أين أعضاء مجلس الامة من الخطوط الوطنية

مجلس الأمة

عضو فعال
يا جماعة الخير الكل يعرف ان كثير من الشعب الكويتي أكتتب بالمساهمة في طيران الخطوط الوطنية الكويتية ودفعو من أموالهم وأموال أولادهم في هذه الشركة المسميه بالطيران الوطنية وبعدها تم شفط 50 مليون دينار من رأس المال الشركة من فلوس الشعب الكويتي بقيادة رئيس المجلس والعضو المنتدب عبدالسلام محمد احمد البحر

السؤال أين أعضاء مجلس الأمة والشعب الكويتي تسرق أمواله وأين القانون ومحاسبة مجلس أدارة الشركة
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
السلام عليكم​
اخى الكريم والمشكله اكتتاب عاااااام وشريحه كبيره من المساهمين تقريبا 30 الف مساهم
سوف تتبخر مدخراتهم والحكومه طبعا لايعنيها الامر وكبار الملاك يدبرون امرا فى الخفاء والكثير منهم لايعنيه الامر وكأن اموالهم حصلو عليها من الحرام فلافضل لهم ان تذهب 0
مطلوب من مجلس الامه محاسبة المتلاعبين المختلسين 0
اما الحكومه فعليه العوض
لاهى عايشه ونتأمل منها الاصلاح
ولاهى ميته ونترحم عليهاااااااااااااا0 :mad:
 

مجلس الأمة

عضو فعال
حال عدم اكتمال النصاب القانوني للمرة الثانية دون عقد الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة لشركة الخطوط الوطنية الكويتية امس الذي كان يتضمن بندا واحدا هو النظر في مستقبل الشركة حيث بلغت نسبة الحضور %20.4 فقط من اصل %50 من النصاب القانوني اللازم لعقد العمومية.
وكشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الوطنية عبدالسلام البحر ان مجلس ادارة الشركة سوف يعقد اجتماعا طارئا الاسبوع المقبل لبحث الخيارات المستقبلية للشركة مع دراسة الاجراءات القانونية التي يمكن اتخاذها، ومناقشة القرار المناسب الذي يراعى فيه مصلحة الشركة والمساهمين، وسوف يقرر مجلس الادارة ما اذا كانت هناك حاجة لانعقاد جمعية عمومية غير عادية اخرى من عدمه.
واوضح البحر ان القاعدة الكبيرة للمساهمين التي تتجاوز 30 الف مساهم الغالبية العظمى منهم يمتلكون نسباً بسيطة من الاسهم مما يحول بشكل متكرر من اكتمال النصاب لانعقاد العمومية وهي الجانب التنفيذي لاعتماد اي خطة للمرحلة المقبلة لمعالجة ازمة الوطنية.
واكد البحر انه لا توجد مفاوضات مع الدائنين حاليا، لافتا الى ان الوضع القانوني للشركة لا يسمح بالتفاوض مع دائنين، مشيرا الى ان «الافكو» لها وضع مختلف عن باقي الدائنين.
وحول ما اذا كان ما آلت اليه الخطوط الوطنية يرجع لسوء الادارة، اجاب البحر ان تلك وجهة نظر، بينما أي انسان مطلع على الاوضاع الاقتصادية في العالم واوضاع شركات الطيران، بالاضافة الى الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الاوسط يدرك ان توقف الشركة حدث لاسباب خارجة عن ارادتنا وان شركات طيران اخرى واجهت المشاكل نفسها، بينما الشركات المدعومة حكوميا ساهمت في استرداد المنافسة خلال الازمة مما اثر على السوق بشكل قياسي لعدم تحقيق عدالة المنافسة، مؤكدا ان الخطوط الوطنية كانت اول من طالب بخصخصة «الكويتية» لان عدم الدعم الحكومي لها سوف يعطي للخطوط الوطنية في حالة استمرارها الفرصة للدخول في المنافسة ضمن اطارها الطبيعي، مشيرا الى ان «الكويتية» كانت سوف تعمل على اسس تجارية ووضع الربح ضمن اولوياتها، اما في حالة الدعم الحكومي فان الشركة لا تضع الربح هدفا من اهدافها، مما يؤدي الى المنافسة غير العادلة، مشيرا الى ان الخطوط الوطنية لم تجد أي حكومي.
وتوقع البحر في ظل الظروف الحالية عدم اتمام خصخصة «الكويتية» خاصة انها تواجه عقبات وصعوبات ابتداء من قانون التخصيص واجراءات الموظفين وان سلسلة الاجراءات التي تمت وهي اجراءات غير منطقية.


30 الف مساهم من ابناء الشعب الكويتي

وعبدالسلام البحر يتهم الحكومة بتوريط المساهمين بالدخول في الشركة
 

الأصمعي

عضو مخضرم
شركة أعلنت إفلاسها و خسرت و ين المشكلة ؟!

شنو يعني المساهمين يتوقعون إن لازم يربحون و بس بدون الأخذ بالحسبان الخسارة ؟!

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 

مجلس الأمة

عضو فعال
شركة أعلنت إفلاسها و خسرت و ين المشكلة ؟!

شنو يعني المساهمين يتوقعون إن لازم يربحون و بس بدون الأخذ بالحسبان الخسارة ؟!

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:

بتاريخ 3 نوفمبر 2003 قرر مجلس الوزراء الموقر أن يتم منح 3 تراخيص لشركات الطيران.

بتاريخ 18 ديسمبر 2005 صدر المرسوم الأميري بتأسيس شركة الخطوط الوطنية (شركة كويتية مساهمة عامة)، وتم الانتهاء من اجراءات تأسيس الشركة بتاريخ 14مايو 2006.

الشركة صادر فيها مرسوم أميري المفروض يكون في محاسبه المقصرين او سارقين أموال الشركة يعني 50 مليون دينار تطير بلمحة البصر

وللعلم أخذو قروض من البنوك فوق راس المال وين راحت هذه الملايين
 

newhistory

عضو بلاتيني
البحر يتكلم عن الدعم الحكومى للكويتية , و يشير الى ان هذا الدعم الحكومى للكويتية هو اهم سبب لخسارة شركة الوطنية ....
جنه الاخ ما يدرى ان الجزيرة ايضا شركة خاصة , وانها تكبر مع الزمن ....


بعدين : انا مو فاهم شغلة انعقاد الجمعية العمومية .. هل يعقل ان كل شركة مساهمة , يجب ان يحضر نصف المساهمين فيها لكى يكتمل نصاب انعقاد الجمعية العمومية ؟؟؟ اول مرة اسمع بهذا الامر
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
الخطوط الوطنيه غرقت بالقروض بالملايين وعجزت عن التسديد وسوت التذاكر ب 15 دينار شلون ما تبيها تخسر

بنوك تطلبها شركات وقود تطلبها مافي احد ما يطلبها حتى الطائرات اقساط لم تسدد

بعدين البحر للعلم واجهه ومالكها الحقيقي غير البحر
 

حـقـوقـي

عضو مميز
الحكومة ملزمة بدعم القطاع الخاص الكويتي وهذا ما تفعله كل دول العالم لتحرير اقتصادها وتطوره وهو ما يعود بالنفع للدولة والمواطنين ككل لكن الحاصل عندنا ان الحكومة تتخاذل عن دعم القطاع الخاص وان دعمته تدعمه لتزيد سلبياته!

شركة الخطوط الوطنية جربتها وكانت ممتازة، و هي لم تتلقى الدعم الذي تلقاه بودي وطيران الجزيرة بالرغم من تخصيص أرض مطار سعد العبدالله للوطنية. لكن هذا ليس سبب الافلاس الرئيسي. الشركة حاولت كسب حصة من السوق على حساب ميزانيتها و بشكل مبالغ فيه! سفره لاوربا وإجازة نهاية الأسبوع تكلفك 150-250 دينار شاملة الضرايب أكيد بتخسر !!

عموما اعتقد ان هناك شبهات فساد واضحة في التلاعب والافلاس من أجل الدخول في مناقصة تخصيص الخطوط الكويتية حيث اثير هذا الموضوع بعد عزم الملاك اعلان الافلاس مباشرة وقبل الاعلان الرسمي له.

صحيح انه مجرد كلام إلى الآن لكن الوضع الحاصل بالديرة في ظل توجيه الدعم الحكومي للفساد التجاري بدلا من توجيهه للنمو الاقتصادي في القطاع الخاص يجعلنا لا نستبعد هذا الشيء، لهذا اشارك الأخ كاتب الموضوع في مطالبته نواب الأمة التحقيق حول الموضوع فالأمر لا علاقة له بالربح والخسارة بل بشبهات فساد مثارة والتحقيق فيها لا يعني تكليف الحكومة إعادة الخسائر للمساهمين من المال العام! لو كانت الخسائر شرعية لكان الأمر عادي لكن لو كانت نتيجة تلاعب هنا أو إهمال هناك فيجب محاسبة مسؤولي الشركة حسب القانون .. ولهذا وجد مجلس الامة!
 

bujassim

عضو مميز
أعضاء الامه وينهم ؟

تلاقونهم مسافرين ولا لهم شغل

كل واحد يقول يالله نفسي ويدور مصلحته

طز بهالمجلس البصام يارب اسقطهم واحد واحد
كلن يدور مصلحته ويمشي ايده بالطوفه
 

ابوالعنود1

عضو جديد
البحر يتكلم عن الدعم الحكومى للكويتية , و يشير الى ان هذا الدعم الحكومى للكويتية هو اهم سبب لخسارة شركة الوطنية ....
جنه الاخ ما يدرى ان الجزيرة ايضا شركة خاصة , وانها تكبر مع الزمن ....

بعدين : انا مو فاهم شغلة انعقاد الجمعية العمومية .. هل يعقل ان كل شركة مساهمة , يجب ان يحضر نصف المساهمين فيها لكى يكتمل نصاب انعقاد الجمعية العمومية ؟؟؟ اول مرة اسمع بهذا الامر

البحر ماعنده سالفة الحكومة وفرت لهم كل شي ارض بمساحة كبيرة مصافط للطائرات
لافتات حتى العمى يشوفها الطريق الى
مطار سعد الدولي لكن سوء ادارة وفساد واضح لو اجيب بنغالي يشتغل راعي اغنام واحطه مدير يطير بالشركة الى تحقيق ارباح خيالية بكل سهوله
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
الحكومه ملزمه بالوقوف مع الشركه وتفادى افلاسها ولا اى تنميه يتحدثون عنها
وبعدين خذ عندك راح تكون سابقه خطيره شركه اكتتاب عام تعلن افلاسها 0
فيه كلام فى الخفاء ان الشركه لن تترك وسوف تدعم 0
والله اعلم 0 :p
 

CENTRALBANK

عضو ذهبي
للحين ما ردوا قيمة التذاكر المشتراة
اول مرة اشوف شركة تشتري منها تذاكر اليوم
وباجر توقف

يعني ما يدرون بحالهم خلوا الناس تشتري تذاكر لموسم الصيف
واليوم اللي وراه تقول الشركة وقفت
!!!!
 

مجلس الأمة

عضو فعال
الحكومه ملزمه بالوقوف مع الشركه وتفادى افلاسها ولا اى تنميه يتحدثون عنها
وبعدين خذ عندك راح تكون سابقه خطيره شركه اكتتاب عام تعلن افلاسها 0
فيه كلام فى الخفاء ان الشركه لن تترك وسوف تدعم 0
والله اعلم 0 :p

لا الاعضاء ولا الحكومه تدخلت وحلال المواطن تسرق أمام الجميع
 
أعلى