الفرق بين العلماء السرساوي وسالم الطويل حول القضية السورية

لا تحزن

عضو بلاتيني
لا يضر السحاب نبح الكلاب !!

والشيخ سالم الطويل داعي للحق ورجل فاضل نحسبه كذلك والله حسيبه

ولو كنتم رجال لواجهتم الشيخ لكنكم جبناء مع الاسف كعادتكم تطعنون من الظهور ولم يتجرأ احد بمواجهته

انصحكم اشتغلوا بطلب العلم بدل هذه الامور مظاهرات واعتصامات وسياسة وكلام فااضي

ابوصالح

عضو ذهبي
لا يضر السحاب نبح الكلاب !!

والشيخ سالم الطويل داعي للحق ورجل فاضل نحسبه كذلك والله حسيبه

ولو كنتم رجال لواجهتم الشيخ لكنكم جبناء مع الاسف كعادتكم تطعنون من الظهور ولم يتجرأ احد بمواجهته

انصحكم اشتغلوا بطلب العلم بدل هذه الامور مظاهرات واعتصامات وسياسة وكلام فااضي

والله يااخي الكريم لاتحزن ماادري شقولك

انا بصراحه لي خبره بالمنتديات بمايقارب 12 سنة

كان هناك يهود عرب بالمنتديات ويحاولون النيل من الاعضاء وزرع الفتنه بينهم

كانوا يحاولون اشعال نار الفتنه بين اهل الكويت والسعوديه وباستمرار ولكن بعدها يتم كشفهم عن طريق اصحاب المنتديات بالاعلان عن الايبي ادرس مالهم ويتبين انه من اسرائيل او الولايات المتحدة او اوربا

عاد اللحين اشوف المنتديات ملينه من اهل التفجير والتكفير وسفهاء الاحلام والعياذ بالله

من تقول كلمه او كلمتين عن بن لادن سنو رماحهم عليك

وبالمقابل تراهم يهاجمون اهل العلم والعياذ بالله ويحاولون التشكيك بهم

عاد اللحين يااخوي لاتحزن بدأت اشك ولكن احيانا اقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم واقول ... لا بد ان يحسن المسلم الظن باخيه المسلم

الله يجزيك الخير يااخي لاتحزن ويرحم والديك

وعسى الله يهدي اخواننا الذين لايعرفون الا الهجوم على علماء المسلمين والنيل من لحومهم ويساندون اهل التفجير والتكفير

حفظ الله الشيخ سالم الطويل ابو سعد ... له ١٢ درس اسبوعيا .. ومن يريد ان يستفيد او حتى يناقش
فأقصر الطرق هي المواجهة ..اما الكلام بالانترنت فلا يسمن ولا يغني من جوع ،،

موقع الشيخ حفظه الله في توقيعي ويوجد به جدول الدروس..

المتفائل

عضو ذهبي
مقطع خطير جداً فضيحه ما بعده فضيحه ههههههههههههههه ضحكتوني ياتكفريين
الرجال يقول مابي أخذ ذنبهم جريمه
طيب انتم ليش جالسين سوريا سهل الدخول عليهم

يا احفاد ابن ملجم تهدمون الاسلام بسم الاسلام

محب الصحابه

عضو مخضرم
ههههههههههههههه ضحكتوني ياتكفريين
الرجال يقول مابي أخذ ذنبهم جريمه
يا احفاد ابن ملجم تهدمون الاسلام بسم الاسلام
حاول ترتقي بردود ياعزيزي ههههههههههه:) والشيخ اللحيدان يقول واصلوا ثورتكم لعلمه بكفر النصيريه ماعلينا الحق احق ان يتبع وبعدين احفاد ابن ملجم لعنة الله عليه وعليهم بسلطنة عمان والجزائر الاباضيه اللي يكفرون علي وعثمان رضوان الله عليهم ويترضون على ويوالون قتلة علي رضي الله عنه وينكرون الشفاعة ورؤية الله سبحانه وتعالى يوم القيامة ويعتقدون بخلق القرأن ويكفرون مرتكب الكبيرة :)

أبو عزام

عضو مميز
المتباكين علي / المدعو / سالم الطويل / لماذا كل هذا الزعل والعويل والنباح ! فهل تعرفونه من هو { عميل للأمريكان بفتاويه وعميل للأجهزه الأمنيه في الدول العربيه وهو لا يكون في أمر نفع للأسلام والمسلمين ونصرت لهم إلا هو يقف ضده بدون دليل بس هوي في نفسه } وأما دروسه فاشله لأنها قائمه علي الأستهزاء والسخريه من الحضور فكيف بغيرهم وهو يبحث عن الدينا ر والدرهم حتي لوفي جحرضب وهو أيضا يتزوج كثير ا ولا أعرف كيف طريقه الزواج أكثر من الحكام والتجار؟ وهذه نبذه بسيطه عنه !

محب الصحابه سؤال

الي يحط ايده بيد الناتو الكافر ما حكمه لقتال القذافي المسلم

والي يحط ايده في يد امريكا الكافره لقتال طالبان المسلمه ما حكمه

وما هو تفسيرك للاية الكريمه((ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا)) من هم المؤمنين في هذه الايه

هل ابن لادن رحمه الله وغفر الله له ادان تفجرات السعوديه وهل تايد تفجيرات السعوديه انت وتفحيرات برج التجاره وهل اتت هذه التفجيرات بمنفعة على المسلمين ام بمضره

وما تفسيرك لقول الله ((واعدو لهم ما استطعتم من قوة ورباط خيل ترهبون به عدو الله وعدوكم )) هل المسلمين في سوريا اعدو للنصيريه قوه بحيث انهم مرهوبين منهم واذا اعدو لهم هل للاعمال دور في القتال اعني اعمال المؤمن التي يتقرب بها الى الله

طاعة ولي الامر واجبه ام مستحبه

ما الفرق بين الكفر الاعتقادي والكفر العملي

اشرحلنا بارك الله فيك القاعدة التي تقول ((الحكم على الشئ فرع عن تصوره))

وهل الحاكمية اصل رابع ام هي مدرجه في الالوهيه

وما رايك في الاحزاب كحماس والاخوان ومنظمة التحرير والحزب الوطني المصري وماشابهها من احزاب

ناطر جوابك بارك الله فيك كي نعرف يا شيخنا الكريم هل نتبعك فيما تقول ام لا

ابوصالح

عضو ذهبي
كويت السلام

شبكة انا مسلم كلها اتباع صدام حسين وبعد ماطاح صدام صاروا اتباع بن لادن . عاد هذولا اللي يشتمون سالم الطويل اللحين صايرين علماء الاسلام المجاهدين
شبكة انا مسلم هذه شبكه الله يستر منها

تذكر سوالف بن لادن قبل حرب تحرير العراق وليس احتلال العراق

كان يقول بن لادن تقاطع المصالح

طيب تقاطع المصالح مع البعثيين الكفره حلال عليهم ههههه

ياخوي الله يرحم والديك لاتناقش ربع بن لادن ... تراك تتعب ياخوي ومهما تحاول فانهم يزدادون نفورا

شفت الشيعي المتعصب الاقشر .... اشلون لمن تناقشه وتعلمه عدل بس بعدين يقولك قالي السيد الفلاني والسيد الفلاني

هذولا تشابهة قلوبهم ولكنهم قلوبهم قاسية شوية

محب الصحابه

عضو مخضرم
كويت السلام

شبكة انا مسلم كلها اتباع صدام حسين وبعد ماطاح صدام صاروا اتباع بن لادن

هذولا تشابهة قلوبهم ولكنهم قلوبهم قاسية شوية
:) عاد بهذي ماصدقت يابو صلوح البعث كافر بأجماع علماء الامة ياعمي حاول تجمع لك رد يمشي مع عقل المتابع :D

محب الصحابه

عضو مخضرم
ارجو ان تجيب بارك الله فيك واحسبك شجاع في الرد
القذافي المسلم :) يارااااااجل ضحكتني انت من صجك تعتبر القردافي مسلم ... الخروج وقتال القذافي حق لان الرجل كافر لانكاره السنة وبلاويه ماتعد ولاتحصى ..وفي فتوة للشيخ ابن باز رحمه الله بالثمانينات يكفر فيها القذافي ..http://www.youtube.com/watch?v=Qu_HVndVKzY

اعيد لك الاسئلة

محب الصحابه سؤال

الي يحط ايده بيد الناتو الكافر ما حكمه لقتال القذافي المسلم

والي يحط ايده في يد امريكا الكافره لقتال طالبان المسلمه ما حكمه

وما هو تفسيرك للاية الكريمه((ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا)) من هم المؤمنين في هذه الايه

هل ابن لادن رحمه الله وغفر الله له ادان تفجرات السعوديه وهل تايد تفجيرات السعوديه انت وتفحيرات برج التجاره وهل اتت هذه التفجيرات بمنفعة على المسلمين ام بمضره

وما تفسيرك لقول الله ((واعدو لهم ما استطعتم من قوة ورباط خيل ترهبون به عدو الله وعدوكم )) هل المسلمين في سوريا اعدو للنصيريه قوه بحيث انهم مرهوبين منهم واذا اعدو لهم هل للاعمال دور في القتال اعني اعمال المؤمن التي يتقرب بها الى الله

طاعة ولي الامر واجبه ام مستحبه

ما الفرق بين الكفر الاعتقادي والكفر العملي

اشرحلنا بارك الله فيك القاعدة التي تقول ((الحكم على الشئ فرع عن تصوره))

وهل الحاكمية اصل رابع ام هي مدرجه في الالوهيه

وما رايك في الاحزاب كحماس والاخوان ومنظمة التحرير والحزب الوطني المصري وماشابهها من احزاب

ناطر جوابك بارك الله فيك كي نعرف يا شيخنا الكريم هل نتبعك فيما تقول ام لا

اما ان تجيب عليها او قل لا اعلم ولست بذالك جاهلا فمن قال لا اعلم فقد افتى وارجو ان لا تحيد بارك الله فيك في جوابك

:) ضحكتني ياعزيزي تعتبر القذافي مسلم ...لاأعلم بارك الله فيك

طيب انت قلت لا تعلم بارك الله فيك وهذه خطوة جيده ليس صحيح ان نفتي بغير علم وهذه نقطة تحسب لك واتمنى ان تجيب عن السؤال الاتي

انت عن من تاخذ دينك اتمنى ان تجاوب وان تشرح كي يفهم القراء البسطاء من العامه

لا تأسف

عضو مميز
المتباكين علي / المدعو / سالم الطويل / لماذا كل هذا الزعل والعويل والنباح ! فهل تعرفونه من هو { عميل للأمريكان بفتاويه وعميل للأجهزه الأمنيه في الدول العربيه وهو لا يكون في أمر نفع للأسلام والمسلمين ونصرت لهم إلا هو يقف ضده بدون دليل بس هوي في نفسه } وأما دروسه فاشله لأنها قائمه علي الأستهزاء والسخريه من الحضور فكيف بغيرهم وهو يبحث عن الدينا ر والدرهم حتي لوفي جحرضب وهو أيضا يتزوج كثير ا ولا أعرف كيف طريقه الزواج أكثر من الحكام والتجار؟ وهذه نبذه بسيطه عنه !
اخي الكريم ابا سيف
الطيور على اشكالها تقع , وهذا التافه ما رفع شأنه اللي هالاذناب الذين يرقعون له
شيخ يحارب الجهاد ومجلسه والديوانيات اللي يحضرها كلها غيبه ونميمه
ما علينا اخوي القافله تسير والكلاب تنبح

طبعا هذا هو ديدن من لا حجة لهم عدم الجواب على الاسئلة

محب الصحابه والوسطية نهج المسلم عندما تسئلهم لا يجيبون وهم فقط مشتغلين بالفتنه هداهم الله

وقبل ان يغلق الموضوع لان حصل سب فيه اقول للاخ محب الصحابه

سالتك اسئلة قلت فيها لا اعلم سئلتك عن من تاخذ دينك لم تجاوب وتاتي لتنقل كلام العلماء ولا تعلم من الراجح ومن المرجوح من القول طيب الم يكن بالاحرى ان تطلب العلم ومن ثم تاتي لتنقل كلام العلماء اليس اذا كان ما تقوله غير صحيح تجر على نفسك الاثام يا اخي بين حجتك بقال الله قال الرسول قال الصحابه يا محب الصحابه وانا راح اطرح عليك فكره

لو ذهبت انت ومن يشابهك بالتفكير وحررتم ارض من اراضي المسلمين وبعد تحريركم للارض سؤلتم عن امر من امور الدين هل ستقولون لا اعلم كما قلت انت لا اعلم فكر بارك الله فيك لا تؤخذ الامور بالعاطفه انتم تضيعون الدين بتصرفاتكم وتضيعون انفسكم بانفسكم تصورات في اذهانكم انا ضدكم بالباطل وهذا غير صحيح فالحكمة كما قال المصطفى((الحكمة ظالت المؤمن انى وجدها فهو احق الناس بها)) اطلب العلم وكن من ورثت الانبياء ولا تكن من الانعام التي تقاد من سياسها ولا احسبك كذلك

اما كلمت حق في الشيخ سالم الطويل حفظه الله ورعاه والله ما سمعته يفتي الا بقال الله قال الرسول قال الصحابه ولذالك يقول بن قيم الجوزية

العلم قال الله قال الرسول=قال الصحابة ليس بالتمويهي
مالعلم نصبك للخلاف سفاهة=بين قول الرسول وراي فقيهي
لا ولا جحذ الصفات ونفيها+حذرا من التعطيلي والتشبيهي

والاسئلة باقيه للجميع فهل سنرى اجوبه ام هي الفتنه فقط

لا تأسف

عضو مميز
طبعا هذا هو ديدن من لا حجة لهم عدم الجواب على الاسئلة

محب الصحابه والوسطية نهج المسلم عندما تسئلهم لا يجيبون وهم فقط مشتغلين بالفتنه هداهم الله

اي فتنه يالحبيب الفتنه هي تحريم الجهاد ووصف اتباعه بأنهم منحرفين عقدياً , كل هذا لمصلحة الغرب الكافر الذي يتهم اخواننا بأنهم ارهابيون ومتشددون وشيخك احد دعاتهم

وقبل ان يغلق الموضوع لان حصل سب فيه اقول للاخ محب الصحابه

سالتك اسئلة قلت فيها لا اعلم سئلتك عن من تاخذ دينك لم تجاوب وتاتي لتنقل كلام العلماء ولا تعلم من الراجح ومن المرجوح من القول طيب الم يكن بالاحرى ان تطلب العلم ومن ثم تاتي لتنقل كلام العلماء اليس اذا كان ما تقوله غير صحيح تجر على نفسك الاثام يا اخي بين حجتك بقال الله قال الرسول قال الصحابه يا محب الصحابه وانا راح اطرح عليك فكره

نأخذ ديننا من العلماء الثقات لا علماء السوء , نأخذ ديننا من العلماء الذين اخذ الله عليهم الميثاق بأن يبينون الحق لا من الجاميه المرجئه

لو ذهبت انت ومن يشابهك بالتفكير وحررتم ارض من اراضي المسلمين وبعد تحريركم للارض سؤلتم عن امر من امور الدين هل ستقولون لا اعلم كما قلت انت لا اعلم فكر بارك الله فيك لا تؤخذ الامور بالعاطفه انتم تضيعون الدين بتصرفاتكم وتضيعون انفسكم بانفسكم تصورات في اذهانكم انا ضدكم بالباطل وهذا غير صحيح فالحكمة كما قال المصطفى((الحكمة ظالت المؤمن انى وجدها فهو احق الناس بها)) اطلب العلم وكن من ورثت الانبياء ولا تكن من الانعام التي تقاد من سياسها ولا احسبك كذلك
اسمحلي اخي انت جاهل بأوضاع المجاهدين , فيا اخي اذا كنت جاهلا فلا ترمي التهم جزافاً
لعلمك المجاهدين عندهم لجان شرعيه وعلماء وطلبة علم يرشدونهم ويوجهونهم وليست المسأله سبهلله , واغلبية اصدارات المجاهدين التي رأيناها تبين بكل وضوح الغاء وتأجيل عمليات بسبب وجود اناس ابرياء في مكان الحدث , فتحرى الدقه بارك الله فيك فيما تزعم

اما كلمت حق في الشيخ سالم الطويل حفظه الله ورعاه والله ما سمعته يفتي الا بقال الله قال الرسول قال الصحابه ولذالك يقول بن قيم الجوزية

وهل كل من قال الله وقال رسوله اتبعه هكذا عمياني , الرافضه تقول قال الله ورسوله وكذلك الصوفيه وغيرهم من النحلل والملل , المحك اتباع الحق وفقه الواقع والنظر الى من يوالي هذا الشيخ ويتبع ولا يكون الواحد امعه فكل ما يقوله شيخه صحيح بل يجب ان يعمل عقله ويتحرى الدقه فيما ينقله شيخه وهل الواقع يوافق ما يلقيه هذا الشيخ

العلم قال الله قال الرسول=قال الصحابة ليس بالتمويهي
مالعلم نصبك للخلاف سفاهة=بين قول الرسول وراي فقيهي
لا ولا جحذ الصفات ونفيها+حذرا من التعطيلي والتشبيهي
صدقت فيما نقلت , لكن الاختلاف بيننا وبين الجاميه انهم يحاولون ان يلووا اعناق النصوص لتتوافق مع اهوائهم ويسقطونها على اناس الواقع والشرع والادله تنفي وقوعها عليهم

والاسئلة باقيه للجميع فهل سنرى اجوبه ام هي الفتنه فقط
الفتنه الشرك وتحريم الجهاد اخي الحبيب فبدون الجهاد لن يقضى على الشرك ولن تقام لأمة الاسلام لا رفعه ولا عزه ولا سؤدد ولن يقضى على الشرك

أعلى