هبوط أسعار النفط

بدرالمطيور

عضو مخضرم
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/564086?utm_medium=twitter&utm_source=twitterfeed

أسعار النفط العالمية تسجل هبوطا في الأسواق الدولية

AFP MIGUEL MEDINA
أسعار النفط العالمية تسجل هبوطا في الأسواق الدولية سجلت أسعار النفط في الأسواق العالمية هبوطا يتراوح بين 5،40 و6% يوم 8 أغسطس/آب وذلك في ظل تخوفات المستثمرين من تدهور الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة.
فانخفض سعر العقود الآجلة لسبتمبر/أيلول لنفط مزيج بحر الشمال (Brent Crude Oil) في بورصة ICE اللندنية بعد انتهاء تداولات هذا اليوم بنسبة 5،43% إلى مستوى 104،170 دولار لبرميل.
أما العقود الآجلة لسبتمبر/أيلول لنفط ماركة (Light Sweet Crude Oil) فانخفض سعرها في بورصة نيو يورك بـ5،96 دولار إلى مستوى 81،01 دولار لبرميل.
المصدر: وكالات.

----

تعليقي

أمريكا تتجه بشكل جدي لأصلاح الخلل الكبير في أقتصادها
و مسألة الدين العام

و الأمر الذي قد يؤثر على إقتصاد العالم

و أولها هذا الهبوط في أسعار النفط

الذي قد يؤثر على إقتصادنا في الخليج و الكويت خصوصا

و خصوصا نحن في طريق خطة التنميه

أتمنى من الحكومه الإستعداد جيدا

لقرارات إقتصاديه أمريكيه صعبه قد تؤثر على إقتصاد العالم

جوني ووكر

عضو ذهبي
شد الحزام يا ولد.
فات القليل و باقي الكثير من اللوتري الامريكي.
الكساد الاعظم لم يشاهد بعد و ان كان في سنة 1929 كان كساد اعظم فهوه حلاوة بالنسبة للهلاك الاعظم القادم.

خطوة تحسب لحكومتنا عندما نوعت من سلت العملات وادخلت عملات اخرى على الدولار
بالإقتصاد والفكر الإقتصادي لدينا من العقول مالا يوجد في دول كثيرة

حمود22

عضو بلاتيني
خسرني النفط يخرب بيته يوهق :mad:

كم بير بترول عندك انا الحمدلله عندي بس بير وحده وخزان صغير على قدي نصحناكم لاتتوسعون وتشترون حقول الشغله مو سهله تحتاج الى عماله انا عندي بس 3 اشخاص واحد يطلع بترول والثاني يعبي مراكب التحميل وكابتن واحد وهو الي يودي ويبيع والحمد لله ربحان

بوراس

عضو ذهبي

سعر البرميل المحتسب بميزانية سنة 2011- 2012

هو 96 دولار

والله يستر

:وردة:

اللي اعرفه ان سعر البرميل المحتسب نصف سعره في الاسواق وهو الاجراء المتبع
ولكن اللي اعرفه ان السعر المحتسب هو 60 دولار
ولكن لو معلومتك صحيحه فتلك مصيبه وخطأ لايغتفر وغباء اقتصادي

واليوم بعد الازمه العنيفه التي تجتاح امريكا واوروبا فنهاك ضغوط كبيره تمارس على النفط حتى تنخفظ الاسعار لان الاسعار المرتفعه تؤدي الى ركود طويل
واتمنى من حكومتنا اللي ضيعت اموالنا بالهبات والعلاوات والكوادر للمستحق وللي قاعد ببيتهم ومايداوم وبشراء الذمم والولاءات وضيعتها بالمكافئات الضخمه للوزراء والوكلاء ان تستعد لسنوات عجاف تأكل مما كسبته في سنوات الرخاء
صراحه شي مو معقول ان دوله صغيره مثل الكويت دخلها اليومي 350 مليون دولار على اعتبار ان انتاجنا 3.5 مليون برميل يوميا اي مليار دولار كل ثلاثة ايام ومازالت الكهرباء تنقطع ومازال بيتنا ما يوصله الماي الا بالمضخه ومستشفياتنا من الثمانينات ولحد الان ماعندنا جامعه مثل الاوادم
وين تروح الفلوس
واين التخطيط للمستقبل وللاجيال القادمه
الله يستر على عيالنا

ابو حمود

عضو بلاتيني
حتى لو نزل البترول إلى 50 دولار ما راح تتضرر إقتصاديات الخليج لأن كلفة إستخراجه منخفضة مقارنة ببقية الدول المنتجة ولكن اللي راح يتضرر هو إيران والعراق لأنه لازم يبيعون نفطهم بأكثر من 75 دولار علشان يقدرون يدفعون النفقات.

فتل

عضو فعال
النفط راح ينزل على المدى القريب ولكن على المدى البعيد والمتوسط فيه توقعات ان يصل في المستقبل إلى 180 دولار والله أعلم .

Anu

عضو بلاتيني
كم بير بترول عندك انا الحمدلله عندي بس بير وحده وخزان صغير على قدي نصحناكم لاتتوسعون وتشترون حقول الشغله مو سهله تحتاج الى عماله انا عندي بس 3 اشخاص واحد يطلع بترول والثاني يعبي مراكب التحميل وكابتن واحد وهو الي يودي ويبيع والحمد لله ربحان

بو الشباب يقصد شاري لوتات نفط مو بير نفط :D

نصيحتي حق بو جاسم اشتر فضه وخشه لي الاسبوع الياي وادعيلي اذا طق 40 دولار

بورزيقه

عضو جديد
شيئين استبشر فيهم هبوط الذهب والنفط

اذا نزلوا الثنين هذولي تحسن كل شيء وعقبال الذهب اللي مولع

ابو حمود

عضو بلاتيني
شيئين استبشر فيهم هبوط الذهب والنفط

اذا نزلوا الثنين هذولي تحسن كل شيء وعقبال الذهب اللي مولع

صدقت لأنه بهبوط أسعار النفط تنخفض قيمة السلع المستوردة وهذا من صالحنا
انا اتمنى ان ينخفض سعر النفط لسعر 60 دولار وهو القيمة التي على اساسه قدرت ميزانيات دول مجلس التعاون والأمر والفائدة الكبرى من إنخفاضه هو تضرر نظام حكومة الملالي التي سوف تفلس ولن تستطيع تمويل مشاريعها الإرهابية وتبشيرها حول العالم لأنهم الخبراء يقدرون سعر 85 دولار بالنسبة لإيران حتى تستطيع ان تدفع نفقاتها
لو تحركت السعودية وأنزلت سعر النفط إلى دون ذلك لقضت على نظام قم وهي قادرة على ذلك.

رمح الشمال

عضو فعال
اللي اعرفه ان سعر البرميل المحتسب نصف سعره في الاسواق وهو الاجراء المتبع
ولكن اللي اعرفه ان السعر المحتسب هو 60 دولار
ولكن لو معلومتك صحيحه فتلك مصيبه وخطأ لايغتفر وغباء اقتصادي

واليوم بعد الازمه العنيفه التي تجتاح امريكا واوروبا فنهاك ضغوط كبيره تمارس على النفط حتى تنخفظ الاسعار لان الاسعار المرتفعه تؤدي الى ركود طويل
واتمنى من حكومتنا اللي ضيعت اموالنا بالهبات والعلاوات والكوادر للمستحق وللي قاعد ببيتهم ومايداوم وبشراء الذمم والولاءات وضيعتها بالمكافئات الضخمه للوزراء والوكلاء ان تستعد لسنوات عجاف تأكل مما كسبته في سنوات الرخاء
صراحه شي مو معقول ان دوله صغيره مثل الكويت دخلها اليومي 350 مليون دولار على اعتبار ان انتاجنا 3.5 مليون برميل يوميا اي مليار دولار كل ثلاثة ايام ومازالت الكهرباء تنقطع ومازال بيتنا ما يوصله الماي الا بالمضخه ومستشفياتنا من الثمانينات ولحد الان ماعندنا جامعه مثل الاوادم
وين تروح الفلوس
واين التخطيط للمستقبل وللاجيال القادمه
الله يستر على عيالنا

هذا السعر جاء على لسان محافظ البنك المركزي خلال لقئه مع قناة CNBC قبل أيام

والله يستر​

bujassim

عضو مميز
بو الشباب يقصد شاري لوتات نفط مو بير نفط :D

نصيحتي حق بو جاسم اشتر فضه وخشه لي الاسبوع الياي وادعيلي اذا طق 40 دولار

لا بل الفضه ابعد عنه

صج انه يربحك ويخليك غني بيوم وليله

بس يخفسك ويطيحك بلقاع