الى العنصريين ذوى الروائح الكريهه مقال يكتب بماء الذهب للكاتب عمر الطبطبائي

q8man40

عضو مميز
جردة الراى 22-7-2011

الكاتب عمر الطبطبائى

لا تكتمل أي معادلة في الدنيا إلا باكتمال جميع مكوناتها وعناصرها الرئيسية خاصة تلك المعادلات البعيدة عن عالم الرياضيات أو الكيمياء كالمعادلات السياسية، ففي كل الأنظمة السياسية هناك من يلتف حولها لحمايتها حتى وإن كانت فاسدة، وهناك بالطرف الآخر من يعارضها لتقويمها أو تبديلها، ولو نترجم مفهوم عناصر هذه المعادلة على واقع مجتمعنا الكويتي فسنجد أن العنصر الأول هو النظام السياسي من خلال الحكومة التي تتشكل حسب المصالح والترضيات، ومن يلتف حولها عن قناعه أو عن مصلحة هم العنصر الثاني، وهناك أيضاً العنصر الثالث وهم من يعارض الحكومة سواء لسبب أو من دونه.
اليوم لم تتغير عناصر هذه المعادلة بتاتاً إنما تغيرت مواقعها فقط، فأصبح بعض أبناء معارضة الأمس أبناء للنظام السياسي اليوم ما أتاح المجال لاسماء جديدة على حمل لواء المعارضة والتي بدورها أشعلت قريحة أبناء «خاصرتها» الذين يظنون بأنهم «ورثوا» المعارضة (الله يقطع ابليسكم حتى المعارضة توارثتموها)، والذين يظنون أيضاً بأن المعارضة يجب أن تتكون من أسماء مخملية معينة لذلك نراهم اليوم يصفون المعارضة بالمعارضين الجدد.
طيب، لنفترض مجازاً صحة ادعاءاتهم ولنفترض بأن المعارضة هي فعلاً معارضة جديدة فهذا يعني اعترافا بفشل المعارضة القديمة بتكملة درب الكفاح، وهذا الفشل قد يعود إلى أمرين... إما فشل المعارضين في بناء جيل جديد واع يكمل المسيرة أو أن غالبية المعارضين تحولوا إلى موالين لمصالحهم الخاصة بدلاً من مصالح الوطن لذلك أتى من يكمل المسيرة عنهم، وأن اقتنعنا بالمعارضة «الجدد» فلابد أن نقتنع كذلك بأن هناك بالطرف الآخر «موالين جدد» حتى تكتمل عناصر معادلتنا السياسية، وهذا هو المنطق يا سادة.
الموالون الجدد لم ولن يكونوا في يوم من الأيام إلا موالين للدينار ولا شيء غيره والذي يكون على شكل «المصالح» وحكومتنا الموقرة لاتجيد إلا هذه اللغة وبامتياز، وهذه أحد الأمور التي ساهمت بتغيير مواقع عناصر معادلتنا السياسية اليوم، أما الأمر الثاني فهو مرض «العنصرية» الله يكافينا الشر، فبعض الموالين الجدد الذين اختزلوا الكويتيين بمناطق محددة من دون النظر لمعاني المواطنة الفعلية أو للدستور الذي ساوى بين الجميع لن يقبلوا بأن تكون المعارضة خارج نطاقهم، لذلك نسمع في هذه الأيام مصطلحات مضحكة كالمعارضة المختطفة والتي لا أستطيع أن اعرف مختطفة ممن، وكيف سمحوا لهم باختطافها، وإن كانت غالية عليهم أو مؤمنين بها لماذا لم يتم تحريرها من الخاطفين إلى الآن؟ والأمر الأقرب إلى النكتة بأنهم بعد كل هذا يعتلون منابرهم ومهرجاناتهم الخطابية ويتحدثون عن المساواة والعدالة!
لكم كل الحق أن تكونوا مطبلين، عفواً أقصد موالين، لكن هذا لا يعطيكم الحق بنشر غبار أفكاركم المريضة لتدمير حديقة تفاؤل وطننا، ولا يعطيكم الحق بتعليق الوطن بمشنقة الأنين لضرب عنقه بسيف عنصريتكم، ولا يعطيكم الحق أيضاً باتهام كل من يخالفكم الرأي بمصطلحاتكم المخملية!
لذلك نقول، إذا كانت هناك معارضة جديدة فإن هناك بالمقابل موالين جددا أيضاً حتى تكون معادلتنا سليمة.
عزيزي الموالي العنصري/الجشع (وفي رواية أخرى: الانبطاحي)، الرجاء تغيير عنوان المقالة الى الموالين الجدد وإعادة قراءتها لأنك حتماً ستجد اسمك بين سطورها!
دائرة مربعة
عنصرية الموالين الجدد تسبب رائحة كريهة جداً في مجتمعنا بسبب تعفن أفكارهم!

التعليق : لا تخف يا عمر فسفينة العدالة قادمة لا محالة باذن الله والعنصريون مصيرهم للزوال هم ورائحتهم النتنه وستكون الكويت للجميع رغم انوفهم فالمعارضة ( القبلية ) لم تاتى من فراغ بل اتت نتيجة للممارسات العنصرية القذرة اللتى تمارس عليهم فاليوم هم رؤوس المعارضة وغدا تعديل الدوائر الظالم وبعده سياسة التعيين العنصرية وبعده الكويت للجميع باذن الله . اما المعارضة المزيفة اللتى ضحكت على الناس طوال ما قبل الغزو فكانت مجرد هراء وليس لهم مبادئ فانظر الى المعارضون المزيفون العنصريون امثال السمكة والدعيج وغيرهم من الكذابين اين مبادئهم الان !!!
وانا اعلم يا عمر انكم قلبلون فى مجتمع يسوده الحسد والحقد ولكن اعلم ان الله مع الصادقين ولن ينسى الشعب الكويتى موقفكم هذا .
بارك الله فيك وليس بمستغرب على عائلة انجبت وليد الطبطبائى ان تنجب العشرات من امثال هذا النائب الصادق :وردة:

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
دام هناك انبطاح مع الحكومه وله مقابل لن تنفع المعارضه لانها لا تحقق اهدافها المرجوه منها

الاصلاح يبدأ بتغير رئيس الوزراء وتغير كل وزير لا تهمه مصلحه المواطن وتهميش التجار وفرض العداله الاجتماعيه واصلاح حالة الفرد الكويتي واعادة اعمار الكويت من بنية تحتيه ومنشآت هامه حيويه واصلاح التعليم والصحه وانهاء جامعات جديده باسرع وقت واعتماد نظام الاقاله بدل الاستقاله لاي مقصر سواء وزير او مدير عام

دام هناك انبطاح مع الحكومه وله مقابل لن تنفع المعارضه لانها لا تحقق اهدافها المرجوه منها

الاصلاح يبدأ بتغير رئيس الوزراء وتغير كل وزير لا تهمه مصلحه المواطن وتهميش التجار وفرض العداله الاجتماعيه واصلاح حالة الفرد الكويتي واعادة اعمار الكويت من بنية تحتيه ومنشآت هامه حيويه واصلاح التعليم والصحه وانهاء جامعات جديده باسرع وقت واعتماد نظام الاقاله بدل الاستقاله لاي مقصر سواء وزير او مدير عام

:إستحسان::إستحسان:

ابو فرحان40

عضو مميز
كلام بالصميم والله يكفيك شر فداوية مرزوق ابو الشيكات بن همام يا مرزوق افا والله هذا مستواك تبيع الكويت على بن همام

كلام جميل
بس يا اخوان لاتنسون ان الانبطاحيين من ابناء القبايل بالمجلس اكثر من الانبطاحيين الحضر ولانسيتو الواقع :إستحسان:

q8man40

عضو مميز
كلام جميل
بس يا اخوان لاتنسون ان الانبطاحيين من ابناء القبايل بالمجلس اكثر من الانبطاحيين الحضر ولانسيتو الواقع :إستحسان:

يا اخى انا اول مره اشوف ليبرالى عنصري !! ايام كنا ندرس فى بريطانيا كنت التقى بشرائح الشعب البريطانى وخاصة الليبراليين ما شفت فيهم اللى اشوفه فى ليبراليين الكويت !!! هناك الليبراليين منفتحين يدعون للمساواة وعندهم مبادئ ويقفون حتى مع المهاجرين غير البريطانيين هنيه بالكويت حتى المواطنين ما سلموا من عنصريتهم اصبحوا الليبراليين مثل الشيعه ليبرالى بس شيعى متعصب ( ما تركب )

المطيري 2

عضو ذهبي
كلام جميل

ولا تنسى ان الخراب الاكبر هو من نواب الحضر (( مرزوق و تكتله و شلته )) :D

bluooss

عضو
ولا تنسى ان الخراب الاكبر هو من نواب الحضر (( مرزوق و تكتله و شلته )) :D

لا...دري عنك النائب الفاضل مرزوق الغانم... اذا صورة معرفك ومثلك الاعلي اهو ماجد موسي وحاط صورته... واهو اكبر تاجر اقامات وشركات وهميه ونصاب ..عرفت ان مالك علاج

q8man40

عضو مميز
لا...دري عنك النائب الفاضل مرزوق الغانم... اذا صورة معرفك ومثلك الاعلي اهو ماجد موسي وحاط صورته... واهو اكبر تاجر اقامات وشركات وهميه ونصاب ..عرفت ان مالك علاج

اولا هل تعرف ماجد موسى شخصيا ؟ هل نصب عليك فى شئ ؟ وحتى اعتبرنا كلامك صحيح مع انه غير صحيح عالاقل ماجد موسي ما سرق المال العام مثل مرزوق اللى المتر 100 فلس !!!

المطيري 2

عضو ذهبي

انت لو فيك ذره رجوله تروح تقول حق ماجد موسى هذا الكلام واتحدى شنبك :D
ومستعد اوديك لي بيته بعد اذا مال تدل بيته .. شقلت يا ابو الشباب يا كاشف سراق المال العام ؟؟
الكلام هذا امام الجميع .. تحدي ..

bluooss

عضو
انت لو فيك ذره رجوله تروح تقول حق ماجد موسى هذا الكلام واتحدى شنبك :D
ومستعد اوديك لي بيته بعد اذا مال تدل بيته .. شقلت يا ابو الشباب يا كاشف سراق المال العام ؟؟
الكلام هذا امام الجميع .. تحدي ..

هههه...والله انك ضحكتني...مو ناقص تقول لي الا اطلعلي بالهده..:)

اعلم تماما انك تتكلم من حر مافي قلبك وان الحسد ورائحة الجاهليه القبليه العفنه تفوح منك ومن صاحب الموضوع...

الغريب انك تهاجم النائب الفاضل مرزوق الغانم من باب الحرص علي المال العام كما تدعي انت وغيرك من العنصريين..لكن الحقيقه ان الجاهليه القبليه العفنه هي المحرك الرئيسي ...وبنفس الوقت تضع صورة اكبر محتال وتفتخر به ليس لشئ سوي انه من قبيلتي او فخذي....

كيف تتعايش مع هذا التناقض...لااعلم

عموما اتمني ان تشفي من الجاهليه القبليه التي نهي عنها النبي الكريم...وتجعل الحق ميزانك

q8man40

عضو مميز

اعلم تماما انك تتكلم من حر مافي قلبك وان الحسد ورائحة الجاهليه القبليه العفنه تفوح منك ومن صاحب الموضوع...

الغريب انك تهاجم النائب الفاضل مرزوق الغانم من باب الحرص علي المال العام كما تدعي انت وغيرك من العنصريين..لكن الحقيقه ان الجاهليه القبليه العفنه هي المحرك الرئيسي ...وبنفس الوقت تضع صورة اكبر محتال وتفتخر به ليس لشئ سوي انه من قبيلتي او فخذي....

عموما اتمني ان تشفي من الجاهليه القبليه التي نهي عنها النبي الكريم...وتجعل الحق ميزانك

اخى العزيز بدون عنصرية انا سالتك هل تعرف ماجد موسى شخصيا ؟ هل نصب عليك او على واحد تعرفه ؟ هل سرق من المال العام مع الدليل ؟ بالمقابل اليس مرزوق هو من سرق المال العام المتر 100 فلس وباعترافه باحد الندوات ؟ اذن من اللذى يدافع بعنصرية انا ام انت ؟ ارجو الاجابة مباشرة لان الاسئلة مباشرة وواضحه

bluooss

عضو
اخى العزيز بدون عنصرية انا سالتك هل تعرف ماجد موسى شخصيا ؟ هل نصب عليك او على واحد تعرفه ؟ هل سرق من المال العام مع الدليل ؟ بالمقابل اليس مرزوق هو من سرق المال العام المتر 100 فلس وباعترافه باحد الندوات ؟ اذن من اللذى يدافع بعنصرية انا ام انت ؟ ارجو الاجابة مباشرة لان الاسئلة مباشرة وواضحه

هل تريد ان تقول ان ماجد موسي ملاك..ولم يسرق ...وان طرف ثوبه ينظف فريج<<يعني(حاره)...

ثم متي اخذ النائب مرزوق الغانم ارض بمئة فلس...؟؟

q8man40

عضو مميز
هل تريد ان تقول ان ماجد موسي ملاك..ولم يسرق ...وان طرف ثوبه ينظف فريج<<يعني(حاره)...

ثم متي اخذ النائب مرزوق الغانم ارض بمئة فلس...؟؟

اعيد الاسئلة هل تعرف ماجد موسى شخصيا ؟ هل نصب عليك او على واحد تعرفه ؟ هل سرق من المال العام مع الدليل ؟ اما مرزوق فقد اعترف بذلك من خلال سؤال وجهه اليه احد الحاضرين فى الندوة واعترف ان العقد اللذى وقع مع شركاتهم ب 100 فلس للمتر وخرج السائل غضبانا وكل الكويت تعرف بذلك الا انت !! اذن من اللذى يدافع بعنصرية انا ام انت ؟ ارجو الاجابة المباشرة على اسئلتى لانها مباشرة وواضحة

المطيري 2

عضو ذهبي

ههههههههههههههههه الهروب الكبير .. :D

وانا سلامتك اعصابي بارده و جوي حلو .. لكن انت وحقدك وعفن العنصريه الحضريه تفوح منك بشكل واضح ;)
وانا صاج واذا منت مصدق ان مرزوق حامي حمى (( النصب و الاحتيال )) اسئل اي واحد (( كويتي شريف ))
وراح يجاوبك .. و اي نعم انا شخص ادافع عن المال العام .. اشوف فلوس ديرتي تروح هدر للنصابين واسكت ؟؟;) طبعآ لا .. والجاهليه هي منك وانت منها و هي العنصريه الحضريه ..

و لا تتهم الرجال من ورا ظهورهم مثل الحريمات .. يا سبع زمانك :D عندك اتهام روح قوله لماجد اذا كنت رجال او فيك ذره رجوله .. والنيابه قدامك روح لها و قدم الي تبي تقدمه ما تشوف شر ..

واي نعم افتخر بقبيلتي و بعيال عمي عندك شي في شي مضايقك .. ;)

أعلى