سؤال وجواب قسائم النسيم

صندوق

عضو فعال
السلام عليكم




1-هل فعلا تم تخفيض مساحه قسائم النسيم من 500م الى 400 م؟



2- متى التوزيع؟




وشكرا
 
السلام عليكم




1-هل فعلا تم تخفيض مساحه قسائم النسيم من 500م الى 400 م؟



2- متى التوزيع؟




وشكرا












قسيمة النسيم بمساحة 400 متر توزيع بيوت «سعدالعبدالله» في أكتوبر أو نوفمبر



أعلن مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لـ«الراي» عن توجه لتغيير مساحة القسائم في منطقة النسيم، وأن بيوت مدينة سعد العبدالله على خط التوزيع. وقال المصدر ان الهدف من اعادة فرز قسائم النسيم المرتقب توزيعها خلال العام الحالي من 500 الى 400 متر مربع هو زيادة عددها لتوزيعها على أكبر عدد ممكن من المواطنين. واكد ان المؤسسة لا تهدف من خلال توجهها الى التضييق على المواطنين، بل فتح المجال بأثر ما يمكن لتغطية الطلبات المتراكمة. وأوضح المصدر أن المؤسسة تسلمت بيوت مدينة سعد العبدالله دون وجود عوائق في ما يتعلق بمسألة المياه او ايصال التيار الكهربائي، معلنا تسلم 824 بيتا من المقاولين وفق البرنامج الزمني. وأشار الى ان توزيع البيوت مسألة وقت، متوقعا أن يتم ذلك في أكتوبر او نوفمبر المقبلين وعلى دفعات بواقع 150 بيتا لكل دفعة. وعن تسليم قسائم النسيم قال المصدر ان المؤسسة تنتظر انتهاء وزارة الأشغال من تنفيذ خدمات المنطقة خلال العام الحالي.


المصدر : الراي
 

AlBadel

عضو مخضرم
أنا سمعت وقريت هالخبر
ومو من حق الوزارة تخفيض الأمتار لأن فيها قرار مجلس بلدي وبعدين ليش ماطالبون برفض التقسيم والتخفيض
تراا ربع الأسكان قرقاشه والكل خايف علي كرسيه
وبعدين ماعندكم عضو بلدي يطالب لكم وبحقوقكم ... أشوف منطقة صباح الأحمد مساحة البيت 600 متر مو 500 ومحد تكلم
لا والله ياخوي الحسد الله يكافينا شره
وللعلم القرار للحين ماصار عليه شي للحين ( مجرد فكره ) وتقدر أنت وربعك تتحرك وراح يوقف ( القرار ) إذا تضامنتو مع أعضاء الأمه والبلدي وهذا حق لكم ....
شدعوا الحين صارت أكو طلبات كثيره
حرام عليهم




images

نقـولها للأمـــــــه وللتــــاريخ إلا الرمــــــــز والزعــــــــيم ......
أحــــــــمد الســـــــــعدون
( الشــــــبكة اللبــــــرااالية الكـــــــويتية )
 

صندوق

عضو فعال
الاستاذ. البديل

أنا من سكان الجهراء


من تريد أن ينفض الحكومه عسكر العنزي ابو شيك.


او مسلم البراك - محمد هايف -مبارك الوعلان


هؤلاء الثلاثه لو قالوا ان قرار الحكومه صائب حين نزلت قسائم النسيم الى 400 م

لخرج على الراشد وقال غير صحيح قسائم النسيم 500م ولو طالب هؤلاء الثلاثه

من الحكومه ارجع قسائم النسيم الى 500 متر لقالت الحكومه قسائم النسيم 400 م

وقضي الامر .


حكومه الله واعلم فيها.
 

سعد12

عضو مميز
السلام عليكم




1-هل فعلا تم تخفيض مساحه قسائم النسيم من 500م الى 400 م؟



2- متى التوزيع؟




وشكرا
البنيه التحيه أقيمت على أساس 696قسيمه بمساحه 500متر مربع ..لهذا السبب صعب ان يتم تخفيض المساحه الى 400...والخبر المنشور لملأ فراغ بالصحيفه .......وبالنسبه للتوزيع كان المفروض في شهر سبتمبرلكن تم التأجل الى العام القادم مع العلم ان البنيه التحتيه ان انتهت من شهر يوليو الماضي..هذا والله أعلم
 

صندوق

عضو فعال


الجمعة، 9 سبتمبر 2011 16:27:19


عددها 700 قسيمة.. والبنية التحتية جاهزة

السكنية: إرجاء توزيع قسائم النسيم إلى ما بعد عيد الأضحي

9016200px.png

11-07-2011 سبر 03:29 PM
http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&pubid=xa-4d68b55460b186b3
| تكبير الخط | تصغير الخط


علمت
sabr2.gif
من مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن المؤسسة انتهت أخيراً من التخصيص للمواطنين الراغبين بالحصول على حق الرعاية السكنية في بيوت منطقة النسيم في الجهراء والبالغ عددها 700 قسيمة بمساحة 500م2 للقسيمة.
وقال المصدر إن المؤسسة تعتزم بدء توزيع تلك القسائم بعد عيد الأضحى بعد أن كان مقررا توزيعها بعد شهر رمضان بغية الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بالمؤسسة.
وقال المصدر لـ
sabr2.gif
: إن المؤسسة وبالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة وفي مقدمتها وزارة الأشغال العامة انتهت كليا من البنية التحتية ومن كافة المتطلبات الخدماتيه الخاصة بالمنطقة، لافتا إلى أن توزيع تلك القسائم سيكون للمواطنين المتقدمين بطلب الرعاية السكنية من 1995 إلى العام 1997.
ولفت المصدر ذاته إلى أن ما يتردد بأن القسائم ستطرح للبيع بالمزاد ليس صحيحاً البتة منوها إلى إن المؤسسة ستزود كافة المواطنين بالأوراق الرسمية والثبوتيه الخاصة للبناء فور الانتهاء من التوزيع.
وأكد أن القسائم في منطقة النسيم تعد من القسائم التي توافرت فيها كل الخدمات منذ بدء العمل في المشروع حيث شملت المدارس والتمديدات الكهربائية وشبكات الصرف الصحي وقد تم الانتهاء منها في وقت قياسي
 

AlBadel

عضو مخضرم
تستاهلون وعسي الله يجعلها من مساكن الخير عليكم
لكن حطوا فيها محولات ...
علمي فيها من 3 شهور وأنا جاي من صوب الخط السريع والبنزين
لأن يقولون ماكو محولات والربع ناسينها ويبيلها سنه شغل وبنيان
ويالنهاية عساها بنيان مبارك علي أهل الجهرا





images

نقـولها للأمـــــــه وللتــــاريخ إلا الرمــــــــز والزعــــــــيم ......
أحــــــــمد الســـــــــعدون
( الشــــــبكة اللبــــــرااالية الكـــــــويتية )
 

صندوق

عضو فعال
طالب عضو المجلس البلدي عبدالله فهاد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بالاسراع في توزيع قسائم منطقة النسيم بمحافظة الجهراء على المواطنين من خلال وزارة الاسكان ممثلة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك درءاً للاشاعات والأقاويل التي بدأت تثار في هذا الخصوص.
وقال فهاد في تصريح صحافي ان الاسراع بتوزيع نحو (700) قسيمة بالقطعتين (3) و(4) بمنطقة النسيم على مستحقيها من المواطنين، أصبح «ضرورة ملحة» في ضوء انتهاء وزارة الاشغال العامة من اتمام البنية التحتية لهذه القسائم وتسليمها الى وزارة الاسكان، ومن ثم لا يوجد أي مبرر «للتباطؤ أو التلكؤ» في بدء المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع هذه القسائم على مستحقيها من المواطنين الذين قام كثير منهم بإرجاء مشاريع سكنية خاصة بهم في مناطق أخرى والانتظار للحصول على قسائم القطعتين (3) و(4) بمنطقة النسيم، داعياً الى التوسع في مساحات القسائم التي سيتم توزيعها لتكون 500 متر بدلاً من 400 متر فقط كما يشاع ويسرب.
وأضاف فهاد ان وفاء «الرعاية السكنية» توزيع هذه القسائم على المواطنين سوف يساهم في حل جانب كبير من المشكلة الإسكانية، كما انه سيقلص من طابور الانتظار في الطلبات السكنية، بالاضافة الى ان البدء في هذه الخطوة سيقطع دابر الاشاعات التي بدأت تثار بشأن هذا المشروع الاسكاني الحيوي، ويدرأ أي شبهات بخصوص تنفيع أو غيره في هذا الشأن.
وأكد فهاد حرص المجلس وأعضائه على تطبيق القوانين والالتزام بها، مشدداً على ثقة أعضاء المجلس البلدي بالحكومة ووزاراتها وهيئاتها المعنية وانها ستسارع الى الوفاء بتوزيع قسائم القطعتين (3) و(4) بمنطقة النسيم في أقرب وقت ممكن خاصة انه من قدم اقتراحاً لتحويل هذه القسائم من المزاد الى الرعاية السكنية لمزيد من الشفافية وحماية حقوق المواطنين.
 
أعلى