شخـابيـط

أبو مالك

عضو بلاتيني
هذه شخابيط
على جدار الفكر
فلا تجعل فكرك يتعكر
بها فائده خذها
ليس بها
فائدة اتركها

العيد الوطني وعيد التحرير
هل يظن المحتفل أن حب الوطن يكمن
في الأحتفال بهذين اليومين فقط
ثم النوم والغياب أو والتهرب عن الدوام ولا بأس بالمطالبة بالترقيات
أو ارساء المناقصات وتجاوز القوانين أو الأختلاسات
ثم في ظنه أنه بهذا الإحتفال يمحو ما اقترفه وسيقترفه
بحق وطنه وما أوكل له من مسؤلية اضاعها
وفرق بين الآباء الذين أخلصوا وعملوا
وبين بعض الأبناء الذين تركوا العمل واحتفلوا
أقــول :
نريد سواعد عامله لا سواعد خامله
وترجمة الأقوال إلى أعمال هي المحك
وليس ترجمة الاقوال إلى اشعار واعلام
ثم النوم مع النيام ويدعي أن ما يقوم به هو التمام


عيـد الحب
وهل المحتفل يظن
ان باقي أيام السنه هي أيــام كره وعداوة وبغض ؟


عيــد الأم
وهل يظن المحتفل انه عليه في هذا اليوم
فقــط ذكر امه وأتيانها بالهدايا
ثم نسيانها بقية السنه
" ياحنين "

عيـد العمـال
وهل يظن العمال فقط انهم يعملون في هذا اليوم
ثم يتكاسلون او يتهربون بقية السنه
أم يظن ارباب العمل تكريم عمالهم بالرواتب فقط في هذا اليوم
ووماطلتهم بقية السنه
أم ان الناس لا تلتفت ولا تقدر العامل إلا في هذا اليوم

عيــد الأســرة
هل يظن افراد الأسرة
انه يجب عليهم في هذا اليوم ان يتكاتفوا ويتظافروا ويحتفلوا
ثم بقية السنه يتقاطعوا ويتدابروا ويتناسوا

المولـد النبوي
وهل لا نذكر ولا نتذكر ولا نقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم إلا في هذا اليوم
أم أن المحتفل " احتر " من النصارى وأحتفل بنبيه كما يحتفلون بنبيهم
ام ان المحتفل قال هذه زيادة خير خلنا نحتفل
وغدا ربما قال زيادة خير واحتفل بأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وبقية الصحابة
رضي الله عنهم أجمعين لكن المشكلة ستقع لديه أنه لا بد ان يحتفل باليوم بأكثر من خمسين احتفالا أو أكثر لأن الصحابة عددهم كثير فالذي حج مع الرسول صلى الله عليه وسلم حجة الوداع (120) ألف فما يصنع هذا أبو " الزيادة خير " في هذا الكم وهل سيحتفل بالتابعين واتباعهم
نقول " الحمد لله الذي عصمنا بالسنه "

رأس السنـة الميــلادية
يحتفلون بها على ماذا
هل لأن عيسى كما تزعم النصاري بأنه صلب في هذا اليوم وافتدى بنفسه البشرية
طيب أن كان ما تقولونه لماذا لم يتذكروه او يقروه إلا بعد ثلاثة قرون من الحدث
وفي عقيدة المسلم أن الله رفع عيسى ثم ينزله ليقتل الدجال في آخر الزمان
" وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (158) " النساء
أم ان المحتفل يفرح بانقضاء عمره وذهاب سنه منها
فهل يفرح على أعمالك الكريمة في تلك السنه
أم يفرح بمفارقتك لأعمالك الكريهة في تلك السنه


رأس السنه الهجرية
صاحب الزيادة خير " حب ينافس اليهود والنصارى والموزمبيقيين وو
قال نعمل مثل ما يعملون
أم أنه فرح بانقضاء هذا العام
هل يحتفل بادخار جميل أعماله
أم بزوال كريه افعاله
على كل هو يحتفل
أقــول
" كل سنة تنقضي تدنيك من حفرتك "


الاحتفال بعيــد الزواج
يا أبا مالك الرجل مخلص لزوجته
يحتفل بذكرى يوم زاجهم حتى جعله عيدا
ويشتري لها الهدايا ويرسل لها " المسجات "
أقــــول :
ثم " يلطعها " ـ ترجمتها لغير أهل الشعر والوبر يتركهـا وإن كانت من ناحية اللغوية سليمة ولكن لفائدة الترجمة خرجنا عن الموضوع نعود ـ ويدور في المخيمات والديوانيات والسفرات والروحات والجيات ـ هذه كسابقتها في التعريف ـ ويجعلها وحدها تتحمل مشاق الحياة وظنك العيد ومكابدة تربية الابناء والدوام وأعمال البيت وووو
يا أخي هذا زوج مثالي وإن شئت قل " تمثالي "
وبعض الزوجات العكس بالعكس صحيح
نقف هنـا حتى لا نقذف بالبطيخ
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
صح لسانك اخوى ابو مالك :إستحسان:

بل هي درر منثوره بنظرى وليست شخابيط


أجمل واعذب التحيات :وردة::وردة::وردة:
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
كرهت لعبة كرة الطائرة

عنـدما تـلاحظ
في بعض المواضيع
واحـــد يرفـــع
والثـاني يكبس
" تنسـد نفسك "
وتكره لعبـة الطائرة

* * * * * *
الفــراشة
وجزاك بالمثل وزادك بالأجر

_ _ _ _

وادي المســك
ياصاحبي
ما تــراه درر منثــوره
غيـرك يراه شخابيط مسطورة
ولا نثرب عليه
ويكفينا استراق بصره لهــا

وادي المسك
بل
مســك الوادي
عــزيــز ياصـاحبي
:وردة:​
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
اختبــار

ثقافة أنترنتيه :
س / مالفرق بين التمــره والجمره ؟
ج / حرف الكاف
:confused:
مبروك عيناك مشــرف
:p




 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
مستواك دائما في علو

وأفكارك دائما في ترقي

فأهدافك هادفة , وشخابيطك نيرة


جزاك الله خيرا
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
فرق بين مفتي ولص

لــــــــــــص

مما يذكر
كان أحد اللصوص يسرق
تفاحة فيقسمها عشرة أجزاء
ويتصدق بهـا على الفقراء
فشاهده أحد الأئمة ـ لعله أبوحنيفة ـ
فقال لللص : ما تعمـل
قال اللص : اتاجـر مع الله
قال : كيف ؟
قال : قال أسرق فتكتب علي سيئة واحدة ، واجزئها عشرة أجزاء فتكتب
لي تسعة حسنات بعد أن يسقط الجزء العاشر إثم السرقة
فقال لللص : أما تعلم أن الله طيب لا يقبل إلا طيبا عليك إثمنا وإثمن من أكلها

لص استخدم عقله دون علم يريــد الخير



نـواب ابليس

ولنرحل إلى زماننا الحالي
آآآآآآآآآه من زماننا الحالي
لنقف مع رزية وبلية ومصيبة تتناقل على سبيل
الطرفة من احـد المفتين حيث قال :
النظر للمرأة العارية مباح
طب كيف يامولانا ؟
:confused:
إن المرأة إذا تعرت من عرى الإسلام وخرجت منه
تنزل إلى درجة الحيوان
والنظر إلى الحيوان مباح
إذا النظر إلى المرأة العارية مباح

يخرب بيتك يا مفـتـري
فكرة ربما لم يفكر بها ابليس
:eek:

النتيجة
أن لصوص الزمن السابق
أكثر ديانة وعقل وأمانه
من المفترين نواب ابليس اللعين


مستواك دائما في علو

وأفكارك دائما في ترقي

فأهدافك هادفة , وشخابيطك نيرة


جزاك الله خيرا

قـد ترى مالا يراه غيرك
جعل الله الجنة مصيرك
:وردة:

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
أيها الناس هل قلبت حفلات الأعراس أتعاس

حفــلات الأعـراس
قديـمــا
فيهــا البساطه والفرح والمرح
حفــلات الأتعاس
حـديثا
أهل العروس والعريس
منشغلين ومشغولين
أكثر من "6" اشهر
والمدعويين والمدعوات
مشغولات بالملابس وغيرهــا
استنفـار في كل الديار
فذهبت زحمة الإستنفار وضجيجة وصخبه ومشاغله
بالفرح والعرس
كأنه هم يراد ان يتخلص منه
أليس كذلك


* * * * فاصــل * * * *
طلبات الصداقة لم استقبل شيء منها
ولم انظم لمجموعة أو اجيب على رسالة
ولكن المصيبة كان طلب صداقة
جالس في صندوق الرسائل
كلما اريد حذفه لا ينحذف
الظاهر يريد رقية مركزه
عند أصحاب البقالات
عفوا بعض الرقاة
:وردة:

* * * *
ماشاء الله
أبو عمـر
معي على الخـط
فعـلا أصبت
كبــد الحقيقة
:وردة:

*****
ازدهــار
مـروركم
تشـريف وفــوائـد
:إستحسان:

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
عجيبة قصة السبعين دينار

ذهبت اليوم بسيارتي المتهالكه
التي أكل الدهر عليها وشرب ودخن بعـد
للكراج فهذا امر عادي
ولكن الأمر الغير عادي
هو ذلك الميكانيكي البسيط
الذي حكى لي قصته مع أحد من جعل منصبه
سبيلا لسلب الناس حقوقهم
فيقول المكانيكي
صلحت سيارة أحـد الزبائن صاحب مركز له شيء من الأهمية
فكان ثمن تصليحا "70" دينار ، واخبرت صاحب السيارة بذلك
فلما ارسل السائق لأخذها سألته عن المبلغ
قال " بابا " يعطيك بعدين
قلت ـ المكانيكي ـ خير خذ السيارة
بما أنه زبون يصلح لدي المحل
بمر شهر ولم يدفع المبلغ
افتصلت عليه وقلت " يابوفلان " انا المكانيكي فلان تذكرني
ربما نسيت أنا صلحت السيارة فأين ثمن تصلحيها
فماطلني شهر آخر وأكثر
ثم اتصلت عليه بعد ثلاثة اشهر
فقال لي : انت مزعجني تبيني أورطك بمشكلة
ما تخرج منهــا !
فقلت : آخذها منك يوم القيامة
وانتهى الأمر
وبعـد ست سنوات تقريبا
وإذا بشخص يسأل عن كراج " ..... " والمكانيكي "....."
فدلوه علي
فقال أنت المكانيكي " .... "
قلت نعم
قال اركب معي
فركبت في سيارته ، وكان معلق بدلة عسكرية برتبة كبيرة
ثم اخذ يسألني عن أحوالي ويلاطفني
وأنا لم ادرك ما يريد مني هذا الشخص
فقال : أنت ما تطلب أحد فلوس
قلت : لا
قال : ولا أبو فلان " صاحب 70دينار )
قلت : لا ولا هذا ، فقد طالبته ـ وقال ماحصل له معه ـ
فقال : خذ هذه "70" دينار
فقلت : لا أنا قلت له أني آخذهم منه يوم القيامة
فأخذ يلح علي أن آخذ الفلوس وأنا ارفض وأقول له ما قلته لصاحبه
فقال لي " صاحب 70" بالمستشفى بالعناية ويقول لأولادة المكانيكي المكانيكي
وعلمت من اولاده ان هناك مكانيكي يطلبه "70" فبحثت عنك حتى وجدتك
فخذ "70" دينار
فقال : أنا قلت له آخذها يوم القيامة ومر ستت سنوات عليها
فأنا لم ولن آخذها
فعاد وقال لي : يارجل الرجل ربما يموت بعد يوم أو يومين
وأخـذ يترجاني ، وأنا قلبي كاره لهذا المبلغ ، لأنني قلت لصاحب السبعين
لما جحدني أنني سآخذها يوم القيامة ، ولن آخذها في الدنيا
فما زال الرجل يطلب مني ويلح ويترجى
حتى أخذتها ، ولكنها لم تدخل جيبي
بل اعطيتها لبناء مسجـد ،
لأن نفسي كاره لأخذها من يوم ماقلت سآخذها يوم القيامة
وهذه الكلمة صدرت من قلب فيه حرقة على ضياع حقه

- - - - - -
انتهت قصة صاحبنا
المكانيكي
فكم من شخص
جحــد
أو
تناسى
أو
نسي
حقوق الآخرين
فليسارع بوفائها
قبل
وفــاته
 

ازدهار الانصاري

عضو بلاتيني
لله درك اخي ابي مالك

حكاية من واقع الحياة وفي الصميم بل لعلها تصيب في مقتل

ان الله سبحانه وتعالى قد يغفر للعبد ما بينه وبينه

اما حقوق الاخرين فسبحانه لابد ان يعيدها لاصحابها

وخير ما فعل الميكانيكي ان اخذ المبلغ وسامح ففي يوم الحساب

لا بد ان يجد من يغفر له ويسامح

احسنت واجدت

تحياتي

سلام
 

@Noura@

عضو مخضرم
انتهت قصة صاحبنا


المكانيكي
فكم من شخص
جحــد
أو
تناسى
أو
نسي
حقوق الآخرين
فليسارع بوفائها
قبل

وفــاته

تــــُــرى كيف بـــ ملوكٍ وأمراء أكلوا حقوق شعوب ؟؟!!
:
:
متابعة لكل ما تكتب سيدي الفاضل أبو مالك :إستحسان:
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
شيشة وزفت

عنـدما يجبرك السير
بالسيارة على مهل
بالمرور بشارع مزدحم
بقهاوي الشيشة
سينقلب راسك
وتسير عكس السير
وإن كنت تمشي
على رجليك
ستلعب " حجلة "
ـ أدري لعبة قديمة جدا المشدقين يعرفونها فقط ـ
وهناك عمال يصلحون الشارع
حتمـا
ستكون رائحة الزفت
أفضل من رائحة الشيشة
ولا عـزاء للمشيشين
:(
والتشييش أربعة أنواع :
1 / تشييش بمعنى التصفيق والتشجيع للشباب في مسابقات والتقحيص " التفحيط "
2/ تشييش بمعى تحريض وهذه تكاد تكون خاصة في المدارس " للهوشات "
3/ تشييش مأخوذه من شرب الشيشة
4/ تشييش مأخوذه من تشييش الراديتر أي تنظيفة

" طلعت فلته"
:eek:

هل للشيشة منافع
ربمــا
;)

* * * * *
izdehar
كلماتكم تعبر عن ذاتكم
أكمل الله صفــاتكم

- - -
kw.بنت الكويت.www
تشرفنا بمروركم
وهل تؤيـدين مستقبلا
أن نفتــح منتدى
com.شخابيط.www
أخشى ان يلطشوه قبل أن يرى النور

- - -
شمـsunـس
فـاضلتي
وأنا أقــول :
الملوك إن
جالستهم
ملـوك
إلا أن تصبح
مملـــوك

ـ فدع الملوك وملكهم
وأنجو بنفسك قبلهم .
 

@Noura@

عضو مخضرم
2/ تشييش بمعى تحريض وهذه تكاد تكون خاصة في المدارس " للهوشات "

أما في هذه فــ صدقت !!
عندي موظفة يا أبومالك ...متخصصة في هذا النوع من السلوك ألا وهو المسمّى بالتشييش !!:)
قلت لابد وأن ألقنها درسا لن تنساه في حياتها ...
كان درس قاسي يا أبو مالك ..:p
لكن للأسف ما فاد معاها :confused:
تعتقد ما هو الحل الأمثل
مع تلك النوعية من (((( المشيشين )))؟؟!!!
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
الشارع يعلمك الصبر

عندما تسير في سيارتك
على الخط السريع
بالحارة المخصصة لسرعة
"120" كم في الساعة
وتجــد أمامك
شايب وخصوصا
راعي وانيت
أو
صديق كومار
أو
أحدى الأخوات
أو
سائق تاكسي
طبعا يسيرون بسرعة "80"
فتوكل على الله
ولك عدت خيارات
الأول : وله جائزة مخالفة " تسير في حارة الطوارئ "
الثاني : تتجاوزه على اليمين
الثالث : أن تشير له بالأنوار والمنبه ـ الهرن ـ وخذ دعاوي بالكيلو
الرابع: تدعمه وانتظر المرور خصوصا الجو لطيف هاليومين
الخامس : أن تتعلم الصبر والتحمل وتسير خلف السلحفاة
حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا

* * * * *
من المواقف المخيفة الطريفة
كان أول أيام التحرير
ولاطش سيارة احد اخواني
ـ وانيت ـ
:eek:
ذاهب للدوام
" وإذا بشخص ينعطف علي انعطاف حاد
لما فتحت له الإشارة وكان الشارع لي
فمسكت بريك حتى عطبت التواير
ـ لغير الناطقين بلهجة مناطق الخارجية خرج دخان ورائحة الإطارات ـ
يعني الرجال أعدمي إلا أنه رحمني ربي
لو أني راكب " قاري " خلاني شاورما
كل هذا استهانه بسائق الوانيت
مايبيله
دعست البانزين ـ لغير الناطقين من أهلها ضغطت ـ
راح أخلص القصة كلها تعريفات
زين
للأن وأنا اكتب منقهر من الموقف
لما تعديت سيارته الكابرس وقف فجأة
بريك جامد
ـ أعوذ بالله حضر الشيطان ـ
وتذكرت فتوة الجدعان أيام زمان
ونزلت مسرعا له
ما يحتاج مشعاب ولا عصاة ولا ليور
" هذه عدة تصليح الأحوال في المناطق الخارجية "
:eek:
يكفي
القبضة والركبة والرجل
الرجال أعدمي لكن الله ماكتب ذلك
ولما اسرعت له
وجدته على جلسته
معلق رجله اليسرى على الطبلون
_ للأن ماني مستوعب هذا الحركة ليش وأراها كثيرا
خصوصــا في فترة الصيف ، حقيقة منظر مقزز مخلوط بعدم ذوق ـ
والموسيقى صاجة عباد الله على بعد كيلو
ولم يتحرك من مكانه
يوم قربت منه مسافة مترين
قال كلمة واحدة فقط
" كلنا مسلمين "
ولم يتحرك من مكانه
هل أخذته الرهبة
هل شعر بالخطأ
لا أعلم
ولكن أحسست بأنه
صب على راسي سطلا من الماء
قلت له ماتشوف بغيت تعدمني
قال : والله العظيم ماشفتك ماشفت ولا ادري عنك
كان الرجال من فعل الموسيقى وداخل جو
كأنه راكب حصانه في الصحراء الجرداء يبحث عن ليلا
فعدت إلى سيارتي
وانا من قلب
ندمان على هذا الموقف

فقليلا من الذوق والأخلاق
يكفيك مصيبة نفسك ومصائب غيرك

* * * * *

جزاكم الله خيرا

أقترح بأن تقوم بعمل مدونة

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

بعض الأحيان
الإنســـان
يستصغر نفسه
عند دعوات الأخوة الأخوات
ولو لم نحصل في النت
إلا على هــذا لكفانا
غفر الله لنا ماكانا
فحباك الله من فيض احسانه
ما يجعلك تدخلين جنته وتفوزين برضوانه
 
أعلى