غانم الميع: الكويت في ربيع دائم..وشعبها لن يقبل بتغيير قيادته

14570200px.png






تفاعل النائب غانم الميع مع الدعوات المطالبة بربيع عربي في الكويت، مهاجماً بعنف من سماهم بـ "المتكسبين" الذين يتبنون هذه الدعوة قائلاً إن الكويت في ربيع دائم وليست في حاجة إلى ربيع آخر.
وأكد النائب الميع في تصريح صحافي أن الشعب الكويتي "ونحن ممثلوه" لن يقبل بغير القيادة السياسية بديلا مشيرا إلى أن من يتحدث عن قدوم الربيع العربي إلى الكويت لايفقه شيئا لأن الكويت في ربيع دائم منذ نشأتها وشعبها وقيادتها في خندق واحد في احلك الظروف وستظل تحت شرعية واحدة بقيادة صاحب السمو وولي عهده الأمين وأسرة آل الصباح الكريمة.
ودعا الميع في تصريح صحافي من قال إنه يتكسب سياسيا "أن يتقي الله في البلاد والعباد وأن يدرك نعمة الأمن والأمان والاستقرار التي تعيشها الكويت" مبيناً أن الشعارات التي يرفعها البعض هي أقرب إلى النقل الأعمى لتجارب دول قمعية، مما يجعله تصرفاً غير حميد وسلوكاً سخيفاً، يتناقض مع التطورات الجارية على أرض الواقع، حيث أن الكويت عرفت هذا الربيع منذ نشأتها الأولى عندما بايع أهل الكويت أسرة آل الصباح على الحكم.
وأضاف الميع إن كويت الدولة تعد من أقدم الدول العربية التي أخذت بالعمل بالنظام الديمقراطي (منذ 11 نوفمبر 1962) متابعا: لانريد أن يزايد أحد على الديمقراطية التي تعيشها الكويت فمجلس الأمة يتم اختيار أعضائه عبر انتخابات تنافسية نزيهة ومباشرة وهذا ما يمثل حلما للشعوب العربية التي اجتاحتها الثورات.
ولفت الميع إلى أن التغيير الذي يدعو إليه البعض من خلال حل مجلس الأمة واستقالة الحكومة وتعديل الدوائر واختيار حكومة منتخبة غير مفهوم ويمثل انقلابا صريحا على الدستور لأنه يسلك القنوات غير الشرعية بمطالبات مشبوهه وهي تعديل الدستور خارج قاعة عبدالله السالم وهذا مالانفهمه متسائلا أين ذهبت جماعة إلا الدستور التي يتغنى بها البعض
وأوضح الميع أن الربيع العربي جاء إلى دول بعينها في المنطقة لأنها لم تعرف طريقها إلى الديمقراطية بعد، واتسمت العلاقة بين الدولة والمجتمع هناك بالتدهور، في حين أن الوضع في الحالة الكويتية مغاير، حيث أن قنوات الاتصال بين الحاكم والمحكوم مفتوحة طوال الوقت، مما يجعل العقد السياسي والاجتماعي متماسكاً، كما أن دعوات الإصلاح والتغيير، التي طرحتها بعض القوى السياسية والتيارات الفكرية والكتل النيابية، خلال السنوات الماضية، يتم الإنصات لها، وتمت الاستجابة للكثير منها، بل إن هناك من يحسد الكويتيين على ما وصلت إليه أوضاع بلادهم، في الوقت الذي لم يفرز الربيع العربي الذي تعيشه الدول العربية الديمقراطية بعد بل ولد القتل والتدمير .

المصدر سبر


التعليق

يا جماعه وربي ناسيه توني عرفت انه عضو مجلس امه حالي
بس تبون الصج؟ اشره علي قبيله عريقه تنجح غانم وتسقط الحبيني

ربع يغانم وكثر من الرعي ..... تبي تجيكم السريات وطهر الديره منكم
 
عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاش البــــــطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل ;)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الشاعر

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
تم ايقاف العضو / خلك طبيعي لمدة أسبوع بسبب تدني لغة الحوار.
العضو / كتاب اسود يتوجب عليك الإرتقاء بمستوى مشاركتك .

تم نقل مشاركات مخالفة

 
هذا عضو؟ أول مره أسمع فيه..

عموما الربيع العربي حاش الأردن والمغرب ولم يسقط أنظمتها بل أصلحها، وهذا ما نريده في الكويت. ومن يقول غير هذا الكلام يكون مغرضا، لأنه يعلم بين ضلوعه أن الكويتيين لا يقبلون إلا بإبن صباح حاكما.
 

شاكووش

عضو فعال
هذا جاء بغفله من الزمـن

الله يخرب بيت هالفرعــي اللي طلع هالأشكال

أعتبره فداوي بالدرجة الأولي ليس له مرارة
 

ابو فرحان40

عضو مميز
فشلت ربعك العوازم وفشلت الدائرة الخامسة اللي مثلك ينام لين يقعدونه على حل المجلس تكفون يا عيال عطا انبذوا هالاشكال ترا ما يقهر الرجال الا لين ربعه ينبذونه
 
إللي قالها وليد الطبطبائي ..

و المعروف إن الخريف العربي جميع مطالبها إسقاط الأنظمة و ليس إصلاح فقط ..

الكويت تصدر الديمقراطية للدول الأخرى و ليست بحاجة لخريف العرب ..

تحياتي .. :وردة:​







البراك: الربيع العربي كشف «البلطجية» في مصر و«الشبيحة» في سورية وفي الكويت «القبيضة»!



2011/08/26 04:58 م
#rateStatus { float: right; clear: both; width: 100%; color: Red; display: none; }#rateMe { float: left; clear: both; width: 100%; height: auto; padding: 0px; margin: 0px; }#rateMe li { float: left; list-style: none outside none; }#rateMe li a:hover, #rateMe .on { background: url("images/star_on.gif") no-repeat scroll 0% 0% transparent; }#rateMe a { float: left; background: url("images/star_off.gif") no-repeat scroll 0% 0% transparent; width: 12px; height: 12px; }#ratingSaved { display: none; }.saved { color: red; }.style1 { width: 145px; } شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/5







خبر الملايين طال جميع أعضاء السلطة التشريعية بمن فيهم نحن

مسؤوليات محافظ المركزي قائمة.. والمبالغ المدفوعة فواتير سياسية

أوضح النائب مسلم البراك ان ما نشرتة صحيفة القبس حول تلقي نائبين لمبالغ قدرت بالملايين يؤكد انه مثلما كشف موسم «الربيع العربي» في كل من جمهوريتي مصر وسورية عن جماعات «البلطجية» و«الشبيحة» فان الحكومة الحالية خلقت لنا جماعة «القبيضه» مشيراً الى ان هذا الخبر جعل من مسؤوليات محافظ البنك المركزي قائمة لاسيما وانه يطول المؤسسة التشريعية برمتها وعليه فإننا نريد ان نعلم من اعطى لمن ومن اين ولأي ثمن.
وقال البراك في تصريح صحافي «ان ما نشرته صحيفة القبس وهي من الصحف ذات المصداقية على صدر صفحتها الاولى حول تراكم رصيد نائب الى 17 مليون دينار والآخر أودع 8 ملايين في فترة وجيزة أمر لا يمكن ان يمر مرور الكرام ففي السابق كنا نسمع كما يسمع اهل الكويت جميعاً عن مبالغ تدفع لنواب وشيكات تمنح لهم عندما يسخر الاقتصاد لشراء الولاءات في حضور الأزمات السياسية في البلاد لكن ان يصل الامر الى تسخير الملايين حسب ما ذكرته القبس فهو امر في غاية الخطورة».
وتابع البراك «ان القبس اشارت الى ان هذه المبالغ مرتبطة بالفواتير السياسية ونحن لا نفهم من هذه الفواتير سوى الاستجوابات او الاحالة الى المحكمة الدستورية ورغم ذلك لا نجد من محافظ البنك المركزي الذي اصبحت مسؤولياته مضاعفة سوى الصمت المطبق» متسائلاً فهل امام جسامة وخطورة هذا الخبر الذي طال جميع اعضاء السلطة التشريعية بمن فيهم نحن وكثرة الحديث عن نواب دخلوا المجلس ومن المحتمل انهم كانوا لا يملكون 30 الف دينار واليوم يتحدثون بالملايين ان نصمت فلاشك ان اذ كان هناك مبالغ دفعت وبهذا الحجم فهناك طرف ممول ومستفيد وهناك ثمن قد دفع ونحن نريد ان نعلم كما يريد الشعب الكويتي ان يعلم من اعطى لمن ومن اين ولاي ثمن.
وشدد البراك على ان مسؤوليات محافظ البنك المركزي اليوم قائمة على خلفية هذه الفضيحة ان صحت خاصه وان القضية تمس سمعة المؤسسة التشريعية كما انها تمس سمعة المصارف ونظمها وضوابطها التي يدعي المحافظ حرصة عليها وعلى ادائها لافتاً الى ان هذه الفضيحة خلقت لدينا فئة جديدة في الشأن السياسي الكويتي وجماعة جديدة فمثلما عرف الربيع العربي في مصر فئة باسم «البلطجية» وفي سورية «الشبيحة» فان الحالة الحكومة في الكويت اليوم أوجدت لنا فئة «القبيضة».
ونوه البراك الى ان الحكومة على ما يبدو لا تريد ان تمارس عملية الدفع بشكل مباشر للقبيضة فأوكلت المهمة لنائب يتولى عملية توزيع المبلغ «اجر الموقف السياسي لهؤلاء القبيضة فتم تسليمه 17 مليون دينار لتولي عملية وهذه وهو امر ان دل يدل على استخفاف هذه الحكومة بدولة المؤسسات والشعب وهذه قمة المهزلة» مشيرا الى ان هذه الآلية في الدفع «قد تتطور وقد تكون تطورت بالفعل من خلال منح بعض النواب المناقصات ومن ثم استقطاع ثمن موقفه السياسي من حصته في هذه المناقصات.
واستغرب البراك ان يتم الحديث من قبل الحكومة الحالية عن اجراء اصلاحات اقتصادية وكافة الامور في البلاد غير مشجعة وخاصة بعد هذه الفضيحة التي تؤكد ان البيئة الملائمة لهذه الاصلاحات غير موجودة وما هو موجود امر يناقضها تماما.
 
ماشاء الله قوي بتصريحه


بس منو قال نبي ربيع عربي بالكويت ؟؟؟؟



والا السالفه خلط اوراق ولفت الانظار عن سالفة النواب القبيضه ؟؟؟



;)





الصفحة الرئيسية
bullet.png
الأولى
minuss.png
pluss.png
fontt.png
شارك
أرسل
sendd.png
إحفظ
savee.png
إطبع
printt.png
Pdf السعدون: الكويت ستدخل «الربيع العربي».. الحكومة لم تحقق شيئاً.. وإنجاز التنمية صفر عدد القراء: 175 ترأس سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف أمس الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للتنمية لمناقشة تسريع طرح مشروع الشركات التنموية الواردة بالخطة التنموية.

وصرح وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية عبدالوهاب الهارون ان اللجنة واصلت في اجتماعها مناقشة خطة التنمية في مجالات التعليم والصحة والخدمات وهي المجالات التي تعتبر من أساسيات الخطة والتي تتطلب نقاشا مستفيضا.


وأشار الى ان اللجنة ارتأت وضع جداول زمنية لطرح الشركات المهمة الواردة في الخطة على ان تتم مناقشة ذلك في اجتماع مجلس الوزراء في 21 أغسطس الحالي. وسوف تستمر اللجنة الوزارية برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء في اجتماعاتها الأسبوعية لمتابعة تنفيذ مشروعات خطة التنمية.
وتزامن هذا مع اعلان البنك المركزي أمس ان الانفاق الفعلي على مشاريع تنموية وبنى تحتية ارتفع بشكل كبير ليصل الى 1.43 مليار دينار في الربع الثاني من العام الحالي. وقال البنك في نشرته ربع السنوية ان النفقات الفعلية خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغت حوالي 12.3 مليار دينار في حين ارتفع مؤشر اسعار المستهلك الى 147.3 نقطة خلال هذه الفترة في حين ارتفع مؤشر اسعار الغذاء ليصل الى 176 نقطة.
في هذا السياق، حذر النائب أحمد السعدون من ان الكويت ستدخل الربيع العربي اذا استمر سراق المال العام والخاص في سرقاتهم. وقال في مؤتمر صحافي أمس ان معدل الانجاز في خطة التنمية صفر رغم دخولها السنة الثانية. وأشار الى ان الحكومة التي وعدت بالانجازات لم تحقق شيئاً ولم تتخذ أية اجراءات ملموسة على الأرض لتأسيس شركة واحدة على الأقل.
وتوعد السعدون الحكومة بـ«الحساب العسير» اذا نفذت مشروع المصفاة الرابعة قبل تأسيس شركة مساهمة لها، مشيراً الى ان هناك 3 أو 4 أطراف تتصارع على كل مشاريع البلد، مجدداً اعتزام كتلة العمل الشعبي استجواب عدد من الوزراء.
ومضى السعدون الى القول: اننا أمام سراق مال عام وسراق مال خاص وحكومة عاجزة أو متواطئة مع السراق والدليل شركات الاتصالات التي تحدد الاسعار بمزاجها وشركات الانترنت التي تعمل من دون ترخيص وبعضها بعقود مؤقتة وتنص على ان الرسوم تفرضها وزارة المواصلات والتي تلتزم بذلك، منوهاً الى ان ما يحدث انما هو نهب منظم لجيوب الناس من 4 شركات انترنت تتحكم في السرعة وتسيء استغلال الترددات.
وأضاف السعدون: هناك قوانين صدرت لتأسيس شركات مساهمة لتنفيذ عدد من المشاريع ولم تنفذ ومنها أولاً: البيوت منخفضة التكاليف التي كانت ستعالج أكثر من 9600 بيت في تيماء والصليبية وثانياً: المستودعات العامة، وثالثاً: محطات الكهرباء والماء ورابعاً: المدن الاسكانية وخامساً: المدن العمالية وسادساً: المصفاة الرابعة والتي يجب ان تتم عن طريق شركة مساهمة.
ودعا السعدون الى التحقيق فيما ذكرته شركة سيمنس من انها دفعت رشاوى للحكومة الكويتية، مطالباً بتطبيق قانوني الأراضي الفضاء والاستثمار العقاري فوراً، كما حذر من محاولة استغلال التطوير العقاري للاستيلاء على أراضي الكويت من قبل المتنفذين.







اول دعاة الربيع العربي السعدون والبراك ............. وتبعهم البقية ؟؟؟
 

القروي

عضو بلاتيني
استريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح !​
 
ماشاء الله قوي بتصريحه


بس منو قال نبي ربيع عربي بالكويت ؟؟؟؟



والا السالفه خلط اوراق ولفت الانظار عن سالفة النواب القبيضه ؟؟؟



;)




حتى لا يتهرب البعض من تصريحاتهم بعد سماعهم رفض الشارع الكويتي

مايسمى بالربيع العربي ؟


بورميه بعد وياهم !








طالب برحيل الرئيس والقصاص من المصارف المتواطئة

بورمية: فساد الحكومة سيُعجّل بـ "الربيع العربي"

6060200px.png

18-09-2011 محرر البرلمان 06:29 PM http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&pubid=xa-4d68b55460b186b3 http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=11424# http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=11424#
| تكبير الخط | تصغير الخط

كشف النائب د. ضيف الله بورمية عن عزم النواب التحقيق في المخالفات التي وقعت فيها البنوك بشأن قضية الايداعات المليونية، وكذلك ما يثار عن اتجار بعض البنوك بالمشتقات المالية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة أن يصل "القصاص" الى كل الأطراف المشتركة في هذه الجريمة، حسب وصفه.
وعن الربيع العربي قال بورمية: "ربيعنا دائم ولا نتمنى أن يمر بنا الربيع العربي، ولكن الاجراءات التي تتخذها الحكومة والرشاوى التي تدفعها والفساد الذي نراه في البلد، كل هذا يتطلب التحرك من الشباب والشعب الكويتي"، مشددا على "ضرورة القضاء على الفساد وأن يتخذ قرار برحيل رئيس الحكومة وخصوصا أن الشعب أعلن عدم الرغبة ببقائه في الحكومة وكذلك المؤسسة التشريعية عبر سلسلة الاستجوابات التي قدمت له".
وأكد أهمية إحالة المفسدين إلى القضاء بتهم الرشاوى وليس بغسل الأموال "لأن الشعب كله يعلم أن هذه الأموال رشاوى دفعت لشراء المواقف السياسية"، مطالبا بالقصاص العادل من كل شخص تعدى على المال العام وأن تعاد هذه الأموال إلى الشعب.
ورغم إقراره بـ "صحوة البنوك" إلا أنه اعتبرها متأخرة وجاءت خوفاً من أن يجرمها القانون، مطالبا بأن تصل يد المحاسبة إلى المصارف التي سهلت الرشوة وقبلت الايداعات المليونية، جنباً إلى جنب الراشي والمرتشي.
وذكر بورمية أنه يجب معرفة كل الاجراءات التي تمت لايداع هذه المبالغ والمخالفات التي وقعت فيها البنوك ومحاسبتها حتى تكون عبرة لغيرها، مؤكدا ان النواب سيتابعون هذه القضية، والتحقيق فيها لكي يطلعوا على كل الاجراءات التي تمت في هذا الجانب.
في موضوع آخر أبدى بورمية تأييده الشديد للمقترح النيابي الذي يحظر على النواب الاستمرار في عضوية مجلس الأمة لأكثر من دورتين برلمانيتين، قائلا في رده على سؤال بهذا الخصوص: "أتمنى ذلك، وسأكون أول الموقعين والمؤيدين للمقترح".
 

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
مو هذا اللي بخر الرئيس ديوانيته وضيوفه بالغار المسيل وجرب الرصاص المطاطي فيهم!!!
نترك الجواب لضيوفه وناخبيه الاحباب عيال عطا
 
مو هذا اللي بخر الرئيس ديوانيته وضيوفه بالغار المسيل وجرب الرصاص المطاطي فيهم!!!
نترك الجواب لضيوفه وناخبيه الاحباب عيال عطا



العوازم .................................اهلها

وهم يعلمون ان الكويت ربيعها دائم باذن الله اكثر من غيرهم ;)

سواء قالها الميع او لم يقلها... والكويت تعلم ايضا ان العوازم ربيعهم دائم بها
 
أعلى