قبول ضباط الداخلية والعنصرية ضد ابناء القبائل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

q8man40

عضو مميز
أنا أعتقد أنه ليس هناك ظلم بل هناك عزوف من أبناء القبائل للذهاب الى هذه الأعمال فالوعي زاد وأبناء القيائل الآن يتجهون الى ألعمال العلمية كالهندسة والطب وغيرها من الأعمال والوظائف المهمة
اخى الكريم ليس هناك عزوف بل هناك ممارسات عنصرية ضد ابناء القبائل صحيح ان هناك توجه للدراسات العلمية ولكن ليس هو السبب فالكثير من ابناء القبائل تقدموا للعمل بالعسكرية ولكنهم رفضوا بسبب العنصرية القذرة

Meridian

عضو ذهبي
مادام العوازم والرشايدة منكم خلاص عينوهم وكلاء وزارات وعينوهم بالاستثمارات وصندوق التنمية والفتوى والتشريع والنيابة العامة ...الخ وحنا مستعدين ما نطالب بشى ونكتفى فى تعيينهم فقط ولك منى ما تشوفنى اكتب بالمنتدى نهائيا .
سبحان الله مثل كلام الجويهل بالضبط محاولة يائسة لبث الفرقة بين ابناء القبائل ولكن تاكد ابها العنصري ان العوازم والرشايدة لن تنطلى عليهم الاعيبكم العنصرية فهم اذكي من ذلك وهم اخواننا ونحن فى مركب واحد لهم مالنا وعليهم ما علينا واعلم ان مستقبل الكويت اهم من عنصريتك القذرة اللتى تريد ان تكون الكويت لفئة واحده هى فئتك ولكن هيهات وتذكر كلامي هذا جيدا وان غدا لناظره قريب :)

لا تلف وادور... العوازم والرشايدة أكبر من أنهم يكسرون عصا تجمع أهل الكويت الأصليين.. يكفي أنهم مختلطين معاهم وبينهم علاقات مصاهرة ونسب..

فقلت لك لا تتلزقون في الرشايدة والعوازم طمعا في كثرتهم.. لأني ممكن أستزيد بالكلام وأحرج تجمعك العنصري..

فأعلم أخي السائل أن سكان الكويت الأصلين واللي يحملون الجنسية الأولى يشملون

الحضر
الشيعة
العوازم
الرشايدة

وهؤلاء يمثلون 75% من سكان الكويت وهم في تزايد وتناسل مستمر

:وردة::وردة::وردة::وردة:

يكفي أنهم تكرموا بحق من حقوقهم الشرعية وأعطوكم حق الترشيح بالتسعينات بعد أن كان مقتصر على الكويتين بصفة أصلية.

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
خلاص الاسماء وطلعت وخلصت

الي انقبل مبروك والي ما انقبل انشالله بيكمل الجامعه

يجب ان ننظر للدفعه الجايه بالسنه القادمه ما نقدر نسوي شي الحين يا جماعه

هذي الكليه من عمرها جذي واسطات واعضاء وحب خشوم :)

q8man40

عضو مميز
لا تلف وادور... العوازم والرشايدة أكبر من أنهم يكسرون عصا تجمع أهل الكويت الأصليين.. يكفي أنهم مختلطين معاهم وبينهم علاقات مصاهرة ونسب..

فقلت لك لا تتلزقون في الرشايدة والعوازم طمعا في كثرتهم.. لأني ممكن أستزيد بالكلام وأحرج تجمعك العنصري..

الحضر
الشيعة
العوازم
الرشايدة

منو اللى يلف ويدور انت تقول العوازم والرشايدة منكم وانا حطيت لك كشف باسماء وكلاء الوزارات اللى تقول ما ياخذونها الا اهل الكويت الاصيلين ومن ضمنهم الرشايدة والعوازم والغريب اننى لم اجد اسم عازمى او رشيدى اللى انت تقول انهم منكم والا منكم بالكلام فقط !! للمرة الثانية اضع لك الكشف واريدك ان تجاوب هل الرشايدة والعوازم منكم واذا كانوا منكم اين هم من هذا الكشف ؟ جاوب بدون لف ودوران

وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجاراللة
وكيل وزارة الصحة ابراهيم العبدالهادى
وكيل وزارة الأشغال العامة عبد العزيز عبد الرحمن الكليب
وكيل وزارة الكهرباء والماء احمد خالد الجسار
وكيل وزارة الدفاع جسار الجسار
وكيل وزارة الداخلية غازي عبدالرحمن العمر
وكيل وزارة العدل محمد الأنصاري
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عادل الفلاح
وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد السيد يوسف الطبطبائي
وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الامة احمد المرشد
وكيل وزارة التعليم العالي خالد السعد
وكيل وزارة المواصلات عبد المحسن المزيدي
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري
وكيل وزارة المالية خليفة حماده

لا وجود لاي وكيل قبلي باي وزارة من وزارات البلد! يعني مشاركتنا الحقيقة صفر

المحافظين
محافظ العاصمة على الجابر
محافظ حولي عبدالله عبدالرحمن الفارس
محافظ الفروانية عبدالحميد الحجي
محافظ الجهراء مبارك الحمود
محافظ الاحمدي إبراهيم الدعيج
محافظ مبارك الكبير علي العبدالله السالم

ملاحظة : انا كويتى احمل الجنسية الاولى ولست حضري ولا شيعى ولا عازمى ولا رشيدى شلون؟
وعلى فكرة كثير من الرشايدة والعوازم يحملون الحنسية الثانية فهل هم من اهل الكويت الاصليين والا لا حسب تصنيفك ؟
جاوب بدون لف ودوران

Meridian

عضو ذهبي
منو اللى يلف ويدور انت تقول العوازم والرشايدة منكم وانا حطيت لك كشف باسماء وكلاء الوزارات اللى تقول ما ياخذونها الا اهل الكويت الاصيلين ومن ضمنهم الرشايدة والعوازم والغريب اننى لم اجد اسم عازمى او رشيدى اللى انت تقول انهم منكم والا منكم بالكلام فقط !! للمرة الثانية اضع لك الكشف واريدك ان تجاوب هل الرشايدة والعوازم منكم واذا كانوا منكم اين هم من هذا الكشف ؟ جاوب بدون لف ودوران

المحافظين
محافظ العاصمة على الجابر

ملاحظة : انا كويتى احمل الجنسية الاولى ولست حضري ولا شيعى ولا عازمى ولا رشيدى شلون؟
وعلى فكرة كثير من الرشايدة والعوازم يحملون الحنسية الثانية فهل هم من اهل الكويت الاصليين والا لا حسب تصنيفك ؟
جاوب بدون لف ودوران

أنا أتحداك أمام الجميع أنك تثبت أنك تحمل الجنسية الأولى.. كلنا عيال قرية وكلن يعرف أخيه.. وسوالف الجمبزة ما تمشي علينا.
قلت لك.. احنا وغالبية أبناء القبائل من العوازم والرشيادة نحمل الجنسية الأولى.

وبالنسبة للقائمة اللي حاطها وتعيد وتزيد فيها، فاعلم أن هذا الجيل من المسؤولين والقيادين هو جيل الأربعينيات والخمسينيات .. والكثير من أبناء قبائل الكويت الأصلبين لم يتسنى لهم الحصول على التعليم المناسب لعزوفهم عنه..ولكن أنا مستبشر خير بجيل الستينات والسبعينات وأعتقد أنهم سوف يكتسحون هذه المناصب.. وبأذن الله يكون عندنا 15 وكيل وزارة عازمي ورشيدي.. وما نبي حضر , ويكفي أنهم في البترول مكتسحين ما شاء الله

ٌقـــناص

عضو فعال
اخوي كويتي مان لاتنجر في جدال عقيم مع فروخ الجويهل

ركز على أصل الموضوع كل من يحمل الجنسية الكويتية كويتي له حقوق وواجبات كفلها الدستور

الباب الثاني

المقومات الاساسية للمجتمع الكويتي

المادة 7

العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع، والتعاون والتزاحم صلة وثقى بين المواطنين.

المادة 8

تصون الدولة دعامات المجتمع وتكفل الامن والطمأنينة وتكافؤ الفرص للمواطنين.

الباب الثالث

الحقوق والواجبات العامة

المادة 29

الناس سواسية في الكرامة الانسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة او الدين.

المادة 41

لكل كويتي الحق في العمل وفي اختيار نوعه.
والعمل واجب على كل مواطن تقتضيه الكرامة ويستوجبه الخير العام، وتقوم الدولة على توفيره للمواطنين وعلى عدالة شروطه.

هذا أصل الموضوع ومربط الفرس بارك الله فيك

خولة

عضو مخضرم

الحضر
الشيعة
العوازم
الرشايدة

يكفي أنهم تكرموا بحق من حقوقهم الشرعية وأعطوكم حق الترشيح بالتسعينات بعد أن كان مقتصر على الكويتين بصفة أصلية.

اسم الله عليك .. سكان الكويت الأصليين .. حضر وشيعة وعوازم ورشايدة .. يمكن ..!!! .. بس انا لي تصنيف آخر .. الذين لم تذكرهم أنهم مو من سكان الكويت الأصليين .. لأنك تعلم علم اليقين وهذا الي مقطع أحشائك .. كونهم سكان أصليين عرب اقحاح بالكويت وشبه الجزيرة العربية .. !!! .. سبحان الله .. حتى على كوننا عرب أقحاح .. محسودين .. مو ذنبنا والله .. الله خلقنا هكذا .. اللهم زدهم حقد وحسد حتى يقتلهم ذلك .

newhistory

عضو بلاتيني
أنا أتحداك أمام الجميع أنك تثبت أنك تحمل الجنسية الأولى.. كلنا عيال قرية وكلن يعرف أخيه.. وسوالف الجمبزة ما تمشي علينا.

وبالنسبة للقائمة اللي حاطها وتعيد وتزيد فيها، فاعلم أن هذا الجيل من المسؤولين والقيادين هو جيل الأربعينيات والخمسينيات .. والكثير من أبناء قبائل الكويت الأصلبين لم يتسنى لهم الحصول على التعليم المناسب لعزوفهم عنه..ولكن أنا مستبشر خير بجيل الستينات والسبعينات وأعتقد أنهم سوف يكتسحون هذه المناصب.. وبأذن الله يكون عندنا 15 وكيل وزارة عازمي ورشيدي.. وما نبي حضر , ويكفي أنهم في البترول مكتسحين ما شاء الله
عفية جيل من الاربيعينات ... ادوادم هذولا والا ديناصورات ....

وهل افهم من تحليلك العميق , ان السلطة تقسم الشعب الى فئات اصليين وغير اصليين ؟؟

q8man40

عضو مميز

ههههههههههههه اقسم بالله العظيم انك مسكين وتضحك على نفسك على بالك الناس اغبياء والله تذكرنى بقناة الدنيا السورية اللتى كلها زيف وكذب ودجل

واقسم بالله العظيم ونحن فى شهر فضيل اننى كويتى وفق المادة الاولى .
واقسم بالله العظيم انك متوهق بالاسئلة اللتى سالتك :D
متى ما جاوبت عن اسئلتى ناقشتك

Mymony

عضو فعال
والله طال عمرك من زمان والظباط هذي سالفتهم

اذكر يوم رحت اسجل قالي الشايب يولدي هذي مهي لنا لربعهم و العضو الي يتبعهم يعطونه 2 ولا 3 ولا راح يختار الا بني عمه القريبين ,, على فكره 3 سنوات وانا و2 من الشباب نقدم ولا انقبلنا لا جيش ولا شرطه

الله كريم ما عاد لنا خاطر فيها

q8man40

عضو مميز
اخوي كويتي مان لاتنجر في جدال عقيم مع فروخ الجويهل

ركز على أصل الموضوع كل من يحمل الجنسية الكويتية كويتي له حقوق وواجبات كفلها الدستور

الباب الثاني

المقومات الاساسية للمجتمع الكويتي

المادة 7

العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع، والتعاون والتزاحم صلة وثقى بين المواطنين.

المادة 8

تصون الدولة دعامات المجتمع وتكفل الامن والطمأنينة وتكافؤ الفرص للمواطنين.

الباب الثالث

الحقوق والواجبات العامة

المادة 29

الناس سواسية في الكرامة الانسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة او الدين.

المادة 41

لكل كويتي الحق في العمل وفي اختيار نوعه.

والعمل واجب على كل مواطن تقتضيه الكرامة ويستوجبه الخير العام، وتقوم الدولة على توفيره للمواطنين وعلى عدالة شروطه.

هذا أصل الموضوع ومربط الفرس بارك الله فيك

بارك الله فيك اخى الكريم اعلم ولكن ارد عليه لكى اعريه امام ابناء القبائل ليعرفوا التقية شلون صايره بس .
والمواد اللتى ذكرتها هى ما نشتغل عليه الان

ششماتي

عضو مميز

المحافظين
محافظ العاصمة على الجابر

اخوي q8man40 الكريم
ايضا اللي ذكرتهم مرجعهم لقبائل
ولا يهم ولا تهم المناصب وكل حامل منصب يخدم الكويت وشعبها
فارجوك غير من افكارك لانها وهم - ولا يوجد فرق بين شعب الكويت
الكل من الحضر والبدو لهم نفس الواجبات والحقوق
ولا تظن ان كل الحضر هكذا - بل ستجد اخرين لهم حظوظ اكثر منهم
وفوق هذا الله الرازق والله الحافظ يرزق ويحفظ الكويت وشعبها

q8man40

عضو مميز
والله طال عمرك من زمان والظباط هذي سالفتهم

اذكر يوم رحت اسجل قالي الشايب يولدي هذي مهي لنا لربعهم و العضو الي يتبعهم يعطونه 2 ولا 3 ولا راح يختار الا بني عمه القريبين ,, على فكره 3 سنوات وانا و2 من الشباب نقدم ولا انقبلنا لا جيش ولا شرطه

الله كريم ما عاد لنا خاطر فيها

لا يا اخى الكريم هذا ما يريده العنصريين القذرين ان تقولوا ماعاد لنا خاطر فيها يجب ان تطالب بحقك تجمع انت واخوانك وادعوا للمظاهرات السلمية للمطالبة بالحقوق , لن يستطيعوا اسكاتنا

Mymony

عضو فعال

الحضر
الشيعة
العوازم
الرشايدة

عنصريه قذره

ششماتي

عضو مميز
واقسم بالله العظيم ونحن فى شهر فضيل اننى كويتى وفق المادة الاولى .
واقسم بالله العظيم انك متوهق بالاسئلة اللتى سالتك :D
متى ما جاوبت عن اسئلتى ناقشتك
اتوقع هو يقصد الاولى المؤسسين والله اعلم
عموما اخوي الكريم ترى الكويت غالية وشعبها غالي
والله يحفظهم

خولة

عضو مخضرم
عفية جيل من الاربيعينات ... ادوادم هذولا والا ديناصورات ....

وهل افهم من تحليلك العميق , ان السلطة تقسم الشعب الى فئات اصليين وغير اصليين ؟؟

بالتأكيد .. هي تنقسم .. الى عرب أصليين .. وغير أصليين .. الكويت جزء من الأمة العربية .. وبناء عليه .. فيه عرب .. وغيرهم .. وهذا الي ذابح ربع الجويهل .. !!! .

خولة

عضو مخضرم
اتوقع هو يقصد الاولى المؤسسين والله اعلم
عموما اخوي الكريم ترى الكويت غالية وشعبها غالي
والله يحفظهم

يعني هو الحين ينتمي للمؤسسين ؟!! .. أغلب المؤسسين .. هم من قبائل لم يذكرهم .. وهذا دليل حقده على تلك القبائل ..!!

q8man40

عضو مميز
اخوي q8man40 الكريم
ايضا اللي ذكرتهم مرجعهم لقبائل
ولا يهم ولا تهم المناصب وكل حامل منصب يخدم الكويت وشعبها
فارجوك غير من افكارك لانها وهم - ولا يوجد فرق بين شعب الكويت
الكل من الحضر والبدو لهم نفس الواجبات والحقوق
ولا تظن ان كل الحضر هكذا - بل ستجد اخرين لهم حظوظ اكثر منهم
وفوق هذا الله الرازق والله الحافظ يرزق ويحفظ الكويت وشعبها

الله سبحانه وتعالى امر بالعدل والمساواة بين الناس ولم يامر بسلب حقوق الناس على اساس فئوى قذر
وكلامك انه لا يوجد فرق بين الشعب الكويتى وكلنا اخوان بدو وحضر فهذا مع احترامي لك كمن يغطى الشمس بيده !!
اخى عندما تحرم من تحقيق حلمك فى وظيفه تختارها وانت كفؤ لها وتبعد منها بسبب عنصري تعرف ما معنى الحرمان وما معنى ضياع الحقوق .
اخى الشعارات الزائفة لن تجدى نفعا معنا وانا ادعوك لتغيير افكارك العنصرية والدعوه للعدل والمساواة بين افراد الشعب الكويتى

ششماتي

عضو مميز
اسم الله عليك .. سكان الكويت الأصليين .. حضر وشيعة وعوازم ورشايدة .. يمكن ..!!! .. بس انا لي تصنيف آخر .. الذين لم تذكرهم أنهم مو من سكان الكويت الأصليين .. لأنك تعلم علم اليقين وهذا الي مقطع أحشائك .. كونهم سكان أصليين عرب اقحاح بالكويت وشبه الجزيرة العربية .. !!! .. سبحان الله .. حتى على كوننا عرب أقحاح .. محسودين .. مو ذنبنا والله .. الله خلقنا هكذا .. اللهم زدهم حقد وحسد حتى يقتلهم ذلك .
اختي الكريمة شنو دخل العرب الاقحاح على قولتك بالموضوع
وعلى شنو حاسدينهم - وشنو اللي مو ذنبكم - وماذا يعني بقولك الله خلقك هكذا
الاحظ ترديين كلمة حسد وايد - لكن ما فسرتي لنا سبب الحسد
اسمحي لي اختي الكريمة ما عندك شي تحسدين عليه ابدا
والله يهديك ويهدينا جميعا

خولة

عضو مخضرم
اختي الكريمة شنو دخل العرب الاقحاح على قولتك بالموضوع
وعلى شنو حاسدينهم - وشنو اللي مو ذنبكم - وماذا يعني بقولك الله خلقك هكذا
الاحظ ترديين كلمة حسد وايد - لكن ما فسرتي لنا سبب الحسد
اسمحي لي اختي الكريمة ما عندك شي تحسدين عليه ابدا
والله يهديك ويهدينا جميعا

مادام ما عندنا شيء محسودين عليه .. شنو مضايقك اجل ؟؟!! .. اشعر انك سوف تنفجر من الحسد .. كوننا عرب كافي .. يغيظ البعض .. وايضا مو ذنبنا .. !! .. والحمد لله .. احمد ربك .. كل واحد يرضى بما قسم الله له .. ترا لك اجر اذا رضيت بما قسم الله لك ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى