الف مبروك لحاملي درجتي الدكتوراه والماجستير

الطومار

عضو بلاتيني
وهل من تخرج من جامعات بريطانيا لا ينطبق عليه مثل هذا الكلام !!

عزيزي أنا خريج جامعة الكويت بتقدير جيدجداً من أحدى الكليات العلمية وأنتهيت مؤخراً من تكملت الماجستير من جامعة حكومية بالأردن في نفس التخصص العلمي بتقدير امتياز

وأتحدى لو كان هناك مركز لتقييم الشهادة أن يختبرني ويختبر من تخرج من

من بريطانيا وأمريكا في نفس التخصص ولنرى النتيجة !! ,,

نحنا درسنا في الجامعات العربية لأننا لا نملك المادة وليس لأننا أقل جداره .

عزيزي كونك خريج من الجامعات اياهم فهذا شأنك و اختيارك و انا ادري كلامي يجرحك:D

الجامعات العربية (المضروبه) لا تملك اصلا ان تسرب طلبتنا لانها عملية تجارية ولت تود ان تخسر زباينها... و الامر ايضا ينطبق على بعض جامعات الغرب و بريطانيا خصوصا كجامعة ويلشاير..

صدقني ان خبير بهذه الامور لاني انا من وضع الية في عملي لكشف الشهادات التجاريه!

خريج بريطانيا يرسب في الانجليزي و خريج جامعة المعادي تخصص محاسبه لا يعرف الدائن من المدين!

لا حاجة لي بتقييم شهادتك فجامعتك اصلا لا قيمة لها لكي تقيم و لو فيها خير لنهضة بالاردن قبل ان تنهض بالمستوى التعليمي عندنا..

الان الكويتي و بعد فشل على مستوى كبير تعليمي وجد خطه مناسبه:

الثانوية من بريده - الباكالوريوس من مصرو التشيك - الماجستير من البحرين -ثم عودة للمحروسه مصر للشهادة الكبيرة!

بصراحه دول علمية على اعلا مستوى و ياليت يقبلون اصلا ان يعينون خريجينا في دولهم !!:confused:

7Ibrahimإبراهيم

عضو بلاتيني

تاء مفتوحة

لازم تعرف الفرق بين التاء المربوطة و الهاء المربوطة للغائب

وين جريدة الراي ناشرة خبر عن تزوير شهادات امريكيا ومنهم كويتيين وخليجيين
وين صارله سنتين او 3 الخبر

http://www.harb-net.com/vb/showthread.php?t=29003

الله يحكم بينكم يوم القيامة فيما كنتم فيه تختلفون ( 69 ) ) .

دزني و اطيح

عضو ذهبي
وهل من تخرج من جامعات بريطانيا لا ينطبق عليه مثل هذا الكلام !!

عزيزي أنا خريج جامعة الكويت بتقدير جيدجداً من أحدى الكليات العلمية وأنتهيت مؤخراً من تكملت الماجستير من جامعة حكومية بالأردن في نفس التخصص العلمي بتقدير امتياز

وأتحدى لو كان هناك مركز لتقييم الشهادة أن يختبرني ويختبر من تخرج من

من بريطانيا وأمريكا في نفس التخصص ولنرى النتيجة !! ,,

نحنا درسنا في الجامعات العربية لأننا لا نملك المادة وليس لأننا أقل جداره .

مع احترامي لك مو عارف الفرق بين التاء المفتوحة والمربوطة و تتحدى .. هذا وإنت خريج الأردن وتغلط بالعربي عيل لو أمريكا شتسوي ؟

وطوفت نحنا لأن قلت يمكن غلطة مطبعية

الطومار

عضو بلاتيني
زين انت وشرواك و الي بالصورة الله يرحمنا و يرحمه

البلد شنو استفاد منكم ؟

سؤال مهم ولو انه جاء لمأرب اخرى :cool:

عموما انا راضي عن نفسي كثيرا و يحق لي - انتاجيه في العمل بشهادة اعلى مستويا الادارة- تواجد مستمر على المكتب ما عندي تزريق مثل غيري .. من شاكلة من يزرق من الدوام و مشغل قران !!

الاهم باني احترم قانون بلدي بكل اشكاله من المرور الى حتى المهملات لا ارمي شيئا في الشارع و اعيش حياة قانونية حقيقية .. فللكويت علي حق..

صحيح بان حقي كثيرا ما يضيع من البعض الذي لا يحترم احد ولا يرى حقا الا لنفسه لكني اعيش ضمير حي تجاه بلدي.

السؤال لك انت الان: ماذا عنك؟

...

عل الهامش معي شيخ سلفي في الدوام يحلل و يحرم ونقاشاته حاده و فاجأنا قبل فتره بشهاده جامعيه مضروبه ! الظاهر الحلال و الحرام عالمشتهى !

الطومار

عضو بلاتيني
تاء مفتوحة

لازم تعرف الفرق بين التاء المربوطة و الهاء المربوطة للغائب

وين جريدة الراي ناشرة خبر عن تزوير شهادات امريكيا ومنهم كويتيين وخليجيين
وين صارله سنتين او 3 الخبر

http://www.harb-net.com/vb/showthread.php?t=29003

الله يحكم بينكم يوم القيامة فيما كنتم فيه تختلفون ( 69 ) ) .

ههه عدل حق عمرك بالاول و لا تتفلسف !

على الاقل انا عشت فترة من الزمن لا اكتب بالعربية (ولو انه مو عذر) لكن انت خريج الاردن و معدل عالي و غلطاتك م تترقع!

عموما العتب على الاي باد فالكيبورد فيه ممل !

عزيزي كونك خريج من الجامعات اياهم فهذا شأنك و اختيارك و انا ادري كلامي يجرحك:D

الجامعات العربية (المضروبه) لا تملك اصلا ان تسرب طلبتنا لانها عملية تجارية ولت تود ان تخسر زباينها... و الامر ايضا ينطبق على بعض جامعات الغرب و بريطانيا خصوصا كجامعة ويلشاير..
صدقني انا خبير بهذه الامور لاني انا من وضع الية في عملي لكشف الشهادات التجاريه!
خريج بريطانيا يرسب في الانجليزي و خريج جامعة المعادي تخصص محاسبه لا يعرف الدائن من المدين!
لا حاجة لي بتقييم شهادتك فجامعتك اصلا لا قيمة لها لكي تقيم و لو فيها خير لنهضة بالاردن قبل ان تنهض بالمستوى التعليمي عندنا..
الان الكويتي و بعد فشل على مستوى كبير تعليمي وجد خطه مناسبه:
الثانوية من بريده - الباكالوريوس من مصرو التشيك - الماجستير من البحرين -ثم عودة للمحروسه مصر للشهادة الكبيرة!
بصراحه دول علمية على اعلا مستوى و ياليت يقبلون اصلا ان يعينون خريجينا في دولهم !!:confused:

جزمت بخبرتك من خلال طلب تصديقك!! و لم تأتي لنا بالدليل الحاد النافذ بما يوافق ما جزمت به! و ما اراك الا انك ابتعدت عن الحق و أتيت التخصيص على ما تهواه و عممت على ما تكره. الرجاء ان كنت فعلا صاحب حق واضح ، و عقل راجح ان تاتي لنا بالمعايير و الجراءات و الأطر الأكاديمية التى من خلالها أرسيت بها رأيك النهائي على ما قدمت من قول بان "الجامعات العربية (المضروبه)". اما غير ما سلف من القول فهو واقع تحت تصنيف " الاستنتاج من منطلق الجهل" (Argument from ignorance) و هو من اشد انواع المغالطات المنطقية.

اما الشاذ من العقل و المنطق و القاعدة فوارد و لا خلاف على ذلك ،و الاصل هو الترجيح الماثل بيانه لأولي الألباب. فالتعميم منطق ساقط فما بالك بزيادة هذا السقوط سقوطا من خلال "الاستنتاج من منطلق الجهل"؟

إن أردت أضافه ثقل بيانك عن هذا الموضوع ، الرجاء تزويدنا و بالدليل القاطع بكل ما ينقض "منهجية التصنيف الاكاديمي" ، أي كان مصدرها بشرط استنادها على "قواعد برلين لتصنيف معاهد التعليم العالي" - (Berlin Principles on Ranking of Higher Education Institutions) - من قبل الجامعات العربية التي وقعت تحت نطاق تعميمك. اما غير هذا ، فاسمح لي ، كلامك لا وزن له امام اصحاب الشهادات و المراتب الاكاديمية العليا.

أنا لا أدافع عن سراق العلم و الشهادات ، بل أردت أبراز تضعضع منطق البعض عند الأطروحات الجادة ، و رفع ظلم التعميم على من اجتهد و جد لنيل تلك المراتب الأكاديمية العليا من المؤسسات الأكاديمية المصنفة و المعترف بها عالميا و محليا سواء عربية او غربية.

ليس بجرت قلم انطلق من منطق الجهل نشطب حق من ثبتت صحة شهادته و دراسته و تعبه (أي كان المكان و الزمان) ما دام الاعتراف قائم من اهل التصنيف و التأهيل .

و مبروك لحملة الدكتوراه و الماجستير

مطمئن

عضو مميز
وشنو يعني؟

ان صار هالشي بيصير طق مطاقق اكثر من اللي صاير الحين علشان الفلوس بس

اخاف شادين حيلهم علشان العلم؟

العلم الحقيقي انتهى في الدول العربية وصار التعليم تجارة في تجارة

ياجماعة شنو تفيد شهادة الماجستير أو الدكتوراه اذا ما حققت فائده للمجتمع؟

الجامعات الأمريكية العريقة كهارفرد و ستانفور و ييل ...وغيرهم... حفاظا على سمعتهم العلمية و احترامهم للمجتمع مايقبلون أي واحد يدرس دكتوراه عندهم إلا اذا شافوا ان بحثه العلمي يحتوي على شيئين: الاول عدم التكرار والثاني القيمة العلمية

عدم التكرار علشان ماتصير رسايل الدكتوراه بالمكتبة كلها متشابهه وكلام فاضي.! يعني عدم الإفاده والتكرار غير المجدي مايبونه..

والقيمة العلمية لسمعتهم في الابحاث و المنح و الهبات من الدولة لهم ومن التجار

بالعالم العربي رسائل مكرره
+
قص ولزق
+
رسائل عديمة القيمة
+
لم ولن تحقق فائدة للمجتمع
=

ابحاث لا تنشر ولا احد يدري عن الرسايل

لو الجامعات اللي بمصر او الاردن او البحرين عريقة يا اصحاب العراقة جان فادت دولهم بالاول وحققت لهم مراكز محترمة بين جامعات العالم!

بفرنسا على سبيل المثال اللي يحصل شهاده عليا (ماجستير - دكتوراه) يكون حصلها لنفسه ولا تلتزم الدوله بزياده راتبه نتيجة لحصوله عليها!!

بالكويت لآ

ياخذون الشهاده ويبون زياده غصب

وتسبيبهم : دولتنا لا تحتملنا

تطفشنا

لا تحترم اصحاب الشهادات العليا!!

الدولة مو مسؤولة يا اعزائي

والحين الشهادات وايد مزوره

والسنين اليايه بيزيد التزوير

وعقب ان تكلمنا يقولون بسكم حــــــــســـــــــد!

حسد على شنو؟!

على شهادة من البحرين او الاردن او مصر من جامعة تجارية؟!

وضفتو لقب دكتور بس وانتو ماتعرفون كوعكم من بوعكم؟!

لا للزياده
لا لغرف وحلب الكويت

نشفتوها حرام عليكم

بوق من صوب وزيادات وهميه من صوب ثاني

وشنو يعني؟

ان صار هالشي بيصير طق مطاقق اكثر من اللي صاير الحين علشان الفلوس بس

اخاف شادين حيلهم علشان العلم؟

لا للزياده
لا لغرف وحلب الكويت

نشفتوها حرام عليكم

بوق من صوب وزيادات وهميه من صوب ثاني

اخي "عنك" راجع مشاركتي السابقة ردا على بعض الاخوة الذي انتهج نفس منهجك ، فالكلام المرسل لا وزن له . العيب ليس في حملة الشهادات العليا ، فهذا علم مكتسب له وجاهته ، لكن العيب في مؤسسات الدولة لعدم قدرتها على امتصاص تدفق مثل هذه الطاقات الاكاديمية و توجيه مساره للصالح العام. لان الدولة ساقطة في وحل الفساد و الدمار الاداري و الرقابي ، لا يعطينا الحق ان نلقي الكلام على عواهنه على من اجتهد و جد لنيل تلك المراتب الاكاديمية العليا من غير تحقيق و تدقيق . اما ما يخص "الغرف و الحلب" فلا تعليق لخروجه عن نطاق اهتمامي.

الطومار

عضو بلاتيني
جزمت بخبرتك من خلال طلب تصديقك!! و لم تأتي لنا بالدليل الحاد النافذ بما يوافق ما جزمت به! و ما اراك الا انك ابتعدت عن الحق و أتيت التخصيص على ما تهواه و عممت على ما تكره. الرجاء ان كنت فعلا صاحب حق واضح ، و عقل راجح ان تاتي لنا بالمعايير و الجراءات و الأطر الأكاديمية التى من خلالها أرسيت بها رأيك النهائي على ما قدمت من قول بان "الجامعات العربية (المضروبه)". اما غير ما سلف من القول فهو واقع تحت تصنيف " الاستنتاج من منطلق الجهل" (Argument from ignorance) و هو من اشد انواع المغالطات المنطقية.

اما الشاذ من العقل و المنطق و القاعدة فوارد و لا خلاف على ذلك ،و الاصل هو الترجيح الماثل بيانه لأولي الألباب. فالتعميم منطق ساقط فما بالك بزيادة هذا السقوط سقوطا من خلال "الاستنتاج من منطلق الجهل"؟

إن أردت أضافه ثقل بيانك عن هذا الموضوع ، الرجاء تزويدنا و بالدليل القاطع بكل ما ينقض "منهجية التصنيف الاكاديمي" ، أي كان مصدرها بشرط استنادها على "قواعد برلين لتصنيف معاهد التعليم العالي" - (Berlin Principles on Ranking of Higher Education Institutions) - من قبل الجامعات العربية التي وقعت تحت نطاق تعميمك. اما غير هذا ، فاسمح لي ، كلامك لا وزن له امام اصحاب الشهادات و المراتب الاكاديمية العليا.

أنا لا أدافع عن سراق العلم و الشهادات ، بل أردت أبراز تضعضع منطق البعض عند الأطروحات الجادة ، و رفع ظلم التعميم على من اجتهد و جد لنيل تلك المراتب الأكاديمية العليا من المؤسسات الأكاديمية المصنفة و المعترف بها عالميا و محليا سواء عربية او غربية.

ليس بجرت قلم انطلق من منطق الجهل نشطب حق من ثبتت صحة شهادته و دراسته و تعبه (أي كان المكان و الزمان) ما دام الاعتراف قائم من اهل التصنيف و التأهيل .

و مبروك لحملة الدكتوراه و الماجستير

لا اعرف ما الذي قلته تحديدا حتى تثور بهذا الشكل :D لكن هذا لا يزيدني الا تثبيتا.

فالجامعات المصرية و الهندية و الفلبينية و التشيكية هي جامعات سئية جدا لدرجة لا توصف فالكويتي حين يذهب الي الدراسة هنالك لا يدخل الجامعات الجيدة (في الغالب) بل يبحث عن التجارية منها فالوظيفه مضمومه و التعليم العالي اسم على غير مسمى!!

لكن بعض بعض المؤسسات الحكومية قننت الامر حين فرضت الاختبارات فتبين لها حقيقة هؤلاء. و

ووصل الامر الي رسوب اغلبهم في اختبارات التخصص!!!

النتائج امام عيني ولا احتاج ان اثبت الامر لك (مع جل احترامي) فرأيك لا يقدم ولا يأخر عندي فلا داعي ان ارد على بقية كلامك الغير مقنع الذي لم تطيني فيه شيء ملموس حتى اردك عليك بالمثل !

لكن لا بأس ان اوضح لك الاتي:

افضل 400 جامعة في العالم لا وجود الا لـ4 جامعات عربية في الترتيب هم جامعة الملك سعود و جامعة الملك فهد (المملكة العربية السعودية) جامعة الامريكية بيروت (لبنان) وجامعة الامارات.

http://www.usnews.com/education/wor...ings/top-400-universities-in-the-world?page=1

فلا وجود لجامعاتك المضروبة التي تدافع عنها .. لكن مثلما هو معروف فالصراخ على قدر الالم :D.. و انشاء الله ما يمر الكادر... :D

خريج الأردن يا عزيزي و تقارن نفسك بخريجين أمريكا ؟؟

يالحبيب ،،،، إذا عندك لغة روح لبريطانيا وأمريكا تخلص الماجتسير بأشهر ،،، وجامعات الاردن لايمكن أقل من سنتان وتصل لخمس سنوات ،،،

الإنهزامية فينا متأصلة

AC-Milany

عضو مميز
في موظفين من الاردن ومصر متخرجين من نفس الجامعة

كاهم متوظفين في الحكومة باحسن وظيفة ما شاء الله الكويتي متخرج من نفس الجامعة ما يتوظف نفسهم

يعني انت وغيرك متخرج من uk & us شنو فرقت عن المتخرج من مصر وموزمبيق

إذا خريج عين شمس, جامعه القاهره ..على العين و الراس ..نقارنه مع خريجين أمريكا

لكن 3\4 خريجين مصر تخرجوا من دكاكاين تعليميه مثل المتطوره و غيرها

AC-Milany

عضو مميز
يالحبيب ،،،، إذا عندك لغة روح لبريطانيا وأمريكا تخلص الماجتسير بأشهر ،،، وجامعات الاردن لايمكن أقل من سنتان وتصل لخمس سنوات ،،،

الإنهزامية فينا متأصلة

أنا خريج أمريكا و عندي ماجستير بالهندسه الميكانيكيه

الي يقولك ان في أمريكا تتخرج في شهور جذاب ..طبعآ اتكلم عن جامعه معترف فيها

يبيلك 12 ماده + بحث و بالكورس حدك حدك مادتين لأنهم صعبين مو بالسهوله تاخذ 4 مواد مثل البكاليورس

لو تاخذ كل كورس مادتين يبيلك 5 مواد تخلصهم بالسنه ..يعني يبيلك سنتين و نص يالله تتخرج

لا اعرف ما الذي قلته تحديدا حتى تثور بهذا الشكل :D لكن هذا لا يزيدني الا تثبيتا.

فالجامعات المصرية و الهندية و الفلبينية و التشيكية هي جامعات سئية جدا لدرجة لا توصف فالكويتي حين يذهب الي الدراسة هنالك لا يدخل الجامعات الجيدة (في الغالب) بل يبحث عن التجارية منها فالوظيفه مضمومه و التعليم العالي اسم على غير مسمى!!

لكن بعض بعض المؤسسات الحكومية قننت الامر حين فرضت الاختبارات فتبين لها حقيقة هؤلاء. و

ووصل الامر الي رسوب اغلبهم في اختبارات التخصص!!!

النتائج امام عيني ولا احتاج ان اثبت الامر لك (مع جل احترامي) فرأيك لا يقدم ولا يأخر عندي فلا داعي ان ارد على بقية كلامك الغير مقنع الذي لم تطيني فيه شيء ملموس حتى اردك عليك بالمثل !

لكن لا بأس ان اوضح لك الاتي:

افضل 400 جامعة في العالم لا وجود الا لـ4 جامعات عربية في الترتيب هم جامعة الملك سعود و جامعة الملك فهد (المملكة العربية السعودية) جامعة الامريكية بيروت (لبنان) وجامعة الامارات.

http://www.usnews.com/education/wor...ings/top-400-universities-in-the-world?page=1

فلا وجود لجامعاتك المضروبة التي تدافع عنها .. لكن مثلما هو معروف فالصراخ على قدر الالم :D.. و انشاء الله ما يمر الكادر... :D

اخي الكريم ، اراك نكرة كما تراني ، و لكن عند التفرس في بيانك فلا تعدو هاوي قليل التمرس في دعم منطقك المتهالك ، و هذا من القرائن التي تفيد بان التراكم الاكاديمي و المهني عندي يفوق ما تملك انت بسنوات ، و عليه فليس لي ان اهتم بما يسقط همزك و لمزك. فلست بشئ ، و لكن ما يهمني في الامر توضيح فساد ادعائك و فضح ستر مقالك عن من يفوقونك علما و عملا.

اما ما ادرجت من القول: "النتائج امام عيني ولا احتاج ان اثبت الامر لك" ، فيرفع عنك قلم النقد العلمي لان بيانك يُصنف "من لغو الحديث" فحال لسانك "انا كيفي" او "نقاش خصمي تحصيل حاصل" او "الاستنتاج بصحة امر من غير اتيات الدليل هو ديدني" او "المتهم مدان حتى تثبت براءته هو منهجي". هذا مستوى منطقك اخي الكريم !! فتامل

و بعد كل هذا ، اتيت بما هو اشنع من مقال فاصبت منطقك بمقتل لتقول : "افضل 400 جامعة في العالم لا وجود الا لـ4 جامعات عربية" ، و قبل سويعات مضت اتت يمينك بهذا القول : "الجامعات العربية (المضروبه)" - صيغة التعميم. فها انت تنقض اعوجاج بيانك بدليل بحثك الذي حثثتك عليه. فهل بقى لك شئ يجعل الأمي "يصرخ على قدر الالم" ؟ ، فما بالك بمن يمتلك ما لا تطيقه!!

تقبل الله طاعتك و رحم والدينك و والدينا اللهم امين. ويستاهلون اصحاب الشهادات العليا

CENTRALBANK

عضو ذهبي
بلد ثلاث ارباع شعبه جامعاتهم غير معترف فيها ومضروبه
اول مره اشوف محاسبين ما يعرفون الدائن من المدين
وقانونيين يفتحون مكاتب بالضمان لصالح محامين من احدى الجناسي العربيه
ومهندسين ما يعرفون ابجديات الهندسه وما يعرفون اي شي والشركات تقوم باعمالهم

ما اقول الا حسافه عليج يا كويت
ولا عزاء للطلبه المجتهدين عندما يتوظفون يلقون اصحاب الشهادات السكه مسئولينهم
ولا يفتهمون اي شي

دسمان

عضو مميز
أنا خريج أمريكا و عندي ماجستير بالهندسه الميكانيكيه

الي يقولك ان في أمريكا تتخرج في شهور جذاب ..طبعآ اتكلم عن جامعه معترف فيها

يبيلك 12 ماده + بحث و بالكورس حدك حدك مادتين لأنهم صعبين مو بالسهوله تاخذ 4 مواد مثل البكاليورس

لو تاخذ كل كورس مادتين يبيلك 5 مواد تخلصهم بالسنه ..يعني يبيلك سنتين و نص يالله تتخرج

دراسة الماجستير ببريطانيا سنة تبلش الدراسة شهر 9 وتخلص شهر 2 محاضرات وامتحانات وعقبها من شهر 2 لشهر 9 تسوي رسالة ماجستير dissertation من احد المكاتب يخلصها لك هوم ديلفري ويضمن انه الرسالة مو مبيوقه او منسوخه بمبلغ وقدره وشهر 9 تسلمه وشهر 11 تستلم الشهادة ومبروك

وفي بريطانيا اذا عندك بكالوريوس تقدر تطمر للدكتوراه من خلال برنامج new route ب4 سنوات تخلصه

واحد من الشباب عنده دبلوم تكنولوجيا خلص جامعة ديربي ب 9 شهور هندسة ميكانيكية بدون توفل ولا بطيخ وماجستير خلصه بسنة والحين يكمل دكتوراه باجيله سنة من جامعة تلش كل شغله على المكاتب :cool:

مدريدي أصيل

عضو مميز
يا جماعه اذكروا الله كلكم زينين

خريج امريكا بيصير لنا مثل بيل غيتس !! وخريج مصر بيصير لنا مثل فاروق الباز !!

بس بصراحه المسألة تنقاس بالمنتوج والاسهام شقدمت شسويت شأنجزت وهل انجازك يعادل وموازي لمستوى الجامعه اللي انت متخرج

منها !!

هنيه الكلام لكن التشيحط بالجامعه من امريكا من الهند لايقدم ولا يأخر

التعديل الأخير:
أعلى