انجال الشهيد حمود العنزى يناشدون مجلس النواب الكويتى باعادتهم للكويت بعد تشريدهم للار

انجال الشهيد حمود العنزى يناشدون مجلس النواب الكويتى باعادتهم للكويت بعد تشريدهم للاردن



كتب/ زيدان القنائى اقليات

023-300x284.jpg

نرى في الآونة الأخيرة الثورات العربية الكثيرة واخص بالذكر ثورة ليبيا ومصر وسوريا وهذه الشعوب تثور من الظلم الذي واقع عليهم أو غير ذلك من أمور سياسية والى أخره ولكن موضوعنا اليوم عن من يدافع عن هذه الشعوب ومن يدافع عن رؤسائها وحكامها المخلوعين والذي بدأت تتكسر أرجل كراسيهم وتهتز .

فنجد أن المحاميين والسياسيين ورجال الدين والأحزاب والكثير من شعبنا الغالي الكويت أن يدافعون عن فلان وفلان وتعتصمون أمام السفارات ومع الوافدين في الكويت ونرى نشاطاتهم وفزعاتهم قد تعدت الكويت وذهبت إلى دول أخرى ومن يدافع عن الشهداء الذين سقطوا في الثورات ومن يدافع عن من هاجمهم وقتلهم وهذه وجهة نظرهم السياسية وهم أحرار بها ولكن هناك أولويات يا أحرار وأنا اخص بالذكر عن عائلة شهيد ضحى بأغلى مايملك واستشهد وهذا واجب وطني على والدهم لأنه كان عسكريا في الجيش الكويتي وهب ودافع مع وعن زملائه في صد العدو الغاشم وتم أسره في عام 1990 وتم نقلة مع زملائه إلى العراق وبعدها تم العثور على رفاته في إحدى المقابر الجماعية في العراق بمحافظة السماوه عام 2004 والكويت فعلت الواجب وأعادت جثمانه إلى الكويت وتم تشييعه وهو ملفوف بالعلم الكويتي ويحمله ولي العهد الشيخ نواف الأحمد حفظة الله ورعاه وثلة من أصحاب الرتب الكبيرة في وزارة الداخلية الكويتية.
ولكن المصيبة الكبرى أبناء هذا الشهيد!!!! ولماذا لم يحضروا تشييع جثمان والدهم الشهيد حمود ناصر العنزي وهم غانم , غنام , سالم , خالد , سامي , طلال , سليمان , ناصر , وأختهم وزوجة الشهيد ويتقبلوا التعازي ويفتخروا بما فعله والدهم البطل من اجل وطنه لأنهم من الكويتيين البدون ولأنهم لاجئون في الأردن ولغاية هذه اللحظة هم في بلاد الغربة مشتتين!!!! فكيف يحرم الابن من حضور جنازة أبيه؟؟؟؟ وأي جنازة هي؟؟؟ أنها جنازة يتمناها كل مسلم, وكل عربي لديه أدنى مشاعر الكرامة والشرف والفخر بعروبته وإسلامه, فكيف عندما تكون جنازة شهيد أفنى حياته وضحى بعمره واسترخص دمه فداءا لوطنه الذي يحرم أبناؤه من دخوله والعودة إليه مفتخرين بأبيهم مرفوعي الرأس, فتبا لك من حياة أضحى أبناء الشهيد بدلا من أن ينصب لهم تمثالا ليكونوا قدوة لغيرهم وتشحن من خلالهم وشرف فعلة أبيهم مشاعر كل العرب والمسلمين بشكل عام والكويتيين على وجه الخصوص يحرموا من حضور جنازة أبيهم ويطردوا ويشردون في بقاع المعمورة فنعم الجزاء ونعم التعزيز ونعم رد الجميل!!!!!!!! فمن أصدق من الله قيلا حين قال ( وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان) هذا إحسانكم لنا؟ وهذا فخركم بنا؟؟ وهذا ردكم علينا باستشهاد والدنا؟؟؟؟؟ شكرا وألف شكر تستحقون الثناء…… .

نعم عزيزي الشريف نجد الكثير من يذهب في بلدان اخرى ويدافع عن فلان وفلان ويجازى أبناء الأبطال الذين لولا الله عز وجل ولولا تضحياتهم لكان كل مواطن الآن بلا وطن وبلا هوية وبلا مهنه يستخدمونها لهذا الغرض. هل ابن شهيد وطنك أولى من المواطن السوري هل ابن شهيد وطنك أولى من الليبي هل ابن شهيد وطنك أولى من البحريني هل ابن شهيد وطنك أولى من المصري وهل وهل…؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

أوجه كلامي للنواب الأفاضل في الكويت الحبيب إن طالبتم بعودة أبناء شهيد وطنكم فهذا شرف لكم وفعلا تكونوا الصوت الصادق الشريف لشعبكم الذي اختاركم ولولاه لما كنتم تحت قبة البرلمان ولا كان صوتكم وجدت آذانا صاغية فإن فعلتم ذلك فكراسيكم تليق بكم وتكونوا فعلا الشرفاء الصادقون فالقسم الذي أقسمتم عليه وبه صدقتوا له وأخلصتوا لثقة المواطنين الذين أعطوكم أصواتهم وأوصلوكم لما أنتم عليه الآن .

و أوجه كلامي إلى المحامين الأفاضل : -فإن تذهبون وتدافعون عن الشعوب سواء من ذهب ودافع عن نظام أو عن شعوب فلكم كل الشكر والامتنان والعرفان ولكن أيها المحامين الشرفاء الغيورين هناك من استشهد دفاعا عن الدستور والقانون الذين أنتم الآن تغوصون في مواده وتحللون فقراته فهلموا إلى الدفاع عن الناس ورفع القضايا والى آخره عملكم وتجزون عليه وتشكرون على تضحيتكم وجهدكم له وبه, ولكن يجدر بنا أن نتساءل هل اكتفيتم بالدفاع عن الجرائم والقضايا لجمع المال وبدل الأتعاب؟؟ ومن سيدافع عن أبناء شهدائكم الذين تشردوا ومنعوا من دخول وطنهم الذي سقى والدهم ثراه بدماه الطاهرة الشريفة؟؟؟ هل اكتفيتم بالمال وهل نسيتم شرفكم وواجبكم بتضحيتكم تجاه إخوتكم وأبنائكم الذين لم ينسى والدهم واجبه تجاهه وتمت مكافأته بقبره بتشريد أبنائه من وطنه الذي مات دفاعا عنه وسلبت منهم الحقوق بعد أن عرف والدهم أولا واجباته وترعرع أبنائه على حفظها والتمسك بها ولم يعطوا أدنى حقوقهم!!!!!!!!!!!.

حكم ضميرك يا أخي المحامي ويا أخي النائب ويا أخي السياسي ( فالأقربون أولى بالمعروف )
أتمنى ان هذه الرسالة أن يصل صداها لكل شريف طاهر صادق, لكل من يقول ويفخر بأنه كويتي ولكل من يغار على دينه وعرضه وشرفه وعروبته وكويتيته ومواطنيه وشهدائه وإخوته أبناء الشهداء المتشردين…. فكيف تهنأون وهم يتشردون وهل ضمنتم غدر الحياة بأن تؤولوا الى ما آلوا إليه؟؟؟؟ فمن سيدافع معكم ويقف الى جانبكم حينها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


بقلم / خالد نجل الشهيد حمود العنزي

المصدر :- صحيفة ملتقى الصحفيين العرب

الرابط المباشر للمناشدة اضغط هنا
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني

يا خالد

لقد اسمعت لو ناديت حياً /// ولكن لا حياة فيمن تنادي

القوم بلشانين في سالفه ال 25 مليون ، وغيرها من أمور

ومافيهم اللي فاضي ومتفرغ لمصيبتك ،

أجارنا الله وإياك ورفع عنكم وعنا هذا الظلم والقهر .

والعذر ياخالد ،

 
أعلى