الا المعلمين .... والاعتصام قادم باذن الله

الأمة

عضو فعال
.






اصابة جموع المعلمين والمعلمات بخيبة امل لعدم اقرار كادر هيئة التدريس وما اسفرت عنه نتيجة التصويت في مجلس الأمة أمس.

وقالت ان رئيس الجمعية متعب العتيبي سيعقد مؤتمرا صحافياً صباح اليوم الاربعاء لبيان موقف الجمعية من نتيجة التصويت على كادر المعلمين في البرلمان والتي لم يحصل فيها الكادر على الأغلبية في اقراره بواقع صوتين فقط حيث كان يتطلب اقراره 44 صوتاً في حين جاءت نتيجة التصويت بموافقة 42 عضواً من اصل الحضور وعدهم 61 عضواً فيما رفضه 17 عضوا (15 وزيراً + العضوين د.رولا دشتي وعادل الصرعاوي) وامتنع عضوان عن التصويت هما د.معصومة المبارك ود.سلوى الجسار فيما غاب عن الجلسة النواب حسين القلاف وروضان الروضان وخالد السلطان.




خلال جوله تفقدية لوزير التربية والتعليم العالي أحمد المليفي فاجأ المعلمون الوزير بوأنس نبي الكادر .. بوأنس لا تقصر معانا


ورد المليفي في إجابة قاطعة تحمل نبرة عتاب «أنا معكم وليس ضدكم.. أبشروا»، ويكرر: «أنا معكم وليس ضدكم» فيهدأون ويبادرونه بالقول: «جزاك الله خيرا نبي الكادر منك لأنك الأقدر على معرفة الجهود التي نبذلها في الميدان وهذا ما سمعناه منك مرارا وتكرارا».



«أبشروا أنا معكم وليس ضدكم» تفتح باب التكهنات والتساؤلات والحيرة وأهم التساؤلات التي تطرحها إجابة الوزير:



هل المليفي بات على قناعة بالكادر ومتمسك به؟



هل المليفي في كلمته «أبشروا» لديه فعلا بشرى للمعلمين بتمرير كادر المعلمين بقرار حكومي؟





أعلن النائب مسلم البراك أمس عن وفاة مشروع وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي الخاص ببونص المعلمين، وذلك بعد اكتمال العدد القانوني لطلب ادراج قانوني كادر المعلمين ومكافأة الطلبة على الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد المقبل للتصويت عليهما واقرارهما.

وقال البراك ان الطلب المقدم من كتلة العمل الشعبي بشأن اقرار قانوني كادر المعلمين ومكافأة الطلبة الذي يناقش في جلسة الافتتاح بعد انتخاب امين السر والمراقب في 25 أكتوبر المقبل اكتمل نصابه القانوني بتوقيع النواب سعد زنيفر وصالح الملا وسعدون حماد ومحمد المطير وصالح عاشور ليصل العدد الى 33 نائبا وهو العدد المطلوب لاقرار القانونين






خيبة امل كبيرة أصابت المعلمين من كادر وزارة التربية الذي نزل في حساباتهم يوم أمس إذ أن مبالغ الكادر لم تتجاوز 150 ديناراً وطالبوا جمعية المعلمين بوقفة جادة في وجه هذا الكادر المجحف. وأشارت مصادر إلى أن لجان تنسيق من قبل المعلمين تجمع التواقيع على كتاب رفض هذا الكادر تمهيدا لرفعه لوزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي.

وناشدت اللجان التنسيقية أعضاء مجلس الأمة اتخاذ موقف مؤيد لكادر جمعية المعلمين والذي سيدرج في جلسة 25 أكتوبر لاسيما وان اللجان التنسيقية بدأت في التنسيق بين جميع المعلمين والمعلمات بجميع المناطق التعليمية ورصد من أسموهم بالمتخاذلين لحرمانهم من أصواتهم في الانتخابات المقبلة.

















.
 

الفدعانى

عضو فعال
متي موعد الاعتصام يفضل ان يكون ببدايه الاسبوع الاحد ولمده ساعه فقط والاثنين ساعتين وهكذا

ولا نتحمل عيالنا وعياكم وامانه كبيره ومسؤوليه بدون اقل تقدير الي متي

ولا احد يتفلسف ويقول التعليم ومخرجاته فلسنا من وضع المناهج نحن فقط نشرح

للعلم لست مدرس ولكن لى علاقه قويه بالتدريس ..........

 
أعلى