب دول الخليج العربي تقريباً

أعلى