الشيخ اللحيدان ينتقد قرار الملك

طيار ركن

عضو بلاتيني
(عبدالله بن منيع عضو هيئة كبار العلماء على قناة الرسالة يقول :

" الملك لم يستشرنا في هذا الموضوع "
عبد الكريم الخضير عضو هيئة كبار العلماء يقول :
دخل علي خالد التويجري ومعه رجل آخر لأجل أن يأخذوا فتوى بخصوص دخول النساء بالشورى والمجلس البلدي فطردتهم )

لاتعليق صرااحه


عندك اثبات على كلامك هذا !!

يعني المصدر لوسمحت

.
.
 

الفهـد

عضو فعال
الأخ الفاضل chunky

نقطتين أحب اوضحها لك

أولاً اشتراك المرأة في مجلس الشورى أراه كـــ النفخ في قربة مقطوعة (لعلمي أنك لا تتفق مع القرار)

أما عن السماح للمرأة بقيادة السيارة

فلا تتعلّق بقرار من عدمه هل تعرف حتى لو صدر قرار ملكي بالسماح للمرأة لتقود السيارة

فلن تجد في مجتمعنا إلا القلّة القليلة من النساء ستقود

المشكلة تكمن في المجتمع السعودي نفسة غير مهيّّأ لقبول هذه الفكرة تماماً ولك في قصّة منال الشريف أسوة وما لقته من الطعن في عرضها وسمعتها

التعليقات على يوتيوب منال الشريف كشفت المخفي الممنوع وبها عرفنا كيف ينظر الرجل عندنا للمرأة التي تقود السيارة حتى لو سمح لها الملك بذلك

فلا تستغرب عندما ترى المرأة ترفض قيادة السيارة جملة وتفصيلاً (إلا القلة القليلة منهن) لأنها تعرف وتُيقن أن ليس هناك قانون يحميها ويحمي عرضها لو قادت السيارة إلا أن يُقال لها (تستاهلين هذه نتيجة قيادة السيارة)

وهذا ينطبق أيضا على ركوبها مع السائق الأجنبي لن يتحمّل المسؤولية إلا هي

فالأمر أصعب مما تتصوّر ولا يحله قرار ملكي بل الشعب نفسه يرفضه ويعرف التبعات التي تلحق بكل قائدة للسيارة

وشكرا لك



اختى نسيج
اسمحي لي بالمداخلة بينكما

لو كان القرار يأمر بالسماح لقيادة المرأه لسيارة لكان افضل وأهون على المجتمع من وجهة نظري
فإذا نحن أمام مشهدين كخيارين مجبرين أن نختار بينهما :
الخيار الاول ان نحضر رجل غريب يقود بإمرأه لوحدهما ( خلوه شرعية ) ويكون له سكن في وسط منزل الأسرة من غير رقيب ولا حسيب او تذهب المرأه مع سائق اجرة وتتعرض لكثير من المضايقات.
الخيار الثاني ان تقود هي سيارتها لوحدها او مع ابنائها ونستغنى عن هذه العمالة الوافدة ونبعد الشبهات ونوفر من مداخيل الاسرة المادية
فانا أجد أن الخيار الثاني أفضل بكثير من الخيار الاول
وبما ان نظام الدولة بالنسبة لسائق الاجنبي لن يتغير ولن نستطيع تغييره رغم ما يحدث فيه من مخالفات شرعية وخسائر مادية فالاولى أن يسمح بقرار ملكي أن تقود المرأه السيارة .




.
 
راسي صدع من هالمشكله كل يوم ونحن في صراع بين حلال وحرام

المفتي أستشير والمفتي لم يستشار رغم أن حين صدور القرار كان المفتي موجود

ياعالم متى تفهمون

طالما أن المرأه متمسكه بحجابها لايضرها شيء بالعكس سترفع راية الأسلام

حين تبدع بمجالها وهي معتزه بدينها

العفيفه لو وسط بارات بانكوك والغرب لن تنجرف وعديمة التربيه لو بداخل الحرم

ستنكر وتفجر


القرار صدر وأنتهى

الشيخ اللحيدان أطال الله بعمره قال رأيه والمفتي لو لم يستشار لدخل على الملك

وأنكر عليه والملك عبدالله من عادته لايخالف أمر العلماء والأختلاف في الدين سعه

ومن يتحدث بلسان المنيع وغيره من العلماء عليه أن يثبت كلامه

مثل صاحب الموضوع رغم أني لم أتابع المقطع حتى أحكم

لكن ثقتي به كبيره

لارجـــــوع الى الأمام الى الأمام

حفظ الله اللحيدان وسماحة المفتي والملك عبدالله من كل شر
 
مع اني مع القرار , ومع اعطاء المرأة حق القيادة

إلا أنني اشكر الشيخ اللحيدان على كلامه , وللاسف اننا نتهم -وانا اولكم- هبئة كبار العلماء بانهم علماء سلطة وليس ملة

ع العموم من الصعب جدا ان الملك يقول استشرنا ويطلع كذاب

الملك قال في خطابه : "استشرنا كثير من علماءنا من داخل هيئة كبار العلماء ومن خارجها" ولم يقل الكل , يعني اتوقع انه استشار الشيخ قيس المبارك بحكم انه شيخ متفتح شوي , وقد يكون الشيخ اللحيدان من الذين لم يستشيرهم .


نسأل الله أن يحفظنا من شر الفتن .
 

الفهـد

عضو فعال
راسي صدع من هالمشكله كل يوم ونحن في صراع بين حلال وحرام



المفتي قال والمفتي ماقال رغم أن حين صدور القرار كان المفتي موجود

ياعالم متى تفهمون

طالما أن المرأه متمسكه بحجابها لايضرها شيء بالعكس سترفع راية الأسلام

حين تبدع بمجالها وهي معتزه بدينها

العفيفه لو وسط بارات بانكوك والغرب لن تنجرف وعديمة التربيه لو بداخل الحرم

ستنكر وتفجر


القرار صدر وأنتهى

الشيخ اللحيدان أطال الله بعمره قال رأيه والمفتي لو لم يستشار لدخل على الملك

وأنكر عليه والملك عبدالله من عادته لايخالف أمر العلماء والأختلاف في الدين سعه

والي يقول الشيخ المنيع قال لم يستشار والشيخ الذي طرد خالد التويجري

يثبت كلامه مثل صاحب الموضوع رغم أني لم أتابع المقطع حتى أحكم

لكن ثقتي به كبيره

لارجـــــوع الى الأمام الى الأمام

حفظ الله اللحيدان وسماحة المفتي والملك عبدالله من كل شر




سلامات يا اخ سعد

ليش معصب وزعلان !!

احنا في منتدى يعتمد على النقاش وتبادل الاراء وطرح المواضيع كلٌ حسب ما يراه
اذا هذا الموضوع مسبب لك أزمة لا تعب حالك ولا انت ملزوم تدخل فيه
مادري سبب غضبك .. طيب قرار وصدر وانتهى على قولتك يعني ممنوع النقاش فيه ؟
هل هناك فترة زمنيه محدده لهذا القرار ؟ يحرم او يجرم افراد المجتمع الواحد الاخذ والرد فيه ؟
بالنسبه لي يا عزيزي
انا عندي رغبه اني اناقش هذا الموضوع في الزمان والمكان اللى يعجبني براحتي
مافيه قانون في المنتدى يمنعني .






.
 

طيار ركن

عضو بلاتيني
كل واحد هنا مسوي نفسه ابوالفهامه

هيئة كبار العلماء لم ولن يقولوا هذا الكلام للعامه

وكل ماذكر كذب وافتراء ولاصحة له

مناصحة ولي الامر لاتكون في العلن وامام الناس

المناصحه تكون بين اعضاء هيئة كبار العلماء او احد المشائخ وولي الامر فقط وليس امام العامه او في وسائل الاعلام



المنهج الشرعي في مناصحة ولي أمر المسلمين

الأصل في النصيحة أن تكون مصحوبة بالرفق واللين والحكمة والموعظة الحسنة ومعرفة الوقت المناسب في إسدائها واختيار العبارات المناسبة لذكرها وقد حصر النبي صلى الله عليه وسلم الدين في النصيحة فقال في الحديث الذي أخرجه مسلم من رواية تميم الداري ((الدين النصيحة، قلنا لمن؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم)).
• والنصيحة لأئمة المسلمين: إعانتهم على الحق وطاعتهم فيه وأمرهم به وتذكيرهم في رفق ولين وإسرار ولا يكون ذلك علانية لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بذلك في الحديث الذي أخرجه أحمد في مسنده (15333) من حديث عياض بن غَنْم حيث قال عليه الصلاة والسلام: ((من أراد أن ينصح لسلطان بأمر فلا يُبدله علانية ولكن ليأخذ بيده فيخلو به، فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه)) والحديث أخرجه ابن أبي عاصم في السنة (1096) والطبراني في الكبير (1007) والحاكم في المستدرك (3/290) قال السندي: قوله: ((من أراد أن ينصح لسلطان)) أي نصيحة السلطان ينبغي أن تكون في السر لا بين الخلق.
• وقال ابن النحاس في كتابه تنبيه الغافلين عن أعمال الجاهلين: ((ويختار الكلام مع السلطان في الخلوة على الكلام معه على رأس الأشهاد بل يود لو كلمة سراً ونصحه خفية من غير ثالث لها)) فاالأصل في النصيحة أن تكون في السر لكل أحد فكيف بالسلطان فإن النصح معه لا يكون إلا سراً وهذا هو منهج أهل السنة والجماعة في معاملة الحكام.
• والمراد (بأئمة المسلمين) هم قادتهم في تنظيم شؤون الدنيا وفي إقامة معالم الدين ونشره بين الناس فتشمل الملوك والأمراء والرؤساء والعلماء وكل من له ولاية كبيرة أو صغيرة ممن فوضه السلطان فهؤلاء لما كانت مهمتهم وواجباتهم أعظم من غيرهم وجب لهم من التوقير والمنزلة بما يتناسب مع حالهم.
• وهناك كلام مفصل لكبار العلماء أمثال الشيخ ابن باز وابن عثيمين في المنهج الشرعي في مناصحة السلطان لا يتسع المقام لعرضه.
والله ولي التوفيق.



.
 
بارك الله في العلامـــة الشيخ صالح اللحيدان
على هذا الكلام الطيب
وكذلك كلام الأمير خالد بن طلال
الشاهد
من كلام الشيخ اللحيدان الألتفات على حول ولاة الأمر
لأن المملكة العربية السعودية الكثير من الأشرار يريد لها السوء
وكما قال الأمير خالد معنى كلامه (أن وجود المعينين لا يغير من الأمر شيء)
والأمر كله بيد الملك الذي ركز على الضوابط الشرعية
والحمد لله أن في المملكة العربية السعودية رجال كثيرون فيهم الخير الكثير
ووجود العلمانيون كنقطة في بحر
أهل الخير والصلاح
وكما قيل في الأمثال
(ساقية لا تعكر بحر )
أهل الخير كثر ولله الحمد وكذلك أهل العلم والدعاة والشعب السعودي بنسائه ورجاله وشبابه وبناته
بل حتى العصاة وعن تجربة فيهم غيرة كبيرة إذا تعرض الدين بسوء
والمفروض من أهل العلم الإلتفات حول الولاة والدعاء لهم في ظهر الغيب وماصحتهم في الغيب
وأن لايجعلوا للعلمانيون وغيرهم من أهل الشر على مختلف مشاربهم أن يتصيدوا هذه الفرص
في هذا الوقت ويوسعوا الفجوة بين الشعب وولاة أمرهم مستغلين هذا القرار للتحريش بينهم
بل الواجب على أهل الخير إعانة الملك على فعل الخير
وحتى وإن حصل ترشيح فليبادروا بالترشح لكي لايجعلوا فرصة للعلمانيين والتغريبيين
التفرد بهذا الأمر لأنهم كالسوس إذا تجمعوا على شيء أفسدوه
وبإذن الله الشعب السعودي على الفطرة في حبه لدينه والثوابت والعفيدة
وأقولها وبكل فخر أن الطريق مقطوع على العلمانيون من قبل ومن بعد
فلن تقوم لهم قائمة بإذن الله
حفظ الله المملكة العربية السعودية والخليج العربي من كل سوء
 
سلامات يا اخ سعد


ليش معصب وزعلان !!

احنا في منتدى يعتمد على النقاش وتبادل الاراء وطرح المواضيع كلٌ حسب ما يراه
اذا هذا الموضوع مسبب لك أزمة لا تعب حالك ولا انت ملزوم تدخل فيه
مادري سبب غضبك .. طيب قرار وصدر وانتهى على قولتك يعني ممنوع النقاش فيه ؟
هل هناك فترة زمنيه محدده لهذا القرار ؟ يحرم او يجرم افراد المجتمع الواحد الاخذ والرد فيه ؟
بالنسبه لي يا عزيزي
انا عندي رغبه اني اناقش هذا الموضوع في الزمان والمكان اللى يعجبني براحتي
مافيه قانون في المنتدى يمنعني .






.


لن يمنعك أحد لكن وصلنا للجوله 70000000000 ولم يقتنع أحد

ولا أرى فائده في الخوض فيه

لو تحدثت سيتجه سهمي لأحد منهم

ولو بغيتها بالدين يحرم نقد الملك علنياً بل يفترض أن يكون سراً

على فكره

الشيخ حفظه الله لم يحلل ولم يصدر فتوى بالتحريم

بل قال أنهم لم يستشيروني

وهيئة كبار العلماء فيها الكثير من المشائخ

وأجزم ثم أجزم أن الملك أستشار بعض العلماء ولم يصدر القرار من رأسه

أو بدون علمهم

وكونهم لم يستشيرون الشيخ ما هو بشرط وفرض عليهم والعلماء كلهم

سواسيه

وكنت أتمنى من الشيخ أن لا يظهر الملك بصورة الكاذب

ويبين لناس ومثل ما قلت كونهم لم يستشيرونك فهناك ألف عالم

لاينقصون بشيء عن الشيخ


وكوني لا أريد النقاش فيه لكي لا يظهر الناس بأن هناك

ثغره بين حكامنا ومشائخنا

ويتم التقليل من دور مجلس عظيم كهيئة كبار العلماء

الجميع مكمل لبعض




 
هه لم ارى كلمة تحريم فمن اين اتيت الكذبة علي لساان شيخنا حفظه الله حتى شيخنا لم يسلم من المكر الشديد .. كلامه جد جميل ورائع .. وبه منـطوق للخير والالتفاف لهذا الدين العظيم والنصح بالتي هي احسن
اعدت المقطع اكثر من مره فلم اجد شيء .. والله االمستعاان ...
وحفظ الله ولاة امرنا وعلمائنا وابنائنا من كل شرّ وفتنة
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
هه لم ارى كلمة تحريم فمن اين اتيت الكذبة علي لساان شيخنا حفظه الله حتى شيخنا لم يسلم من المكر الشديد .. كلامه جد جميل ورائع .. وبه منـطوق للخير والالتفاف لهذا الدين العظيم والنصح بالتي هي احسن


اعدت المقطع اكثر من مره فلم اجد شيء .. والله االمستعاان ...

وحفظ الله ولاة امرنا وعلمائنا وابنائنا من كل شرّ وفتنة
الشيخ صالح يرى التحريم واضح كلامه ورأيه ..وقال ( بالمعنى ) : أنه بوده لو أن خادم الحرمين الشريفين لم يقل : انه استشار العلماء ، وإنما لو قال : رأيتُ هذا القرار ... ومن كان يرى التحريم فليبده .
http://www.youtube.com/watch?v=Kflfdm3KzV0&feature=player_embedded

:)
 
الشيخ صالح يرى التحريم واضح كلامه ورأيه ..وقال ( بالمعنى ) : أنه بوده لو أن خادم الحرمين الشريفين لم يقل : انه استشار العلماء ، وإنما لو قال : رأيتُ هذا القرار ... ومن كان يرى التحريم فليبده .


:)


اين التحريم بالمقطع :) وكيف مزجت بكلام شيحنا اللحيدان علي حسب اهوائك حين قال ليس بودنا لو ان خادم الحرمين الشريفين.. استشارنا .بطبع كلام شيخنا اللحيدان نصح ورائع واجتماع كلمة للحق .. وليس كما تشتهي انفسكم والله االمستعاان:)
 

كويتي 996

عضو مميز
فتوى الشيخ ابن باز في ولاية المرأه

"ما موقف الشرع الإسلامي الحنيف من ترشيح المرأة نفسها لرئاسة الدولة، أو رئاسة الحكومة والوزارة؟"

فأجاب رحمه الله:
"تولية المرأة واختيارها للرئاسة العامة للمسلمين لا يجوز، وقد دل الكتابُ والسنةُ والإجماعُ على ذلك، فمن الكتاب قوله تعالى: {الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ} [النساء: 34]، والحكم في الآية عام شامل لولاية الرجل وقوامته في أسرته، وكذا في الرئاسة العامة من باب أولى. ويؤكد هذا الحكمَ ورودُ التعليل في الآية وهو أفضلية الرجال على النساء، وهي أفضلية تدخل فيها أفضليةُ العقل والرأي وغيرهما من مؤهلات الحكم والرئاسة.
ومن السنة قوله -صلى الله عليه وسلم- لما ولَّى الفرسُ ابنةَ كسرى: (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة) رواه البخاري، ولا شك أنَّ هذا الحديث يدل على تحريم تولية المرأة الإمرة العامة، وكذا توليتها إمرة إقليم أو بلد؛ لأن ذلك كله له صفة العموم، وقد نفى الرسول -صلى الله عليه وسلم- الفلاح عمن ولاَّها، والفلاح هو الظفر والفوز بالخير.
وقد أجمعت الأمة في عهد الخلفاء الراشدين وأئمة القرون الثلاثة المشهود لها بالخير إجماعاً عملياً على عدم إسناد الإمارة والقضاء إلى امرأة، وقد كان منهن المثقفات في علوم الدين، اللاتي يُرجع إليهن في علوم القرآن والحديث والأحكام، بل لم تتطلع النساء في تلك القرون إلى تولي الإمارة، وما يتصل بها من المناصب، والزعامات العامة.
ثم إن الأحكامَ الشرعيةَ العامة تتعارضُ مع تولية النساء الولاياتِ العامّة؛ فإن الشأن في الإمارة أن يتفقدَ متوليها أحوالَ الرعية، ويتولى شؤونَها العامة اللازمة لإصلاحها؛ فيُضطر إلى الأسفار في الولايات، والاختلاط بأفراد الأمة وجماعاتها، وإلى قيادة الجيش أحياناً في الجهاد، وإلى مواجهة الأعداء في إبرام عقود ومعاهدات، وإلى عقد بيعات مع أفراد الأمة، وجماعاتها، رجالاً ونساءً في السلم والحرب ونحو ذلك، مما لا يتناسب مع أحوال المرأة وما يتعلق بها من أحكام شرعت لحماية عرضها، والحفاظ عليها من التبذل الممقوت".


 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اين التحريم بالمقطع :) وكيف مزجت بكلام شيحنا اللحيدان علي حسب اهوائك حين قال ليس بودنا لو ان خادم الحرمين الشريفين.. استشارنا .بطبع كلام شيخنا اللحيدان نصح ورائع واجتماع كلمة للحق .. وليس كما تشتهي انفسكم والله االمستعاان:)
http://www.youtube.com/watch?v=Kflfdm3KzV0&feature=player_embedded بالمقطع هذا ---------- ( بالمعنى ) : أنه بوده لو أن خادم الحرمين الشريفين لم يقل : انه استشار العلماء ، وإنما لو قال : رأيتُ هذا القرار ... ومن كان يرى التحريم فليبده .
واستمعي بالمقطع في الدقيقه 3:30 جيدا كلام مهم

والذي يظهر أن فضيلة الشيخ صالح حفظه الله يرى التحريم استمعي للمقطع هذا جيدا :) من بداية الحلقة ورأي الشيخ ضد القرار
 
http://www.youtube.com/watch?v=Kflfdm3KzV0&feature=player_embedded بالمقطع هذا يارفوف ( بالمعنى ) : أنه بوده لو أن خادم الحرمين الشريفين لم يقل : انه استشار العلماء ، وإنما لو قال : رأيتُ هذا القرار ... ومن كان يرى التحريم فليبده .
واستمعي بالمقطع في الدقيقه 3:30 جيدا كلام مهم

والذي يظهر أن فضيلة الشيخ صالح حفظه الله يرى التحريم استمعي للمقطع هذا جيدا :) من بداية الحلقة ورأي الشيخ ضد القرار

لم ارى كلمة تحريم . التي تودي في مفهومك ونص هذا الموضوع وصاحبة .. اذ لم ارى ايضا كلمة المرأة .. فمن اين اتيتم بهااا:) اذ كان هذا الشي بالمقطع ينص عليه ..
و هدااك الله .!؟
كلما مافي المقطع نصيحة لـ ولاة امرنا حفظهم الله ونصيحة لهذا الدين العظيم
:)
 
كل واحد هنا مسوي نفسه ابوالفهامه

هيئة كبار العلماء لم ولن يقولوا هذا الكلام للعامه

وكل ماذكر كذب وافتراء ولاصحة له

مناصحة ولي الامر لاتكون في العلن وامام الناس

المناصحه تكون بين اعضاء هيئة كبار العلماء او احد المشائخ وولي الامر فقط وليس امام العامه او في وسائل الاعلام



المنهج الشرعي في مناصحة ولي أمر المسلمين

الأصل في النصيحة أن تكون مصحوبة بالرفق واللين والحكمة والموعظة الحسنة ومعرفة الوقت المناسب في إسدائها واختيار العبارات المناسبة لذكرها وقد حصر النبي صلى الله عليه وسلم الدين في النصيحة فقال في الحديث الذي أخرجه مسلم من رواية تميم الداري ((الدين النصيحة، قلنا لمن؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم)).
• والنصيحة لأئمة المسلمين: إعانتهم على الحق وطاعتهم فيه وأمرهم به وتذكيرهم في رفق ولين وإسرار ولا يكون ذلك علانية لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بذلك في الحديث الذي أخرجه أحمد في مسنده (15333) من حديث عياض بن غَنْم حيث قال عليه الصلاة والسلام: ((من أراد أن ينصح لسلطان بأمر فلا يُبدله علانية ولكن ليأخذ بيده فيخلو به، فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه)) والحديث أخرجه ابن أبي عاصم في السنة (1096) والطبراني في الكبير (1007) والحاكم في المستدرك (3/290) قال السندي: قوله: ((من أراد أن ينصح لسلطان)) أي نصيحة السلطان ينبغي أن تكون في السر لا بين الخلق.
• وقال ابن النحاس في كتابه تنبيه الغافلين عن أعمال الجاهلين: ((ويختار الكلام مع السلطان في الخلوة على الكلام معه على رأس الأشهاد بل يود لو كلمة سراً ونصحه خفية من غير ثالث لها)) فاالأصل في النصيحة أن تكون في السر لكل أحد فكيف بالسلطان فإن النصح معه لا يكون إلا سراً وهذا هو منهج أهل السنة والجماعة في معاملة الحكام.
• والمراد (بأئمة المسلمين) هم قادتهم في تنظيم شؤون الدنيا وفي إقامة معالم الدين ونشره بين الناس فتشمل الملوك والأمراء والرؤساء والعلماء وكل من له ولاية كبيرة أو صغيرة ممن فوضه السلطان فهؤلاء لما كانت مهمتهم وواجباتهم أعظم من غيرهم وجب لهم من التوقير والمنزلة بما يتناسب مع حالهم.
• وهناك كلام مفصل لكبار العلماء أمثال الشيخ ابن باز وابن عثيمين في المنهج الشرعي في مناصحة السلطان لا يتسع المقام لعرضه.
والله ولي التوفيق.



.

وهذا ما عهدنا علي علمائنا من شابت لاحاهم بالعمل والعمل وفقهم الله وحفظهم وسدد طريقهم لكل خير وصلاح للبلاد والعباد ..
:وردة:​
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
لم ارى كلمة تحريم . ولم ارى ايضا كلمة المرأة .. فمن اين اتيت بهااا:) هدااك الله .!؟

كلما مافي المقطع نصيحة لـ ولاة امرنا حفظهم الله ونصيحة لهذا الدين العيظم

:)
:) وهداك الله جزاك الله خير على الدعوه واضح كلام الشيخ اللحيدان ورأيه من بداية الحلقه انه ضد القرار :باكي:وهذا جوابه عن من يستشهد باستشارة الرسول صلى الله عليه وسلم بأمنا أم سلمة رضي الله عنها يثبت انه ضد القرار ..أم سلمة
رضي الله عنها وأرضاها .

والله حتى العوام يقولون : أتقارن أم سلمة رضي الله عنها بهؤلاء ؟!!

قال له : فيه دليل على إن المرأة تدخل مجلس الشورى ؟


قالوا : نعم طال عمرك . أم سلمة أشارت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في صلح الحديبية ، أن ينادي بالحلاق ويحلق أمامهم ، وسوف يمتثلون ..


نسي صاحب هذا الجواب ، أن أم سلمة رضي الله عنه هي زوجة المستشير ، زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كانت رضي الله عنها محتشمة عفيفة تقرّ في بيتها ، ولم تشير على رجال غرباء عنها بل على زوجها صلى الله عليه وسلم
 

خجـل

عضو مخضرم
اعتراض الشيخ كان على ماجاء بالخطاب من انه تم استشاره هيئه كبار العلماء

وضح ان ماتمت استشارته تبرئه ذمه ...






 
أعلى