الحلول كثيرة و سهلة وميسرة بظل الوفرة المالية والعقول الكويتية ، لكن القوم لا يريدون ان يعملوا !!!
بسبب الكسل و يمعود حنا فاضين !!!
أولاً يجب إلغاء إشارات المرور والإستعانة بدلاً عنها بالدورارت ، كما قال اخوي كويتاوي !
وخصوصا في الأماكن المزدجمة جداً .
وايضاً توسعة الطرق ، بدل ان تكون حارتين تصبح أربع ،، وخصوصا في الأماكن المزدحمة !
وأيضاً يطبق نظام النقل الجماعي للموظفين بشكل صااااارم ، ويكون هذا النقل (الباصات) مكيفة ومريحه ومجهزة
بأحدث الوسائل وأمييينة .
وأيضاً ، أن يتم تقسيم الدوامات على فترتين (صباحية ومسائية ) بمعدل 5 عاسات الصبح ومثلها مساءاً .
وأيضاً . عدم تجديد لكل مركبة مضى على صنعها 15 سنة ( بس البدون لا حرام خلوهم ) .
وأيضاً . إقتصار منح رخص القيادة لبعض الفئات التي تستحق .
وأخيراً وأخراً ، هو إنشاء أفرع للإدارات في بعض المناطق المهمة ، تخفيفاً عن الإدارات الأم
وبس
غلطان حجي... الاشارة اعلى درجة في تسيير المرور من الدوار...
انا درست ترانزبورتيشن اذا عندك تقاطع حط تقاطع من غير اشارة.. اذا زاد المرور في حط دوار و اذا زاد المرور حط اشارة و اذا زاد المرور حط جسر تحته اشارة و اذا زاد حط جسر فوق شارع بو 4 مخارج (مثل الجسور الكبيرة.. مثل جسر المسيلة او جسر تقاطع فحيحيل مع الخامس).
يعني الدوار اردى من الاشارة...
الحل اول شي تشجع المواصلات العامة.... احنا الحين لو تطل يمين و يسار في الاشارة تلاقي 80% من اللي حوالينك عمالة... لو تشوف حل انك تخلي سياقة السيارة ما تسوة و تخلى الباصات (او قطارات) هي الوسيلة الافضل راح تعالج على الاقل 30% من المشكلة.
شوارع اي بلد هي مثال مشابهه جداً ... لشرايين اي كائن حي
فإذا تعرضت هذه الشرايين إلى انسداد او ضيق في المجرى
فإن العملية المباشرة والحل السريع لإنقاذه
هي عملية ( قسطره ) الشرايين ... اي نفخ الشرايين
وشوارعنا تعرضت لعمليات قسطرة مستمرة
وللأسف إلى الآن ليس هناك حل
وليس الحل في الترقيع الحاصل في الشوارع كما نرى من اعمال التوسعة التي ليست هي الحل
أول هذه الحلول هي إلغاء جميع الإشارات الضوئية وعمل دوارات كبيرة مكانها وهناك طريقة دوارات سلسلة ومريحة ولا تكلف الدولة شيء مجرد رصيف وغار
التقاطعات جميعها تكون بدون اشارات
إذا وجدت وقت سأقوم بنقل صور من قوقل ايرث لبعض التقاطعات في الكويت والتي يحصل فيها اختناقات ويجب حلها بسرعة ...
واعتقد المسؤولين يعرفونها جيداً ويتجاهلونها عمداً